|
عميد تجارب السيارات
|
السعودية - جدة
|
المشاركات: 4,076
|
#1
|
في كل السيارات : لماذا ترتفع حرارة المحرك عند تشغيل المكيف؟
بسم الله الرحمن الرحيم ,,,,
مساء الخير اخواني الاعضاء.......
اكيد تلاحظون مثل ماالاحظ انا وغيري الكثير انه في حاله تشغييل المكيف فان درجة حرارة المحرك ترتفع اكثر من المعتاد قبل تشغيل المكيف
بمعنى اخر
الحرارة الطبيعية في السيارة الفلانية على الربع
ولكن بعد تشغيل المكيف تجد ان الحرارة ترتفع الى النصف ,,,هو شي طبيعي ولا منه اي مضره
لكن اللي ابغى اعرفه .....>>>>
ماهو السبب في ارتفاع الحرارة ؟
هل مو ضغط الكمبروسير على المحرك ؟
تساؤلي غريب ولا عندي اي احتمالات للحل ......
مع العلم ان هذا في اغلب السيارات وفي بعضها بالعكس اي الحرارة تنخفض عند تشغيل المكيف وذلك بسبب وجود مروحة خاصة بالمكيف
اتمنى ان اجد لديكم جوبا لسؤالي
ودمتم
محبكم  S8 
|
|
18-07-2003 , 05:21 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#2
|
السبب هو اللي ذكرته تمام.
هو ان الكمبروسر حق المكيف يسوي ضغط على المكينه و يؤدي الى استنفاذ طاقه زياده و معظم السيارات اليابانيه (بالأخص نيسان) يجي فيها مروحه خاصه للكمبروسر ما تشتغل الا اذا اشتغل المكيف و هكذا تلاقي السياره في الصيف ما ترتفع فيها الحراره. :banana:
|
|
18-07-2003 , 05:36 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز
|
K---------S---------A
|
المشاركات: 3,454
|
#3
|
احسن مافي اللومينا االي عندي ان مروحة التبريد تشتغل مع المكيف تلقائيا(زين حصلنا منها فايده)
|
|
18-07-2003 , 05:57 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#4
|
أكثر السيارات اليابانيه أول ما تشغل المكيف تشتغل وياه المروحه.
أقول أخوي 760IL روح دور على واحد ينضحك عليه وبيع اللومينا حقتك عشان ما تندم.
واحد من الشباب كان عنده ماكسيما 2001 انغر بشكل اللومينا و مكينتها راح باع المكسيما و اشتراله LTZ و ندم ندمه ما توصف. 
|
|
18-07-2003 , 06:09 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,859
|
#5
|
S8
مساء النور والسرور
كلام الأخ العزيز King 4x4 صحيح ما شاء الله
بس أنا أبغا أضيف نقطه ثانية ..
انت عارف انه دائرة التكييف في السيارة تبدأ من الكمبريسور مروراً بالمكثف* ( اللي عند راديتر السيارة ) و بالمبخر ( اللي داخل السيارة وتسمى ثلاجة المكيف ) وانتهاءاً بالكمبريسور مره ثانيه
غاز الفريون لما ينضغط من الكمبريسور ويروح للراديتر حق المكيف في مقدمة السيارة ( المكثف* ) يكون درجة حرارته عاليه جداً وبالتالي يرفع حرارة موية التبريد في الراديتر ،، لذلك يحتاج الى مروحة تبريد اضافيه خاصة براديتر المكيف ( المكثف )
في السيارات القديمه اللي مافيها الا مروحه واحده عن طريق بكرة المحرك .. كان المكثف يرفع حرارة مياه التبريد اللي داخل الراديتر وبالتالي ترتفع حرارة المرحك
( راديتر المكيف وراديتر السيارة متقاربين جداً ولكنهم يختلفوا عن بعض )
التحية للجميع :cool:
* المكثف سمي بهذا الاسم لأنه يقوم بتحويل غاز الفريون الى الحاله السائله
|
|
18-07-2003 , 06:49 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,367
|
#6
|
Re: في كل السيارات : لماذا ترتفع حرارة المحرك عند تشغيل المكيف؟
إقتباس:
رد مقتبس من S8
S8
|
عندي الحرارة على الربع واحيانا تطلع شوية اذا مشيت مسافة ووقفت بدون ماأشغل المكيف
اما اذا شغلته تبقلى ثابتة على الربع
|
|
18-07-2003 , 07:20 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عميد تجارب السيارات
|
السعودية - جدة
|
المشاركات: 4,076
|
#7
|
ماشاء الله تبارك الله
شي طيب في خلال وقت بسيط اجد هذه الردود
King 4X4
760LI
M5
كابريس
الف شكر
:cool: :cool: :cool:
|
|
18-07-2003 , 08:45 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
|
المشاركات: 462
|
#8
|
الحرارة
بالاضافه الى كل ماذكرتم وهو صحيح
حتى عزم السيارة يضعف ويزيد استهلاكها للوقود بشكل اقل من الضعف قليلاً .
والحرارة الي ذكرتموها سواء كانت على مؤشر الحرارة او في سخونة
المحرك تعود الى ما ذكرتم بالاضافة الى تحمل المحرك قوة اضافية في تشغيل الكمبريسور .
وكما يقولون ....... ومثل ما يقول الشريطية : المكيف يآكل نصف المكينة ...

|
|
18-07-2003 , 09:04 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عميد تجارب السيارات
|
السعودية - جدة
|
المشاركات: 4,076
|
#9
|
صحيح بالفعل .....
طيب ماريكم في انه المكيف ياخذ ثلثين قوة المحرك ؟
هل هذا صحيح؟
|
|
18-07-2003 , 12:33 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط جدا
|
|
المشاركات: 437
|
#10
|
السلام عليكم
مشكور اخوي S8 على هالموضوع الحلو
بصراحة المكيف له تاثير كبير على المحرك لاني في الفترة الاخيرة صارت بسيارتي مشكلة وهي الحرارة الزايدة بصراحة وسويت تنضيف للرديتر وغيرت البلف وفحصت المراوح وكلش تمام واخيرا اكتشفنا ان المشكلة من المكيف لاكن فيه سدد في مواصير الفريون حتى الكميف ما يبرد الا اذا اسرعت بالسيارة بس تسخن على طول بس هذا اخر شي اتوقعته انها تكون السخونة من المكيف 
|
|
18-07-2003 , 02:08 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
الدوحة-قطر
|
المشاركات: 2,441
|
#11
|
السيارات الأمانية تسخن مع المكيف بس ماتحس بفرق كبير في العزم
الياباني مايسخن كثير دايما ربع الا الهوندا والمازدا بس العزم يطيح وينحس فيه كثير
|
|
18-07-2003 , 03:29 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#12
|
فعلا سيارتي دائما على الربع وإذا مررررة على الثلث 
|
|
18-07-2003 , 06:32 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عميد تجارب السيارات
|
السعودية - جدة
|
المشاركات: 4,076
|
#13
|
الف شكر على المشاركة وابداء الراي والخبرات
|
|
19-07-2003 , 05:59 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال جدا
|
UAE.Sharjah
|
المشاركات: 1,659
|
#14
|
هلا باخوي S8 لاتنسى الى جانب كل هذا حرارة الجو  ايضا يوجد عامل اخر وهو بوية الرداديتر تحاتج لتغيير بين فترة وفترة على الاقل 6 شهور تكفي لانه مع مرور الوقت تقل فاعليت البوية
تحياتي
روح الامارات
|
|
19-07-2003 , 06:43 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#15
|
عجيييييب يا s8 صرت مبدع
مبرووك:banana:
|
|
19-07-2003 , 07:52 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عميد تجارب السيارات
|
السعودية - جدة
|
المشاركات: 4,076
|
#16
|
إقتباس:
رد مقتبس من a.w.t
عجيييييب يا s8 صرت مبدع
مبرووك:banana:
|
الله يبارك في عمرك
وعقبالك
|
|
19-07-2003 , 09:14 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 788
|
#17
|
طيب ياجماعة الخير في بعض السيارات مثل الكامري قبل ماتشغل المكيب يكووون امبير الحراره في النص ؟
لمن تشغل المكيف يوصل الى الربع ينخفض؟؟
ليش؟
وفي بعض السيارات العكس؟ 
|
|
19-07-2003 , 02:42 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#18
|
لأنه تشتغل مروحه المكيف.
وش السالفه لازم أقول السبب مرتين. 
|
|
19-07-2003 , 03:18 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عميد تجارب السيارات
|
السعودية - جدة
|
المشاركات: 4,076
|
#19
|
ممكن تعيد يا King 4x4 
|
|
20-07-2003 , 01:37 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
|
المشاركات: 2,522
|
#21
|
مشكور اخوي ماجد على الموضوع
يا جماعة انا عندي مشكلة وابي مساعدتكم
عندي الحرارة في الماكسيما 2000 ترتفع ارتفاع غير طبيعي وتوصل تقريبا الى الثلاث ارباع ويفصل عندي التكييف حتى صوت المراوح يكون مزعج بالمرة اذا شغلت المكيف يعني كل مراوح السيارة تشتغل
رحت للوكالة وغيروا الزيت والفلتر  مع اني ما ادري وش علاقتهم بالسلافة وكمان غيروا موية الرديتر لكن ما تغير شي في السيارة
تعتقدون هالشي والمشكلة هذي من ايش ؟؟ تكفون شوروا علي وللمعلومية السيارة قد جاها حادث في الوجه وغيرت الراديتر
|
|
20-07-2003 , 06:22 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع
|
|
المشاركات: 2,523
|
#22
|
انا عندي الماجنا من يوم ما اشتريتها والحرارة على النص
بمكيف ومن غيره
من يوم ما اشغل السيارة ترتفع للنص وماتزيد ولا تنقص:cool:
|
|
20-07-2003 , 10:14 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 788
|
#23
|
 ودها الشرركه 
|
|
20-07-2003 , 10:16 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
Dharan
|
المشاركات: 1,339
|
#24
|
شيك على توصيلات الرديتر. أقرب شيء المشكله منه لأن كل مراوح السياره شغاله على كلامك و بعدين شيك على المكيف. 
|
|
20-07-2003 , 10:17 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
كاتب فعال
|
بوظبي
|
المشاركات: 1,128
|
#25
|
أنا بصراحه عندي العكس
لما أشغل المكيف ينزل عداد الحراره
و كمان كل ما ازود المكيف تقل الحراره كمان و كمان
:banana: :banana: :banana:
أنا سيارتي مرسيدس (بو عيون) 1998
و شكرا 
|
|
21-07-2003 , 12:26 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|