Imaj
02-12-2004, 12:15 AM
http://www.buick.com/images/logos/spiritofamericanstyle.gif
http://www.gm.com/company/corp_info/history/corp_hist_images/1903_7800-0339.jpgبـويـك التي تأسست في بدايات القرن الماضي بالتحديد في عام 1903..
وكانت هي النواة الأولى لتأسيس جنرال موترز عام 1908..
عرفت طوال سنينها وخصوصاً في الخمسينات والستينات بكونها معياراً في الفخامة وهذا ليس بالغريب عليها.. ولذا قيلت فيها القصائد وغنت فيها الأغاني..
عندما نعود لتراث الخليج في الخمسينات والستينات نجد كم من القصائد المذكورة في مدح البيويك أو باللهجة العامة بيوك..
حتى إن أحد مسؤولي BMW أُقتبس منه قوله قبل ثلاثين عاما طموح شركته بأن تصبح بويك أوروبية..
تتغير السنين وتمر الأيام وتتبدل الأحوال وتتغير الدول!
ولم يعد ينظر لبيويك كما كانت.. سيطر الألمان والآن سيطر اليابانيين وأصبحت لكزس لدى الكثير معياراً للسيارات الفخمة..
ولذا ليس من الغريب أن نجد الآن بوب لتز يقول: "نريد أن نجعل من بيويك لكزس أمريكية"..
هنا سأذكر سيارات بـويك التي قد تنجح في تحقيق هذا الطموح ونرى بويك كما كانت معياراً للسيارات الفخمة..
-----------------------------------------------------------------------------------------------
* أبرز سيارات بويك في تاريخها العريق:
- إلـيـكتـرا:
الاسم وحدة كفيل بجعلك تشعر بعظمة هذه السيارة. كانت ضخمة، قوية، فاخرة ومتمكنة. إنها نفس الوصفة التي لم تتغير إلى الآن في السيارات الفخمة.
http://www.buickstreet.com/images/rainers59electra-rearright.jpg http://www.buickstreet.com/images/rainers59electra-frontleft.jpg
- ريـفـيـرا:
هذه الكوبيه المكشوفة ذات تاريخ عظيم يضاهي أي مكشوفة أخرى في العالم وهي من أكثر الأسماء شهرة ومن أعرق الموديلات في العالم..
http://www.buickstreet.com/images/tonys66riviera3quarterfrontleft.jpg http://www.buickstreet.com/images/tonys66riviera3quarterrear.jpg
* سيارات بويك الحالية:
- بـارك أفـنـيـو:
http://www.buick.com/images/headers/pa_home.jpg
هذه السيارة مشهورة ولها شعبية في الخليج، لما لا فهي مصممة بإتقان وبحرفية فائقة.. وبها تقنيات لم نرى مثيل لها.. تتميز بتصميم إنسيابي يجعلها إحدى أجمل السيارات الأمريكية وأكثرها شعبية.. إنها أعتى سيارات بويك وأوفرهم حظاً في المواصفات والمحركات حيث تحصل على 3.8 سوبر تشارج بـ240 حصان و 280 رطل/قدم من العزم.. هذا العزم الهائل يوفر لها قدرة تسارع مذهلة بالنسبة لسيارة كبيرة الحجم بمحرك V6..
المواصفات:
. بـارك أفـنـيـو:
محرك 3800 السلسلة الثانية V6
مقاعد مغطاة بالجلد
مشغل كاسيت بستة سمعات
عجلات ألومنيوم قياس 16 بوصة
. بـارك أفـنـيـو بريستيج:
نظام كامل المدى للتحكم بالإستقرار
مقاعد مغطاة بالجلد و مدفئة
مشغل CD/كاسيت بستة سمعات
نظام مراقبة الإطارات
. بـارك أفـنـيـو ألـتـرا:
نظام Sabilitrak للتحكم بالإستقرار
مقاعد مغطاة بالجلد و مدفئة
مشغل CD/كاسيت بتسعة سمعات
عجلات ألومنيوم قياس 17 بوصة مغطاة بالكروم
الـصـور (http://www.buick.com/parkavenue/photogallery/)
- لـوسـابـر:
http://www.buick.com/images/headers/le_home.jpg
كانت ولا زالت بمثابة الأخت الشقيقة لبارك أفنيو.. أصغر حجماً وأقل سعراً.. بمحرك 3.8 V6 وناقل حركة آلي بأربع سرعات يعتبر من أفضل وأنعم ناقلي الحركة في العالم تتميز على منافساتها بالجودة والإعتمادية.. تصميمها الإنسيابي جذاب جداً وتوحي بالفخامة الطاغية من أول نظرة لها.
المواصفات:
. لـوسـابـر كستم:
محرك 3800 الجيل الثاني V6 بقوة 200 حصان
مقاعد مغطاة بالقماش الفاخر
مشغل إسطوانات لإسطوانة واحدة
عجلات ألومنيوم قياس 15 بوصة
. لـوسـابـر ليمتيد:
نظام تحكم بالثبات
مقاعد أمامية مع تدفئة
مشغل إسطوانة مع كاسيت مع 6 سماعات
نظام معلومات للسائق
. لـوسـابـر سيليبريشون ايديشون:
ستابيلي تراك
مقاعد أمامية مع تدفئة
نظام عرض على مستوى الرأس على الزجاج الأمامي
عجلات ألومنيوم مغطاة بالكروم قياس 16 بوصة
. لـوسـابـر بلاتينيوم ايديشون:
عجلات ألومنيوم مغطاة بالكروم قياس 16 بوصة
مقاعد مغطاة بالجلد
سلة لصندوق الأمتعة
الـصـور (http://www.buick.com/lesabre/photogallery/)
- ريـجـال:
http://www.buick.com/images/headers/re_home.jpg
هذه السيارة -على العكس مما يوحي بها مظهرها- ذات أداء رياضي وقوة هادرة.. إنها السيارة الرياضية التي تلفت الأنظار إلا بعد أن تتفوق عليها.. فمحركها 3.8 سوبر تشارج يعطي قوة حصانية هائلة وعزم هائل يجعلها ضمن أسرع الصالونات الفاخرة..
المواصفات:
. ريـجـال LS :
محرك V6 3800 بقوة 200 حصان
مقعد أمامي بتعديل بستة وضعيات
حيز لخمسة ركاب
تعليق رياضي مستقل
. ريـجـال GS :
محرك 3.8 V6 سوبر تشارج بقوة 240 حصان
مقاعد مغطاة بالجلد متوفرة
عجلات ألومنيوم مغطاة بالكروم قياس 16 بوصة
ناظم صوتي مونسون بريميوم متوفر
الـصـور (http://www.buick.com/regal/photogallery/)
- سـيـنـشـوري:
http://www.buick.com/images/headers/ce_home.jpg
محرك 3.1 يجعلها أهدئ وأرخص بويك، موجهة لمن تهمه الفخامة في المركز الأول على الأداء. ككل سيارات بويك تهيمن عليها الخطوط الإنسيابية الناعمة الموحية بالفخامة.. محركها بقوة 175 حصان و 195 رطل/قدم يقدم أداءاً مرضياً وتسارعاً مقبولاً عند جميع السرعات..
المواصفات:
. سـيـنـشـوري:
محرك 3.1 V6 بقوة 175 حصان
مقاعد قماش
حيز لستة ركاب
عجلات معدنية قياس 15 بوصة
. سـيـنـشـوري كستم:
نظام تثبيت سرعة
مقعد بتعديل آلي بستة وضعيات
مرايا بلون السيارة قابلة للطي
. سـيـنـشـوري ليمتد:
مقاعد مغطاة بالجلد
أزرار تحكم بالنظام الصوتي على المقود
عجلات ألومنيوم قياس 15 بوصة إختياري
الـصـور (http://www.buick.com/century/photogallery/)
- رنـديـفـو:
http://www.buick.com/images/headers/rz_home.jpg
إنها من أولى المركبات التي أردت بها بويك إخراج نفسها من كونها مجرد صانع سيارات موجهة للميسورين في الستينات من أعمارهم إلى مركبة إنتقالية تجذب الجيل الشاب والجنس الناعم.. ويبدو أنها نجحت في ذلك، فتصميمها الأخاذ واسمها الذي يعني الموعد الغرامي و توفرها بمحركين الأول قديم نسبياً سعة 3.4 بقوة 185 حصان مثل المتوفر في الشيفروليه فينشور والأخر 3.6 V6 VVT بقوة 245 حصان وهو نسخة من عائلة محركات الـV6 عالية المستوى الجديدة من جنرال موترز..
المواصفات:
. رنـديـفـو CX & CX Plus :
محرك 3.4 V6 بقوة 185 حصان
مقاعد قماش
حيز لخمسة ركاب
عجلات فولاذ قياس 16بوصة
. رنـديـفـو CXL & CXL Plus :
نظام تحكم بالثبات
مقاعد مغطاة بالجلد
نظام صوتي للإسطوانات
عجلات ألومنيوم قياس 16 بوصة
. رنـديـفـو ألترا:
محرك 3.6 V6 بقوة 245 حصان
حيز لستة ركاب
دفع على كل العجلات
عجلات ألومنيوم قياس 17 بوصة
الـصـور (http://www.buick.com/rendezvous/photogallery/)
- رايـنـيـيـر:
http://www.buick.com/images/headers/ra_home.jpg
ضمن خطة بويك في التوسع في سيارات الدفع الرباعي تأتي هذه مبنية على أساس الأولدزموبيل برافادا.. أولت بويك عناية بها حيث جهزتها بـQuiet Tuning الذي يقوم بتخفيض الضجيج الخارجي والتخلص منه نهائياً عن طريق أجسام وضعت لإمتصاص الأصوات ومواد فائقة العزل للصوت.. يعاب في هذه البويك أنها إحدى سبعة مركبات مشتفة من أرضية GMT360 و مع التحسينات التي أولت بداخليتها إلا من السهل إدراك أنها مبنية على أساس البرافادا حيث تبقى أشايء كثيرة داخلياً وخارجياً لم تتغير.. خيارات المحرك نفس التي لدى التريل بلايزر و الإنفوي..
المواصفات:
. رايـنـيـيـر CXL :
محرك I6 بقوة 275 حصان أساسي
نظام تخزين أمتعة أساسي
عجلات ذات ثمن شعاعات من الألومنيوم قياس 17 بوصة
مقاعد مغطاة بالجلد أساسي
. رايـنـيـيـر CXL Plus :
تجهيزات سلامة وفخامة معززة
راديو XM ستالايت
نظام Bose السمعي مع ستة سمعات قوة 275 واط
مبدل لستة إسطوانات
الـصـور (http://www.buick.com/rendezvous/photogallery/)
* سيارات بويك المستقبلية:
- لاكـروس:
هذه السيدان التي ستتوفر كموديل لعام 2005 لا تزال مبنية على القاعدة القديمة للسينشوري والريغال.. ولكن قامت بويك بتطوير العديد من مكونات القاعدة لتوفير أفضل هدوء وعزل ممكن في المقصورة وأفضل تحكم وأداء ممكن على الطريق.. داخلية هذه السيارة هي الأفضل من بين جميع سيارات بويك حالياً.. وخيارات المحرك هي الأفضل ولكن يعتب على بويك عدم توفير محرك 3.8 سوبر تشارج الذي كان يوفر عزم هائل.. ولكن من ضمن المحركات المتوفرة محرك 3.6 بقوة 240 حصان وسيتوفر أيضاً محرك 3.9 بقوة 285 حصان (غير مؤكد بعد) ونظام السعة حسب الطلب..
لـمزيد من المعلومات عن البـويـك لاكـروس اضغط هنا (http://www.buick.com/lacrosse)
- تـيـرازا:
إنها أحدى أربع شقيقات من جنرال موترز مبنيان على قاعدة قديمة (نفس قاعدة الفينشور الحالي) ولكن قامت جنرال موترز بتطوير الشكل الخارجي وزيادة الخلوص وتوفير نظام الدفع على كل العجلات وأطلقت عليهم اسم CSV أي فان سبور انتقالية.. داخلية السيارة هي العنوان الرئيسي للتطور فهي من ضمن أفضل التصاميم الداخلية التي قدمتها جنرال موترز مؤخراً.. تعتبر هذه المركبة أول اقتحام لبويك لفئة الميني فان..
لـمزيد من المعلومات عن البـويـك تـيـرازا اضغط هنا (http://www.buick.com/terraza)
----------------------------------------------------------------------------------------
المعلومات في هذا الموضوع مقتبسة من Buick.com أحد مواقع مجموعة GM و gm.com..
لعشاق بـويك أهديهم هذا الموقع Buick Street (http://www.buickstreet.com/index.html)
لبويك وجنرال موترز الحق في تعديل المعلومات و تغيير المواصفات بدون تنبيه مسبق..
جميع الحقوق محفوظه..
تحذير: جعل من ينقل الموضوع -بدون ذكر الكاتب أو الرابط للموضوع- يصير له حادث ما يعرفه أهله إلا من نعاله..
http://www.gm.com/company/corp_info/history/corp_hist_images/1903_7800-0339.jpgبـويـك التي تأسست في بدايات القرن الماضي بالتحديد في عام 1903..
وكانت هي النواة الأولى لتأسيس جنرال موترز عام 1908..
عرفت طوال سنينها وخصوصاً في الخمسينات والستينات بكونها معياراً في الفخامة وهذا ليس بالغريب عليها.. ولذا قيلت فيها القصائد وغنت فيها الأغاني..
عندما نعود لتراث الخليج في الخمسينات والستينات نجد كم من القصائد المذكورة في مدح البيويك أو باللهجة العامة بيوك..
حتى إن أحد مسؤولي BMW أُقتبس منه قوله قبل ثلاثين عاما طموح شركته بأن تصبح بويك أوروبية..
تتغير السنين وتمر الأيام وتتبدل الأحوال وتتغير الدول!
ولم يعد ينظر لبيويك كما كانت.. سيطر الألمان والآن سيطر اليابانيين وأصبحت لكزس لدى الكثير معياراً للسيارات الفخمة..
ولذا ليس من الغريب أن نجد الآن بوب لتز يقول: "نريد أن نجعل من بيويك لكزس أمريكية"..
هنا سأذكر سيارات بـويك التي قد تنجح في تحقيق هذا الطموح ونرى بويك كما كانت معياراً للسيارات الفخمة..
-----------------------------------------------------------------------------------------------
* أبرز سيارات بويك في تاريخها العريق:
- إلـيـكتـرا:
الاسم وحدة كفيل بجعلك تشعر بعظمة هذه السيارة. كانت ضخمة، قوية، فاخرة ومتمكنة. إنها نفس الوصفة التي لم تتغير إلى الآن في السيارات الفخمة.
http://www.buickstreet.com/images/rainers59electra-rearright.jpg http://www.buickstreet.com/images/rainers59electra-frontleft.jpg
- ريـفـيـرا:
هذه الكوبيه المكشوفة ذات تاريخ عظيم يضاهي أي مكشوفة أخرى في العالم وهي من أكثر الأسماء شهرة ومن أعرق الموديلات في العالم..
http://www.buickstreet.com/images/tonys66riviera3quarterfrontleft.jpg http://www.buickstreet.com/images/tonys66riviera3quarterrear.jpg
* سيارات بويك الحالية:
- بـارك أفـنـيـو:
http://www.buick.com/images/headers/pa_home.jpg
هذه السيارة مشهورة ولها شعبية في الخليج، لما لا فهي مصممة بإتقان وبحرفية فائقة.. وبها تقنيات لم نرى مثيل لها.. تتميز بتصميم إنسيابي يجعلها إحدى أجمل السيارات الأمريكية وأكثرها شعبية.. إنها أعتى سيارات بويك وأوفرهم حظاً في المواصفات والمحركات حيث تحصل على 3.8 سوبر تشارج بـ240 حصان و 280 رطل/قدم من العزم.. هذا العزم الهائل يوفر لها قدرة تسارع مذهلة بالنسبة لسيارة كبيرة الحجم بمحرك V6..
المواصفات:
. بـارك أفـنـيـو:
محرك 3800 السلسلة الثانية V6
مقاعد مغطاة بالجلد
مشغل كاسيت بستة سمعات
عجلات ألومنيوم قياس 16 بوصة
. بـارك أفـنـيـو بريستيج:
نظام كامل المدى للتحكم بالإستقرار
مقاعد مغطاة بالجلد و مدفئة
مشغل CD/كاسيت بستة سمعات
نظام مراقبة الإطارات
. بـارك أفـنـيـو ألـتـرا:
نظام Sabilitrak للتحكم بالإستقرار
مقاعد مغطاة بالجلد و مدفئة
مشغل CD/كاسيت بتسعة سمعات
عجلات ألومنيوم قياس 17 بوصة مغطاة بالكروم
الـصـور (http://www.buick.com/parkavenue/photogallery/)
- لـوسـابـر:
http://www.buick.com/images/headers/le_home.jpg
كانت ولا زالت بمثابة الأخت الشقيقة لبارك أفنيو.. أصغر حجماً وأقل سعراً.. بمحرك 3.8 V6 وناقل حركة آلي بأربع سرعات يعتبر من أفضل وأنعم ناقلي الحركة في العالم تتميز على منافساتها بالجودة والإعتمادية.. تصميمها الإنسيابي جذاب جداً وتوحي بالفخامة الطاغية من أول نظرة لها.
