العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > مشكلتي مع اللكزس GS
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 >
uaesolidsnake uaesolidsnake غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 38
#1  
مشكلتي مع اللكزس GS
أخوي عنده لكزس GS موديل 1999 سته سلندر.
و السياره مشكلتها ان فيها نفظه في المكينه خاصه عندما تكون السياره واقفه و لكن عندما تبدأ بالتحرك فأن النفظه تقل و عندما جربت أدعس على دواسه البنزين كاملاً لأجرب قوه السياره فأني لاحظت ضعف ملاحظ لقوه السياره, و كذلك لاحظت من دعسي للبنزين ان الهواء الخارج من الاكزوز غير منتظم فما أدري شو حل هذي المشكله.

أنا لاحظت شي ان السياره عندما تكون واقفه تنفظ لكن لين أعطي السياره ريس الى 1.5 RPM في وضعيه القير N فأن النفظه تختفي.

عندما أخذت السياره الى وكاله الفطيم و قاموا بفحصها و قالو لي ان المشكله من الانجيكتر و يجب تغييره و السعر الذي ذكروه لي كثير جداً, و انا الصراحه ما صدقتهم ان المشكله من الانجيكتر لان أخوي محافظ على السياره و شي غريب حصول مثل هذي المشكله على حسب أعتقادي.

uaesolidsnake غير متصل قديم 28-03-2006 , 01:57 PM    الرد مع إقتباس
560SEL 560SEL غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,872
#2  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع ان شاء الله سهل مره ...

لازم تصفي المكينه و تغير البواجي و فلتر البنزين .. و تفحص البخاخات ... و تفحص الكويلات

لان أغلب الظن ان ان العيب من البخاخات اللى هي ال Injectors لأنها أصلا تعتبر من القطع الاستهلاكيه اللي لابد يجيها يوم و تنتهي ...

اذا غيرت الامور هذي صدقني السياره بتضبط معك

560SEL غير متصل قديم 28-03-2006 , 02:03 PM    الرد مع إقتباس
uaesolidsnake uaesolidsnake غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 38
#3  

الوكاله قالو لي ان المشكله مثل ما قلت في فلتر البنزين و البخاخات و الكويلات.

بغيتك توضح لي شو هي الكويلات, و شو لازم أسوي للبخاخات هل لازم أغيرهم و الا شو أسوي؟

أذا لازم أغيرهم من وين تنصحني أشتري البخاخات؟

uaesolidsnake غير متصل قديم 28-03-2006 , 02:27 PM    الرد مع إقتباس
560SEL 560SEL غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,872
#4  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة uaesolidsnake
الوكاله قالو لي ان المشكله مثل ما قلت في فلتر البنزين و البخاخات و الكويلات.

بغيتك توضح لي شو هي الكويلات, و شو لازم أسوي للبخاخات هل لازم أغيرهم و الا شو أسوي؟

أذا لازم أغيرهم من وين تنصحني أشتري البخاخات؟



الكويلات هذي طال عمرك منظم الكتروني لكهرباء البواجي و هي بديل للأسلاك التقليديه اللي كانت تستخدم في السيارات أول و تستخدم في بعض السيارات الان

أول شئ ... غير البواجي و الفلتر .. و شوف النتيجه

اذا ما ضبطت غير البخاخات

اذا ما ضبطت غير الكويلات

يعني امشي بالتدريج هذا عشان ما تكلف عليك مره و عشان تعرف وش السبب الحقيقي

560SEL غير متصل قديم 28-03-2006 , 03:10 PM    الرد مع إقتباس
infiniti infiniti غير متصل    
عضو فعال الدمام  
المشاركات: 1,145
#5  

غير منظم الهواء ( حساس الهواء ) سعره تقريبا 700 ريال او 1700 ريال والله ماني ذاكر السعر بالضبط .

لاتتعب نفس غير المنظم و تنتهي المشكله .

infiniti غير متصل قديم 28-03-2006 , 04:27 PM    الرد مع إقتباس
cadyman cadyman غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 457
#6  

احد الزملاء معاه جي اس ماشي 11000 كم وحصلت نفس المشكله وكان الحل تغيير البخاخ بالكامل عند الوكيل

cadyman غير متصل قديم 28-03-2006 , 07:47 PM    الرد مع إقتباس
560SEL 560SEL غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,872
#7  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة infiniti
غير منظم الهواء ( حساس الهواء ) سعره تقريبا 700 ريال او 1700 ريال والله ماني ذاكر السعر بالضبط .

