PDA

View Full Version : نقطة مهمة في عالم صناعة السيارات


Eng.car
16-12-2005, 05:26 PM
............... لكل شركة في العالم سياسة معينة في صناعة السيارات , كثير ما نسمع عن سيارات ومكائن وتسارع وسعر وتصميم وعملانية الخ ....

لايخفى على احد قوة المنافسة لكن النقطة المهمة على اى اساس تم صناعة هذةالسيارة ،

السياسة الأوربية تعتمد على التوازن في الصناعة لا تجد على الأطلاق سيارة لها 400 حصان الا وقد تم الأعتناء بكل التفاصيل لتتحمل هذا الكم من الأحصنة هذا يعني فرامل = 400 ، قربوكس=400 ، التصميم =400 ، الأتزان على السرعات العالية=400 ........الخ
لذلك نجد السعر المرتفع ولكن عند الوصول الى هذا التوازن في صناعة اولا" تستحق تسميتها سيارة ويستحق الأنسان قيادتها .

العجيب في الأمر تواجد مصانع كثيرة العالم تصنع سيارات غير مؤهلة للقيادة مثلا صناعة سيارة بقوة 400 حصان(القومة غير مستقرة في السرعات العالية التوازن معدوم في ابسط الحالات الطارئة السيارة تفقد توازنها التصميم الغير مهيأ )

طبعا النسبة مختلفة من سيار ة لأخرى ، سياسة هذة الشركات هي استقطاب فئة محبي القوة بسعر منافس جدا وللأسف يتم بيعها لشبابنا .

المشكلة ان بعض هذة السيارات لا تصدر إلا لدول الخليج.
في رأيي الشخصي عند البحث عن سيارة سأبحث عن التوازن الصناعي حتى لو كنت مجنون قوة !

المهم
16-12-2005, 05:45 PM
شكلك تلمح للكابرس اس اس واللومينا اس اس

صحيح فيه هذه السيارات ماتشوف توازن في القوه مع الامان
مثل ماقلت الفرامل عاديه و المفروض تكون رياضيه تتناسب مع السياره

مشكور اخوي

وحياك الله يبدو انها مشاركتك الاولى

تحياتي وسعيدين فيك اخوي

grandv8
16-12-2005, 11:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخوي على مشاركتك الاولى معانا بالمنتدى.

ماشاء الله موضوع حلو ومهم اخوي

وحياك الله اخوي

ونتظر مواضعيك الشيقة

sayedco
16-12-2005, 11:58 PM
أولاً شكلك عضو جديد و هاي أول مشاركة حياك الله في المنتدى

بالنسبة للي تقول عنه غير متوازن لو سمحت عطنا مثال و نناقشه مع بعض

إذا قصدك الكابريس اس اس ، بريكاته فقط اللي مسويه مشكلة ، الثبات مستقر على السرعات العالية ، طبعاً في حدود المعقول

عطنا المثال و قصر السالفة :D

و على فكرة مو بس الألماني اللي يوازن المتطلبات : الكورفت الجديد كل شي فيه متوازن سلامة و قوة و قومة و ثبات عالي جداً

و أيضاً السكايلان : ثبات 4 ويل ، و قوة ، لكن البريك و السلامة ما أعرف عنه ما بطلع كلام من جيبي

cadyman
18-12-2005, 08:07 PM
كلامك منطقي

cruiser2000
18-12-2005, 08:43 PM
كلامك منطقي


وانت ضربت مثال على السيارات الاوروبية

الكابريس شو دخلها ؟؟؟؟؟؟؟


ماعلينا من هذا الحين

انا معاك في نقطة توزيع القوة

حيث البيريكات والبودي والمحرك وكل شي يكون متوازن ومتوافق مع كل نقطة في السيارة وهذا يعطي سيارة ناجحة 100%

لكن بالمقابل يكون سعرها غالي

وانا اشوف السيارات الألمانية خير مثال لهذا الكلام

ولكن لايخفى عليكم ان بعض السيارات الألمانية لها عيوب

وحالها حال السيارات الأخرى

حياك الله معانا اخوي وننتظر مشاركاتك الطيبة معانا

توربو
18-12-2005, 08:47 PM
في اربع مائة حصان وفوق 250 ك في الساعة .. قيادة قاتله ومحرمه دوليا إلي في مضمار مخصص
اويدك تماما ومشاءلله موضوع جميل وطرح شيق وجديد في مضمونه

تحياتي لهذا الوعي

abumhdi
18-12-2005, 10:15 PM
صحيح كلامك ..

المفترض بالسيارة الأتزان .. قوة الاحصنة .. مع الفرملة المناسبة .. مع توازن المركبة ..
كلام منطقي ..

كمثال :

انا افضل الكورفت على الفايبر .. ليش :

1. جلسة رياضية .
2. قوة حصانية مع فرملة مناسبة .
3. ثبات السيارة .
4. صناعة قوية .

مع العلم أن الفايبر شكل رهيب .. وقوة حصانية فائقة .. لكن تجده ضغيف في ثباته كالمنعطفات .. وفي الفرامل .


وكما قلت بأن السياسة الاوربية تهتم بالتوازن .. وذلك للمصلحة العامة طبعاً .

شكراً لك على الموضوع الجميل ..

وإلى الاماااااام ،،،

sayedco
18-12-2005, 10:45 PM
على فكرة آنا مو معارض للفكرة بالعكس

لكن كنت أفكر إنك تقصد الألماني فقط ، لأنه توجد سيارات يابانية و أمريكية بنفس الفكرة

مشكور على الموضوع

VW-609
18-12-2005, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ياشباب الأخ الكريم
كلامه منطقى و مش لازم انه يلمح إلى كابرس


وثانيا ليش كل الأخوه ذكروها ؟؟؟

هذا يدل لأنها صحيح ومن جد سياره غير متوازنه !!!

المهم ماعلينا اهم شي انكم لاتخلو الموضوع مجال للهواش والشغلات الي مالها داعي !

ومشكوووووووووووور اخي على موضوع الي صراحه المفروض الكل يفكر فيه


ولي رد قريب في الموضوع

UAEnos
19-12-2005, 12:12 AM
رايي من رايك .. توجد الكثير من السيارات الي ما فيها توازن ومنطق .. بمعنى تجد قوة المحرك 400 حصان بينما باقي مواصفات السيارة لا تتحمل هذه القوة ..


بينما لاحظ البوجاتي فيرون .. 1001 حصان .. وحاطين مواصفات تناسب هذه القوة .. بس كل شي بسعره ..


اذا تبا القوة بدون مواصفات بتحصلها بسعر رخيص .. لكن اذا تبا سيارة متكاملة لازم تدفع ..



تحياتي لك على هذه المشاركة الجميلة .. ونورت المنتدى عزيزي :-)

راعي الايفو
19-12-2005, 12:23 AM
ياعيني عالموضوع الممتاز
وينك انت من زمان
والله المنتدى بحاجة الى مواضيع مثل هذي

وانا اوافق كلامك 100% ومن غير تحيز لاي صناعة او اي شركة
بشكل عام هناك بعض الشركات تصنع السيارات للربح فقط بالاستفادة من اسم الشركة

Eng.car
19-12-2005, 12:32 AM
الكل كان كلامهم جميل رائع وانا كنت اتكلم من زاوية علمية وضربت مثال على لفضل مصانع تطبق هذة النظرية للتوضيح ،
وشكر لكل الشباب.

مؤيد اف1
19-12-2005, 12:50 AM
كلامك سليم...بس سعر السيارات الاوروبيه كم مقارنة بالامريكي او الاسترالي او الياباني؟ تقريباً الضعف :knight:

uae speed
19-12-2005, 12:55 AM
الشباب ما خلوا لي شي أقوله ، نفس الكلام ..

المهم يالغالي موضوعك ممتاز ومفيد جداً ، الواحد يطلع منه وهو مستفيد معلومة جديده تنفعه في مستقبله اذا نوى يشتري سيارة ..

مسألة التوازن من جميع النواحي ضرورية :) تحياتي لك واستمر بطرح هذه المواضيع المفيده :)

1100R
19-12-2005, 01:37 AM
على فكرة آنا مو معارض للفكرة بالعكس

لكن كنت أفكر إنك تقصد الألماني فقط ، لأنه توجد سيارات يابانية و أمريكية بنفس الفكرة

مشكور على الموضوع


لاطبعا مو بس الالماني في سيارات يابانية وامريكية وطبعا بيكون سعرها قريب من الالماني

وعادة اقل لان تكلفة الانتاج في اسيا او مريكا تعتبر اقل من اوروبا بشكل عام :smart: