PDA

View Full Version : الألماني أحسن من الياباني...


SmLo
29-04-2005, 08:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محد قد سئل نفسو لي الألماني أحسن من الياباني... :think:

طيب أنا أقلكم:

هاذا الألماني إذا جو يصنعوا تكون نسبة الأداء من 9.0005 إلى 9.0001......مثلاً يعني
أما الـيابـانـي = = = = = = = 9.005 إلى 9.001 ...مثلاً

فنلاحظ إنو الفرق في الألماني أقل......يعني...نسبة الياباني للألماني في الخطأ
..................................................................1/10


حسب معلومتي المتواضعة... :cool:

مؤيد اف1
29-04-2005, 09:10 PM
هذا شي مفروغ منه..السيارات الالمانيه من كوكب ثاني :D


شوف الفئه S من مرسيديس الجديده..شوف الفتره الي اختبروها فيها ومن مكان لمكان لازم يتأكدو من كل شي وانها تناسب كل سوق..

MuGeN
29-04-2005, 10:23 PM
لولا تعدد الأذواق لبارت السلع ...

ما هي أرخص سيارة ألمانية ؟ ...

red_RPM
29-04-2005, 11:24 PM
سمارت

الشبابي
01-05-2005, 05:20 PM
اخوي SM_0_SM ...
انت حسب كلامك تبين ان الفرق 1 الى 10 .... يا اخوي السيارات اليابانية الافضل جودة في العالم ولامنازع ... هذا شئ قديم ... السيارات الالمانية ممتازة ولا ينقصها شئ الا ان تعقيدها عالي و جودتها اقل وتحملها للحرارة اقل وكثير من سياراتهم تنزل بنسخ معينة لدول معينة ...
يعني اذا اشتريت بي ام من المانيا وجبته للسعودية لازم تغير كم قطعة عشان يتلاءم مع الظروف .. ومع ذلك يوجد اعطال .... اما السيارات اليابانية والامريكية فهي ثابتة لاتغير لديتر ولاشي ...
بعدين لعلمك لو تسوي لك شوية مقارنات وتجارب بتغير وجهة نظرك ... شوف سيارات السنتين الاخيرة من لكزس وانفينيتي ومرسيدس وبي ام .. فستجد ان الفارق بسيط في بعض الاشياء بل ان الكزس 430 اصبحت تنافس بشكل اقوى من قبل .. في الماضي كنا نقول ان الال اس 430 تعتبر اقل من المرسيدس والبي ام بدرجة .. الان الكزس في نفس مستواهم .. ولعلمك جودة المواد الداخلية للسيارات الالمانية وخصوصا مرسيدس - بي ام - اودي سيئة جدا وتشتكي منها كل المجلات الامريكية وانا عن تجربة رأيت كيف ان ازرار المرسيدس الداخلية تتمسح بشكل سريع ...
دائما اي شركة سيارات تضع اخر مالديها في سياراتها الكبيرة واقل مواصفات بقليل بالسيارة الاقل حجما وهكذا ..
الان السيارات اليابانية وصلت الى اخر التقنيات التي وصلوا اليها الالمان وبدأو يتشعبون في ابتكاراتهم الخاصة .. لكن تجد السيارات اليابانية تضع كل مواصفات السيارة الاكثر فخامة في التي اقل منها بحيث تجد رواجا لدى الزبائن فالال اس 430 لانجد فيها ميزة زائدة عن الجي اس 430 .. تقريبا فروقات جدا صغيرة ... لكن هناك فروق اكبر بين الاي والاس كلاس مثلا في مرسيدس وحتى في الخيارات ..
لو اخذت لمحة بسيطة وقارنت الاي 350 بجير 7 سرعات و الجي اس 300 فستجد ان الجي اس افضل ... والفرق بين الفل كامل بين السيارتين بحدود 45 الف ريال ... كل السيارتين من افضل السيارات في الامان ودائما يتنافسون على هالنقطة ... لكن فرق القوة والعزم ( بالنسبة للوزن والانسيابية ) وفرق الاستهلاك الكبير في البنزين .. وانسيابية الاي 350 هي 30. adc بينما الجي اس 27. ... واستهلاك الجي اس هو 22/ 30 ميل للجالون ... صراحة قوة ...
وفي مجال الثبات لاتقل هذه السيارة عن المرسيدس فهي تأتي بنظام تعليق هوائي نشط مع تعدد الوضعيات وانظمة ثبات عالية ...
هذا مجرد مثال .. لكن انا اتفق معك ان السيارات الالمانية كلها عالية الامان بينما هناك سيارات يابانية امانها سئ وبعضها متوسط وهذا الاكثرية ونسبة ليست قليله ممتازة ...


مؤيد اف 1 .. ان صحت الصور الجديده عن المرسيدس فلاتنتظرها :headshak: ..
فهي تقليد واضح منهم لسيارات بي ام .. و يبدو ان لديهم تخلف ما ادري وين .. لكن تخيل ان انسيابية الاس ال ار هي 37. adc .. تخيل ؟؟ هل هذي انسيابية سيارة رياضية ؟؟
مع ان الار اكس واللاند كروزر انسيابيتهما 35. !!! :mad1:
لابد لمرسيدس من تصحيح بعض الامور لديها ...







اخوكم الشبابي

NFS
01-05-2005, 05:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محد قد سئل نفسو لي الألماني أحسن من الياباني... :think:

طيب أنا أقلكم:

هاذا الألماني إذا جو يصنعوا تكون نسبة الأداء من 9.0005 إلى 9.0001......مثلاً يعني
أما الـيابـانـي = = = = = = = 9.005 إلى 9.001 ...مثلاً

فنلاحظ إنو الفرق في الألماني أقل......يعني...نسبة الياباني للألماني في الخطأ
..................................................................1/10


حسب معلومتي المتواضعة... :cool:


عزيزي ، ممكن تشرح معنى هذه الأرقام ، وكيف إذا زاد (أو قل) الرقم كان أداء أو جودة السيارة أفضل (أو أسوء)؟

SmLo
01-05-2005, 06:21 PM
الأرقام مجرد مثال

فكل سيارة تصنع لها إحتمال إنو مثلاً في أحسن الأحوال 5.009 وأسوأ الأحوال 5.004
فالفرق هوه 0.005 وكلما قل الفرق كان أحسن


يعني فرق الألماني أقل (0.0004 ) أما الياباني فالفرق (0.004 ) يعني زي ما قلت 1 إلى 10 بينهم

((((والأرقام على سبيل المثال فقط))))

============================
أما بالنسبة لكلامك أخوي الشبابي...

