الاندفاع القوي والمقاعد الفاخرة قد تذكر الركاب إلى حد كبير بالسفر على الدرجة الأولى. ويعزز صندوق الكونسول العلوي ذلك الإحساس. حيث يوفر عدة أماكن تخزين يسهل الوصول إليها لحفظ بعض الحاجيات كالنظارة الشمسية أو الهواتف النقّالة. كما يتوفر لركاب مقاعد الصفين الثاني والثالث إمكانية الوصول إلى مصابيح القراءة القابلة للتعديل وفتحات التهوية الفردية التي تدور بمقدار 360 درجة. كما يحتوي الكونسول على شاشة ملونة (هي جزء من نظام الترفيه المتحرك DVD المتوفر والخاص بإنفينيتي) بالإضافة إلى حيّز لتخزين الأقراص المدمجة.
![]() ![]() تمنحك QX بفراغها الذي يتسع لثمانية أشخاص الفرصة للمشاركة والاجتماع مع الآخرين. وقد بذل مهندسو إنفينيتي جهداً كبيراً للحيلولة دون وصول الأصوات الخارجية إلى مقصورة الركاب وإزعاجهم، فالعزل الصوتي، واستعمال سجاد عالي الكثافة، والزجاج الخارجي السميك والأقفال الثلاثية للأبواب كلها تساهم في خلق بيئة هادئة. ![]() ![]() لا شك أنّ QX توفّر رحابة فسيحة، ولكن هل من الممكن أن توفر أيضاً ظروفاً مناخيةً مختلفة؟ نعم، نظام التحكم بحرارة الجو الأمامي المزدوج يعني أنه بإمكان كل من السائق والراكب الأمامي اختيار درجة الحرارة التي يفضلها. كذلك الأمر بالنسبة للركاب الخلفيين من خلال مفاتيح التحكم المثبتة في الكونسول العلوي. بالإضافة إلى ذلك تمتلك المقاعد الأمامية ومقاعد الصف الثاني تمتلك مفاتيح خاصة بها للتحكم بالحرارة. ![]() ![]() يعكس تصميم QX الخارجي جرأة وهيبة ملفتتين بدءً من الغطاء الكبير لصندوق المحرك وانتهاءً بالجوانب الأنيقة. ثُبتت الإطارات الكبيرة قياس 18 إنش على أطراف حجرة العجلات لتعزز بذلك شكل QX الرياضي. أما العجلات المصنوعة من معدن الألمنيوم والكروم وذات السبعة أذرع فتنسجم مع صورة الرفاهية والأناقة المرتبطة بالسيارة. ومن ناحية أخرى يعزز كل من الباب الخلفي الذي يفتح للأعلى آلياً مع إمكانية فتح الزجاج بشكل منفرد والمِصَد الخلفي المزود بخطّاف لجر العربات، يعززان جمال التصميم الخلفي. كما يتميز التصميم الخارجي بقائمة طويلة من الملامح الإضافية التي تشمل مقابض من الكروم على الأبواب الأمامية، مرايا آلية جانبية من الكروم مجهزة بمصابيح لإنارة الأرضية وكذلك مجسات قياسية خلفية لاستشعار المسافة مثبتة في المِصَد الخلفي (تعمل أيضاً كنظام إنذار مساند ينبّه لوجود عقبات في الطريق). تتوفّر QX في سبعة ألوان خارجية جذابة: لؤلؤي توسكاني (أبيض)، الجزعي السائل (أسود)، فضي ساحر (فضي)، فضي جرافيت (فضي داكن)، أزرق الكوبالت المخضر (أزرق)، كشميري (ذهبي)، حجر اليشب الكريم (أخضر فاتح). ![]() ![]() في QX، الرحلة الذكية تأخذ بعداً جديداً. ادخل إلى المقصورة وستجد نفسك محاطاً بمجموعة من المزايا التقنية, حيث تساعدك الكاميرا الخلفية٭ على رؤية الأجسام خلفك أثناء الرجوع إلى الوراء. كما تعزز استمتاعك بالتحكم واندماجك بالقيادة. ![]() [/center][/QUOTE] [QUOTE=الاسمرانيV6] يتبع
![]() أثناء الرجوع للخلف، هناك مستشعرات علوية مثبتة أعلى المصد (الرفراف) تقوم بالتحذير أثناء استشعار أيّة أجسام في مسارك وتعطيك رنيناً متقطعاً داخل المقصورة تزداد كثافته كلما اقتربت من الجسم أكثر. كما ويصبح الرنين مستمراً عندما تصبح المركبة على بعد 30 سم من الجسم. ![]() ![]() يحتوي النظام السمعي Bose القياسي في OX56 على مبدّل أقراص مدمجة آلي يتسّع لستة أقراص، وحيّز لتخزين الكاسيتات مثبت في صندوق الكونسول العلوي. وهذا النظام يضخ بقوة 265 واط من خلال 10 مكبرات صوت مثبتة في مواقع استراتيجية مدروسة بعناية ، تتضمن كذلك مكبّر صوت woofer مُثَبَّت تحت مقعد السائق. لقد قام مهندسو الصوتيات لنظام Bose بتصميم نظاماً صوتياً ذا جودة عالية. ويحتوي النظام كذلك على هوائيين منفصلين، كما يعمل أوتوماتيكياً على التقاط الإشارة الأقوى. ![]() ![]() قد يَحسد الركاب الخلفيين السائق على تجربته في القيادة إلا أنه سيحسدهم بدوره على استمتاعهم بحضور فيلم أو لعب بألعاب الفيديو المفضلة لديهم بواسطة شاشة العرض الملونة بحجم 17 إنش والتي تهبط للأسفل من صندوق الكونسول الوسطي العلوي (المثبت في السقف) كما يتوفر صوت بتقنية رقمية ذا جودة عالية من خلال سماعات الرأس اللاسلكية *، والتي تمتلك جهاز تحكّم خاص بها عن بعد. ![]() ![]() لتعزيز الثقة، تساعدك QX على رؤية ما خلفك أثناء الرجوع إلى الوراء حيث تقوم الكاميرا الخلفية بعرض صور حية من خلال الكاميرا العلوية الخلفية غير الحاجبة المثبتة على شاشة الكريستال السائل المدمجة الملونة والخاصة بنظام معلومات المركبة المثبت على لوحة أجهزة القياس فتعطيك صورة واضحة عما يدور خلفك. السلامه ![]() ![]() حماية الراكب بعض الحوادث لا يمكن تجنبها. QX مجهزة بأرقى ما توصلت إليه التكنولوجيا من مزايا السلامة. وهذه المزايا تتضمن هيكل مقسّم إلى مناطق مثل بمقصورة الركاب المقواة والمدعمة بشكل كبير، دعامات ناقلة لطاقة الاصطدام بالإضافة إلى مناطق قابلة للتحطم أمامية وخلفية للمساعدة في امتصاص قوة الاصطدام قبل وصولها للركاب. أضف إلى ذلك، الوسائد الهوائية المتطورة التي تحمي ركاب مقاعد الصفوف الثلاثة. كل هذه التجهيزات، بالإضافة إلى مزايا السلامة الأخرى في QX ، توفر خطاً دفاعياً رائعاً. ![]() ![]() |
[IMG]على عكس بعض الأنظمة المنافسة، تم تثبيت الوسائد الهوائية الإضافية الجانبية الخاصة بإنفينيتي في المسند الجانبي للمقعد الأمامي بحيث تتحرك مع المقعد للمحافظة على الوضعية الأمثل والأكثر أمناً. [/IMG] [/color]
![]() ![]() تنتفخ هذه الوسائد من الجهة الجانبية للنوافذ من الأعلى وتساهم في تعزيز حماية الركاب على الأطراف في حالات التدحرج (التشقلب) الجانبية. صممت هذه الوسائد المربوطة بمجسات (مستشعرات) تدحرج المركبة والاصطدامات الجانبية، بحيث تبقى منتفخة بالوقت اللازم لتوفر الحماية حتى في حالات التدحرج المتعددة. يشترك ركاب الصف الأمامي والثاني بوسادة هوائية حاجبة كبيرة، في حين يمتلك ركاب الصف الثالث وسادة هوائية حاجبة منفردة. وهذا يقلل من وقت الانتفاخ بالمقارنة مع وجود وسادة هوائية واحدة مستمرة للصفوف الثلاثة. ![]() ![]() في بعض الاصطدامات الخلفية، تتحرك مساند الرأس النشطة الأمامية للأمام وللأعلى للمساعدة في سند الرأس وتخفيف خطر الإصابات. ![]() ![]() تقوم وسائد الهواء الخاصة بالسائق والراكب الأمامي بتعديل درجة انتفاخها تبعاً لشدة الاصطدام واستعمال حزام الأمان. ![]() [QUOTE=الاسمرانيV6][center]يتبع ![]() نقوم كل سنة بإجراء أكثر من 1600 اختبار اصطدام تجريبي لنقيّم درجة السلامة ونعمل على تحسينها في مركباتنا. كما أننا نجري أكثر من 800 اختبار اصطدام حقيقي لتقييم وتحسين أداء السلامة في مركباتنا. حتى تغدو ميزات السلامة الموضحة في هذه الصفحات نتاج الجهود الجبارة التي نبذلها في دراساتنا واختباراتنا. ![]() ![]() في QX، كل راكب مُؤمّن بحزام أمان ثلاثي التثبيت. ففي حالة انتفاخ الوسائد الهوائية الجانبية أو الأمامية، تقوم ميزة سبق الشد بأحزمة الأمان الأمامية بالشد أوتوماتيكياً لتعزيز ثبات الجسم وعدم تحركه. كما أنها تحتوي كذلك على محددات ضغط صممت لمنع الحزام من الشد إلى حد مفرط. ![]() ![]() في حال فقدان إحدى الإطارات الهواء وأنت في رحلة في منتصف الطريق، يقوم نظام معلومات المركبة بتنبيهك بهذا التغيير مما يساعدك على التعامل مع المشكلة قبل تفاقمها. ![]() ![]() قد تواجه طريقاً مليئة بالحصى الصغير الناعم أثناء بدء عملية التسارع بعد التوقف. حيث يعمل نظام التحكم بالسحب والدفع الرباعي الخاص بـ QX على استشعار wheel spin التفاف العجلات في مكانها وإعادة توجيه القوة أوتوماتيكياً لتعزيز الثبات. في حال فقدان إحدى الإطارات الهواء وأنت في رحلة في منتصف الطريق، يقوم نظام معلومات المركبة بتنبيهك بهذا التغيير مما يساعدك على التعامل مع المشكلة قبل تفاقمها. نقوم كل سنة بإجراء أكثر من 1600 اختبار اصطدام تجريبي لنقيّم درجة السلامة ونعمل على تحسينها في مركباتنا. كما أننا نجري أكثر من 800 اختبار اصطدام حقيقي لتقييم وتحسين أداء السلامة في مركباتنا. حتى تغدو ميزات السلامة الموضحة في هذه الصفحات نتاج الجهود الجبارة التي نبذلها في دراساتنا واختباراتنا. ![]() ![]() تم تقسم هيكل QX المثبت على إطار إلى مناطق ذات وظائف مختلفةبدءاً بالمناطق القابلة للتحطم لامتصاص قوة الاصطدام مروراً بالإطارات المقوّاة والدعائم والعتبات التي تم تقويتها للمحافظة على تكامل المقصورة. ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() في الختام اتمنى ان تنال اعجابكم |
ادري طويل
ومد راح يقراه بس نجوف الـــ :smart: |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوعك حلو اخوي مواصفات حلوة بالانفتي هذا هذا شكله احسن من ارمادا شكرا لك اخوي على التقرير الحلو :banana: |
مشكور على التقرير
|
ولو
حاظرين :D |
مشكوووور
تقرير شامل صراحه والسياره اكثر من رائعه لكن الغريب انها ماخذه اسوء سياره جوده في 2005 زي ما في الموضوع الي منزله اخوي مؤيد اف تحياتي :) |
تقرير جداً رائع ..
ومواصفات حلووة بهذه السيارة .. سلمت يمناااك ،، |
أحين هاي أسوء سيارة جودة ؟ :ranting:
|
بصراحه سيارة قوية ومتينه وماعليها اي كلام
السيارة حلو والتقرير احلى سلمت يمناك يالغالي وماقصرت وعندي احساس داخلي ان صار خاطري في هالسيارة كله بسبب تقريرك بس يالله الله يعطينا من خيرة |
إقتباس:
لايغرك الشكل والاسم والتصميم منا ورايح :knight: مشكور اخوي على التقرير الشامل والمتقون :banana: تحياتي |
على فكرة السيارة هذي من اكثر سيارات انفنيتي مبيعا عند الحمراني ، اكثر من ياخذها همـ الشيوخ واولهم الوليد بن طلال اللي يمتلك كذا سيارة منها يعني تقرير انها اسوأ سيارة بالجودة فيه شك بصراحة |
عجبهم الشكل والاسم والمواصفات..مايبين الجوده الا الاستخدام..والسؤال لمتى :knight:
|
يعطيك العافيه على المجهود الحلو :banana: :banana: :banana:
ألف شكر على الموضوع :knight: |
التقرير رائع وتشكر عليه ...
بالنسبة لحكاية الجودة فهذي اشك فيها خصوصا ان الموقع المنقول منه الخبر عن طريق الياهو ما هو معروف ... اخوكم الشبابي |
http://www.consumerreports.org/cro/...orst-models.htm
هو شكله الموقع يحب تويوتا وهوندا واجد على العموم :D وهنا الامر واضح.. http://www.consumerreports.org/cro/...05/overview.htm :-) |
مشكور على التقرير الرائع اخوي وكثر منها
انا من بعد ما ركبت السيارة هذي بصراحه كرهت الارمادا هذي سيارة فاخرة جدا واراها افخم من الكاديلاك اسكاليد ولكن المنافسة راح تشتد بعد نزول الاسالكيد الجديد 2007 في الصيف القادم |
الساعة الآن » 06:54 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.0.16
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.