عرض مشاركة مفردة
زمردة زمردة غير متصل    
مبدع فائق التميز  
المشاركات: 19,033
#38  
رمونا بإفك يعلم الله أنهم ==== أحق به منا وأولى وأليق
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين

أما بعد

فمن المؤسف حقا أن تتجه سهام كثير من الناس- وخاصة بعض المنسوبين لطلب العلم- لنحور إخوانهم ممن دفعتهم الحمية لدينهم ,الغيرة على عقيدتهم من أن يتسلق عليها من يزعم زورا أنه من أهلها مخادعا للأمة بشعارات ظاهرها الخير ولا يخفى على لبيب باطنها .

ومما يزيدك أسفا أن تكون تلك السهام الطائشة تغلب بقوتها وحدتها ما يجب أن يتوجه إلى نحر العدو الحقيقي الذي بسببه ثارت هذه الاختلافات والآراء .

وبوضوح تام أقول : لقد رأيت وسمعت من بعض إخواني ما لا يحتمل من تسفيه لرأي من خالفهم في أزمة لبنان واتهام له بأنه يقف في خندق العدو أو بأنه يجهل اللعبة السياسية وأولى به أن لا ينجرَّ إلى مستنقعها وغير ذلك من العبارات التي تحمل تجريحا عنيفا .

ولأني واحد ممن تحدث في هذه القضية بوجهة نظر ربما عدَّها بعضهم موقفا متخاذلا , أو أنه رأي طائفي أو بعيد عن السياسة الشرعية . لذا فإني أرغب بيان التالي :

خطوط حمراء لا تقبل المزايدة :

1 - الصهاينة مجرمون ظلمة طغاة فجرة نسأل الله أن يسلط عليهم عذابه وأن يعاجلهم بعقوبته , ومن أعانهم , وأيدهم , وحماهم , وتنازل لهم على حساب دينه وأمته.

2 - الظلم عاقبته وخيمة وعقوبته شديدة , والوقوف مع المظلوم ونصرته ورفع الظلم عنه من أوجب الواجبات , وأولى الأولويات , مهما كان المظلوم , لأن الله تعالى يقول ( ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ) ويقول : ( وما للظالمين من أنصار ) وجاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات ) وقال : ( إن الله يملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته ثم قرأ " وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد ") وقال : (ما من ذنب أجدر أن يعجّل الله لصاحبه العقوبة في الدنيا مع ما يدّخر في الآخرة من البغي وقطيعة الرحم ) .

3 - بيان فساد معتقد طائفة من الطوائف لا يعني بحال مناصرة عدوها ولا الوقوف بصفه , بل ولا يعني بحال أننا نرضى لها الظلم ونستجيزه .

4 - الرافضة الذين يرفعون شعار حزب الله سواء أكانوا في إيران أو في لبنان أو في العراق أو في الحجاز أو في أي مكان , يحملون فكرا واحدا وعقيدة واحدة وينطلقون من قيادة واحدة وتوجيه واحد وسياسة واحدة , ولهذا فنحن حين نتحدث عن حزب الله في لبنان فإننا نعي أنه هو ذاته في إيران وهو هو في العراق , كما إن الجيش الأمريكي في أفغانستان والعراق هو الجيش المرابط في كوبا وكوريا الجنوبية وهو الجيش الموجود في ألمانيا بقواعده المستأجرة وهو ذاته الموجود على أراضيه في أمريكا ولا فرق عندنا فيه بين من يقتل إخواننا هناك في العراق وأفغانستان ولا بين من يأسرهم في كوبا ولا بين من يحمي ثغر حامية الظلمة على أراضيها ولا بين من يسعى لمصالحها في ألمانيا وكوريا . ولا نفرق في الجيش كما يفرق بعض قليلي المعرفة وضعيفي الحجة والمتعالمين بالسياسة من أن الجندي الأمريكي هنا يختلف عنه هناك , أو من يفتون لبعض المرتزقة من الخونة الذين يشاركون في الجيش ويقتلون إخواننا ليثبتوا وطنيتهم وصدقها عند خنازير الأرض في أمريكا , فهو يبني له دنياه ليهدم عليه دينه عياذا بالله من الجهل والخذلان .

5 - إنكارنا لحزب الله وبياننا لخطره ليس إقرارا للصهاينة على طغيانهم وإنما هو إنكار لمخادعة حزب الله الذي زعم أن المعركة معركة أمة وهو يكذب ويبالغ في الكذب , لأنه لا يريد أن يكون رافعا لرايتها غيره في وقت لا يبالي بضحاياها من سواه , وإلا فلوقامت راية موحدة أو ثأر مظلوم ولو كان من غير المسلمين ’ لينتقم من ظالمه لشددنا على يده وأيدناه , لكننا لا يمكن أن نقبل منه أن يساوم على قضيتنا فيجعلها لعبة سياسية بشعارات شرعية يخدع بها السذج من الناس . نحن نطالب حزب الله أن يفتح المجال إن كان صادقا للشباب المتطوع ليقاتلوا العدو الصهيوني مادام أنها معركة أمة!!!!! نطالبه أن يمدهم بأسلحته التي يمتلكها وأن يتركهم يشفوا غليلهم من العدو الصهيوني الذي تقطعت قلوبهم شوقا لمواجهته , وتفتت أكبادهم حنقا عليه .

كل ذلك لن يكون , لأن الأمر ببساطة ليس معركة أمة , إنما هي مصالح سياسية سعت لها إيران وتحرك لأجلها حزب الله , وراح ضحيتها أهل لبنان .

6 - فكاك الأسرى مطلب ملح , والتضحية من أجل تخليصهم ضرورة متحتمة , ولهذا فلو كان الهدف من خطف الجنديين الصهيونيين فك الأسرى في سجون الصهاينة حتى ولو كانوا من أسرى الرافضة عمل شجاع , لكننا لا يمكن أن نصدق بهذه الدعوى وبعض هؤلاء الأسرى له عشر سنوات وأغلبهم نحو هذه المدة , وهؤلاء الأسرى لماذا لم يطرأ التفكير فيهم إلا في هذا الظرف العصيب والموقف الحرج الذي تمر به إيران ؟ .

ومادام أن المعركة كما يقول حسن نصرالله معركة أمة فلماذا لا يساوم بسجناء فلسطين , ولماذا لا يفاوض على سجناء العراق عند أمريكا , أو سجناء الأمة عامة في كوبا ؟

معركة الأمة تعني أن المطالب أممية والمعركة أممية والحقوق أممية , أما أن تكون المكاسب حزبية والخسائر أممية فهذا من أعظم الظلم والإجحاف .

7 - الخلاف بيننا وبين الرافضة ليس في الفروع , بل لا يمكن أن نجعل من الاختلاف في الفروع اختلافا في المسلمات .

إن خلافنا مع الرافضة خلاف في أصل الأصول وهو التوحيد , التوحيد الذي جاءت به الرسل , وأنزلت لتحقيقه الكتب , وهو حق الله على العبيد , ولهذا فالتنازل عنه بحجة تحقيق مكاسب للأمة من سقط القول , وسفه الرأي , فمكسب صفاء العقيدة أعظم المكاسب وأكبرها , ولا يمكن أن تكون مصلحة أعظم من مصلحة تحقيق التوحيد , ومن زعم أن الأمة باجتماعها على حساب التوحيد , أولى من فرقتها لأجل التوحيد فقد سفه نفسه , فإن الله تعالى لما أمرنا بالاجتماع بيَّن لنا على ماذا نجتمع فقال : ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) فهذا ما يجمعنا ولنا على غيره نجتمع , ولا نعلم من حبل الله الذي أمرنا بالاعتصام به لعن أبي بكر وعمر وعثمان والجلة من الصحابة , وتحريف القرآن , ورمي الصديقة بالبهتان , ودعاء الأموات وسؤالهم الرحمة والغفران.

ومن زعم أن الرافضة أقرب إلى محمد صلى الله عليه وسلم من غيرهم , أو أن بدعتهم لا تستلزم المفاصلة فهو إما جاهل بحال الرافضة أو جاهل بأمر دينه , إذْ كيف يكون من يلعن صحابة محمد صلى الله عليه وسلم وأحب الناس إليه , ويتهم عرضه بالفاحشة قريبا منه أو محبا له ؟ وكيف تكون بدعتهم بدعة لا تستوجب المفاصلة وهم قد جمعوا الشرك بأنواعه كلها , واحتقروا الله جل في علاه وجعلوا له الند والشريك , وسلبوه ما هو له من علم الغيب وتدبير أمر الخلق .

8 - ما يصيب لبنان من نكبات يصيب قلوبنا مباشرة وأعني به ما يصيب إخواننا السنة , أما ما يصيب غيرهم فهو لا يسرنا ولا نقره كونه من الظلم , وأنا أتحدث عن نفسي أجري اتصالات يومية متكررة على من أعرفه هناك لتفقد حال إخواننا والسؤال عمَّا يلزمهم مما نقدر على بذله , ووالله الذي لا إله غيره إنه ليؤذينا ما يفعله إخوان القردة والخنازير ويؤذينا ما جرها على أهل لبنان حزب الله من النكبات .

9 - في ظل هذا الصمت العجيب من قبل أم الكفر أمريكا على جرائم العدو الصهيوني التي حمته حتى من مخاطبته بلغة نستنكر وندين , فهل سيقى عذر لمعتذر بضرورة مقاطعة منتجات أمريكا وبيان فساد رأيها , وكشف زيفها للعالم كله؟.

10 - نطالب من يطالبنا بنسيان خلافنا مع الرافضة لأن المعركة أكبر بأن ينسى خلافه مع ابن لادن والظواهري وأن يعلن تأييده لهما ولمقاومتهما بنفس القوة والوضوح الذي يؤيدون فيه حزب الله , أم أن تأييد ابن لادن والظواهري والقاعدة في العراق خط أحمر ؟ ثم لماذا حين يكون الحديث عن ابن لادن يكون الحديث عن الافتيات على الأمة وتوريطها وأنه لم يستشر في معركته تلك وغير ذلك من الحجج وأنه جر المنطقة إلى كوارث إنسانية وأنه جند الشباب ضد حوماتهم , ثم هنا يكون الحديث عن معركة أمة ونحتاج فيها إلى نسيان الخلافات !!!!!!!!!!!!!!!

أنا أتحدى أن يقوم أحد ممن أيد حسن نصر الله على عمله أن يؤيد ابن لادن على عمله مع أن ابن لادن في ما يعتقده بربه أقرب إلينا مما يعتقده حسن نصر الله ولا سواء .

وأتحدى أن يباركوا خطوات ابن لادن ومعاركه كما باركوا خطوات حسن نصر الله .

وأن يعلنوا دعمهم الكامل للمقاومة التي تتبناها القاعدة كما أعلنوا تأييدهم لمقاومة لبنان مع أنك لا تكاد تجد فرقا يستطيعون التفريق به بين هذا وذاك .

هل يستطيع من كان يطالب القاعدة بفك أسر الرهينة الفرنسي أن يطالب حماس بفك أسر الجندي الفرنسي اليهودي؟

ما أعجب حال بعض الناس حين لا ينسى الخلافات إلا مع من حقه المخالفة والبغض .

هل خلافهم مع ابن لادن خلاف لا يمكن تناسيه ؟ أم هو الخوف من عين الرقيب ورهبة من بطش المتسلط؟

لماذا يصبح مشروع ابن لادن مشروعا فاشلا لا يستحق المناصرة ويجب فضحه وبيان عواره وتجريمه , ومشروع حزب الله مقاومة من أفضل المقاومة وواجب نصرتها والوقوف إلى جانبها ودعمها مع أن جميع ما ينقمه هؤلاء على ابن لادن موجود وأكثر منه عند حزب الله الذي زاد فساد العقيدة بالله تعالى .

لست هنا أطالب تأييد ابن لادن ولست أقرر جواز فعله وإن كنت وأقولها بلا تردد أنكر إقدامه على كثير من خطواته وخاصة الداخلية منها والتي جرت من المفاسد مالايخفى , ولكني أسوق هذا القول من باب بيان أن القاعدة عند كثير من الناس تنهار إذا اصطدمت بأدنى شبهة.

وبعد هذه الخطوط الحمراء أقول :

لماذا أجاز بعضهم للجندي الأمريكي المسلم قتل إخوانه في العراق لأجل إثبات صدق الولاء للوطن ؟ هل يرضى ذلك المفتي أن نتهمه بمباركة الحرب الصليبية؟

لماذا شنع بعضهم على الشيخ جميل الرحمن رحمه الله أيام حرب أفغانستان الأولى مع أنه ليس له جريمة سوى الدوة إلى التوحيد ؟ ولماذا لم يتناسوا خلافاتهم معه؟

لماذا أجاز بعضهم لنفسه أن يتدخل في منع تدمير صنمي بوذا وسافر إلى هناك ولم يكلف نفسه مرة السفر إلى إيران للمطالبة بمصلى لأهل السنة ؟

لماذا جعل بعضهم فروق السنة مع الشيعة فروقا في الفروع والفروق مع القاعدة فروقا في الأصول؟

لماذا يحاول بعضهم جعل الأصول كدعاء غير الله وتحريف القرآن وسب الصحابة وعقيدة البداء لله وتكفير المسلمين ورمي أمهم بالزنا فروع من فروع العقيدة ؟ وإذا كانت هذه فروع العقيدة فماهي أصولها؟

لماذا يزعم بعضهم أنك إن خالفته فقد شققت الجماعة وفرقت الأمة ونشرت الطائفية في وقت يستجيز هو لنفسه أن يقول ما يراه بلا نظر لرأي الجماعة والأمة أبدا وكأن الأمة هو وحده أو هي مجموعة تتكون منه وممن يقول بقوله؟

لماذا يضيق بعض الناس بالخلاف مع إخوانهم في وقت يهونون فيه من خلافهم مع الأعداء؟

لماذا لا يقول المسلم رأيه وخاصة العالم دون تسفيه لرأي غيره واتهام له بالبعد عن السياسة الشرعية والحقوق المرعية أو أنه قد جاء من كوكب آخر , أو أن قوله ونقله قد يصلح في وقت دون وقت ومكان دون مكان , وكأن رأيه هو هو الرأي الذي لا ينبغى أن تصدر الأمة عن غيره لحسنه وسياسته وكياسته وفطنة قائله وبصره وبعد نظره !!!!!!!!!!!

لماذا يعمد بعض الناس إلى إلحاق المخالف لأمر من أمور القضية بعدو الأمة وتصويره بأبشع صورة ورميه بأقبح فرية؟

لماذا تختزل قضية الأمة في حزب الله الذي هو أعدى أعداء الأمة وننسى مصابنا في فلسطين الدامية المكلومة . فلسطين الجرح النازف , فلسطين الجرح الذي يثعب دما ويقطع نياط القلب حسرة.

لماذا ولماذا ولماذا وأسئلة أخرى تتكرر كل لحظة وثانية .

متى سيكون الجواب عنها؟ متى سنتحدث بعمق ؟ متى سنقول ما نعتقده مراعاة للمصالح الشرعية لا الذاتية ؟

هذا والله الموفق وهو أعلى وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم )

وكتبه سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش أبو مالك

mamal_m_s@hotmail.com

زمردة غير متصل قديم 01-08-2006 , 06:19 PM    الرد مع إقتباس