================
والله شوف ... حقيقة القوة الحصانية مشكوك في امرها من قبل الشركة الصمنعة سواء امريكية او المانية او اي كانت .. وانما هي في الواقع .. يتم استخراج قوة حصانية ومن ثم يتم الاعلان بقوة اقل منها ..
والسبب يرجع الى الضرائب .. بس هل النظام هذا مطبق في جميع الدول او انه في دول معينة والله اعلم ..
ولاكن عموما .. القوة الحصانية المعلن عنها دائما تكون هي القوة المستخرجة من المكينة فقط ..
ولاكن في الالماني تكون القوة الحصانية اقرب الى الواقع ليش لان القوة المستحرجة منه تتناسب مع تعليق السيارة ..
عشان كدة تلاقي سيارة المانية 200 حصان افضل من سيارة امريكية 300 حسن .. والسبب يرجع الى تعليق السيارة .. وهي مس\الة سياسية اقتصادية بحته في بيع السيارات لو اتطرقنا فيها .. لجلسنا الدهر كله في الموضوع نناقشها ..
بس زي ما قلتلك .. كل الشكرات تطلع قوة المكينة وتعلنها للشعب .. لفرد العضلات ..
وانما عند تركيب المكينة على السيارة .. الاساس في السيارات الامانية نوعا ما متعوب عليه اكثر من الامريكية ..
عشان كدة السيارات الالمانية سعرها غالي جدا وقطع غيارها غالية جدا
طبعا الكلام هذا ما ينطبق بالنص على بعض انواع السيارات الامريكية الرياضية مثل الكورفت .. لان تعليق الكورفت ممتاز جدا جدا .. مما يجعل القوة الحصانية تفقد فقط 20% منها حين وصولها الى الكفر الخلفي