تسجيل الدخول

View Full Version : حتى اللي مايعرف يشرفنا..ويستفيد


ا ح ن 1 0 0
16-09-2004, 01:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المهم حبيت اليوم اتناقش وياكم في موضوعي هذا واللي هو

كيف ممكن احكم على صرفية السيارة للبنزين من خلال مواصفات المكينة

فالمعروف ان صرفية الست سلندر اكثر من صرفية الاربع بسبب فرق عدد السلندرات

لكن من الملاحظ اننا لو طبقنا هذا الكلام مع سيارات كالمكسيما بالست والكامري الجديدة اللي

بالاربع فنجد انه لا يوجد فرق كبير برغم ان سعة المكس 3 لتر والكامري 2.4 لتر

وهناك امثلة كثيرة لكن اتمنى منكم الردود الحلوة والتوضيح للعوامل الاخرى بصورة

واضحة..,
:banana:

دمتم بخيـــر..,

mr_z
16-09-2004, 01:26 AM
صرفية البنزين تختلف عن طريق عدد الترات (سعة المحرك)بحيث كلما زادت سعة المحرك زادت كمية البنزين التي تدخل في السلندر وبالتالي تزداد الصرفية .

Third Eye
16-09-2004, 01:27 AM
ليا رجعة :)

ا ح ن 1 0 0
16-09-2004, 11:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورين شباب على انك عطيطونا وجه

عقبال البقية:(

ودمتم بخير....,

Imaj
17-09-2004, 12:33 AM
كلامك من تجربة أو من؟؟

لو واحد يتكلف ويجيب لنا الأرقام الرسمية من الشركتين لصرفية السيارات ونشوف..


طبعاً الصرفية تتأثر بعوامل منها أسلوب القيادة و الإنسيابية و ناقل الحركة و إلخ..






سلام :banana:

ZOOM _MPS
17-09-2004, 03:37 PM
اخي الفاضل

شئ معروف انو الاربعة سلندر مايصرف كتير داخل المدينه


لاكن لو انك تقارن اربعة سلندر مع ستة مع ثمانيه في خطوط طويله


راح تشوف انو الثمانيه مايصرف في الخط عشان كده يفضل للمسافات الطويله


عكس الاربعه سلندر الي يفضل داخل المدينه


لاكن بصراحه حكايه انو الماكسيما والكامري يتشابهو في الصرفيه

:shock2: :shock2: :shock2: :shock2:


حول انك تتاكد من الشئ دا








:cool: :cool: :cool: :cool: :cool:

Corvette_Stingray
17-09-2004, 05:53 PM
انا اللي أعرفه ان الأربع تصرف على الخط الطويل أما الشوارع القصيرة أم 40 كلمتريبا فما تصرف ..

وال8 سلندر ما يصرف على الخط يعني 100 كلم وأكثر أما في الطرق القصيرة يصرف صرف خيالي ..

أما الستة نص ونص ..

ترى الكلام اللي قلته من تجربة شخصيه ويمكن يكون كمية الصرف حسب سعة المحرك مثل ما قال اخونا

والله أعلم

danjrous911
17-09-2004, 08:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا والعياذ بالله من قولة انا
عندي فورد 8 سلندر صرفيته في الخط 10لتر /100 كلم
وداخل المدينه بين 14-20 لتر /100كلم:corsair: :corsair:

ا ح ن 1 0 0
23-09-2004, 11:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسف على التأخير

اكيد ياشباب انا جايكم عن تجربة

القصة اني مداوم الجامعة يوميا مع ولد خالي

ودايم نتبادل السيارات

كامري 2003

ومكس 2003

والصرفية فعلا متقاربة لحد كبير .... كنت اعبيهم دايما بعشر ريال

لما تنور لي اللمبة الصفرا ... وكانوا يمشوني 86 . 85 كلم تقريبا

والسيارة اللي فعلا كنت استخدمها وصرفيتها حلوة

باسات 2000 1.8 لتر


:o


و بعديــــــــــــن

وين الردود التوضيحية بالارقام والمعادلات :p

مو كل واحد يقولي حسب سواقتك ورجلك

ويمشي.


ودمتم سالمين..,

Third Eye
05-11-2004, 06:55 AM
أنا اتكلم عن نفسي

سيارتي عبيتها مرة (هيا المرة الوحيدة:D ) بــ 57 ريال (أتوقع 60 التانكي كامل مع اللمبة البرتقالية:D )

مشتني 650 كيلو واتوقع ممكن توصل 700 بالبركة :D

وأنا أحس أنها صرفيتها زايدة :D :D :D

حاجة استخلصتها(أبو الفلسفة:D )

أنو سيارتي بــ 10 ريال تقطع 100 كيلو (خط طويل)

يعني كل ريال بــ10 كيلو

وتحيــاتــي

Third Eye
05-11-2004, 06:56 AM
أووه..معليش على الرفعة :D

mill_955
05-11-2004, 07:26 AM
استهلاك البنزين يحتمد اشياء كثيره


منها المحرك وحجمه وقوته ونسبة انضغاطه والانظمه الموجوده عليه والقير وعدد سرعاته ونسبة كل سرعه وسلاسة التغيير والانسيابيه والوزن.........الخ



اعطيك امثله

الشيروكي سعة محركه 3.7 والباثفايندر 3.5 ومع ذلك الشيروكي اقل استهلاك من الباثفايندر

اللاندكروزر سعة محركه 4.7 والارمادا سعة محركه 5.6 ولكن الارمادا اقل استهلاك من اللاندكروزر

اللكزس 430 سعة محركه 4.3 والكريزلر 300C سعة محركه 5.7 ويستهلكون نفس الاستهلاك

الشبابي
05-11-2004, 08:00 AM
اخواني ترى العملية لها عوامل صعب نحصرها بموضوع واحد ..
ونضيف على ما قال الاخ mill_955 ...
ان الانسابية بعد لها دور كبير وخصوصا الاستهلاك بالخطوط .... وانا لاحظت كم شي من خلال مقارناتي السيارات ببعضها ولاحظت ان المكاين اللي تنتج قوة على دورات عالية وعزم على دورات منخفضة جدا تلاقيها تصرف بنزين كثير .. اما اللي تلاقيها تنتج القوة على دورات عالية والعزم على دورات متوسطة هي اقل استهلاك من الاولى وهذا لاحظته من خلال مقارنات كثيرة منها محرك السي تي اس 3.6 والالتيما فاستهلاك السي تي اس 18 / 28 ميل للجالون و الالتيما 20 / 30 ... فرق كبير في الاستهلاك ....مع ان القوة تتوفر على دورات اقل5800 دورة في الالتيما الا ان العزم على دورات متوسطة 4000 دورة تقريبا ..... اما في السي تي اس تتوفر القوة على 6500 دورة والعزم على 3400 دورة تقريبا ............
وكذلك الامر مع الجيوب فهي تحتاج العزم على دورات قليله ولذلك استهلاكها عالي جدا اما السوبربان مثلا استهلاكه اقل من اغلب الجيوب لأن عزمه يكتمل على دورات متوسطة ..
اعتقد انه كلما اجبرت المحرك على استخراج العزم على دورات قليلة اصبح استهلاكه عالي جدا ولاحظوا هذا في سيارات مرسيدس فاستهلاكها عالي .. اما المحركات التي تنتج قوتها على دورات منخفضة ونسبة انضغاطها منخفضة تجدها لاتستهلك الكثير حتى وان كان عزمها على دورات قليلة فهي كالمعادلة كلما قلت عدد الدورات التي ينتج عنها القوة تقل الدورات التي ينتج عنها العزم ..
ولعلمك ليس السعة هي كل شئ فهناك اشياء اهم احنا ما نفهما مثل تصميم وهندسة المحرك ونوعية الجير ووزن السيارة .......
وهنا صورة تبين مقارنة بين الباثفايندر الجديد والقديم ..... سعة القديم 3500 و الجديد 4000 ومع ذلك فالجديد اقل استهلاك واقوى واعلى عزم ...

http://majidz.jeeran.com/path1.JPG

http://majidz.jeeran.com/path2.JPG








اخوكم الشبابي

خبير نيسان
05-11-2004, 04:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حتى السني 4 سلندر والكامري 4 سلندر الكامري تصرف اكثر
لان يعتمد على السعه اللي يدخل فيها البترول الى السلندر
كلما كبرت السعه صار التسارع ازيد و الصرف ازيد :cry1:

SLR55
05-11-2004, 04:27 PM
الصراحة يمكن السعة تأثر ويمكن عدد السلندرات تأثر

بس المشكلة إلي رجله حاااارة مثلي

4 سلندر خليته 16 سلندر :anger:

وجات فترة خليت 8 سلندر 4 سلندر :glasses:

أحس إن الشخص نفسه ياثر على الصرفية عن طبيعة مشيه في السيارة

سلاااااااااااااام