View Full Version : لماذا لايكون عربياً أيضاً ؟؟؟
CL-Class
31-07-2004, 08:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء المنتدى والزائرين الأكارم...
يحلم الكثير منا في أن تكون للمنطقة العربية اكتفاء اقتصادي وتمويل ذاتي لكافة المنتجات الصناعية والاستهلاكية وذلك لمواجهة المذلة الأجنبية..... فبعد أن كانت العلوم والمعرفة هي من سمات الفرد العربي وذلك بشهادة الاغريق واليونان والغربيين والذين كانوا يسرقون علومنا وانجازاتنا وابتكاراتنا ليخرجوا بها من عوالم الظلمة والانحطاط الذي عاشوه.....
وهاهم تسلقوا رويدا رويدا....حتى دارت الدنيا وتجاوزوا هذا الفرد العربي الذي تركوه جاهلاً فاتحاً فمه لتلقي علومهم الصالح منها والطالح...
ليس هذا وحسب....بل ووظفوا ثرواته الى مصالحهم.... ياللعار...:damp:
وهاهم يسبقوننا ياجماعة بـ 100 عــــــــــــــــام
الموضوع متشعب في كافة العلوم...لكن ليكن في السيارات نصيب منه دام ان الموضوع في هذا القسم من المنتدى...
* هل ينقصنا مال لتبني ابتكارات علمية...وأموالنا ونفطنا يغطي حتى آخر مصنع في العالم ؟؟
* هل ينقصنا معرفة وعلم لفتح مراكز أبحاث ومختبرات وأبناؤنا يأتون بكل العلوم وهم يوصفون بالذكاء والدهاء واللكاعة؟؟( ومنتدانا خير شاهد على ذلك...أخي لو زرت أقوى المنتديات الغربية والاجنبية في الشبكة لترى سخافة وغباء كتاباتهم ولسمعت قرقعة عقول ابنائهم الفاضية ).
* لماذا ياأخي الدارس في ديارهم لاتأتي وتطبق تلك العلوم في وطنك وتفضل أن تبقى لتعمل لهم جرياً وراء الإغراء المالي ... ألا تدري أنهم يعتصرون كل قطرة علموك اياها...ويستخرجون وراء العشرات الآلاف التي يعطوك اياها كراتب مئات بل ألوف الألوف....
* هل صناعة سيارة محلية عربية هي من المعجزات؟؟
* لماذا لا نستفيد من التلميذ الياباني في صناعة السيارات في قريب الخمسينيات ؟؟
* لماذا لا نقلد الكوريين اذا صعب علينا تقليد التلميذ الياباني...أقل من 25 عاماً فقط وهاهم ينافسون الصناع الأوروبيين..
* الأمر ليس صعبا صدقوني..... هاهي الهند وضعت رجلها بسيارات TATA .... وحتى ميلاد صناعتها العاشر لم يكتمل...
* لا تروح بعيد عزيزي....... ايران لم تنتظر وتركت الجمود والمشاهدة والاستهلاك الغبي لك وقطعت أول خطواتها قبل 5 سنوات لتنتج سيارة تنافس في أقل الأحوال الصناعة الكورية :shock2:
* لماذا لا نبدأ الآن ولو باستعارة القطع مبدئياً فضلاً عن صناعتها؟
* هل انقرض المهندسون العرب؟؟ هل مات الحرفيون؟؟؟ اين المصممون؟؟؟
* هل يصعب عليك صناعة مفك أو مفتاح عجل؟؟؟ حسناً توفرت لك الوسيلة واختصروا لك الغرب ابتكار ذلك...فلماذا لاتبدأ الآن؟؟؟..
* هل يصعب عليك أيها العربي صناعة ترس مسنن؟؟؟ هاه؟؟ لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟ لا تملك حديد؟؟ أم أن الورق الأخضر قد نفذ من جيبك...؟؟ أم النوم ذابحك؟:sleep:
كل هذه الأسئلة تبحث عن اجابات تشفي هذا التقاعس العربي الذي أصبحت روائحه نتنه كريهة يعجز العربي حتى عن صناعة مراوح لشفطها:damp:
تحررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررك:anger:
grandv8
31-07-2004, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا بك اخوي والله موضوعك مهم جدا عامة نحن العرب وخاصة اهل الخليج العربي ، تتوفر لدينا كل العناصر الاساسية لصناعة اي صناعة تصنع بالعالم ، والايدي العاملة لدينا بس لازم تكون لها دافع قوي وخاصة ذوات العقول الكبيرة بالابداع.
هل ينقصنا مال لتبني ابتكارات علمية...وأموالنا ونفطنا يغطي حتى آخر مصنع في العالم ؟؟
بالعكس المال والنفط متوفر ولله الحمد يعني اهم اساسيات الصناعة النفط.
هل ينقصنا معرفة وعلم لفتح مراكز أبحاث ومختبرات وأبناؤنا يأتون بكل العلوم وهم يوصفون بالذكاء والدهاء واللكاعة؟؟
لا مينقصنا شي الا التركز الشديد بهي الابحاث والدورات يبني لنا مستقبل لهي الصناعة.
لماذا ياأخي الدارس في ديارهم لاتأتي وتطبق تلك العلوم في وطنك وتفضل أن تبقى لتعمل لهم جرياً وراء الإغراء المالي
هذا اهم واخطر حاجة عدنا الواحد يخترع او عمل شي وقام وذهب للغرب وعرض عليهم ويغدقونه بالمال وكل شي وحتى انه يعرضون عليه المال ويجلس عندهم.
هل صناعة سيارة محلية عربية هي من المعجزات؟؟
لا اخي وخاصة شي تجميع كامل للسيارات بالاردن ومصر وسوريا وليش مايصير عدنا بالخليج.
لماذا لا نستفيد من التلميذ الياباني في صناعة السيارات في قريب الخمسينيات ؟؟
هذا اهم شي نأخذ الخبرة منهم ونستفيد وحتى ولو بشي بسيط جدا الا هو مسمار حتى بعد.
* لماذا لا نقلد الكوريين اذا صعب علينا تقليد التلميذ الياباني...أقل من 25 عاماً فقط وهاهم ينافسون الصناع الأوروبيين..
لانهم اخذوا الفكر من اليابانى والامريكي والاروربي وقاموا يطورنه بالخبرة والتقنية الجديدة.
لماذا لا نبدأ الآن ولو باستعارة القطع مبدئياً فضلاً عن صناعتها؟
بصراحة هي اهم نقطة القطع تكون اهم شي من تكوين الهيكل او ممهد لصناعة السيارة.
هل انقرض المهندسون العرب؟؟ هل مات الحرفيون؟؟؟ اين المصممون؟؟؟
ماانقرضوا بس اتجهوا للغرب لانهم يشجعون شي اسمه اختراع جديد او فكرة ومع مساهمة مالية كبيرة للشخص.
هل يصعب عليك صناعة مفك أو مفتاح عجل؟؟؟ حسناً توفرت لك الوسيلة واختصروا لك الغرب ابتكار ذلك...فلماذا لاتبدأ الآن؟؟؟..
هل يصعب عليك أيها العربي صناعة ترس مسنن؟؟؟ هاه؟؟ لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟ لا تملك حديد؟؟ أم أن الورق الأخضر قد نفذ من جيبك...؟؟ أم النوم ذابحك؟
مافي شي صعب بهي الدنيا الا مافي امكانيات او اساسيات الصناعة وهي كل شي متوفر بس وين الحافز والتحفيز والتشجيع المستمر، بس مغرقين بالمغريات ونبغي كل شي جاهز من غير تعب.
تحياتي لك اخوي الكريم
للتثبيت
:)
RED Chevy
01-08-2004, 12:33 AM
هذا الموضوع من أولوياتي وحلم أتمتنى تحقيقه بإذن الله إذا حصلت الدعم اللازم...
إحنا إذا إمتلكنا العزيمة ممكن نحقق كل شي ومو لهدف صناعة سيارة بس ممكن نصنع وننافس الألماني مو الأمريكي والأسم بيجي مع مر الاأيام.
مو شرط تملك راس مال كبير ممكن نستعين بالشركات مثلاً شركات الألمنيوم تكون الراعي الرسمي وعلى هالمنوال:p
إذا الله قدرني إن شاء بتشوفون أول شركة سيارات عربية وبتكون مبنية على خبرات العرب وشباب سوالف بإذن الله:)
مشكلة العرب ياخوي للاسف اقولها همهم بس الطرب والصرف وحياة الترف واشياء ثانية ماتنطرى... هذا من التاريخ ومازالوا نفس الشي ماراح يتغيرون والمشكلة طالع لك تكرم حمار في الشاشه ويغني عربيا انا وهو شكل الخنزير لا العرب يعترفون فيه ولا الاجانب .. هذا حال العرب ياخوي واعتقد الحاله اللي هم فيه ماتمنعهم من تطبيق ماطرحته...
والسموحة...
SLR
TOP-SECRET
01-08-2004, 12:44 AM
والله ياجماعه من وجهة نظري في شباب مبدع عندنا لكن ناقصه التموين الازم والله في شباب ممكن انهم يصنعون اشياء وابتكارات جديده لكن ماعندهم فرصه لإظهارها للأسف احنا عندنا اموال لكن عمرهم مافكروا انهم يحطوها في ابتكارات وانجازات عربيه
الموضوع مش صعب بس يحتاج عزيمه واراده وتموين يعني اذا موجودين شباب عندهم افكار وابتكارات وممكن يعلمون اشياء بس يحتاجون تمويت لمشروعهم كيف راح يبدأون فيه للأسف المشكله الرئيسيه بأن التموين يروح لأشياء ثانيه ممكن تكون ليس لها قيمه بعكس لو عملوا على التموين والعمل والبدأ مثل مابدأ غيرهم
فعلا الموضوع كبير هذا ردي سريع وان شاء الله راح ارجع له مره ثانيه وشكرا عزيز على موضوعك القيم:)
A7medo
01-08-2004, 08:20 AM
نصيحة للشباب
كل واحد ياخذ له مكينة من الحراج امهورة
ويفتحها قطعة قطعة وركبها مثل ما كانت ويشغلها
أبوالزين
01-08-2004, 03:29 PM
أخوي هذا الكلام دايماً نردده , بس من يتحرك و يسوي هذا إذا كانوا الكبار ما راضيين يسوون شئ الى حج نفوسهم.:(
loolicpolic
02-08-2004, 04:10 AM
بكل بساطه، لعدم توفر الرغبة، الإرادة، وأخيرا الدعم المادي السخي!
تحياتي..
vette4ever
02-08-2004, 05:36 AM
والله صرااحه..
التمويل المادي في المرتبة الأولى..قبل كل شي ،والجهات اللي المفروض تدعم ها الشي ،ماعندهم ثقة بالشباب وامكانياتهم..:sleep:
وبعدين في شباب الله يصلحهم ،ما يتنزل يبدل بنجر السيارة..:damp:
(زين اذا عرف اشلون يرفع السيارة بالجيك):blink:
ومشكووور اخوي CL-Class على الموضوع الجميل..
:black:vette4ever:black:
مشكور على الموضوع اخوي
ولكن لاحياة لمن تنادي
رد مقتبس من A7medo
نصيحة للشباب
كل واحد ياخذ له مكينة من الحراج امهورة
ويفتحها قطعة قطعة وركبها مثل ما كانت ويشغلها
:laugh:
وتكون حقت مرسيدس :blink:
ABD 911
03-08-2004, 11:32 AM
كان فيه محاولات من مجموعة العربة بالسعودية وبالفعل تم تصميم السيارة وعرضها في معرض جنيف الدولي ولكن لا أدري إلأى أين وصولوا .. حدنا ذيك اليومين يوم سمعنا عنها وبعدين صار كل شي سكيتي ..
بعض الصور للسيارة
http://members.lycos.co.uk/a7iba/vz/download/6-1048776378.gif
http://members.lycos.co.uk/a7iba/vz/download/6-1048776440.gif
وهذا الخبر منقول من أحد المواقع :
دشنت يوم الخميس ( 6مارس) مجموعة العربة السعودية التي تتخذ من الرياض مقراً رئيسياً لها أول سيارة سعودية تحمل «اسم العربة 1» في معرض جنيف الدولي للسيارات. والسيارة السعودية الجديدة أنتجتها مجموعة العربة السعودية بالتعاون ومجموعة DC الهندية «مصممو سيارات».
وأعلن المهندس فوزي بن أيوب صبري صاحب ورئيس المجموعة في مؤتمر صحافي اقيم بالرياض عن إقامة مصنع في الرياض لإنتاج السيارة السعودية العربة 1 التي تعتبر من فئة السيارات الفخمة، وتنتج بالطريقة اليدوية، وتستخدم أحدث التقنيات العالمية ويصل سعرها إلى أكثر من مليون ريال (270 ألف دولار)
وأشار إلى ان الطاقة الإنتاجية للمصنع 12 سيارة سنوياً فقط اضافة إلى أتوبيس فاخر شهرياً، مبيناً أن المجموعة تمتلك مراكز متقدمة لصيانة السيارات الفاخرة في الرياض وجدة، وان مجموعة العربة تبيع 1000 سيارة سنوياً من مختلف السيارات الفاخرة في السوق السعودي. وقال إن المجموعة لا تفكر في الاندماج مع أي شركة أخرى سواء كانت محلية أو عالمية، مؤكداً أن السيارة السعودية الجديدة قادرة على المنافسة بنجاح بين المنافسين من منتجي السيارات الفخمة ليس في الخليج فقط بل على مستوى العالم.
وأفاد بأن منتجات العربة 1 الجديدة تتميز بمحركات هي الأفضل بين سيارات النخبة من حيث الأداء وسهولة التعامل ومميزات السلامة والأمان مع مجموعة من التقنيات الفنية التي تعطي للعربة التميز الأفضل لسيارات النخبة عالمياً. كما أعلن انه المصمم والمنفذ للسيارة الجديدة التي يتم إنتاجها مع شركة DC الهندية التي ترتبط مع مجموعة العربة في شراكة تكنولوجية وتقنية منذ عدة سنوات وان هذا التوجه جاء بعد النتائج الناجحة للشراكة بين الشركتين السعودية والهندية.
وكشف عن أن السيارة سيتم تقديمها من خلال عرض خاص الأشهر القليلة القادمة، مشيراً إلى أن مجموعة العربة تحظى بنسبة عالية وسط سوق السيارات الفخمة في السعودية خاصة الأنواع التي يتراوح سعرها ما بين نصف مليون ومليون ريال.
كما كشف المهندس فوزي عن عزم مجموعة العربة البدء قريباً في إقامة مصنع للسيارات بالسعودية للـ«كرافانات» بالمنطقة الصناعية الثانية يكتمل إنشاؤه خلال سنة، مشيراً إلى أن جملة استثماراته في هذا المجال نحو 75 مليون ريال 65 في المائة منها في السيارات و35 في المائة في مجال الخدمات البترولية والعقارية. وذكر أن لدى المجموعة برنامجا خاصا للسعودة من خلال مركز التدريب للفنيين يتم تدريبهم على أيدي خبرات سعودية وعالمية متميزة في مجال صناعة وتصميم السيارات. ولمح المهندس فوزي انه سيتم تصنيع 12 سيارة من العربة 1 سنوياً، وتم تصنيع سيارتين حتى الآن وتم بيعهما علماً بان السيارة متوفرة بمقود يمين ومقود يسار نظراً لدخول مجموعة العربة إلى السوق الياباني والبريطاني وسلطنة بروناي لتميزها بالمقود الأيمن.
يذكر أن مجموعة العربة السعودية المتخصصة في صناعة السيارات تأسست قبل 25 عاما تقريباً ويتنوع نشاطها ما بين صناعة سيارات وتجاراتها وخدماتها وصناعة الـ«كرافانات» والتصميم الداخلي لليخوت البحرية والسيارات المصفحة وسيارات ذات الاحتياجات الخاصة والحافلات وتطوير وتطويل السيارات لتصبح بنظام الليموزين.
ويشار إلى أن السيارات الفاخرة والرياضية تمثل حوالي 10 في المائة من حجم سوق السيارات في المملكة، وان إجمالي استثمارات مجموعة العربة حوالي 75 مليون ريال. يذكر أن مجموعة العربة قد تأسست عام 1980 تحت اسم «سادن للتجارة والمقاولات» وتخصصت في البداية في مجال التصميم الداخلي والمقاولات، ثم دخلت المجموعة في عام 1986 في مجال السيارات من خلال إقامة معارض السيارات الفاخرة.
يتبع
ABD 911
03-08-2004, 11:34 AM
رأيي في الموضوع أن هذه المشاريع تحتاج لميزانيات مهولة ..
على سبيل المثال مشروع شركة دلة في جدة الخاص بتعليم مهارات السواقة والذي يضم حلبة سباق كان رأس المال 100 مليووووون ريال .. على كم مبنى و كم حلبة ..
فما بالكم بمصنع سيارات بعماله وصيانته وأجهزته وتكاليفه ..
الأمر هذا ممكن يتحقق في المنطقة العربية في حالة وحدة في رأيي وهي أن تشارك الحكومة صاحبة الأرض الذي سيقام عليها المشروع ب 50% على الأقل لأنها وزي ماقلت ميزانيتها مب سهلة ..
ولايخفى علينا طبعاً سيارة بروتون الماليزية ... الي تغص فيها شوارع ماليزيا حالياً ..
ولكن وكما هو معروف إذا صار مشروع زي هذا وعشان تقتنع الناس تشتري سيارة منك لازم تزيد الرسوم الجمركية بنسبة 100% على الأقل على السيارات الأخرى ..(مثل تجربة مصر)
السؤال هو هل سيقبل المواطن إنه يشتري سيارة بميزات وتقنيات أقل ويترك المتطور والأعرق ؟؟؟
وتسلم أخوي CL-CLASS على هالطرح الراقي ..
تحياتي
ABD 911
CL-Class
03-08-2004, 05:18 PM
يعطيكم العافية شبابنا..... أخوي ABD911 بقولك شي...
ليس السؤال هو هل سيقبل المواطن إنه يشتري سيارة بميزات وتقنيات أقل ويترك المتطور والأعرق ؟؟؟
انما هل سيترك السيارة المحلية اذا كانت توازي سعرها تقريبا سيارة الأعرق والمتطور....؟؟
يعني بالأصح هل تعتقد انك راح تاخذ سيارة ( العربة -1-) اللي قيمتها فوق المليون واللي ماتدري قطعها هندية والا مدري وش مصدرها ام انك تطخ لك فيراري بقيمتها؟؟؟؟؟؟
هل ترى ان سياسة العربة في الدخول الى عالم السيارات عن طريق السيارات الفاخرة مباشرة هي الأفضل؟؟؟؟
ام ترى ان التدرج في مستويات الفخامة هو الأنسب كجس لنبض تقبل السوق؟
هنا مربط الفرس................... ليس التصنيع هو كل شي
فالسياسة التسويقية هنا هي مدخل للتصنيع
ماالذي يمنع من تصنيع سيارة بحجم البروتون والكيا وبسعر منافس لهما؟؟
ماالذي يمنع من منافسة وانيتات تاتا الهندية في البداية؟؟
رويدا رويدا سيتم اكتساب الشهرة في السوق ( طبعا عامل الجودة هو الذي سيمنحك اياها ) ثم يتم الانتقال الى سيارات الركوب العائلية الوسطى وليكن على سبيل البدء استخدامها في سيارات الأجرة لاثبات التقدم ولضمان المتانة للجمهور
ثم ينتقل التنافس الى السيارات اليابانية كالكامري وغيرها............. وهكذا
صدقني الفلوس موجودة تحت المخدات لكن الجهل والتكاسل والخوف هو اهم ما يميز المليونير العربي:damp:
سردال
04-08-2004, 12:08 PM
بعد أن أخذت عهداً على نفسي ألا أشارك في المنتدى مرة أخرى يجرني هذا الموضوع للمشاركة، وطالما هناك مواضيع بهذا المستوى سأشارك ... لكن إن رأيت ردوداً متعصبة مثل عنزة ولو طارت فأعتقد أننا لم نبقي شيئاً للصبيان واللي على راسه بطحه .... !
