cruiser2000
01-10-2005, 08:14 AM
سم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم لكم اليوم موضوع عن تحدي بين 4 سيارات فخمة وهم :
1- BMW X5 4.8is موديل 2004
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_1.jpg
2- Volkswagen Touareg V10 TDI موديل 2005
http://www.geocities.com/roadtest122/Touareg_1.jpg
3- Mercedes-Benz G55 AMG موديل 2005
http://www.geocities.com/roadtest122/G55_1.jpg
4- Porsche Cayenne Turbo موديل 2005
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_1.jpg
كل السيارات مجهزه بنظام دفع رباعي ونظام تبديل إرتفاع الاطار عن الارض و نظام GPS وستيريو ونظام تحكم بالطقس الداخلي اوتوماتيكياً و جلد فاخر وتخشيب للديكور .
ستكون هنالك معدلات للسرعه والاحصنه ابتداءاً من 310 حصان حتى 469 ، وتسارع الربع ميل في متوسط 14 ثانيه او افضل والاطارات سميكه والفرامل ضخمه واقراص على الزوايا الـ 16 .
لدى مرسيدس بنز G55 AMG اقدم العروق في هذه الصناعه على اسم "Gelaendewagen" في سنة 1979 بالشكل المربع كالهمر H1 فهذه السيارة مصممة اصلاً للاستعمالات العسكرية ، ولكن مرسيدس ارادت هذه السيارة ايضاً للاستعمال المدني ، ومن هذا المنطلق في 2005 صنعت AMG هذه السيارة بمحرك مزود بـ supercharger سعته 5.4 ليتر بحجم V8 وقوة تصل لـ 469 حصان وعزم تدوير يصل لـ 516 رطل/قدم ، ( على عكس محرك مرسيدس G500 ذو الـ 292 حصان و عزم تدوير 336 رطل/قدم ) . كما قدمت G55 فرامل اماميه كبيرة وهيكل من الكروم الخفيف متوازن و عجلات مقاس 18 انش من AMG واطارات عالية الاداء مقاس 285/55R18 ، وصلت تكلفة هذه السيارة الفخمة إلى 100,620 دولار ما يعادل 362.232 ريال سعودي .
اطلقت BMW سيارتها X5 في عام 1999 وفازت فوراً على تصميمها وهيكلتها وقوتها وشاصيها ( ولكن كان هذا متوقعاً كونها مصممه على اساس الجيل السابق وهو الفئة الخامسة ) ، قام الصانع البرافاني في السنة الماضية بعمل تحسينات على هذه السيارة بإعادة تصميم الواجهه وبعض الاشياء واضاف ناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات ونظام xDrive الجديد في الدفع الرباعي المستمر والاهم من ذلك المحرك فهو موديل 4.8is بقوة 355 حصان سعة 4.8 ليتر حجم V8 ، وايضاً تم تزويدها بأكبر فرامل اماميه مقاس 14 انش واكبر عجلات اساسية مقاس 20 واطارات ميشلن . تصل قيمة هذه السيارة لـ 70,795 دولار ما يعادل 254.862 ريال سعودي .
بعد سنتين من هذا الخبر قامت بورش بإنتاج سيارة SUV تدعى Cayenne مزودة بتجهيزات رياضية ونظام دفع رباعي مستمر بتحكم من الكمبيوتر ونظام إدارة السيطرة عند الانزلاق (PTM) ونظام السيطرة على توزان المركبة (PSM) واهم ما فيها المحرك ذو التيربو الثنائي سعة 4.5 ليتر حجم V8 بقوة 450 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة ، وتصل القيمة الاساسية لهذه السيارة لـ 89,300 دولار امريكي ما يعادل 321.48 ريال سعودي .
في هذه الاثناء كانت بورش تستخدم نفس الاساس على اخت الكايين وهي فولكس واجن Touareg . ولكن ليست مجهزه بتيربو بورش . ولكن تأتي بمحرك اختياري حجم V10 تعمل على الديزل ومزوده بـ turbocharger وهو نفس المحرك المستخدم في الفولكس واجن Phaeton ولكن وصلت قوته لـ 310 حصان " فقط " في حين وصل عزم التدوير لـ 553 رطل/قدم عند 2000 دورة في الدقيقة فقط .
http://www.geocities.com/roadtest122/1.jpg
الفخامة :
مستوى الفخامة في كل من هذه السيارات مرتفع ولكن هنالك فروق مثل ( نظام الملاحة اساسي في الـ G55 و الكايين ولكنه اختياري في المنافسين الآخرين ) ، فوائد الكايين انها سيارة للطرقات الطويلة ومقعدها متوازن وواسع لذوي الاجسام العريضه ، في حين الـ G55 صغيرة من الداخل قد تجمع اربعة اشخاص فمسند الرأس ، مسند الكتف ومساحة الرجلين مضيقة لدرجة وضع ملاحظة عليهم لدرجة انك تحس ان جسمك قريب من الباب ( مساحة داخلية صغيرة ومحرك كبيرة ) .
http://www.geocities.com/roadtest122/3.jpg
الاداء :
كل السيارات الاربع بها نظام دفع رباعي مستمر ولكن فقط الـ X5 تعاني من هبوط في مستوى اقفال الدفرنس في حين كلا الكايين والطوارق تقدمان اقفال دفرنس خلفي وميزة تشغيل وإطفاء نظام التعليق للقيادة على الطرق الغير معبدة ، وايضاً الـ G55 بها اقفال دفرنس اماميه وخلفية وفي الوسط بإمكانها ان تعمل بمجرد الضغط على سلسلة من الازرار ، هنا بإمكاننا ان نأخذ الكايين والطوارق و الـ G55 بكل ثقة للطرقات الغير معبدة .
http://www.geocities.com/roadtest122/4.jpg
التسارع :
نأتي الآن لمتعة قيادة الـ G55 بمحركها المزود بـ supercharger من AMG ولكن نستغرب من هذه السيارة عندما تنطلق من 0 إلى 60 ميل بالساعه في زمن وهو 4.7 ثانية ؟ ما هو تعليقنا عليها لو قلنا ان وزنها هو 5600 رطل بخمسة ابواب بإمكانها ان تتغلب على بورش Boxster S ؟ ، في حين الكايين خلفها تقريباً ( 5.1 ثانية للـ 60 ميل بالساعه ) وبعدها تأتي الـ X5 بتسارع 5.9 ثانية . اما الطوارق TDI فهو بطئ في المجموعه فقد ادى تسارع 6.3 ثانيه " بطئ " ولكن لا تنخدع به كونه في المركز الرابع بالتسارع بعزم تدويره الخارق .
http://www.geocities.com/roadtest122/2.jpg
التوقف :
كما في التوقعات مع BMW بإطاراتها السميكة وعجلاتها الكبيرة حصلت على المركز الاول في الفرملة وتأتي بعدها في المرتبة الكايين والطوارق ، كلا الـ X5 والكايين حصلا على افضل سيطرة اثناء الفرملة ، اما الطوارق فيليها مع مقوده الخفيف ، في حين الـ G55 اثناء التوقف في حالة برود اثناء التوقف كونه ذو تصميم قديم حصلت على المركز الرابع اثناء التوقف وهذا ما جعلها في المرتبة الرابعه في هذا الاختبار .
عندما نتحدث عن الطوارق V-10 TDI نوع الـ "SUV" إستناداً لـ sport/utility value اي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تصل قيمتها لـ 59,105 دولار ما يعادل 212.778 ريال سعودي ، هذا هو سعرها الاساسي ؟ إنه ارخص من الـ X5 بـ 12 الف دولار ما يعادل 44 الف ريال سعودي
النتائج :
المرتبة الاولى : Porsche Cayenne Turbo موديل 2005 ، فخمة بقلب من بورش
المرتبة الثانية : Volkswagen Touareg V10 TDI موديل 2005 ، سعر منخفض واداء رائع مع محرك ديزل
المرتبة الثالثة : BMW X5 4.8is موديل 2004 ، معتدل الاداء في الدفع الرباعي ولكن وميض من الاداء الرياضي
المرتبة الرابعه : Mercedes-Benz G55 AMG موديل 2005 ، غالي ومتعطش للوقود بتقنية قديمة
http://www.geocities.com/roadtest122/info1.JPG
http://www.geocities.com/roadtest122/info2.JPG
http://www.geocities.com/roadtest122/info3.JPG
http://www.geocities.com/roadtest122/info4.JPG
المزيد من الصور :
Porsche Cayenne Turbo :
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_3.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_8.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_7.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_6.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_intre.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_engine.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_rims.jpg
Volkswagen Touareg V10 TDI :
http://www.geocities.com/roadtest122/Touareg_5.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Touareg_intre.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Touareg_engine.jpg
BMW X5 4.8is :
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_5.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_3.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_intre.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_engine.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_6.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_7.jpg
Mercedes-Benz G55 AMG :
http://www.geocities.com/roadtest122/G55.jpg
taken from :
here (http://www.alamuae.com/vb/showthread.php?t=147618)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم لكم اليوم موضوع عن تحدي بين 4 سيارات فخمة وهم :
1- BMW X5 4.8is موديل 2004
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_1.jpg
2- Volkswagen Touareg V10 TDI موديل 2005
http://www.geocities.com/roadtest122/Touareg_1.jpg
3- Mercedes-Benz G55 AMG موديل 2005
http://www.geocities.com/roadtest122/G55_1.jpg
4- Porsche Cayenne Turbo موديل 2005
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_1.jpg
كل السيارات مجهزه بنظام دفع رباعي ونظام تبديل إرتفاع الاطار عن الارض و نظام GPS وستيريو ونظام تحكم بالطقس الداخلي اوتوماتيكياً و جلد فاخر وتخشيب للديكور .
ستكون هنالك معدلات للسرعه والاحصنه ابتداءاً من 310 حصان حتى 469 ، وتسارع الربع ميل في متوسط 14 ثانيه او افضل والاطارات سميكه والفرامل ضخمه واقراص على الزوايا الـ 16 .
لدى مرسيدس بنز G55 AMG اقدم العروق في هذه الصناعه على اسم "Gelaendewagen" في سنة 1979 بالشكل المربع كالهمر H1 فهذه السيارة مصممة اصلاً للاستعمالات العسكرية ، ولكن مرسيدس ارادت هذه السيارة ايضاً للاستعمال المدني ، ومن هذا المنطلق في 2005 صنعت AMG هذه السيارة بمحرك مزود بـ supercharger سعته 5.4 ليتر بحجم V8 وقوة تصل لـ 469 حصان وعزم تدوير يصل لـ 516 رطل/قدم ، ( على عكس محرك مرسيدس G500 ذو الـ 292 حصان و عزم تدوير 336 رطل/قدم ) . كما قدمت G55 فرامل اماميه كبيرة وهيكل من الكروم الخفيف متوازن و عجلات مقاس 18 انش من AMG واطارات عالية الاداء مقاس 285/55R18 ، وصلت تكلفة هذه السيارة الفخمة إلى 100,620 دولار ما يعادل 362.232 ريال سعودي .
اطلقت BMW سيارتها X5 في عام 1999 وفازت فوراً على تصميمها وهيكلتها وقوتها وشاصيها ( ولكن كان هذا متوقعاً كونها مصممه على اساس الجيل السابق وهو الفئة الخامسة ) ، قام الصانع البرافاني في السنة الماضية بعمل تحسينات على هذه السيارة بإعادة تصميم الواجهه وبعض الاشياء واضاف ناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات ونظام xDrive الجديد في الدفع الرباعي المستمر والاهم من ذلك المحرك فهو موديل 4.8is بقوة 355 حصان سعة 4.8 ليتر حجم V8 ، وايضاً تم تزويدها بأكبر فرامل اماميه مقاس 14 انش واكبر عجلات اساسية مقاس 20 واطارات ميشلن . تصل قيمة هذه السيارة لـ 70,795 دولار ما يعادل 254.862 ريال سعودي .
بعد سنتين من هذا الخبر قامت بورش بإنتاج سيارة SUV تدعى Cayenne مزودة بتجهيزات رياضية ونظام دفع رباعي مستمر بتحكم من الكمبيوتر ونظام إدارة السيطرة عند الانزلاق (PTM) ونظام السيطرة على توزان المركبة (PSM) واهم ما فيها المحرك ذو التيربو الثنائي سعة 4.5 ليتر حجم V8 بقوة 450 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة ، وتصل القيمة الاساسية لهذه السيارة لـ 89,300 دولار امريكي ما يعادل 321.48 ريال سعودي .
في هذه الاثناء كانت بورش تستخدم نفس الاساس على اخت الكايين وهي فولكس واجن Touareg . ولكن ليست مجهزه بتيربو بورش . ولكن تأتي بمحرك اختياري حجم V10 تعمل على الديزل ومزوده بـ turbocharger وهو نفس المحرك المستخدم في الفولكس واجن Phaeton ولكن وصلت قوته لـ 310 حصان " فقط " في حين وصل عزم التدوير لـ 553 رطل/قدم عند 2000 دورة في الدقيقة فقط .
http://www.geocities.com/roadtest122/1.jpg
الفخامة :
مستوى الفخامة في كل من هذه السيارات مرتفع ولكن هنالك فروق مثل ( نظام الملاحة اساسي في الـ G55 و الكايين ولكنه اختياري في المنافسين الآخرين ) ، فوائد الكايين انها سيارة للطرقات الطويلة ومقعدها متوازن وواسع لذوي الاجسام العريضه ، في حين الـ G55 صغيرة من الداخل قد تجمع اربعة اشخاص فمسند الرأس ، مسند الكتف ومساحة الرجلين مضيقة لدرجة وضع ملاحظة عليهم لدرجة انك تحس ان جسمك قريب من الباب ( مساحة داخلية صغيرة ومحرك كبيرة ) .
http://www.geocities.com/roadtest122/3.jpg
الاداء :
كل السيارات الاربع بها نظام دفع رباعي مستمر ولكن فقط الـ X5 تعاني من هبوط في مستوى اقفال الدفرنس في حين كلا الكايين والطوارق تقدمان اقفال دفرنس خلفي وميزة تشغيل وإطفاء نظام التعليق للقيادة على الطرق الغير معبدة ، وايضاً الـ G55 بها اقفال دفرنس اماميه وخلفية وفي الوسط بإمكانها ان تعمل بمجرد الضغط على سلسلة من الازرار ، هنا بإمكاننا ان نأخذ الكايين والطوارق و الـ G55 بكل ثقة للطرقات الغير معبدة .
http://www.geocities.com/roadtest122/4.jpg
التسارع :
نأتي الآن لمتعة قيادة الـ G55 بمحركها المزود بـ supercharger من AMG ولكن نستغرب من هذه السيارة عندما تنطلق من 0 إلى 60 ميل بالساعه في زمن وهو 4.7 ثانية ؟ ما هو تعليقنا عليها لو قلنا ان وزنها هو 5600 رطل بخمسة ابواب بإمكانها ان تتغلب على بورش Boxster S ؟ ، في حين الكايين خلفها تقريباً ( 5.1 ثانية للـ 60 ميل بالساعه ) وبعدها تأتي الـ X5 بتسارع 5.9 ثانية . اما الطوارق TDI فهو بطئ في المجموعه فقد ادى تسارع 6.3 ثانيه " بطئ " ولكن لا تنخدع به كونه في المركز الرابع بالتسارع بعزم تدويره الخارق .
http://www.geocities.com/roadtest122/2.jpg
التوقف :
كما في التوقعات مع BMW بإطاراتها السميكة وعجلاتها الكبيرة حصلت على المركز الاول في الفرملة وتأتي بعدها في المرتبة الكايين والطوارق ، كلا الـ X5 والكايين حصلا على افضل سيطرة اثناء الفرملة ، اما الطوارق فيليها مع مقوده الخفيف ، في حين الـ G55 اثناء التوقف في حالة برود اثناء التوقف كونه ذو تصميم قديم حصلت على المركز الرابع اثناء التوقف وهذا ما جعلها في المرتبة الرابعه في هذا الاختبار .
عندما نتحدث عن الطوارق V-10 TDI نوع الـ "SUV" إستناداً لـ sport/utility value اي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تصل قيمتها لـ 59,105 دولار ما يعادل 212.778 ريال سعودي ، هذا هو سعرها الاساسي ؟ إنه ارخص من الـ X5 بـ 12 الف دولار ما يعادل 44 الف ريال سعودي
النتائج :
المرتبة الاولى : Porsche Cayenne Turbo موديل 2005 ، فخمة بقلب من بورش
المرتبة الثانية : Volkswagen Touareg V10 TDI موديل 2005 ، سعر منخفض واداء رائع مع محرك ديزل
المرتبة الثالثة : BMW X5 4.8is موديل 2004 ، معتدل الاداء في الدفع الرباعي ولكن وميض من الاداء الرياضي
المرتبة الرابعه : Mercedes-Benz G55 AMG موديل 2005 ، غالي ومتعطش للوقود بتقنية قديمة
http://www.geocities.com/roadtest122/info1.JPG
http://www.geocities.com/roadtest122/info2.JPG
http://www.geocities.com/roadtest122/info3.JPG
http://www.geocities.com/roadtest122/info4.JPG
المزيد من الصور :
Porsche Cayenne Turbo :
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_3.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_8.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_7.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_6.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_intre.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_engine.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Cayenne_rims.jpg
Volkswagen Touareg V10 TDI :
http://www.geocities.com/roadtest122/Touareg_5.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Touareg_intre.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/Touareg_engine.jpg
BMW X5 4.8is :
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_5.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_3.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_intre.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_engine.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_6.jpg
http://www.geocities.com/roadtest122/X5_7.jpg
Mercedes-Benz G55 AMG :
http://www.geocities.com/roadtest122/G55.jpg
taken from :
here (http://www.alamuae.com/vb/showthread.php?t=147618)