|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 765
|
#21
|
أهلين عزيزي ساكتون
أهلين عزيزي ...
أعجبتني صراحتك ...
وأعجبني أسلوب طرحك للموضوع ...
أنا في موضوعي ماحاولت لا من قريب ولا من بعيد أجيب مقارنات بين هذي السياره أو تلك ...
كل ما ذكرته هو عرض لسياره جديده والقيام بعرض للمواصفات الجديده فيها ...
إنت عرضت علي عدة نقاط ... سأحاول الرد عليها على حسب معلوماتي ... وإذا كنت مخطأ أرجو التنبيه ...
إقتباس:
أعتقد بأن مصممي BMW أخطأوا في إنتقاء التصميم الخارجي للسياره, هالتصميم ممكن إيكون مناسب أكثر لل M5 من وجهة نظري
|
لاحظ هالكلمات أعتقد و من وجهة نظري يعني الكلام مجرد وجهة نظر شخصيه طرحتها بعد أن إنتهيت من عرض السياره بشكل كامل ... وأعتقد بأن الكثير يتفق معي فيها والكثير يختلف معي لأن الناس أذواق ... أنا أفضل الفئه السابعه الحاليه على الجديده ... مو من حقي ...
بس خلينا نقف عند مفهوم السياره ذات الخطوط الرياضيه شوي, هل كون السياره كبيره وثقيله يعني أنها غير رياضيه؟؟
سؤال, خلينا نمسك سياره زي ال SL600 ونحسب وزنها وطولها الكلي ... حسب تقسيمك هالسياره مالها أي علاقه بالرياضيه!!!
وبعدين بالحديث عن الوزن, ال S وزنها بحدود 2035 كجم مقابل 1945 لل BMW, يعني ال مرسيدس أثقل!!! بس زي ماقلت هذا مو مقياس.
وعلى فكره, على إفتراض أن ال BMW 745IL الجديده تقابل 740IL القديمه, وزن ال 745IL يبلغ 4474lb مقابل 4630lb لل 740IL. أي أن الجديده أخف وزناً من القديمه ب 156 كيلوغراماً بالرغم من أن المحرك الجديد أثقل من القديم!! بالمناسبه هذا مو عيب بالعكس فإن نظام التعليق المصنوع من الألمنيوم و المواد المستخدمه الأقل وزناً هي السبب بس أنا أذكر لك إن الوزن ماله علاقه برياضية السياره أو لا.
المقصود بالخطوط الرياضيه الطابع العام للسياره, تصميمها يعني Its desighn...
يعني لو مسكت ال CL500 و CL55 بالرغم من إنهم نفس الطول وإن ال CL55 أثقل إلا إن الخطوط العامه لل AMG رياضيه أكثر ... فاهم قصدي
النقطه الثانيه, أنت تضع ال BMW الفئه السابعه الجديده على قمة السيارات الفخمه حالياً. إمممممممم, تظل وجهة نظر ... لكن في مشكله بسيطه. أنت تقارن سياره تم تجريبها من قبل جميع أخصائيي تجريب السيارات في العالم مع سياره محظوظ من جربها حالياً :eek: فكيف يمكن الحكم على سياره لم يتم الإطلاق الرسمي لها؟؟
وبالمناسبه, أنا عندي قائمه بجميع المواصفات الأساسيه المتوفره في ال BMW الفئه السابعه الجديده ... وبصراحه أجد إن مواصفات ال S-Class الأساسيه أكثر تكاملاً. وين ال DISTRONIC ؟؟ وين Active Body Control أو كما تسميه BMW بنظام F.I.R.S.T إللي صجتنا به وبعدين قالوا إنهم مازودوا السياره به لأسباب تقنيه؟؟ وحتى المواصفات الموجوده مثل Radio Data System أو RDS هل يمكن مقارنته ب COMMAND ؟؟ يحتاج أذكرلك الفروق بينهم؟؟ أعتقد إنك أكيد عارف ...
وبالنظر للمواصفات الإضافيه تنفجع, أول مواصفه إضافيه في ال BMW هي بالحرف الواحد "Park Distance Control" يعني حتى السنسورات إللي ورا هي إضافيه مو أساسيه!!! ياعمي التويوتا تحط هالمواصفه أساسيه في سياراتها (لاحظ تويوتا مو لكزس ) !!!
المواصفات إللي شفتها متوافره في البي إم و مو موجوده في المرسيدس هي مغير سرعات من 6 سرعات ... بيكون متوفر قريباً في المرسيدس, أضواء Bi-Xenon بتكون متوفره بعد شهور قليله في المرسيدس, وعلى فكره هذي الفكره موجوده في راس مرسيدس من زمان وكانت موجوده في النسخه التجريبيه من ال SL500 حتى قبل ماتدشن البي إم الفئه السابعه الجديده. وال iDRIVE وبس!!!
شوف المرسيدس بس نظامها الصوتي Bose Beta, نظام التحكم الصوتي بعمليات السياره (من موتورولا), يعني LINGUATRONIC. شوف الشاشه الموجوده ورا (أساسي في ال S500), مقاعد + messager المتوفره أساسياً مع S600 (إبتداءاً من هالسنه), PARKTRONIC, TELEAID, يعني أذكر إيش وأترك إيش؟؟ فخامة ال BMW الجديده Perfect لكن على مستوه ديناميكية القياده وأنظمة السلامه والراحه المرسيدس إللي مر على إطلاقها أكثر من 3 سنوات تتفوق على البي إم إللي ما أطلقت للحين !!!
وبالنسبه للكزس, أنا ماقارنتها بشي ومانا بصدد الدخول في هالموضوع, أنا كل إللي قلته إنه صعب إذا ماكان مستحيل إنك إتقول إن هالسياره متكامله لأن في أشياء موجوده في سيارات ثانيه مو موجوده فيها.
أرجو إنك ماتزعل ني حبيبي ... وإذا لقيت مني أي مبالغه إعذرني وطالع نظره في توقيعي وبتعرف السبب ;)
تحياتي لك ...
|
|
24-12-2001 , 01:04 AM
|
الرد مع إقتباس
|