هشومي
15-03-2005, 01:14 PM
السلام عليكم
http://www.libico.com/news/images/754236_14464.jpg
تصور انك تقود سيارتك في شوارع ضيقة ومزدحمة وتبحث يائسا عن مكان تركنها فيه وقد تجد فجأة مكانا فتفرح اساريرك على الرغم من انه ضيق الى حد انك سوف تدخل فيه تاركا فسحات خارجية لا تتعدى البوصات أو السنتيمترات.
وقد تهنيء نفسك لما حباك الله به من براعة في المناورة مكنتك من حشر سيارتك في هذا المكان الضيق. لكن لسوء الحظ فإن الفسحة ضيقة الى حد لن يسعك معها بأي حال من الأحوال فتح ابواب سيارتك واذا كنت من السائقين العنيدين فقد تفكر في الخروج عن طريق فتحة السقف غير ان الواقع سيفرض عليك طرد هذه الفكرة سريعا. وهنا سيتحتم عليك الرجوع الى الخلف والعودة للبحث عن مكان جديد.
هذا السيناريو القائم سيصبح عما قريب فصلا من التاريخ. فقد تمكنت صانعة السيارات الفرنسية العريقة “بيجو” من تطوير أول سيارة صغيرة بأبواب كهربائية منزلقة وهي من طراز “1007” الميني المتعددة الاستخدامات.
فبمجرد كبسة خفيفة على نظام التحكم عن بعد تنزلق ابواب السيارة للخلف لتفسح مجالا كافيا للترجل منها أو الصعود اليها. وتضيف هذه الابواب القليل الى عرض السيارة، اقل مما تضيفه المرايا الخارجية في حين انها تبقى في حدود طول “1007). وهناك نظام خاص زودت به السيارة يضمن عدم اغلاق الابواب على اصابع الركاب.
ومع ارتفاعها البالغ 1،61 متر والمجال الفسيح الذي توفره لدخولها فإن 1007 تصبح سيارة ميني متعددة الاستعمالات بحق، ما يعني انها ستجد اقبالا واسعا من المشترين.
كذلك تقول “بيجو” ان سيارتها توفر مرونة في الركوب لا تضاهى في هذه الفئة حيث يمكنها استيعاب اربعة ركاب مع امتعة قليلة أو اثنين مع توفر مساحة واسعة للشحن أو السائق فقط والذي ستتوفر له فسحة حجمها الاقصى 416 لترا.
ويمكن في ذلك الاطار زلق المقعدين الخلفيين كل على حدة مع امكانية طيهما نصفيا أو رفعهما للأعلى خلف المقعدين الاماميين. مقعد الراكب الامامي يمكن ايضا طيه نصفيا، وعندما يكون هناك اربعة ركاب مع امتعة قليلة يتم تحريك المقعدين الخلفيين للوراء لتوفير اكبر قدر ممكن من فسحة الارجل.
ايضا ستتوافر “1007” بطقمين من الواح الزينة بحيث يمكن تغيير المظهر واللون خلال دقائق معدودة. وتقول “بيجو” انه يمكن تغيير مظهر الداخل خلال 15 دقيقة من دون الحاجة الى استخدام أي ادوات وسيكون هناك نحو 12 خيارا من عناصر الزينة التي يمكن استبدالها بالنسبة للمقاعد والابواب والالواح الخلفية الجانبية وفتحات التهوية والواجهة الداخلية الأمامية.
كما ستكون هناك ثلاث محركات يمكن الاختيار من بينها الاول بنزين سعة 1،4 ليتر وقوة 75 حصانا، والثاني بنزين ايضا سعة 1،6 ليتر وقوته 110 احصنة والاخير ديزل بسعة 1،4 ليتر وقوة 70 حصانا، ويمكن ان تترافق مع محركي البنزين علية تروس “2 ترونك” مجهزة باعدادين: اوتوماتيكي أو يدوي تتابعي من دون كلتش باستخدام عصا الجير أو مفاتيح تحكم في المقود، كما هو الحال في سيارة فيراري للفورمولا واحد التي يقودها مايكل شوماخر.
وسيبدأ طرح “1007” للبيع في اوروبا اعتبارا من مايو بسعر يدور حول 15 الف يورو.
