بالتزامن مع نزول الموضوع في موقع نيسان ارابيا هديه لاعضاء سوالف
-----------------------------------------------------------------------------------
• تم تدشين الهوندا MRV في دول مجلس التعاون الخليجي في سبتمبر 2002
• مجهز بمحرك 3.5 لتر من طراز V6 ، محرك VTEC و ناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيكي
• نظام الدفع الرباعي : ادارة العزم المنظور VTM-4 ، دفع امامي
• يتوفر منها طرازين تترواح اسعارهما بين 105000 ريال سعودي و 115000 ريال سعودي
• و هي تعتبر منافس شرس لسيارتين في السوق الا و هما : تويوتا برادو و ميتسوبيشي باجيرو
• و هي في الاساس تعتبر سيارة عائلية اكثر منها سيارة دفع رباعي
• يتم تصنيعها في كندا
المحرك :
• 3.5 Liter V6, 24 valves VTEC
• القوة : 240 حصان عند 5400 دورة بالدقيقة
• العزم : 33.4 كغ-متر عند 4600 دورة بالدقيقة
- - - تشعرك السيارة عند السرعات المنخفضة بان قوتها ضعيفة بالاضافة ان السرعة القصوة بها محددة الكترونيا بـ 180 كم / ساعة
نظام الدفع الرباعي :
• MRV سيارة دفع امامي و يتم تحولها الى سيارة دفع رباعي اوتوماتيكيا عند حصول تزحلق عند التسارع
• ينقسم العزم 50:50 بين الامام و الخلف حتى اقصى سرعة ممكنه و هي 9 كم/ ساعة
• يتحول العزم الى دفع امامي بين سرعتين 9 كم / ساعة و 30 كم / ساعة
• للسرعات الاعلى من 30 كم / ساعة السيارة تصبح دفع امامي و العزم للعجلات الخلفية يصبح متوفر حسب الطلب
- - - يعاب على الدفع الرباعي فيها انه مصمم للطوارىء في الطين و الثلج و ليس في الرمال
نظام التعليق :
• الامامي : عمود انضغاطي مستقل
• الخلفي : متعدد الوصلات مع ذراع خلفي
المكابح :
• الامامية : اقراص مهواة
• الخلفية : اقراص مهواة
ملاحظات على التصميم الداخلي :
• جودة التشطيبات و المواد المستخدمة ليست بالمستوى العالي المستخدم في سيارات هوندا المصنعة في اليابان
الملاحظة النهائية :
شخصية السيارة تختلف عن شخصية النيسان باترول و النيسان باثفايندر و التويوتا لاندكروزر حيث انها سيارة لنقل العائلة مثل سيارات الميني فان و ليست مصممة لاستخدامها من قبل مالكها استخدام شخصي كسيارة دفع رباعي
و الان لنتحول لمقارنة بين الطرازين
من الجهة الخارجية
من الجهة الخارجية
