View Full Version : لكزس تنوي منافسة البنتلي بسيارة كوبيه جديدة!
http://www.autospies.com/images/1-20/Lexus_Coupe/1.JPG
Our sources say they will go straight for the jugular of the Bentley continental coupe and produce a 500HP version that will give you all the Bentley does for 75K less (100K).
الشبابي
24-01-2005, 03:38 PM
نتمنى رؤيتها بسرعة ......
ونتوقع من لكزس الكثير ......
اخوكم الشبابي
إنت من جدك! أنا كنت أنتظر واحد يتمسخر عالسيارة! أيش جاب لكزس لبنتلي؟!
وأيش اللي جاب على بال لكزس تنافس بنتلي!
بصراحة الدنيا فسدت ولم يعد فيها مكان للأخلاق! من متى الياباني يحط عينه في عين البريطاني؟!
إحنا ما نتكلم عن سيارة إقتصادية ورخيصة بل نتكلم عن سيارة قصور سيارة ذات أصول وجذور ممتدة منذ ما يقارب 100 سنة!
عموماً مشكور على المشاركة.. :)
saymyname
24-01-2005, 03:45 PM
تويوتا لكزس بتاكل الاخضر واليابس في طريقها
ونحن بانتظار مزيد من الاخبار...
شكرا Imaj على المعلومات
:p
غريب السيف
24-01-2005, 03:58 PM
عموما لو اردات لكزس منافسه بنتلي يجب ان يكون السعر غاليا ..قريبا او اغلى من البنتلي
كما ان المحرك الجديد مخصص للسوبر كار
وهذا شي جيد
grandv8
24-01-2005, 04:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Imaj
اخوي حسين خلي اول شي يخترعون السيارة ،وينزل بالسوق وبعدين بنجوف كيف الوضع،مع ان الوضع معروف وكل ناس له سيارة خاصة يشترونها؟
شكرا
:)
لون الليل
24-01-2005, 04:33 PM
سيارة جميلة وشكلها جذااااااااب
بعدين اذا نزلت يعني توقعوا تنافس البنتلي بالفخامه والسعر لأن التيوتا هوايتها رفع الاسعااار
حسب المعلومات حيكون سعرها أرخص من البنتلي كونتننتال بـ75000$ فقط!!!
Corvette_Stingray
24-01-2005, 07:02 PM
شكلها أحلى من البنتلي بمراحل وشكلها وحش
والله اذا كانت السيارة تزخر بكل مواصفات الفخامة والمتانه والغرابة والتمييز
فلماذا لا تنافس البنتلي؟
من كان يصدق انه في يوم من الايام ستحدث اللكزس كل هذه الضجة في الاسواق؟
مبيعات وجودة وخدمة وعملانية !!!
اجمل مافي لكزس انها لا تعاني من مشاكل الالكترونيات والكهرباء الي تعاني منها جميع السياارات الالمانية والبريطانية والامريكية ايضا...
تحياتي :)
X_RaYs
24-01-2005, 07:10 PM
لها الحق انها تنوي وتخطط .. بس منافسة البنتلي صعبه !!
Porsche GT2
24-01-2005, 08:44 PM
اللي قدرت تنافس أفخم وأعرق السيارات الألمانية والأمريكية في عقر دارهم في أقل من 10 سنوات من ظهورها
ليه ما تقدر تنافس البنتلي :)
Dreams_Maker
24-01-2005, 09:00 PM
Lexus is good
but i prefer Bently GT
WHY?
Simply, Because it is Bentley
Regards
سردال
24-01-2005, 09:42 PM
إنت من جدك! أنا كنت أنتظر واحد يتمسخر عالسيارة! أيش جاب لكزس لبنتلي؟!
وأيش اللي جاب على بال لكزس تنافس بنتلي!
بصراحة الدنيا فسدت ولم يعد فيها مكان للأخلاق! من متى الياباني يحط عينه في عين البريطاني؟!
إحنا ما نتكلم عن سيارة إقتصادية ورخيصة بل نتكلم عن سيارة قصور سيارة ذات أصول وجذور ممتدة منذ ما يقارب 100 سنة!
عموماً مشكور على المشاركة.. :)
مع أنني قلت وداعاً للمنتديات .. لكني أمر بين فترة وأخرى لأرى إن كان هناك تطور وللأسف لا أرى أي تقدم، فالمواضيع نفسها والردود نفسها و"العقليات" نفسها لم تتغير.
عندما قرأت ردك هذا ظننتك تتكلم عن آلهة أو شيء مقدس يجب ألا يتكلم عنه الناس، وماذا يعني أن يكون عمر شركة ما 100 سنة، بيجو عمرها أكثر من 100 سنة (1882م) سكودا عمرها أكثر من 100 سنة، فهل تاريخ هذه الشركات تعني أنها ستكون أفضل من شركات أحدث مثل أودي وبي أم؟ بالطبع لا، تاريخ الشركات لا يعني أي شيء، نحن أبناء الحاضر وفي الحاضر الكوري تفوق على الآخرين ولن أسمي هؤلاء الآخرين لأنني لو فعلت سيأتي جيش الردود السريعة ليدافع عن هؤلاء الآخرين، ومع ذلك سيأتي من يقول لي بأن الكوري سيبقى كوري وهذا كلام لا معنى له عندي سوى التعصب البحت المقيت الذي جعلني وغيري نخرج من هذا المنتدى لنتركه للمتعصبين.
النقطة الثانية ما المانع أن تعلن "تاتا" الهندية من أنها تريد منافسة كاديلاك الأمريكية مثلاً؟ من حق أي إنسان وأي شركة أن تضع الأهداف وتخطط لها وتسعى لها وتحقهها، ولكل مجتهد نصيب، لكزس لم تكمل 20 عاماً ومبيعاتها تنافس مبيعات شركات ذات 100 عام.
شركات أمريكية وبريطانية ويظهر منا نحن العرب "المسلمين" أناس يتعصبون لها أشد من تعصب أصحابها لها، أمر مخزي فعلاً ... لأسباب عديدة، أن يعجب المرء بشركة فهذا أمر طبيعي، أما التعصب فهو شيء غير طبيعي أبداً، سواء كان تعصباً لنادي أو شركة سيارات.
متى ستكفون عن هذا الأسلوب في التفكير والحوار؟
شوف لو اللكزس أفضل من مليون بنتلي ولو قيمتها 100 مليون دولار راح أظل أفضل بنتلي عليها!
وراح تبقى لكزس مجرد تويوتا فل أوبشن!
سلااااااااام !!!
RamAir
24-01-2005, 09:46 PM
اتمنى ان لكزس تنتج هذي السيارة عشان تعرف قدرها زين
اول شي اذا لكزس تبي تحط راسها ببنتلي او رولزرويس او مايباخ عليها ان تعيش اكثر من 100سنة عشان توصل لربع تاريخ وعرقة الماركات الكبيرة
سردال
24-01-2005, 09:55 PM
Imaj: لماذا تأخذ الموضوع بشكل شخصي؟ أنا لا أستطيع تصور أن شخصاً ما أمامي أحدثه بعقلانية سيرد علي بمثل أسلوبك، هناك فرق بين رأيك الشخصي في لكزس وتويوتا وبين الحكم العقلاني عليهما، إن كنت تكره تويوتا ولكزس وكل شركة أخرى غير أمريكية فهذا شأنك، تستطيع أن تقوم بإنشاء موقع كامل يستهزأ بهم جميعاً، لن أعترض على ذلك، لكن عندما نريد أن نتكلم عن الاحتمالات والواقع وما قد يحدث في المستقبل فدع مشاعرك جانباً، لكزس "تستطيع" أن تنافس سواء أحببت هذه الحقيقة أم لا ... لن تغير مشاعرك هذه الحقيقة أبداً.
تماماً كغزو العراق، أغلبنا يرفض احتلال أمريكا للعراق، لكن مجرد رفضنا لا يكفي لنفي حقيقة غزو العراق، مجرد مثال لأقرب لك الصورة.
RamAir: مع ذلك ... لكزس تنافس مبيعاتها مبيعات شركات ذات 100 عام ... فسر لي هذا الأمر.
أولا شيء سردال أنا عندما وضعت الرد لم ألاحظ ردك! بعبارة أخرى لم أرد عليك شخصياً!
ثانياً أنا أحترم رأيك وعقلانيتك ولكن يبقى أن نذكر أصالة وعراقة بنتلي وأن هذه العراقة والأصالة مستحيل يضاهيها أي شيء في العالم..
ثالثاًً تفوق لكزس في مبيعاتها على شركات أخريات مثل إحتلال أمريكا للعراق أمراً رغماً عنا ولا يعطي لهم أي أحقية أو أفضلية..
سردال
24-01-2005, 10:19 PM
ولماذا مستحيل؟ بنتلي كإسم تجاري معروف بالتأكيد من الصعب أن يلحق بها أحد، لكن من ناحية الهندسة والفخامة والصناعة يمكن لأي شركة أن تتفوق عليها، ليس صعباً أن تأتي أي شركة بأفضل المواد وتأتي بأفضل المصممين والمهندسين والعمال لصنع أفضل السيارات، الأمريكان ماهرون في تجميع الخبرات من أنحاء العالم لتصنيع أفضل المنتجات، واليابانييون ليسوا بأقل من الأمريكان في هذا المجال، لديهم المال ولديهم الخبرة ولديهم القدرة.
يستطيعون صناعة سيارة تتفوق على بنتلي؟ نعم، يمكنهم ذلك، لكن بنتلي تبقى كإسم تجاري له شهرة واسعة ومكانة بين الناس وهذا لا جدال فيه، والاسم التجاري لا يصنع سيارات جيدة.
وهل قصدت أنا مستحيل أن يصنعون مثلها شكلياً؟ لا ولكن مستحيل أن يصنعوا مثلها في القيمة المعنوية! شوف اللي يشترون لكزس يشترونها لأنهم ما قدروا يشترون مرسيدس ببساطة!
اللي يشتري مرسيدس يشتريها ويرفع راسه! اللي يشتري لكزس ما يقدر يفتخر بها وراح يظلون يعايرونه بتويوتا فل أوبشن!
البنتلي تعلم أن لها قيمة! في المستقبل تصبح أيقونة نادرة وقيمتها بالملايين ولكن هل سمعت عن شيء مماثل لسيارة أسيوية؟
لا طبعاً!
saymyname
24-01-2005, 10:28 PM
انا مايهمنى اسم الشركة بقدر مايهمنى السيارة بحد ذاتها
يعنى لو كانت السيارة من شركة لامبورجيني وكانت قبيحة وتفتقر الى القوة والراحة
وفي المقابل سيارة من شركة لكزس وفيها كل العناصر المطلوبة
في النهاية انا كزبون راح اتجه الي السيارة الي تناسب متطلباتي ولا يهمنى تاريخ الشركة بقدر
مايهمنى السيارة نفسها والمميزات الي متوفرة بها.
هذا رأيي
:smart:
dbooor
24-01-2005, 10:31 PM
أذا قامت لكزس بتحويل هذا الرسم الى حقيقه ،، فإنها بلاشك ستزيح البنتلي الكوبي من طريقها
لأنه على حسب ما أشوف...
1- فخامه قصوى من الخارج ،
2- فخامه عاليه من الداخل ،
3- عملانية المحرك ،
4- (أعتقد) رخص التكلفه بالنسبه للبنتلي .
