العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > التقرير المفصل عن qx56
المشاركة في الموضوع
KING OF THE DARK KING OF THE DARK غير متصل    
عضو نشيط جدا البحرين ... رئيس العصابة  
المشاركات: 496
#1  
التقرير المفصل عن qx56
[QUOTE=الاسمرانيV6][center]

سياره qx56






القوة


المحرك المحرك سعة 5.6 لتر ( 5.552 سم3)، 8 سلندر على شكل V غطاء وسبيكة من الألمنيوم. كباسات مطلية بالموليبدينوم ذات احتكاك خفيف

تقنية عمل الصمام كامة علوية مزدوجة، 4 صمامات لكل أسطوانة مع أعمدة حدبة ذات نهايات دقيقية . اسطوانة من الحديد المسكوب لزيادة المتانة

القوة الحصانية (إجمالي SAE) 340 حصان/ 4900 د.د.

العزم (إجمالي SAE) 57.1 كغ- م/ 3600 د.د.

ناقل الحركة أوتوماتيكي بتحكم إلكتروني ذو 5 سرعات. تقوم المجسات باستشعار أسلوب قيادة السائق من خلال حساباتها وتكيّف النقل الأوتوماتيكي تبعاً لذلك

المناولة


نوع المقود مقود آلي حساس للسرعة بنظام الجريدة والترس بمساعدة متغيرة

قطر الدوران 12.5 متر

التعليق

أمامي مستقل مزدوج على شكل عظم الترقوة، مع مُوازن

خلفي مستقل مزدوج على شكل عظم الترقوة مع معدّل آلي وموازن

المكابح


أمامي قرصية مهواة بقياس 320x 26 مم

خلفي قرصية بقياس 320 x 14


العجلات والإطارات


QX عجلات معدنية مع نهايات من الكروم قياس 8.0 x 18 إنش، ذات 7 أقسام مع إطارات تناسب جميع الظروف الجوية بقياس 265/ 70 أر 18

الإطار الإضافي إطار إضافي يناسب جميع الظروف الجوية والاستعمالات مُثبت على عجلة معدنية مماثلة



الأبعاد


الارتفاع الكلي 1998 مم مع رف السقف

العرض الكلي 2001 مم

قاعدة العجلات 3130 مم

الطول الكلي 5255 مم

عرض المداس 1715 مم/ 1715 مم ( أمامي/ خلفي)

الفراغ المخصص للرأس
بدون فتحة سقف

مع فتحة سقف
1040 مم/ 1017 مم/ 912 مم (مقاعد الصف الأول/ والثاني/ والثالث)

1009 مم/ 1017 مم/ 912 مم (مقاعد الصف الأول/ والثاني/ والثالث)

الفراغ المخصص للأرجل 1062 مم/ 1064 مم/ 818 مم (مقاعد الصف الأول/ والثاني/ والثالث)

الفراغ المخصص للأكتاف 1654 مم/ 1639 مم/ 1619 مم (مقاعد الصف الأول/ والثاني/ والثالث)

المساحة المخصصة للجلوس 1558 مم/ 1527 مم/ 1240 مم (مقاعد الصف الأول/ والثاني/ والثالث)

القدرات و الأحمال


الحجم الداخلي
الصف الأول من المقاعد
الصف الثاني من المقاعد
الصف الثالث من المقاعد 5.3 متر مكعب
1.8 متر مكعب
1.8 متر مكعب
1.1 متر مكعب

حجم الحمولة 1.7 متر مكعب

سعة الخزان 106 لتر

الوزن الفارغ 2572 كجم






بث الحياة يتطلب الكثير. لا تنتظر الفرص والمغامرات أحداً. عليك التحرك بسرعة. اضغط على دواسة التسارع وستتجاوب QX بتسارع ثابت ورشاقة مذهلة. ومع أنه صحيحاً أن كثير من المركبات ذات القدرة العالية غير QX تمنح ركابها بمثل هذه القوة، إلا أن القليل منهم يدمجها بالذوق الرفيع الذي تتميّز به QX.






