CL-Class
04-12-2005, 05:04 PM
السلام عليكم ....
حياكم الله ياشباب ....
بصراحة وعدتكم اني راح أنزل موضوع يشرح النظام الجديد للفئة S موديل 2006 والحمدلله لقينا الفرصة للشرح .. خصوصا انه شي جديد ويحمسنا اننا نسلط الاضواء عليه
http://www.animesclub.com/upload/files/MERC.jpg
بشكل عام ...
هو منظومة تكاملية بين عدة أنظمه يتم التنسيق بينها بالتتابع للوصول لأعلى درجات السلامة للركاب
سويت رسم بياني مبسط يسهل عملية فهم النظام ...
http://www.animesclub.com/upload/files/MER7.jpg
ومكن ناخذ كل جزء على السريع ..
أولاً ..PERFORM-SAFE أنظمة الحماية الأولي :
وهي أنظمة توفر القيادة الآمنة في الظروف العاديه وتتلخص في..
- المكابح المانعة للانغلاق ABS
- تعزيز الكبح BAS PLUS :يقوم النظام بإستشعار المسافة الحتمية الضرورية للتوقف في حالة تأخر السائق عن الكبح بمواجهة سيارة أخرى ويعطي الكبح اللازم في كل ظروف القيادة لتجنب الحادث ( يتوفر مع نظام DISTRONIC PLUS ) ..
- DISTRONIC PLUS : رادار يقوم بكشف أي سيارة تقع في مجاله سواء بطيئة او متوقفه مما يتدخل في إبطاء السرعة لتوفير مسافة أمان كافية مع السيارة الأماميه في ظروف الازدحام المروري
- ESP : نظام تعزيز ثبات السيارة في حالة دخول منعطفات أو المناورة السريعة وذلك بكبح العجلة المنزلقة وتخفيف قوة المحرك ان لزم الامر
- مساعد الرؤية الليلية : تقوم كاميرا في الأمام تعمل بالأشعة تحت الحمراء بتصوير مجال الرؤية ليلا وعرضها في المقصورة
- اضاءة Bi_Xenon مع خاصية الاضاءة النشطه المتكيفة مع توجيه الحركة وانارة المنعطفات.
- اضاءة الفرامل LED المتكيفه : تقوم أضواء الفرامل بإشعار السيارات في الخلف في حالة الكبح الشديد بعمل وميض متقطع سريع.
- المقاعد المتعددة الانحناءات : يتم نفخ المراتب ومساند الظهر والجذع وساند الاكتاف كل على حدة في حالة دخول منعطفات شديدة للحد من تمايل الراكب على مقعده
ثانيا .. PRE-SAFE نظام الحماية المبكرة :
نقدر نقول هي تجهيزات سلامة الركاب التي تعمل في حالة فقد السيارة للسيطرة ومواجهتها لحادث محتمل وتتلخص في ..
- شد أحزمة الأمان
- ضبط وضع المقاعد : تعديلها للوضع الآمن لمواجهة التصادم ونفخ حجيرات الهواء في الظهر والجوانب للتقليل حركة الركاب كل ذلك لتؤدي أكياس الهواء عملها بصورة أفضل
- اغلاق النوافذ الجانبية والسقف اوتوماتيكيا
- تحريك مساند الرأس بشكل عمودي أكثر
ثالثا ..PASSIVE-SAFE نظام الحماية الكامنة ..
ونقدر نلخصها بأنها التجهيزات التي يتم استخدامها حال وقوع الحادث وهي كالتالي ..
- الوسائد الهوائية ومشدات أحزمة الأمان المتغيرة الشده بحسب قوة الصدمة.
- المقصورة الخلية الآمنه : المقصورة مصنوعه ولأول مره من الفولاذ المقوى بالضغط لحماية الركاب داخلها وهذا يفيد في حال انقلاب السياره
- حماية مستخدمي الطريق : تم تصميم جسم السيارة الخارجي بشكل ناعم مرن وغير قاسي لتخفيف الصدمه للعابرين على الطرق غير السيارات
رابعاً ..POST-SAFE الحماية اللاحقة ..
التجهيزات التي تعمل بعد وقوع الحادث ... وهي كالتالي ..
- قطع المحرك وامداد الوقود.
- تشغيل مصابيح التحذير وانوار الطوارئ في الداخل والخارج.
- تحرير اقفال الابواب وفتحها
- فتح النوافذ قليلا لتوفير الهواء لداخل المقصوره
- تحديد أماكن قص المقصوره : توجد علامات على الزجاج الامامي والخلفي والجوانب تظهر نقاط واماكن القص لفرق الانقاذ لاخراج الركاب بالسرعه الممكنة ( بسبب استخدام الفولاذ المقوى بالضغط )
- يتوفر كتيب الانقاذ على الانترنت بجميع اللغات كإجراء احترازي للشركة لاقسام الطوارئ
وفي النهاية أقدم روابط للشباب للي حاب يتفرج عليها
بالانقليزي ....
هنـــــــــــا الرابـــــــــــط (http://www.mercedes-benz.com/content/mbcom/international/international_website/en/com/international_home/home/products/passengercars/s-class/sclass_saloon.html)
وبالعربي...
هنـــــــــا الرابــــــــــــــــــــط (http://www.mb-me.com/2005_S_Class/ae/webroot/special.html?lang=ae)
وشاكر ومقدر لكم ......
حياكم الله ياشباب ....
بصراحة وعدتكم اني راح أنزل موضوع يشرح النظام الجديد للفئة S موديل 2006 والحمدلله لقينا الفرصة للشرح .. خصوصا انه شي جديد ويحمسنا اننا نسلط الاضواء عليه
http://www.animesclub.com/upload/files/MERC.jpg
بشكل عام ...
هو منظومة تكاملية بين عدة أنظمه يتم التنسيق بينها بالتتابع للوصول لأعلى درجات السلامة للركاب
سويت رسم بياني مبسط يسهل عملية فهم النظام ...
http://www.animesclub.com/upload/files/MER7.jpg
ومكن ناخذ كل جزء على السريع ..
أولاً ..PERFORM-SAFE أنظمة الحماية الأولي :
وهي أنظمة توفر القيادة الآمنة في الظروف العاديه وتتلخص في..
- المكابح المانعة للانغلاق ABS
- تعزيز الكبح BAS PLUS :يقوم النظام بإستشعار المسافة الحتمية الضرورية للتوقف في حالة تأخر السائق عن الكبح بمواجهة سيارة أخرى ويعطي الكبح اللازم في كل ظروف القيادة لتجنب الحادث ( يتوفر مع نظام DISTRONIC PLUS ) ..
- DISTRONIC PLUS : رادار يقوم بكشف أي سيارة تقع في مجاله سواء بطيئة او متوقفه مما يتدخل في إبطاء السرعة لتوفير مسافة أمان كافية مع السيارة الأماميه في ظروف الازدحام المروري
- ESP : نظام تعزيز ثبات السيارة في حالة دخول منعطفات أو المناورة السريعة وذلك بكبح العجلة المنزلقة وتخفيف قوة المحرك ان لزم الامر
- مساعد الرؤية الليلية : تقوم كاميرا في الأمام تعمل بالأشعة تحت الحمراء بتصوير مجال الرؤية ليلا وعرضها في المقصورة
- اضاءة Bi_Xenon مع خاصية الاضاءة النشطه المتكيفة مع توجيه الحركة وانارة المنعطفات.
- اضاءة الفرامل LED المتكيفه : تقوم أضواء الفرامل بإشعار السيارات في الخلف في حالة الكبح الشديد بعمل وميض متقطع سريع.
- المقاعد المتعددة الانحناءات : يتم نفخ المراتب ومساند الظهر والجذع وساند الاكتاف كل على حدة في حالة دخول منعطفات شديدة للحد من تمايل الراكب على مقعده
ثانيا .. PRE-SAFE نظام الحماية المبكرة :
نقدر نقول هي تجهيزات سلامة الركاب التي تعمل في حالة فقد السيارة للسيطرة ومواجهتها لحادث محتمل وتتلخص في ..
- شد أحزمة الأمان
- ضبط وضع المقاعد : تعديلها للوضع الآمن لمواجهة التصادم ونفخ حجيرات الهواء في الظهر والجوانب للتقليل حركة الركاب كل ذلك لتؤدي أكياس الهواء عملها بصورة أفضل
- اغلاق النوافذ الجانبية والسقف اوتوماتيكيا
- تحريك مساند الرأس بشكل عمودي أكثر
ثالثا ..PASSIVE-SAFE نظام الحماية الكامنة ..
ونقدر نلخصها بأنها التجهيزات التي يتم استخدامها حال وقوع الحادث وهي كالتالي ..
- الوسائد الهوائية ومشدات أحزمة الأمان المتغيرة الشده بحسب قوة الصدمة.
- المقصورة الخلية الآمنه : المقصورة مصنوعه ولأول مره من الفولاذ المقوى بالضغط لحماية الركاب داخلها وهذا يفيد في حال انقلاب السياره
- حماية مستخدمي الطريق : تم تصميم جسم السيارة الخارجي بشكل ناعم مرن وغير قاسي لتخفيف الصدمه للعابرين على الطرق غير السيارات
رابعاً ..POST-SAFE الحماية اللاحقة ..
التجهيزات التي تعمل بعد وقوع الحادث ... وهي كالتالي ..
- قطع المحرك وامداد الوقود.
- تشغيل مصابيح التحذير وانوار الطوارئ في الداخل والخارج.
- تحرير اقفال الابواب وفتحها
- فتح النوافذ قليلا لتوفير الهواء لداخل المقصوره
- تحديد أماكن قص المقصوره : توجد علامات على الزجاج الامامي والخلفي والجوانب تظهر نقاط واماكن القص لفرق الانقاذ لاخراج الركاب بالسرعه الممكنة ( بسبب استخدام الفولاذ المقوى بالضغط )
- يتوفر كتيب الانقاذ على الانترنت بجميع اللغات كإجراء احترازي للشركة لاقسام الطوارئ
وفي النهاية أقدم روابط للشباب للي حاب يتفرج عليها
بالانقليزي ....
هنـــــــــــا الرابـــــــــــط (http://www.mercedes-benz.com/content/mbcom/international/international_website/en/com/international_home/home/products/passengercars/s-class/sclass_saloon.html)
وبالعربي...
هنـــــــــا الرابــــــــــــــــــــط (http://www.mb-me.com/2005_S_Class/ae/webroot/special.html?lang=ae)
وشاكر ومقدر لكم ......