PDA

View Full Version : من هو الأمير /تركي السديري .. وحكايته مع آل سعود.


أحبها
26-02-2001, 05:55 AM
لنقل تجاوزاً .. أن هذا الرجل ..

يقال له الأمير /تركي السديري ..

لعدة أسباب :

1- أن الإمارة ليست حكراً على الآل .. وأي آل .. أستذلوا

العباد.. واستباحوا البلاد ..وفقاً لمبادئنا وقيمنا ..

المتماشية مع عقيدتنا السمحة .. الله لايهنك ياطويل العمر

2-أن هناك أسرعريقة بالإمارة .. وكان لها حكمها الشرعي

المستمد .. من أعراف البادية .. والأسر .. المتحضرة .. فلها

قبولها ورضاها في قلوب أصحابها .. لما تمثله لهم من وجود في

وقت كانوا هم أحوج إلى هذا الوجود .. وإلى البقاء في وقت بخل

به الزمان عليم بهذا البقاء....وأسرة السديري لعلها من هذه

الأسر ..

3- أن مسمى الأمير حق مكتسب وطبيعي لهذه الأسر ولم يسلب منها إلا

بظهور أسرة نشاز .. ركبت موجة الإصلاح في الجزيرة العربية ..

على يد رجل زعم نفسه بأنه مصلح ديني .. ونصب ذاته مهدياً

وقاضياً وحكماً على قبائل وسكان الجزيرة العربية .. وأن لا مطمع

له .. بهذه الدعوة لا ملكاً ولا سلطاناً .. وأخذ ينازع خليفة

المسلمين على مابين يديه .. أرض الحرمين .. وكان ماكان ..

وأصبح بنوه وذريته من بعده .. يشكلون في الوقت الراهن بما

يسمى بحكومة الظل لها إمتيازات ..لا وقت لدي الأن لذكرها .

وهذه الأسرة تنتسب للعرب .. وللأسلام كأنتساب .. الرجل

لأبيه .. وأستغلت هذه الدعوة .. وجعلت منها حصان طراودة ..

فنالت مرادها بإحكام القبظة على جزيرة سكانها أعرق نسباً وأصرح

جداً وأبعد مجداً من هذه الأسرة ولآن أهدافها ونسبها يتفق مع قوى

خارجية تحارب خلافة المسلمين خلافة بني عثمان .. فقامت هذه

القوى بدعم ومد آل سعود بالسلاح والخبرات والمال فالعمومة

واحدة .. وبالدعم اللجوستي .. بالضغط على صاحب الإستانة ..

تارة .. وتارة .. بالضغط على .. شريف مكة ..والحكاية تطول ..

كحكاية ياسر عرفات مع شعبة ..

---------------------------

إذاً تركي السديري .. من حقه أن يكون أميراً .. لما ورد في سياق

حديثي السابق.. أما من يكون وهل هو متواجد معنا في الساحة ..

فأنا أقول ..لايهم من يكون .. وهذا الشيء قد يقع .. وليس هناك

ما يمنع حدوثه ..

وذلك لعدت إعتبارات ..

1-لأن جلاد السعودية .. ومأمون زمانه .. وأحد أفراد العصابة

السبعة .. أقصد السدارة السبعة .. عفواً .. الأمراء السبعة ..

قال في إحدى جلساته .. وهو يخاطب .. رجال الصحافة الحرة

الشريفة.. بأنه لازاماً عليهم المشاركة في منتديات الإنترنت ..

لنقل حرية الرأي .. من الصحافة السعودية .. النزيه.. ونقلها

إلى منتديات .. شباب .. قد يتأثرون بدعوات

المناداة ..بالدمقراطية .. وبدعوات تقسيم الثروة .. وهي

دعوات .. يتسم أصحابها .. بالحقد الطبقي .. فنحن ولله الحمد ..

الإسلام شريعتنا .. وفقاً لأهوائنا أسف .. وفقاً لقيمنا

العربية؟؟؟؟؟؟


وطبعاً السديري قد يكون من هؤلاء .. ولما لا...فالدولة بارعة

بقلب الأدوار.. واللعب على الأوتار..


2- وربما أن الأمير تركي السديري .. يلعب دوره المرسوم له ..

من قبل .. أسياده .. فهو حاذق بعدم الخروج عن النص .. إذا وقف

فوق خشبة المسرح .. وربما يقال أي نص وأي مسرح وأي دور

يلعبه .. هذا الممثل البارع .. الإجابة .. بنقاط

------------------------------------

1- المسرح .. هو ماترجل به الجزيرة العربية من مخاض
----------

التغيير ..وهو مخاض عسير جدا .. قد .. تزول بسببه عروش .. وقد

تذهب من أجله رؤس . وقد .. تسدبدل .. قيم وأخلاق .. ياما

تشدقنا بها .. وجعلناها سيفاً مسلطاً على من خالفنا ..


2- أما النص .. فهو المعد ومايعده السيناريهة ...( حكامنا
------------

سلمهم الله من كل مكروه .. إلا الموت .. ) فهم أبخص .. طبعاً

بإشراف العم سام .. والأم الملكة .... بكيفية إدارة المسرح ..

وجعلها تتوافق مع أهدافهم .. ومصالحهم .. والإبقاء قدر الإمكان

على ملك هذه الآسرة المسماة ( بآل سعود ) .. وإن أمكن إبقائها

إلى قيام الساعة .. كما أعلنه الأمير سلمان بن عبدالعزيز ..

طبعاً هذا الشيء سيحدث لأن بالشعب المستضعف .. لايوجد .. ( فما

لجلد ميت بإلام ..) ..


3- أما ماهو الدور الذي سيلعبه الأمير تركي السديري ..
-------------------------------------------------

فهو ..تمثيل المعارضة .. وأية معارضة يعنون هل هي معارضة شباب

الكرة ..والمقاهي .. أو فتيات أسواق حراء .. والفيصلية .. لا فهذه

المعارضة ليست بمعارضة .. والبعوضة أكبر منها شأناً .. وإنما

هي طبقة المثقفين ورجال الفكر .. وخريجي الجامعات .. فهؤلاء ..

قد يمثلون تهديداً مباشراً وحقيقياً .. على الأسرة المالكة

والحاكمة في آن .. لما يحمله هؤلاء من فكر وإطلاع على حقائق

الأمور أشد طلاعاً من عالم الذرة بما تحتويه النواة .. فلربما

أستطاع هؤلاء المثقفون .. توعية المجتمع .. ونزع النظارة عن

عينيه التي ألبسها له رجال الحكم .. وجعله يبصر الشمس لأول

مرة .. في تاريخ أبائه .. فلربما .. ومتى يكون ذلك ..( ألا

أيها الليل الطويل ألا انجلي ..بصبح وما الإصباح منك بأمثلي )

إذا من يستطيع تمثيل معارضة بهذ الحجم والثقل ..وإمتصاص

حماسها وتوجيهها لأغراض وأهداف .. تخدم .. صانع القرار .. طبعاً

لن يكون غير تركي السديري .. لما يتميز به من صفات الرجل

المناسب.. بالمكان المناسب ..وهي :


أولاً:
----
أنه ليس من الأسرة السعودية الحاكمة .. فلا تثار حوله الشبهات

وقد يجد القبول من المعارضة .. وبعض طبقات الشعب ..

ثانياً:
-----
أنه من حاشية الأسرة الحاكمة .. فهو له معهم خؤلة وأرحاماً ..

وإمتيازات له ولأسرته السديرية .. من مصلحته المحافظة عليها ..

.. وفي التغيير ... قد ..تتبدل هذه الخارطة ..

ثالثا:
-----
أنه رجل يعد نزيهاً بالنسبة إلى (؟؟؟) .. ومن المنتقدين لبعض

الأوضاع .. وقد سبق أن تم توجيهه .. حينما أختلفت الطموحات مع

أسياده .بالإضافة إلى أنه مثقف .. ومتمرس .. على الكتابة ..

وقرع الحجج بالحجج .. ورجل إعلام من الطراز الأول ... مما يمنحه

ذلك كله ... بطاقة الدخول .. إلى .. بيت المعارضة من أوسع

أبوابه .. فيكون .. خير .. سفير .. لأسياده وعيناً لهم .. على

خصومها ..





ولقد لعب هذا الدور سابقاً ..الأمير طلال بن عبدالعزيز .. لكنه


فشل .. فهو لايحمل نفس المؤهلات . التي يحملها تركي السديري ..

من أجل ذلك نجد الأمير تركي السديري .. حمل لواء .. الأمير طلال

بن عبدالعزيز منافحة ومناصرة .. وإن تغير الأشخاص فلا يهم مادام

الغاية واحدة ..وكل يغني على ليلاه..


وفي الختام أشكر العضو سعودي .. على .... فله جزل الشكر

وأبعث بتحياتي .. للأخ / مجتهد .. ولعل رسالتي له .. وصلت

فحواها مع الأخت ...ن.و.ل... ولولاه ماكتبت هذا الموضوع .. وأحب

أذكره أن التغيير ..لا ينفع معه.. التمسح بعتابات الحجر

الأسود .. ودمتم.

yazeed6
26-02-2001, 02:03 PM
اخي العزيز حبيبها ..... حفظك الله

مشاء الله عليك طلعت بتحاليل واستنتاجات براقة ولكن مع الاسف ان الاساس الذي بنيت عليه باطل ...
عندما ذكرت اسمي وجهته لا شخاص معينين ... ولكن لم اكن اتوقع ان سيثير الكثير من الكلام التافه الذي يصدر بدون ادنى اساس صحيح ...

لماذا كلامك واستنتاجك حول شخصيتي باطل ؟؟؟

اولا : لانك اصلا لا تعرفني
ثانيا: كلامك ليس مبنيا على ادلة تثبت صحة كلامك
ثالثا : لو نفرض مثلا انني عميل للحكومة السعودية هل تتوقع ان اذكر اسمي ؟؟؟ او ان اهاجم الحكومة السعودية ؟؟؟

لا يسعني في الختام الا ان ادعوك الى ان تفكر في م تقوله قبل ان تهاجم الناس ... فمثلا انا استطيع ان اتهم فلان بالزنى واخر بالسرقة ولكن اتهامي يكون بلا معنى اذا كان بلا دليل وحجة ...

yazeed6
26-02-2001, 02:06 PM
لقد كنت اوجه ردي السابق الى الاخ ... احبها ... وليس للاخ حبيبها...وحصل الخطا لان الاسماء متشابهه .

ألأعرابي
26-02-2001, 08:53 PM
أخ أحبها, لا تعب روحك, كلامك مو مفهوم لكن حسب ما فهمت أن الحكم فس السعوديه موب عاجبك, و هناك موب مثل أهني في البحرين كل شوي اللا سامحوا و ما فيها لعبه,
بعدين خل أقولك أن أسهل الطرق في المطارده هي الأنترنت, و كل مكان تروح له بالأنترنت يسجل في فايلات نفس لكل مستخدم للأنترنت,
و أنا أعلم هذا لأني لي خبره في هذا المجال و من طريق العاطفه أقولك لاتعارض و لاتعب روحك, اذا قدرت على السعوديه, موب قادر على باقي دول الخليج اذ هي تدعمها,
من طريق المحبه و العطف, لاتكتب شي في الأنترنت معارض للحكومه ظننا أن في الأنترنت لا حد يعرف من هو الأخر, فهناك عشرات الطرق لمعرفة ذلك, و كان الهاكرز غروكم بانهم ماينصادون, أبغي أقولك ان واحد من أعظم الهاكرز تم القبض عليه في خلال أسابيع


هذا الكلام نصائح فقط, فكر فيها و لا ترد لأن أنا لست على جدال معك

mr_logic
27-02-2001, 01:20 AM
ان كنت انت او اللي خلفوك فيكم مرجله خذوها....والا كل تبن احسن وخلك من بربرة اكالين الفول...فهمتي يا هاجه

أحبها
27-02-2001, 06:15 AM
أخي الكريم ...yazeed6 ...

أخي الكريم ...

أنا أعرف الأستا> الكريم ولنقل الأمير .. تركي السديري .. معرفة

خفيفة .. وله موقف معاي يشكر .. حينما كنت طالباً ...

وليس هنا مجال سرده.. أكبرته من خلاله .. وعلمت مقدار الوطنية لديه ..

لكن هل مثل تلك المواقف الطيبة .. لاتجعلنا نتحدث .. عن ماله

وعليه

وهي شخصية عامة.. وليست خاصة .. وكما يقال ..النقاش لايفسد

للود قضية..

وأنا بالطبع لاأدري هل انت هو أم لا ... فإن الشاسة الصغيرة .

تخفي وراءها ماتخفي .. وكل يكتب ما يحلو له من الأسماء غاية في

نفس يعقوب قضاها..

وليس معنا مقالي السايق عنه أو عن نضام الحكم لدينا يقدم أو

يؤخر في سير الأمور .. لأنني مؤمن بقول رسولنا الكريم ..( رحم

الله..إمراءاً عرف قدر نفسه )

ولست من طلاب جاه أو مال .. وإلا لرأيتني .. ( أترزز ) في مجالس

الحكم مع من يفعله من بقية الخاصة والعامة ..

ولرأيتني أقدم .. معاريضي .. على من بيده الأمر والنهي ..

أسأل ..مالاً .. أو أرضاً .. أو شفاعة ( واسطة )

وأنا لدي إمكانية الجلوس بمجالس علية القوم .. لأنني لست إلا

أحد أبناء القوم الكرام ...لكنني لم أفعل .. زهداً بما عند

الناس وكل يأتيه حظه ونصيبة ....

ولم أبتغي بمقالي السابق الإثارة .. والإستفزاز كما حدث عند

أخوي الكريمين ممن رد على الموضوع فهو لايهمني بشيء..ولا أحب

أخسر أحد فالصداقة سلعة نفيسة قلما نجدها ..

وإنما الدلو برأي من اطلع على كثير من الأمور والأحداث من خلال

دراسته الجامعية .. وعن طريق وسائل متعدده .. أقلها تنوع

المصادر الإعلامية .. وهي ليست بخافية عليك على ماأظن ..فأن ..

وفقت بالصواب ..فهو مبتغاي ..

وإلا ..فأنا ..إنسان ..لي ..وعلي .. ومن منا .. لايألوا جهداً في

البحث عن الحقيقة ..ويجعل الحكمة هدفه الأسمى .. فوق جميع

الأهداف والغايات .. وما أكثرها في زماننا ..

ودولتنا .. لاأحد ينكر .. أن فيها تيارات .. وأجنحة .. شأنها

شأن اي دولة بالعالم .. قديماً وحديثاً .. فأن ..أغمضنا أعيننا

عنها .. فالغرب .. مطلع عليها .. ويحللها ليل ونهار ... وإن

أرادت ..التطوير والإستمرارية ..عليها أن تستمع ..لرأي شعبها

بكل فئاته ..عبر المنابر الحرة .. وعبر إطلاق نسمات الحرية

الفكرية ..بفضاء الجزيرة العربية .. وليس عبر..

مجالس تعينية .. يدخلها من شاء ويمنع منها من شاء ..

وأنت أخي الكريم .. لاأظن أنه يخفى عليك .. أن طبقات المجتمع

لاتحتوي فقط رجال المال والأعمال .. ولا أصحاب السمو الكي

والأمراء .. أو أصحاب المعالي والوزراء.. بل تضم فئات كثير ة

وعريضة فأين هي وهل يسمع لصوتها .. وهل تستشار بأمر قد تكون

هي المعنية فيه قبل غيرها .. ولولاها لما كان هناك من يسمى

( أمير أو وزير أو رجل أعمال ) ..فعلى كتفيها .. تسير

الأمور .. وأخشى أن تكون هى الخاسرة أولاً وأخيراً .. فهي مهمشة

الرأي .مسلوبة الإرادة ..يفرض عليها وصاية ( الحكومة أبخص )

أليس رسول الله ودولتنا تعلن مساء وصباحاً .. أنها تسير على

شريعته .. يقول ( الضعيف أمير الركب ) أي جيع الأمور تقرر ..

وتعمل على قدرة أضعف إنسان .. في رعية الراعي وليس تفصل ..

وتطرز وفق مشيئة وقدرات .. الطبقات العليا المستنفعة .. ألست

معي يأأخي الكريم .. أن أمور المعيشة المرتفعة عندنا .. من

كهرباء وهاتف ..ألخ تتعب المواطن وترهق كاهلة .. وهو يدفع

فاتورتها .. أما أصحاب السمو الملكي...والأمراء ..

والسعادة..ألخ .. لايدفع شيئاً منها وقد يصل أن يدفع عنه من

أموال الدولة العامة ..
فلما يحل لشخص ويحرم أخر ..أليس .جميعهم مسلمين أليس

الكل ..مواطنين .. أم أن هناك مثل مافي إحدى الدول الشقيقة

الجنسية درجات وفئات ..وأخشى أن يأتي يوم يكون حتى ..الدين

درجات وفئات ..كما هو حاصل بتقسيمات المجتمع عرقياً .. مائة

وعشرة ومائة وعشرين ودواليك .. وأكرمكم عندالله أتقاكم ..ألست

معي أخي الكريم .. أن أبناء الشعب من الشباب .. ممن لايملك

واسطة .. وليس لديه حضوة .. عند ولاة الأمر ليستطيع .. أن يجد

له قبولا في جامعات المملكة .. بل وصل الأمر ... أن خريجي

الجامعات من أبناء الشعب .. لم يستطع الحصول على رتب دنيا ..

بالمجالات العكسرية ... وقد شاهدت بأم عيني .. الكثير والكثير

منها .. ونحن دولة ..لديها المال الوفير .. وثروات

هائلة ..لكن أين هي ..

فلما لانجند أبنائنا ونستوعب الخريجين .. في السلك العكسري ..

ونحن أحوج مانكون ..إليه .. لعظم المساحة .. وللأخطار المحدقة

بنا .. ولما لانستغني .. عن الإستعانة .. بمن ينهب ثرواتنا

ويتربص بنا الدوائر .. فالوطن أحق به..أبناءه .. وأبناءه أحق

بهم الوطن ..

أخي الكريم التغيير قادم .. لامحالة شئنا أم أبينا .. ولست أنا

من يقوم بعملية التغيير ..لأنني ..لاأملك إلا فكري وعقلي ولا

يعنيني بقية الخلق .. ولا أعرف من سيقوم به .. ولكن لأن لله سنة

بخلقة ودوام الأشياء محال .. ولا يفهم من كلامي أن التغيير

سيكون .. بالحكم ... بل قد يكون بنمط وطريقة إدارة دفة الأمور

وقد يكون للأحسن وقد يكون للأسواء ..

أخي الكريم ..عتبك ..لدينا مقبول .. ولي رأي قلته .. لكن نحن

مجتمع لانتقبل الرأي الآخر .. بل نصادرة .. وقد نصادر صاحبه ..

ونبعث له بالتهديد .. ورسايل الويل والثبور.. وهو بالضبظ

ماقرأته بردود أخوي الكريمين .. فكيف سنتقدم ونحن نسير على

نفس فكر ..( إن لم تكن معي فأنت ضدي ) .. يأخي الكريم ..لنا

بتراثنا الإسلامي الكثير من الشواهد الحية والكثير والكثير من

الصفحات ناصعة البيضاء بالتعايش مع الآخر .. حتى وإن خالفنا

بالنهج والعقيدة ... فإليك ..بشيخ الإسلام أحمد بن تيمية مافعل

مع خصومة .. وهم أرادو قتله .. وإليك بالسلطان صلاح الدين ..

فهو كان أشعري سني .. وإبنه .. كان شيعي رافضي .. وكل منهما

تقبل الآخر .. والأمثلة تطول وتطول ..

وإليك بأمير المؤمين .. سيدنا جميعاً علي رضي الله عنه .. حينما

قاتل الخوارج .. بمعركة نهاوند على ماأظن .. وفرغ من

دمائهم .. غسل ..أجساد القتلى من الخوارج وصلى عليهم .. فقال

له أحد أصحابه .. أتصلي على كفار ياأمير المؤمنين .. فقال ..

هم من الكفر فرو ..قال له .هم منافقون .. ياأمير

المؤمين ..فقال علي رضي الله عنه .. قوم ه> صلاتهم ..وصيامهم

ليسو بالمنافقين .. فقال كيف نقول عنهم ..فقال علي رضي الله

عنه .. هم إخواننا بغو علينا قاتلونا فقاتلناهم ..


كأن علي رضي الله .. يؤسس لنا منهجاً ..أن طرح الرأي والفكر

المخالف .. لاشيء فيه .. وإنما الخروج .. وإستعمال .. القوة

بطرح الأراء فهو مرفوض ..جملة وتفصيلاً .. قد يرتكب بسبه ..

مصائب أعظم من الهدف المراد تحقيقة ... كإشاعة الفتنة .. وسفك

الدماء ..ألخ ..


لكن ماحال واقعنا المعاصر .. فهو سيء بل يسير إلى الأسواء بعدم

تقبل الآخر .. وإن أحببنا الإستشهاد بعينة من مجتمعنا نشرحها ..


فإليك مجال الرياضة وخاصة كرة القدم .. فأنظر ..إلى أين وصلت


صحافة الرياضة ..بتسفيه رأي الآخرين ..وشن الحملات ..القادحة ..

لمن عرض قوله قولنا .. وهاهم رؤساء الأندية .. أنظر ..أيضاً

مايصدر منهم .. من دمقراطية .. ويالها من دمقراطية ... ويكفي

ماكان ببرنامج ليلة الخميس مع صاحب السمو الملكي الأمير

عبدالرحمن بن سعود .. والأمير طلال الرشيد .. والأمير خالد بن

طلال بن عبدالعزيز .. شيء يندى له الجبين .. وهم من علية

القوم .. ومن الطبقة الأمرة .. فإن كان حالها مع الآخرين هو

ماسمعناه .. فكيف سيكون حال البقية الباقية مع بعض .. من

الطبقات أقل شأناً ... أتوقع يصل .. إلى تشابك الإيدي ورمي

العقل ... إن لم يكن ...الله يستر ..


بالختام تقبل تحيات أخيك .. ولك ولكل من شاركني الرأي أو خالفني فائق المحبة .. ودمتم.

دمار
27-02-2001, 06:22 PM
احبها

يبدو بكل وضوح انك لا تعرف من التاريخ شيء وان الاسماء الى ذكرتها كلها اخذتها من التلفزيون ومن الاف ام


ولاكن ما الهدف من مقالك هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ذكي مجتهد
28-02-2001, 12:13 AM
^1
الأخ أحبها المحترم

إطلعت على ما ورد منك أعلاه ..
أرد لك السلام و التحية مع ألف شكر ..


يظهر أن لديّ إلتباس بين ..
كاتب إسمه أحبها وكاتب آخر إسمه حبيبها..

الحقيقة أنني إعتقدت أن أحبها هو حبيبها ..
فلم أسـتوضح ..
لكن يبدو أنهما ، كما يتضح لي الآن ،
شخصان مختلفان ..


الأخ أحبها :
انا عزيزي لا أذكر أنني قرأت لك موضوع ..
بإعتبارك الكاتب أحبها ..
فإن كنت قد قرأته ..
فقد كنت أعتقد أن الكاتب هو حبيبها ..

فالآن :
فـمـعــذرة بالإشتباه ..
و جلّ ربنا من لا ينسى ..

لقد ضاعت ذاكرتي حول من كتب بإسم حبيبها ..
أو هل قرأت لأحبها بإعتبار أنه حبيبها .. !(؟)
ولم يخطر ببالي وجود كاتب بإسم أحبها ..


أحيي لك مقالتك أعلاه ..
و أحترم أسلوبك و الطرح الفكري لديك ..

ملاحظه هامشية عن صفة أوردتها بموضوعك أعلاه ..
(صـفة الأمير ) تركي السديري ..
الآن آلأسـرة المالكة آل سعود رفعوا بل حرّموا لقب
الأمير ، ليس فقط عن أمراء القبائل الذين
هم أمراء ، حسب و نسب ، أبا عن جد ، وهم الأعرق منهم
أصلا و مشيخة ..
بل حرموا التسمي أو التلقب بالأمير حتى عن أخوالهم من عائلة
السدارى عموما - حاليا ..

أنظر سعد الناصر .. باعتباره يحتل المرتبة
الممتازه ومنصب كبير ..
محرم عليه التلقب بالأمير أو حتى
وصفه رسميا أو إعلاميا بذلك ..
(بصرف النظر عن أمير جيزان - بإعتبار منصبه حاليا
حاله أميريه خاصه ك- governer أو أمير أو والي )..

عزيزي : أستميحك عذرا أيضا ، فلم أدرك المعنى
الذي ترمي إليه في عبارتك الآتيه :
*[
وأحب أن أذكره أن التغيير ..
لا ينفع معه..
التمسح بعتابات الحجر الأسود .. ]* (أحبها)

يظهر أن عليّ إعادة القراءة و التاكد من الكاتب
أهو أحبها أم حبيبها ..

تحياتي الطيبة
....................................

أحبها
28-02-2001, 05:36 AM
الأخ .. المبجل ..( دمار )

تعقيبك ... مجرد رأي قاريء .. وإاليك ببعض المصادر ..إن كنت

قاريء .. ( كتب ) :

1- السلطان عبدالحميد / لإبنته عائشة

2- السعوديين والحل الإسلامي ..في ظل تطبيق الشريعة الإسلامية

المؤلف / كشك

3- قلب جزيرة العرب / فؤاد حمزة

4- الجزيرة العربية / الزركلي . ( إقراء فيه مقتل الضابط

البريطاني شكسبير المستشار السياسي والعسكري للملك عبدالعزيز

بمعركة جراب )


5- مجلة أهلاً وسهلاً ... لشهر 12/2000م وفيه نفس الموضوع .


-------------
------------
الآخ .. الموقر .. ذكي مجتهد..

عندي علم أنك سقطت في مسألة تشابه الأسماء ... ولولاك وهذا

الخلط .. ماكتبت ماكتبت ..لأنني ..أحب الإحتفاظ برأيي ..في زمن

الرأي فيه ..تهمة ومنقصة...

عزيزي ..ذكي مجتهد .. حديثي عن تركي .. أيده .. وعاضده ..

بيانه الإعتذاري .. للأخ تركي .. وكأننا في ساحة ..عاصفة

الصحراء ..قائدها البطل الهمام ( حبيب أبيه )

وعلى إيش .. يكون الإعتذار ؟؟ ومن ماذا ؟؟

( اللهم ياكافي / وثبتنا بعقولنا ) .


أما مسألة ( التمسح بأعتاب الحجر الأسود )

لايتبادر لذهنك . للحجر الكريم بمكة .. وإنما ( البشوت السوداء

الكشخة / السمو ) ووجه التشابه بينها وبين الحجر الأسود أن كل

منهما مقدس في نفوس الناس .. لايجرؤ أي كان المساس بقدسيتهما .

فقدسية الحجر الأسود ... هذه فهمناها ..

وأين تكون .. وحدود هذه القدسية .. علمنا عنها بمقولة أمير

المؤمنين عمر ..الشهيرة ..

ولكن .. من الذي أعطى .. أصحاب ( البشوت السوداء الكشخة )

حق عدم نقد تصرفاتهم .. والعصمة المطلقة .. لما يصدر عنهم ..

بمقولة ( هذا ابن عبدالعزيز ) و ( الحكومة أبخص ) .

واتظر .. مايفعله شعبك .. بمجالس الأمراء .. سياسة الباب

المنوخ إعلامياً.. من حب للكتوف .. أليس هذه الصورة متشابهة

لصورة الحاج أو المعتمر .. وهو ينحني .. على الحجر الأسود ..

لمسحه وتقبيله .. وشتان مابين المقامين ..

وبالختام .. لا يسعني إلا الشكر للأخ ذكي مجتهد .. على طرحه

الهاديء .. وله ولأخي ( دمار ) سلام ... ودمتم.