تنبع قوة QX من داخلها. وللحفاظ على تكامل المحرك ذي 8 اسطوانات على شكل V, فقد تم إضافة اسطوانة ألومنيوم مقواة صممت لتتحمل درجة عالية من الصلابة. أما خطوط LINERS الاسطوانة فصنعت من الحديد المسبوك لتحسين المتانة. كما صُنع العمود المرفقي من خليط معدني مُشكل. وحتى وعاء الزيت فهو من الألمنيوم.






هناك شيء واحد ثابت في الحياة ألا وهو التغيير. ومع تغيير ظروف القيادة من طريق لآخر وحتى من لحظة لأخرى فإن النظام المتقدم للدفع الرباعي دائم الجاهزية . فهو يقوم باستمرار باحتساب كمية السحب اللازمة ويتجاوب خلال جزء من الألف من الثانية. قم بتثبيت مفتاح التشغيل الموجود على اللوحة الأمامية على الوضعية الآلية Auto وسيقوم النظام بتعديل كمية القوة الموزعّة بين العجلات الأمامية والخلفية لتعزيز التحكم بالسحب والتسارع. ويسمح لك النظام كذلك بالتحكم بوضعيات الدفع الثنائي 2WD، والدفع الرباعي 4WD، وحتى 4-LO.





يتميز النظام بـنسب تروس منخفضة للدفع الرباعي 4-LO بالأخص لتلبية احتياجات العزم العالية. ومن خلال تشغيل المفتاح المثبت على لوحة التحكم لهذه الوضعية يتضاعف العزم خلال مناورات السرعة المنخفضة.






تترجم قوة المحرك بشكل انسيابي بدفع أمامي مع دقة إلكترونية تقيّم أسلوبك في القيادة ثم تتكيف بحيث تعطي الأداء الأفضل. وحيث أنّها تعتمد على نفس نظام النقل الأوتوماتيكي بخمس سرعات الموجود في مركبات إنفينيتي الأخرى، فقد تمت تقوية الأجزاء الداخلية والخارجية. كما تم تعديل نسب التروس الداخلية لتصبح أكثر متانة.







الحياة ليست مغامرة فردية. لتعرف متعة الحياة الحقيقية، شارك الآخرين أوقاتك. أحضر أصدقاءك وعائلتك، أوجد ديناميكية وذكريات جديدة في حياتك. تكافئ QX كل من على متنها. ادخل إلى المقصورة وستجد نفسك محاطاً بتصميم فني حديث توحي به خطوط السيارة الخارجية، حيث تم تصميم المساحة الداخلية الفسيحة لتؤمّن لك راحة من الدرجة الأولى، أينما جلست. فمقعد السائق مزود بذاكرة ليتحرك أوتوماتيكياً تبعاً للوضعية التي يفضلها. كما يستمتع ركّاب الصف الثاني براحة مماثلة في مقاعدهم، ناهيك عن الفراغ المخصص للأرجل والمقاعد الجلدية الفاخرة ذات التصميم الإيطالي للصفوف الثلاثة من المقاعد. كما تم تعزيز الراحة بتوفير ثلاثة مناطق ذات قدرة على التحكم بدرجة حرارة كل منها بشكل منفرد. في QX تتعدى الرفاهية كل حدود.




KING OF THE DARK غير متصل قديم 18-12-2005 , 10:33 PM    الرد مع إقتباس
KING OF THE DARK KING OF THE DARK غير متصل    
عضو نشيط جدا البحرين ... رئيس العصابة  
المشاركات: 496
#2  

الاندفاع القوي والمقاعد الفاخرة قد تذكر الركاب إلى حد كبير بالسفر على الدرجة الأولى. ويعزز صندوق الكونسول العلوي ذلك الإحساس. حيث يوفر عدة أماكن تخزين يسهل الوصول إليها لحفظ بعض الحاجيات كالنظارة الشمسية أو الهواتف النقّالة. كما يتوفر لركاب مقاعد الصفين الثاني والثالث إمكانية الوصول إلى مصابيح القراءة القابلة للتعديل وفتحات التهوية الفردية التي تدور بمقدار 360 درجة. كما يحتوي الكونسول على شاشة ملونة (هي جزء من نظام الترفيه المتحرك DVD المتوفر والخاص بإنفينيتي) بالإضافة إلى حيّز لتخزين الأقراص المدمجة.





