|
كاتب فعال
|
kuwait
|
المشاركات: 1,155
|
#3
|
سؤال العرافين والكهنة والسحرة مع تصديقهم
9- سؤال العرافين والكهنة والسحرة مع تصديقهم كفر :
وذلك لقول نبي الهدى والرحمة صلى الله عليه وسلم : [ من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ] رواه أحمد , والحاكم وقال : صحيح على شرطهما
وفي خبر ابن مسعود موقوفا : [ من أتى كاهنا أو ساحرا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ] رواه البزار وأبو يعلى , وجود إسناده المنذري , والحافظ ابن حجر , والحديث صحيح لشواهده
وهل الكفر في هذه الأحاديث كفر دون كفر , فلا ينقل عن الملة , أم يتوقف فيه فلا يقال : يخرج عن الملة , ولا : لا يخرج؟ الأول قوي , والثاني هو المشهور عن الإمام أحمد .
تعليق قطع من جلد الذئب على الصدور أو في البيوت لاعتقاد أنها تدفع الجن
10- تعليق قطع من جلد الذئب على الصدور أو في البيوت لاعتقاد أنها تدفع الجن شرك:
تقدم دليله وتفصيل الكلام على التمائم في المسألة "8" .
الذبح عند عتبة الباب خوفا من الجن
11- الذبح عند عتبة الباب خوفا من الجن شرك :
وتقدم الاستدلال في المسألة "3" , و"7" .
12- ادعاء علم الغيب أو الاطلاع على اللوح المحفوظ كفر :
لقوله تعالى : { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله } وقال تعالى : { وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو } يدخل في ذلك ادعاء بعض الصوفية انكشاف حجب الغيب لهم .
13- سماع القصائد الشركية راضيا بما فيها من الشرك عالما به :
وذلك كقصيدة البردة للبوصيري ونحوها من القصائد التي غلا أصحابها في نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , أو في غيره من آل بيته أو الصالحين , والتي فيها وصف المخلوق بما يوصف به الله العظيم .
وبعض هذه القصائد الشركية المغالية تنشد في الموالد فيجب تجنبها وإنكارها , حفاظا على إسلام المرء, -
وقى الله المسلمين الشرك ومظاهره - .
14- ادعاء أن الله يحل في الأماكن أو في بعض الأشخاص
ادعاء أن الله يحل في الأماكن أو في بعض الأشخاص , وهذا كفر أكبر .
اللهم انا نعوذ بك من كل انواع الشرك .... اللهم احفظنا وثبت قلوبنا على الأيمان ونجنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا
وأشهد أن لا اله الا أنت وحدك لا شريك لك ,لك الملك ولك الحمد وأنت على كل شيء قدير
|
|
18-12-2002 , 02:46 PM
|
الرد مع إقتباس
|