فأنا معاك في إنو الياباني صار منافس قوي جداً
وأنا من محبي الياباني لأنو أسعارو معقوله لكن أنا أتكلم عن الكفاءة يعني لو أخذت سيارة ألماني وصاحبك أخذها نفسها يكون في فرق بينهم لازم........لكن بسيط...
أما الياباني يكون الفرق أكبر...

NFS
01-05-2005, 07:01 PM
الأرقام مجرد مثال

فكل سيارة تصنع لها إحتمال إنو مثلاً في أحسن الأحوال 5.009 وأسوأ الأحوال 5.004
فالفرق هوه 0.005 وكلما قل الفرق كان أحسن


يعني فرق الألماني أقل (0.0004 ) أما الياباني فالفرق (0.004 ) يعني زي ما قلت 1 إلى 10 بينهم

((((والأرقام على سبيل المثال فقط))))

============================


معلش أخوي إلى الأن أنا ما فهمت عن أيش أنت تتكلم الضبط ، هل أنت تتكلم عن الـClearance أو عن شغلة ثانية?



وممكن تقول لنا كيف عرفت هذه النسبة ؟ وكم هذه النسبة في السيارات الكورية "على سبيل المقارنة"؟

مؤيد اف1
01-05-2005, 10:50 PM
الحين اللاندكروزر ويش جابه وجاب الانسيابيه له :D

جمل شوف كيف رفاعته..

لاتصدق الارقام والصور قبل ماتشوف السياره

الشبابي
02-05-2005, 02:58 AM
اخوي SM_0_SM ..
والله اعتقد ان النقطة اللي رديت علي فيها وفهمت منها قصدك فهي مانقدر نقول انها صحيحة او خاطئة لأن الموضوع نسبي ...


اخوي مؤيد اف 1 ...
والله اعتقد ان المجلات هذي والمواقع لها خبرة و الارقام هذي متكررة في مواقع كثير .. ولو تروح موقع لكزس بتلاقي انسيابية الار اكس 35. .... واللاندكروزر ايضا 35. اما الال اكس 470 فانسيابيته اسوأ بقليل ...

انسيابية الار اكس (http://www.lexus.com/models/rx/specifications.html)

انسيابية اللاند كروزر (http://www.toyoland.com/trucks/land-cruiser.html)

والاس ال ار تقدر تشوف انسيابيتها ...

الاس ال ار (http://www.maximum-cars.com/Cars/Car.php?carnumber=478)


الى الجميع بلااستثناء ارجو ان تنتبهوا لأهمية هذا الامر فالانسيابية عامل مهم ..

انسيابية سيارات تويوتا ترجع بسبب اهتمامها بالانسيابية من فترة طويلة وانشاء مراكز كبيرة لتطويرها تبعتها انفينيتي التي تنافس بقوة وهنا انسيابية الاف اكس 35 الجديد وهي مماثلة للار اكس ..

الاف اكس 35 (http://www.infiniti.com/content/model/ModelSpecifications/0,,38368,00.html)

وايضا الام الجديدة لها نفس انسيابية الجي اس 27. .. وافضل سيارة لدى لكزس هي الال اس 430 وانسيابيتها 25 . والانفينيتي جي 35 وانسيابيتها 26. ... وتصميم كل سيارات انفينيتي ولكزس روعي فيها تصميم كل شئ حتى شكل الاكزهوست من تحت ومجاري الهواء واشكال الصدامات وهذا ما يجعلها اقتصادية في الاستهلاك وقوية في السرعات العالية ..

بينما نجد سيارة رياضية مثل السي ال اس 55 بانسيابية 30. ... :headshak:

CLS55 (http://www.mercedes-benz.ca/index.cfm?id=4339)






اخوكم الشبابي

رفجة عرب
02-05-2005, 02:14 PM
اخوي الشبابي انت ليش دايما تركز على المرسدس ..!! أما البي ام دبليو والاودي ماشوفك تنتقدهم الا قليل ..

واسمحلي على هالسؤال بس انا مستغرب ..

سيارة مثل الــ SLR والــ CLS ناجحه وفيها كل هالمواصفات يعني ماركزت الا على الانسيابية ..

أنا ماقول هالكلام بتحيز وصدقني أنا أأيد كلامك 100% لكن لاتركز على جانب واحد وتترك جوانب ...

أنا عن تجربه أشوف الياباني منافس جدا جدا قوي للالماني ويتفوق عليه في جوانب واجد والدليل المقارنات الي قاعدين نشوفها ..

وحتى بعد تجربتي للسيارات الالمانية حسيت انها ماتستاهل سعرها .. لكن تبقى سيارات لها اسمها يعني الاسم يلعب دور كبير ..

لكن اتوقع للياباني ان يسوي له اسم في السوق وبعدها راح يرفع سعره وبقوة ويمكن يوصل للالماني لانه بالفعل يستاهل سعره ..

والياباني يوم تدفع للكزس LS 430 ......مثلا 260 ألف فهو يستاهل لانه افضل من الالماني في كثير من الحالات..

وياخوي SM_0_SM صدقني انت لو جربت الياباني راح تغير رايك فيه تماما وخاصه لكزس وانفنتي ..

SmLo
02-05-2005, 03:51 PM
أخوي NFS
أنا أتكلم عن كل شي عن القطع الصغار وكل شي يعني على سبيل المثال الترس الواحد لو كان في غلط مع الوقت يخرب فنسبة الغلط تكون أقل في الألماني

أما بالنسبة لكلامي فمصدرو من واحد خبير ومجرب الكثير من السيارات اللي عندنا في المملكة...
==================
أخوي الشبابي...

