PDA

View Full Version : تطبـيـق فلسفة ®PRO-SAFE للسلامة والأمان للفئة S-Class الجديدة...............>>>


CL-Class
04-12-2005, 05:04 PM
السلام عليكم ....

حياكم الله ياشباب ....

بصراحة وعدتكم اني راح أنزل موضوع يشرح النظام الجديد للفئة S موديل 2006 والحمدلله لقينا الفرصة للشرح .. خصوصا انه شي جديد ويحمسنا اننا نسلط الاضواء عليه

http://www.animesclub.com/upload/files/MERC.jpg

بشكل عام ...
هو منظومة تكاملية بين عدة أنظمه يتم التنسيق بينها بالتتابع للوصول لأعلى درجات السلامة للركاب

سويت رسم بياني مبسط يسهل عملية فهم النظام ...

http://www.animesclub.com/upload/files/MER7.jpg

ومكن ناخذ كل جزء على السريع ..

أولاً ..PERFORM-SAFE أنظمة الحماية الأولي :

وهي أنظمة توفر القيادة الآمنة في الظروف العاديه وتتلخص في..

- المكابح المانعة للانغلاق ABS

- تعزيز الكبح BAS PLUS :يقوم النظام بإستشعار المسافة الحتمية الضرورية للتوقف في حالة تأخر السائق عن الكبح بمواجهة سيارة أخرى ويعطي الكبح اللازم في كل ظروف القيادة لتجنب الحادث ( يتوفر مع نظام DISTRONIC PLUS ) ..

- DISTRONIC PLUS : رادار يقوم بكشف أي سيارة تقع في مجاله سواء بطيئة او متوقفه مما يتدخل في إبطاء السرعة لتوفير مسافة أمان كافية مع السيارة الأماميه في ظروف الازدحام المروري

- ESP : نظام تعزيز ثبات السيارة في حالة دخول منعطفات أو المناورة السريعة وذلك بكبح العجلة المنزلقة وتخفيف قوة المحرك ان لزم الامر

- مساعد الرؤية الليلية : تقوم كاميرا في الأمام تعمل بالأشعة تحت الحمراء بتصوير مجال الرؤية ليلا وعرضها في المقصورة

- اضاءة Bi_Xenon مع خاصية الاضاءة النشطه المتكيفة مع توجيه الحركة وانارة المنعطفات.

- اضاءة الفرامل LED المتكيفه : تقوم أضواء الفرامل بإشعار السيارات في الخلف في حالة الكبح الشديد بعمل وميض متقطع سريع.

- المقاعد المتعددة الانحناءات : يتم نفخ المراتب ومساند الظهر والجذع وساند الاكتاف كل على حدة في حالة دخول منعطفات شديدة للحد من تمايل الراكب على مقعده



ثانيا .. PRE-SAFE نظام الحماية المبكرة :

نقدر نقول هي تجهيزات سلامة الركاب التي تعمل في حالة فقد السيارة للسيطرة ومواجهتها لحادث محتمل وتتلخص في ..

- شد أحزمة الأمان

- ضبط وضع المقاعد : تعديلها للوضع الآمن لمواجهة التصادم ونفخ حجيرات الهواء في الظهر والجوانب للتقليل حركة الركاب كل ذلك لتؤدي أكياس الهواء عملها بصورة أفضل

- اغلاق النوافذ الجانبية والسقف اوتوماتيكيا

- تحريك مساند الرأس بشكل عمودي أكثر


ثالثا ..PASSIVE-SAFE نظام الحماية الكامنة ..

ونقدر نلخصها بأنها التجهيزات التي يتم استخدامها حال وقوع الحادث وهي كالتالي ..

- الوسائد الهوائية ومشدات أحزمة الأمان المتغيرة الشده بحسب قوة الصدمة.

- المقصورة الخلية الآمنه : المقصورة مصنوعه ولأول مره من الفولاذ المقوى بالضغط لحماية الركاب داخلها وهذا يفيد في حال انقلاب السياره

- حماية مستخدمي الطريق : تم تصميم جسم السيارة الخارجي بشكل ناعم مرن وغير قاسي لتخفيف الصدمه للعابرين على الطرق غير السيارات



رابعاً ..POST-SAFE الحماية اللاحقة ..

التجهيزات التي تعمل بعد وقوع الحادث ... وهي كالتالي ..

- قطع المحرك وامداد الوقود.

- تشغيل مصابيح التحذير وانوار الطوارئ في الداخل والخارج.

- تحرير اقفال الابواب وفتحها

- فتح النوافذ قليلا لتوفير الهواء لداخل المقصوره

- تحديد أماكن قص المقصوره : توجد علامات على الزجاج الامامي والخلفي والجوانب تظهر نقاط واماكن القص لفرق الانقاذ لاخراج الركاب بالسرعه الممكنة ( بسبب استخدام الفولاذ المقوى بالضغط )
- يتوفر كتيب الانقاذ على الانترنت بجميع اللغات كإجراء احترازي للشركة لاقسام الطوارئ

وفي النهاية أقدم روابط للشباب للي حاب يتفرج عليها

بالانقليزي ....

هنـــــــــــا الرابـــــــــــط (http://www.mercedes-benz.com/content/mbcom/international/international_website/en/com/international_home/home/products/passengercars/s-class/sclass_saloon.html)

وبالعربي...

هنـــــــــا الرابــــــــــــــــــــط (http://www.mb-me.com/2005_S_Class/ae/webroot/special.html?lang=ae)


وشاكر ومقدر لكم ......

SVT-COBRA
04-12-2005, 06:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الف الف شكر يا أخوي على الموضوع القوي :knight: :knight:

لكن انا فيه عندي سؤالين :

1) ما هو وجه الاختلاف بين Pre-Safe و Pre-Safe II ؟؟
:D :D

2) بالنسبه أيضا لنظام Pre-Safe مثل ما ذكرت يا أخي العزيز :D ان النظام يقوم باقفال النوافذ :think: و فتحة السقف :blink: و تعديل وضعية المراتب :confused: و ضبط أحزمة الأمان و و و و و :D طيب كل هالاجرائات كم تحتاج من الوقت ؟؟ :m: يعني معقوله كل هذا يتم خلال 5 ثواني مثلا ؟؟ :sss:



و سلامتكم :sleep:

CL-Class
04-12-2005, 06:45 PM
اكيد اخوي.....

انا جربتها على S350 موديل 2003 وتعمدت اني أنطل وأناور بالسيارة في مكان خالي
وفعلا مع محاولة تزليق السيارة تم ضبط المقاعد اوتوماتيكيا وغلق الفتحه بوقت واحد وليس بالتتابع

بالنسبة للاصدار الثاني من PRE هو نفس الاول بس انه مربوط بهذي المنظومة الجديده من PRO بالاضافة لنفخ انحناءات المقاعد لرز السائق في المقعد

grandv8
04-12-2005, 07:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخوي على موضوعك الكبير والمتعوب عليه

اكيد مرسيدس تطورت اشياء واقتبست اشياء وطورتها

تسلم اخوي على الموضوع

:banana:

AMG
04-12-2005, 10:25 PM
مشكور وما قصرت

قلق و رجه
04-12-2005, 10:53 PM
والله انظمة ممتازه


يعطيك الف عافية

CL-Class
06-12-2005, 11:17 AM
تشكراااااااات على المرور شباب

نتمنى نشوف شي قوي من المنافسين لتزيد حدة المنافسه :banana:

cruiser2000
06-12-2005, 01:34 PM
ممتاز جدا جدا
اهنئك على الموضوع المتعوب عليه فعلاً

فعلاً نحن بحاجة الى أعضاء مثلك متميزين

ومواضيح حلوة زي هذي


تسلم والله على المعلومات القيمة :)

CL-Class
06-12-2005, 05:59 PM
الله يسلمك يا كروزر ومشكور على مرورك

السريع
06-12-2005, 07:11 PM
موضوعك رائع ، رغم فهمي لللغة الانجليزية و قرائتي الكثير من المقالات حول هذا ، و لكنك يسرت لي الفهم بشكل افضل ..

شكرا جزيلا لك .. :smart:

CL-Class
06-12-2005, 08:39 PM
لهذا السبب تعمدت شرحه وتبسيطه ... لانه حتى انا أضيع فيه :D

يسلموووووو اخوي السريع على مرورك السريع :smart:

الشبابي
05-03-2006, 07:39 PM
نظام اكثر من رائع ونظام جديد اكثر من متطور :D










اخوكم الشبابي

sayedco
05-03-2006, 07:57 PM
هو صحيح الموضوع قديم و تم رفعه

لكن آنا مستغرب إني ما رديت عليه و أصلا ما شفته من قبل :m:

نظام ممتاز جداً و حماية متطورة للركاب في هالنظام

مشكور على الموضوع أخوي Cl

هل النظام يتوفر في كل المرسيدسات الجدد ؟ أو الSclass فقط ؟

CL-Class
05-03-2006, 08:18 PM
مشكور اخوي الشبابي على مرورك ياغالي


تسلملي ياشركة سيد :D

الموضوع مايضره رفعه اذا كان الواحد يبحث عن المعلومه :good:


فئة الـ S هي التي تم تطبيق النظام فيها بالكامل

باقي الفئات لم يتم التطبيق كاملا.....

لكن بدأت على مراحل ....... لان النظام مكلف جدا ....... وبالنسبة لتجهيز باقي الفئات ...... فالشركة تفضل تطبيقه على سيارة ذات جيل وشكل جديد من أي فئة بشكل أفضل فيما لو تم تطبيقها على شكل معدل ..
مثال
الجيل القادم من الـ CL سيتوفر فيه المنظومه وكذلك C ...... أما الـ E المعدل فلن يطبق فيه بالكامل لكن سيطبق في الجيل الجديد منه .. لكن هذا لايعني انها خالية من الانظمة ... بل في وضعها الحالي تشمل 80% من الانظمة وتزيد الشمولية في الموديل المعدل حتى تكتمل المنظومه مع الشكل الجديد ... وهكذا على كل الفئات







أي شي ثاني انا في الخدمه



ومشكورين شباب على المرور

O|D
05-03-2006, 09:02 PM
تسلم على الشرح الغالي ..

والله انك بطل :banana:

CL-Class
05-03-2006, 09:05 PM
تسلملي والله ياشيخ الرسامين :good:

sayedco
05-03-2006, 09:49 PM
تسلم على الإجابة عن السؤال

ما شاء الله عليك

هو بدون تقنيات المرسيدس أمانهم و ثباتهم ممتاز شلون ويا كل هالأنظمة ;)

Ammaretor
06-03-2006, 04:42 AM
موضوعك رائع ، رغم فهمي لللغة الانجليزية و قرائتي الكثير من المقالات حول هذا ، و لكنك يسرت لي الفهم بشكل افضل ..

شكرا جزيلا لك .. :smart:

و الله انت راجل 10\10

شكرا يا باشا

اخوك عمار

CL-Class
06-03-2006, 06:52 AM
Ammaretor

الله يكرمك ....ياذوق

وانت سيد الرقالة والمفهومية كمان :D

جداوي كول
06-03-2006, 11:20 AM
:damp: :damp:
اقسم بالللله رووووووووووووعه

من جد سياره تدفع فيها وتستاهل horror مني عارف ليش يقولو غاليه
:(

المهم
06-03-2006, 04:12 PM
تسلم

لكن المفروض اننا لا نعتمد على هذه الانظمه بشكل كبير لانها لازالت حديثه وغير مطوره مثل نظام BAS PLUS الجديد.

swalf
06-03-2006, 04:13 PM
يعطيك العافيه

tojeem
06-03-2006, 11:43 PM
تسلم ياخبير البنوووووووووووز

CL-Class
07-03-2006, 04:43 AM
تسلمون والله ياشباب ويعطيكم العافية

اخوي المهم نظام .... BAS PLUS هو الاصدار الثاني من نظام BAS وهذا معناه ان النظام صار أفضل ومربوط بعقل السيارة

المهم
07-03-2006, 03:48 PM
اها مشكور على التوضيح اخوي CL-Class