افكر كثير
22-05-2007, 05:11 PM
محيط - ترجمة محمد حمزة : يعكف المصممون والمسئولون بشركة "روفر" البريطانية لصناعة السيارات والتي تملكها شركة "سايك" الصينية على الإنتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على موديل جديد من طراز "رينج روفر" من فئة السيارات المتعددة الأغراض كبيرة الحجم المزودة بنظام الدفع الرباعي والذي سيمثل رؤية الشركة المستقبلية لهذا الطراز.
وقد أوردت مجلة " أوتوكار " البريطانية على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أن هذا الموديل الجديد والمقرر بدأ طرحه في الأسواق في عام 2012 سيمثل بداية الحلقة في سلسلة التطوير والتغيير التي تعتزم الشركة إدخالها على طرازات الشركة المختلفة والتي تشمل طرازات "رينج روفر" و"ديسكفري" و"فري لاندر" و"ديفندر".
وتعتزم الشركة تمييز هذا الموديل بالعديد من المزايا، من بينها إستخدام مادة الألومنيوم في هيكل السيارة بالإضافة إلى جعل تصميمه الخارجي أكثر قوة وحدة مع تجهيز مقصورة قيادته الداخلية بمكونات فارهة وتزويده بخيارات جديدة من المحركات المتطورة مع إمكانية الإستعانة بمحركات هجينة. وتعتزم الشركة تزويد كل هذه المحركات بعلب تروس متطورة لنقل الحركة.
ويتمثل أهم جزء في هذه التعديلات الإستعانة بالألومنيوم في هيكل السيارة لتنافس الشركة بذلك شركة "جاجوار" البريطانية المملوكة لمجموعة "فورد موتورز" الأمريكية في طرازها "جاجوار إكس جي" من فئة سيارات الصالون. وستؤدي هذه الخطوة إلى خفض الوزن الإجمالي لهيكل السيارة بنسبة 40% أي بمقدار 300 أو 400 كجم. وستستفيد السيارة من هذا التعديل في تقليل نسب إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الملوث للبيئة مع تحسين مستوى القيادة الخاص بالسيارة.
وقد أوضح المسئولون بالشركة أنهم أيضاً يولون إهتماماً خاصاً بمقصورة القيادة الداخلية للسيارة عن طريق جعلها من النوعيات الرحبة و الفارهة.
وقد أوضح مصمموا الموديل الجديد لـ" رينج روفر "، والذي يحمل في هذه الفترة إسماً كودياً " إل 450 "، أن ذلك الموديل يمثل أحد أهم التوجهات الجديدة للشركة من أجل الوصول إلى شكل فريد ومتميز لسياراتها. ويتميز هذا التصميم بأنه يحمل بصورة طفيفة شكل السيارات المدمجة ومجهز بخط سقف منخفض ونافذة زجاجية في السقف ذات وزن أخف بالإضافة إلى تجهيز النهاية الأمامية والخلفية للسيارة بمصدات قوية ومتينة .
وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية للسيارة فسيجهز بمحرك من فئة البنزين مجهز من ثمانية إسطوانات على شكل حرف " V" بسعة لترية تصل إلى 5000 سي سي . وتعتزم الشركة طرح هذا الموديل في فئتين الأولي مزودة بوحدة سوبر تشارجر ليتمكن محركها من توليد قوى تصل إلى 460 حصان والفئة الأخرى غير مجهزة بوحدة سوبر تشارجر ويولد محركها قوى تصل إلى 350 حصان .
ومن المتوقع أن تقوم الشركة بطرح خيار تزويد هذا الموديل بمحركات ديزل تحمل إسم " تي دي في 8 " ذات السعة اللترية التي تقدر بـ 4000 سي سي والتي تستطيع توليد عزم دوران يقدر بنحو 520 رطل لكل قدم وقوى تصل إلى 300 حصان.
وقد أوردت مجلة " أوتوكار " البريطانية على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أن هذا الموديل الجديد والمقرر بدأ طرحه في الأسواق في عام 2012 سيمثل بداية الحلقة في سلسلة التطوير والتغيير التي تعتزم الشركة إدخالها على طرازات الشركة المختلفة والتي تشمل طرازات "رينج روفر" و"ديسكفري" و"فري لاندر" و"ديفندر".
وتعتزم الشركة تمييز هذا الموديل بالعديد من المزايا، من بينها إستخدام مادة الألومنيوم في هيكل السيارة بالإضافة إلى جعل تصميمه الخارجي أكثر قوة وحدة مع تجهيز مقصورة قيادته الداخلية بمكونات فارهة وتزويده بخيارات جديدة من المحركات المتطورة مع إمكانية الإستعانة بمحركات هجينة. وتعتزم الشركة تزويد كل هذه المحركات بعلب تروس متطورة لنقل الحركة.
ويتمثل أهم جزء في هذه التعديلات الإستعانة بالألومنيوم في هيكل السيارة لتنافس الشركة بذلك شركة "جاجوار" البريطانية المملوكة لمجموعة "فورد موتورز" الأمريكية في طرازها "جاجوار إكس جي" من فئة سيارات الصالون. وستؤدي هذه الخطوة إلى خفض الوزن الإجمالي لهيكل السيارة بنسبة 40% أي بمقدار 300 أو 400 كجم. وستستفيد السيارة من هذا التعديل في تقليل نسب إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الملوث للبيئة مع تحسين مستوى القيادة الخاص بالسيارة.
وقد أوضح المسئولون بالشركة أنهم أيضاً يولون إهتماماً خاصاً بمقصورة القيادة الداخلية للسيارة عن طريق جعلها من النوعيات الرحبة و الفارهة.
وقد أوضح مصمموا الموديل الجديد لـ" رينج روفر "، والذي يحمل في هذه الفترة إسماً كودياً " إل 450 "، أن ذلك الموديل يمثل أحد أهم التوجهات الجديدة للشركة من أجل الوصول إلى شكل فريد ومتميز لسياراتها. ويتميز هذا التصميم بأنه يحمل بصورة طفيفة شكل السيارات المدمجة ومجهز بخط سقف منخفض ونافذة زجاجية في السقف ذات وزن أخف بالإضافة إلى تجهيز النهاية الأمامية والخلفية للسيارة بمصدات قوية ومتينة .
وفيما يتعلق بالبطاقة الفنية للسيارة فسيجهز بمحرك من فئة البنزين مجهز من ثمانية إسطوانات على شكل حرف " V" بسعة لترية تصل إلى 5000 سي سي . وتعتزم الشركة طرح هذا الموديل في فئتين الأولي مزودة بوحدة سوبر تشارجر ليتمكن محركها من توليد قوى تصل إلى 460 حصان والفئة الأخرى غير مجهزة بوحدة سوبر تشارجر ويولد محركها قوى تصل إلى 350 حصان .
ومن المتوقع أن تقوم الشركة بطرح خيار تزويد هذا الموديل بمحركات ديزل تحمل إسم " تي دي في 8 " ذات السعة اللترية التي تقدر بـ 4000 سي سي والتي تستطيع توليد عزم دوران يقدر بنحو 520 رطل لكل قدم وقوى تصل إلى 300 حصان.