View Full Version : اول استفسار...لاتخجلوني
ا ح ن 1 0 0
12-07-2004, 06:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب .. وش فكرة ومبدأ نظام مكائن تويوتا الجديدة vvt-i
وايش افضل طريقة لاستخدامه مثلا ؟؟
الخلاصة...تفلسفوا علي ولاتفشلوني تراه اول استفسار :D
وتسلموا على الردود من الان
عاشق الاكورد
12-07-2004, 06:23 PM
هذا وانا عندي كامري 2004
ولا افهم في المكاين شي
انشالله اعضاء المنتدى
يعطونك الجواب
A7medo
12-07-2004, 06:26 PM
اتفضل اقرأ هذا الموضوع او راح تفهم كل شي
http://autozine.kyul.net/technical_school/engine/vvt_2.htm#Cam-changing
اي شي ثاني احنا حاضرين لك .
thehacker
12-07-2004, 09:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما افهم شي فيها بس قطة وجه في الموضوع :D :D :D
حبوب بوظبي
12-07-2004, 10:48 PM
هوه نظام مفيد جدا ... خصوصا من الناحيه الفسيولوجيه المتأصله في اعماق المحرك :glasses: :glasses: :glasses: :glasses: <-------- أتفلسف
و الله ما ادري شو سالفته ... بس هوه شي زين <------- لا و الله صج "شكرا عالإضافه"
يالله ما عليه ... إنشالله الشباب يفيدونك
وحياك الله في منتدى سوالف
Dr cars
12-07-2004, 11:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
التقنية هذه يا أخ مهمتها التحكم الإلكتروني في توقيت عمل الصمامات مثل تقنية VETC عنذ Honda و فوائدها :
-الخروخ بأقوى قوى ممكنة من حجم المحرك.
-تخفيض إستهلاك الوقود.
-زيادة مرونة المحرك بالذات على دورات منخفضة.
هذي هي أهم الميزات في هذا النظام و نتمنى نكون ساعدناك قدر المستطاع:think:
أبوالزين
13-07-2004, 05:06 AM
والله انا عجبتني ميرزه وحده
يوم تروح المحطه اوقف عند مكان مكتوب عليه ((خالي من الرصاص))
خبر العامل 10 ريال و هو بيفهم الخطه
بيدخل انبوب في السيارة و عن العدادات بيكون في شئ بيرتفع و بتمشي السيارة:D :D :D :D :D :D >>>> فلسفه
اتمنى الشباب يفيدونك
رد مقتبس من Dr cars
بسم الله الرحمن الرحيم
التقنية هذه يا أخ مهمتها التحكم الإلكتروني في توقيت عمل الصمامات مثل تقنية VETC عنذ Honda و فوائدها :
-الخروخ بأقوى قوى ممكنة من حجم المحرك.
-تخفيض إستهلاك الوقود.
-زيادة مرونة المحرك بالذات على دورات منخفضة.
هذي هي أهم الميزات في هذا النظام و نتمنى نكون ساعدناك قدر المستطاع:think:
صحيح التجاوب يكون اسرع عند الضغط على الدواسه اثناء التسارع .. بالاضافه الى(( صرفيه وقود أقل ))بدرجه ملحوظه جدا عند استخدام السياره داخل المدينه .
مدري كيف الألمان عندهم هالتقنيات من زماااااااااااااااان توها توصل عند التيوتا ههههه الله يخلف عليهم
لكن مازالت سيارات التيوتا عمليه بدرجه كبيره :D
بوخالد
13-07-2004, 06:15 AM
والله انا سمعت انه هذا النظام فاشل
وانه ال vetc من هوندا
وال vtc من نيسان
احسن منه
هذا والله اعلم
الشبابي
13-07-2004, 06:37 AM
اخوي احن 666 ...
النظام هذا يقنن من صرف البنزين زي ماقالوا الشباب ( فلسفة اكثر من يقنن ما اعتقد احد يسويها ) ...
وهو بجعل الصمامات تتحكم بخنق خروج البانزين حسب دعستك على الدواسة بحيث ما يخرج بنزين زيادة وفي بعض الانظمة مثل حق النيسان فهو يتحكم بالصمامات وغلقها وزاوية الفتح ايضا ... ونظام الثروتل ليتيح لك اكبر قوة ممكنة على دورات منخفضة .......
اخوكم الشبابي
ا ح ن 1 0 0
13-07-2004, 07:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورين شباب على الردود .. انا لي تعقيب ثاني وان شاء الله
بالطريق..,
ا ح ن 1 0 0
13-07-2004, 08:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...مرة اخرى
حبايبنا...طيب الان هل صحيح ان نظام vvt-i بالكامري يعتمد على
دعستك في النسبة الاولى حيث انك تجد عزم الكامري القديمة
اثناء القيادة العادية في السرعتين الثانية و الثالثة اعلى من الجديدة
رغم كبر سعة الجديدة اللي مفروض عزمها اعلى ولكن من
استنتاجات شباب فاضيين لاحظنا ان الكامري الجديدة فعلا تعتمد على
مستوى الار بي ام على الاول..,
واليكم التجربة...قومنا الكامري 2003 على الاول حتى وصل الار بي ام
2 ونص وشبكنا الثاني مباشرة ودعسنا على اخر البنزين لاحظنا
التجاوب معقول جدا...,
ولكن المرة الثانية قومنا على الاول حتى اخر الار بي ام يعني 6
وبعدين شبكنا الثاني ومادعسنا وانتظرنا على نزل الار بي ام
على 2 ونص ودعسنا على الاخير البنزين والناتج =
تسارع وحشي من الكامري ارتطمت به رؤوسنا بالمقاعد..
شرايكم .. تفتونا واللي يقدر يجرب يجرب :sleep: