View Full Version : فضيحة السيارات الامريكيه الرياضيه .
infiniti
13-08-2004, 12:22 AM
اشتهرت السيارات الامريكية الرياضيه بالقوة او الاسم اللذي اطلقة الامريكان على سياراتهم
سيارات العضلات
في الحقيقه هي سيارات تتبع اسلوب غير منطقي في المنافسه و مع كل ذالك الا انها تعتبر سيئه القوه لو نظرنا الى مقارنتها مع السيارات الالمانيه او اليابانيه الرياضيه يتضح تفوق المنافسين بقوة و جداره بل تكون منافسه غير عادله لعدم تساوي القوة المستخرجه من السيارات الامريكيه الضعيفه .
اقصد من كلامي عند المقارنه بين الامريكي و الياباني نجد ان جميع محبي السيارات الامريكيه يقارنون بين 8 اسطوانات للسيارات الامريكيه و 6 اسطوانات للسيارات اليابانيه و هنا تكون المنافسه قوية جدااا لتقارب مستويات الاداء.
لاكن اذا عدنا الى اصول المقارنات نجد انه من المفروض مقارنة السيارات على حسب حجم محركاتها و هنا اقصد ان نقارن بين 6 اسطوانات مقابل 6 اسطوانات لكلا الطرفين و هنا يخسر الجانب الامريكي بقوة لتفوق القوة اليابانيه .
مع العلم انه يتوفر في السيارات الرياضيه الامريكيه الشهيره مثل شفروليه كمارو و فورد موستنج محركات من 6 اسطوانات ذات قوة ضعيفه لا تكفي للصمود امام السيارات اليابانيه ذات الاداء المميز من المحركات ذات 6 اسطوانات و السعه الصغيره نسبيا .
اليكم هذه المواقع عن القوه الضعيفه .
شفروليه كمارو بمحرك 6 اسطوانات 200 حصان فقط وسعه 3800cc
http://www.musclecarclub.com/musclecars/chevrolet-camaro/chevrolet-camaro-history-4.shtml
فورد موستنج بمحرك 6 اسطوانات 193 حصان و سعة 3900 cc
http://www.fordvehicles.com/Cars/mustang/features/specperformance/
رجاء لا احد يقولي الامريكي اذا تعدل يصير طياره f16 خلو التعديل بعيد عن الموضوع و لا احد يدخل محركات V8 في الموضوع انا اتكلم عن 6 اسطوانات فقط .
M5_M3
13-08-2004, 12:35 AM
كلام سليم
Dreams_Maker
13-08-2004, 12:44 AM
الأمريكان اتجهوا إلى استخدام اكبر سعه ممكنه لإستخراج أكبر طاقه ممكنه...لانهم ماعندهم مشكلة مع البنزين.. بعكس اليابان...اللي يحاولون يطلعون اكبر طاقه ممكنه من أقل سعه...لغلاء البنزين..وقلته(أتوقع)
إذاً..نستنتج انه لكل بلد ولها ظروفها وسياستها وأسبابها...اللي تخليها تنتج وتبدع في محركات وسعات دون الأخرى..
ومسأله السته سلندر للكامارو والموستنج...فهي فقط لتلبية رغبات السوق..والمستهلك..(الأمريكي)
ومع تحياتي
مع اني ماحب الامريكي مش لسياراتهم فقط لانهم امريكان لعنة الله عليهم.. بس اتمنى من الجميع الاحاطة من منتجاتهم اللي ماوراها الا الدمار..
والله نحن مغترين وايد بسياراتهم اللي تشرب البترول من غير تحكم مع العلم انهم يمتلكون اكبر احتياطي من النفط بس يبغون يشعلونها عالعرب وانهم على علم تام ان العرب لايبالون بالنفط لانه تحت اقدامهم...
اتمنى الوعي في ذلك...
SLR
TOP-SECRET
13-08-2004, 02:02 AM
يعطيك العافيه اخوي انفينتي وفعلا الكمارو6 سلندر والموستنق 6 سلندر عزمهم نازل لأخر درجه :think:
بالله عليك هذا موضوع تكتبه؟!
الحوار تحول من نقاش سيارات إلى سياسة..
مع اني ماحب الامريكي مش لسياراتهم فقط لانهم امريكان لعنة الله عليهم..
يا سلام على الموضوعية.. أحسنت إلى الأمام :D
شفروليه كمارو بمحرك 6 اسطوانات 200 حصان فقط وسعه 3800cc
تناسيت شيء مهم إن هذا المحرك أقل استهلاك للوقود من أي محرك ياباني مماثل له في السعة :o
فورد موستنج بمحرك 6 اسطوانات 193 حصان و سعة 3900 cc
هذا المحرك بالذات أثبتت الأرقام إن استهلاكه للوقود أقل من استهلاك محرك الهوندا S2000 مع إن محرك الـS2000 أربعة إسطوانات و ليترين :rolleyes:
وبعدين السيارات العضلية الأمريكية تميزت بالعزم وليس عدد الأحصنة!
أيهما مهم السرعة القصوى أم الوقت الذي يأخذك للوصول إليها؟!
رجاءا كي تكون موضوعي أذكر عزم المحركات وليس فقط عدد الأحصنة..
وبعدين هذي المحركات وضعوها كخيار جانبي وليس أساسي والأمريكان لم يكونوا مهتمين كثيراً بالستة إسطونات ولكن الجيل الجديد من جنرال موترز متفوق في أدائه على المحركات اليابانية!!
وبعدين أكثر الصانعين اليابانيين يستخدمون التيربو تشارج.. هنا لا يمكنك مقارنة محرك بتنفس طبيعي وإقتصادي في الوقود مع محرك بشاحن توربيني ومرتفع في إستهلاك الوقود..
إذا عندك شيء ثاني أنا جاهز..
ولو ودي على الماسينجر عشان تكون الردود سريعة ومسكتة..
butz_ffv@hotmail.com
سلام :banana:
RED Chevy
13-08-2004, 02:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زياد لو الموضوع مو منك كان رديت بكلام ثاني;)
رد إيماج كافي لكن ال6للأمريكي هو ال4للياباني:D
يعني الكمورو 6 سلندر إعتبره سكايلاين 4سلندر:p
infiniti
13-08-2004, 04:11 AM
M5_M3
اشكرك على التعقيب .
=======================================================
Dreams_Maker
الأمريكان اتجهوا إلى استخدام اكبر سعه ممكنه لإستخراج أكبر طاقه ممكنه
-------------------------------------------------------------------------------------------
اين هي اكبر طاقه ممكنه من محرك 3800 cc ؟
ممكن نعمل مقارنه مع محرك الزد الجيل القديم 1990 الى 1998 TWIN CAM يعني بدون تيربو ينتج 222 حصان من 3000 CC فقط بدون اي شواحن .
اما مسألة توفير خيارات من المحركات للزبون فأي زبون يختار يشتري سياره رياضيه ضعيفه ؟؟!!!!
=======================================================
SLR
اشكرك على المشاركه .
اتمنى ان لا نخرج عن صلب الموضوع .
=======================================================
TOYOTA - OBAS
المشكله الى الان مافي احد مقتنع ان هذه القوه الضعيفه هي على سياره رياضيه بالاصل يعني محد راضي يعترف ان الامريكان صعب انهم ينتجون محركات صغيره عاليه الاداء .
=======================================================
Imaj
ياليت نفكر بالطريقه اللي من اجلها وضع هذا المحرك على سياره رياضيه ما اعتقد ان هناك شخص يطلب سياره رياضيه عاليه الاداء و اقتصاديه كل فئه من السيارات تخصص لها محركات معينه مثلا السيارات الصغيره من العيب انها تكون ذات صرفيه عاليه للوقود و السيارات الرياضيه بصفه عامة تخلوا من الاستهلاك القليل لان الهدف من صناعتها السرعه فطبيعي تكون ذات صرفيه عاليه او متوسطه .
اما موضوع العزم ياليت لو توضح بالارقام اي عزم اللذي تخرجه من محرك 3800 CC و ايش الهدف من العزم بدون تحقيق ارقام تسارع لا تقارب جيده .
الجيل الجديد من المحركات السته سلندر الى الان لم تفلح في الظهور في صوره جيده و نحن في الانتظار لعلى و عسى تغير النظره بالنسبة لي لكوني مستهلك دائما اطمح الى الافضل .:)
في طرحي لهذا الموضوع لم اقصد المحركات المشحونه بل القصد المحركات ذات السحب العادي .
اخوي انا نادر ادخل الماسنجر يعني في الاسبوعين مره او ما ادخل احيانا.
=======================================================
RED Chevy
يعني عشان زياد كتب الموضوع ما تعطيه وجه :D
طيب بغير اسمي بخليه عوكل :glasses2:
عبد الرحمن افهم من كلامك ان الامريكان عاجزين عن تصنيع محركات بنفس السعه و القوه الللي تنتجها اليابان ؟
اذا كان هذا هو القصد اذن ننتظر المحركات اليابانيه ذات الثمانيه اسطوانات مخصصه لسيارات رياضيه هنا اين ستكون المقارنه مع السيارات الامريكيه ؟؟؟
هل ننتظر محركات ذات 12 اسطوانه امريكيه حتى نقارنها مع محركات اليابان ذات 8 اسطوانات ؟؟؟
انتظر الردود من الجميع .
بتقارن ثمانية.. أنا أعطيك ثمانية إسطوانات..
قارن محرك اللاندر كروزر باليوكن!!
محرك اليوكن أقل إستهلاك للوقود حسب كلام ناس مجربين و أكثر قوة والأرقام في موقع تويوتا و GMC ومواقع مستقلة مجربة السيارتين..
أقل إستهلاك و أقوى بـ 75 حصان :black:
هذا إذا تبي تتكلم عن ثمانية..
بأعطيك أرقام عن محركات الـV6 الجديدة لدى جنرال موترز.. 3.6 ليتر VVT بقوة تتراوح بين 240 حصان و 255 حصان حسب السيارة.. و 3.9 DOD بقوة قد تصل 290 حصان وبما إنه DOD يعني صرفيته منخفضة جداً :glasses2:
سلام :banana:
560SEL
13-08-2004, 04:41 AM
8
8
8
اللاندكروزر سعة المحرك 4700 cc
اليوكون (اللي اقوى من اللاند ) سعته 6000 cc .. ماشالله تبارك الرحمن
ولكنه مع ذلك إقتصادي أكثر منه!!
وبعدين اليوكن 5.3 بقوة 327 حصان والأهم من ذلك وهو العزم الذي يقدر بـ325 رطل/قدم
بينما عزم اللاندركروزر محرك 4.7 300 رطل/قدم..
يعني ماكينة اليوكن أكبر أقوى وأقل استهلاك للوقود.. >> عطني كم دقيقة أتأكد من أخر واحدة :o
حسب موقع msn auto وتقدر تسوي المقارنة بنفسك..
Fuel Economy
Yukon 4WD ------------------ Land Cruiser 4WD
City (mpg) 14 - 15 ----------------- 13
Highway (mpg) 18 - 19 ----------- 17
تلاحظ إن اليوكن بالجالون الوحد يمشي مسافة أكثر من اللاندر كروزر
في المدينة والطريق السريع.. صحيح إنها مجرك ميل أو ميلين فرق يعني بين كيلومتر ونص وثلاث كيلومترات زيادة ولكن لا تنسى فرق القوة وفرق السعة لصالح اليوكن..
سلام :banana:
الكونكورد
13-08-2004, 07:52 AM
يا شباب يتكلم عن السيارات الرياضيه .. وش دخل الجيوب .. :headshak:
رد مقتبس من الكونكورد
يا شباب يتكلم عن السيارات الرياضيه .. وش دخل الجيوب .. :headshak:
هو فتح موضوعات من محركاته أفضل..
إنت شكلك ما تابعت الموضوع من البداية..
سلام :banana:
Darling
13-08-2004, 09:54 AM
رد مقتبس من SLR
مع اني ماحب الامريكي مش لسياراتهم فقط لانهم امريكان لعنة الله عليهم.. بس اتمنى من الجميع الاحاطة من منتجاتهم اللي ماوراها الا الدمار..
والله نحن مغترين وايد بسياراتهم اللي تشرب البترول من غير تحكم مع العلم انهم يمتلكون اكبر احتياطي من النفط بس يبغون يشعلونها عالعرب وانهم على علم تام ان العرب لايبالون بالنفط لانه تحت اقدامهم...
اتمنى الوعي في ذلك...
SLR
Dreams_Maker
13-08-2004, 10:11 AM
رد مقتبس من infiniti
M5_M3
اشكرك على التعقيب .
=======================================================
Dreams_Maker
الأمريكان اتجهوا إلى استخدام اكبر سعه ممكنه لإستخراج أكبر طاقه ممكنه
-------------------------------------------------------------------------------------------
اين هي اكبر طاقه ممكنه من محرك 3800 cc ؟
ممكن نعمل مقارنه مع محرك الزد الجيل القديم 1990 الى 1998 TWIN CAM يعني بدون تيربو ينتج 222 حصان من 3000 CC فقط بدون اي شواحن .
اما مسألة توفير خيارات من المحركات للزبون فأي زبون يختار يشتري سياره رياضيه ضعيفه ؟؟!!!!
.
أنا أقصد بمحركات الثمانية السلندر... الأمريكان ماعندهم مشكلة في زيادة السعه وعدد السلندرات..
لانه البنزين مايشكل عندهم اي مشكلة...بعكس اليابان واوروبا...اللي اسعار الببترول عندهم مرتفعه
عشان كذا إذا قالك أمريكي...يعني V8 :D
بالنسبة للـ6سلندر...هنا ممكن ماله سوق..وماله طلب..
إنما بامريكا اعتقد الوضع يتخلف تماماً
:anger:
إحترامي
RamAir
13-08-2004, 10:31 AM
عزيزي المحركات الامريكة ذات الاسطوانات الست V6 ليست مصممة للأداء العالي لذلك ليس من حقك ان تقارنة بمحركات السيارات اليابانية الي هي في الاساس مصممة بمواصفات رياضية يعني محرك الكمارو والموستنج الي تتكلم عنه ليس مصمم للذين يبحثون عن الاداء . ( يعني بعض الناس ما يحب المقاوم والدعس ليش يشتري كمارو والا موستنج V8 ياخذ V6 ارخص واقتصادي ونفس شكل الوحوش الي تحت غطائها الـV8 الي لحد الان مابعد طلع محرك ياباني يغطي على اصغر محرك منها :black: :black: :black:
TOP-SECRET
13-08-2004, 04:12 PM
رد مقتبس من Imaj
بتقارن ثمانية.. أنا أعطيك ثمانية إسطوانات..
قارن محرك اللاندر كروزر باليوكن!!
محرك اليوكن أقل إستهلاك للوقود حسب كلام ناس مجربين و أكثر قوة والأرقام في موقع تويوتا و GMC ومواقع مستقلة مجربة السيارتين..
أقل إستهلاك و أقوى بـ 75 حصان :black:
هذا إذا تبي تتكلم عن ثمانية..
سلام :banana:
ههههههههههه سعة المحرك ياخوي لليوكن 5300 اعتقد اوكي زياده على الكروزر هذا اول شي.....
ثاني شي بيتنا فيه اكثر من كروزر مش واحد وفيه جمس يوكن وسوبر بان وانا جربت مع يوكن اخوي وسيارتي كروزر 6 سلندر وعطته فرق عامود يعني مع احترامي الامريكي بس ارقام تحصله زياده بـ70 ولا 80 حصان اخر شي تشوف سياره يابانيه 6 سلندر تعطيه فرق عامود:p
:p
infiniti
13-08-2004, 04:16 PM
Imaj
انا اتكلم عن المحركات الرياضيه .
لاكن اذا انت تحب نقارن بين محركات SUV مافي مانع تفضل هذي مقارنه متعادله تقريبا بين سيارات امريكيه و اخرى يابانيه .
تقدر تشوف بنفسك القوه و العزم مين يتفوق فيها و لا تنسى سعة المحركات هذي المقارنه من موقع نيسان امريكا .
و هذي مقارنه ثانيه من موقع GMC امريكا
المواقع بالاسفل .
و ارقام الاستهلاك للسيارات الامريكيه غير متوفره في الموقعين !!!
اما المقارنه بين محركات V6 تفضل هذا الموقع وشاهد بنفسك ارقام المحركات اليابانيه V6 277 حصان
http://www.infinitihelp.com/Infiniti/News/2005%20G35.htm
و هنا 280 حصان
http://www.infinitihelp.com/Infiniti/Models/2004/G35%20Coupe/Specifications.htm
و هنا 295 حصان انفينيتي كوبيه 2005 من محرك V6 سي سي 3500
http://www.infinitihelp.com/Infiniti/Models/2005/G35/Description.htm
560SEL
محرك انفينيتي QX56 يكفي للمقارنة مع محركات 6000 CC بل يتفوق من ناحيه العزم مع العلم انه 5600 CC
القوه 315 @ 4,900 rpm
العزم 390 @ 3,600 rpm
الكونكورد
حتى مع اننا خرجنا عن صلب الموضوع نجد المحركات اليابانيه مستعده للمقارنه على جميع المستويات ولا انكر ان المنافسه قويه جداااااا و قد تجد تفوق الامريكي احيانا و تجد تفوق الياباني احيانا.
Dreams_Maker
يؤسفني ان اقولك ان مبيعات الكمارو و الموستنج V6 قليله جدااا في امريكا .
RamAir
عزيزي بما ان محركات الامريكي ستة اسطوانات غير مخصصه للاداء العالي اذن ليس من حقي ان اقارنها مع الياباني ؟؟
بما انك تفضلت و قلت ان هناك مقارنه غير عادله يجب ان نعترف بشروط المقارنات المعترف بها بالعالم كل محرك يقارن بالفئه اللي يتبع لها يعني V6 JAPAN VS V6 USA و هذا ان دل على شيئ يدل على ضعف الصناعه الامريكيه اللي تعجز عن المقارنه بنفس مستوياتها .
اين هو الخطاء اذا اصبحت المقارنه عادله اربعه سلندر مقابل اربعه سلندر ؟
سته سلندر مقابل سته سلندر ؟
اليس من الغلط ان نقارن سته سلندر بثمانية سلندر ؟
اليس من الحق ان نعترف ان هذه المقارنه غير عادله و المصيبه و الادهى ان نعلم انه احيانا يتفوق محرك السته سلندر على الثمانيه و مع ذالك لا نعترف بهذا التفوق ؟؟؟
(الي لحد الان مابعد طلع محرك ياباني يغطي على اصغر محرك منها)
عزيزي اذا كنت تملك جميع السيارات اليابانيه و الامريكيه الرياضيه و قمت بتجربتها بنفسك و لديك المام شامل بتقنية المحركات و ارقام الاداء استطيع ان اثق بكلامك بالاعلى .
اما انني اقوم بأخراج المحركات اليابانيه من المنافسه بدون تجربه هذا ظلم و تحيز واضح .مقارنه من موقع GM (http://www.gmbuypower.com/compareSet.bp?aicYear=2004&aicModelId=3886&aicMakeId=17&aicTrim=14756&firstTime=&toDeleteId=A14170&ComparisonVehicles=A14170^A12962&AnchorVehicleYear=2004&AnchorVehicleOptions=&AnchorVehicleID=6110&AnchorVehicleMSRP=$39,360&action=replace&displayStyleLink=true&hidePV=&make=GMC&sellingSource=48&subModel=1/2-Ton&makeId=012&model=Yukon%20XL&subModelId=37&year=2004&modelId=016&pvc=6110&newModel=QX56)
مقارنة من موقع نيسان امريكا (http://us.nissan.clientsites.carspecs.jato.com/us.nissan/comparison.asp?category=Mechanical&screen=brochure&guid=E1561A49678A49ADB033BA9A60337F87&model=&addvehicle=76528620040123)
Dreams_Maker
13-08-2004, 06:11 PM
عزيزي...
قلت لك...الامريكان اتخذوا المحركات الكبيره V8 منهج لها....وبالمستقبل القريب ان شاءالله...سوف تنافس بالمحركات السته اسطوانات المتمنكة من قبل اليابان..
وموضوع الـv6 للموستنغ والكامارو..يبي له موضوع ثاني خاص فيه...وهذا مو موضوعنا...:)
ومع تحياتي
الارهابي
13-08-2004, 06:50 PM
الكومارو او الموستنق في امريكا الشماليه ما تعتبر كسياره رياضيه بس
في ناس ياخدوها و يستخدموها استخدام طبيعي ولا يهمهم اداء السياره ولا صوتها و لا تسارعها
لذلك نزلت محركات 8 سلندر و 6 سلندر و 4 سلندر للكومارو و الموستنق في اكثر من مديل
و هالشي مثل ما قال Dreams_Maker
رد مقتبس من Dreams_Maker
فهي فقط لتلبية رغبات السوق..والمستهلك..(الأمريكي)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
رد مقتبس من Infiniti:
___________________________________________________
اكن اذا عدنا الى اصول المقارنات نجد انه من المفروض مقارنة السيارات على حسب حجم محركاتها و هنا اقصد ان نقارن بين 6 اسطوانات مقابل 6 اسطوانات لكلا الطرفين و هنا يخسر الجانب الامريكي بقوة لتفوق القوة اليابانيه .
مع العلم انه يتوفر في السيارات الرياضيه الامريكيه الشهيره مثل شفروليه كمارو و فورد موستنج محركات من 6 اسطوانات ذات قوة ضعيفه لا تكفي للصمود امام السيارات اليابانيه ذات الاداء المميز من المحركات ذات 6 اسطوانات و السعه الصغيره نسبيا .
___________________________________________________
أخوي Infiniti ، حرام عليك تقارن محرك الموستانغ V6 والـGM V6 مع محركات 6 سليندر لسيارات يابانية رياضية !
لأن هذي السيارات (أقصد الأمريكية بـمحرك V6) لا تستطيع التفوق على سيارات 1.6لتر و 1.8 لتر ، فكيف مع سيارات V6 يابانية :D
أيضاً أنا عندي تعقيب على جملة أنت ذكرتها وهي:
_______________________________________________________________
لمشكله الى الان مافي احد مقتنع ان هذه القوه الضعيفه هي على سياره رياضيه بالاصل يعني محد راضي يعترف ان الامريكان صعب انهم ينتجون محركات صغيره عاليه الاداء .
_______________________________________________________________
لا يوجد شيء صعب على العقل البشري إذا كنت توجد الإرادة!!
هل أدمغة اليابانيين تختلف عن أدمغة الامريكان؟
هل هو صعب على الامريكان صناعة محرك بـ2 لتر بقوة 280 حصان بدون توربو؟
الإجابة طبعاً لا ، خليني أقولك شيء:
أنا تخصصي هندسة حاسب آلي ، و بالضبط أنا سأتخرج يوم الأربعاء القادم (وأخيراً :D) ، الترم الماضي كان عندي مادة System Design Laboratory ، تتوقع أيش هو المشروع؟
إنشاء نظام للتحكم بالطائرة بأستخدام المتحكمات (أو Microcontroller) ، وهذا النظام يتحكم بالطائرة من هذه النواحي:
(1)- الأقلاع والهبوط.
(2)- تفادي العوائق في الجو مثل الجبال والبنايات الشاهقة.
(3)- نظام الأنذار عند حدوث خلل بالطائرة.
(4)- الأنتقال من النقطة 1 إلى النقطة 2 (آلياً) مع تحديد الموقع ، هذه الخاصية ألغيت لأنها لا تتوافق مع النظامة في السعودية.
في البداية ، كلنا اعتبر أن هذا المشروع خرافي ومستحيل أنه يتحقق ، لكن بتوفيق من الله و بحماس رئيس الشعبة (وهو أحد الطلاب تم أنتخابه ليكون رئيس المشروع) وأرادتنا أنهينا جزء كبير من المشروع بعد نهاية الترم .
طبعاً كانت تواجهنا صعوبات كثيرة أذكر منها :
(1)- الطائرة نفسها غير متوفرة (سواءً بالبنزين أو بالبطاريات) ويمنوع أستيرادها من الخارج إلا بتصريح (كنا نحتاج لشهور لأستخراج التصريح).
(2)- عدم توفر قطع ألكترونية بسيطة ومهمة مثل servo و Ultrasonic Sensors و Altitude Sensors و GPS with Datalogging و غيرها الكثير.
(3)- المسائل التقنية والهندسية المتعلقة بهندسة الطيران مثل التحليق والألتفاف والتوازن في الجو.
بعد هذه التجربة تعلمت أشياء كثيرة ، منها :
(1)- تحديد الأهداف والسعي الجاد لتحقيق هذا الهدف.
(2)- العمل بروح الفريق الواحد في تحدي الصعاب.
(3)- عدم الأستسلام بسهولة والأكمال حتى النهاية .
ومنها أستخلصت بعد هذه التجربة أن العلم والصناعة غير مرتبطة بجنسية أو ثقافة أو شعب من الشعوب وأنما مرتبطة بالأرادة !!!
فعندما كان العرب هم المتصدرين في العلوم على جميع الشعوب في العالم ، كانت أوروبا تعيش في تخلف وجهل لو أردت أن تقارنه بحالنا اليوم مع الغرب فأنهم كانوا أسوء منا في ذلك الوقت.
معلومة : عمر النهضة الصناعة والمعلوماتية في أوروبا قرنين فقط من الزمان بينما أنظر كم دامت حضارة المسلمين وعلومهم .
أخوي Imaj
عند الكلام عن السيارات الرياضية فأن الأهتمام بأستهلاك البنزين يعتبر شيء جيد وميزة للمحرك لكنه شيء غير أساسي أو مهم ،
فلو أن محركات الـ3.8 لتر هذه تحقق أداء جيد جداً مع أستهلاك مقبول للبنزين ، لقلنا أن هذه المحركات حققت المعادلة الصعبة ، لكن للأسف أدائها متواضع جداً مقارنة مع أحجامها.
وبغيت أصحح لك معلومة : في الـCamaro والـMustang الفئة القياسية (Base Model) هي الفئات التي تأتي بمحركات الـV6 ، وما محركات الـV8 إلا أختيارية ، وهذا الشيء معروف ، فأنت عندما تشتري مرسيدس الفئة S فأن محرك 3.2 أو 3.5 هو المحرك القياسي ومحركات الـ5.0 و 6.0 أختيارية.
وبشكل عام المحركات الأصغر هي المحركات القياسية بينما الأكبر والأقوى هي الأختيارية ، وهذا ينطبق على سيارات كيرة مثل اللومينا والكزس GS و غيرهم...
إذا وجدت أن كلامي غير مقنع أبحث في مواقع الأنترنت عن محركات الكمارو والموستانغ وتأكد ماهي المحركات الاختيارية وماهي القياسية.
الأن دعنا نتوقف قليلاً عند العزم :
هذه المحركات (أقصد الـV6 الأمريكية) مع مقدار العزم الذي تستخرجه فأن أدائها مريع ، تخيل أن الشركات المنتجة لها تنتج محركات صغيرة (بنفس التكنولوجيا المستخدمة في محركات الـV6) تتوقع أيش بيكون أدائها؟
نأتي الأن لمحركات السيارات اليابانية (بدون التوربو) ،،،،،،
يعتقد الكثير أن هذه المحركات ليس فيها عزم وأنها تعوض العزم بالقوة الحصانية و و و و و
طبعاً هذا الكلام غير صحيح ، والدليل قارن مستوى العزم كل محرك (بحسب سعته وعدد سليندراته) مع الصانعين الاخرين.
بمعنى ، خذ محرك 1.6 لتر وقارنه مع كل محركات 1.6 لتر الأخر.
ونفس الشيء مع 1.8 و 2.0 و 2.2 و 2.4 و و و و و
أنظر لمستوى العزم بينها........
ستجد أن مستوى العزم في هذه المحرك مساوي لها أو أفضل بقليل ، حتى أن مستوى العزم على سرعات الدوران المنخفضة يعتبر جيد جداً. (إذا كنت تريد أن نتناقش على هذه النقطة ، أنا مستعد ، لأنها تحتاج إلى موضوع منفصل).
لذلك هذه المحركات تتفوق على نظيرتها من نفس الفئة ، بل تتجاوز محركات أكبر منها في القوة .
الارهابي
13-08-2004, 07:05 PM
رد مقتبس من infiniti
RamAir
عزيزي بما ان محركات الامريكي ستة اسطوانات غير مخصصه للاداء العالي اذن ليس من حقي ان اقارنها مع الياباني ؟؟
بما انك تفضلت و قلت ان هناك مقارنه غير عادله يجب ان نعترف بشروط المقارنات المعترف بها بالعالم كل محرك يقارن بالفئه اللي يتبع لها يعني V6 JAPAN VS V6 USA و هذا ان دل على شيئ يدل على ضعف الصناعه الامريكيه اللي تعجز عن المقارنه بنفس مستوياتها .
اين هو الخطاء اذا اصبحت المقارنه عادله اربعه سلندر مقابل اربعه سلندر ؟
سته سلندر مقابل سته سلندر ؟
اليس من الغلط ان نقارن سته سلندر بثمانية سلندر ؟
اليس من الحق ان نعترف ان هذه المقارنه غير عادله و المصيبه و الادهى ان نعلم انه احيانا يتفوق محرك السته سلندر على الثمانيه و مع ذالك لا نعترف بهذا التفوق ؟؟؟
غرضك تقارن سياره بسياره او محرك بمحرك
الحين انت لو جيت تقارن SUV بـ SUV
او سيارات الركاب متوسطه الحجم
او السيارات الرياضيه
اكيد ما بتقول ان السياره الفلانيه 8 سلندر و الاخرى 6 سلندر يعني ما نقدر نقارن
او بتتفلسف زي بعض العرب اللي يقول هذي عليها شواحن و هذي سحب طبيعي يعني المقارنه مو عادله
دام ان شركه X مثلا تشوف ان الاقبال على سياراتها ما يتغير و مبيعاتها ممتازه حتى لو صارت تصرف جالون بنزين لكل كيلو متر و ما في اي مشاكل من ناحيه التلوث اكيد ما بتغير او بتبدل شي
الخلاصه
كل شركه لها طريقتها في تصميم سياراتها و محركاتها و لها زباينها و سوقها
و كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه :D
و اخيرا للي يقول ان محركات التيربو او السوبر شارج مو اقتصاديه
اصلا شركات السوق الياباني ما اتجهت للتيربو الا لتحسين اقتصاديه الوقود و تقليل انبعاثات العادم ( و بسبب قوانين منع التلوث الشديده في اليابان ) و بشكل عام التيربو يحسن من كفائه الاحتراق في المحرك بشكل كبير جدا :eek:
السلام عليكم
أخوي الأرهابي
أنا أختلف معاك في حكاية أن السيارات إللي فيها توربو تكون أكثر أقتصادية من السيارة بسحب عادي ، والدليل أنت شوف حجم الأنجكترات في سيارات التوربو و نسبة البنزين مع الهواء (Air Fuel Ratio) اللي تستهلكه هذه المحركات...
الارهابي
13-08-2004, 07:20 PM
انا اقصد المحركات الستوك غير المعدله
مثلا
محرك الليون 20vt
180 حصان
العزم 235 نيوتن.متر
معدل استهلاك الوقود ( داخل و خارج المدينه ) 8.4 - 8.5 لتر لكل 100 كيلو
محرك الليون الاخر 20v بدون تيربو
125 حصان
العزم 170 نيوتن.متر
معدل استهلاك الوقود ( داخل و خارج المدينه ) 8.8 - 8.9 لتر لكل 100 كيلو
لكن طبعا من يتعدل على المحرك لتحسين ادائه تصير النتيجه عكسيه
و على نفس المثال
محرك الليون كوبرا ار 20vt
225 حصان
العزم 280 نيوتن.متر
معدل استهلاك الوقود ( داخل و خارج المدينه ) 8.9 لتر لكل 100 كيلو
الشبابي
13-08-2004, 08:20 PM
اخوي انفينيتي ...
المحركات الامريكية اثبتت انها ممتازة ...
صحيح انها ليست بمستوى الالمانية ولا اليابانية ولكنها ممتازة ... فعلى الرغم من كبر محركاتها الا انها تنتج عزم وقوة عاليتين ومعدل استهلاكها للبنزين ممتاز خصوصا بالخطوط ....
وبطبيعة الحال امريكا كلها خطوط سريعة وبالتالي سياراتهم تلبي احتياجاتهم ....
هم يبون سيارات قوية وماتصرف ... وديرتهم كبيرة وبالتالي ما بيحس بإستهلاك البنزين خصوصا انه ارخص بكثير من اوروبا ....
لكن الحقيقة ان سياراتهم تحتاج الى شوية تطوير وتقنيات عالية عشان تصير افضل ...
يا اخوان قارنوا محرك الاي 55 الاي ام جي ... والسي تي اس في سيريس ....
السي تي اس اقل اتسهلاك بكثير من الاي ....
مع ان الاي حجمه اصغر من السي تي اس ..... وتقنية من المفروض تكون اعلى .....
لكن المحركات صح هي عند تويوتا وهوندا وبي ام ونيسان ...
اخوكم الشبابي
RamAir
14-08-2004, 05:54 AM
طيب اخوي انا كنت ابي المقارنة محصوره على مكينة الموستنج والكمارو لكن انت الحين تطرقت الا ان الصناعة الامريكية عاجزه عن صناعة V6 منافس للياباني وانا عندي لك المنافس وانا سويت مقارنة بينه وبينR34 Skyline GT-R اقوى سيارة يابانية واتضح ان اليابانيين فاشلين في صناعة محرك قوي لماذا شف الارقام الي تحت وانت احكم بنفسك :
(السيارتين الي بذكرهم كمثال طالعين من المصنع بدون تعديل او اي تعديل خارجي)
السيارة الاولى وهي المنافسة لأقوى وحش ياباني كما تزعمون بويكGNX وهي من انتاج عام 1987 وهي تحمل في جوفها محرك الجنرال موتورز ذي الست اسطوانات V6 سعتة 3800 سي سي المدعومة بتوربو شارجر مما اعطاها قوه حصانية 276 حصان عند 4400 دورة وعزم يبلغ360 نيوتن متر عند 3000 دورة واقصى عزم للمحرك يصل اليه عند 5600 دورة تسارع السيارة 4.7 ثانية وتقطع الربع ميل في 13.4 ثانية على سرعة 167 كلم/س السيارة دفع خلفي وتستخدم ناقل حركة اوتوماتيكي من اربع سرعات :cool:
المصدر:
http://www.fast-autos.net/buick/buickgnx.html
السيارة الثانية وهي معروفة عند الجميع بوحش اليابان :headshak: نيسانR34 Skyline GT-R ( سكاي لاين ) وهي من انتاج العام 2002 وتستخدم محرك من ست اسطوانات على صف واحد (Inline)سعته 2568 سي سي ويدعم هذا المحرك (((توين توربو ))) مما اعطاه قوه تصل الى 280 حصان على 6800دورة ( الموقع يقول ان المحرك قادر على انتاج 450 حصان ولكن قوانين السير في اليابان مثل ماهو معروف تمنع مثل هذه القوه) وعزم يبلغ 289 نيوتن متر على 4400 دورة اقصى عزم للمحرك يصل عند 8000 دورة تسارع السيارة 5.1ثانية وتقطع الربع ميل في 13.7 ثانية على سرعة 169 كلم/س السيارة ذات دفع رباعي وتستخدم ناقل حركة من ست سرعات :shock2:
المصدر:
http://www.fast-autos.net/nissan/nissannur.html
وهذا ردي اذا انت تبي مقارنة بين محرك ياباني ست اسطوانات مع محرك امريكي من نفس الفئة والارقام الي فوق تدل على فشل في الصناعة اليابانية وعدم مقدرتهم على كيفية استخراج القوة الفعلية للسيارة :headshak:
======================================================
(الي لحد الان مابعد طلع محرك ياباني يغطي على اصغر محرك منها)
infiniti
عزيزي اذا كنت تملك جميع السيارات اليابانيه و الامريكيه الرياضيه و قمت بتجربتها بنفسك و لديك المام شامل بتقنية المحركات و ارقام الاداء استطيع ان اثق بكلامك بالاعلى .
اما انني اقوم بأخراج المحركات اليابانيه من المنافسه بدون تجربه هذا ظلم و تحيز واضح .مقارنه من موقع GM
مقارنة من موقع نيسان امريكا
======================================================
انا فعلاً ما جربت كل السيارات الرياضية لا الامريكية ولا اليابانية لكن انا اتحداك تجيب محرك ياباني ثمان اسطوانات يغطي على اصغر محرك امريكي V8 :black: :black: :black:
King 4x4
14-08-2004, 06:18 AM
أخوي Ramair
فيه نقطه نسيتها :D
تسب بالمكينه و تقول ما فيها حيل و لا شيء.
وانت ذاكر بنفسك ان مكينه الجي تي أر مجنونه :sleep:
تناقض × تناقض
وهذا النص :
"( الموقع يقول ان المحرك قادر على انتاج 450 حصان ولكن قوانين السير في اليابان مثل ماهو معروف تمنع مثل هذه القوه)"
مو كأنك فسرت ليش فشلت المكينه ؟؟ :laugh:
ونقطه ثانيه.
مكينه الجي تي أر 2600 سي سي و المكينه اللي حاطها الحين 3800 سي سي.
فرق 1200 سي سي (أحط لي مكينه جديده بفرق السعه) و اثنينهم بشواحن.
بس أبشرك.
القانون ذا ألغوه خلاص.
على عام 2006 أو 2007.
أبشر بالGTR الV8 اللي بيهز عرش السيارات الامريكيه :banana:
لأنها بتجيك مدعومه المكينه بكل تقنيات اليابانيه. :corsair:
الارهابي
14-08-2004, 06:23 AM
رد مقتبس من RamAir
طيب اخوي انا كنت ابي المقارنة محصوره على مكينة الموستنج والكمارو لكن انت الحين تطرقت الا ان الصناعة الامريكية عاجزه عن صناعة V6 منافس للياباني وانا عندي لك المنافس وانا سويت مقارنة بينه وبينR34 Skyline GT-R اقوى سيارة يابانية واتضح ان اليابانيين فاشلين في صناعة محرك قوي لماذا شف الارقام الي تحت وانت احكم بنفسك :
(السيارتين الي بذكرهم كمثال طالعين من المصنع بدون تعديل او اي تعديل خارجي)
السيارة الاولى وهي المنافسة لأقوى وحش ياباني كما تزعمون بويكGNX وهي من انتاج عام 1987 وهي تحمل في جوفها محرك الجنرال موتورز ذي الست اسطوانات V6 سعتة 3800 سي سي المدعومة بتوربو شارجر مما اعطاها قوه حصانية 276 حصان عند 4400 دورة وعزم يبلغ360 نيوتن متر عند 3000 دورة واقصى عزم للمحرك يصل اليه عند 5600 دورة تسارع السيارة 4.7 ثانية وتقطع الربع ميل في 13.4 ثانية على سرعة 167 كلم/س السيارة دفع خلفي وتستخدم ناقل حركة اوتوماتيكي من اربع سرعات :cool:
المصدر:
http://www.fast-autos.net/buick/buickgnx.html
السيارة الثانية وهي معروفة عند الجميع بوحش اليابان :headshak: نيسانR34 Skyline GT-R ( سكاي لاين ) وهي من انتاج العام 2002 وتستخدم محرك من ست اسطوانات على صف واحد (Inline)سعته 2568 سي سي ويدعم هذا المحرك (((توين توربو ))) مما اعطاه قوه تصل الى 280 حصان على 6800دورة ( الموقع يقول ان المحرك قادر على انتاج 450 حصان ولكن قوانين السير في اليابان مثل ماهو معروف تمنع مثل هذه القوه) وعزم يبلغ 289 نيوتن متر على 4400 دورة اقصى عزم للمحرك يصل عند 8000 دورة تسارع السيارة 5.1ثانية وتقطع الربع ميل في 13.7 ثانية على سرعة 169 كلم/س السيارة ذات دفع رباعي وتستخدم ناقل حركة من ست سرعات :shock2:
المصدر:
http://www.fast-autos.net/nissan/nissannur.html
وهذا ردي اذا انت تبي مقارنة بين محرك ياباني ست اسطوانات مع محرك امريكي من نفس الفئة والارقام الي فوق تدل على فشل في الصناعة اليابانية وعدم مقدرتهم على كيفية استخراج القوة الفعلية للسيارة :headshak:
و مثله محرك ال4.3 على السايكلون و التايفون
كم فرق الوزن بين السيارتين ؟
رد مقتبس من King 4x4
أخوي Ramair
فيه نقطه نسيتها :D
تسب بالمكينه و تقول ما فيها حيل و لا شيء.
وانت ذاكر بنفسك ان مكينه الجي تي أر مجنونه :sleep:
تناقض × تناقض
وهذا النص :
"( الموقع يقول ان المحرك قادر على انتاج 450 حصان ولكن قوانين السير في اليابان مثل ماهو معروف تمنع مثل هذه القوه)"
مو كأنك فسرت ليش فشلت المكينه ؟؟ :laugh:
بس أبشرك.
القانون ذا ألغوه خلاص.
على عام 2006 أو 2007.
أبشر بالGTR الV8 اللي بيهز عرش السيارات الامريكيه :banana:
لأنها بتجيك مدعومه المكينه بكل تقنيات اليابانيه. :corsair:
محرك البيوك وصلوه فوق ال1200 حصان على سلندر شد بلد :D
و الكل يعرف ان فتره الثمانينات هي اتعس فتره للسبورتات الامريكيه و ما طلعت فيها سياره سبورت ادائها يسر الخاطر بسبب قوانين التلوث اللي طلعت فجأه و ارتفاع اسعار النفط بشكل مجنون
لكن هالبيوكات صراحه عجب :D
RamAir
14-08-2004, 06:26 AM
اخوي King 4x4 اذا انا متناقض ياليت لو بس توضح لي التناقض وين فيه عشان بس اقدر ادافع عن نفسي بأسلوب مقنع واتمنى انك توضح بأسلوب افهمه انا او على الاقل اقدر استوعبة اذا امكن :)
Trans-Am RAMAIR
14-08-2004, 06:45 AM
الموضوع غريب عجيب الصراحه!!!
الحين حاصرين المقارنه بين ال6 سلندر:D ....خلاص عيل بشوف ردودكم اذا بفتح موضوع عن الامريكي و محركات ال10 و ال8 سلندر ابي اشوفكم بالموضوع و ابي ردودكم سنه 2006 و 2007 اوكي:lol:
ما يصير جذي الحين من مته الكمارو و الموستينغ ال6 سلندر معروفين للمقاوم ...يبه هذول للتمشي و الاستعمال يعني بس شكل..
كل صناعه و لها نجاحها و الشي هذا معروف..الياباني له ال6 و الامريكي له ال8 و ال10 و الاوربي له الجميع...
يعني على طول حكمت على فشل السبورت الامريكي كل لانه مو ذاك الزود بال6 سلندر....يعني احله نظريه انت اخترعتها ياخوك خلاص عيل السبورت الياباني فاشل لانه موذاك الزود بال8...:)
تحياتي ولحد يزعل:)
السلام عليكم
الأرهابي،،،
يحتاج أني ابحث بخصوص أستهلاك محركات التوربو عند مقارنتها بمحركات بتنفس طبيعي....
RamAir
__________________________________________________________________________________
السيارة الثانية وهي معروفة عند الجميع بوحش اليابان نيسانR34 Skyline GT-R ( سكاي لاين ) وهي من انتاج العام 2002 وتستخدم محرك من ست اسطوانات على صف واحد (Inline)سعته 2568 سي سي ويدعم هذا المحرك (((توين توربو ))) مما اعطاه قوه تصل الى 280 حصان على 6800دورة ( الموقع يقول ان المحرك قادر على انتاج 450 حصان ولكن قوانين السير في اليابان مثل ماهو معروف تمنع مثل هذه القوه) وعزم يبلغ 289 نيوتن متر على 4400 دورة اقصى عزم للمحرك يصل عند 8000 دورة تسارع السيارة 5.1ثانية وتقطع الربع ميل في 13.7 ثانية على سرعة 169 كلم/س السيارة ذات دفع رباعي وتستخدم ناقل حركة من ست سرعات
__________________________________________________________________________________
عن أرقام أداء الجراند ناشيونال الصراحة ما عندي علم عن أرقامها الواقعية ، لكن عن النيسان سكايلاين GTR ، فهذه أسوء أرقام شاهدتها لهذي السيارة!
أنا شاهدت أرقام مثل :
12.9 ، 13.0 ، 13.1 ثانية ، لكن 13.7 ثانية هذه الـS2000 ممكن تجيبها لو كانت عند سائق محترف!
RamAir
14-08-2004, 03:54 PM
اخوي NFS الارقام الي انا واضعها للنوع القياسي يمكن انت شاهدت ارقام احسن من كذا بس مع سيارات معدلة لأن هذي احسن ارقام وجدتها للسكاي لاين الستاندر وصاحب الموضوع طلب محرك ست اسطوانات امريكي جدير بالاحترام جبت له نموذج لا اقل ولا اكثر :)
Dr cars
14-08-2004, 04:39 PM
كلام سليم...لكن هذا ما يحبه الشعب الأمريكي ...محركات ضخمة...لكن أنا متأكد أنهم سيكرهونها بسبب إرتفاع الهائل لأسعار النفط
RED Chevy
15-08-2004, 02:56 AM
RED Chevy
يعني عشان زياد كتب الموضوع ما تعطيه وجه :D
طيب بغير اسمي بخليه عوكل :glasses2:
عبد الرحمن افهم من كلامك ان الامريكان عاجزين عن تصنيع محركات بنفس السعه و القوه الللي تنتجها اليابان ؟
اذا كان هذا هو القصد اذن ننتظر المحركات اليابانيه ذات الثمانيه اسطوانات مخصصه لسيارات رياضيه هنا اين ستكون المقارنه مع السيارات الامريكيه ؟؟؟
هل ننتظر محركات ذات 12 اسطوانه امريكيه حتى نقارنها مع محركات اليابان ذات 8 اسطوانات ؟؟؟
انتظر الردود من الجميع . [/B]
لو كان من واحد غير زياد كنت رديت عليه بإسلوب ثاني:D
خل أقول لك شي...
الكمورو طايح الحظ بو 6 سلندر هو أكثر واحد ينبعا في اليابان:D يعني اللي اشوفه وارد اليابان أغلب شي يكون 6سلندر...
لوال8قليل ماتشوف كمورو ياباني...
يعني هو نجح عندهم أكثر من ال8صح:D
______________________________________
الأرمريكان طال عمرك تفوقوا على اليابانيين في نقاط كثيرة والعكس صحيح...
بدخل لك من ناحيتي...
كاديلاك نزلت النورث ستار 4.6 ب320 حصان...
لكزس نزلت ال4.3 وقوته 278 حصان....
شوف الفرق...
الشركتين حطوا المحرك على سيارة سبور...
كاديلاكXLR بتسارع في 6 ثواني
لكزسSC430 بتسارع في 6.2
اللكزس صحيح أحصنته اقل لكن قيره 6 تباديل والكادي 5....
شي ثاني...
الكدلك يطلع 69.56 حصان للتر الواحد
اللكزس يطلع 64.65 حصان للتر الواحد
هني الكادي تفوق...
محرك ال4.2فورتريك ( إنفوي-تريل بليزر) قوته 290 حصان وهو ستة سلندر...
محرك اللكزس وهو 8 بعد أضعف من ذاك:D
محرك ال3.6 اليديد بيكون بقوة 260 حصان والالتيما اليديدة 3.5 ونفس القوة...
0.1 لتر والقوة نفسها يعني الأمريكا وصلوا لليابانيين وش تبي زود:D
هالمحرك نفسه بيكون على اللومينا والكابرس بس بزيادة بسيطة في السعة وبيصير 3.8 عشان مايتغير إسم المحرك ويضل بخصوصيته عن محرك الكادي...
لأنهم عارفيم إذا نزل ب3.6 S8(ماجد) بيقول شركة غبية وحطت محرك واحد على كل سياراتها:D
الأمريكان قادرين على منافسة اليابانيين وصعقهم لكن كل ماتدفع زود تحصل زود...
تبي تقنيات وقوة إدفع زود لها ليش الكابرس SS أغلى من الltz لأنهم حطوا فيه برمجة زادت قوته تبي قوة اكثر إدفع أكثر...
هذي لعبة كبيرة وفلسفة صانعين كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه مو شرط يطلع 600 حصان من الls1 دامه ماشي زين:p
إحنا كعشاق للأمريكي راضيين بهالشي ولن تنجح محاولاتكم الشريرة ياصاحب السعادة في تغيير وجهة نظرنا التي لن تتغير مهما أكل عليها الدهر وشرب:D