|
عضو شرف
|
الإمــارات-- دبي
|
المشاركات: 3,690
|
#1
|
دراسات: الحلقة الثانية - نيسان باترول
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نستمر في برنامج الدراسات واليكم الحلقة الثانية:
موضوع حلقة اليوم عن النيسان باترول
المحرك : 4800 سي سي بشكل طولي
وضعية المحرك
6 اسطوانات على خط مستقيم
بنظام تعدد الصمامات وكذلك بالنظام المتغير لعمل الصمامات
القوة : 280 حصان عند 4800 دورة فقط
العزم:46 كلجم على 3600 دورة
الفارق بين كامل القوه والعزم 1200 دورة تجعل المحرك يتمتع بأداء خارق وقوي
مع المحرك الجديد نجحت نيسان بخفض استهلاك الوقود بنسبة 20%
وهذا شي جيد جدا
ناقل الحركة: آلي من 5 سرعات + نظام التغيير اليدوي
بالاضافة الى توفر ناقل يدوي من 5 سرعات
التعليق: All-terrain suspension يناسب جميع انواع الطرقات
يصنف بأنه من افضل التعليقات في هذا النوع من السيارات
المواصفات والكماليات:
كراسي امامية آلية
فتحة سقف
وجود ثلاجة
قفل للمحاور (للدفريشن)
تكييف مركزي موزع على جميع انحاء السياره
وجود خزان وقود احتياطي بسعه 45 لتر
وجود مقابس للكهرباء
http://www.nissan-me.com/patrol/ima..._gal_b_img2.jpg
http://www.nissan-me.com/patrol/ima...trol_ext_ub.jpg
صور خاصة من الامارات للباترول
خالص التحيات للاعضاء الكرام
|
|
29-06-2003 , 04:49 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#2
|
صراحة السيارة ما يحتاج
سيد الصحراء
خاصة الجديد 4800 سي سي 
|
|
29-06-2003 , 04:55 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#3
|
لدي سوال يا زورو
ما هي التقنية الجديدة المساة VTC ?
|
|
29-06-2003 , 04:58 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
|
المشاركات: 2,872
|
#4
|
__________________
و الله يا أخوي زورو الاحظ ان الباترول محبوب جدا عندكم في الامارات .. لكن عندنا في السعوديه اغلب الناس تفضل الاندكروزر مع العلم ان اللاندكروزر اضعف من الباترول و ذلك للأسباب التاليه :
قطع الغيار .. الباترول يقرقع بسرعه يعني يبي له تربيط بعد كل طلعه للبر ... صرفية البنزين .. كذلك شكل اللاندكروزر افضل من شكل الباترول
تحياتي
|
|
29-06-2003 , 04:59 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو شرف
|
الإمــارات-- دبي
|
المشاركات: 3,690
|
#5
|
إقتباس:
رد مقتبس من a.w.t
لدي سوال يا زورو
ما هي التقنية الجديدة المساة VTC ?
|
هو اختصار للنظام المتغير لعمل الصمامات مثل الفي تيك في هوندا
لكل شركة تسميه  يعني توقيت الصمامات يختلف وفقا لطبيعه المشي بالسياره كلما زادت الحاجه الى القوه او العزم يتغير النظام فيبدأ بالعمل ويولدطاقه اكبر ويوفر بالبنزين
|
|
29-06-2003 , 05:06 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو شرف
|
الإمــارات-- دبي
|
المشاركات: 3,690
|
#6
|
Re: __________________
إقتباس:
رد مقتبس من 560SEL
و الله يا أخوي زورو الاحظ ان الباترول محبوب جدا عندكم في الامارات .. لكن عندنا في السعوديه اغلب الناس تفضل الاندكروزر مع العلم ان اللاندكروزر اضعف من الباترول و ذلك للأسباب التاليه :
قطع الغيار .. الباترول يقرقع بسرعه يعني يبي له تربيط بعد كل طلعه للبر ... صرفية البنزين .. كذلك شكل اللاندكروزر افضل من شكل الباترول
تحياتي
|
السلام عليكم يا 560
الباترول احسن من اللاندكروزر في البر منذ سنة 88 من اول ماطرح الموديل القديم والسبب يعود لخفة حركته + عزمه العالي
صحيح له عيوب كما ذكرت لكن في الرمال ماله منافس ابدا
ولاتنسى ان حرارته ماترتفع اللاندكرورز ترتفع حرارته احيانا بعد الضغط الشديد لكن النيسان انسى هذي المسألة
كذلك ارتفاع السياره عن الارض اعلى من الكروزر ممايتيح له حرية الحركة بشكل اكبر
وجود دفريشن امامي يزيد من قوة التحمل بشكل كبير
المحرك الجديد للنيسان اصبح اقل استهلاكا للوقود بنسبة 20% كم تعلن نيسان
وكذلك قوة المحرك وعزمه العالي يؤمنان له اداء خالِ من العيوب
|
|
29-06-2003 , 05:10 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
|
المشاركات: 2,872
|
#7
|
Re: Re: __________________
إقتباس:
رد مقتبس من زورو الامارات
السلام عليكم يا 560
الباترول احسن من اللاندكروزر في البر منذ سنة 88 من اول ماطرح الموديل القديم والسبب يعود لخفة حركته + عزمه العالي
صحيح له عيوب كما ذكرت لكن في الرمال ماله منافس ابدا
ولاتنسى ان حرارته ماترتفع اللاندكرورز ترتفع حرارته احيانا بعد الضغط الشديد لكن النيسان انسى هذي المسألة
كذلك ارتفاع السياره عن الارض اعلى من الكروزر ممايتيح له حرية الحركة بشكل اكبر
وجود دفريشن امامي يزيد من قوة التحمل بشكل كبير
المحرك الجديد للنيسان اصبح اقل استهلاكا للوقود بنسبة 20% كم تعلن نيسان
وكذلك قوة المحرك وعزمه العالي يؤمنان له اداء خالِ من العيوب
|
و الله يا أخوي انا جربت الاندكروزر في الرمال ... بصراحه الموتر جبار و نادرا ما تحتاج للدبل فيه كذلك انا ما اشوف ان ارتفاع السياره مسبب اي مشكله له .. بالنسبه للحراره فكل سيارات تويوتا توصل حرارتها للنص (الكامري مثلا ) و هذا شئ طبيعي لكن ما قد وصلت حرارة اللاندكروزر ابدا لفوق النص ..
احب أضيف شئ بانسبه للسياره اللي ما لها اي مثيل في الرمال انا ارى انها الشيروكي ال 4.2
تحياتي
|
|
29-06-2003 , 05:18 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو شرف
|
الإمــارات-- دبي
|
المشاركات: 3,690
|
#8
|
السلام عليكم
اللاند كروزر مع احترامي الشديد له ولجودته وسمعته
من الامام منخفض خصوصا صدر السياره فتعلق في الرمال كثير
المحرك قوي لكن محتاج لقوه وعزم اعلى والسبب يرجع لوزنه العالي جدا 2500كجم مب شويه
|
|
29-06-2003 , 05:21 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
UAE.Sharjah
|
المشاركات: 1,659
|
#9
|
4800 نيسان باترول الجديد افضل جيل حتى الان من نيسان وانا اسميه البعيير وسفينة الصحراء لان فعلا ما بلاقي موتر يستحمل وله هذه القوة في البر غير النيسان ونسى شي اسمه تغريز الا اذا كان راعي النيان مايعرف له
شكرا زورو الامارات على الموضوع والصور الرائعة للنيسان 
|
|
29-06-2003 , 05:22 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو شرف
|
الإمــارات-- دبي
|
المشاركات: 3,690
|
#10
|
هلا روح الامارات
اعتز بشهادتك هذي
وماشاء الله الموضوع مولع
حياكم الله
|
|
29-06-2003 , 05:24 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#11
|
شكل الباترول يعجبني اكثر من اللاند 
|
|
29-06-2003 , 05:24 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#12
|
السلام شباب و علومكم بس خلنا نروح على الموضوع :
السفاري الجديد 4800vtc جبار بقوه اذا وضعوه بجنب منافسه اللندكروزور و جابه في الفخامه عندما نزلت الوكاله نظام الملاحه شكله اجنان  .
بس لا تنسون النيسان الربع غيرو مكينته من 4200 الى 4500 و صارت صرفيته أحلى يعني أعبيه 50 ريال يقعد وياي قرابه الثلاث أيام مع العلم بوجود قومتين على الأقل العديتهم  .
|
|
29-06-2003 , 05:27 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
|
المشاركات: 2,872
|
#14
|
_________________
إقتباس:
رد مقتبس من زورو الامارات
السلام عليكم
اللاند كروزر مع احترامي الشديد له ولجودته وسمعته
من الامام منخفض خصوصا صدر السياره فتعلق في الرمال كثير
المحرك قوي لكن محتاج لقوه وعزم اعلى والسبب يرجع لوزنه العالي جدا 2500كجم مب شويه
|
فعلا قوة اللاندكروزر ضعيفه مقارنة بوزنه بالرغم من ان محركه V8 (240 او 250 حصان على ما اعتقد)
لكن انا اشوف ان الباترول افضل في القوه الحصانيه فقط لكن من باقي النواحي ما يقارن ابدا باللاندكروزر (وجه نظر)
تحياتي
|
|
29-06-2003 , 05:31 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو شرف
|
الإمــارات-- دبي
|
المشاركات: 3,690
|
#15
|
Re: _________________
إقتباس:
رد مقتبس من 560SEL
فعلا قوة اللاندكروزر ضعيفه مقارنة بوزنه بالرغم من ان محركه V8 (240 او 250 حصان على ما اعتقد)
لكن انا اشوف ان الباترول افضل في القوه الحصانيه فقط لكن من باقي النواحي ما يقارن ابدا باللاندكروزر (وجه نظر)
تحياتي
|
وجهة نظرك صحيحه جدا جدا الكروزر جودته عاليه وسعره فيه
اوافقك الرأي 100%
ومايسوي اصوات لكن عند الافعال النيسان يتقدم خصوصا مع جونا في الخليج ورماله القاسيه
|
|
29-06-2003 , 05:33 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
|
المشاركات: 2,872
|
#16
|
Re: Re: _________________
إقتباس:
رد مقتبس من زورو الامارات
وجهة نظرك صحيحه جدا جدا الكروزر جودته عاليه وسعره فيه
اوافقك الرأي 100%
ومايسوي اصوات لكن عند الافعال النيسان يتقدم خصوصا مع جونا في الخليج ورماله القاسيه
|
و الله اذا جينا لمسألة الافعال فهذي 90% واقفه على مهارة السواق
تحياتي
|
|
29-06-2003 , 05:38 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#17
|
Re: Re: _________________
إقتباس:
رد مقتبس من زورو الامارات
ومايسوي اصوات لكن عند الافعال النيسان يتقدم خصوصا مع جونا في الخليج ورماله القاسيه
|
ليش الباترول و مع الكرف و الاستعمال ( خاصه الربع )
يصير صوت مكينته غريب
كأن فيها خرخشه
غالبا في سيارات الحكومه
هل هو شي طبيعي :eek:
|
|
29-06-2003 , 05:40 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#18
|
Re: Re: Re: _________________
إقتباس:
رد مقتبس من 560SEL
و الله اذا جينا لمسألة الافعال فهذي 90% واقفه على مهارة السواق
تحياتي
|
صحيح
احيانا تشوف ناس مغرزين بلاندكروزر او سفاري
يطوف عليهم دتسن او هيلكس في البر
و مو شرط ان الموتر دفع رباعي عشان يطعس
مره طعسنا بكابرس 85
مغامرات ما في احلى منها 
|
|
29-06-2003 , 05:43 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو شرف
|
الإمــارات-- دبي
|
المشاركات: 3,690
|
#19
|
السلام عليك يالارهابي
هذا صوت السيور في المكينه + الفالفات او الوالات
الصمامات احيانا تسوي هالصوت بس لاتخاف محرك الباترول محد اشتكى منه ولا القير العادي بعد وكذلك الدفريشن
تحياتي
|
|
29-06-2003 , 05:46 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
Bahrain.Manama
|
المشاركات: 2,995
|
#20
|
صراحة النسيان بترول موتر لا يعلى عليه
الشي الي مستغرب منه ليش اللاند كروزر 8 سلندر 250 حصان أما النيسان بترول فهو 6 سلندر لكنه 280 حصان يعني أتخيلوا لو كان الباترول يجي 8 سلندر يعني كان قوتة أتعدت ال 300 حصان
VTC : Valve Time Control
|
|
29-06-2003 , 05:48 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جداً
|
|
المشاركات: 1,915
|
#21
|
إقتباس:
رد مقتبس من زورو الامارات
السلام عليك يالارهابي
هذا صوت السيور في المكينه + الفالفات او الوالات
تحياتي
|
صحيح مثل ما قلت صوت البلوف
بس ليش يكون عالي كدا
هل هو كدا و الموتر جديد :eek:
|
|
29-06-2003 , 05:51 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#22
|
أخوي A7medo ترى نيسان أرمادا الجديد (اللي ما نزل عندنا لحد الحين) 8 سيلندر قوته 300 حصان  :banana:  .
|
|
29-06-2003 , 05:56 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#23
|
طيب ايهما أفضل
الكروز الربع أو الباترول الربع ؟
|
|
29-06-2003 , 05:56 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
Bahrain.Manama
|
المشاركات: 2,995
|
#24
|
إقتباس:
رد مقتبس من King 4x4
أخوي A7medo ترى نيسان أرمادا الجديد (اللي ما نزل عندنا لحد الحين) 8 سيلندر قوته 300 حصان :banana: .
|
يا عينيييي
300 حصان بشق الشارع
|
|
29-06-2003 , 06:07 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#25
|
أما صوت البلفوف طلع عندي بعد ما مشت سيارتي 25000 كيلو  و سئلت واحد من الشباب انه ما يضر المكيته و اذا حبيت يروح وده للوكاله يسويلها وزنيه ب 80 ريال بس أنا كسلان  و الحمد لله ما شيه الحين 30000 تقريبا و ما غيرت فيه الا شغلات العبث و الزجاجه الأماميه واحد كاسرها (على التأمين غيروها لي أصلي) و السيلره ما شيه زي العسل و أنصح أي واحد شباب يشتري سفاري ربع يدربه لين 20000 و يغير القطع الأصليه (الحقيقه تجاري خاتمه عليه الوكاله) لنظام الكهرباء بالمكينه و يركب هيدرز يحس بشيء داخل المكينه يبي يطلع بأي ظريقه و أنا مقدر أسيطر على نفسي كلما أشوفلي راعي VXR رافع خشمه أحب أحطمهز 
|
|
29-06-2003 , 06:08 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|