PDA

View Full Version : محرك هيمي وصل مليون محرك؟؟!!


grandv8
14-08-2005, 12:36 AM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

http://www.americancarfans.com/news/2050812.005/2050812.005.1L.jpg

http://www.americancarfans.com/news/2050812.005/2050812.005.Mini2L.jpg

http://www.americancarfans.com/news/2050812.005/2050812.005.Mini3L.jpg

The HEMI engine first debuted in a 1951 Chrysler. The most renowned of all HEMI engines was the 426, built from 1964 through 1971. These engines powered the Dodge and Plymouth muscle cars that made Woodward Avenue and Van Nuys Boulevard famous. There were only 6,671 of these engines produced.

First introduced in the 2003 Dodge Ram 2500, the modern Chrysler Group HEMI V-8 engine is elegantly simple. It achieves power, fuel economy and emissions goals with a design that is uncomplicated and cost effective. The versatile HEMI V-8 engine is now available in the Chrysler 300, Jeep® Commander, Jeep Grand Cherokee, Dodge Charger, Dodge Durango, Dodge Magnum, Dodge Ram 1500 and Dodge Ram 2500/3500.

The HEMI engine also powers the Chrysler 300C SRT8, Dodge Charger SRT8, Dodge Magnum SRT8 and Jeep Grand Cherokee SRT8. At the heart of these SRT8 models is a 6.1-liter HEMI engine, which generates more horsepower than the 5.7-liter version with more cubic inches,

Current vehicle-specific take-rates for the HEMI V-8 engine at Chrysler Group are:

Vehicle
HEMI Take-Rate

Chrysler 300
42 percent

Dodge Charger
67 percent

Dodge Durango
52 percent

Dodge Ram 1500
49 percent

Dodge Ram 2500/3500
14 percent

Dodge Magnum
46 percent

Jeep Grand Cherokee
19 percent


:banana:

ERT
14-08-2005, 12:40 AM
المحرك قوي جدا

الرشيق
14-08-2005, 01:15 AM
هيبة شكل المحرك بالاضافه الى قوة المحرك وعدد الاحصنه :blink: ومبروك للدوج والكرايسلر والجيب وصولهم لهذا العدد من المحركات التي تم انتاجها والى الامام :knight:

غريب السيف
14-08-2005, 10:19 AM
يا سلام عليك يا هيمي ..........عقبال المائة مليون

انشالله بس ينتجون انواع هيمية جديدة من 4 و6 و10 اسطوانات

عشان انعمم ثقافة الهيمي على كل سياراات الشركة

ومشكور على الخبر بوجاسم

SmLo
14-08-2005, 10:40 AM
صــــــــــــــــح المحرك

والله شي



مشكووووور

الأنصاري
14-08-2005, 12:47 PM
محرك قوي وناجح بكل المقاييس

TOP-SECRET
14-08-2005, 12:52 PM
محرك قوي

NFS
14-08-2005, 01:26 PM
السلام عليكم



أيش المميز في محركات الهيمي من كرايزلر إذا كان أكثر 80% من المحركات التي تنتج اليوم هي في الواقع HEMI!!

Prelude 4 Life
14-08-2005, 01:31 PM
السلام عليكم



أيش المميز في محركات الهيمي من كرايزلر إذا كان أكثر 80% من المحركات التي تنتج اليوم هي في الواقع HEMI!!


ونفس الشي بالنسبة لل VTEC :D

sayedco
14-08-2005, 03:28 PM
في ناس يظنون إن الهيمي يدل على القوة ، لا فإنه يدل على تقنية استعمال السندرات بس

و لكنه بما أنه ينزل فقط في محرك 5.7 ليتر بهذا الإسم فصار له اسم قوي :D

و بالنسبة حق أخوي NFS ترا مثلاً محرك الكابريس و اللومينا و الكورفيت و جمس و الأرمادا كلهم مافيهم تقنية تشبه الهيمي

و اللاندكروزر و البرادو و الباجيرو ما يقى شي :D

أي محرك قصدك ؟ ممكن تذكر أسماء السيارات اللي فيها هيمي (غير دودج و كرايسلر)

NFS
14-08-2005, 03:31 PM
علشان تعرفون الشيء إللي أنا أقصده وأريد أوصل له ، جاوبوا لي على هذا السؤال:


أيش هي تقنية الـHEMI؟

mr_z
14-08-2005, 04:02 PM
الهيمي تقنيته نفس تقنية محركات الشفر v8 الفرق اللهم ان تصميم السلندر جاي مثل قبة في وسطها البوجي (دققو في الصورة وستلاحظون سلك البوجي) و بلوف الادخال والاخراج في طرفيه
hemi=hemisphearical

RED Chevy
14-08-2005, 05:36 PM
السلام عليكم



أيش المميز في محركات الهيمي من كرايزلر إذا كان أكثر 80% من المحركات التي تنتج اليوم هي في الواقع HEMI!!
اسم بس مثل الفيتك في الهوندا والvvti في التويوتا كل شركة حطت اسم عشان تسوي سمعه لمحركاتها البي ام حطوا فانوس ودبل فانوس الكدلك نورث ستار الدوج همي وفي الاخير تلاقي اغلب التقنيات ترجع لنفس الطريقة الفرق في الاسم... :think:

sayedco
14-08-2005, 06:29 PM
في الاخير تلاقي اغلب التقنيات ترجع لنفس الطريقة الفرق في الاسم...


Vtec و ال VVT-i غير عن بعض و شوف هالروابط
http://www.billzilla.org/vvtvtec.htm
http://www.leecao.com/honda/vtec/index.html


بالنسبة للهيمي:

Advantages:
You want to burn all of the gas in the cylinder. If the design leaves any of the gas unburned, that is untapped energy.
You want the maximum cylinder pressure to occur when the crankshaft is at the right angle, so that you extract all of the energy from the pressure.
You want to waste as little of the engine's energy as possible sucking air and fuel into the combustion chamber and pushing exhaust out.
You want to lose as little heat as possible to the heads and the cylinder walls. Heat is one of the things creating pressure in the cylinder, so lost heat means lower peak pressures.

و ما ترجمتها لأنه السلبيات أهم :D

*عدد الفالفات 2 لكل سلندر و لا يمكن أن يزداد في محرك الهيمي لأنه نصف دائري الرأس

و طبعاً كل ما زادت الفالفات تكون المكينة اريح من أن تكون أقل و أكبر

و أيضا السلبية الثانية :

Another reason most high-performance engines no longer use a HEMI design is the desire to create a smaller combustion chamber. Small chambers further reduce the heat lost during combustion, and also shorten the distance the flame front must travel during combustion. The compact pentroof design is helpful here, as well.

و باختصار أن حجرة الإحتراق تكون كبيرة و لكنها لا تفقد الحرارة بسرعة مثل حجر الإحتراق الصغيرة

هاذي الصراحة ما دشت راسي إذا أحد يترجمها صح يساعدني شوي :D

لكن ما أشوف فرق في أداء المحرك نفسه بالأرقام حيث يولد الهيمي المعروف على الماجنوم 340 حصان

و الكابريس و اللومينا بعد 340 حصان

فلذلك أعتقد أن هذه التقنية سووها أول شي عشان الإسم و الشهرة و الناس اللي ما تعرف شسافة التقنية :D

و ثانياً عشان الإقتصاد في إستهلاك البترول

sayedco
14-08-2005, 06:31 PM
و نسيت أقولكم إن السلبيات ما أشوفها الصراحة سلبية و بل هي لأصحاب الناسكار و الدراق آنا ما يهمني المهم يعطي الموتر قوي و تلغيمي ما يوصل للدرجات المقصودة في السلبيات حيث تهم هذه السلبيات الناسكار لأنه يعدلون في المحركات أما نحن ، حدنا سوبرتشارجر و بساتم :)

grandv8
14-08-2005, 10:07 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

شكر ا لكم اخواني على الردود الطيبة

محكر هيمي له قوة وصوت المحرك اصبح اهدأ واقل صرفية من المحركات العادية

شكرا لكم
:banana:

mr_z
14-08-2005, 11:49 PM
سيارات الناسكار تستخدم محركات شفر وفورد و و
محركات الهيمي ليست مختلفة عنهما كثيرا نفس المبدأ

محركات الفي تك والفي في تي اي تختلف عنهما في التصميم وفي التقنية بالنسبة للتصميم
الكام يكون فوق الرأس ohc و لا تحتوي على بوش رود مثل المحركات الامريكية في8
وهذه الوضعية أدق و نسبة الكفائة الحجمية لسعة خليط الهواء والوقود فعليا أكبر وأقرب
الى السعة النظرية التي يستوعبها السلندر تكون أعلى من محركات ohv

ohv=over head valve
ohc=over head cam

hait
16-08-2005, 03:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الامريكان من احسن الناس في الدعاية ولم يسبقهم احد

المرسيدس من زمان البواجي من النص

اغلب المحركات الحديثة تعتمد تقنية البواجي في وسط غرفة الاحتراق

لاجديد عند الامريكان محاولة تسويق السيارات تحت اسم كان في الماضي من الاسماء التي تدل على القوة والعنف في وقتها

NFS
16-08-2005, 05:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الامريكان من احسن الناس في الدعاية ولم يسبقهم احد

المرسيدس من زمان البواجي من النص

اغلب المحركات الحديثة تعتمد تقنية البواجي في وسط غرفة الاحتراق

لاجديد عند الامريكان محاولة تسويق السيارات تحت اسم كان في الماضي من الاسماء التي تدل على القوة والعنف في وقتها


هذا الرد إللي كنت أستناه :)

وكرايسلر اليوم قاعدة تستخدم (أمجاد) الماضي في التسويق لسياراتها اليوم.

لأن تقنية الهيمي (إذا أعتبرناها تقنية) ما هي إلا تصميم غرفة الأحتراق بشكل نصف كروي حيث أن المنافسين (في السابق) كانوا يعتمدون على غرفة الأحتراق بشكل مربع.


ومن هنا أتت كلمة HEMI وهي أختصار كلمة (نصف كروي)....

السؤال ، كم صانع اليوم يستخدم الـHEMI في محركات سياراته ؟؟


تقريباً جميع الصانعين ، بل أن الأغلب يستعمل التصميم الأفضل من التصميم نصف الكروي ، وهو Bent roof HEMI .


لذلك الـHEMI بمقاييس اليوم يعتبر شيء تصميم (عادي)...