تمنحك QX بفراغها الذي يتسع لثمانية أشخاص الفرصة للمشاركة والاجتماع مع الآخرين. وقد بذل مهندسو إنفينيتي جهداً كبيراً للحيلولة دون وصول الأصوات الخارجية إلى مقصورة الركاب وإزعاجهم، فالعزل الصوتي، واستعمال سجاد عالي الكثافة، والزجاج الخارجي السميك والأقفال الثلاثية للأبواب كلها تساهم في خلق بيئة هادئة.





لا شك أنّ QX توفّر رحابة فسيحة، ولكن هل من الممكن أن توفر أيضاً ظروفاً مناخيةً مختلفة؟ نعم، نظام التحكم بحرارة الجو الأمامي المزدوج يعني أنه بإمكان كل من السائق والراكب الأمامي اختيار درجة الحرارة التي يفضلها. كذلك الأمر بالنسبة للركاب الخلفيين من خلال مفاتيح التحكم المثبتة في الكونسول العلوي. بالإضافة إلى ذلك تمتلك المقاعد الأمامية ومقاعد الصف الثاني تمتلك مفاتيح خاصة بها للتحكم بالحرارة.






يعكس تصميم QX الخارجي جرأة وهيبة ملفتتين بدءً من الغطاء الكبير لصندوق المحرك وانتهاءً بالجوانب الأنيقة. ثُبتت الإطارات الكبيرة قياس 18 إنش على أطراف حجرة العجلات لتعزز بذلك شكل QX الرياضي. أما العجلات المصنوعة من معدن الألمنيوم والكروم وذات السبعة أذرع فتنسجم مع صورة الرفاهية والأناقة المرتبطة بالسيارة. ومن ناحية أخرى يعزز كل من الباب الخلفي الذي يفتح للأعلى آلياً مع إمكانية فتح الزجاج بشكل منفرد والمِصَد الخلفي المزود بخطّاف لجر العربات، يعززان جمال التصميم الخلفي.

كما يتميز التصميم الخارجي بقائمة طويلة من الملامح الإضافية التي تشمل مقابض من الكروم على الأبواب الأمامية، مرايا آلية جانبية من الكروم مجهزة بمصابيح لإنارة الأرضية وكذلك مجسات قياسية خلفية لاستشعار المسافة مثبتة في المِصَد الخلفي (تعمل أيضاً كنظام إنذار مساند ينبّه لوجود عقبات في الطريق).

تتوفّر QX في سبعة ألوان خارجية جذابة: لؤلؤي توسكاني (أبيض)، الجزعي السائل (أسود)، فضي ساحر (فضي)، فضي جرافيت (فضي داكن)، أزرق الكوبالت المخضر (أزرق)، كشميري (ذهبي)، حجر اليشب الكريم (أخضر فاتح).






في QX، الرحلة الذكية تأخذ بعداً جديداً. ادخل إلى المقصورة وستجد نفسك محاطاً بمجموعة من المزايا التقنية, حيث تساعدك الكاميرا الخلفية٭ على رؤية الأجسام خلفك أثناء الرجوع إلى الوراء. كما تعزز استمتاعك بالتحكم واندماجك بالقيادة.


[/center][/QUOTE]

[QUOTE=الاسمرانيV6]
يتبع




أثناء الرجوع للخلف، هناك مستشعرات علوية مثبتة أعلى المصد (الرفراف) تقوم بالتحذير أثناء استشعار أيّة أجسام في مسارك وتعطيك رنيناً متقطعاً داخل المقصورة تزداد كثافته كلما اقتربت من الجسم أكثر. كما ويصبح الرنين مستمراً عندما تصبح المركبة على بعد 30 سم من الجسم.






يحتوي النظام السمعي Bose القياسي في OX56 على مبدّل أقراص مدمجة آلي يتسّع لستة أقراص، وحيّز لتخزين الكاسيتات مثبت في صندوق الكونسول العلوي. وهذا النظام يضخ بقوة 265 واط من خلال 10 مكبرات صوت مثبتة في مواقع استراتيجية مدروسة بعناية ، تتضمن كذلك مكبّر صوت woofer مُثَبَّت تحت مقعد السائق. لقد قام مهندسو الصوتيات لنظام Bose بتصميم نظاماً صوتياً ذا جودة عالية. ويحتوي النظام كذلك على هوائيين منفصلين، كما يعمل أوتوماتيكياً على التقاط الإشارة الأقوى.






قد يَحسد الركاب الخلفيين السائق على تجربته في القيادة إلا أنه سيحسدهم بدوره على استمتاعهم بحضور فيلم أو لعب بألعاب الفيديو المفضلة لديهم بواسطة شاشة العرض الملونة بحجم 17 إنش والتي تهبط للأسفل من صندوق الكونسول الوسطي العلوي (المثبت في السقف) كما يتوفر صوت بتقنية رقمية ذا جودة عالية من خلال سماعات الرأس اللاسلكية *، والتي تمتلك جهاز تحكّم خاص بها عن بعد.






لتعزيز الثقة، تساعدك QX على رؤية ما خلفك أثناء الرجوع إلى الوراء حيث تقوم الكاميرا الخلفية بعرض صور حية من خلال الكاميرا العلوية الخلفية غير الحاجبة المثبتة على شاشة الكريستال السائل المدمجة الملونة والخاصة بنظام معلومات المركبة المثبت على لوحة أجهزة القياس فتعطيك صورة واضحة عما يدور خلفك.



السلامه






حماية الراكب بعض الحوادث لا يمكن تجنبها. QX مجهزة بأرقى ما توصلت إليه التكنولوجيا من مزايا السلامة. وهذه المزايا تتضمن هيكل مقسّم إلى مناطق مثل بمقصورة الركاب المقواة والمدعمة بشكل كبير، دعامات ناقلة لطاقة الاصطدام بالإضافة إلى مناطق قابلة للتحطم أمامية وخلفية للمساعدة في امتصاص قوة الاصطدام قبل وصولها للركاب. أضف إلى ذلك، الوسائد الهوائية المتطورة التي تحمي ركاب مقاعد الصفوف الثلاثة. كل هذه التجهيزات، بالإضافة إلى مزايا السلامة الأخرى في QX ، توفر خطاً دفاعياً رائعاً.



[color=#000080]

KING OF THE DARK غير متصل قديم 18-12-2005 , 10:35 PM    الرد مع إقتباس
KING OF THE DARK KING OF THE DARK غير متصل    
عضو نشيط جدا البحرين ... رئيس العصابة  
المشاركات: 496
#3  

[IMG]على عكس بعض الأنظمة المنافسة، تم تثبيت الوسائد الهوائية الإضافية الجانبية الخاصة بإنفينيتي في المسند الجانبي للمقعد الأمامي بحيث تتحرك مع المقعد للمحافظة على الوضعية الأمثل والأكثر أمناً. [/IMG] [/color]






تنتفخ هذه الوسائد من الجهة الجانبية للنوافذ من الأعلى وتساهم في تعزيز حماية الركاب على الأطراف في حالات التدحرج (التشقلب) الجانبية. صممت هذه الوسائد المربوطة بمجسات (مستشعرات) تدحرج المركبة والاصطدامات الجانبية، بحيث تبقى منتفخة بالوقت اللازم لتوفر الحماية حتى في حالات التدحرج المتعددة. يشترك ركاب الصف الأمامي والثاني بوسادة هوائية حاجبة كبيرة، في حين يمتلك ركاب الصف الثالث وسادة هوائية حاجبة منفردة. وهذا يقلل من وقت الانتفاخ بالمقارنة مع وجود وسادة هوائية واحدة مستمرة للصفوف الثلاثة.






في بعض الاصطدامات الخلفية، تتحرك مساند الرأس النشطة الأمامية للأمام وللأعلى للمساعدة في سند الرأس وتخفيف خطر الإصابات.






تقوم وسائد الهواء الخاصة بالسائق والراكب الأمامي بتعديل درجة انتفاخها تبعاً لشدة الاصطدام واستعمال حزام الأمان.


[/QUOTE]

[QUOTE=الاسمرانيV6][center]يتبع



نقوم كل سنة بإجراء أكثر من 1600 اختبار اصطدام تجريبي لنقيّم درجة السلامة ونعمل على تحسينها في مركباتنا. كما أننا نجري أكثر من 800 اختبار اصطدام حقيقي لتقييم وتحسين أداء السلامة في مركباتنا. حتى تغدو ميزات السلامة الموضحة في هذه الصفحات نتاج الجهود الجبارة التي نبذلها في دراساتنا واختباراتنا.





في QX، كل راكب مُؤمّن بحزام أمان ثلاثي التثبيت. ففي حالة انتفاخ الوسائد الهوائية الجانبية أو الأمامية، تقوم ميزة سبق الشد بأحزمة الأمان الأمامية بالشد أوتوماتيكياً لتعزيز ثبات الجسم وعدم تحركه. كما أنها تحتوي كذلك على محددات ضغط صممت لمنع الحزام من الشد إلى حد مفرط.






في حال فقدان إحدى الإطارات الهواء وأنت في رحلة في منتصف الطريق، يقوم نظام معلومات المركبة بتنبيهك بهذا التغيير مما يساعدك على التعامل مع المشكلة قبل تفاقمها.








قد تواجه طريقاً مليئة بالحصى الصغير الناعم أثناء بدء عملية التسارع بعد التوقف. حيث يعمل نظام التحكم بالسحب والدفع الرباعي الخاص بـ QX على استشعار wheel spin التفاف العجلات في مكانها وإعادة توجيه القوة أوتوماتيكياً لتعزيز الثبات.
في حال فقدان إحدى الإطارات الهواء وأنت في رحلة في منتصف الطريق، يقوم نظام معلومات المركبة بتنبيهك بهذا التغيير مما يساعدك على التعامل مع المشكلة قبل تفاقمها.
نقوم كل سنة بإجراء أكثر من 1600 اختبار اصطدام تجريبي لنقيّم درجة السلامة ونعمل على تحسينها في مركباتنا. كما أننا نجري أكثر من 800 اختبار اصطدام حقيقي لتقييم وتحسين أداء السلامة في مركباتنا. حتى تغدو ميزات السلامة الموضحة في هذه الصفحات نتاج الجهود الجبارة التي نبذلها في دراساتنا واختباراتنا.







تم تقسم هيكل QX المثبت على إطار إلى مناطق ذات وظائف مختلفةبدءاً بالمناطق القابلة للتحطم لامتصاص قوة الاصطدام مروراً بالإطارات المقوّاة والدعائم والعتبات التي تم تقويتها للمحافظة على تكامل المقصورة.

























في الختام اتمنى ان تنال اعجابكم

KING OF THE DARK غير متصل قديم 18-12-2005 , 10:36 PM    الرد مع إقتباس
KING OF THE DARK KING OF THE DARK غير متصل    
عضو نشيط جدا البحرين ... رئيس العصابة  
المشاركات: 496
#4  

ادري طويل


ومد راح يقراه بس


نجوف الـــ :smart:

KING OF THE DARK غير متصل قديم 18-12-2005 , 10:38 PM    الرد مع إقتباس
grandv8 grandv8 غير متصل    
عضو شرف U A E _ D U B A I  
المشاركات: 7,200
#5  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعك حلو اخوي

مواصفات حلوة بالانفتي هذا

هذا شكله احسن من ارمادا

شكرا لك اخوي على التقرير الحلو

:banana:

grandv8 غير متصل قديم 18-12-2005 , 10:41 PM    الرد مع إقتباس
AMG AMG غير متصل    
عضو شرف الامارات_الشارقة  
المشاركات: 7,847
#6  

مشكور على التقرير

AMG غير متصل قديم 18-12-2005 , 10:53 PM    الرد مع إقتباس
ابوداحم 98 ابوداحم 98 غير متصل    
عضو نشيط الرياض  
المشاركات: 161
#8  

مشكوووور
تقرير شامل صراحه
والسياره اكثر من رائعه
لكن الغريب انها ماخذه اسوء سياره جوده في 2005 زي ما في الموضوع الي منزله اخوي مؤيد اف


تحياتي

ابوداحم 98 غير متصل قديم 18-12-2005 , 11:04 PM    الرد مع إقتباس
abumhdi abumhdi غير متصل    
عضو فعال Z06  
المشاركات: 2,613
#9  

تقرير جداً رائع ..

ومواصفات حلووة بهذه السيارة ..


سلمت يمناااك ،،

abumhdi غير متصل قديم 18-12-2005 , 11:49 PM    الرد مع إقتباس
sayedco sayedco غير متصل    
مبدع متميز جداً جزيرة البحرين  
المشاركات: 4,649
#10  

أحين هاي أسوء سيارة جودة ؟ :ranting:

sayedco غير متصل قديم 19-12-2005 , 12:09 AM    الرد مع إقتباس
راعي الايفو راعي الايفو غير متصل    
عضو نشيط جدا بحريننا بلد الامان يحمي حماها ..  
المشاركات: 722
#11  

بصراحه سيارة قوية ومتينه وماعليها اي كلام
السيارة حلو
والتقرير احلى
سلمت يمناك يالغالي
وماقصرت
وعندي احساس داخلي ان صار خاطري في هالسيارة كله بسبب تقريرك
بس يالله
الله يعطينا من خيرة

راعي الايفو غير متصل قديم 19-12-2005 , 12:19 AM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#12  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sayedco
أحين هاي أسوء سيارة جودة ؟ :ranting:


لايغرك الشكل والاسم والتصميم منا ورايح :knight:


مشكور اخوي على التقرير الشامل والمتقون :banana:


تحياتي

مؤيد اف1 غير متصل قديم 19-12-2005 , 12:54 AM    الرد مع إقتباس
SKYLINE GTR SKYLINE GTR غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,522
#13  

على فكرة

السيارة هذي من اكثر سيارات انفنيتي مبيعا عند الحمراني ، اكثر من ياخذها همـ الشيوخ واولهم الوليد بن طلال اللي يمتلك كذا سيارة منها

يعني تقرير انها اسوأ سيارة بالجودة فيه شك بصراحة

SKYLINE GTR غير متصل قديم 19-12-2005 , 01:16 AM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#14  

عجبهم الشكل والاسم والمواصفات..مايبين الجوده الا الاستخدام..والسؤال لمتى :knight:

مؤيد اف1 غير متصل قديم 19-12-2005 , 01:19 AM    الرد مع إقتباس
CL-Class CL-Class غير متصل    
مستشار سيارات مرسيدس  
المشاركات: 2,265
#15  

يعطيك العافيه على المجهود الحلو :banana: :banana: :banana:

ألف شكر على الموضوع :knight:

CL-Class غير متصل قديم 19-12-2005 , 02:07 AM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#16  

التقرير رائع وتشكر عليه ...
بالنسبة لحكاية الجودة فهذي اشك فيها خصوصا ان الموقع المنقول منه الخبر عن طريق الياهو ما هو معروف ...










اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 19-12-2005 , 02:50 AM    الرد مع إقتباس
غريب السيف غريب السيف غير متصل    
عضو فعال فـــــــــــي ســــــــــــــــيارتـــــــي  
المشاركات: 1,230
#18  

مشكور على التقرير الرائع اخوي وكثر منها

انا من بعد ما ركبت السيارة هذي بصراحه كرهت الارمادا

هذي سيارة فاخرة جدا واراها افخم من الكاديلاك اسكاليد

ولكن المنافسة راح تشتد بعد نزول الاسالكيد الجديد 2007 في الصيف القادم

غريب السيف غير متصل قديم 19-12-2005 , 08:42 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.