إنته لي ما تتكلم عن المايباخ البي إم الـ760 ياخت
وغيرو إحنا نتكلم عن الجودة في التصنيع (الكواليتي) مو إيش أحسن أنا عندي مجلة فيها مقارنة بين اللكزس 430 و بي إم 754 و مرسيدس إس اللكزس فاز عشان إنو قريب من السيارتين هدول لكن سعرو بكتيييير أقل عشان كدا فاز

الشبابي
02-05-2005, 03:56 PM
اخوي رفجة عرب ...
صحيح انا اركز على مرسيدس لأني احب سياراتها ... لكن انقهر لما اشوف حاجات كثير بدائية ناقصتها ... واتفاءل بكل موديل جديد وبعدها انصدم ...
البي ام 745 على ان واجهته كبيرة ولها هيبة وبشكل اكثر مضاده للهواء الا ان انسيابيتها 29. dc و يعتبر معقول نوعا ما وسياراتها الاخرى لديها ارقام معقولة .. واودي كذلك ...
اقول لك بصراحة .. نظريا افضل سيارات المانية تصنيع وهندسه هي بي ام دبليو لكن يعيبها على ارض الواقع الجودة السيئة لكن استهلاكها للبنزين و راحتها ونعومتها ورساوتها وتسارعاتها وامانها ممتازة .. واسعارها عادة ارخص من مرسيدس بقليل ...
مرسيدس لاتهتم كثيرا كما من قبل برشاقة سياراتها واوزانها ... لكن ما تزال سياراتها الاحلى شكلا ...


وانا اوافقك الرأي ان الياباني ينافس الالماني وبقوة وانا معك في ان الال اس 430 تستحق الشراء خصوصا ان سعر اعادة البيع مرتفع في كل مكان بالعالم ...






اخوكم الشبابي

SmLo
02-05-2005, 08:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محد قد سئل نفسو لي الألماني أحسن من الياباني... :think:

طيب أنا أقلكم:

هاذا الألماني إذا جو يصنعوا تكون نسبة الأداء من 9.0005 إلى 9.0001......مثلاً يعني
أما الـيابـانـي = = = = = = = 9.005 إلى 9.001 ...مثلاً

فنلاحظ إنو الفرق في الألماني أقل......يعني...نسبة الياباني للألماني في الخطأ
..................................................................1/10


حسب معلومتي المتواضعة... :cool:


يمكن أنا ما عرفت أعبر هاذا الموضوع بصيغة تانية


ان الالمان عندما يصنعوا القطع للسيارات حقتهم يكون معامل الاداء بالنسبه لها مثلا
من 4.0005 الى 4.001 فيكون نسبة الخطأ هي 0.0005

اما في الشوكات اليابانيه عندالصنع يكون معامل الاداء مثلا من 9.005 الى 9.01
فتكو نسبه الخطأ هي 0.005

وعند ايجاد نسبه خطأ الالمان بالنسبه لليابانيين تكو 1/10 و هكذا

ارجوا ان اكون قد افدتكم بشكل جيد

مؤيد اف1
02-05-2005, 09:41 PM
الكزس لحااااااااااااالهااااااااااا ماترفع الياباني كله ولا تنزله


لكزس ممتازه..بس انا عن نفسي ماحط هالسعر في ياباني :sleep:

1100R
03-05-2005, 12:26 AM
الصراحه

انا اشوف الياباني يكرف لسبب واحد بس


انه اصلا مافيه شي اشياء اساسيه بس....

ومحركاتها صغيره ماتصرف بنزين بس عزمها ضعيف

وعوضو العزم انهم خففو وزن السياره بس جا على حساب السلامه..

والسلامه جات على حساب السعر

مثلا تبغي شي فيه امان لازم تدفع((لكزس وانفنتي))

بس انا ملاحظ ان الكوالتي في اللكزس مش ولا بد مقارنه بالالماني

يعني تحس المواد رخيصه واعتقد ان دا السبب الرئيسي لرخص سعرها

حتى اشوف ان الكولتي في البي ام احسن شي

والمرسيدس بعده

على الرغم ان مرسيدس كانت الكووولتي حقها ممتاز وممكن احسن من البي ام

بس بعد ما اندمجت مع كرايسلر تغيير شويه...


تعقيب للأخ الشبابي :مو معقول ان انسيابيه ال اس ال ار 37,

لام الجيب ال ام ال انسيابيتو 39,

وبالنظر يمكن تحديد الفرق الكبيييييييييييييييير جدا

خاصتا ان اكتر شي حاست فيه مرسيدس التصميم لمن صنعت السياره هدي

وتعاونت مع مكلارين ((اعتقد انها صاحبت اسرع سياره رياضيه وهي اف 1))ودا غير خبرتها في الفورميلا1

في النهايه تكون 37,

وتسارع السياره 3.8
ولا اعتقد ان في سياره انسيابيتها37,

تقدر يجيب التسارع دا

خصوصا ان محركها ما يختلف كتير عن باقي محركات amg

بس بحاول اتاكد من الرقم

مؤيد اف1
03-05-2005, 12:48 AM
أنا عشان كدا ماصدقت ارقام الانسيابيه لان اللاندكروزر ماشوف يعرف شي في الانسيابيه اما شوف خطوط ال SLR كيف ناعمه ومتدرجه وغير ان السياره لاصقه في الارض

الشبابي
03-05-2005, 02:53 AM
الكزس لحااااااااااااالهااااااااااا ماترفع الياباني كله ولا تنزله


لكزس ممتازه..بس انا عن نفسي ماحط هالسعر في ياباني :sleep:


ليست لكزس لوحدها الممتازة ، هناك انفينيتي لاتقل عنها وكذلك اكيورا ...
والسيارات الاقل مستوى وهي نيسان وتويوتا وهوندا امانها جيد جدا ومقبول ...


وانا عن نفسى لايمكن اشتري لكزس بهالثمن لأن هناك سيارات ارخص منها ...




اخوي 1100R ..
نسبيا كلامك صحيح لكن تغيرت الفكرة شوي ... يعني صرنا نشوف محركات اكبر واوزان اثقل قليلا ... واهتمام اكثر بالثبات والامان و اهتمام بالعزم اكثر بعد ...
وابشرك الحمدلله وجدت خبر عن الام ال الجديد وتحسنت انسيابيته بشكل كبير الى 33. ...