بخصوص الموضوع، ما هي الخطوة العملية الأولى؟ ماذا نستطيع نحن كأفراد وأناس نحب السيارات؟ علينا أن نتذكر أن هذا الحلم لن يتحقق في يوم وليلة ولن يتحقق خلال سنوات قليلة بل قد يحتاج إلى أكثر من 10 سنوات لكي نحقق شيئاً، لكن نبدأ الخطوة الأولى من الآن، ماذا نستطيع أن نفعل؟ صدقوني لو أردنا أن ننافس أكبر شركة سنفعل ... مهما كان تاريخ تلك الشركة ومهما كانت مكانتها في السوق، هذه الأمور يضعها الإنسان تحت قدمه إن كان يملك إرادة.
على أي حال ... أكرر السؤال مرة أخرى: ما هي الخطوة الأولى؟
CL-Class
04-08-2004, 05:45 PM
أخوي سردال وين الغيبات.........ايه كذا نخليكم تطلعون يامغبرين :D :D :D
الخطوة الأولى موجودة أخوي والثانية بعد والأخيرة
يعني أنا بقولك....... الهوامير أصحاب الملايين موجودين
والأراضي موجودة يعني فيه امكانية لانشاء مصنع لو مبسط ذو انتاج محدود
الأيادي العاملة والخبرة موجودة....... وخصوصاً في السعودية ومن الشباب السعوديين.... حيث أقيم المعهد السعودي الياباني للسيارات ويعطي دبلوم معتمد والذي يتكفل بتخريج الأيادي الماهرة في كل مسمار من السيارة من أبناء الوطن...... وليس شرطاً ان تتوفر الأيادي من ذلك المعهد.. فيكفي استقطاب الخبرات من ورش الصناعية الذين لايصعب عليهم شي في عالم السيارات
تأتي مشكلة تصنيع القطع والتي ستكون في البداية معضلة لكن صدقني سيتم حلها بالاتفاق مع شركة أجنبية مرموقة لتصنيع القطع ريثما يتم تبني مصنع محلي لها....
هذي وجهة نظري..
ودي أسمع آراء الشباب اذا كان لديهم وجهات نظر أخرى أو أفكار جميلة حول ذلك
تحياتي:glasses2:
ABD 911
05-08-2004, 06:42 AM
سمعت قبل إسبوع في الأخبار عن تقرير عن توقيع عدة معاهدات وإتفاقيات بين السعودية وألمانيا وكان إحداها هو إنشاء المعهد السعودي الألماني للسيارات ...
المشروع مازال تحت الدراسة ..
تحياتي
ABD 911
grandv8
05-08-2004, 06:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا اخواني
بالنسبة مقومات الصناعة عدنا بتحصل كل 100 بالمئة،بس ناقص الدعم المالي والايدي العاملة المحلية والتحفيز.
نجمع كل هذا المقومات بتصير عدنا صناعة هائلة من كل شي مب السيارات حتى الصناعات البسيطة،اما بالنسبة نأخذ الخبرات والدراسة شي معاهد صناعية بدبي احضرت اخصائيين من المانيا وامريكا بالنسبة لهي الدراسة ،بس الاقبال قليل او كان بنطاق معين،وخاصة المدرسة الصناعية بدبي كانت توجد هذا الشي بس للاسف تم توقيف الدراسة بهي المدارس نهائيا.
يفتحون معاهد او كليات متخصصة لهذا الشي بتحصل كادر فني وخبرة بهذا الشي،بس يباله تحفيز وتشجيع قوي.
تحياتي
:)
امير الظلام
06-08-2004, 06:58 PM
هل تعتقد بالعقليات الموجودة حاليا ممكن صناعة سيارة ، كلشي بالواسطة يمشي ،
لو هذي الخبرات تحصل تشجيع في بلادها ما راحت برا ، هني زين اذا وظفوه ، واذا انتج يجي واحد من الكبار يسرق تعبه وينسبه لنفسه وحتى لو ما نسبه لنفسه ، يجي واحد عنده واسطة يحصل مرتبة اكبر منك .
عندنا بالبحرين دكتور استشاري طوارى متخرج من كندا علما ان ما في استشاري بحريني بهالتخصص وهالقسم عليه ضغط كبير، جا البحرين عقب ما خلص ما رضوا يشغلونه بدرجة استشاري حسب شهادته قالوا اول يشوفوه اذا يصلح :headshak: ، وافق وبعد ما توظف كطبيب مقيم جديد بعد ما خلوه في حاله لين ما طفشوه وطلع ، راح برا حصل شغل افضل باضعاف الراتب ، والاهم االاحترام ،
CL-Class
07-08-2004, 09:54 AM
كلامك أوكي عزيزي اذا كان تحت التوظيف الحكومي....لكن نحن نعلم أن قطاع تصنيع السيارات كلها قطاع خاص واذا تدخلت الحكومة في التصنيع سيخرب كل شي....وانت عارف ليش.....
