|
عضو جديد
|
الرياض
|
المشاركات: 19
|
#1
|
مفهوم العذوبة :300C V8
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه تجربة سريعة ل 300c
يؤكد طراز 300c الجديد أكثر فأكثر على نهج التصميم الكلاسيكي المتجدد بخطوط مستوحاة من الماضي وغطاء ومحرك طويل على غرار النموذج الرائع الذي عرض في ديترويت سنة 1998 مع محرك هيمي الضخم القابل لتعطل نصف اسطواناته التحول من نمط تشغيل إلى اخر يستغرق 0,04 ثانية والعمل بأربع اسطوانات فقط يمر من دون ان يلاحظه احد
اثناء التجربة ومع نسخة V8 لا يلاحظ اي ارتجاجات في المقود في ا لمقابل ان احاسيس القيادة تبدو مغايرة تماما لما هو عليه خلف مقود السيارات الاوروبية الفخمة الرفيعة الشأن وبالمقارنه مع 300m جاءت وضعية القيادة في 300c اكثر ارتفاعا بحوالي 6 سم مما عزز الشعور بقيادة سيارة ضخمة (طولها 5 امتار وعرضها 1,881 م ) لكن عند الدوس على دواسة البنزين نكتشف عذوبة خاصة في السير بين السيارات فإمكانات المحرك V8 والادارة الاكترونية العصرية لعلبة التروس تسمح بالقيام بسلام بكل التجاوزات الاكثر صعوبة
توازن الشاسي يبدو مطمئنا فسيارة 300C هي اول سيارة لكرايزلر تصنع في الولايات المتحدة وتجهز بنظام ESP ( المراقب للتوازن الديناميكي ) لكن الحساسية المرتفعة لإطارات بيريللي P7 تجاه القوى الجانيبة الناشئة تتسبب بإبطاء التجاوب وبشرود شديد اثناء القيادة الحماسية
بالنسبة الى السعر والى التقديمات والى نوعية الصناعة التي سجلت تقدما فعليا والى التجهيزات شبه الكاملة يمكن القول إن هذا الطراز اكثر من ناجح ومن غير الدخول في التفاصيل يذكر ان هذه الV8 متوافرة بتجهيزات قياسية مثل نظام الملاحة وخزان الاسطوانات CD(اسطوانات 6 ..ونظام اوديو بوسطن اكوستيك بقدرة 380 واط مع 7 مكبرات للصوت كل ذلك بالاضافة الى الفرش الجلدي والمقاعد المدفأة كهربائيا ومصابيح الكزينون والرادار المساعد في التراجع الى الخلف والدواسات ذات التعيير الكهربائي
واستعارات 300C من شريكتها مرسيدس نظام التعليق ونظام التوجية وعلبة التروس الاوتوماتيكية ذات الخمس نسب امامية والشبكة الالكترونية وتقدر قوة المحرك ب 340 حصانا مع عودة الى الدفع الخلفي التي قررت كرايزلر اتباعها على معظم موديلاتها الجديدة
ارجوا ان تنال المعلومات على استحسانكم وان لايكون الموضوع مكرر
|
|
03-04-2006 , 01:42 AM
|
الرد مع إقتباس
|