بالنسبة للرد الثاني ( مؤيد اف 1 ) ...
لكن هذه الحقيقة ... لم ارى موقع واحد بل عدة مواقع وكلها تذكر نفس الارقام ...
اللاند كروزر لايغرك شكله الكبير فكلما زاد طول السيارة امكن تحسين الانسيابية اكثر و جناحه يقوم بدور كبير في ذلك ...
والاس ال ار على فكرة مرتفع كثير بالنسبة للسيارات الثانية وهي البورش جي تي و الانزو ..
وحسب ما قرأت فإن انسيابيته تتحسن مع ازدياد السرعة لوجود التعليق الهوائى لكن للاسف لا يصل الى الارقام المرجوه ...
ولايغرك الشكل العلوي فقط فلو تلاحظ موقع لكزس وانفينيتي وبالذات الاخيرة ستجد ان اكثر شئ تم الاهتمام به هو اسفل السيارة وعمل خطوط منسقة ومنظمة لمجاري الهواء بدون اعاقة ..






اخوكم الشبابي

الكبريت
03-05-2005, 11:08 AM
في الصناعه الامانيه تلاقي هناك حاجه اسمها نسبة الفراغيه او السماحيه

وهي نسبة فراغ صغيره جدا جدا بين المسار والبرغي وهذا طبعا يقلل من نسبة تآكل المسامير وهذا الشي يهتمو

الالمان به, كذالك في السيارات حتلاقي انه في في كل مسمار مسوين الشي هذا عشان كذا السيارات الامانيه

تعمر طويل وجودتها عاليه طبعا فيه اشياء ثانيه تساعد في جودة السياره ,يعني اذا كانو الالمان يهتمو في هذي

التفاصيل الصغيره فما بالك بالاشياء الكبيره ,عشان كذا تحس انه السياره متماسكه مره وكانهم صناعوها كتله واحده

طبعا من سابع المستحيلات انه السيارات اليابانيه تهتم بالنسبة الفراغيه بس يجيبو المسمار وعلىطول يركبوه

اما بالنسبه انها حتنافس السيارات الامانيه هذا الكلام فيه شوية مغالطه عارفين ليش لانه اصلا من مسكة

الدركسون تكفي حتلاقي ان الاماني دركسونه ثقيل وتحس انك ماسك السياره اما الياباني فتحس انه خفيف

وانك مانتا ماسك السياره صح, برضه اذا سرعت بسياره الامانيه تحسفيه فرق كبير جدا

BoSaLem
04-05-2005, 01:36 AM
انا بس برد علي الاخ الكبريت

احنا عندنا لكزس وعندنا مرسيدس

بالعكس سكان اللكزس ثقيل والعكس سكان المرسيدس خفيف جدا

والصراحه الكزس متانه اكثر من المرسيدس وسواقته احلي

بس المرسيدس كشكل وداخليه أحلي هذا رأي

واذا بفكر اغير الكزس هم بشتري لكزس ومشكورين علي الموضوع

مؤيد اف1
04-05-2005, 01:47 AM
على طاري المسامير..

تدرو ان الالمان يسوو اختبار يشبه الاشعة على المسامير عشان يشوفو الشقوق الي ماتنشاف بالعين المجرده!

SmLo
04-05-2005, 06:05 AM
يا هو يكفي إنو مرسيدس عندو مايباخ و SLR و CL و.................وغيرو

الكبريت
04-05-2005, 11:44 AM
انا بس برد علي الاخ الكبريت

احنا عندنا لكزس وعندنا مرسيدس

بالعكس سكان اللكزس ثقيل والعكس سكان المرسيدس خفيف جدا

والصراحه الكزس متانه اكثر من المرسيدس وسواقته احلي

بس المرسيدس كشكل وداخليه أحلي هذا رأي

واذا بفكر اغير الكزس هم بشتري لكزس ومشكورين علي الموضوع


انا اقول بشكل عام في الياباني وخاصة في السرعات العاليه

لو تبغا دركسون ثقيل جرب الجيب الشاص لازم يكون عندك عضلات عشان تلف

الطاره,, انا اقصد في السرعات العاليه الدركسون يثقل

انا عندي سيارتين الالمانيه لما امشي فوق 200كم احس الوضع عادي

والدركسون حقها يثقل كل مازدت السرعه وتحسسني باني واثق من نفسي

اما السياره الثالثه اللي عندي فهي سياره يابانيه صغيره

ياشيخ لما امشي 120كم احس اني ماشي300كم

تقولي هذي سياره صغير اقولك جرب اوبل استرا وهي سياره صغيره تحس انك راكب سياره

الالمانيه كبيره من خلال قيادتها ورساوتها وفراملها وكل شي

الشبابي
04-05-2005, 03:40 PM
يا هو يكفي إنو مرسيدس عندو مايباخ و SLR و CL و.................وغيرو


وجود هذه السيارات فخر لهذه الماركة لكن ليس شرطا ان تكون الجودة الاعلى ... :smart:


اخوي الكبريت ...
ببداية النقاش قلنا ان السيارات اليابانية الصغيرة ممتازة في كل شئ الا الامان ويختلف الامان من سيارة لأخرى .... وامانها معقول نوعا ما وتلك التي في الفئة المتوسطة امانها جيد جدا وبعضها ممتاز .. اما السيارات اليابانية الفارهه فامانها عالي جدا وينافس الالمانيات ...
لكن السيارات الالمانية بلا استثناء عالية الامان ... وهذا شئ متفق عليه ...
بالنسبة لحكاية الطارة الخفيفة والثقيلة هذي لها موضوع ثاني ...
واكبر سبب يخليك واثق من نفسك في السرعات العالية هي وجود انظمة الثبات في هذي السيارات ستاندرد .. اما اليابانية والامريكية ففي بعض الدول التي تشترط انظمة ثبات تلاقيها ستاندرد ... وممكن تجرب مثلا الفورد مونديو وهو امريكي وبتحس بثبات طيب ... جرب الكزس اي اس 300 وبتلاقي ثبات ممتاز ...







اخوكم الشبابي

SmLo
04-05-2005, 03:43 PM
فاهم لكن لا جينا نتكلم عن الياباني ما عندو ولا سيارة وحدة تنافسهم



صح؟

مؤيد اف1
04-05-2005, 03:54 PM
شباب ليش تنسو ان كل سياره لها سعر وهالسعر مايجي عبط ..كل شي مدروس وموزع على السياره على قيمتها...يعني سياره ب250 الف ولا فيها ثبات قوي وراحه ماتسمى سياره..اما سياره ب50 الف ماحد بيقول شي عليها لان سعرها فيها ..بس مادري كاني اشوف العكس في معظم الاحيان..!

الشبابي
04-05-2005, 03:54 PM
اخوي SM_0_SM ...تقصد بسؤالك ان السيارات اليابانية لا احد ينافسها في الجودة ؟؟

ممكن ان نقول ان ما ينطبق على الامان في السيارات الالمانية هو ما ينطبق على الجودة في اليابانية فاغلب السيارات اليابانية جودتها عالية الى عاليى جدا ... اما الالمانية جودتها تختلف من سيارة لأخرى ومن ماركة لأخرى ...

تنتقل من اودي الاكثر خرابا الى بي ام دبليو الى فلكس واجن ومرسيدس الاكثر جودة .. ومرسيدس لاتنافس لكزس بالجودة ....








اخوكم الشبابي

1100R
04-05-2005, 03:59 PM
السيارات اليابانيه الفخمه هي الي امانها جيد

اما الفئه المتوسطه فلا اعتقد الاماندر

اللهم اذا توفر فيها ايرباق ويادوب كمان
ولو تلاحظ اغلبها مافيها نظام تماسك
وازانها خفيفه
عندك وزن الالتيما حدود 1400كيلو تقريبا
والكامري نفس الشي
والوزن دا مايشفعك على سرعات عاليه
اما المكسما حدث ولا حرج

اما السيارت الصغيره
ما اعتقد تحتاج كلام ((مفروغ منها))
--------------------------------------------------------------------
الفورد مونديو امريكيه اسم فقط

اما كصناعه فهي المانيه واعتقد مافيها ريحه امريكا الابالاسم بس

واعتقد السياره ذي لازم تكون كدا عشان تقدر تنافس سيارات المانيه

يعني الباسات بالعربي
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
متاكد اخوي الشبابي ان مرسيدس ما تنافس لكزس بالجوده؟؟

انا اوافقك الراي انا اللكزس اعطالها اقل

من المرسيدس بس في حدود منافسه

تتوقع لو ان اللكزس عقدت سياراتها زي المرسيدس حتختلف نسبه الاعطال؟؟ :think:

اما بي ام دبليو واودي فاعطيهم وقت لانهم شريكتين تعتبر جديده على السوق السعودي

بالنسبه لتويوتا ومرسيدس

والاحظ ان سياراتهم كل موديل تزيد جودتها خصوصا اودي((ملاحظه شخصيه))

اما فولكس واجن ما اعتقد ان عليها كلام ...بس الكلام على وكالتها وارتفاع اسعار قطع غيارها

مؤيد اف1
04-05-2005, 03:59 PM
جودة اللكزس قويه والسر ان سياراتها مو كثر السيارات الالمانيه وتقدر من هالشي تركز على الجوده ..يمكن جودة ميكانكيه قويه بس الاشياء الثانيه مستحيل تكون افضل من الالماني :sleep:

SmLo
04-05-2005, 04:06 PM
السيارات اليابانيه الفخمه هي الي امانها جيد

اما الفئه المتوسطه فلا اعتقد الاماندر

اللهم اذا توفر فيها ايرباق ويادوب كمان
ولو تلاحظ اغلبها مافيها نظام تماسك
وازانها خفيفه
عندك وزن الالتيما حدود 1400كيلو تقريبا
والكامري نفس الشي
والوزن دا مايشفعك على سرعات عاليه
اما المكسما حدث ولا حرج

اما السيارت الصغيره
ما اعتقد تحتاج كلام ((مفروغ منها))
--------------------------------------------------------------------
الفورد مونديو امريكيه اسم فقط

اما كصناعه فهي المانيه واعتقد مافيها ريحه امريكا الابالاسم بس

واعتقد السياره ذي لازم تكون كدا عشان تقدر تنافس سيارات المانيه

يعني الباسات بالعربي
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


تمام عليك

وعلى الجهة الأخرى الألماني جميع سياراتو تمام وراسية...

الشبابي
04-05-2005, 05:21 PM
السيارات اليابانيه الفخمه هي الي امانها جيد

اما الفئه المتوسطه فلا اعتقد الاماندر

اللهم اذا توفر فيها ايرباق ويادوب كمان
ولو تلاحظ اغلبها مافيها نظام تماسك
وازانها خفيفه
عندك وزن الالتيما حدود 1400كيلو تقريبا
والكامري نفس الشي
والوزن دا مايشفعك على سرعات عاليه
اما المكسما حدث ولا حرج

اما السيارت الصغيره
ما اعتقد تحتاج كلام ((مفروغ منها))
--------------------------------------------------------------------
الفورد مونديو امريكيه اسم فقط

اما كصناعه فهي المانيه واعتقد مافيها ريحه امريكا الابالاسم بس

واعتقد السياره ذي لازم تكون كدا عشان تقدر تنافس سيارات المانيه

يعني الباسات بالعربي
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
متاكد اخوي الشبابي ان مرسيدس ما تنافس لكزس بالجوده؟؟

انا اوافقك الراي انا اللكزس اعطالها اقل

من المرسيدس بس في حدود منافسه

تتوقع لو ان اللكزس عقدت سياراتها زي المرسيدس حتختلف نسبه الاعطال؟؟ :think:

اما بي ام دبليو واودي فاعطيهم وقت لانهم شريكتين تعتبر جديده على السوق السعودي

بالنسبه لتويوتا ومرسيدس

والاحظ ان سياراتهم كل موديل تزيد جودتها خصوصا اودي((ملاحظه شخصيه))

اما فولكس واجن ما اعتقد ان عليها كلام ...بس الكلام على وكالتها وارتفاع اسعار قطع غيارها


اخوي 1100 ار ...
انا اختلف معاك قليلا ...
السيارات اليابانية الفخمة مثل الال اس 430 والكيو 45 والاكيورا ار ال .. امانها عالي جدا ... وكذلك الجي اس و الام من انفينيتي ...
السيارات الاقل منها قليلا مثل الاي اس و والافالون والمورانو والجي 35 اتوقع امانها جيد جدا ..
الالتيما وزنها 1520 تقريبا وفيها تراكشن ونظام تعليقها رياضي واعتقد امانها جيد جدا ...
الكامري والمكسيما خفيفة ... انا معاك ...
لكن الايرباج موجود من الصني والكورورلا ... حتى الفل فيها ايرباجين ... والمكسيما فيها 4 ايرباج فالايرباج صار من زمان يتوفر ... وانا معاك الصغيرة مفروغ منها ..

المونديو صحيح مبني في المانيا .. ( هذي العولمة ) :D

نعم .. متأكد .. صحيح جودة مرسيدس الافضل بالنسبة للالماني الفخم .. لكن لكزس التوب على كل سيارات العالم .. الاعطال ما تعرفها الاماندر ... والوكيل زي الفل ...
المرسيدس عن تجربة فيه مشاكل ...
بالنسبة للتعقيد .. اعتقد ان المرسيدس اقل السيارات الفخمة تعقيد وهذي سياستهم حتى مكاينهم اغلبها sohc ب 3 صمامات ... بحيث يطول عمر المحرك وتقل الاعطال فيه وتصبح صيانته سهله ... ووزن البلوف سهل في حالة التخبيط ...
اما الاجزاء الاخرى فليس هناك فرق واضح ... المرسيدس فيه شفط ، الكزس زيه .. ديسترونيك .. الكزس فيه ... حتى البريسيف صار في نظام مماثل له بلكزس ...

الانفينيتي ... تعقيدها صار مثل المرسيدس واكثر ... نظام الهيدروليك جدا معقد فيها .. والديسترونيك الثنائي الوجهه ايضا معقد جدا واللي يقيس المسافة بين الشخص الامامك واللي خلفك .. ونظام LDW واللي يتتبع خطوط الشارع لينبهك بالصوت عند الخروج عن المسار المخصص لك .. ( مع الديسترونيك ما باقي الا السيارة تسوق عنك :D ) ..

اللي معقده صح هي بي ام دبليو .. واعطالها بسبب الكهرباء دائما .. ومشاكل الكمبيوتر ايضا .. لكن الكزس تعتمد على كمبيوترات منفصله فالموديل 2003 فيه 29 كمبيوتر منفصل ...



اخوي مؤيد اف 1 ...
لكزس ماتنتج مثل مرسيدس ؟؟ :think:
والله انا اعرف ان اكثر سيارة فخمة مبيعا في امريكا هي الكزس والاكثر رضا لدى العملاء وسياراتهم مبيعاتها خرافية ... ولا ما كان صار تويوتا ثاني اكبر مصنع والاكثر ربحا ..
واتوقع الال اس تباع اكثر بكثير من الاس كلاس ..
الارقام والحقائق تؤكد ان جودة السيارات اليابانية افضل واعلى مبيعا من الالمانية ...







اخوكم الشبابي

1100R
04-05-2005, 07:46 PM
شكرا لك

بس انا كان قصدي بجيد ((انا قلتها بالغه العاميه))يعني يضاهي السيارات الالمانيه....


نقطه ثانيه:اعتقد ان ايرباجين في الكورولا والصني

ما تعوض عن خفه الشاصيه الي فيها...


وشكرا لك مره ثانيه

MAYBACH 53
04-05-2005, 08:31 PM
مـش عــارف لِـمَ هـذا الكـره للسيـارات الألمانيـة من قِبَل الخليـجيـيـن..

ولماذا هذه الإنتـقادات اللاذعـة لها، ودول الخليج ما يعرفوا يصنعـوا شيء.

mill_955
04-05-2005, 08:40 PM
MAYBACH 53


ممكن تقولي انت من وين...عشان اشرحلك ليش بعض الخليجيين يكرهون السيارات الالمانيه؟؟

الشبابي
04-05-2005, 08:44 PM
اخوي MAYBACH 53 ...
بالعكس احنا نحب السيارات الالمانية وبدأت تنتشر بكثرة خصوصا الفلكس .. قبل عام 2000 ما تشوفها الانادرا .. والان منتشرة بكل مكان ...
وسبب العزوف عنها احيانا الاعطال ونوعيتها ... واستغلال الوكلاء لها ..
يعني لو بيخرب عليك جير ولا دفرنس ممكن يدفعونك الى 50 الف ريال .. ليه ؟؟
لأنك شاري مرسيدس .. يعني لازم تدفع ..
مع النصب المتتالي تنامى شعور كراهيه لهذي السيارات الفارهه منها ... وبالنسبة لـ :

ودول الخليج ما يعرفوا يصنعـوا شيء.

رأيك ونحترمه .. لكن ما اعتقد ان هناك فرق كبير بين العرب بالتصنيع .. وان تفوق احد على الاخر في مجال يتفوق الاخر في مجال ثاني .. وكلامك هذا يعادي السامية :ranting: ..
ويفتح مجال للكره العربي للعربي .. في وقت نحن نحتاج للاتحاد ..







اخوكم الشبابي

DeSeRt
04-05-2005, 09:46 PM
اخوي مؤيد اف 1 ...
والله اعتقد ان المجلات هذي والمواقع لها خبرة و الارقام هذي متكررة في مواقع كثير .. ولو تروح موقع لكزس بتلاقي انسيابية الار اكس 35. .... واللاندكروزر ايضا 35. اما الال اكس 470 فانسيابيته اسوأ بقليل ...

انسيابية سيارات تويوتا ترجع بسبب اهتمامها بالانسيابية من فترة طويلة وانشاء مراكز كبيرة لتطويرها تبعتها انفينيتي التي تنافس بقوة وهنا انسيابية الاف اكس 35 الجديد وهي مماثلة للار اكس ..

الاف اكس 35 (http://www.infiniti.com/content/model/ModelSpecifications/0,,38368,00.html)

وايضا الام الجديدة لها نفس انسيابية الجي اس 27. .. وافضل سيارة لدى لكزس هي الال اس 430 وانسيابيتها 25 . والانفينيتي جي 35 وانسيابيتها 26. ... وتصميم كل سيارات انفينيتي ولكزس روعي فيها تصميم كل شئ حتى شكل الاكزهوست من تحت ومجاري الهواء واشكال الصدامات وهذا ما يجعلها اقتصادية في الاستهلاك وقوية في السرعات العالية ..

بينما نجد سيارة رياضية مثل السي ال اس 55 بانسيابية 30. ... :headshak:

CLS55 (http://www.mercedes-benz.ca/index.cfm?id=4339)






اخوكم الشبابي[/QUOTE]

بالله ياخوي الشبابي تقارن مابين انسيابية جيب لاند كروزر بانسيابية المرسيدس الرياضيه :eek:

ياخي اعتقد معلوماتك غير دقيقه اسمحلي

الشبابي
04-05-2005, 09:55 PM
اخوي DeSeRt ...
ممكن تثرينا بمواقع تعطينا ارقام مختلفة لو سمحت ؟؟؟ لأني حطيت مواقع فيها ارقام .. انت اعطينا مواقع ثانية تقول كلام ثاني ...
هذي ماهي معلوماتي انما معلومات مواقع خالية من التصحر :D









اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
04-05-2005, 09:59 PM
مادري ليش مكبرين التويوتا ...ماباقي شي وتقولو احسن من الفيراري في الانسيابيه :D ومااستغربها

الشبابي
05-05-2005, 03:51 AM
مادري ليش مكبرين التويوتا ...ماباقي شي وتقولو احسن من الفيراري في الانسيابيه :D ومااستغربها

والله لاتقول ... انا قريت كلامك وقلت اشوف يمكن انسيابية الفيراري مودينا افضل ...
لكن طلعت اردى من غيرها 33. ... :D :D

مودينا 360 (http://www.internetautoguide.com/car-specifications/09-int/2004/ferrari/360-modena/)

عشان كذا استهلاكها بالخط رهيب ...
وما احد مكبر التويوتا وانا عن نفسى احب نيسان وانفينيتي لكن الحقيقة ان تويوتا تنمو بشكل رهيب لكن ما احد فكر فيها ولا احد قدر يستوعب هالشي ..
واللي خلى غيرها يصير توب يخليها تصير توب ...







اخوكم الشبابي

رفجة عرب
05-05-2005, 04:32 AM
الياباني لو ماوصل لمرحلة الالماني لكن قدر ينافسه ويتفوق من ناحية المبيعات وكل هذا يرجع لدقتهم في الصناعة

وسرعة تطورهم بشكل رهيب ..

وعلى فكرة أخر احصائية صارت في امريكا اللكزس LS430 باعت ضعف مرسدسS-CLASS وبي ام دبليو الفئة السابعة ..

وهذا يدل على تفوق الصانع الياباني على الصانع الالماني .. سواء من ناحية السعر أو الجودة أو الدقة في الصناعة

وغيرها وغيرها ..<<< طبعاَ رأي شخصي والكثير الكثير يوافقني هذا الرأي ..والدليل الأسواق العالمية ..

والالماني أصلا مافي شي مساعدة على الأستمرار الا السمعة , لان قبل كان مافي غيره في الملعب لكن الحين نزل

منافس قوي والي هو الياباني والي راح يكسب سمعه قوية ويصير منافس جدا خطير للالمان !!

مؤيد اف1
05-05-2005, 04:51 AM
لو افترضنا ان الانسيابيه افضل ...بغض النظر عن سياره وحده او مصداقية المصدر


يبقى اشياء كثيره وسيارات كثيره عشان تخلي الياباني افضل...


وعلى طاري صرفية المودينا..مو من الانسيابيه من المحرك دوراته عاليه..

مؤيد اف1
05-05-2005, 04:56 AM
الشبابي..
اللكزس LS430 انسيابيتها 26. من الموقع الي حطيته

الشبابي
05-05-2005, 05:36 AM
لو افترضنا ان الانسيابيه افضل ...بعض النظر عن سياره وحده او مصداقية المصدر


يبقى اشياء كثيره وسيارات كثيره تخلي الياباني افضل...


وعلى طاري صرفية المودينا..مو من الانسيابيه من المحرك دوراته عاليه..


كلامك صحيح لكن الانسيابيه تفرق في الخط بشكل ملحوظ .. سواء في الاداء او الاستهلاك ..


و ...

الشبابي..
اللكزس LS430 انسيابيتها 26. من الموقع الي حطيته ..

الكزس اختيارا مزودة بنظامين تعليق احداهم سبرنجات عادية والاخر هيدروليك .. العادي 26. اما الهيدروليك 25. ...







اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
05-05-2005, 06:05 AM
لو كان الهيدروليك اقل كان حطوه على مااعتقد..

على العموم في الموقع مكتوب 26. والمرسيديس الفئه اس والإي وغيرها 27. يعني سيارات كثيره من مرسيديس بهالانسيابيه..ننتظر الفئة اس الجديده ونشوف..

mits_stiggy
05-05-2005, 06:46 AM
صراحه..

موضوع حامي.. ومعلومات حلوه ...

باختصار
صحيح الألماني ابداع وتكنولوجيا

بس انا افضل الياباني وأشوف انه ينافس الألماني ويتفوق بعض الأحيان ..ليش لا ؟
وأتمنى أنه يكون احسن ع طول

الشبابي
05-05-2005, 06:53 AM
ادخل الموقع وكمل القراية للاخير بتلاقي ...

Aerodynamic drag coefficient: 0.26 with standard suspension or available Euro-tuned Sport Suspension (0.25 with available Adaptive Variable Air Suspension)

بالنسبة للاس كلاس فصراحة غريبة لاني وجدت ارقام من 29. الى 27. وكذلك الاي الجديد ... غريبة يبدو ذلك راجع للهيدروليك ...

لكن مع ذلك لكزس تتفوق ..

DeSeRt
05-05-2005, 09:15 AM
[QUOTE=الشبابي]اخوي DeSeRt ...
ممكن تثرينا بمواقع تعطينا ارقام مختلفة لو سمحت ؟؟؟ لأني حطيت مواقع فيها ارقام .. انت اعطينا مواقع ثانية تقول كلام ثاني ...
هذي ماهي معلوماتي انما معلومات مواقع خالية من التصحر :D







بلا تصحر بلا كلام فارغ انت ماعرفت الصحرا يابطل

خلاص التويوتا افضل السيارات في العالم كده اتبسطت :D

ثم ماجات على الانسيابية جات على الوزن - قوة المحرك - الاداءه ,هذي الاهم ياشاطر




ثم التويوتا رمز للسيارات العملية متوسطة المستوى


ماتقارن بالمرسيدس والبي ام حتى اللكزس في النهاية ياباني

وفي النهاية وجهات نظر واذواق

مؤيد اف1
05-05-2005, 06:12 PM
انا اقولك راح تبين لكزس من الالماني لما ينزل الاس كلاس الجديد ..


المرسيديس عندهم Wind-tunnel متطور جداً هذا غير حق المكلارين المتطور جداً والي يستخدم لتطوير سيارات الفورمولا1 قمة التكنولوجيا..

MAYBACH 53
05-05-2005, 08:20 PM
نــرجـوا مـن الأخــوة المـشـرفـيـن إغــلاق المـوضـوع، ونـأمـل من كـاتـب الموضوع انو ما يزعـل.

mill_955
05-05-2005, 09:46 PM
مـش عــارف لِـمَ هـذا الكـره للسيـارات الألمانيـة من قِبَل الخليـجيـيـن..

ولماذا هذه الإنتـقادات اللاذعـة لها، ودول الخليج ما يعرفوا يصنعـوا شيء.


انا شايف ان الموضوع ممتع وياليت عدم اغلاقه

وممكن ترد على سؤالي في ردي اللي قبل هذا......ولا تتهرب من الاجابه واذا كنت حاس انك غلطت في ردك ومنت عارف كيف تعدله اطلب من المشرفين حذف ردك انت فقط وليس الموضوع بكامله :cool:

الشبابي
05-05-2005, 10:37 PM
DeSeRt .. شكرا لمرورك وترى الدعوة فري ..

مؤيد اف 1 .. هو هذا الكلام الصح لأن المرسيدس بيتغير واللكزس بتتغير على طول بعدها ...









اخوكم الشبابي

red_RPM
05-05-2005, 11:01 PM
السلام عليكم
الالماني اللي إيميزه انه لو بعد عشرين سنه إستعمال راح تلقي نفسه الصلابه واحد , أثنين راح تلقي نفس عدد الأحصنه هذا إذا مازادو
ولو إتروح ألمانيا راح إتشوف سيارات يابانبه ولو إتروح اليابان راح إتشوف سيارات ألمانيه
بس الصراحه الميكانيكا الألمانيه تاريخها مشرف
تحياتي

MAYBACH 53
06-05-2005, 08:48 PM
هـلا يا مستر Mill- 995

أنــا يا صديقي ما أتـهرب من الإجابـة وإذا تود أن تعرف من وين أنا، أنامن عُمــان.

وبعدين يا شباب أنا مستغرب ليش الخليجيـيـن مخليـيـن اللكزس في القمـة، والله غريـبة.

SmLo
09-05-2005, 09:06 PM
السلام عليكم
الالماني اللي إيميزه انه لو بعد عشرين سنه إستعمال راح تلقي نفسه الصلابه واحد , أثنين راح تلقي نفس عدد الأحصنه هذا إذا مازادو
ولو إتروح ألمانيا راح إتشوف سيارات يابانبه ولو إتروح اليابان راح إتشوف سيارات ألمانيه
بس الصراحه الميكانيكا الألمانيه تاريخها مشرف
تحياتي

والله كلامك تمام التمام

red_RPM
09-05-2005, 09:44 PM
أشكرك

black scorpion
11-05-2005, 02:42 AM
انا داخل في الموضوع عرض
ليش نقارن انسيابية فئة الدفع الرباعي مع فئة السيدان مع فئة السبور مع فئة سوبر سبور؟؟؟؟؟؟
بعدين بالنسبة لل CLEARANCE اللي يعتمدوه في تصنيع قطع السيارات تقدر تحكم عليه من سعر السيارة الاجمالي, لانه كل ما قل رقم ال CLEARANCE كل ما زادت كلفة تشغيلة مما يؤدي الى ارتفاع المنتج النهائي , بعدين نسبة ال CLEARANCE تختلف من سيارة لتانية من نفس النوع لانو دي سماحية يعني مجال لا تتعدا ولا تنقص عنه
ال CLEARANCE: يكون بين القطع اللي تكون متحركة داخل بعض زي البستم داخل اسطوانة الاحتراق او بشكل عام اي جسم يتحرك داخل جسم اخر وتكون العلاقة مسموح فيها بالحركة ولها تتدريج ويرمز لها بحرووف ومعاها ارقام .
بالنسبة للي يقولوا انو جودة الالماني في الخامات الداخلية افضل من اليابانية نقدر نقول ممكن بس مو في كل الشركات. لو اخدنا سيارتين في نفس المنطقة مثلاً مكة المكرمة المعروووفة بحرارة صيفها شوف الباسات تلاقي غطا الايرباج للراكب اترفع من الاطراف بينما تلاقي سيارة يابانية ما تعاني من المشكلة دي. دا مجرد مثال ولا نحكم على الكل من مجرد مثال.
دا اللي جا في بالي بعد ما قريت الموضوع وترا الموضوع جيييد في نقاش مفيد جداً

SmLo
11-05-2005, 04:04 PM
مشكووووووور أخ black scorpion وبصراحة إنته بينت اللي أنا يمكن ما قدرت أوصلو للباقين....