View Full Version : متى أغير سير التيمن؟
وهل فيه اشكاليه اذا ما غيرته ابد؟
Prelude 4 Life
10-01-2006, 03:15 PM
معظم الشركات تنصح بتغييره عند 100 الف كيلو
واذا ماغيرته وانقطع عليك يبي لك تبديل راس مكينة :(
560SEL
10-01-2006, 07:03 PM
معظم الشركات تنصح بتغييره عند 100 الف كيلو
واذا ماغيرته وانقطع عليك يبي لك تبديل راس مكينة :(
بالنسبه للتويوتا فيه لمبه تنور مكتوب عليها T-Belt بمجرد ما تنور هذي اللمبه لازم تغير السيره
و اذا ما غيرته و انقطع عليك بتنفرط عليك أعمدة الكامات و بتتكسر البلوف كلها و بيدمر الدنيا و و قتها يبيلك مكينه جديده مهوب راس و بس
B4_STI
10-01-2006, 07:50 PM
والله بالنسبه لي في الشركه قالولي على 60 الف كيلو بس انا ما غيرته الا على 80 الف تقريبا وهو من اهم القطع في السياره لان زي ما قالو الشباب ان انقطع الله يعوض على المكينه....
الأنصاري
10-01-2006, 10:28 PM
حد الأمان والسلامه 80 الف
بس السير يتحمل 100 الف
وكاقصى حد 150 الف
في بعض السيارات تعطيك اشاره بتبديل السير :)
عموما كل ما اسرعت افضل لك السير شوي غالي بس ما اتوقع بتغيره الا مرتين في عمر السياره لذلك حافظ على سيارتك
Porsche GT2
11-01-2006, 01:52 AM
الله يستر سيارتي ماشيه 230 ألف ومن طلعتها من الوكالة ما غيرته أبد :confused:
إن شاءالله أحاول أغيره أو احتمال أبيع السيارة هي وسيرها عما قريب :D
RamAir
11-01-2006, 03:58 AM
نفس الشباب من 90الى 100 يمشيك وزيادة لكن بعدها لازم تغيره
560SEL
11-01-2006, 04:14 PM
الله يستر سيارتي ماشيه 230 ألف ومن طلعتها من الوكالة ما غيرته أبد :confused:
إن شاءالله أحاول أغيره أو احتمال أبيع السيارة هي وسيرها عما قريب :D
وش سيارتك
لأن بعض السيارات ما يصير فيها سير Timing Belt و انا يكون بدلاه سلسله معدنيه (جنزير) :D و هذي تقعد معاك على الاقل 20 سنه ما تحتاج تغيير :D و حتى اذا خرب ما يخرب عليك المكينه مثل السيارات اللي فيها Timing - Belt :D
Porsche GT2
11-01-2006, 07:01 PM
وش سيارتك
لأن بعض السيارات ما يصير فيها سير Timing Belt و انا يكون بدلاه سلسله معدنيه (جنزير) :D و هذي تقعد معاك على الاقل 20 سنه ما تحتاج تغيير :D و حتى اذا خرب ما يخرب عليك المكينه مثل السيارات اللي فيها Timing - Belt :D
ميتسوبيشي جالانت 98 :D
لا متأكد فيها لأن مرة كنت رايح الوكالة لما كانت ماشيه 80 ألف وقالوا لازم تغيره إذا وصلت 100 ألف :D
HSV-V8
12-01-2006, 12:11 AM
اغلب السيارات الحديثة بدون سير التيمن ....
لكزس ل س 400
يمكن هو يغير سير المكينه ....... مش سير التيمن
الهاوي جروب
12-01-2006, 04:08 AM
طيب كيف اعرف انه سيارتي مافيها سير تيمند سير مكينه
عندي صني موديل 99
infiniti
12-01-2006, 02:36 PM
اخوي سدرك
اذا قصدك على سيارتك السدرك او نيسان بصفه عامه سير التيمن يتغير كل 150 الف كيلو
تويوتا يتغير كل 100 الف
هوندا يتغير كل 100 الف او 80 الف
اخوي سدرك
اذا قصدك على سيارتك السدرك او نيسان بصفه عامه سير التيمن يتغير كل 150 الف كيلو
تويوتا يتغير كل 100 الف
هوندا يتغير كل 100 الف او 80 الف
انا غيرته في سيارتي الكامري بعد 180 الف كيلو
في الاكورد غيرته عند 136 الف بالضبط
فيه سيارات هوندا الى الان ماشية 170 الف كيلو والى الا لم يغيروا السير
المكسيما مافيها سير تيمن
infiniti
12-01-2006, 07:05 PM
انا غيرته في سيارتي الكامري بعد 180 الف كيلو
في الاكورد غيرته عند 136 الف بالضبط
فيه سيارات هوندا الى الان ماشية 170 الف كيلو والى الا لم يغيروا السير
المكسيما مافيها سير تيمن
انا ذكرت كلامي في الرد الاول بناء على كتيب المستخدم للسيارات نيسان و تويوتا و هوندا و اللاندكروزر هي السياره الوحيده في تويوتا يتم تغيير سير التيمن كل 150 الف كيلو
المكسيما فيها دبل جنزير حديد :-) مايحتاج تغيير .
طيب الاكسنت فيه احد يعرف عنها شي
Porsche GT2
12-01-2006, 08:12 PM
السيارات الأمريكية زي الكابرس والفورد هل فيها سير تيمن ؟
ومتى يتغير ؟
infiniti
12-01-2006, 09:47 PM
السيارات الأمريكية زي الكابرس والفورد هل فيها سير تيمن ؟
ومتى يتغير ؟
حسب علمي الكابرس و الفورد مافيها سير تايمن
تجي جنزير حديد مايحتاج تغيير مجرد صيانه اذا استدعت الضروره و غالبا ما يحتاج صيانه .
طيب الاكسنت فيه احد يعرف عنها شي
هل فيها سير ربل ولا جنزير
الهاوي جروب
13-01-2006, 08:19 AM
والصني 99 هل فيها جنزير ام سير
infiniti
13-01-2006, 05:27 PM
طيب الاكسنت فيه احد يعرف عنها شي
هل فيها سير ربل ولا جنزير
شوف هذي الصور و انت تعرف اذا كان الجنزير ربل او حديد.
صدر المحرك من الامام اذا كان من البلاستيك هذا يعني ان سير التيمن ربل و البلاستيك يحمي السير بالاضافه الى سهوله تغيير السير عند عمليات الصيانه .
اذا كان صدر المحرك من الحديد هذا يعني ان سير التيمن جنزير حديد و مغطى بقطعه من الحديد ليحمي الجنزير و يحافظ على عدم خروج الزيت من داخل المحرك لان الجنزير يجتاج الى تزييت.
:-)
infiniti
13-01-2006, 05:34 PM
والصني 99 هل فيها جنزير ام سير
اغلب محركات نيسان جنزير حديد ما عدا باث فايندر من موديل 98 الى 2002 سير ربل و السيدرك بجميع الموديلات حتى 2001 .
الصني حديد
الماكسيما من 95 حتى 2006 حديد
الالتيما حديد
باترول حديد
بيك اب حديد
جميع سيارات انفينيتي حديد ما عدا الموديلات من 90 و حتى 96 بعضها ربل و من 97 حتى 2006 حديد
:p
أبو حسين
13-01-2006, 07:43 PM
ماللذي يميز الجنزير عن الربل؟؟؟؟؟؟
وماللذي يميز الربل عن الجنزير؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم
الهوندا الاكورد مكتوب الي الكتالوج يتغير السير لل 6 سلندر فقط
ال4 سلندر مايتغير هذا يعني ان ال4 سلندر جنزير وال6 سلندر سير مطاط ( طبعا هذا كتالوج اكورد موديل 2005 )
هذا والله اعلم
infiniti
13-01-2006, 09:17 PM
ماللذي يميز الجنزير عن الربل؟؟؟؟؟؟
وماللذي يميز الربل عن الجنزير؟؟؟؟؟؟؟
الجنزير كان في المحركات القديمه و اغلب الشركات اتجهت الى الربل و السبب ان الحديد مزعج نوعا ما و الربل اهداء في التشغيل ولا يسبب ازعاج ولاكن الحديد اعتمادي بدرجه كبيره و الربل يحتاج الى صيانه و تبديل كل فتره .
اما الان طورت اغلب الشركات جنزير حديد و بتقنيه جديده بحيث يعطي اعتماديه الحديد و هدوء الربل و اول من طور هذه التقنيه انفينيتي في Q45 سنة 1997 و اعطى نتائج جيده جدا و في عام 2002 اصدرت المحرك الجديد و تم تطوير هذه التقنيه و اصبح اهداء من السابق و قد لايسمع له صوت مع انه يستخدم جنزير من الحديد لو تلاحظ في مواصفات انفينيتي تحصل مكتوب
balancer system silent chain
و الان اغلب محركات نيسان تستخدم هذه التقنيه بعد ما كانت محصوره على محرك VK45DE التابع ل Q45
560SEL
13-01-2006, 11:24 PM
الجنزير كان في المحركات القديمه و اغلب الشركات اتجهت الى الربل و السبب ان الحديد مزعج نوعا ما و الربل اهداء في التشغيل ولا يسبب ازعاج ولاكن الحديد اعتمادي بدرجه كبيره و الربل يحتاج الى صيانه و تبديل كل فتره .
اما الان طورت اغلب الشركات جنزير حديد و بتقنيه جديده بحيث يعطي اعتماديه الحديد و هدوء الربل و اول من طور هذه التقنيه انفينيتي في Q45 سنة 1997 و اعطى نتائج جيده جدا و في عام 2002 اصدرت المحرك الجديد و تم تطوير هذه التقنيه و اصبح اهداء من السابق و قد لايسمع له صوت مع انه يستخدم جنزير من الحديد لو تلاحظ في مواصفات انفينيتي تحصل مكتوب
balancer system silent chain
و الان اغلب محركات نيسان تستخدم هذه التقنيه بعد ما كانت محصوره على محرك VK45DE التابع ل Q45
الجنزير أفضل و بكثير
لأنه حتى ان خرب ما يحوس الدنيا عندك و يخرب المكينه
كل اللي يحصل انه يطلع صوت غريب و تلاحظ ضعف في عزم السياره
فهو اعتمادي أكثر
و هذي شوية صور توضح شكل الجنزير و موقعه في محرك المرسيدس ال 560SEL :D