AMG
18-11-2004, 01:27 PM
للتعرف على الشركة إضغط هنا (http://www.saic-chery.com/english.jsp)
وهذا المقال من جريدة الخليج
الصين تخطط لغزو سوق السيارات الأوروبي
في غضون خمس سنوات قد تصبح شركة “تشيري” أول صانعة سيارات صينية تبيع انتاجها في أوروبا. فقد أبرمت “تشيري”، ثالث أكبر صانعة سيارات مستقلة في الصين، تعاقداً مع شركة “بنتفارينا” الايطالية لهندسة ثلاث منصات جديدة، صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وإعداد ستة تصاميم على الأقل لسيارات يتم بناؤها على هذه المنصات، على ان تستوفي كلها جميع معايير الانبعاثات المستقبلية في أوروبا وأمريكا الشمالية، بالإضافة الى تلبية احتياجات السلامة والاقتصاد في استهلاك الوقود.
وفي السياق نفسه بلغت “تشيري” مراحل متقدمة في مفاوضات مع عدد من دول أوروبا الشرقية لبناء المصنع الذي سيتم فيه انتاج السيارات الجديدة. وتخطط الشركة لغزو الشرائح المتنامية من السوق، حيث ستضم تشكيلتها الجديدة طرزاً رياضية ومتعددة الاستعمالات من الحجمين المتوسط والكبير، وطرز هاتشباك وصالون. وتسعى “تشيري” الى تقديم نفسها كماركة قيمة جديدة في أوروبا، مع خفض أسعارها بشكل كبير بالمقارنة مع منافساتها في كوريا وماليزيا.
وقال زو من رئيس قسم الهندسة والأبحاث في الشركة في تصريحات لمجلة “أوتوكار”: “لدينا خطة واضحة لدخول أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية، وستتم هندسة سياراتنا الجديدة للايفاء بهذا الغرض”. وأشار الى ان الأمر قد يستغرق منهم بعض الوقت من أجل تلبية توقعات الجودة الأوروبية، ومنافسة الشركات العملاقة، لكنه أعرب عن أمله في ألا يطول بهم الزمن أكثر من خمس سنوات قائلاً: “اليابانيون والكوريون احتاجوا لعشر سنوات لترسيخ ماركاتهم في أوروبا، ونحن نخطط لتقليص هذه المدة”. لكنه أكد في الوقت ذاته انهم لن يغامروا بتدمير ماركاتهم، ما لم تكن منتجاتهم جاهزة تماماً.
وعلى الأرجح سوف تظهر أولى السيارات المصممة بوساطة “بنتفارينا” في معرض شنغهاي المقبل، على ان تبدأ مبيعاتها في الصين في نهاية 2005. يشار الى ان “تشيري” هي بالفعل أول صانعة سيارات صينية تصدر كميات مهمة من الانتاج الى الخارج، حيث باعت 10 آلاف سيارة الى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كما انها الأولى في الصين التي تبني مصنعاً في الخارج، وهو مصنع ايران الذي اقترب من الافتتاح، كما وصلت خطط أخرى لمراحلها النهائية لبناء مصانع في باكستان ومصر وفنزويلا.
وتتوقع الشركة ان تصل مبيعاتها الى 150 ألف سيارة في العام الحالي، فيما توقع محللون ان ترتفع مبيعاتها الى 400 ألف وحدة خلال خمس سنوات.
وتصنع الشركة حالياً طراز “كيو كيو” وصالون بمقعدين مؤسساً على “سيات توليدو” وصالون فاخر باسم “اورينتال صن”. كما أوشكت الشركة على اطلاق سيارة رياضية متعددة الاستعمالات باسم “تي 11”.
وهذا المقال من جريدة الخليج
الصين تخطط لغزو سوق السيارات الأوروبي
في غضون خمس سنوات قد تصبح شركة “تشيري” أول صانعة سيارات صينية تبيع انتاجها في أوروبا. فقد أبرمت “تشيري”، ثالث أكبر صانعة سيارات مستقلة في الصين، تعاقداً مع شركة “بنتفارينا” الايطالية لهندسة ثلاث منصات جديدة، صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وإعداد ستة تصاميم على الأقل لسيارات يتم بناؤها على هذه المنصات، على ان تستوفي كلها جميع معايير الانبعاثات المستقبلية في أوروبا وأمريكا الشمالية، بالإضافة الى تلبية احتياجات السلامة والاقتصاد في استهلاك الوقود.
وفي السياق نفسه بلغت “تشيري” مراحل متقدمة في مفاوضات مع عدد من دول أوروبا الشرقية لبناء المصنع الذي سيتم فيه انتاج السيارات الجديدة. وتخطط الشركة لغزو الشرائح المتنامية من السوق، حيث ستضم تشكيلتها الجديدة طرزاً رياضية ومتعددة الاستعمالات من الحجمين المتوسط والكبير، وطرز هاتشباك وصالون. وتسعى “تشيري” الى تقديم نفسها كماركة قيمة جديدة في أوروبا، مع خفض أسعارها بشكل كبير بالمقارنة مع منافساتها في كوريا وماليزيا.
وقال زو من رئيس قسم الهندسة والأبحاث في الشركة في تصريحات لمجلة “أوتوكار”: “لدينا خطة واضحة لدخول أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية، وستتم هندسة سياراتنا الجديدة للايفاء بهذا الغرض”. وأشار الى ان الأمر قد يستغرق منهم بعض الوقت من أجل تلبية توقعات الجودة الأوروبية، ومنافسة الشركات العملاقة، لكنه أعرب عن أمله في ألا يطول بهم الزمن أكثر من خمس سنوات قائلاً: “اليابانيون والكوريون احتاجوا لعشر سنوات لترسيخ ماركاتهم في أوروبا، ونحن نخطط لتقليص هذه المدة”. لكنه أكد في الوقت ذاته انهم لن يغامروا بتدمير ماركاتهم، ما لم تكن منتجاتهم جاهزة تماماً.
وعلى الأرجح سوف تظهر أولى السيارات المصممة بوساطة “بنتفارينا” في معرض شنغهاي المقبل، على ان تبدأ مبيعاتها في الصين في نهاية 2005. يشار الى ان “تشيري” هي بالفعل أول صانعة سيارات صينية تصدر كميات مهمة من الانتاج الى الخارج، حيث باعت 10 آلاف سيارة الى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كما انها الأولى في الصين التي تبني مصنعاً في الخارج، وهو مصنع ايران الذي اقترب من الافتتاح، كما وصلت خطط أخرى لمراحلها النهائية لبناء مصانع في باكستان ومصر وفنزويلا.
وتتوقع الشركة ان تصل مبيعاتها الى 150 ألف سيارة في العام الحالي، فيما توقع محللون ان ترتفع مبيعاتها الى 400 ألف وحدة خلال خمس سنوات.
وتصنع الشركة حالياً طراز “كيو كيو” وصالون بمقعدين مؤسساً على “سيات توليدو” وصالون فاخر باسم “اورينتال صن”. كما أوشكت الشركة على اطلاق سيارة رياضية متعددة الاستعمالات باسم “تي 11”.