العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > منافسه حاميه بين سيارات 500 حصان ...............
المشاركة في الموضوع
AltimaSE-R AltimaSE-R غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 71
#1  
منافسه حاميه بين سيارات 500 حصان ...............
حبيت احط لكم في هالموضوع استعراض لبعض سيارات 2005 - 2006 التي تناهز الـ 500 حصان نبدا :

DODGE VIPER SRT-10 COUPE 2006





حاليا تكون دودج فايبر في مرحله وضع اللمسات الاخيره على سيارتها SRT-10 COUPE التي ستطلقها كموديل للعام 2006 في الاشهر المقبله أي بعد ثلاث سنوات من تدشينها للموديل الكشوف وهي تطل بثوب كوبيه جديد تماما والموجه الى الزبائن الذين يرغبون في الانطلاق الى ابعد من مستويات المتحمسين العاديين الى مستوى الاداء الساحق والمذهل ضمن ثوب جديد .
وقد عرفت اسطوره دودج فايبر بدايه العام 1989 عند تقديمها لسياره المفهوم RT-10 CONCEPT ومن ثم تدشينها تجاريا العام 1992 وكانت السياره رودستر ومن ثم تقديمها للكوبيه GTS العام 1996 التي رفعت من اسم دودج فايبر عاليا ، وعندما ظهر الجيل الثالث جاء على هيئه كشف للعام 2003 والان ياتي الجيل الرابع للعام 2006 ليمثل تطورا طبيعيا لتراث هذه الماركه وتقدم لعشاقها ماكانو يبحثون عنه في عالم السيارات السبور الاميركيه الكامله .
وتتمتع هذه السياره الجديه بمظهر جريء يمتاز بشبك المقدمه المعتاد من دودج فايبر ورفارف خلفيه منسابه بقوه الى الخلف وخطوط مقدمه منخفظه وسقف ذو قبه مزدوجه وخطوط تصميم خلفيه فريده بمصابيح خلفيه ممتده حول الجانبين والمؤخره تشبه الى حد كبير سابقتها الكوبيه GTS وهو الامر الذي يميز السياره عن شقيقتها الكشف من جهه ويربطنا بتراث فايبر من الجهه الاخرى . لذا يمكننا القول ان هذه الكوبيه تحمل صلات بالكوبيه GTS ولكن بطريق عصريه .
وستتوفر السياره في البدايه باللون الازرق ( فايبر بلو ) مع زوج اشرطه سباقيه بيضاء تمتد من المقدمه الى الموخره وهو ما يعيد للاذهان اول اصدارللفيبر عام 1996 حيث توفرت بنفس اللون .
وقد استخدمت دودج فايبر في بناء هذه السياره اسلوبا جديدا حيث انها بنتها على اساس SRT -10 واضيف اليها صقف صلب مما زاد في تماسك السياره وصلابتها الهيكليه بدرجه كبيره وهذا الامر خارج عن المالوف لان المعتاد ان السيارات تبنى الكشف على اساس السيارات الكوبيه بقص السقف و اعمدته او اضافه تقنيه السقف المتحرك .
ومن الداخل جاءت المقصوره وفق استراتيجيه الشكل يتبع الموظيفه فالسقف مثلا يحمل قبتين بارزتبن مستوحيه من السياره GTS وهما ضروريتان لايستيعاب الخوذات التي يلبسها السائق ومساعده وكذالك فان السقف وبطانته بطريقه تتيح تركيب قفص الحمايه مع توفير اكبر قدر من الارتفاع فوق الراس كما يضم الداخل الكثير من تجهيزات الزينه وعزل الطقس الخارجي وموكيت الارضيه وقد زادت سعه شنطه الامتعه 4 اقدام مكعبه عن الموديل الكشف لتصبح 6.25 قدم مكعب .
اما القلب النابض لهذه الدودج فياتي من محرك الفايبر المصنوع بكامله من الالمنيوم V10 سعه 8.3 ليتر ( 5.5 بوصه مكعبه ) يولد 500 حصان وعزم دوران 525 رطل / قدم ويقدم تسارع من الصفر الى 100 خلال 3.8 ثوان ويعمل معه ناقل حركه يدوي بست سرعات .
ومن المحتمل ان يتراوح سعر السياره عند تدشينها مابين 83 الف دولار الى 90 الف كحد اقصى ...




المواصفات
المحرك : V10
سعه المحرك : 8300CC
القوه : 500 حصان
العزم : 525 رطل / قدم
علبه التروس : ست سرعات يدويه
الطول : .....
العرض :....
الارتفاع : ....
قاعده العجلات : ....
الوزن : 3450 رطل
الاندفاع : FR ( محرك في الامام واندفاع خلفي )
من صفر الى 100 : 3.8 ثوان
السرعه القصوى : حوالي 310 KM/H


خمسون عاما من البريق الذي لم يهدا وكورفيت متوجه على عرش السيارات الرياضيه العاليه الاداء ففي موسم 2004 فقط ومن بين 55 سباق فازت سياره كورفت بــــ 36 سباق منها 4 سباقات ضمن بطولات LE MANS .
وهاهو الجيل السادس ZO6 ياتي معبا بالمزايا والامتيازات التي تحافظ على اسطوره هذه الماركه وقد ظهرت ZO6 موديل 2006 في معرض ديترويت الدولي للسيارات في يناير الماضي وهي تعتبر اقوى واسرع سياره تنتجها شفروليه وجنرال موترز على الاطلاق حيث تجتمع بين جنباتها مزيجا من القوه المتعاضمه والتكنولوجيا التي تجاوزت حافه القمه .
وتتمتع ZO6 الجديده بمضهر خارجي يفيض بالقوه ويبدو دائما في حاله جاهزيه تامه للتعبير عن القوه في ابلغ صورها والاداء المثير عند اقصى درجاته والتي يتصورها اكثر السائقين ولعا بالمغامره .
تبلغ قوه هذا الوحش الاميركي 500 حصان وتزن 1420 كيلو جرام فقط وتتسارع من صفر الى 100 في 3.7 ثوان متفوقه بذالك على سيارات كثيره مثل مورسيلاجو وديابلو ومارانيللو و911 تيربو وتقطع مسافه الربع ميل الاول في 12 ثانيه وتواصل تسارعها المذهل حتى تصل الى سرعه قصوى تقدر بــــ 320 KM/H .
ومعروف ان موديلات ZO6 السابقه بدا بالموديل الاصلي للعام 1963 وحتى موديلا ت 2001- 2004 تضمنت تحسينات عديده على نظام التعليق والمحرك والتجهيزات لتكون مغايره عن طراز كورفيت العادي فكان طراز ZO6 السابق بقوه تصل الى 406 احصنه وعليه فمن غير المستفرب ان تصل ZO6 موديل 2006 الى هذا المستوى من التحسينات والاداء المذهل العابر لكل التوقعات .
المحرك الجبار العامل على كورفيت ZO6 هو طرز LS7 بثمان اسطوانات سعه 7 ليترات يولد قوه تصل الى 500 حصان وعزم دوران 475 رطل لكل قدم والخط الاحمر لسرعه دوران المحرك 7000 دد وقد صنع هذا المحرك في مركز بناء محركات الاداء العالي PB ) (لدى جنرال موترز .وتستمد ( زد اوه سكس ) القوه والرسوخ من بنيه هيكليه من الالمنيوم وسقف ثابت يزيد من صلابه الهيكل ورفارف اماميه وتجويف اطارات من الكاربون فايبر . اما الواجهه الاماميه فهي فريده تضم شبكا كبيرا وتجويفا مثيرا لدخول الهواء البارد وموزع هواء سفلي . وفي الخلف تمتاز الرفارف بعرضها ويزيد خلفيه السياره جمالا جناح فريد يضم لمبه فرامل .
اما الفرامل فهي عباره عن دسكات ضخمه مقاس 14 بوصه مثقوبه ومهواه مع كاليبرات بست بساتم والخلفيه مقاس 13.4 بوصه مثقوبه ومهواه مع كاليبرات 4 بساتم 18 x 9.5 بوصات مركب عليها اطارات 275 / 35 زد ار 18 والخلفيه 19 x 12 بوصه عليها اطارات 325 / 30 زد ار .
اما المزايا الداخليه لهذه السياره الفريده فتشمل مجموعه عدادات ومؤشرات معدله ومقاعد خلفيه خفيفه بلونين مع حشايا اكثر صلابه . وقد تم تطوير هذه السياره السباقيه الاعرض من سابقتها بمقدار 3 بوصات بالتزامن مع تطوير سياره الجي تي السباقيه C6-R لتحل محل سابقتها صانعه الامجاد C5-R .






المواصفات :
المحرك : LS7 V8
سعه المحرك : 7000CC
القوه : 500 حصان
العزم : 475 رطل / قدم
علبه التروس : ست سرعات يدويه
الطول : 444CM
العرض : 193CM
الارتفاع : 124CM
قاعده العجلات : 269CM
الوزن : 1420 كيلو جرام ( فارغه )
الاندفاع : FR ( محرك في الامام واندفاع خلفي )
من صفر الى 100 : في 3.7 ثوان .
السرعه القصوى : 199 ميل - 320 كم


جياردو هي سياره مدمجه بمقعدين ارادت لامبورجيني من خلا لها اعاده تعريف قطاعها كافضل سياره سبور فائقه الاداء بمحركها الجبار وسرعتها الفائقه وشكلها المتميز .
وتاتي جياردو بقاعده فراغيه مصنوعه من الالمنيوم مع اجزاء من البلاستيك الحراري مثبته عليه ويتمتع هيكلها بقوه صلابه التوائيه غير مسبوقه وهذا ما يساعد بشكل كبير في تعزيز الاداء الفائق اضافه الى المحرك المكون من عشر اسطوانات ذو الكامه العلويه المزدوجه والاربع صمامات لكل اسطوانه وزاويه 90 درجه وتبلغ سعه المحرك 5 ليترات ويولد قوه 500 حصان وعزم دوران 376 رطل- قدم ويعمل مع هذا المحرك نظام توقيت عباره عن كامه راسيه مزدوجه ( DOHC ) تدار بواسطه سكك جنزير وتوقيت متغير باستمرار لفوهات الدخول والخروج .
ويعمل هذا المحرك التي تزيد سرعته القصوى عن 300 كم مع نظام نقل الحركه بالدفع على كل العجلات وهو مبني على اساس نظام لامبورجيني للاحتكاك الدبق ( LVT ) وهو بست سرعات يستخدم احدث جيل من موقتات متزامنه ثلاثيه المخروط ووصلات تشغيل معايره بافضل الاوضاع لتحقيق الدقه والمرونه في التنقيل . وتتميز خطوط تصميم هذه السياره بمقصوره مائله الى الامام ومتوحده مع الهيكل بواسطه زجاج امامي شديد الميلان مع اعمده سقف مشدوده ومقدمه موزعه بشكل متناسق حول فوهات التبريد الاماميه المهيمنه وهناك ابواب عاديه وليست مقصيه الشكل كما هو الحال في باقي طرازات لامبورجيني بمحركات V12 وتكمل الموخره الشكل الانسيابي الرائع للسياره حيث تساعد الانوار الخلفيه على تطو يل فوهات الهواء العليا لتخلق حافه انسيابيه على الجناح الخلفي الدوار المحكوم الكترونيا .
وهناك المرايا الجانبيه القابله للطي والمائله الى الامام تعزز المضهر الديناميكي الجانبي لجياردو وهي مركبه على كتف مجدد يضم فوهات دخول الهواء كما ان مقابض الابواب غير البارزه
للهيكل تعزز فكره الانسيابيه للسياره .
وتاتي جياردو بتوقيع مركز ( لامبورجيني سنتروستيلي ) الذي وضع اللبنه الاولى لتصميمها قبل اربع سنوات بحيث تكون ابرز سماتها التدامج الرياضي وقد نجح المصممون في تجنب عناصر التصميم التي لا اساس لها وتودي الى اضعاف المضهر الخارجي . اما من الداخل فتتمتع جياردو بمقصوره مريحه بشكل بشكل كبير حيث تزدحم فيها التجهيزات المتطوره والتي تجعل منها سياره فريده فهي تتجاوز بشكل فريد كل معايير السلامه في اروبا والولايات المتحده وتضع معايير خاصه بها حيث انها مزوده بواسائد هوائيه اماميه والقيه للسائق والراكب الى جانبه تعمل على مرحلتين متوافقه مع الشروط المستقبليه التي لم تشرع بعد ووسائد هوائيه جانبيه لحمايه الراس والرقبه اضافه الى عوارض تدعيم قويه في الابواب وهي اساسيه في كل الطرازات ومكابح بديسكات مهواه كبيره بقطر 365 ملم في الامام و325 ملم في الخلف مع ملاقط بريميو كبيره بثمان اسطوانات في الامام واربع في الخلف مع نضام ABS المانع للانغلاق ونظام ESP للاستقرار الالكتروني .
الصور المرفقة

اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي


إضغط على الصوره المرفقه لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي


إضغط على الصوره المرفقه لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي


إضغط على الصوره المرفقه لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي


إضغط على الصوره المرفقه لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي


إضغط على الصوره المرفقه لمشاهدتها بالحجم الطبيعي


AltimaSE-R غير متصل قديم 26-10-2005 , 12:49 AM    الرد مع إقتباس
SmLo SmLo غير متصل    
مراسل سوالف من امريكا  
المشاركات: 2,302
#3  

مشكور على المعلومات والصور

موضوع ممتاز بصراحة

SmLo غير متصل قديم 26-10-2005 , 01:10 AM    الرد مع إقتباس
sayedco sayedco غير متصل    
مبدع متميز جداً جزيرة البحرين  
المشاركات: 4,649
#4  

موضوع ممتاااااااااااااااز و جمييييييل خاصة إنه السيارات اللي فيه كل وحدة أحلى من الثانية

و أهم شي إن الفايبر وياهم

sayedco غير متصل قديم 26-10-2005 , 01:39 AM    الرد مع إقتباس
300C 300C غير متصل    
عضو نشيط جدا الرياض  
المشاركات: 729
#5  

مشكور اخوي على الموضوع بس اخويلو تتكب منقول يكون افضل :p

منافسه حاميه بين سيارات 500 حصان

300C غير متصل قديم 26-10-2005 , 01:57 AM    الرد مع إقتباس
راعي الكورفت C6 راعي الكورفت C6 غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 754
#7  

موضوووووووووووووع جميل
لأن وبكل بساطة الزد أو 6 موجووووووووووودة

الوحش بيضل وحش والكبير كبير
:eek:

راعي الكورفت C6 غير متصل قديم 26-10-2005 , 08:10 AM    الرد مع إقتباس
SS_Z06 SS_Z06 غير متصل    
عضو نشيط جداً البحرين  
المشاركات: 465
#9  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة HAMANN.de
thanks brother
:p

راعي الكورفت C6 موضوووووووووووووع جميل
لأن وبكل بساطة الزد أو 6 موجووووووووووودة

الوحش بيضل وحش والكبير كبير

SS_Z06 غير متصل قديم 26-10-2005 , 02:02 PM    الرد مع إقتباس
الامير الاحمر الامير الاحمر غير متصل    
عضو مميز في المنتدى الرياضي OmAnI iN EgYpT  
المشاركات: 3,503
#10  

الف شكر لك اخوي على الموضوع ..

اففففففففففففففففف


مافي غير الافعى الاميركية .. الفااااااااااااااااااايبر :bomb:

الامير الاحمر غير متصل قديم 26-10-2005 , 08:54 PM    الرد مع إقتباس
mr.lamborghini mr.lamborghini غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,778
#11  

تسلم حبيبي على الموضوع الرائع


بس في اخطاء


ان القلاردو ما تتحدى الفايبر و الكورفت


بل تتحدى الفراريات و البورشات و الاستون مارتن :p



تسلم حبيبي

mr.lamborghini غير متصل قديم 26-10-2005 , 09:11 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.