عبودي 1
12-06-2001, 12:08 AM
بداية لم اكن اود ان اتعب نفسي ..
واشغل ذاكرتي الطرية ...
وازعج حافظتي الناضجة ..بمثل هذه القبائح وتتبع هذه الكفريات ...
لولا اني وجدت كثيرا من اخواننا في الاسلام يمجدون هذا الشاعر ويلمعونه ويصفونه بشاعر المراة ..
ويرصعونه بالالقاب والاسماء الرنانه ..
حتى اضحى بقدرة قادر شاعر العرب الاول....
ولقد افتتن به كثير من امتنا العربية واخذوا يرددون اشعاره من غير ان يدركون حقيقتها ...
ونحن لاننكر هنا انه شاعر فحل ومبدع ولاننكر جمال شعره عندما يتكلم في قضايا العرب ..
وعندما يبتعد عن الجنس والالحاد...
لكن الذي ننكره اشد الاستنكار هو قبح الفاظه ودناءة اخلاقه وتغزله البشع بالمراة حتى جعلها اداة للجنس او دمية للمتعة فقط...
كما ننكر تعديه على الذات الالهيه وسبه لله عز وجل ووصفه لله باقبح الصفات والعياذ بالله ...
وانا هنا سوف انقل كلامه الذي ابرا الى الله منه انما ذكرته تحذيرا منه وتبيانا لفساده وناقل الكفر ليس بكافر وكما يقال عرفت الشر ..لاللشر...ولكن لتوقيه ...ومن لايعرف الشر من الخير يقع فيه...
وسوف تلاحظون انني هنا سوف أذكر القول من غير ان ارد عليه لانه كفر صريح لايشك به مسلم ....
وكما قيل حكاية القول تغني عن نقده ...
@@@ نزار ينفي وجود الله @@@
(من بعد موت الله مشنوقاً
على باب المدينة
لم تبق للصلوات قيمة
لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة)
.......
(من أين يأتي الشعر ياقرطاجة.. والله مات وعادت الأنصاب) ...
(ماذا تشعرين الآن؟
هل ضيعت إيمانك مثلي، بجميع الآلهة)
(نقعد في الجوامع، تنابلاً كسالى، نشطر الأبيات أو نؤلف الأمثالا، ونشحذ النصر على عدونا من عنده تعالى)
: (فاعذروني أيها السادة إن كنت كفرت) ...
"إن الله عندي هو دبيب شعري، وإيقاع صوفي في داخلي، والشعور الديني لدي، هو شعور شعري، والكفر عندي هو موت صورة الله، القصيدة في أعماقي" .....
المرجع لما سبق من الاقوال ( الاعمال الشعرية الكاملة )
@@@ نزار يرى ان الجنس دين وعبادة وأله @@@
(كل كلمة شعرية تتحول في النهاية إلى طقس من طقوس العبادة والكشف والتجلي.... كل شيء يتحول إلى ديانة، حتى الجنس يصير ديناً والسرير يصير مديحاً وغرفة اعتراف، والغريب أنني أنظر دائماً إلى شعري الجنسي بعينيْ كاهن، وأفترش شَعر حبيبتي كما يفترش المؤمن سجادة صلاة... أشعر كلما سافرت في جسد حبيبتي أني أشف وأتطهر وأدخل مملكة الخير والحق والضوء، وماذا يكون الشعر الصوفي سوى محاولة لإعطاء الله مدلولاً جنسياً؟" ......( المرجع :اسئلة الشعر ..)
ويقول وهو يتغزل بالنهدين...
(صنمان عاجيان قد ماجا ببحر مضرم
صنمان إني أعبد الأصنام رغم تأثمي) ...( المرجع الاعمال الشعرية..)
ويقول: (شيدت للحب الأنيق معابداً
وسقطت مقتولاً أمام معابدي) المصدر نفسه..
ويقول في إحدى معشوقاته: (إنني أعبد عينيك فلا تنبئي الليل بهذا الخبر) المصدر نفسه ويقول: "وشجعت نهديك فاستكبرا، على الله حتى فلم يسجدا" المصدر نفسه ...
ويقول عن إحدى عشيقاته: (حين وزع الله النساء على الرجال، وأعطاني إياك، شعرت، أنه انحاز بصورة مكشوفة إليَّ، وخالف كل الكتب السماوية التي ألفها، فأعطاني النبيذ وأعطاهم الحنطة، ألبسني الحرير، وألبسهم القطن، أهدى إليَّ الوردة، وأهداهم الغصن، حين عرّفني الله عليك، ذهب إلى بيته، فكرت أن أكتب له رسالة، على ورق أزرق، وأضعها في مغلف أزرق، وأغسلها بالدمع الأزرق، أبدأها بعبارة: يا صديقي، كنت أريد أن أشكره، لأنه اختارك لي... فالله ـ كما قالوا لي ـ لا يستلم إلا رسائل الحب، ولا يجاوب إلا عليها، حين استلمت مكافأتي، ورجعت أحملك على راحة يدي، كزهرة مانوليا، بست يد الله، وبست القمر والكواكب واحداً واحداً) المصدر نفسه
@@@@ نزار يصف الله بالغرور والملل ويجعل له عمرا ...@@@@
(الله يفتش في خارطة الجنة عن لبنان) ... من كتاب اسئلة الشعر....
: (... القلب الإنساني قمقم رماه الله على شاطئ هذه الأرض، وأعتقد أن الله نفسه لايعرف محتوى هذا القمقم، ولا جنسية العفاريت التي ستنطلق منه، والشعر واحد من هذه العفاريت) أسئلة الشعر
ويصف الله تعالى بالغرور، فيقول: (عندي أنا لؤلؤة أين غرور الله من غروري) المصدر نفسه ..
، وفي قصيدة له على لسان لعوب يقول: (على أقدام مومسة هنا دفنت ثاراتك، ضيعت القدس، بعت الله بعت رماد أمواتك) المصدر نفسه ...
ويصف الله بالملل فيقول:
(وحاولي مرة أن تفهمي مللي، قد يعرف الله في فردوسه المللا) المصدر نفسه ...
ويقول بكل قبح :
(إن الله عندي هو دبيب شعري وإيقاع صوفي داخلي) المصدر نفسه ...
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
...## اللهم اني ابرا اليك مما يقوله هذا الرجل اللهم لاتؤاخذني يارب العالمين فانما ذكرت ذلك انتصارا وغيرة للمنهج الحق ..
...وفي النهاية اخواني هل يكفي هذا لكي نسقط نزار من خارطة الادب ونلقيه في سلة المهملات فانها اطهر بقعة يمكن ان تتقبل روحه الخبيثة ....ونفسه الدنيئه ...
ووالله انني تحاشيت كلمات اكثر دناءة ...اختصارا للوقت..والا هذا قليل من كثير وغيض من فيض..
انما احببت في هذه العجالة ان ابين فساد منهج هذا الرجل ..وما توفيقي الا بالله عليه توكلت وهو ارحم الراحمين واسال الله ان يجعل ماكتبت خالصا لوجه الكريم سبحانه .....
********************
من موقع القلعة http://www.qal3ah.com/vb/showthread.php3?threadid=21330
واشغل ذاكرتي الطرية ...
وازعج حافظتي الناضجة ..بمثل هذه القبائح وتتبع هذه الكفريات ...
لولا اني وجدت كثيرا من اخواننا في الاسلام يمجدون هذا الشاعر ويلمعونه ويصفونه بشاعر المراة ..
ويرصعونه بالالقاب والاسماء الرنانه ..
حتى اضحى بقدرة قادر شاعر العرب الاول....
ولقد افتتن به كثير من امتنا العربية واخذوا يرددون اشعاره من غير ان يدركون حقيقتها ...
ونحن لاننكر هنا انه شاعر فحل ومبدع ولاننكر جمال شعره عندما يتكلم في قضايا العرب ..
وعندما يبتعد عن الجنس والالحاد...
لكن الذي ننكره اشد الاستنكار هو قبح الفاظه ودناءة اخلاقه وتغزله البشع بالمراة حتى جعلها اداة للجنس او دمية للمتعة فقط...
كما ننكر تعديه على الذات الالهيه وسبه لله عز وجل ووصفه لله باقبح الصفات والعياذ بالله ...
وانا هنا سوف انقل كلامه الذي ابرا الى الله منه انما ذكرته تحذيرا منه وتبيانا لفساده وناقل الكفر ليس بكافر وكما يقال عرفت الشر ..لاللشر...ولكن لتوقيه ...ومن لايعرف الشر من الخير يقع فيه...
وسوف تلاحظون انني هنا سوف أذكر القول من غير ان ارد عليه لانه كفر صريح لايشك به مسلم ....
وكما قيل حكاية القول تغني عن نقده ...
@@@ نزار ينفي وجود الله @@@
(من بعد موت الله مشنوقاً
على باب المدينة
لم تبق للصلوات قيمة
لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة)
.......
(من أين يأتي الشعر ياقرطاجة.. والله مات وعادت الأنصاب) ...
(ماذا تشعرين الآن؟
هل ضيعت إيمانك مثلي، بجميع الآلهة)
(نقعد في الجوامع، تنابلاً كسالى، نشطر الأبيات أو نؤلف الأمثالا، ونشحذ النصر على عدونا من عنده تعالى)
: (فاعذروني أيها السادة إن كنت كفرت) ...
"إن الله عندي هو دبيب شعري، وإيقاع صوفي في داخلي، والشعور الديني لدي، هو شعور شعري، والكفر عندي هو موت صورة الله، القصيدة في أعماقي" .....
المرجع لما سبق من الاقوال ( الاعمال الشعرية الكاملة )
@@@ نزار يرى ان الجنس دين وعبادة وأله @@@
(كل كلمة شعرية تتحول في النهاية إلى طقس من طقوس العبادة والكشف والتجلي.... كل شيء يتحول إلى ديانة، حتى الجنس يصير ديناً والسرير يصير مديحاً وغرفة اعتراف، والغريب أنني أنظر دائماً إلى شعري الجنسي بعينيْ كاهن، وأفترش شَعر حبيبتي كما يفترش المؤمن سجادة صلاة... أشعر كلما سافرت في جسد حبيبتي أني أشف وأتطهر وأدخل مملكة الخير والحق والضوء، وماذا يكون الشعر الصوفي سوى محاولة لإعطاء الله مدلولاً جنسياً؟" ......( المرجع :اسئلة الشعر ..)
ويقول وهو يتغزل بالنهدين...
(صنمان عاجيان قد ماجا ببحر مضرم
صنمان إني أعبد الأصنام رغم تأثمي) ...( المرجع الاعمال الشعرية..)
ويقول: (شيدت للحب الأنيق معابداً
وسقطت مقتولاً أمام معابدي) المصدر نفسه..
ويقول في إحدى معشوقاته: (إنني أعبد عينيك فلا تنبئي الليل بهذا الخبر) المصدر نفسه ويقول: "وشجعت نهديك فاستكبرا، على الله حتى فلم يسجدا" المصدر نفسه ...
ويقول عن إحدى عشيقاته: (حين وزع الله النساء على الرجال، وأعطاني إياك، شعرت، أنه انحاز بصورة مكشوفة إليَّ، وخالف كل الكتب السماوية التي ألفها، فأعطاني النبيذ وأعطاهم الحنطة، ألبسني الحرير، وألبسهم القطن، أهدى إليَّ الوردة، وأهداهم الغصن، حين عرّفني الله عليك، ذهب إلى بيته، فكرت أن أكتب له رسالة، على ورق أزرق، وأضعها في مغلف أزرق، وأغسلها بالدمع الأزرق، أبدأها بعبارة: يا صديقي، كنت أريد أن أشكره، لأنه اختارك لي... فالله ـ كما قالوا لي ـ لا يستلم إلا رسائل الحب، ولا يجاوب إلا عليها، حين استلمت مكافأتي، ورجعت أحملك على راحة يدي، كزهرة مانوليا، بست يد الله، وبست القمر والكواكب واحداً واحداً) المصدر نفسه
@@@@ نزار يصف الله بالغرور والملل ويجعل له عمرا ...@@@@
(الله يفتش في خارطة الجنة عن لبنان) ... من كتاب اسئلة الشعر....
: (... القلب الإنساني قمقم رماه الله على شاطئ هذه الأرض، وأعتقد أن الله نفسه لايعرف محتوى هذا القمقم، ولا جنسية العفاريت التي ستنطلق منه، والشعر واحد من هذه العفاريت) أسئلة الشعر
ويصف الله تعالى بالغرور، فيقول: (عندي أنا لؤلؤة أين غرور الله من غروري) المصدر نفسه ..
، وفي قصيدة له على لسان لعوب يقول: (على أقدام مومسة هنا دفنت ثاراتك، ضيعت القدس، بعت الله بعت رماد أمواتك) المصدر نفسه ...
ويصف الله بالملل فيقول:
(وحاولي مرة أن تفهمي مللي، قد يعرف الله في فردوسه المللا) المصدر نفسه ...
ويقول بكل قبح :
(إن الله عندي هو دبيب شعري وإيقاع صوفي داخلي) المصدر نفسه ...
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
...## اللهم اني ابرا اليك مما يقوله هذا الرجل اللهم لاتؤاخذني يارب العالمين فانما ذكرت ذلك انتصارا وغيرة للمنهج الحق ..
...وفي النهاية اخواني هل يكفي هذا لكي نسقط نزار من خارطة الادب ونلقيه في سلة المهملات فانها اطهر بقعة يمكن ان تتقبل روحه الخبيثة ....ونفسه الدنيئه ...
ووالله انني تحاشيت كلمات اكثر دناءة ...اختصارا للوقت..والا هذا قليل من كثير وغيض من فيض..
انما احببت في هذه العجالة ان ابين فساد منهج هذا الرجل ..وما توفيقي الا بالله عليه توكلت وهو ارحم الراحمين واسال الله ان يجعل ماكتبت خالصا لوجه الكريم سبحانه .....
********************
من موقع القلعة http://www.qal3ah.com/vb/showthread.php3?threadid=21330