المواصفات:
. لـوسـابـر كستم:
محرك 3800 الجيل الثاني V6 بقوة 200 حصان
مقاعد مغطاة بالقماش الفاخر
مشغل إسطوانات لإسطوانة واحدة
عجلات ألومنيوم قياس 15 بوصة
. لـوسـابـر ليمتيد:
نظام تحكم بالثبات
مقاعد أمامية مع تدفئة
مشغل إسطوانة مع كاسيت مع 6 سماعات
نظام معلومات للسائق
. لـوسـابـر سيليبريشون ايديشون:
ستابيلي تراك
مقاعد أمامية مع تدفئة
نظام عرض على مستوى الرأس على الزجاج الأمامي
عجلات ألومنيوم مغطاة بالكروم قياس 16 بوصة
. لـوسـابـر بلاتينيوم ايديشون:
عجلات ألومنيوم مغطاة بالكروم قياس 16 بوصة
مقاعد مغطاة بالجلد
سلة لصندوق الأمتعة
الـصـور (http://www.buick.com/lesabre/photogallery/)
- ريـجـال:
http://www.buick.com/images/headers/re_home.jpg
هذه السيارة -على العكس مما يوحي بها مظهرها- ذات أداء رياضي وقوة هادرة.. إنها السيارة الرياضية التي تلفت الأنظار إلا بعد أن تتفوق عليها.. فمحركها 3.8 سوبر تشارج يعطي قوة حصانية هائلة وعزم هائل يجعلها ضمن أسرع الصالونات الفاخرة..
المواصفات:
. ريـجـال LS :
محرك V6 3800 بقوة 200 حصان
مقعد أمامي بتعديل بستة وضعيات
حيز لخمسة ركاب
تعليق رياضي مستقل
. ريـجـال GS :
محرك 3.8 V6 سوبر تشارج بقوة 240 حصان
مقاعد مغطاة بالجلد متوفرة
عجلات ألومنيوم مغطاة بالكروم قياس 16 بوصة
ناظم صوتي مونسون بريميوم متوفر
الـصـور (http://www.buick.com/regal/photogallery/)
- سـيـنـشـوري:
http://www.buick.com/images/headers/ce_home.jpg
محرك 3.1 يجعلها أهدئ وأرخص بويك، موجهة لمن تهمه الفخامة في المركز الأول على الأداء. ككل سيارات بويك تهيمن عليها الخطوط الإنسيابية الناعمة الموحية بالفخامة.. محركها بقوة 175 حصان و 195 رطل/قدم يقدم أداءاً مرضياً وتسارعاً مقبولاً عند جميع السرعات..
المواصفات:
. سـيـنـشـوري:
محرك 3.1 V6 بقوة 175 حصان
مقاعد قماش
حيز لستة ركاب
عجلات معدنية قياس 15 بوصة
. سـيـنـشـوري كستم:
نظام تثبيت سرعة
مقعد بتعديل آلي بستة وضعيات
مرايا بلون السيارة قابلة للطي
. سـيـنـشـوري ليمتد:
مقاعد مغطاة بالجلد
أزرار تحكم بالنظام الصوتي على المقود
عجلات ألومنيوم قياس 15 بوصة إختياري
الـصـور (http://www.buick.com/century/photogallery/)
- رنـديـفـو:
http://www.buick.com/images/headers/rz_home.jpg
إنها من أولى المركبات التي أردت بها بويك إخراج نفسها من كونها مجرد صانع سيارات موجهة للميسورين في الستينات من أعمارهم إلى مركبة إنتقالية تجذب الجيل الشاب والجنس الناعم.. ويبدو أنها نجحت في ذلك، فتصميمها الأخاذ واسمها الذي يعني الموعد الغرامي و توفرها بمحركين الأول قديم نسبياً سعة 3.4 بقوة 185 حصان مثل المتوفر في الشيفروليه فينشور والأخر 3.6 V6 VVT بقوة 245 حصان وهو نسخة من عائلة محركات الـV6 عالية المستوى الجديدة من جنرال موترز..
المواصفات:
. رنـديـفـو CX & CX Plus :
محرك 3.4 V6 بقوة 185 حصان
مقاعد قماش
حيز لخمسة ركاب
عجلات فولاذ قياس 16بوصة
. رنـديـفـو CXL & CXL Plus :
نظام تحكم بالثبات
مقاعد مغطاة بالجلد
نظام صوتي للإسطوانات
عجلات ألومنيوم قياس 16 بوصة
. رنـديـفـو ألترا:
محرك 3.6 V6 بقوة 245 حصان
حيز لستة ركاب
دفع على كل العجلات
عجلات ألومنيوم قياس 17 بوصة
الـصـور (http://www.buick.com/rendezvous/photogallery/)
- رايـنـيـيـر:
http://www.buick.com/images/headers/ra_home.jpg
ضمن خطة بويك في التوسع في سيارات الدفع الرباعي تأتي هذه مبنية على أساس الأولدزموبيل برافادا.. أولت بويك عناية بها حيث جهزتها بـQuiet Tuning الذي يقوم بتخفيض الضجيج الخارجي والتخلص منه نهائياً عن طريق أجسام وضعت لإمتصاص الأصوات ومواد فائقة العزل للصوت.. يعاب في هذه البويك أنها إحدى سبعة مركبات مشتفة من أرضية GMT360 و مع التحسينات التي أولت بداخليتها إلا من السهل إدراك أنها مبنية على أساس البرافادا حيث تبقى أشايء كثيرة داخلياً وخارجياً لم تتغير.. خيارات المحرك نفس التي لدى التريل بلايزر و الإنفوي..
المواصفات:
. رايـنـيـيـر CXL :
محرك I6 بقوة 275 حصان أساسي
نظام تخزين أمتعة أساسي
عجلات ذات ثمن شعاعات من الألومنيوم قياس 17 بوصة
مقاعد مغطاة بالجلد أساسي
. رايـنـيـيـر CXL Plus :
تجهيزات سلامة وفخامة معززة
راديو XM ستالايت
نظام Bose السمعي مع ستة سمعات قوة 275 واط
مبدل لستة إسطوانات
الـصـور (http://www.buick.com/rendezvous/photogallery/)
* سيارات بويك المستقبلية:
- لاكـروس:
هذه السيدان التي ستتوفر كموديل لعام 2005 لا تزال مبنية على القاعدة القديمة للسينشوري والريغال.. ولكن قامت بويك بتطوير العديد من مكونات القاعدة لتوفير أفضل هدوء وعزل ممكن في المقصورة وأفضل تحكم وأداء ممكن على الطريق.. داخلية هذه السيارة هي الأفضل من بين جميع سيارات بويك حالياً.. وخيارات المحرك هي الأفضل ولكن يعتب على بويك عدم توفير محرك 3.8 سوبر تشارج الذي كان يوفر عزم هائل.. ولكن من ضمن المحركات المتوفرة محرك 3.6 بقوة 240 حصان وسيتوفر أيضاً محرك 3.9 بقوة 285 حصان (غير مؤكد بعد) ونظام السعة حسب الطلب..
لـمزيد من المعلومات عن البـويـك لاكـروس اضغط هنا (http://www.buick.com/lacrosse)
- تـيـرازا:
إنها أحدى أربع شقيقات من جنرال موترز مبنيان على قاعدة قديمة (نفس قاعدة الفينشور الحالي) ولكن قامت جنرال موترز بتطوير الشكل الخارجي وزيادة الخلوص وتوفير نظام الدفع على كل العجلات وأطلقت عليهم اسم CSV أي فان سبور انتقالية.. داخلية السيارة هي العنوان الرئيسي للتطور فهي من ضمن أفضل التصاميم الداخلية التي قدمتها جنرال موترز مؤخراً.. تعتبر هذه المركبة أول اقتحام لبويك لفئة الميني فان..
لـمزيد من المعلومات عن البـويـك تـيـرازا اضغط هنا (http://www.buick.com/terraza)
----------------------------------------------------------------------------------------
المعلومات في هذا الموضوع مقتبسة من Buick.com أحد مواقع مجموعة GM و gm.com..
لعشاق بـويك أهديهم هذا الموقع Buick Street (http://www.buickstreet.com/index.html)
لبويك وجنرال موترز الحق في تعديل المعلومات و تغيير المواصفات بدون تنبيه مسبق..
جميع الحقوق محفوظه..
تحذير: جعل من ينقل الموضوع -بدون ذكر الكاتب أو الرابط للموضوع- يصير له حادث ما يعرفه أهله إلا من نعاله..