صفحة 1 من 2 1 2 >

سوالف للجميع (http://www.swalif.com/forum/index.php)
-   ســـوالف الــسيارات (http://www.swalif.com/forum/forumdisplay.php?f=69)
-   -   حزب المرسيدس ممكن سؤال (http://www.swalif.com/forum/showthread.php?t=216447)

s500l 16-12-2005 05:21 PM

حزب المرسيدس ممكن سؤال
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الهيدروليك في الفياقرا اقدر العب فيه يعني اقدر اسدحها مرررررره ارض ارض
عندي 2000 والهيدروليك فيه يختلف عن 2002 واحد هوا والثاني ضغط اتوقع
المهم ال2000 اذا خليتها واقفه شهر شهرين كذا السيارت تطيح مررررررررررره بس اول ما اشغلها ترتفع :cry1: فيه طريقه اقدر اخليها نازله علطوول ؟؟

CL-Class 16-12-2005 07:05 PM

NoooOOOoooo

كلش الكتروني الحين

وبعدين 2002 هو نفس 2000 وهو نفس 2005 وكلها اللي ورا مثل اللي قدام

s500l 16-12-2005 07:39 PM

افا حطمتني :D
ياخي في فرق في م2000 اذا طفيت السياره تنزل شوي وتسمع صوت ززززززززززززززززز وبعدين صوت هوا ..
بس م2002 سي ال مايسوي كذا ليه ؟؟! ولا فرق بين هيدروليك السي ال والاس ؟؟

CL-Class 16-12-2005 08:08 PM

اذا نزلت معناها عندك مشكله ياحلو ........فيه تنسيم او شي خربان

يكون مثلا الحلقه يبغالها تغيير .......

الطبيعي انه مايسوي شي ولا يسوي تنسيم والسياره توقف زي الاسد وقفه وحده معتدله ( بشرط يكون على ارض مستويه ) ....أما اذا كانت على ارض مائله او على منحدر قوي يتوجب على السياره توازن نفسها ....

السي إل مساعداتها تفرق شوي عن الاس لانها ( ديناميكيه ) لكن المبدأ واحد وهي ايرماتيك وكلها وقفتها وحده


شكلك اخوي ماكل مطب محترم :D

s500l 16-12-2005 08:36 PM

لا لا ما أتوقع السياره الحين من يوم ماشريتها كذا صارلها ست سنوات
وبعدين حتى لو رفعت السياره ونزلتها يطلع صوت هوا
ماأتوقع فيه شي خربان لأنه مو بس سيارتي كذا و بعدين انا شغلي كله وكاله وتشييكات ما قد قالولي شي
:blink:

s500l 16-12-2005 08:51 PM

طيب وش رايك اخوي اذا قلت لك انه سيارتي اذا خليتها واقفه كل اسبوع تنزل من 3-4 سم ؟؟!!
واذا خليتها تتسدح مرررره هذا شي طبيعي ولا ؟؟؟
اذا شغلتها ترتفع ولاكنه شي صار ... بس السي ال مافي امل تنزل لو اخليها سنه ؟؟؟ وش رايك انت ؟؟

SLR55 16-12-2005 09:57 PM

عادي أخوي

لو سرت الوكالة يقدرون يبرمجون السيارة و ينزلوها عن طريق الكمبيوتر ^_^

جرب تروح الوكالة .. مب خسران :D

سلااااااااااااااام بس نبى صورة بعد السدحة :banana:

CL-Class 16-12-2005 10:31 PM

اخوي مساعداتك فيها مشكله والله صدقني

اربعه اعرفهم وعندعم موديلات مثلك ولا صارلهم المشكله هذي

s500l 16-12-2005 10:33 PM

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة SLR55
عادي أخوي

لو سرت الوكالة يقدرون يبرمجون السيارة و ينزلوها عن طريق الكمبيوتر ^_^

جرب تروح الوكالة .. مب خسران :D

سلااااااااااااااام بس نبى صورة بعد السدحة :banana:



