العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > هوندا تتوفر بناقل من سبعة سرعات CVT
المشاركة في الموضوع
CL 600 CL 600 غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 833
#1  
هوندا تتوفر بناقل من سبعة سرعات CVT
قرأت في أحد المجلات العربيّة .. توفر هوندا سيتي الجديدة بناقل تتابعي من 7 سرعات بنظام CVT والحقيقة أني لم أفهم شيء عن هذا النظام .. فقررت أن أذهب إلى الشركة لعمل تجربة للسيارة .

وبالفعل تمت التجربة .. وكانت تجربة غريبة للغاية ..

لدرجة أني لم أستوعب طريقة هذا القير ..

عندما تقوم بالسيارة من السكون وحتى تصل إلى أقصى سرعة لا يكون هناك أي نقلات أي تحس وكأن السيارة تتكون من جيربوكس ذو سرعة واحدة ..

شباب .. الحقيقة أني لم أفهم شيء من خلال ما قرأت .. وعندما جربت السيارة زادتني غموضاً ..

أرجو ممن يعرف شيء عن هذا القير أن يتحفنا بما عنده ..

لمزيد من المعلومات إضغط هنا




تحياتي لكم ,,
ماجد

CL 600 غير متصل قديم 20-03-2004 , 08:14 AM    الرد مع إقتباس
الأنصاري الأنصاري غير متصل    
مبدع الدوحة-قطر  
المشاركات: 2,441
#2  

انا عرف ان المرسدس وستها

اما الهوندا ايضا:eek: :eek: هل ستتوفر قريبا ام هي دراسة

الأنصاري غير متصل قديم 20-03-2004 , 08:57 AM    الرد مع إقتباس
سردال سردال غير متصل    
عضو شرف الإمارات - أبوظبي  
المشاركات: 7,043
#3  

ما أتذكره مما قرأته في مجلة عربية أن هذا الناقل في الحقيقة لا يوجد به تروس، إنما مجرد ترسين أو قرصين يربط بينهما سلسلة قوية، وتوفر هذه الطريقة عدد لا نهائي كما يفترض من الغيارات (كيف؟ لا أدري)

صور للتوضيح:

http://www.luk-as.de/de/aktuell/presse/bilder/cvt.jpg

سردال غير متصل قديم 20-03-2004 , 09:36 AM    الرد مع إقتباس
الأنصاري الأنصاري غير متصل    
مبدع الدوحة-قطر  
المشاركات: 2,441
#4  

:think: :think: انا اعرف ان كثرة الجيور تخلي المكينة مرتاحة وماتصرف بترول

بس هل يؤثر على العزم وتسارع خاصة اني احس ان المشكلة الي تخلي اليابانيين مايستخدومن الجير الأوتو خمس نسب في اغلب سياراتها خوفا ان المحرك ضعيف والجير بطيح العزم

مادري والله على العموم ناطرين احد يشرح لنا:rolleyes:

الأنصاري غير متصل قديم 20-03-2004 , 09:43 AM    الرد مع إقتباس
سردال سردال غير متصل    
عضو شرف الإمارات - أبوظبي  
المشاركات: 7,043
#5  

رابطين يوفرون شوية توضيح:
http://cvt.com.sapo.pt/ivt/ivt.htm

http://www.nissan.co.jp/COMPASS/TECH/CVT/cvt.html

ما فهمته أن القرصين يغيران من حجميهما بطريقة ما، ويوفر هذا خيارات عديدة للغيارات.

سردال غير متصل قديم 20-03-2004 , 09:59 AM    الرد مع إقتباس
RED Chevy RED Chevy غير متصل    
مراسل سباق السيارات البحرين  
المشاركات: 7,667
#6  

هذي من زمان موجود على الجاز وقرت عنه من سنة وشي يمكن في سعودي أوتو إّا ناني غلطان والهوندا طرحته قبل البنز لكن طريقة العمل أو شنو هو الله أعلم بس اللي أعرفه إن الجير دايم يبدل مايوقف.

RED Chevy غير متصل قديم 20-03-2004 , 10:10 AM    الرد مع إقتباس
infiniti infiniti غير متصل    
عضو فعال الدمام  
المشاركات: 1,145
#8  

لان المرسيدس او من عمل دعايه عن القير سبع سرعات صار اول سياره ؟؟


اول مره اسمع عن سبع سرعات في نيسان مورانو X tronic سبع سرعات في عام 2003 يعني قبل المرسيدس و عندكم النت تقدرون تعرفون مين اول المرسيدس او النيسان ؟

الشي الثاني نظام البي ام الفئه السابعه I drive وبعدها في الاودي وبعدها في المرسيدس في 2005
اول مره اشوف هذا النظام في عام 2002 على الانفينيني Q45

السؤال لماذا تنسبون الاختراعات الى الالماني؟؟ وين راح حق النيسان في هذا الاختراعات؟؟

infiniti غير متصل قديم 20-03-2004 , 01:25 PM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#9  

القير هذا موجود عند هوندا من سنة 96 على ما أظن وما صار يسوق عندنا إلا مع الـHRV من سنة 2001 .

NFS غير متصل قديم 20-03-2004 , 01:51 PM    الرد مع إقتباس
MuGeN MuGeN غير متصل    
عضو فائق النشاط S.A  
المشاركات: 818
#10  

إقتباس:
رد مقتبس من infiniti
لان المرسيدس او من عمل دعايه عن القير سبع سرعات صار اول سياره ؟؟


اول مره اسمع عن سبع سرعات في نيسان مورانو X tronic سبع سرعات في عام 2003 يعني قبل المرسيدس و عندكم النت تقدرون تعرفون مين اول المرسيدس او النيسان ؟

الشي الثاني نظام البي ام الفئه السابعه I drive وبعدها في الاودي وبعدها في المرسيدس في 2005
اول مره اشوف هذا النظام في عام 2002 على الانفينيني Q45

السؤال لماذا تنسبون الاختراعات الى الالماني؟؟ وين راح حق النيسان في هذا الاختراعات؟؟




ال Q45 سبع سرعات متأكد ؟؟ .. ولا كانت إختبارية ؟

كيف يعني عدد لا نهائي من الغيارات ؟

توني أدري :eek:

MuGeN غير متصل قديم 20-03-2004 , 01:53 PM    الرد مع إقتباس
infiniti infiniti غير متصل    
عضو فعال الدمام  
المشاركات: 1,145
#11  

NFS

قير CVT نازل من زمان في اليابان لاكن المشكله انه مايتحمل عزم عالي اول مانزل كان يتحمل الى 20 كجم من العزم و كان ينزل على المحركات الصغيره و بدات مراحل التطوير الى ان اصبح يحمل 60 كجم من العزم


MuGeN

اقصد نظام I drive نزل على q45 عام 2002

اما CVT نزل على المورانو

infiniti غير متصل قديم 20-03-2004 , 02:22 PM    الرد مع إقتباس
TOP-SECRET TOP-SECRET غير متصل    
مبدع فائق التميز قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر  
المشاركات: 8,154
#13  

إقتباس:
رد مقتبس من Mr_CoRvEtTe
مشكور اخوي على الاخبار والمعلومات

وكل شي جايز

TOP-SECRET غير متصل قديم 20-03-2004 , 03:52 PM    الرد مع إقتباس
opel005 opel005 غير متصل    
عضو فائق النشاط السعودية - الريـــــاض  
المشاركات: 814
#15  

إقتباس:
رد مقتبس من سردال
ما أتذكره مما قرأته في مجلة عربية أن هذا الناقل في الحقيقة لا يوجد به تروس، إنما مجرد ترسين أو قرصين يربط بينهما سلسلة قوية، وتوفر هذه الطريقة عدد لا نهائي كما يفترض من الغيارات (كيف؟ لا أدري)

صور للتوضيح:

http://www.luk-as.de/de/aktuell/presse/bilder/cvt.jpg


ماقدرت الى الان استوعب كيف طريقة عمله :think:

ياشباب ممكن توضحون كيف يشتغل القير كذا

opel005 غير متصل قديم 20-03-2004 , 06:23 PM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#16  

انا اعرف ان اول من وفره هو نيسان في جيبها مورانو ...
ثم قامت اودي و بي ام بتطبيقها ...

















اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 20-03-2004 , 06:36 PM    الرد مع إقتباس
ACCORD-V6 ACCORD-V6 غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,339
#18  

بصراحه شي غريب
حتى الان لم افهم

لكن على العموم شكرا للاخ سردال والاعضاء اللي ادلوا بمعلومات

ACCORD-V6 غير متصل قديم 21-03-2004 , 12:02 AM    الرد مع إقتباس
CL 600 CL 600 غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 833
#19  

بالنسبة لـ CVT بالفعل متوفر عندنا بالـHR-V من 2002

سأشرح لكم أسلوب القيادة ..

بافتراض الآن أننا في مرحلة السكون ..
ادعس مثلاً ربع الدعسة .. يطلع RPM بسرعة إلى 2500 د/د ويثبت وتبدأ السرعة تزيد والـ RPM ثابت حتى تصل السرعة إلى حد معين ولنقل 90 كلم .. في هذه الحالة تثبت السرعة ..
بعد ذلك قم بزيادة الدعسة .. يطلع الـ RPM مثلاً إلى 5000 د/د ويثبت .. ثم تزيد السرعة والـ RPM ثابت لا يتحرك حتى تصل السرعة إلى أقصى حد تستطيعه مقابل 5000 د/د .

أرجو أن أكون قد وفقت في الشرح ..




تحياتي لكم ,,
ماجد

CL 600 غير متصل قديم 21-03-2004 , 12:57 AM    الرد مع إقتباس
ACCORD-V6 ACCORD-V6 غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,339
#20  

وفقت ياماجد

الحين فهمت

مشكور حبيبي

ACCORD-V6 غير متصل قديم 21-03-2004 , 01:07 AM    الرد مع إقتباس
الأنصاري الأنصاري غير متصل    
مبدع الدوحة-قطر  
المشاركات: 2,441
#21  

CL 600
مشكور على الشرح بس فكرة هذا الجير مش ذاك الزود بس هي ناجحة على السيارات الصغيرة مثل hr-v

يعني مثلا اذا دعست كل الدعسة بروع الضغط 3 وانا انتضر السرعة توصل للحد المعين بعدين يرتفع الضغط شوي وتزيد السرعة والضغط ثابت

اذا كان هذا المبدا يعني هذا الجير للمحركات الصغيرة ذات العزم المحدود ولا ممكن نشوفها في الأكورد في المستقبل

اعتقد ان يعطي اقتصادية في البترول

الأنصاري غير متصل قديم 21-03-2004 , 04:25 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.