رأيي :p
سردال
24-01-2005, 10:34 PM
إذاً وصلنا لنقطة اتفاق هنا، ويبقى أن تغير أسلوبك قليلاً لتشرح للآخرين ماذا تريد أن تقول، ستوفر علينا دخول مثل هذه النقاشات من البداية، أما من يشترون لكزس فثق تماماً أن الكثير منهم لديهم القدرة على شراء مرسيدس، ليس المال مشكلة هنا، خصوصاً أن سعر لكزس مقارب لسعر مرسيدس، هناك من يتشري الثقة والجودة والهدوء في لكزس ويفتخر بذلك ... فلا تعمم الأحكام.
بخصوص السيارات اليابانية والقيمة، هناك سيارات يابانية نادرة وذات قيمة عالية في نفس الوقت، إبحث عن مواقع هواة جمع السيارات النادرة وستجد في قوائمهم سيارات يابانية نادرة وبأسعار عالية جداً.
خلاص فهمنا قصدك..
السيارات اليابانية هي أفضل السيارات في العالم >>> لا أصدق أني أقول هذا الكلام!
وإن شاء الله ما يكون زعل مني أحد.. وإذا هذا اللي تبون تسمعون مني فمن اليوم شعاري ياباني هو الأفضل وأمريكي ما لأمه داعي.. ترى ما يسوى تزعلون مني ولا أزعل منكم!
سردال .. كيف حالك إخوي
مالك شوف
Porsche GT2
25-01-2005, 02:57 AM
اخوي Imaj
أغلب المواضيع اللي تكلمت عن تطور محبوبتك الكاديلاك مثل ظهور STS-V و CTS-V ومافستها لفئات رياضية ألمانية عريقة مثل فئات M لدى BMW .. كثير من الأعضاء المحبين للسيارات اليابانية والألمانية لم يهاجموها خصوصاً اذا تذكرنا خط سيارات كاديلاك مثلاً لموديلات أواسط ونهاية التسعينات ليست أكثر من مجرد سيارات كبيرة وثقيلة أغلبها موجه لمن هم فوق سن الخمسين وليس فيها أدنى درجات الثبات و الأمان فكيف الآن تنوي منافسة فئة M الرياضية العريقة والموجودة منذ بداية السبعينات .. نحن نشد على يد كاديلاك لأنها تنوي تغيير صورتها الموجودة لدى كثير من الناس ونتمنى ذلك ونريد منك نفس الشئ بالنسبة للكزس ..
تحياتي لك ..
أن تكون في القمة وتعود إليها شيء عقلاني ومنطقي ومن السهل فهمه!
أن تكون بلا إرث وتطمع أن ترمي بمن لهم كل الإرث فهذا غير مستحق إطلاقاً!
لمعلوماتك فقط كاديلاك كانت تصنع محركات V16 ووضعها هذا رأساً لرأس مع بنتلي ورولزرويس!
كاديلاك كانت تبيع سياراتها في الثلاثينات بأسعار مقاربة للبنتلي والروزلرويس!
كانت تبيعها في الخمسينات بـ13000 دولار أي ما يعادل تقريباً 130000 دولار حالياً!
لو تلاحظ أغلى سيارة لكاديلاك الآن لا تتعدى 76000$ أي أن كاديلاك لم تعد بعد لمركزها التي تستحقه!
أيضاً كاديلاك كانت تشارك في سباقات اللومانز وهذا يكفي أنها كانت رمز للأداء الرياضي في أحد الأيام!
فرجاءاً لا تقارن كاديلاك ذات التراث العريق بلكزس!
King 4x4
25-01-2005, 03:22 AM
اللي أشوفه من الدوشه ذي كلها شيء اسمه TRADEMARK
بمعنى ان الناس خلاص تبرمجت عقولها على رمز معين وذا فكره التاجر الفذخ انه يفعله.
بس الناس قامون يصحون قاموا يطالعون في السياره نفسها و شوفوا أكبر دليل السوق الامريكيه بأم عينها حيث السيارات اليابانيه في كل جانب منها ما عدى الجانب اللي يسمونه SUPER RICH واللي مسيطره عليه كبرى السيارات الفخمه الا ان اليابانيين حطوا عيونهم عليه و اصبروا عليهم و بتشوفون اللي يعجبكم. :knight:
أقول لك.. لا يكثر!
أنت من أول الناس المعادين لتويوتا..
وبعدين الموضوع عن تويوتا مو نيسان!
King 4x4
25-01-2005, 03:43 AM
أقول لك.. لا يكثر!
أنت من أول الناس المعادين لتويوتا..
وبعدين الموضوع عن تويوتا مو نيسان!
والله انك خليتني أفقع ضحك يا حسينوه :glasses2:
الحين أقول رايي و ترد علي كذا :sss:
أنا مب متكلم أكثر من كذا :ranting:
لا أنا من الناس المعجبين بنيسان والدليل في أحد المواضيع نصحت أحد الإخوة بألتيما!
حتى إن الألتيما السيارة (الغير GM) الوحيدة التي لمن نزلت السعودية رحت للمعارض عشان أشوفها!
RED Chevy
25-01-2005, 04:43 AM
موضوع حلو وخصوصاً نقاش سردال-ايماج تحياتي واتفق مع الثنين في كلامهم
B.M.W X5
26-01-2005, 04:41 PM
ألى الأمام لكزس :banana:
RamAir
29-01-2005, 10:40 AM
RamAir: مع ذلك ... لكزس تنافس مبيعاتها مبيعات شركات ذات 100 عام ... فسر لي هذا الأمر.
اخوي المبيعات ليست مقياس عند صانعين السيارات الفاخرة المحترمة(( بنتلي)) والدليل ان انتاجهم
سنوياً لا يتعدا الـ1000 سيارة لكن لكزس ليست سوا سياراة استهلاكية عادية بسعر منافس
لأقل فئة من الماركات العريقة لذلك تجد الاقبال عليها :-)
خبير نيسان
29-01-2005, 11:13 AM
شباب انا ركبت بنتلي في معرض الزياني سالته عن السعر قال بــــ مليون ونص دينار
بحريني دينار واحد =10 ريال
و الله ما تسوى المايباخ احلى والمايباخ اوقف تصديره من زمااااااااااااااااااااااااااان
وتوه في 2003 -2005 ينتج واحلى بخمسين الف مليون مره من البنتلي وموجود في
وكاله مرسيدس واذا على العراقه واسم الشركه التيوتا تنتج على الرنق حطب
وليها شعبيه كبيره ولها خبره كبيره في المحركات ليش استثنيتوها ؟؟
ادعو اي واحد يجرب مرسيدس 500 موديل 85 ويجرب تويوتا كراون :knight: نفس الموديل
وعلى الكهرباء وقوه المكينه الكل يعرف لكسز
قصدك البنتلي بـ10 ملايين؟
روووح البنتلي سعرها ما يتعدى المايباخ..
سعر البنتلي ما يتعدى مليونين ريال سعودي..
Black VETTE
01-02-2005, 06:15 PM
مسألة ان السيارة تنافس البنتلي أو لا مسألة رأي لأن البنتلي ما شايلها إلا إسمها أما بالنسبة لمواصفاتها فهي بس مبالغ فيها (يعني لو اللكزس تبغي تسوي مثلها تقدر واحسن بعد)
ليس لأني متحيز للكزس أو غيرها ولكن لأنها أثبتت أنها قادرة على منافسة وحتى تحطيم
سيارات تفوقها تاريخاً مثل مرسيدس وأودي وBMW وكاديلاك وغيرها, وكفاية إنها نزلت عدة موديلات
متفوقة في فترة وجيزة خلافاً للبنتلي إلى ماعندها إلا كم موديل بس.