إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Prelude 4 Life
انا كنت اتكلم عن التقنية في المحرك يعني block + head
ومحرك الكورفت مافيه اي نوع من التكنولوجيا
وش اللي يخلي صرفيته اقل؟؟ ماأعرف
لكن في عوامل كثير تحكم الصرفية غير حجم المحرك وعدد الأحصنة والعزم الكلي
عندك نسب القير.. وال torque curve... نظام الكهرباء... نظام ضخ الوقود... الدفرنش ووووو
|
مافيه تقنيه سلامات؟؟؟
حتى لو مافيه تقنيات شي من صالحه..صرفيه قليله وقوه وعزم عاليين صيانه مافي اسهل منها امكانية التزويد فوق ماتتصور..عمر طويييييل للمحرك واحتماله قوي جداً..
التقنيه تدخل حتى في هندسه المواد وتحملها وفعاليتها وخرط الهيد والبلوك وتصميم البساتن
ابي جواب لهالسؤال..؟
ليش المحركات اليابانيه 8 سلندر صرفيتها اكثر من المحركات الامريكيه 8 سلندر واقل قوه رغم انها اصغر في الحجم و كلها تقنيات حسب مانفهمه من كلامك..هذا بغض النظر عن ال 6 سلندر وصرفيته..
تدري ان فالفات الكورفت معبية صوديوم ؟ بس ليش ماادري..
هذي مواصفات ال6 لتر..طبعاً المواد بدون مااتطرق للتقنيات الكربائيه الي تدوخ الراس
Block: cast aluminum
Cylinder head: cast aluminum
Intake manifold: composite
Exhaust manifold: cast nodular iron
Main bearing caps: powder metal
Crankshaft: cast iron with undercut and rolled fillets
Camshaft: hollow steel
Connecting rods: forged powder metal
extended life spark plugs
extended life coolant
oil level sensor
Oil Life System
وهذي مواد الZ06
Block: cast aluminum
Cylinder head: cast aluminum
Intake manifold: composite
Exhaust manifold: Stainless Steel
Main bearing caps: Forged steel
Crankshaft: Forged 4140 steel
Camshaft: hollow steel
Connecting rods: Forged Titanium
extended life spark plugs
Ti Intake Valve
extended life coolant
oil level sensor
Oil Life System
التقنيات مو بس هالاحرف VVT VTEC i-VTEC وهالطقات
------------------------------------------------------------------------------------
بالنسبه للموضوع..
الصرفيه تعتمد على تصميم المحرك..هل هو يعتمد على قوة حصانيه او اقتصاديه..واذا كان قوه على اي دورات تطلع هالقوه والى اي مدى المحرك كفائته وكم حصان يطلع بالنسبه للتر وطريقة الحقن والوزن و و و و واشياء كثيره جداً..يعني مانقدر نحصل الاسباب في نقاط..الهندسه وطريقتها واسلوبها هي الي توفق بين القوه والصرفيه..وهذا الي تتميز به المحركات الامريكيه صرفيه مناسبه للقوه والعزم الي يطلع من المحرك :cool:
انا لاحظت شي على لومينا 2005 و 2004
طبعاً في 2004 كان الثروتل ميكانيكي او مايسمى سلكي
وفي 2005 الثروتل الكتروني او مايسمى Drive by wire
في موديل 2005 حسيت الصرفيه فرقت واجد عن الموديل السابق وماابالغ اذا قلت الفرق يوصل بين 50 الى 100 كلم مسافه اكثر للتانكي عن الموديل السابق بنفس المكينه وهي 8 سلندر
السبب هنا
الكفائه والدقه في الحقن وخلط البنزين والهواء صارت اعلى..وماصار جزء من البنزين يضيع على الفاضي بدون مايراقب ويدقق ويحسب الكترونيا..
الالكترونيات انا اقول اكبر عامل في الاقتصاديه لانها تراقب كل شي ومن بين هالاشياء اسلوب سواقة السايق وتوفق بين متطلبات السايق والسياره ومشيها..
بس في عوامل كثيره مثل ماذكرت وماممكن حصرها
تحياتي