PDA

View Full Version : النايتروس أسئلة عامة و حقائق مهمة


Crower
22-09-2004, 07:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
على بركة الله نبدأ....
فكرة الموضوع هذا مرت في بالي لأهمية النايتروس في تزويد السيارات ولكن لنقص الخبره و الحقائق المهمة عنه, شفنا كم موضوع من الأخوان عن أنواعه, و لكنها لم تغطي النقاط المهمة عن هذا الموضوع, ببدأ الشرح بطريقة الاسئلة المهمة, و سوف أتولى الأجابة عنها ان شاء الله... و اتمنى من الاخوة اللي عندهم أسئله اخرى أنهم يسألون و ان شاء الله بنحاول الاجابه عنها...

1- هل يعتبر النايتروس مضيف للقوة؟
نعم, يعتبر النايتروس من مضيفات القوة للمحرك و يندرج في هذا المسمى مع التوربو و السوبرجارج.

2- لماذا على التفكير بأستعماله؟ حيث أنه يسبب أضرار كبيرة للمحرك؟
أولا, لسهولة تركيبه و عدم الحاجة لوقت كبير للتركيب..... ثانيا يعتبر النايتروس من أرخص قطع التزويد و من أكثرها قابلية للتطوير ( الجت من 50 حصان الى 500+ حصان) ..ثالثا لامكانية تركيبه على اي محرك... و بالنسبه للشق الثاني من السؤال, لا صحة لهذا حيث ان النايتروس يصنف مع التوربو و السوبرجارجر... و لهذا عند التفكير بأي منهم يصح القول العام - كلهم يسببون ضرر في حالة التركيب الخاطئ و الاستعمال الخاطئ فقط- اما عند التركيب السليم و الاستعمال السليم قد تكون المشاكل معدومة.

3- هل هو آمن؟
نعم, في حالة توفر الشروط السابقة, حيث انه من المستحيل أحتراق غاز النايتروس ألا في توفر درجات حرارة كبيرة ( و التي تتوفر في العادة في المحركات فقط), و لكن عند لمسه للجسم قد يسبب تجمد العضو المتأثر مما قد يسبب البتر ( نقطه مهمة تجنب تعريض الجسم للغاز).

4- هل استطيع تركيبه على اي سيارة؟
نعم, ولكن ضمن المنطق و المعقول, و نأتي لمثال هنا و هو محرك 4 سلندر بسعة 2 ليتر, نستطيع تركيب جت 50 حصان على هذا المحرك بدون أي أضافات عليه, و نستطيع تطويرها الى 70 حصان مع اضافه فيول بمب أضافي و تعديل البلاكات و التايمنغ ( في العادة ينصح بأستخدام بلاكات بدرجة بروده اكبر من الوكالة بدرجتين لكل 30 حصان, و تعديل التايمنغ ايضا بأنزاله درجتين لكل 30 حصان بعد ال50 حصان الاولى- عند الحاجة لتكبير الجت-) و لكن من الخطر أستعمال كمية أكبر من 100 حصان على هذا المحرك بدون اجراء التعديلات عليه لاستيعاب هذه القوة و هذا المثال ينطبق على التوربو و السوبرجارجر......... و كلما زادت سعة المحرك و عدد أسطواناته استطعنا استخدام كميه اكبر من النايتروس بدون حدوث ضرر على المحرك.

5- ما هي النتائج على المدى البعيد؟
نظرا لأن النايتروس يستعمل فقط متى اراد السائق ( على عكس التوربو و السوبرجارجر) تكون نتائجه اقل ضررا على المحرك... و بالتالي هو اقتصادي اكثر و مشاكله محدوده جدا لعدم استعماله الدائم.

6- هل صحيح ان النايتروس يساعد على تبريد المحرك؟
نعم في الحقيقة, يستعمل النايتروس في العادة كمضيف للقوة و لكن لشدة برودته يساعد في تخفيض درجه حرارة الأنتيك بشكل كبير مما يساعد ايجابا على درجة درجة حراة الهواء الداخل الى المحرك و تقليل درجه حرارة المحرك الى حد ما.... ايضا يساعد النايتروس بشكل كبير في تبريد الهواء الداخل الى المحرك في حالة رشة بشكل مباشر على الانتركولر في السيارات المزودة بالتوربو أو السوبرجارجر مما يساعد على امكانية رفع البوست بدون حصول الديتونيشن.

7- و لكن كيف أستطيع تعبئة السلندر عند أنتهاء النايتروس و هل يكلف الكثير من المال؟
يتعين عليك مراجعة المحلات التي تقوم ببيعه في منطقتك او دولتك... و لكنه يتوفر ايضا في العديد من المصانع في كل انحاء العالم.. و تكلفة تعبئة السلندر في الامارات هي حوالي 100 درهم للسلندر.

8- ماهي فترة الأستعمال قبل اعادة التعبئة؟
ذلك يعتمد كليا على طريقه أستعمالك, في العادة يكفي السلندر المتوسط للقيام بخمسة سباقات في الدراغ ريس الى سبعة......تقل او تزيد على حسب حجم الجت و حجم السلندر.

9- ماذا احتاج للبدء؟
تحتاج الى الكت و هو في العادة يشمل كل شي تحتاجه و يشمل فيول بمب أضافي... و قد تحتاج الى فيول بمب أكبر ولكنه ضروري فقط في حالة كبر حجم الجت.. او أحتياطا لزيادة الامان و ضمان عدم حصول نقص في الوقود.

10- كم هي الفترة التي أستطيع ان استمر في ضغط زر النايتروس؟
ينصح بحوالي 15 ثانية (اكثر من كافيه لاي سباق) و لكنك تستطيع الضغط الى انتهاء السلندر, أيضا يجب التوقف و اعادة الضغط قبل وصول المحرك الى حدوده القصوى (الخط الاحمر) و عند تعشيق السرعات.

11كيف استعمل الغاز؟
الطريقة هي بسيطة جدا:
1- فتح السلندر و تجهيزه ( ببساطة مثل صنبور الماء).
2- تشغيل دينمو البترول ( كهربائيا عن طريق مفتاح يثبت في اي مكان في المقصورة)
3- التحكم ببخ الغاز عن طريق زر مشابه لزر الدينمو يكون في متناول يد السائق او يتم تثبيته قرب رجل السائق او بشبكه مع دواسة الوقود بكل سهولة.
عند الأنتهاء يتم عمل الخطوات السابقة بالعكس ( أقفال سويتش الدينمو و احكام غلق السلندر)

اتمنى اني افدتكم........ و اسمحولي لاني ما تذكرت كل الاسئلة المهمة الاخرى اللي يمكن تخطر على بالكم, فاللي عنده أسئلة اتمنى انه يطرحها و ان شاء الله نجاوب باللي نقدر عليه.
أخوكم

Crower
22-09-2004, 07:24 PM
لفكرة اكبر عن نوعية الوقود لكل نظام و الاحتياجات الاخرى: http://www.holley.com/HiOctn/TechServ/TechInfo/NOSTech4.html
http://www.holley.com/HiOctn/ProdLine/Products/NOS/GenInfo/InstlReq.html
رسمات توضيحية تبين طريقه عمل النظام:
http://www.holley.com/HiOctn/TechServ/TechInfo/NOSTech6.html
http://www.holley.com/HiOctn/TechServ/TechInfo/NOSTech2.html
طريقة عمل الويت سيستم و الدراي سيستم و البورت سيستم :
http://www.holley.com/HiOctn/TechServ/TechInfo/NOSTech1.html

معلومات عن الانظمة المتوفرة للمحركات:
http://www.holley.com/HiOctn/ProdLine/Products/NOS/GenInfo/KitList.html

شرح لجميع الانظمة و توضيح الفرق بينهم:
http://www.holley.com/HiOctn/ProdLine/Products/NOS/GenInfo/Overview.html

سياف
22-09-2004, 07:25 PM
موضوع مفيد أخوي كرور .. مبدع ماشاء الله عليك .. معظم هالتساؤلات كانت في ذهني .. بس ماشاء الله عليك كفيت ووفيت ... بارك الله فيك ..

Crower
22-09-2004, 07:32 PM
ممكن المشرفين يحذفون الواضيع الباقيه لانها بالغلط... مادري شو فيه كمبيوتري؟

Crower
22-09-2004, 07:44 PM
ممكن تثبيت الموضوع و ذلك للفائدة

Imaj
22-09-2004, 08:40 PM
والله معلومات جبارة :shock2:




شكراً جزيلاً






سلام :banana:

grandv8
22-09-2004, 09:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Crower
هلا اخوي احمد وسوينا الي طلبته وحاضرين للطيبين , وان شاء الله نستفيد منك والاعضاء بعد.

بس متى يكون الضرر او الخطر بالنيتروس على السيارة من جميع النواحي؟

تحياتي لك
:D

Crower
22-09-2004, 10:10 PM
شكرا محمد على التثبيت
محمد هذا سؤال عام
بس الخطر نقدر نقول ...... ان ما توفر نظام توزيع وقود جيد ( لعطل ما فيه او لضعفه من الاساس).... التركيب و الاستعمال الخاطئ... استخدام وقود ذو نوعية متدنية جدا.. عدم استحمال المحرك لنوعية الجت ( جت كبير على محرك صغير) ... تقريبا هاي الاسباب الرئيسية

AMG
23-09-2004, 12:53 AM
موضوع مفيد مشكور أخوي كرور :rolleyes:

B4_STI
23-09-2004, 07:24 AM
رد مقتبس من Imaj
والله معلومات جبارة :shock2:




شكراً جزيلاً






سلام :banana:

The Lion
23-09-2004, 10:26 AM
ياعيني عليك أخوي Crower ..

موضوع قمة في الروعــة ، ومعلومات مفيدة جداً يحتاجها كل شخص منتمي لعالم السيارات وتعديلها ..


لك تحياتي

Crower
23-09-2004, 11:03 AM
شكرا للردود...
أنا من اشد مؤيدي استعمال النايتروس تحت الشروط اللي سبق ذكرها.... متعته ما يضاهيها شي:D

الامير الاحمر
23-09-2004, 04:02 PM
الف شكر اخوي على الموضوع الممتاز :p

JUST CORVETTE
24-09-2004, 01:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




والله ما اقول غير تسلم يدك :OO:


بس اذا تقدر تعطيني لينك الشركه الام اكون شاكر لك ..



تحياتي لكم جميعا

Crower
24-09-2004, 02:13 AM
جست كورفيت: و الله عزيزي انا المعلومات هاي كتبتها من عندي و ما خذتها من سايت معين.. بس استعنت بسايت شركة هولي في بعض المعلومات التقنية..
على العموم دور شركة NOS على الانترنيت و عندك بعد Venom و NX و TNT

mr_z
24-09-2004, 12:55 PM
مشكور على الموضوع المفصل .

oil_HKS_lio
24-09-2004, 07:14 PM
الفففف شكر والله موضوع مفيد 100% هاذا المواضيع ولا بلاش

TOP-SECRET
25-09-2004, 03:09 AM
رد مقتبس من سياف
موضوع مفيد أخوي كرور .. مبدع ماشاء الله عليك .. معظم هالتساؤلات كانت في ذهني .. بس ماشاء الله عليك كفيت ووفيت ... بارك الله فيك ..

الغالي لو ابا اركب على ستيشن 6 سلندر شو تنصحني فيه

غاز ولا تيربو ولا سوبر واي واحد بيظر السياره بطريقه اكبر

O|D
25-09-2004, 08:33 AM
أخوي Crower .. والله لك وحشة .. :cool:


موضوع جميل ومفيد .. يعطيك ألف عافية :banana:

Crower
25-09-2004, 04:27 PM
الغالي اول شي السوبر ابتعد عنه.. من اللي شفناه ان السوبر ما يضبط على الاستيشن, دايما تكون في مشاكل تأثر على الهيد, و مشاكل ثانيه يعني ببساطة ما انصحك فيه, السبب ان الاستيشن 6 سلندر بساتنها هاي بريشر فما تتحمل السوبر, التوربو يضبط بشكل كبير و مناسب جدا للاستعمال اليومي عليها و ايضا الغاز (اعتقد جت 50-70 كافي جدا).
انته قولي شو الموديل و نوع الجير و كم حاط في بالك تدفع, و شو المستوى اللي تبا سيارتك تكون عليه و ان شاء الله فالك طيب.
O\D وين هالغيبة؟ و مشكور ياخي ما قصرت

Crower
25-09-2004, 04:33 PM
توب سيكرت هاي ستيشن لواحد من الشباب من قطر, اشتغلوا عليها ربعي و ركبولها توربو HKS T51 SPL BB شوف و قولي شو رايك
http://www.myimager.com/uploads/Blees010_81155202239_36359.jpg?641859

سنـاري
25-09-2004, 05:49 PM
ماشاء الله عليك اخوي كراور

خبرة كبيرة و معلومات وفيرة

لو تفتح ورشة تزويد حتستفيد كثير ....

و الله يعطيك العافية



:p

Crower
25-09-2004, 05:55 PM
شكرا للرد عزيزي
واحد من اهلي عنده ورشه كبيره في دبي.. و ربعي عندهم وحده بعد في ابوظبي.. و الحمدالله عندي معارف كثيرة بين شباب التزويد,, بس بحكم دراستي في الخارج الورشة بتكون بعدين ان شاء الله الدراسه اهم عندي

CL-Class
25-09-2004, 05:56 PM
يعطيك العافية على مجهودك الحلو في القسم بالفعل نحتاج لخبرتك في عالم التلغيم ومالنا غنى أيضاً عن زملائك..... وبصراحة انتم فخر للمنتدى وتستحقون كل الثناء

:banana:

Crower
25-09-2004, 06:01 PM
مشكور للرد الحلو يا سي ال.......
توب سيكرت لو تشوف في الصورة منيفول التوربو هذا كان اكبر مشكلة تواجه الشباب قبل لانه تفصيله صعب و جودته تكون تعبانة جدا... الحمدالله واحد من الشباب في دبي فتح ورشة بس متخصصه في البايبات و المنيفولات للتوربو و الاكزوز سيستمز... و ماشاء الله لو تشوف من الصوره بتبين لك مدى الجودة الواضحة و الحمدالله وايد ساعدنا ها الشي

TOP-SECRET
26-09-2004, 12:13 AM
رد مقتبس من Crower
الغالي اول شي السوبر ابتعد عنه.. من اللي شفناه ان السوبر ما يضبط على الاستيشن, دايما تكون في مشاكل تأثر على الهيد, و مشاكل ثانيه يعني ببساطة ما انصحك فيه, السبب ان الاستيشن 6 سلندر بساتنها هاي بريشر فما تتحمل السوبر, التوربو يضبط بشكل كبير و مناسب جدا للاستعمال اليومي عليها و ايضا الغاز (اعتقد جت 50-70 كافي جدا).
انته قولي شو الموديل و نوع الجير و كم حاط في بالك تدفع, و شو المستوى اللي تبا سيارتك تكون عليه و ان شاء الله فالك طيب.


مشكووور اخوي كراور على النصيحه بالنسبه للسوبر ,, بالنسبه للتيربو الكل نصحني فيه خاصه الـgarret 60

موديل السياره 2000 والقير عادي واذا انا جبت لكم الاغراض كم بيكون شغل اليد بس يكون شغل محترم ومرتب لاني سمعت التيربوات في بانكوك رخيصه

ومستوى السياره الله يسلمك مب محدد مستوى معين بس اهم شي يكون عزمها قوي وانا ماستخدمها ابد في الطعوس بس حق شارع

والمبلغ مفتوح اهم شي تكون السياره استخدام يومي:)

Crower
26-09-2004, 03:35 AM
شوف عندك طريقتين.......
1- كت ستيج 2 بن سليم ( يكلفك حوالي 37000 درهم كامل مع التركيب و ضمان 6 شهور).
2- تجميع يعني انك تدور بنفسك كل شي و تشتغل عليه و بيكلفك حوالي 35000-45000 درهم.
الطريقه الاولى مريحه و جاهزه و ما تكلف غير اسبوع في الجراج و عليها ضمان, بس عيبها انها غالية شوي نظرا لانك ما بتطلع القوه اللي بتطلعها من الكت اللي بتجمعه بنفسك.
ان كنت بتسوي كت قول بتطلع حوالي 600 حصان تحتاج:
1- توربو منيفولد ( حوالي 3500 درهم)
2- توربو ( من 1500 درهم لين 9000 درهم على حسب النوع)
3- ويست غيت ( 1500-3000 درهم)
4- داون بايب و اكزوز كامل( من 2000-5000 )
5- بلو اوف فالف ( 900 درهم)
6- بوست كنترولر و توربو تايمر ( 1500-2000 درهم)
7- انتركولر مع البيبات ( 4000-6000 درهم)
8- شغل هيد مع والات( 2000 درهم)
9- كمبيوتر و انصحك بالموتك ما في غيره ( 8000-12000 درهم مع البرمجه)
10- ان بغيت بساتن و كنكنتغ رود ( 4000-7000 درهم)
تقريبا يمكن تحتاج حوالي 5000 درهم للتركيب, و هاي تقريبا الحسبه تزيد او تنقص على حسب الاغراض مستعملة و لا جديدة, مكان التركيب, ان بغيت تزيد او تنقص اغراض, هاي اللسته تقريبية علشان تعطيك فكرة. القوه اكبر في الاختيار الثاني و لكن بتتعب وايد, و كلهم استعمال يومي ان كان التركيب سليم.
خبرني انته شو معلومات تبغي زيادة, و بنساعدك ان شاء الله ان عزمت

TOP-SECRET
26-09-2004, 03:16 PM
مرحبا

الغالي تسلم على التوضيح مشاء الله كفيت ووفيت بس سمعت ان فيه كمبيوترات يديده وتنافس الموتيك وسعرها تقريبا 5 الاف وهو الهالتك :think: مع ان له مميزات ممتازه


اللي هو E6X ومن خصايصه تتحكم في الاقنشن اللي هي الكهربا تزيدها تنقصها على راحتك حسب الي تبيه وتتحكم في ضخ البترول وضخ الهوا واخيرا السبيد كنترول يعني تشل الكت اوف والتبديلات تغيرها مثل تزيد جير 1 على جير 2 وتنزل ار بي ام 3 على راحتك مثل باقي الكمبيوترات الحلو في هل الكمبيوتر انك مب بس تقدر تزيد وترتب وتنظم هل الاشياء تقدر تدخل داخل المكينة وتشوف الاغلاط اللي صايرة مثلا عندك بستن ضغطه اعلى من الباقيات بنسبة بسيطة وطبعا هذا ياثر بس ما تحس فيه يعني باختصار تقدر تدخل داخل مكينتك وتعدلها وتنظمها اذا في غلط مع العلم ان برمجته مش مثل صعوبة الموتيك


http://www.hitman.hm/E11-Halwin.jpg

اخوي كراور بالنسبه للـتيربو الـgarret 60 شي من الشباب جربه؟ والله عندي شباب يمدحونه مادري كم سعره عندكم يديد

سعر كراج بن سليم شوي غالي بس اكيد يستاهل لانه بضمان وشغل ناس عارفين صح للمواتر بس لو اشتغل بنفسي واجهز الاغراض كلها واخلي الشغل حق كراج اتوقع اني بوفر مبلغ مب سهل :think: ولا شرايك؟

ومشكور على ردك الغالي والتواصل والتوضيح

Crower
26-09-2004, 05:53 PM
موجوده وايد كمبيوترات, عندك الهالتك, اللينك, اس دي اس, و كثير غيرهم, بس الموتك اثبت جدارته على النيسان و الاستيشن, و يضبط بشكل ما تتخيله,
الموتك تقدر تتحكم بكل شي تقريبا بالسيارة, و تقدر تسوي فيه بلاوي اكثر من الهالتك, علشان هالسبب سعر الموتك اغلى.
بالنسبه للغاريت.. التوربو زين بس في احسن منه, انته ان عزمت ان شاء الله بعطيك اكثر من اختيار...
و حتى في احتمال تحصل كت بن سليم مستعمل بسعر جيد بس ترتب سويه شغلات زياده و بيكون اقوى و ارخص عن شغل بن سليم الاصلي.

TOP-SECRET
26-09-2004, 11:50 PM
مشكور الغالي على ردك والتوضيح وان شاء قريب نجيكم الامارات بس انتظر اي اجازه توصلني وانا عندكم ان شاء الله,,ومشكور الغالي على ردك والتوضيح وعساك على القوه

uae speed
27-09-2004, 01:38 AM
مشكور كراور على موضوعك الحلو والمفيد ..
بس عندي سؤال :

شو الفرق بين الدراي سيستم و الويت سيستم ؟
شو وظيفتهم ؟
و أي واحد يستخدمونه أكثر ؟
ادري انك حاط الموقع .. بس اتعرف اللغة الانجليزية عندي ميييح :D
وشكرا مرة ثانية ..


:)

760IL
28-09-2004, 01:09 AM
الله يعطيك العافيه اخوي Crower على الموضوع التحفه ...

Crower
29-09-2004, 05:53 PM
شكرا للتجاوب..
UAE speed اسمحلي اخوي عندي امتحانات... ان شاء الله من احصل وقت بكتب لك رد على سؤالك.. و السموحة على القصور...
760: خجلتنا يا اخوي

SS_Z06
04-10-2004, 02:37 PM
مشكور على الموضوع المفيد


انا احب المواضيع التعليمية واااااااجد

MAX+300E
05-10-2004, 12:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ماشاء الله موضوع حلو
بس استغربت مره لمن شفت الاسعار اللي حطيتها
((1- كت ستيج 2 بن سليم ( يكلفك حوالي 37000 درهم كامل مع التركيب و ضمان 6 شهور).
2- تجميع يعني انك تدور بنفسك كل شي و تشتغل عليه و بيكلفك حوالي 35000-45000 درهم.
الطريقه الاولى مريحه و جاهزه و ما تكلف غير اسبوع في الجراج و عليها ضمان, بس عيبها انها غالية شوي نظرا لانك ما بتطلع القوه اللي بتطلعها من الكت اللي بتجمعه بنفسك.
ان كنت بتسوي كت قول بتطلع حوالي 600 حصان تحتاج:
1- توربو منيفولد ( حوالي 3500 درهم)
2- توربو ( من 1500 درهم لين 9000 درهم على حسب النوع)
3- ويست غيت ( 1500-3000 درهم)
4- داون بايب و اكزوز كامل( من 2000-5000 )
5- بلو اوف فالف ( 900 درهم)
6- بوست كنترولر و توربو تايمر ( 1500-2000 درهم)
7- انتركولر مع البيبات ( 4000-6000 درهم)
8- شغل هيد مع والات( 2000 درهم)
9- كمبيوتر و انصحك بالموتك ما في غيره ( 8000-12000 درهم مع البرمجه)
10- ان بغيت بساتن و كنكنتغ رود ( 4000-7000 درهم)
)))
يعني مثلا تيربو ب 1500 درهم (او ريال في السعوديه) يعتبر رخيص جدا وماعمري شفت تيربو ب 1500
لكن اكزوز ب 2000-5000 درهم too much بصراحه يعني هنا تاخد ب 1500 على الماكسيما كحد اقصى
انتركولر ب 3000 بس
كمبيوتر وهذه اكثر شي استغربت لها ب 8000 ريال او درهم جداااااااااااااااااا كثير وانا اعتقد انه المحل دا حرامي ولا تشتري من عنده
طلبناه من النت والله تقريبا 2700 مع التوصيل ودا الكلام وصل تقريبا 3000 (على الكمارو)
وبقية الاسعار انا شايفها ناااااااااااااااااااااار بس عاد يمكن يكون الضمان يعوض شويه في غلو الاسعار الله اعلم

المهم عندي سؤال ولو اني عارف الاجابه وحطيتها في موضوعي لكن حاب اختبر معلومات
كم نسبة استهلاك البنزين لكل حصان خلال استخدام النوس؟؟؟
او نغير طريقة السؤال
كم لازم تكون قوة ضخ الfuel pump كحد ادنى عشان لايصير detonation او طرقعه بالعربي في المكينه
طبعا السؤال معمم ومستحيل الاجابه عليه لكن نحدد مثلا كت كامله (فرضا) تزود 70 حصان على الماكس
(الماكس تستهلك تقريبا 9 لتر كل 100 كيلو)

واكرر اقول موضوعك حلو ومنتظرين مناقشاتك
في امان الله

ford
06-10-2004, 03:56 PM
مشكور بس عندي سؤال هل للنايتروس سرعة محددة يستعمل فيها:confused: