إلي يقول الدفع الأمامي أحسن عيل ليش المرسيدس والبي أم والسيارات الفخمة يحطون خلفي!!!!
بسم الله الرحمن الرحيم
دعوة للمناقشة والاستفادة يا شباب . صح كلامكم إن الدفع الأمامي أسرع بالاستجابة وما يصرف بنزين بس هل سألتم نفسكم ليش المرسيدس والبي أم والجاغوار والأودي وكل هالسيارات الفخمة ما تخلي سياراتها دف أمامي . ولا تقولون الياياني بس يحط دفع أمامي لأن اللكزس دفع خلفي . هل هناك شئ قوي يميز الدفع الخلفي .:think: |
السيارات اليابانية الي تيجي دفع امامي كلها تحتوي على محركات صغيرة مثل 1.8 1.6 2.2 3.0 والقوة الحصانية في حدود 130 ال250 يمكن اكثير يمكن اقل افضل طريقة هي استخدام الدفع الأمامي مثل ماقلت تسارع افضل صرفية اقل
بالنسبة للبي ام والمرسدس وغيرها هذة السيارات محركاتها كبيرة وغالبيتها من 8 اسطوانات ما اعتقد ان اجزاء الدفع الأمامي تتحمل هذة القوة لذلك يستخدمون الدفع الخلفي ((الدفرنش)) وهذا النوع من السيارات محركة جبار ما يحتج شئ وصرفية البترول معروف انها كبيرة كل هذا الكلام يمثل جانب من الصحة بس عندك الكادلك والبونتياك جربو يسوون دفع امامي على 8 سلندر وبات تجاربهم بالفشل شئ ثاني المرسدس 500 اثقل من الاند الكروزر لو تركز الثقل على الأمام فقط ايش تتوقع يصير:D بالنسبة للثبات والسلامة اعتقد ان الدفع الخلفي افضل هذا والله اعلم |
امممممم ... برأيي أنا ...
البي ام والمرسيديس والسيارات الفخمه هذي سيارات القوة الحصانية فيها كبيرة لو حطينا الدفع في الخلف فأن القوة المفقودة اثناء نقل القوة من المكينة في الأمام إلى الدفرنش في الخلف ماراح تأثر كثير على آداء السيارة ام السيارة السحب الأمامي .... فاغلب السيارات إلي تجي عليه تكون قوتها الحصانية قليلة ... وبالتالي تتجه الشركات إلى وضع الدفرنش في الأمام علشان ما تكون هناك قوة مفقودة أثناء نقل القوة من المكينة إلى الدفرنش لأن المكينة تكون فوق وتحتها على طول الدفرنش ... فراح تكون القوة المفقودة محدودة جداً وكذلك لأن معضم سيارات الدفع الخلفي تكون سيارات فخمه فعلشان كذا يحطون الدفرنش ورا علشان يكون الإحساس بالإتزازاة والمطبات اقل منها لو كان الدفع أمامي |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك حفيد على الموضوع وعندي إعتراض على كلام الشباب فوق، صحيح إن قوة البنز وربعه كبيره، لكن حتى الصغار دفع خلفي مثلاً الC-class أغلب مبيعاته ال200 و 240 بعدين ال320 وال 55 توه نازل مع ذلك ينزل دفع خلفي ونفس الكلام مع ال318 والجاغ X-tyep وأعتقد إن الدفع الخلفي أريح للموتر من الأمامي، ويستحمل أكثر، لكن مايقلل من الأمامي ولي رجعه. |
معلومة صغيرة: جاغور X-Type دفع رباعي وأمامي فقط :)
هناك ميزة تسويقية للدفع الخلفي، البعض يتصور أن السيارات الفخمة لا بد أن تكون ذات دفع خلفي لذلك مجاراة هذا التفكير هو أسلوب تسويقي من ناحية معينة، شخصياً أفضل الدفع الرباعي الدائم، لكن لا أعرف إجابة سؤالك، وحقيقة السؤال بهذه الصيغة غير مفيد، سواء مرسيدس أو كيا التي تستخدم الدفع الخلفي، يجب أن نتسائل لماذا البعض يقول أن الدفع الفلاني أفضل. الأمر لا يرتبط بشركة معينة. |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لتصحيح إخوي سردال، كنت أعرف إنه رباعي لكن الذاكره قويه ماشائ الله:D ، بخصوص إنها رغبة الزباين في الدفعالخلفي ماظن شوف الكادي سوت دفع أمامي في محركاتها الV8 وماقالت سياسه تسويقيه واللنكن دفع خلفي ومبيعات الاكدي أكثر، آنا لو باخ دفع خلفي بيكون لسبب واحد بس( التخمس:D ) والله أعلم. |
أنا لا أقول أن الدفع الخلفي فقط لمجرد أن يكون سياسة تسويقية، أقول أحد أسباب اعتماد الدفع الخلفي هو السياسة التسويقية التي تحدد مواصفات كل السيارات في أي شركة، مع أن كاديلاك طرحت سيارات بدفع أمامي لكنها غير ناجحة بالمقارنة مع أصغر المنافسين عمراً "لكزس" وأعني بذلك المبيعات، وكاديلاك في طريقها الآن للعودة إلى الدفع الخلفي وبدأت مع CTS.
|
زي ما قالوا الإخوان .. إنك تفضل دفع على غيره لا يعتمد على الشركة .. لو الهيونداي كانت خلفي ما نقدر نقول إن الدفع الخلفي عليه كلامي يعني :D
لي رجعة في الموضوع و شكر لك أخوي حفيد على الموضوع .. |
إقتباس:
نفس كلامي يا صديقي العزيز رد تشيفي . حتى البي أم الفئة الثالثة 4 سلندر مع الفئة الخامسة 6 سلندر كلهم خلفي ولو كان أثبت الدفع الأمامي كان حطوه بس الدفع الخلفي يمكن أعطاله قليلة وأثبت وسهل التصليح . ونبي ردود يا شباب ترى الموضوع مهم ومحتاجين ردود . وعلى فكرة أنا خذيت اللومينا لأنها دفع خلفي . مو مثل باقي السيارات إلي بفئتها دفع أمامي (الماكسيما والكامري والهوندا) |
الدفع الامامي ما حطوه الشركات الا لانه اكثر خرابات واقل عمر من الدفع الخلفي
الكل يذكر كيف كانت الكرسيدا محبوبة الجماهير :D تصبر وتتحمل وكانت من احلى السيارات في وقتها واهم شي فيها انها كانت دفع خلفي لكن لما تويوتا قررت انها تنزل سيارة اقل عمر وصبر منها نزلت الكامري ذات الدفع الامامي اللي ما فيه امل انها تكون مثل الكراسيدا انا اتوقع ان السيارات اليابانية راح ترجع للدفع الخلفي خصوصا بعد نزول اللومينا و الكابريس و الاحتمال الكبير ان فورد تنزل سيارة منافسة للومينا وكرايزلر راح تنزل سيارات LH المقبلة بدفع خلفي يعني اليابانيين راح ياكلونها صح الدفع الخلفي اكثر ثبات ورساوة للسيارة من الدفع الامامي واطول عمر واقل خرابات ، يمكن النقطة السلبية للدفع الخلفي هي انزلاقها السهل في الملفات لكن الحين فيه انظمة منع الانزلاق اللي الغت السلبية هذي وصار بامكانك انه تشغل النظام او ما تشغله اذا حبيت تترك اثر على الطريق ;) |
هذا الكلام إلي راح أكتبه هو منقول من احدى المواقع (بس ناقله وحافظه) :
اولا:الدفع الامامي؟ اجابيات الدفع الامامي؟ -1انه انشط في الاندفاع من سيارات الدفع الخلفي وذلك لقرب المحرك وناقل الحركه من قوه الدفع.وايضا من القوانين الفيزيائيه ان السحب للامام اسهل من الدفع للامام..ولهذا دائما نجد الدفع الامامي اسرع من الخلفي. -2اقتصادي اكثر بالوقود بحكم قرب قوه الدفع من المحرك. سلبيات الدفع الامامي؟ 1-يعتمد الدفع الامامي على الاجراء العكوس وهذا عيبه الكبير و(العكس)هو:عباره عن عمود يخرج من ناقل الحركه الى الاطارات ليقوم بعمليه الدفع بمفصلين بحيث يسمحان للاطارات الاماميه بالتحرك يمينا ويسارا (في المنعطفات)وايضا فوق وتحت في المطبات.. وعيب العكوس انها سريعه العطل وذلك لان كل مفصل موجود بالعكس تم تغطيته بربله وبداخلها شحم(زيت) فمتى ما ثقبت سقط الشحم من الربله.. 2- صعوبه توجيهه عند الانطلاق بسرعه بعكس الدفع الخلفي وذلك لانها تنطلق من الامام ومع قوه الدفع تتمايل الاطارات يمينا ويسارا. 3- غلاء صيانته وذلك لان المحرك والعكوس وناقل الحركه كلها في الامام ولذلك يعتبر عائقا كبيرا متى ما حصل شي ما لانه في حاله الصيانه يحتاج الميكانيكي الى انزال المحرك وهذا بحد ذاته مكلف. 4- عدم اتزان سيارات الدفع الامامي لان ثقل السياره كله بالامام فعندما تنعطف انعطافا قويا تحذف السياره من ثقلها الامامي ويصعب عليك التوقف بها بعكس الخلفي حيث يكون وزن السياره متقارب بين الامام والخلف. 4- لاتستطيع التطعيس بالدفع الامامي لان الدفع الامامي لا يستطيع تحمل الرمال والمطبات لسهوله تحطمه بعكس الدفع الخلفي . ثانيا:الدفع الخلفي؟ ايجابيات الدفع الخلفي؟ 1- صيانته قليله الثمن مقارنه بالدفع الامامي. -2انه متزن وثابت مقارنه بالدفع الامامي وخاصه على الطرق الطويله. 3-اقوى من الدفع الامامي في التحمل واقل اعطالا وخاصه الدفرنس حيث يستحيل ان ترى سياره نقل ليست دفرنس وكذلك اقوى من الدفع الامامي في التطعيس وفي الطرق الصحراويه. 4- الفريول>>>هو اكثر راحه وثبات من الدفرنس والدفع الامامي ولذلك اغلب السيارات الفخمه ان لم يكن جميعها تستخدم الفريول. --سلبيات الدفع الخلفي؟ 1- اكبر عيوبه هو ضعف عزم السياره مقارنه بالامامي ولكن يكاد يكون هذا العيب معدوم وذلك مع وجود المحركات القويه والمتطوره التي نشاهدها الان. 2- ثقل السياره وخاصه الدفرنس منها كسيارات النقل و SUPERBAN و JEEP وغيرها. 3- من عيوب الدفرنس انه غير مريح وغير ثابت مقارنه بالفريول. النصيحه......؟؟؟؟؟؟ يجب ان نقف اعزائي ونقول ان الدفع الخلفي افضل من الامامي بمئات الاشواط وكلما ما ابتعدت عنه كان افضل.. وذلك لان الدفع الخلفي اكثر ثباته وتماسكا وراحه وهذا هو الهدف الاساسي من السيارات ككل وهو(الأمان) |
كتابة جدا جريئه وغزارة في المعلومة شكرا
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إقتباس:
:think: زبدة المعلومة ان الدفع الامامي: تركز الوزن في المقدمة /وصيانة مكلفة /كثرة الاعطال / |
صح كلام الجميع عن الدفع الخلفي
و افدتونا و بصراحة شئ غريب انه الجاغوار x-type يجي رباعي احنا عندنا xj 8 ظغطه على اللفه بدون ال traction و إذا انت قوي مسكه خخخخخخخخخخخخخخخخخ:D |
أذكر كان في موضوع كانوا يمدحون فيه الدفع الأمامي وكان في شكثر شباب وينهم :confused:
شباب نبي مشاركة حتى نستفيد . يمكن في شئ غافلين عنه ويميز الدفع الأمامي واحنا ما ندري .:think: فياريت لو تنورونا . |
من ناحية الاعطال كنا نسمع كثير من ميكانيكيين متخصصين في السيارات ان الدفع الامامي مشكلته (الملاحظة بوضوح) هي كثرة اعطاله بالفعل مقارنة مع الدفع الخلفي ودائما نسمع ان الدفع الخلفي اقوى واشد تحملا ويضاف الى ذلك انه اكثر ثباتا من الدفع الامامي
(بصراحة الشي الوحيد الذي لايعجبني في المكسيما هو مسألة الدفع الامامي) :p وشكرا لك ياحفيد على المعلومات الحلوة اللي تفضلت بوضعها :) |
السلام عليكم
موضوع قيم أولاً رأيي الفقير إلى ربه كالتالي ...:D <<<< حلوه صح :eek: الدفع الخلفي فيزيائيا أفضل بكثير لمحاور السيارات . وتوزيع الوزن على كامل الهيكل . ثانياً هو أفضل من ناحية الصيانة . وحرية بناء المحرك بالشكل الطولي مما يسمح بمساحة أكبر مما لو كان الدفع مضافاً للأمام .. ثالثاً تعتبر هوندا صاحبة النجاح الأكبر في الدفع الأمامي لأنها ببساطة تبني أبحاثها على موافقة النظام الأمامي لسياراتها كذلك هوندا لها إبتكاراتها وبراءات إختراع بالنسبة لنظام التعليق الخاص بها .. رابعاً . في رأيي مثل ما تفضل الأخوان الدفع الأمامي . هو ناحية إقتصادية للوقود . بالتالي لأشخاص يبحثون عن سيارت إقتصادية وهم الفئه الأمبر من المستهلكين ... رأيي ممكن يكون خطأ بس هو مجرد إجتهاد .. :) |
وش المشكله عندكم اذا صارت السياره امامي ولاخلفي
بعدين كل شي فيه سلبيات وايجابيات |
إقتباس:
هلا أخوي أكورد بالعكس احنا نبي سيارة قوية وآمنة والواحد يدور الأحسن وعيوب الأمامي أكثر من الخلفي ومشكورين يا شباب على المشاركة |
طيب يا شباب
كثير منكم قال ان الدفع الامامي أأمن طيب ما لا حظتو ان أأمن سيارتين بالعالم (فولفو و ساب) كلهم يستخدمون دفع امامي!! و بعدين انا اتوقع مسألت الدفع الخلفي في مرسيدس و بي ام و غيرها فهي حفاظ على تقليد و تراث الشركه .....يعني من المعروف ان السيارات الفاخره دائما دفع خلفي بالاضافه للنقطه الي ذكروها الشباب ان الدفع الامامي ما يتحمل قوه كبيره و ولو نلاحظ مافي و لا سياره قوتها تزيد عن 300 حصان اوروبيه او امريكيه او يابانيه دفع امامي... و هذا رأيي و مشكور اخوي على الموضوع الجيد للنقاش |
كدلك 300 حصان ودفع امامي
اودي اي 8 لارج تجي دفع امامي |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكتب رد بس طويل شوي ومنقول من مجله عندي، ويتكلم عن رجوع الأمريكي للدفع الخلفي: من الملاحظ إن في معرض ديترويت الأخير رجوع السيارات الأمريكيه للدفع الخلفي، بدايةً بالبونتياك سوليتكس واللوميناGTO وشفروليه نوماد وساتورن كورف، وفي كرايزلر شفنا ال300C ودوج ماغنوم، والشركه بتطرح ال300M والكونكوردLHS وإنتربيد بتكون دفع خلفي في الأجيال الجايه، في العقود ال3 الأخيره أغلب الشركات بدت تتجه للدفع الأمامي ومن أسباب الإتجاه هو ثبات ادفع الأمامي على المنعطفات والطرق الزلقه والمبلله لكن مايوفر ثبات على الخطوط، وذلك نتيجة الوزن المتمركز في الأمام لكن السبب الاساسي هو سهولة تركيب الدفع الأمامي في التصنيع=زيادة وسرعة في الإنتاج وتقليل التكلفه بسبب قلة المكونات في الدفع الأمامي ندخل في الخلفي: يساهم في توزيع الوزن بشكل جيد( تقريباً 50/50) ويسمح للدفع القوي والنشط والتسارع بشكل أفضل وعند التسارع القوي ينتقل وزن السياره من الأمام للخلف( أي مركز الدفع) مما يؤدي لزياده الثقل على مركز الدفع مما يؤدي لثبات أكبر على السرعات المرتفعه( قانون فيزيائي) وخل نشوف ذي المقارنه: الدفع الأمامي لو إنزلق في اللفه صعب إن تصلبه( المحترفين بس) ويكون أندر ستيرنج، والدفع الخلفي من يعر عليك تلف على الجهة المعاكسه ولامن شاف ولا مندري ويكون أوفر ستيرنج). وفي الكبح شي طبيعي إن وزن السياره ينتقل للأمام ممايزيد الثقل في مركز الدفع لسيارات الدفع الأمامي أي كبح أقل جوده من الخلفي، وخل نسوي مقارنه بين مميزات الدفعين وعيوبهم ونشوف شنو أفضل( المقارنه من عندي) 1- الأمامي: مميزات: 1-ثبات أكثر على الطرق الزلقه والمبلله. 2- تكلفة أقل وسهولة تركيب من المصنع. 3- إستهلاك أفضل بفارق طفيف عن الخلفي. 4- توفير المساحه اللي يستهلكها الشافت خاصة للمقاعد الخلفيه والصندوق. عيوب: 1- صيانه أصعب. 2- كبح أق فعاليه. 3- ثبات أقل على الطرق السريعه. 4- صعوبة السيطره عند الإنزلاق. الخلفي: مميزات: 1- كلفة صيانه أقل لعدم تعقيده. 2- ثبات أكبر على السرعات العاليه. 3- راحه أكبر. 4- سيطرة أفضل وتحكم سلس. 5- سهولة التحكم عند الإنزلاق وتسارع نشط وعزم أفضل. العيوب: 1- ثبات أقل عند المنعطفات والطرقات الزلقه. 2- وقت تصنيع أكثر للمصنع. 3- التأثير على الرحابه من خلال الشافت والدفريشن( ماظن فهمتوها). طبعاً نص الكلام منقول والباقي من عندي، وأقول لاخلفي ولاأمامي أحسن شي رباعي وإنشاء الله أكون أفدتكم بشي. |
بالنسبة لي يا شباب أنا مجرب الدفع الخلفي على سيارتي الجراند ماركيز فل 97 ،و سيارتي الجديدة لكزس ES300 2003 ،وأقول لكم بصراحة أن الدفع الأمامي ما في ألعن منه لم يعجبني أبداً ، وأفضل الدفع الخلي حتى لو كان المحرك 4 سلندر.
|
مشكورين يا جماعة الخير على المشاركة وما قصرتوا .
حتى أنا سألت دكتور عندنا في الكلية قال أكيد الدفع الخلفي أحسن بأشواط كثيرة ومنها أنه سهل التصليح وليس كدفع الأمامي كل شئ مركب على بعض , وأهم شئ أنه ثابت بالطرق السريعة , والسيارة متزنة من ورا ومن جدام , بس في بداية الدوسة ما تكون ثابتة يعني اذا كان عندك أس أس وفجأة دعست أكيد بتتزحلق . وهي غير ثابتة بالأمطار والثلوج (أي ثلوج عندنا :D ) , وهذا ما أتذكره ومشكورين عل المشاركة الطيبة. بس يا شباب وين ولد خبر (العادة أشوف ردوده بمواضيعي):confused: |
إقتباس:
أخوي رايك على الراس . بس ما أعتقد مرسيدس انها ما تطور سياراتها علشان تراثها هي تبي تحافظ على سمعتها فهي الحين أنتجت سيارات فيها سبع تبديلات يعني هي في تطور مستمر ولو كانت تبي تحافظ على تراثها كان ظلت على غير تبديل واحد أو اثنين مثل أيام زمان بس هي في تطور مستمر . وثاني شئ مرسيدس أو البي أم إلي سياراتها 4 أو 6 سلندر كلها خلفي ولو كانت هي على القوة الحصانية كان حطوا الدفع الأمامي في الفئات هذي . ومشكور على مشاركتك . |
وين الشباب الباقيين :D
|
الساعة الآن » 04:07 PM. |
Powered by: vBulletin Version 3.0.16
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.