إلي بالأحمر هو المميز في السيارة :banana:
تحياتي :smart:
http://www.libico.com/news/images/754236_14464.jpg
تصور انك تقود سيارتك في شوارع ضيقة ومزدحمة وتبحث يائسا عن مكان تركنها فيه وقد تجد فجأة مكانا فتفرح اساريرك على الرغم من انه ضيق الى حد انك سوف تدخل فيه تاركا فسحات خارجية لا تتعدى البوصات أو السنتيمترات.
وقد تهنيء نفسك لما حباك الله به من براعة في المناورة مكنتك من حشر سيارتك في هذا المكان الضيق. لكن لسوء الحظ فإن الفسحة ضيقة الى حد لن يسعك معها بأي حال من الأحوال فتح ابواب سيارتك واذا كنت من السائقين العنيدين فقد تفكر في الخروج عن طريق فتحة السقف غير ان الواقع سيفرض عليك طرد هذه الفكرة سريعا. وهنا سيتحتم عليك الرجوع الى الخلف والعودة للبحث عن مكان جديد.
هذا السيناريو القائم سيصبح عما قريب فصلا من التاريخ. فقد تمكنت صانعة السيارات الفرنسية العريقة “بيجو” من تطوير أول سيارة صغيرة بأبواب كهربائية منزلقة وهي من طراز “1007” الميني المتعددة الاستخدامات.
فبمجرد كبسة خفيفة على نظام التحكم عن بعد تنزلق ابواب السيارة للخلف لتفسح مجالا كافيا للترجل منها أو الصعود اليها. وتضيف هذه الابواب القليل الى عرض السيارة، اقل مما تضيفه المرايا الخارجية في حين انها تبقى في حدود طول “1007). وهناك نظام خاص زودت به السيارة يضمن عدم اغلاق الابواب على اصابع الركاب.
ومع ارتفاعها البالغ 1،61 متر والمجال الفسيح الذي توفره لدخولها فإن 1007 تصبح سيارة ميني متعددة الاستعمالات بحق، ما يعني انها ستجد اقبالا واسعا من المشترين.
كذلك تقول “بيجو” ان سيارتها توفر مرونة في الركوب لا تضاهى في هذه الفئة حيث يمكنها استيعاب اربعة ركاب مع امتعة قليلة أو اثنين مع توفر مساحة واسعة للشحن أو السائق فقط والذي ستتوفر له فسحة حجمها الاقصى 416 لترا.
ويمكن في ذلك الاطار زلق المقعدين الخلفيين كل على حدة مع امكانية طيهما نصفيا أو رفعهما للأعلى خلف المقعدين الاماميين. مقعد الراكب الامامي يمكن ايضا طيه نصفيا، وعندما يكون هناك اربعة ركاب مع امتعة قليلة يتم تحريك المقعدين الخلفيين للوراء لتوفير اكبر قدر ممكن من فسحة الارجل.
ايضا ستتوافر “1007” بطقمين من الواح الزينة بحيث يمكن تغيير المظهر واللون خلال دقائق معدودة. وتقول “بيجو” انه يمكن تغيير مظهر الداخل خلال 15 دقيقة من دون الحاجة الى استخدام أي ادوات وسيكون هناك نحو 12 خيارا من عناصر الزينة التي يمكن استبدالها بالنسبة للمقاعد والابواب والالواح الخلفية الجانبية وفتحات التهوية والواجهة الداخلية الأمامية.
كما ستكون هناك ثلاث محركات يمكن الاختيار من بينها الاول بنزين سعة 1،4 ليتر وقوة 75 حصانا، والثاني بنزين ايضا سعة 1،6 ليتر وقوته 110 احصنة والاخير ديزل بسعة 1،4 ليتر وقوة 70 حصانا، ويمكن ان تترافق مع محركي البنزين علية تروس “2 ترونك” مجهزة باعدادين: اوتوماتيكي أو يدوي تتابعي من دون كلتش باستخدام عصا الجير أو مفاتيح تحكم في المقود، كما هو الحال في سيارة فيراري للفورمولا واحد التي يقودها مايكل شوماخر.
وسيبدأ طرح “1007” للبيع في اوروبا اعتبارا من مايو بسعر يدور حول 15 الف يورو.
إلي بالأحمر هو المميز في السيارة :banana:
تحياتي :smart: