View Full Version : خطه إعادة هيكلة فورد........ هل تنجح ؟
MR.FERRARI
28-01-2006, 09:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تواجه شركة فورد الأمريكية ثالث أكبر صانع بالعالم ما قد يكون أكبر مشكلة واجهتها في تاريخها حيث من المتوقع وفق مصادر موثوقة أن يعتمد بيل فورد المدير التنفيذي للشركة خطة تعتبر أخطر قرار إتخذة وهو إقفال مايقارب عن العشر مصانع وتسريح مايقارب من 25 الى 30 ألف عامل في الولايايت المتحدة بعد أن خسرت الشركة خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2005 مايقارب 2.2 مليار دولار وإنخفضت حصة المجموعة في الولايات ال 18 % بعد أن كانت 25 % منذ عشر سنوات
برأيك هل يستطيع قرار بهذة الخطورة أن ينقذ فورد من الغرق أم أنه سوف يغرقها أكثر ؟؟؟؟
وشكرا...................................................................
560SEL
28-01-2006, 09:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تواجه شركة فورد الأمريكية ثالث أكبر صانع بالعالم ما قد يكون أكبر مشكلة واجهتها في تاريخها حيث من المتوقع وفق مصادر موثوقة أن يعتمد بيل فورد المدير التنفيذي للشركة خطة تعتبر أخطر قرار إتخذة وهو إقفال مايقارب عن العشر مصانع وتسريح مايقارب من 25 الى 30 ألف عامل في الولايايت المتحدة بعد أن خسرت الشركة خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2005 مايقارب 2.2 مليار دولار وإنخفضت حصة المجموعة في الولايات ال 18 % بعد أن كانت 25 % منذ عشر سنوات
برأيك هل يستطيع قرار بهذة الخطورة أن ينقذ فورد من الغرق أم أنه سوف يغرقها أكثر ؟؟؟؟
وشكرا...................................................................
أتوقع انها بتضمحل و بيقل انتاجها لمده من الزمن لدرجه انها ممكن تنزل للمركز الرابع عالميا .. و لكن احتمال انها تستعيد مركزها اذا قدروا يعيدوا ثقة المستهلك بمنتجاتهم و هذا ما راح يتم الا عن طريق :
*رفع جودة سياراتهم بالذات في المواد الداخليه و يستبدلون المواد المعاد تصنيعها بمواد جديده
*استخدام تقنيات تجذب المستهاك لسياراتهم لأن الكراون فيكتوريا ما تفرق عن الكامري الا في كونها V8 و دفع خلفي :headshak:
*الحرص على الاسواق الخارجيه لانه حسب معلوماتي ان أكثر تركيز فورد هو على السوق الامريكيه :headshak: و هذا خطأ فادح :headshak:
*التخلص من بعض الشركات اللي تمتلكها و تكلفها خساير فادحه بدون أي جدوى مثل Aston Martin و Jaguar :headshak:
و فيه أمور كثيره لابد تلتفت لها فورد مثل فتح مصانع في دول أخرى لتخفيف تكاليف التصنيع ... الخ
مؤيد اف1
28-01-2006, 10:02 PM
فورد بدأت تطلع ربحيه فجوابي هو نعم
تحياتي
Eclipse
28-01-2006, 10:06 PM
When Ford and GM close some plants is not necessarily because they are Losing or on the verge of bankruptcy!!!
All companies now are going through the process of "Restructuring" or "Reengineering" o
Hey!!! Its the reality of the new "Globalized world" o :D
Eclipse
مؤيد اف1
28-01-2006, 10:10 PM
Look who is here :D
You're right, market demand differs from time to time and companies need to adapt to this situation :p
In the end, Nothing lasts forever :cool:
560SEL
29-01-2006, 12:10 AM
:D
In the end, Nothing lasts forever :cool:
very true
soon the American automotive industry will Die
I believe it is time for Japanese Manufacturers to take their place :D
مؤيد اف1
29-01-2006, 12:14 AM
ماعتقد..السيارات الامريكيه الجديده مو ناقصها شي..
كل الي ناقص الشركات انهم يعيدو حساباتهم :cool:
560SEL
29-01-2006, 12:26 AM
ماعتقد..السيارات الامريكيه الجديده مو ناقصها شي..
كل الي ناقص الشركات انهم يعيدو حساباتهم :cool:
شئ أكيد ... و لكن انا أتمنى ان GM تتخلص من SAAB لانها صارت عله بكل ما في الكلمه من معنى و خسايرها وصلت 300 مليون يورو هذا العام ... تصور 300 مليون يورو بالاضافه الى مشكلة المتقاعدين
و على فكره فيه أحد المستثمرين في GM سحب استثماراته منهم و لكن رجع لهم ثاني ... تقدر حصته ب 12% من GM :banana:
على العموم أتمنى انهم يعدلون الاوضاع و نشوف نقله نوعيه في GM و Ford :D
الشبابي
29-01-2006, 12:35 AM
والله فورد فرصتها افضل من جنرال موتورز ولو شدوا حيلهم وسووا عملية الهيكلة بنجاح ممكن يتراجعون لكم سنة ثم ترجع زي ماكانت ... اما جنرال فاعتقد اكل عليها الدهر ..
اخوكم الشبابي
sayedco
29-01-2006, 02:20 AM
استخدام تقنيات تجذب المستهاك لسياراتهم لأن الكراون فيكتوريا ما تفرق عن الكامري الا في كونها V8 و دفع خلفي
إنت من صجك تقول هالكلام ؟! ، أصلا أصلا الكراون ال V8 اللي في بطنها :banana:
و لا تنسى الراحة اللي فيها و اسأل المجربين
___
أخوي راعي الموضوع ممكن وصلة للمصدر الأصلي ، بالإنقلش لو سمحت :D
ميكانيكي
29-01-2006, 02:32 AM
فعلا
الفرق بين الكراون فيكتوريا والكامري
مو بس في المحرك والدفع الخلفي
لكن حتى الراحة والسعه الداخلية كلها لصالح الكراون
560SEL
29-01-2006, 10:06 PM
إنت من صجك تقول هالكلام ؟! ، أصلا أصلا الكراون ال V8 اللي في بطنها :banana:
و لا تنسى الراحة اللي فيها و اسأل المجربين
___
أخوي راعي الموضوع ممكن وصلة للمصدر الأصلي ، بالإنقلش لو سمحت :D
عندنا بدال الوحده اثنين :D :D
و زود عليهم لينكون تاون كار :knight:
التاون كار ممتاز و جودته جيده جدا
أما الكراون فيكتوريا فمع بالغ احترامي ما تصلح أبدا الا لسواق :headshak: ... قيادتها سيئه جدا و السياره غير مترابطه أبدا يعني لفيت بها تحس ان الخلفيه مفصوله عن الجزء الامامي :D زد على ذلك ان تعليقها سئ لأبعد حد ... غير كذا اصرارهم على موضوع الدفرنس مخليها من :headshak: :headshak:
هذا غير القربعه اللي في ديكورات الابواب المزعجه جدا
و غير الابواب اللي تحس انها بتتفكك
و غير محركها الضعيف جدا
و غير انه ما فيها أي شئ جذاب ..... مكينه و جير و مكيف و مسجل :headshak: :headshak: و مرتبه السواق بس هلى المتحركه :D :headshak:
و غير الطول اللي بدون أي فايده :headshak: على الرغم من طولها الا ان مساحة الارجل اللي ورا صغيره جدا جدا :headshak: :headshak:
و غير مكيفها المتخلف :headshak: ... من ناحية بارد فهو بارد و لكن التحكم فيه متخلف يعني لازم تطفي المكيف عشان توزع الهواء على الارجل (و السامعين بكرامه) و الوجه :headshak: :headshak:
و غير الفرامل اللي أقل ما يقال عنها انها نكته :headshak:
و القائمه طويله ....
طبعا الكلام ها ما يعني ان السياره فاشله ...بالعكس السياره فيها حاجات ايجابيه كثيره و كثيره جدا و لكن لو قدروا يتخلصون من هالمشاكل كان تصير تمام
طبعا الكلام هذا كله عن الكراون فيكتوريا :headshak:
MR.FERRARI
29-01-2006, 10:26 PM
طبعا الكلام ها ما يعني ان السياره فاشله ...بالعكس السياره فيها حاجات ايجابيه كثيره و كثيره جدا و لكن لو قدروا يتخلصون من هالمشاكل كان تصير تمام
:headshak:
:D :D :D هاهاهاهاهاها حرام عليك أخوي 560SEL ذبحت السيارة وتقولي فيها إيجابيات كثيرة
:laugh: :lol:
إنت ماخليت حاجة ما قلتها على السيارة..................................
بس والله أبدعت في وصف السيارة ................. مشكور
560SEL
29-01-2006, 10:33 PM
:D :D :D هاهاهاهاهاها حرام عليك أخوي 560SEL ذبحت السيارة وتقولي فيها إيجابيات كثيرة
:laugh: :lol:
إنت ماخليت حاجة ما قلتها على السيارة..................................
بس والله أبدعت في وصف السيارة ................. مشكور
:D :D :D
و لكن اذا مثلا شفنا صيانتها و قطع غيارها ... بنلقا انها تنسي صاحبها السلبيات :D
لأنه رخيصه جدا و منطله في كل مكان :D
أبو حسين
29-01-2006, 11:54 PM
الكراون فكتوريا 8 سلندر لكن 16 صمام يعني صمامين لكل سلندر فمافيها ذاك العزم..
من ناحية الراحة فالموديل 2004 القماش مريحة لكن أحسه كأنه فيه شوك بظهري..
ولما تقفل الباب كأنك تقفل باب التسعاوي..والسيارة بالخطوط تلعب فوق تحت ((نطي يا بطة))
بالعربي السيارة ماهي بذاك الزود بس أفضل من الكامري..
560SEL
30-01-2006, 01:47 AM
الكراون فكتوريا 8 سلندر لكن 16 صمام يعني صمامين لكل سلندر فمافيها ذاك العزم..
من ناحية الراحة فالموديل 2004 القماش مريحة لكن أحسه كأنه فيه شوك بظهري..
ولما تقفل الباب كأنك تقفل باب التسعاوي..والسيارة بالخطوط تلعب فوق تحت ((نطي يا بطة))
بالعربي السيارة ماهي بذاك الزود بس أفضل من الكامري..
ال 560SEL يجي بكامتين بس و بالرغم من كذا أقوى من الكراون فيكتوريا بمراحل :D
مؤيد اف1
30-01-2006, 03:16 AM
سياره صار لها 8 سنين ويش تتوقعو يصير :D
أبو حسين
30-01-2006, 02:50 PM
^^^^^^
أيه بس كل سنة أو سنتين السيارة تتطور عن إللي قبلها..ولو بالبسيطة..
مؤيد اف1
30-01-2006, 08:03 PM
يغيرو اصطبات؟ مسجل؟ دركسون؟
المكينه والجير تغيرو ؟ لا
تصميم السياره تغير بحيث انك تحس انها سياره جديد بالكامل ؟ لا
:cool:
560SEL
30-01-2006, 08:19 PM
يغيرو اصطبات؟ مسجل؟ دركسون؟
المكينه والجير تغيرو ؟ لا
تصميم السياره تغير بحيث انك تحس انها سياره جديد بالكامل ؟ لا
:cool:
عداد RPM
تعديل في المحرك و نظام شبيه بنظام Active Fuel Managment
و تعديل وضعية الدواسات
و تعديل نظام الدفع (تغير من دفرنس مقفول الى فريويل )
نظام TCS
تغيير المراتب
تغيير ديكورات الابواب
تغيير سندات الراس
و فيه تعديلات كثير :D :D
مؤيد اف1
30-01-2006, 08:24 PM
عداد RPM
تعديل في المحرك و نظام شبيه بنظام Active Fuel Managment
و تعديل وضعية الدواسات
و تعديل نظام الدفع (تغير من دفرنس مقفول الى فريويل )
نظام TCS
تغيير المراتب
تغيير ديكورات الابواب
تغيير سندات الراس
و فيه تعديلات كثير :D :D
النظام الي تتكلم عنه ماهو اكتف فيول منجمنت...هذا نظام التبريد الجاف في حالة ارتفاع درجة الحراره
بقية الاشياء طفيفه وبسيطه وماتخلي السياره جديده..
الشاصي بالكامل ماتغير والمحرك ماتغير والجير نفس الشي..
وجهية وخلفية وجانب السياره ماتغيرو الا السطبات بشكل طفيف..
الي يشوف السياره يقول قديمه وماتغيرت من زمان :sleep:
560SEL
30-01-2006, 08:29 PM
النظام الي تتكلم عنه ماهو اكتف فيول منجمنت...هذا نظام التبريد الجاف في حالة ارتفاع درجة الحراره
:sleep:
هذا بالضبط اللي أقصده :D و لكن ما أعرف اسمه بالانجليزي
و لكن كل هذي تعديلات لابد تنحط في الاعتبار :D
مؤيد اف1
30-01-2006, 08:32 PM
لو يشوف واحد ماعنده خبره بالسيارات موديل 98 وموديل 2006 في الشارع يمشون ويبي يشتري السياره تتوقعو بيعرف الفرق بين السيارتين :D
560SEL
30-01-2006, 08:35 PM
لو يشوف واحد ماعنده خبره بالسيارات موديل 98 وموديل 2006 في الشارع يمشون ويبي يشتري السياره تتوقعو بيعرف الفرق بين السيارتين :D
أكيد بيعرف الفرق
من الجنوط
و الانتل حق الراديو :D :D :D
مؤيد اف1
30-01-2006, 08:37 PM
وهم يمشو اكيد بيعرف :D
وبيعرف ان الفرق بينهم 8 سنوات :cool: