|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,859
|
#5
|
S8
مساء النور والسرور
كلام الأخ العزيز King 4x4 صحيح ما شاء الله
بس أنا أبغا أضيف نقطه ثانية ..
انت عارف انه دائرة التكييف في السيارة تبدأ من الكمبريسور مروراً بالمكثف* ( اللي عند راديتر السيارة ) و بالمبخر ( اللي داخل السيارة وتسمى ثلاجة المكيف ) وانتهاءاً بالكمبريسور مره ثانيه
غاز الفريون لما ينضغط من الكمبريسور ويروح للراديتر حق المكيف في مقدمة السيارة ( المكثف* ) يكون درجة حرارته عاليه جداً وبالتالي يرفع حرارة موية التبريد في الراديتر ،، لذلك يحتاج الى مروحة تبريد اضافيه خاصة براديتر المكيف ( المكثف )
في السيارات القديمه اللي مافيها الا مروحه واحده عن طريق بكرة المحرك .. كان المكثف يرفع حرارة مياه التبريد اللي داخل الراديتر وبالتالي ترتفع حرارة المرحك
( راديتر المكيف وراديتر السيارة متقاربين جداً ولكنهم يختلفوا عن بعض )
التحية للجميع :cool:
* المكثف سمي بهذا الاسم لأنه يقوم بتحويل غاز الفريون الى الحاله السائله
|
|
18-07-2003 , 06:49 AM
|
الرد مع إقتباس
|