سردال
08-06-2001, 12:39 AM
أتذكر أنني رأيت في صغري مسرحية مصرية، يمثل فيها "سيد زيان" الممثل المصري المعروف، وهذا قبل عشر سنين أو أكثر، بدأ في التهكم والسخرية على الأغاني وكلماتها: وحدة بتأول ياما الأمر عالباب، إيييييه؟ الأمر عالباب؟! الأمريكان طلعوا له، ونحن جبناه على الباب!! (ضحك وتصفيق من الجمهور....:))
ثم قال فيما معناه: سيأتي يوم على الأغاني لتخرب أبنائنا، لن نجد شيئاً يفسد أبنائنا مثل الأغاني وكلمتها الهابطة، صدقوني يا ناس الأغاني أفسدت أبنائنا وشبابنا (تصفيق حاد من الجمهور)
هذا ما قاله ممثل، مختلط بالوسط الفني "العفني" وهذا قبل سنوات فما بالكم باليوم؟! المغنين والممثلين الذكور والإناث منهم أصبحوا نجوماً في عالم اليوم القذر، بينما أمة العلم أقول العلم فقط وليس الدين، أصبحوا منبوذين لأن المجتمع مشغول بوسطه أكثر من عقله.
إن التاريخ لو كتب عنا بعد مائة عام فسيذكر أننا أمة وسط لا كما سمانا الله في كتابه، أمة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، بل أمة وسط في هز هذا الوسط الفني العفن حتى الثمالة.
والتاريخ لا يرحم.
ثم قال فيما معناه: سيأتي يوم على الأغاني لتخرب أبنائنا، لن نجد شيئاً يفسد أبنائنا مثل الأغاني وكلمتها الهابطة، صدقوني يا ناس الأغاني أفسدت أبنائنا وشبابنا (تصفيق حاد من الجمهور)
هذا ما قاله ممثل، مختلط بالوسط الفني "العفني" وهذا قبل سنوات فما بالكم باليوم؟! المغنين والممثلين الذكور والإناث منهم أصبحوا نجوماً في عالم اليوم القذر، بينما أمة العلم أقول العلم فقط وليس الدين، أصبحوا منبوذين لأن المجتمع مشغول بوسطه أكثر من عقله.
إن التاريخ لو كتب عنا بعد مائة عام فسيذكر أننا أمة وسط لا كما سمانا الله في كتابه، أمة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، بل أمة وسط في هز هذا الوسط الفني العفن حتى الثمالة.
والتاريخ لا يرحم.