نجرب نروووح مرررررررررررررة فاضي :D

560SEL 16-12-2005 10:42 PM

طبيعي ان المرسيدس اذا وقف فتره طويله ينسدح على الارض لتخفيف الضغط على المساعدات و هذي الميزه موجوده من أيام الثمانينات أيام ماكان المرسيدس يجي هيدروليك كامل اذا تركته مده واقف محله بدون ما يشتغل بتلقا الموتر منسدح على الارض و مريح و بمجرد ما تدق الموتر سلف (يعني تشغله ) تلقا الموتر انتصب و انعدلت و قفته ... بالنسبه للفياغرا مستحيل تعدل وضعية الارتفاع كل شئ بتحكم ذاتي فتلقا السياره مع السرعه تنخفض بمقدار معين و تلقاها مع التحميل ترتفع ... الخ

التحكم اليدوي بارتفاع السياره كان موجود في ال W126 (الله يذكر أيامه بالخير) و الان موجود على ال E-Class .....و على فكره المرسيدس القديم الهيدروليك اللي فيه يشتغل بضغط الزيت مو بضغط الهواء و انا بصراحه و من وجهة نظري انه أفضل من الموجود حاليا على الفياغرا ا(اللي يعمل بضغط الهواء)



على فكره حتى الفورد اذا كان فيه هيدروليك (مع انه خلفي ) بمجرد ما تطفي السياره تسمع صوت تنسيم هواء و تلقا السياره انخفض ارتفاعها و هذا شئ طبيعي جدا

sayedco 16-12-2005 10:57 PM

إقتباس:
على فكره حتى الفورد اذا كان فيه هيدروليك (مع انه خلفي ) بمجرد ما تطفي السياره تسمع صوت تنسيم هواء و تلقا السياره انخفض ارتفاعها و هذا شئ طبيعي جدا


آنا ما أعرف في المرسيدس ، بس الفورد اكبديشن ، فيه هيدروليك و لما تطفي السيارة تنسم شوي صوت خفييييف و تنزل ، لما تشغلها و تقطه D ترتفع

و يصير تتحكم فيه ، لكن مرسيدس ال 600 يصير لكن هاذي ما أعرف :confused:

BENZ 16-12-2005 10:58 PM

اذ انك تبي تسدح الهيدليك مررة بالارض مالك الا ترفعها بالجاك وبعدها تنزلها

وتقفل الهيدرليك "اذ تقدر انا ماجربتها"
لاكن تقدر تتحكم فية يدوي عن طريق الزر الموجود على الكونسول الاوسط لاكن هذا يرفع السيارة بقدر كويس من اجل تنضيف الرفرف الداخلي وطلوع المرتفعات مثلا البايكة ان كانت رفيعة عن مستوى الارض كثير


تبي نصيحتي لاتلعب بالهيدرليك تراك بتندم بعدين لانة ممكن يخرب معك لو مشيت علية والمساعدات فارغة من الهوا مع المطبات راح تهتز السيارة كثير وبعدها راح تتأثر المساعدات وسعرها غالي بالوكالة

صديقي غير الامامين الاثنين تقريباً سعر الواحد 5000 ريال وانت بغني عن هذا الشي

لاكن ممكن تغيير نظام التعليق كامل اذ انك حاب

اذ انك من الرياض جرب تزور اعربة واسئلة او الوكالة

سدرك 17-12-2005 12:40 AM

كفو يا مرسدس

CL-Class 17-12-2005 02:43 AM

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 560SEL

التحكم اليدوي بارتفاع السياره كان موجود في ال W126 (الله يذكر أيامه بالخير) و الان موجود على ال E-Class .....



اخوي 560 انت متأكد من معلومة الـ E-Class ؟؟؟ :eek:

اخاف انك كتبت الرد بسرعه و زلق الـ E معك بالغلط :D :D :D

على فكرة المتوفر على الـ E تراه اختياري يعني بالطلب ... لكنه برضو AIRMATIC نفس اللي في الـ S ونفس اللي في الـ CL وهو نفس اللي في الـ SL :D ولا يوجد تحكم يدوي كامل للـ AIRMATIC كل شي محدد إلكترونيا ......وضعيتين للارتفاع وثلاث أوضاع للقساوة ...........وهبوط مع السرعة ومعادلة السيارة وقت التحميل .........




يا أخ BENZ انت متأكد انك تقدر تلغي الهيدروليك في موديل الفياقرا ؟؟ :D
ماظـنـتـي ياحبي لانه مافي مكان يركب عليه اليايات لو حبيت .......يعني راح تصلح راح تصلح :D




بالنسبة لصوت تنسيم الهوا في حال الارتفاع والانخفاض في الفياقرا ...... هذا طبيعي ولا تنزعج يا صاحبي ....... لكن البطحه أم 3 سم هذي فيها إنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

s500l 17-12-2005 07:52 PM

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة CL-Class
اخوي 560 انت متأكد من معلومة الـ E-Class ؟؟؟ :eek:

اخاف انك كتبت الرد بسرعه و زلق الـ E معك بالغلط :D :D :D

على فكرة المتوفر على الـ E تراه اختياري يعني بالطلب ... لكنه برضو AIRMATIC نفس اللي في الـ S ونفس اللي في الـ CL وهو نفس اللي في الـ SL :D ولا يوجد تحكم يدوي كامل للـ AIRMATIC كل شي محدد إلكترونيا ......وضعيتين للارتفاع وثلاث أوضاع للقساوة ...........وهبوط مع السرعة ومعادلة السيارة وقت التحميل .........




يا أخ BENZ انت متأكد انك تقدر تلغي الهيدروليك في موديل الفياقرا ؟؟ :D
ماظـنـتـي ياحبي لانه مافي مكان يركب عليه اليايات لو حبيت .......يعني راح تصلح راح تصلح :D




بالنسبة لصوت تنسيم الهوا في حال الارتفاع والانخفاض في الفياقرا ...... هذا طبيعي ولا تنزعج يا صاحبي ....... لكن البطحه أم 3 سم هذي فيها إنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

اها انت قلت وضعيتين للارتفاع صح ؟ السي ال فيه وضعيتين بس الفياقرا ما فيه الا واحده اذا ضغطتها وحست السياره انها تطعس من جد تصير جيب ترتفع فووووووووق :D
بالنسبه لتنسيم الهوا انا اول ما اطفي سيارتي اسمع صوت هوا وتنزل وهذا شي طبيعي من يوم ما شريتها ... والبطــــــــــــــــــــــــحه :D نفس ما قال اخوي 560 شي طبيعي ..

بالنسبه لاخوي بنز ارفع السياره وانزلها ترجع توزن نفسها عادي ...
بس انا اللي خلاني اسأل لأني شفت فياقرا لورينسز اول ما يطفي السياره تسدح سدحه الييييييييييييمه والكفرات تفشخ اقلااااااااااااااااااااع

مشكوووووووووورين يا شباب عالردود ..
بس بسألكم سؤال فيه احد ركب فياقرا 99-2002 وشغاله فيه خريطة اي مدينه في المملكه ؟؟؟

s500l 17-12-2005 08:00 PM

المرفقات 2
طيب وش الفرق بين هذا وذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

mill_955 17-12-2005 09:59 PM

انا معي 2002 وشغاله عندي خريطة الشرق الاوسط وفيها جده والرياض والمنطقه الشرقيه


وبالنسبه للصورتين

الاول هو الـ Active Body Control ويمنع تمايل السياره في المنعطفات

الثاني يزيد من قساوة المساعدات

s500l 18-12-2005 01:22 PM

ايه ادري بس وش الفرق يعني الثاني مطور ولا وش
اخوي من وين شريته ؟؟؟

mill_955 18-12-2005 02:10 PM

الاول هو الافضل والمتطور


والسياره جفالي

CL-Class 18-12-2005 02:53 PM

الأول اللي هو هذا .......




هذا مثل ماقالوا لك الشباب ABC يمنع التمايل في المنعطفات وهذا النظام متوفر في CL بجميع فئاته وفي S600 فقط لاغير ..... والمايبخ بعد


الصورة الثانية ..... هذا اللي موجود في الـ S باقي الفئات 320\350\500....... لاحظ اخوي ارتفاع السيارة لمبتين يعني كل ضغطه تولع لمبه .... وكل ضغطه يرفع السياره شوي ( يعني لك وضعيتين اكثر ) .... ( يعني مو وضعيه وحده مثل ماتفضلت انت )

القساوة واضح انه لك وضعيتين فقط ... اذا اللمبه مطفيه يعني الوضح المريح .. واذا ضغطت الزر يصير قاسي رياضي




والجفالي ماله علاقة في الموضوع :sleep:

560SEL 18-12-2005 04:49 PM

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة CL-Class
اخوي 560 انت متأكد من معلومة الـ E-Class ؟؟؟ :eek:

اخاف انك كتبت الرد بسرعه و زلق الـ E معك بالغلط :D :D :D

على فكرة المتوفر على الـ E تراه اختياري يعني بالطلب ... لكنه برضو AIRMATIC نفس اللي في الـ S ونفس اللي في الـ CL وهو نفس اللي في الـ SL :D ولا يوجد تحكم يدوي كامل للـ AIRMATIC كل شي محدد إلكترونيا ......وضعيتين للارتفاع وثلاث أوضاع للقساوة ...........وهبوط مع السرعة ومعادلة السيارة وقت التحميل



و الله شكل أصابعك الخمسه زلقت و انت ما تدري :D :D

ال E-Class متوفره فيه هالميزه طبعا في الافنجارد و الكلام هذا جربته في E500 تقدر تتحكم بارتفاع السياره بضغطه زر


و عن اذنكم بروح اتغدى و راجع لكم :D

BENZ 18-12-2005 05:09 PM

CL-Class
انا اقصد انة يركب علية تعليق رياضي يقدر ممكن يشتري تعليق الفئة الرياضية amg
اة لورنس لاكن راح يكيلفك

s500l 18-12-2005 06:39 PM

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة CL-Class
الأول اللي هو هذا .......




هذا مثل ماقالوا لك الشباب ABC يمنع التمايل في المنعطفات وهذا النظام متوفر في CL بجميع فئاته وفي S600 فقط لاغير ..... والمايبخ بعد


الصورة الثانية ..... هذا اللي موجود في الـ S باقي الفئات 320\350\500....... لاحظ اخوي ارتفاع السيارة لمبتين يعني كل ضغطه تولع لمبه .... وكل ضغطه يرفع السياره شوي ( يعني لك وضعيتين اكثر ) .... ( يعني مو وضعيه وحده مثل ماتفضلت انت )

القساوة واضح انه لك وضعيتين فقط ... اذا اللمبه مطفيه يعني الوضح المريح .. واذا ضغطت الزر يصير قاسي رياضي




والجفالي ماله علاقة في الموضوع :sleep:



هي صحيح لمبتين بس بضغطه وحده تولع اللمبتين يعني وضعيه وحده :D بالنسبه للفياقرا
بس السي ال وضعيتين

UaE Nightmare 18-12-2005 06:56 PM

:D


سؤال خارج الموضوع


احم


وين الفص اللي يشغل الهيدروليك فالكامري خخخخخ :D \




سي يو لييطر


:knight:

CL-Class 18-12-2005 07:53 PM

اخوي انا مجربها على فيااااااقراااااااااااااااااااا وطلعت وضعيتين ....... شف موترك يمكن الزر فيه بلا


الساعة الآن » 08:57 AM.
صفحة 1 من 2 1 2 >

Powered by: vBulletin Version 3.0.16
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.