وطبعاً دامه قطاع خاص ...فإن أهل الحلال بيخافون على حلالهم وراح يطورون كل شي
Crower
07-08-2004, 05:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدالله اني حصلت موضوع يستاهل الرد عليه اخيرا, هذي هي المواضيع اللي فيها نقاش عقلاني و هادف.
اسمحوالي ازيد على كلامكم بحقائق لاني واحد من اخونكم اللي كنت افكر بهالموضوع من زمان, نحن و الشباب اللي عندنا و لله الحمد فكرنا بهالمشاريع من زمان, و لكن بديناها بفكره محاوله نشر رياضه السيارات اولا لانها هي الاساس, و الحمدالله الشباب ما قصروا نشروا سباقات الاوتو كروس و الدراغ و غيرهم. ولكن احب اوضح لكم نقاط و ارجو منكم انكم تتقبلونها بصدر رحب:
1- بنظري أن رياضه السيارات في الخليج و الوطن العربي هي اهم من موضوع بناء السيارات في الوقت الحاضر, السبب في ذلك هو تكوين نواة مستقبليه من ناس خبراء من ابنائنا و اخواننا, اقصد خبراء من جميع النواحي لاننا نعاني من قصور شديد من هذه الناحيه, انتاج سياره لا يعني فقط تجميع الهيكل على الشاصي و المحرك فقط هناك نواحي عديده لا نملكها في الوقت الحاضر , نحتاج ناس فاهمين في هندسه انظمه التعليق, الايروديناميكيه, جوده المواد و غيرها الكثير, الطريقة الامثل لدينا هي جلب المعرفه الى منطقتنا لاننا عندما نصنع سياره لا نريدها ان تكون تجميعا لانتاج شركات غربية.
2- الحمدالله كل شي موجود عندنا و لو اقولكم اشياء بتنصدمون منها , هل تعرفون ان كل مكونات سيارات مجموعه فولكسواجن , اقصد جميع البراغي و المثبتات الداخليه و بعض وصلات الشاصي تصنع في دبي و في شركه يملكها شخص اماراتي, مثال اخر: العديد من قطع غيار السيارات اليابانيه تصنع في مصانع في دولة الامارات ( قطع اصلية)
اذن لدينا القدرة, و لكن نحتاج الخبرة:Sad2:
الحمدالله قبل كم سنة ما كنا نحلم بمعرض سيارات على مستوى, الحمداله الحين عندنا حلبه دبي و البحرين, ما كنا نعرف غير سباقات الرالي قبل 10 سنين, شوفوا الحين الحمدالله اغلب انواع السباقات موجوده, حلبه اخرى ستفتح في قطر عماقريب ان شاء الله و اخرى ايضا في قطر للدراجات النارية, ان شاء الله نحن ماشين على الطريق الصحيح و لكن نحتاج الوقت. اسمحولي على اخذي من وقتكم و شكرا
grandv8
07-08-2004, 09:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Crower
كفيت ووفيت اخوي بصراحة في اشياء عدنا تصنع بمصانع داخل الامارات منها صناعة بعض قطع غيار السيارات،ورينكات السيارات،شي مصنع بعجمان يفصل لك داشبورت(طبلون) لاي سيارة تبغيه،بعد منعوا بيع طبلون بوكالة السيارات بالامارات لكثرة الشباب يأخذون مقود يمين وتحويله ،وصار ركود بالسيارة بالوكالات.
لاتنسى خبرة الشباب بالتزويد وتعديل السيارات وصل حد ماشاء الله الى التقنية الحلوة بالعقول المخترعة والتزويد.
شكرا اخوي وماتقصر.
تحياتي
:)
CL-Class
14-08-2004, 02:31 PM
فعلاً أخوي.......كلامك سليم.......لكن اللي أقصده أن يكون هناك شبه تجميع وليس كاملاً وتحت مسمى شركة محلية :help: