PDA

View Full Version : بــيــويــك.. الفخامة الكلاسيكة أم لـكـزس الأمريكية..


Imaj
02-12-2004, 12:15 AM
http://www.buick.com/images/logos/spiritofamericanstyle.gif

http://www.gm.com/company/corp_info/history/corp_hist_images/1903_7800-0339.jpgبـويـك التي تأسست في بدايات القرن الماضي بالتحديد في عام 1903..

وكانت هي النواة الأولى لتأسيس جنرال موترز عام 1908..

عرفت طوال سنينها وخصوصاً في الخمسينات والستينات بكونها معياراً في الفخامة وهذا ليس بالغريب عليها.. ولذا قيلت فيها القصائد وغنت فيها الأغاني..

عندما نعود لتراث الخليج في الخمسينات والستينات نجد كم من القصائد المذكورة في مدح البيويك أو باللهجة العامة بيوك..

حتى إن أحد مسؤولي BMW أُقتبس منه قوله قبل ثلاثين عاما طموح شركته بأن تصبح بويك أوروبية..

تتغير السنين وتمر الأيام وتتبدل الأحوال وتتغير الدول!

ولم يعد ينظر لبيويك كما كانت.. سيطر الألمان والآن سيطر اليابانيين وأصبحت لكزس لدى الكثير معياراً للسيارات الفخمة..

ولذا ليس من الغريب أن نجد الآن بوب لتز يقول: "نريد أن نجعل من بيويك لكزس أمريكية"..

هنا سأذكر سيارات بـويك التي قد تنجح في تحقيق هذا الطموح ونرى بويك كما كانت معياراً للسيارات الفخمة..

-----------------------------------------------------------------------------------------------

* أبرز سيارات بويك في تاريخها العريق:

- إلـيـكتـرا:
الاسم وحدة كفيل بجعلك تشعر بعظمة هذه السيارة. كانت ضخمة، قوية، فاخرة ومتمكنة. إنها نفس الوصفة التي لم تتغير إلى الآن في السيارات الفخمة.
http://www.buickstreet.com/images/rainers59electra-rearright.jpg http://www.buickstreet.com/images/rainers59electra-frontleft.jpg

- ريـفـيـرا:
هذه الكوبيه المكشوفة ذات تاريخ عظيم يضاهي أي مكشوفة أخرى في العالم وهي من أكثر الأسماء شهرة ومن أعرق الموديلات في العالم..
http://www.buickstreet.com/images/tonys66riviera3quarterfrontleft.jpg http://www.buickstreet.com/images/tonys66riviera3quarterrear.jpg


* سيارات بويك الحالية:

- بـارك أفـنـيـو:
http://www.buick.com/images/headers/pa_home.jpg

هذه السيارة مشهورة ولها شعبية في الخليج، لما لا فهي مصممة بإتقان وبحرفية فائقة.. وبها تقنيات لم نرى مثيل لها.. تتميز بتصميم إنسيابي يجعلها إحدى أجمل السيارات الأمريكية وأكثرها شعبية.. إنها أعتى سيارات بويك وأوفرهم حظاً في المواصفات والمحركات حيث تحصل على 3.8 سوبر تشارج بـ240 حصان و 280 رطل/قدم من العزم.. هذا العزم الهائل يوفر لها قدرة تسارع مذهلة بالنسبة لسيارة كبيرة الحجم بمحرك V6..

المواصفات:

. بـارك أفـنـيـو:
محرك 3800 السلسلة الثانية V6
مقاعد مغطاة بالجلد
مشغل كاسيت بستة سمعات
عجلات ألومنيوم قياس 16 بوصة

. بـارك أفـنـيـو بريستيج:
نظام كامل المدى للتحكم بالإستقرار
مقاعد مغطاة بالجلد و مدفئة
مشغل CD/كاسيت بستة سمعات
نظام مراقبة الإطارات

. بـارك أفـنـيـو ألـتـرا:
نظام Sabilitrak للتحكم بالإستقرار
مقاعد مغطاة بالجلد و مدفئة
مشغل CD/كاسيت بتسعة سمعات
عجلات ألومنيوم قياس 17 بوصة مغطاة بالكروم

الـصـور (http://www.buick.com/parkavenue/photogallery/)

- لـوسـابـر:
http://www.buick.com/images/headers/le_home.jpg

كانت ولا زالت بمثابة الأخت الشقيقة لبارك أفنيو.. أصغر حجماً وأقل سعراً.. بمحرك 3.8 V6 وناقل حركة آلي بأربع سرعات يعتبر من أفضل وأنعم ناقلي الحركة في العالم تتميز على منافساتها بالجودة والإعتمادية.. تصميمها الإنسيابي جذاب جداً وتوحي بالفخامة الطاغية من أول نظرة لها.

المواصفات:

. لـوسـابـر كستم:
محرك 3800 الجيل الثاني V6 بقوة 200 حصان
مقاعد مغطاة بالقماش الفاخر
مشغل إسطوانات لإسطوانة واحدة
عجلات ألومنيوم قياس 15 بوصة

. لـوسـابـر ليمتيد:
نظام تحكم بالثبات
مقاعد أمامية مع تدفئة
مشغل إسطوانة مع كاسيت مع 6 سماعات
نظام معلومات للسائق

. لـوسـابـر سيليبريشون ايديشون:
ستابيلي تراك
مقاعد أمامية مع تدفئة
نظام عرض على مستوى الرأس على الزجاج الأمامي
عجلات ألومنيوم مغطاة بالكروم قياس 16 بوصة

. لـوسـابـر بلاتينيوم ايديشون:
عجلات ألومنيوم مغطاة بالكروم قياس 16 بوصة
مقاعد مغطاة بالجلد
سلة لصندوق الأمتعة

الـصـور (http://www.buick.com/lesabre/photogallery/)

- ريـجـال:
http://www.buick.com/images/headers/re_home.jpg

هذه السيارة -على العكس مما يوحي بها مظهرها- ذات أداء رياضي وقوة هادرة.. إنها السيارة الرياضية التي تلفت الأنظار إلا بعد أن تتفوق عليها.. فمحركها 3.8 سوبر تشارج يعطي قوة حصانية هائلة وعزم هائل يجعلها ضمن أسرع الصالونات الفاخرة..

المواصفات:

. ريـجـال LS :
محرك V6 3800 بقوة 200 حصان
مقعد أمامي بتعديل بستة وضعيات
حيز لخمسة ركاب
تعليق رياضي مستقل

. ريـجـال GS :
محرك 3.8 V6 سوبر تشارج بقوة 240 حصان
مقاعد مغطاة بالجلد متوفرة
عجلات ألومنيوم مغطاة بالكروم قياس 16 بوصة
ناظم صوتي مونسون بريميوم متوفر

الـصـور (http://www.buick.com/regal/photogallery/)

- سـيـنـشـوري:
http://www.buick.com/images/headers/ce_home.jpg
محرك 3.1 يجعلها أهدئ وأرخص بويك، موجهة لمن تهمه الفخامة في المركز الأول على الأداء. ككل سيارات بويك تهيمن عليها الخطوط الإنسيابية الناعمة الموحية بالفخامة.. محركها بقوة 175 حصان و 195 رطل/قدم يقدم أداءاً مرضياً وتسارعاً مقبولاً عند جميع السرعات..

المواصفات:

. سـيـنـشـوري:
محرك 3.1 V6 بقوة 175 حصان
مقاعد قماش
حيز لستة ركاب
عجلات معدنية قياس 15 بوصة

. سـيـنـشـوري كستم:
نظام تثبيت سرعة
مقعد بتعديل آلي بستة وضعيات
مرايا بلون السيارة قابلة للطي

. سـيـنـشـوري ليمتد:
مقاعد مغطاة بالجلد
أزرار تحكم بالنظام الصوتي على المقود
عجلات ألومنيوم قياس 15 بوصة إختياري

الـصـور (http://www.buick.com/century/photogallery/)

- رنـديـفـو:
http://www.buick.com/images/headers/rz_home.jpg
إنها من أولى المركبات التي أردت بها بويك إخراج نفسها من كونها مجرد صانع سيارات موجهة للميسورين في الستينات من أعمارهم إلى مركبة إنتقالية تجذب الجيل الشاب والجنس الناعم.. ويبدو أنها نجحت في ذلك، فتصميمها الأخاذ واسمها الذي يعني الموعد الغرامي و توفرها بمحركين الأول قديم نسبياً سعة 3.4 بقوة 185 حصان مثل المتوفر في الشيفروليه فينشور والأخر 3.6 V6 VVT بقوة 245 حصان وهو نسخة من عائلة محركات الـV6 عالية المستوى الجديدة من جنرال موترز..
المواصفات:

. رنـديـفـو CX & CX Plus :
محرك 3.4 V6 بقوة 185 حصان
مقاعد قماش
حيز لخمسة ركاب
عجلات فولاذ قياس 16بوصة

. رنـديـفـو CXL & CXL Plus :
نظام تحكم بالثبات
مقاعد مغطاة بالجلد
نظام صوتي للإسطوانات
عجلات ألومنيوم قياس 16 بوصة

. رنـديـفـو ألترا:
محرك 3.6 V6 بقوة 245 حصان
حيز لستة ركاب
دفع على كل العجلات
عجلات ألومنيوم قياس 17 بوصة

الـصـور (http://www.buick.com/rendezvous/photogallery/)

- رايـنـيـيـر:
http://www.buick.com/images/headers/ra_home.jpg
ضمن خطة بويك في التوسع في سيارات الدفع الرباعي تأتي هذه مبنية على أساس الأولدزموبيل برافادا.. أولت بويك عناية بها حيث جهزتها بـQuiet Tuning الذي يقوم بتخفيض الضجيج الخارجي والتخلص منه نهائياً عن طريق أجسام وضعت لإمتصاص الأصوات ومواد فائقة العزل للصوت.. يعاب في هذه البويك أنها إحدى سبعة مركبات مشتفة من أرضية GMT360 و مع التحسينات التي أولت بداخليتها إلا من السهل إدراك أنها مبنية على أساس البرافادا حيث تبقى أشايء كثيرة داخلياً وخارجياً لم تتغير.. خيارات المحرك نفس التي لدى التريل بلايزر و الإنفوي..

المواصفات:

. رايـنـيـيـر CXL :
محرك I6 بقوة 275 حصان أساسي
نظام تخزين أمتعة أساسي
عجلات ذات ثمن شعاعات من الألومنيوم قياس 17 بوصة
مقاعد مغطاة بالجلد أساسي

. رايـنـيـيـر CXL Plus :
تجهيزات سلامة وفخامة معززة
راديو XM ستالايت
نظام Bose السمعي مع ستة سمعات قوة 275 واط
مبدل لستة إسطوانات

الـصـور (http://www.buick.com/rendezvous/photogallery/)


* سيارات بويك المستقبلية:

- لاكـروس:
هذه السيدان التي ستتوفر كموديل لعام 2005 لا تزال مبنية على القاعدة القديمة للسينشوري والريغال.. ولكن قامت بويك بتطوير العديد من مكونات القاعدة لتوفير أفضل هدوء وعزل ممكن في المقصورة وأفضل تحكم وأداء ممكن على الطريق.. داخلية هذه السيارة هي الأفضل من بين جميع سيارات بويك حالياً.. وخيارات المحرك هي الأفضل ولكن يعتب على بويك عدم توفير محرك 3.8 سوبر تشارج الذي كان يوفر عزم هائل.. ولكن من ضمن المحركات المتوفرة محرك 3.6 بقوة 240 حصان وسيتوفر أيضاً محرك 3.9 بقوة 285 حصان (غير مؤكد بعد) ونظام السعة حسب الطلب..

لـمزيد من المعلومات عن البـويـك لاكـروس اضغط هنا (http://www.buick.com/lacrosse)

- تـيـرازا:
إنها أحدى أربع شقيقات من جنرال موترز مبنيان على قاعدة قديمة (نفس قاعدة الفينشور الحالي) ولكن قامت جنرال موترز بتطوير الشكل الخارجي وزيادة الخلوص وتوفير نظام الدفع على كل العجلات وأطلقت عليهم اسم CSV أي فان سبور انتقالية.. داخلية السيارة هي العنوان الرئيسي للتطور فهي من ضمن أفضل التصاميم الداخلية التي قدمتها جنرال موترز مؤخراً.. تعتبر هذه المركبة أول اقتحام لبويك لفئة الميني فان..

لـمزيد من المعلومات عن البـويـك تـيـرازا اضغط هنا (http://www.buick.com/terraza)


----------------------------------------------------------------------------------------

المعلومات في هذا الموضوع مقتبسة من Buick.com أحد مواقع مجموعة GM و gm.com..

لعشاق بـويك أهديهم هذا الموقع Buick Street (http://www.buickstreet.com/index.html)

لبويك وجنرال موترز الحق في تعديل المعلومات و تغيير المواصفات بدون تنبيه مسبق..

جميع الحقوق محفوظه..

تحذير: جعل من ينقل الموضوع -بدون ذكر الكاتب أو الرابط للموضوع- يصير له حادث ما يعرفه أهله إلا من نعاله..

EL_3grab
02-12-2004, 12:47 AM
أموت في الريفيرا ..

يبالي واحد أسويله رستريشن .. وادزله مكينة الـLS2 مع سوالف خفيفه ..

ودفريشن خلفي للـC5 مع قير T56 ..

يا حلاته .. كيف بيكون :shock2: :shock2:

BENZ
02-12-2004, 01:13 AM
اخوي ايماج مشكور على هذا الموضوع الاكثر من جميل

وعندي طلب فضلااً وليس امراً ابغي منك صور للسيارة الجميلة بارك افنيو موديل 84 ضروري وابغي اكثر من صورة لاكثر من جهة

كانت معي واحدة موديل 84 سيارة ولايعلي عليها كنت مشتريها وكالة مررريحة مرررررة

تضاهي راحة المرسيدس واللنكولن فورد وغير كذا عملية

ويكفي ان التلفزيون السعودي نقل لنا صورة الملك فهد طول اللة بعمرة وهو يسوق وحدة مثلها:shock2:

اول مرررة

وغير كذا اراهنك تلاقي بيوك بارك افنيو تكسيtaxi سيارة اجرة

BoSaLem
02-12-2004, 01:36 AM
مشكور علي الموضوع اخوي

اشوف الموديلات القديمه حلوه ورائعه

ولكن الجديده فاشله صراحه :OO:

بس ممكن اعرف شدخل لكزس بالموضوع ؟

Imaj
02-12-2004, 03:02 AM
EL_3grab :
:D أنا اللي دخلت مخي بقوة الإليكترا :cool:

BENZ :
بارك أفنيو 84.. من أجمل وأروع وأحب السيارات لدي..
عموماً للأسف ما حصلت 84 حصلت 83 إن شاء الله يمشي الحال :)

وهذا طلبك.. عموماً تقدر تلقى صور أكثر في محركات البحث..

http://www.westol.com/~blcars/images/sale2892a.jpg
http://www.westol.com/~blcars/images/sale2892c.jpg
http://www.westol.com/~blcars/images/sale2892d.jpg
http://www.westol.com/~blcars/images/sale2892e.jpg

BoSaLem :

اُقرأ المقدمة وتعرف أيش علاقتهما ببعض..
بإختصار GM تنوي بحلول 2010 جعل بيويك منافس للكزس..
ونرى إنهم اقتربوا من ذلك بسيارات مثل الرنديفو، الراينيير و اللاكروس..

الشبابي
02-12-2004, 05:18 AM
اخوي ايمج ...
سيارات بيوك مريحة جدا لكن عيبها ان تصاميمها قمة في القبح ماعدا الجيوب الجديدة ..















اخوكم الشبابي

Imaj
02-12-2004, 05:31 AM
ياللا عاد ما تقدر تقول اللاكروس قبيحة :o

على الأقل من الداخل روعة..

المشكلة صفحة اللاكروس فلاش وإلا حطيت لك صور لكن تقدر تشوفها وتعطينا رأيك

www.buick.com/lacrosse

وإذا ما عجبتك من برا أكيد بتعجبك من جوا :)

BENZ
02-12-2004, 06:00 AM
مشكور اخو قلبي عل هذي الصور الروعة وربي ذكرتني بأيام زمان :cry:

اللة

صدق المثل (كل وقت مايستحي من اللى قبلة)

الحين تشوف البويك مالك خلق تناضرة.

abumhdi
02-12-2004, 09:54 AM
مشكوور على الموضوع ..

معروف البيوك منذ بدايته بالراحة بالذات من الداخل .. بس عاد من بعد استخدام 5 سنوات قدام الله يعينك على تصليحه .. كل يوم فيه خراب ..

والملاحض بالذات في الفترة الاخيرة قلة الرغبة عليه ..

:think:

Porsche GT2
02-12-2004, 10:35 AM
ايييييه ذكرت أيام البويك بارك أفنيو 81 اللي كانت عندنا ..

هذي السيارة كانت بداية تعلقي بالسيارات في طفولتي :)

وما زلت أذكر كل تفصيل دقيق من هذي السيارة .. خصوصاً النقط السوداء في الرفارف الأمامية وهي علامة مميزة للبارك أفنيو ومازالت حتى الآن ..


البويك يمكن وصفها بسيارة أنيقة ورومانسية :)

ياليت GM تهتم فيها زي ما كانت في السابق ..


مشكور Imaj على الموضوع المتعوب عليه ..

SLR
02-12-2004, 01:22 PM
بعد بيوك اتسميها سيارة اللي عند كل مطبه تترقص بعد ماتعبر...

Imaj
02-12-2004, 08:44 PM
1- هذا قد يكون سبب حب البعض لها.. أنا أحبها لهالسبب..

2- سيارات بويك الجديدة وبالأخص اللاكروس CXS تأتي بتعليق رياضي وتوجيه دقيق..

3- المرسيدس تسميها سيارة؟ كل مطب تحس إن ظهرك بينكسر من قساوتها.. على الأقل البيوك أنعم وأريح للظهر :o

SLR
02-12-2004, 11:29 PM
رد مقتبس من Imaj
1- هذا قد يكون سبب حب البعض لها.. أنا أحبها لهالسبب..

2- سيارات بويك الجديدة وبالأخص اللاكروس CXS تأتي بتعليق رياضي وتوجيه دقيق..

3- المرسيدس تسميها سيارة؟ كل مطب تحس إن ظهرك بينكسر من قساوتها.. على الأقل البيوك أنعم وأريح للظهر :o

لان المرسيدس يبغيلها رجااال ظهورهم قويه صلبة وجامده مب ناعمه... النعومه تعرف لمنو راح تكون:)



SLR

Imaj
02-12-2004, 11:34 PM
:damp:

خلينا القساوة لك :D

أنا أرغب في سيارتي الفخمة الراحة والنعومة..

لا تلكمنا سبور نأخذ القساوة في عين الإعتبار.. :)




بعدين تعرف الشياب مثلنا ماحنا حقين سبور.. ندور راحة الظهر :p

SLR
02-12-2004, 11:54 PM
رد مقتبس من Imaj
:damp:

خلينا القساوة لك :D

أنا أرغب في سيارتي الفخمة الراحة والنعومة..

لا تلكمنا سبور نأخذ القساوة في عين الإعتبار.. :)




بعدين تعرف الشياب مثلنا ماحنا حقين سبور.. ندور راحة الظهر :p

خلك جااامد:)
http://www.jesdc.de/news/news/pics/w240-3.jpg
قال بيوك قال :D

Imaj
03-12-2004, 01:00 AM
هذي أي بنز؟

أنا ركبت الـ S600 الجديد وكان قاسي في المطبات وكانت المقاعد قاسية..


بس ذي اللي في الصورة شكلها أنعم من الـS-Class :eek:

SLR
03-12-2004, 01:05 AM
انته اي شي تركبه يكون قاسي عليك...

بس لاتعور عمرك وايد...


واللي في الصورة قدرة من قدرات المرسيدس اللي قاسي عليك....



SLR

Imaj
03-12-2004, 01:13 AM
:rolleyes:

لا لا .. بس إنت تعرف شوارعنا كلها مطبات..

وأنا ظهري مندمر شوي.. لأسباب عديدة كثيرة..

خل شوارعنا ناعمة زي باقي العالم وأخذ لك أقسى سيارة في العالم عشان ترضى عليّ :)

SLR
03-12-2004, 01:23 AM
رد مقتبس من Imaj
:rolleyes:

لا لا .. بس إنت تعرف شوارعنا كلها مطبات..

وأنا ظهري مندمر شوي.. لأسباب عديدة كثيرة..

خل شوارعنا ناعمة زي باقي العالم وأخذ لك أقسى سيارة في العالم عشان ترضى عليّ :)

حبيبي والله...

عيل لازم انلوم الحكومه قبل المصانع :D

المميز
04-12-2004, 03:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أقول بطلوا تشات هههههه

AMG
05-12-2004, 12:18 AM
مشكور وما قصرت تعجبني الرنديفو ولاكروس بس للأسف :cry:

Imaj
05-12-2004, 12:19 AM
موضوعي وكيفي.. وكنا نناقش قضية وطنية.. حول علاقة الشوارع بمبيعات السيارات..

خصوصاً الفاخرة والمريحة لمن يشكون ألام في الظهر في أقراص العمود الفقري >>> مثلي :cry: ...

وعندك كل مطب قاسي يطق ظهرنا.. طق طق :Sad2:


الله يشفينا ويشفي جميع المؤمنين :)

CL-Class
06-12-2004, 05:15 PM
الله يالبيوك .... والله وزمن
وين رحتي يابيوك..

وبالنسبة للراحة فمرسيدس ليس بالراحة المطلوبة ...... يقال والله أعلم أن ذلك مقصود لابقاء السائق على وعي تام في الرحلات الطويلة...لأن أي قطعة مريحة ستؤدي إلى الإسترخاء ثم النوم ثم القبعة:cool: