عرض مشاركة مفردة
King_SS King_SS غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,814
#722  

إقتباس:
رد مقتبس من 1100R
اخوي احمد....

قريت هدا الكلام فب واحد من المنتديات السيارات هل هوا صح ولا لا؟؟





الحصان وحدة قياس عالميه ثابته كما هو المتر والميل ولكن الاختلاف فقط في كيف يقاس حيث ان الامريكان

واليابانيين يقيسون قوة المكينه على جهاز القياس من الحذاف مباشرة وبدون اي احمال عليها مثل علبة البور

والدينمو والمكيف ويهيئون للمكينه جميع السبل المتاحه مثل الهدرز والتهويه الجيده ونظام تبريد مناسب

لتعطي المكينه جميع ما لديها من احصنه وعزم لعدم وجود جهد معاكس ومن ثم يتم تسجيل نتائج هذه القياسات

على انها قوة السياره بينما هي قوة المحرك بدون احمال ... وفي المحركات الالمانيه يتم قياس قوة السياره

الخارجه من الكفر او بواسطة عجله خاصة تثبت على جوانب السياره وهي القوة الحقيقيه للسياره لان جميع

الاحمال والتي تسبب جهد معاكس قد تم اضافتها عند القياس ومن هنا تكمن الفروق بين الحصان الالماني وغيره

من الاحصنه واتذكر اني قد قمت في فتره من الفترات بالبحث عن سيارات قد تم قياسها بالطريقتين اي من المحرك

مباشرة او من الكفر لايجاد الفرق ولكن للاسف لم اجد الكثير وخاصة من السيارات الغير معدله وقد توصلت

الى قناعة شخصيه ان الفرق بين القياسين يزيد عن العشرين في الميه يعني 160 حصان من الكفر يساوي

195 من المكينه ... وهذا الفرق الذي يزيد عن 20 % ليس بالسهل عند قرائة مواصفات السياره مع انه في

الواقع 195 حصان من المحرك تساوي 160 حصان من الكفر حسب قناعتي الشخصيه مع انها قريبه جدا

الى الواقع ولكني لم استطيع ان اوصل الى نسبه ثابته لايجاد الفرق وذلك لاسباب كثيره منها الوزن وتقنية

التهويه والتبريد وامور اخرى كثيره جدا ترجع لامكانيات الشركه الصانعه ...

بقي ان اقول ان مقولة الحصان الالماني او غيره من الاحصنه فيها فروق فهذا الكلام غير صحيح ويوجد دول

تطلب في المواصفات والمقاييس ان يسجل في معلومات السياره الاحصنه للسياره وليس للمحرك ودول اخرى

لا تهتم فتقوم الشركات الصانعه بوضع الاحصنه الخارجه من المحرك مباشره ... كما ان الشركات العريقه

لا تقوم بالتلاعب بين الطريقتين وانما تتبع نهج ثابت وهو القوه الخارجه من الكفر فقط ...










انشالله ما اكون تعتبتك من طول الكلام....


================

والله شوف ... حقيقة القوة الحصانية مشكوك في امرها من قبل الشركة الصمنعة سواء امريكية او المانية او اي كانت .. وانما هي في الواقع .. يتم استخراج قوة حصانية ومن ثم يتم الاعلان بقوة اقل منها ..
والسبب يرجع الى الضرائب .. بس هل النظام هذا مطبق في جميع الدول او انه في دول معينة والله اعلم ..

ولاكن عموما .. القوة الحصانية المعلن عنها دائما تكون هي القوة المستخرجة من المكينة فقط ..

ولاكن في الالماني تكون القوة الحصانية اقرب الى الواقع ليش لان القوة المستحرجة منه تتناسب مع تعليق السيارة ..
عشان كدة تلاقي سيارة المانية 200 حصان افضل من سيارة امريكية 300 حسن .. والسبب يرجع الى تعليق السيارة .. وهي مس\الة سياسية اقتصادية بحته في بيع السيارات لو اتطرقنا فيها .. لجلسنا الدهر كله في الموضوع نناقشها ..

بس زي ما قلتلك .. كل الشكرات تطلع قوة المكينة وتعلنها للشعب .. لفرد العضلات ..

وانما عند تركيب المكينة على السيارة .. الاساس في السيارات الامانية نوعا ما متعوب عليه اكثر من الامريكية ..
عشان كدة السيارات الالمانية سعرها غالي جدا وقطع غيارها غالية جدا

طبعا الكلام هذا ما ينطبق بالنص على بعض انواع السيارات الامريكية الرياضية مثل الكورفت .. لان تعليق الكورفت ممتاز جدا جدا .. مما يجعل القوة الحصانية تفقد فقط 20% منها حين وصولها الى الكفر الخلفي

King_SS غير متصل قديم 18-01-2003 , 02:21 AM    الرد مع إقتباس