لعيونك يا v8
بالنسبة للكمبيوتر حق سيارتي فانا ادخل عليه عن طريق نظام برمجة خاص .. مصنع خصيصا ..
في الصور التالية بعض المقتطفات عن انواع الحقول الذي يتم التعديل فيها
طبعا الشرح بشكل مبسط لانها معقدة فوق ما تتصور ..
الصورة التالية وهي عبارة عن الصفحة الرئيسية .. كما تشاهدون التحذير الشديد .. بحيث تكون البرمجة على مسؤوليتك واي خلل في البرمجة ممكن يتحرق الكمبيوتر او يروح عليك الجيربكس او المكينة
منحنيات .. توافق البنزين مع الهواء ومعادلة الضغط في المكينة
كل نظام في السيارة يتم التعديل فيه على حدة ..
اي غلطة .. ولو كانت تافهة .. ممكن تكون ضحيتها المكينة ..
طبعا التعديل يتم عن طريق الخبرة والتجارب .. والمهم هوا توافق معدل صعود قوة الكهرابء والشرارة بزيادة دورات المكينة .. مع كمية البنزين المعطاة عل ىحسب كمية الهواء الداخلة الى المكينة ..
اي تزويد او تقليل في ضغط التيربو ولو كان جزء من الالف .. يجب عليك تهيئة كمبيوتر السيارة لتلقي الضغط الناتج من التيربو بكل تناسب ..
يوم كان عليه السوبر شارجر .. ويوم كان بدون تيربو ولا سوبر شارجر .. مجرد الجير العادي .. واخيرا يوم ما اضفنا التيربو .. طبعا كل منها له تعديل خااااااص به تماما ...
كيفية عمل السوبر شارجر مختلفة عن التيربو .. ومختلفة عن السحب العادي ...
يعني انت لازم تاخذ في الحسبان .. ايش الهدف اللي تبي توصل اليه ..
واتمنى يا v8 اكون افدتك في موضوعك ..
طبعا يا شباب لو شرحت شرح مفصل عن ايش كل نظام شغال وكيفية عمله ... راح نطول الشرح بشكل طويل وفي الاخر .. انا عارف الكثير ما راح يتقبل الفكرة لانها جديدة عليه نوعا ما ..
وسلامتكم ..