لاتتعب نفس غير المنظم و تنتهي المشكله .



يا أخوي المنظم ما يسوي كذا :m: و لا الحساس :m:

اذا كان منظم الهواء خربان تلقا الميكنه دوراتها تزيد و تنخفض :m:

560SEL غير متصل قديم 28-03-2006 , 10:26 PM    الرد مع إقتباس
sayedco sayedco غير متصل    
مبدع متميز جداً جزيرة البحرين  
المشاركات: 4,649
#8  

آنا أقول كخطوة أولية و رخيصة نوعاً ما

نظف البخاخات بواسطة هالأجهزة مادري شيسمونها

و إذا ما فاد يمكن بلكات

و إذا سويت هالخطوتين و ما فادوا بعدين انتقل للتبديل و الأشياء اللي سعرها فوق

sayedco غير متصل قديم 28-03-2006 , 11:12 PM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#9  

قبل ماتبدل حساس الهواء جرب نظفه بمنظف الكترونيات الرشه البيضاء تحصلها في المحلات الكبيره :think:


يمكن مغبر..ولا تفكر تلمسه من الداخل بشيء او بيدك..بس رش والمنظف بيتبخر في ثواني.


وجرب افضل البطاريه نص ساعه واشبكها وشوف..



اذا خفت المشكله يعني من الحساس ويبي له تغيير..اما اذا راحت يعني ماتحتاج تبدله.


اما اذا راحت ورجعت يعني الكمبيوتر يبي له تعديل برمجه وبس



عموماًَ هذا ابسط شي وارخص شي..

هو يمكن من الانجكترات ويمكن البواجي..


على العموم هي مشكله بسيطه في اعتقادي انت وحظك


تحياتي

مؤيد اف1 غير متصل قديم 29-03-2006 , 12:20 AM    الرد مع إقتباس
Prelude 4 Life Prelude 4 Life غير متصل    
كاتب فعال السعودية - القطيف \ الامارات - الشارقة  
المشاركات: 1,167
#12  

زي ماقال لك مؤيد جرب افصل البطارية وبعدين اضغط على البريك كم ثانية علشان تتأكد ان الشحنة تفرغت بالكامل

اترك السيارة نص ساعة وبعدين اشبك البطارية مرة ثانية وشغل السيارة

هالحركة تعمل reset لكمبيوتر السيارة وتخليه يعيد برمجة نفسه من جديد وبعض الأحيان تصلح زي هالمشاكل البسيطة


على فكرة مؤيد....مبروك الرتبة الجديدة كاشخة

Prelude 4 Life غير متصل قديم 29-03-2006 , 12:55 AM    الرد مع إقتباس
uaesolidsnake uaesolidsnake غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 38
#13  

أنا باجر بسير أطلع السياره من الوكاله لتجربه الخطوات التي ذكرتوها حقي قبل ما أفكر أبدل الانجكترات.

المهم شو هي الطريقه علشان أنظف الانجيكترات؟

uaesolidsnake غير متصل قديم 29-03-2006 , 01:52 AM    الرد مع إقتباس
نديم الطيف نديم الطيف غير متصل    
عضو نشيط الرياض  
المشاركات: 498
#14  

ماتوقع البخاخات ياخي القرانديات والكبارس القديمة 89 بخاخاتها للحين زي العسل وانت 99 وخربانه :blink:


بدل اول شي البواجي وصفاية البنزين وفلتر الهواء (يمكن السيارة مكتمة) واذا ماضبطت بدل الكويلات عشانها ارخص من البخاخات وبعديييييييين فكر بالخاخات

بعدين ماقلت لنا هل امبير الضغط يطلع وينزل والسيارة واقفة والا ثابت؟؟ اذا يطلع وينزل ترا يمكن منظم الهواء وخصوصاً انك قلت ان العزم طايح وطيحة العزم ماتجي من خراب البخاخات

هل السيارة (من غير شر) مصدومة؟ يعني ثلاجة المكيف سليمة والا مكسورة؟؟؟ وهل السيارة تطفي احياناً والا ترمي او تطلع دخان كربون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نديم الطيف غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:07 AM    الرد مع إقتباس
الهاوي جروب الهاوي جروب غير متصل    
مشرف سوالف الكمبيوتر  
المشاركات: 2,348
#15  

اخوي انصحك خليك على الوكاله افضل ياخذوا منك زياده ولكن التصليح عليه ضمان واكيد شغلهم انظف من بره

الهاوي جروب غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:09 AM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#16  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة uaesolidsnake
أنا باجر بسير أطلع السياره من الوكاله لتجربه الخطوات التي ذكرتوها حقي قبل ما أفكر أبدل الانجكترات.

المهم شو هي الطريقه علشان أنظف الانجيكترات؟



جرب منظف بخاخات الي يحطوه في محطات البنزين..ويفضل يكون نوعه STP

وادعس بالسياره وانت مفللها طبعا وشوف اذا خف يعني الشغله تنظيف بخاخات وبس

مؤيد اف1 غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:10 AM    الرد مع إقتباس
560SEL 560SEL غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,872
#17  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نديم الطيف
ماتوقع البخاخات ياخي القرانديات والكبارس القديمة 89 بخاخاتها للحين زي العسل وانت 99 وخربانه :blink:


بدل اول شي البواجي وصفاية البنزين وفلتر الهواء (يمكن السيارة مكتمة) واذا ماضبطت بدل الكويلات عشانها ارخص من البخاخات وبعديييييييين فكر بالخاخات

بعدين ماقلت لنا هل امبير الضغط يطلع وينزل والسيارة واقفة والا ثابت؟؟ اذا يطلع وينزل ترا يمكن منظم الهواء وخصوصاً انك قلت ان العزم طايح وطيحة العزم ماتجي من خراب البخاخات

هل السيارة (من غير شر) مصدومة؟ يعني ثلاجة المكيف سليمة والا مكسورة؟؟؟ وهل السيارة تطفي احياناً والا ترمي او تطلع دخان كربون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



الكابرس القديم كربيتر :m:

في التويوتا عموما اذا خربت البخاخات تلقى عداد ال RPM نازل الى 1000 أو 1500 و لكن ما يمنع أبدا ان الرجال أول شئ يجرب يصفي المكينه عن طريق تغيير البواجي و فلتر البنزين كخطوه مبدئيه و اذا ما نفعت يتجه للبخاخات لأن أغلب الظن انه من البخاخات و بعدين يشوف موضوع الكويلات

و الكويلات حسب معلوماتي غاليه مره يعني أغلى من البخاخات

و ممكن فحصها بسهوله بالكمبيوتر و لكن فحص الكمبيوتر أيضا يكلف

560SEL غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:15 AM    الرد مع إقتباس
560SEL 560SEL غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,872
#18  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مؤيد اف1
جرب منظف بخاخات الي يحطوه في محطات البنزين..ويفضل يكون نوعه STP

وادعس بالسياره وانت مفللها طبعا وشوف اذا خف يعني الشغله تنظيف بخاخات وبس


STP جربته ... و لا منه أي فايده

و تنظيف البخاخات غلبا ما يكون حل مجدي لأنها بترجع تخرب ثاني في وقت قصير فأسلم حل انه يغير البخاخات مره وحده و يريح راسه

و الف مبروك يا مؤيد على الترقيه و فعلا لقب لايق عليك مره :knight:

560SEL غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:17 AM    الرد مع إقتباس
محب دبي محب دبي غير متصل    
عضو جديد  
المشاركات: 76
#19  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 560SEL
يا أخوي المنظم ما يسوي كذا :m: و لا الحساس :m:

اذا كان منظم الهواء خربان تلقا الميكنه دوراتها تزيد و تنخفض :m:




اخوي البخاخات ممكن تنظيفها بعد و اعتقد احسن ميكانيكي ينظفها هو الوكيل و هذا أقل تكلفه من تغييرها

محب دبي غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:28 AM    الرد مع إقتباس
uaesolidsnake uaesolidsnake غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 38
#20  

السياره امبير الضغط مالها ثابت مثله مثل أي سياره صاحيه.

السياره على حسب علمي ما تطفي, لكني ما أدري أذا اتطلع دخان من الاكزوز.

uaesolidsnake غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:33 AM    الرد مع إقتباس
نديم الطيف نديم الطيف غير متصل    
عضو نشيط الرياض  
المشاركات: 498
#21  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 560SEL
الكابرس القديم كربيتر :m:

في التويوتا عموما اذا خربت البخاخات تلقى عداد ال RPM نازل الى 1000 أو 1500 و لكن ما يمنع أبدا ان الرجال أول شئ يجرب يصفي المكينه عن طريق تغيير البواجي و فلتر البنزين كخطوه مبدئيه و اذا ما نفعت يتجه للبخاخات لأن أغلب الظن انه من البخاخات و بعدين يشوف موضوع الكويلات

و الكويلات حسب معلوماتي غاليه مره يعني أغلى من البخاخات

و ممكن فحصها بسهوله بالكمبيوتر و لكن فحص الكمبيوتر أيضا يكلف



حراااااااااااااااااام عليك ظلمت الكابرس انا كان معي تسعاوي 89 بخاخات يسابق الطيور لو تلاحظ الكبارس القديمة ابيك تنتبه للصدام الخلفي اذا لقيت فيه ربلتين بشكل طولي بنص الصدام على شكل دعامية بسيطة ترا هذا كلبليتر واذا جاك الصدام سادة ترا بخاخات والله اكلمك جد انا بديت حياتي على كابرس واعشق الموديل القديم لانه موووووووووووتر واعرف خباياه وانواعه زيييييين :smart:


بعدين بالنسبة للكويلات الكويل الواحد للبي ام بـ 55 ريال جديد...اكيد اللكزس ارخص وخصوصاً انه بياخذ 6 كويلات بس يعني (من وجهة نظري) اشوف ارخص له لو يجر الكويلات قبل البخاخات لان البخاخات من 1000 وانت طالع :think:

نديم الطيف غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:36 AM    الرد مع إقتباس
560SEL 560SEL غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,872
#22  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محب دبي
اخوي البخاخات ممكن تنظيفها بعد و اعتقد احسن ميكانيكي ينظفها هو الوكيل و هذا أقل تكلفه من تغييرها



الوكاله ما ينظفونها

يغيرونها مباشره حتى بدون ما يعلمون صاحبها ... و مشكلة التنظيف مثل ما قلت ان البخاخات ما تستمر مده طويله بترجع تخرب في وقت قصير

انا معك انها مكلفه الى حد ما و لكن الواحد قبل كل شئ يدور راحة البال اذا كانت الميزانيه جيده

560SEL غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:38 AM    الرد مع إقتباس
uaesolidsnake uaesolidsnake غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 38
#23  

تدرون أخوي الذي هو صاحب السياره كان ناوي يصلح السياره في الوكاله لكني قلت له حرام تدفع 6000 درهم لتصليح السياره و انت ناوي تبيع السياره لشراء سياره جديده.

uaesolidsnake غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:45 AM    الرد مع إقتباس
نديم الطيف نديم الطيف غير متصل    
عضو نشيط الرياض  
المشاركات: 498
#24  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة uaesolidsnake
تدرون أخوي الذي هو صاحب السياره كان ناوي يصلح السياره في الوكاله لكني قلت له حرام تدفع 6000 درهم لتصليح السياره و انت ناوي تبيع السياره لشراء سياره جديده.



اذا الدعوا بيع لاتصلحها بالوكالة لفقها برا باي ورشة وصلحها باقل التكاليف لان النفضة بتنزل قيمة السيارة

وعموماً الشكل الجديد ضربكم وقيمة الـ 99 تتراوح بين 55 الى 60 الف للنظيف :cool:

نديم الطيف غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:48 AM    الرد مع إقتباس
560SEL 560SEL غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,872
#25  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة uaesolidsnake
تدرون أخوي الذي هو صاحب السياره كان ناوي يصلح السياره في الوكاله لكني قلت له حرام تدفع 6000 درهم لتصليح السياره و انت ناوي تبيع السياره لشراء سياره جديده.


المشكله انه اذا تركها على حالتها بيطيح سعرها عند البيع

560SEL غير متصل قديم 29-03-2006 , 02:49 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.