عرض مشاركة مفردة
أبوالدحداح أبوالدحداح غير متصل    
مراقب سوالف اسلامية  
المشاركات: 871
#12  
أنتظر الجواب من كل أحد
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا يا أخوه أنا لست ضد الجهاد والله أنا من محبين الجهاد وعشاق الجهاد لكن ليس كل من قاتل وخرب وفجر يسمى مجاهد أو شهيد
وأنا طرحت الموضوع ليس للتسليه والمتعه لكن أنا أحببت أوضح رأي العلماء
كفا ان المسأله مختلف فيها والنفس غاليه كفى بها أن يلقيها في مسأله خلافيه
يعني التحذير من تلك العمليات خطير فقد وضح الشيخ العلامه ابن عثيمين رحمه الله
أن فاعل تلك الأمور

اما ما يفعله بعض الناس من الأنتحار بحيث يأتي بآلات متفجره فيتقدم بها إلى الكفار ثم يفجرها فأن هذا من قتل النفس والعياذ بالله ومن قتل نفسه فهو خالد مخلد في جنهم أبد الآبدين..........


والالباني قال
العمليات الإنتحارية محرمة و لا جهاد اليوم..........


أنا يا أخوه أسألكم بالله فل نتكلم عن العمليات الأنتحاريه في فلسطين والعراق
في فلسطين أحد الأشخاص يفجر نفسه فيقتل 5 أو 10 من الكفار وفي المقابل مئات المسلمين يقتلون إلا بالتفجير هناك طرق أخرى وفي العراق أنتحاري يفجر نفسه وفي المقابل يموت 1 وإلا 2 وهذه الأشخاص بعد ممكن مسلمين

لا حول ولا قوه إلا بالله
صدق المثنى حين قال :
تعس قوم كان همهم الجهاد وكان يقصد اي بأي طريقه وأي وسيله يذبح نفسه ليقال عن شهيد ولا نفع الأمه ولا أستفادة الأمه من موته شي وهذه المقوله قالها المثنى في حادثه الجسر


أما بالنسبه حق الأخ Corvette_Stingray بخصوص سؤاله
حتى الجهاد صار حلال وحرام ؟؟
نعم أكيد صار حلال وحرام للجهاد قواعد وضوابط وأحكام

وأما بالنسه للأخ قسام حين ذكر النماذج
أولا كانت هناك مصلحه ومن قال أنه قصه الصحابي حين ألقو به في الحديقه كان من الأكيد أن يموت أصلا كان وقتها الكفار هاربين من المسلمين وعندما ألقو به حدثت مصلحه للمسلمين وفائده وعكس ما نشاهد اليوم من بعض الأنتحارين ويا اخ قسام هناك عدة مشايخ تكلمو في ذلك وليس هذان الاشخاص فقط والجواز يكون اذا حدثت المصلحه يعني أنا ما افجر نفسي عشان يموت 1 وإلا 2 من الكفار وربما زاد العدو شراسه على المسلمين والكلام العلماء واضح في هذه المسأله
والقول بعدم جوازها يصل إلى حد الجماع

وأما بالنسبه إلى الأخ abu_nasser

و لكن يابو الدحداح ممكن تقول لنا متى يسمح للمسلم أن يجاهد ؟
ببساطه إذا كان الجهاد صحيحا
يعني يوم دخل الإمريكان لعنة الله عليهم العراق قلتم لا ما يجوز تقاتلوهم , بالله متى يحل الجهاد ؟

أولا أنا لم أتكلم فيما قلت يعني إذا يجوز وإلا لا هؤلاء كفار دخلو أرض العراق مغتصبين أهلها وسكانها وخيراتها ويحب على أهل العراق دحر المعتدين والله تعالى أعلم

وأما بالنسبه إلى الأخ محب الشيخ العثيمين ممكن تذكرلي من هؤلاء العلماء وما هي الضوابط


بالنسبه إلى الأخ شهيد الأسلام
ما تقصد من طرحك مثل هذا الموضوع ؟
هل تريد أن تقول أنه لا يوجد جهاد في سبيل الله

أنت بذلك اسأت الأدب مع العلماء قصدي من طرح الموضوع قصد العلامتان الألباني وابن عثيمين
هل تريد أن تقول أن العلماء الأفاضل يقولان أن لا يوجد جهاد في سبيل الله
هداك الله يجب التأدب مع العلماء




وأخيرا بالنسبه إلى الأخ ريمي يا اخى اذا اوقفنا هذه العمليات التى لاتفهم اسرائيل غيرها فبماذا نحاربهم ؟؟

يا اختي الدين لا يأخذ بالعواطف هناك ضوابط وأحكام هل تظنين أن الشيخان الجليلان كانا راضين بما يحدث في فلسطين أم أنهم نسو أهل فلسطين لكن هم علماء أفاضل كل له حجته وكما أخبرت التحذير الذي قالاه ليس بالقليل


والله تعالى أعلم

أبوالدحداح غير متصل قديم 21-02-2005 , 12:26 AM    الرد مع إقتباس