grandv8
08-07-2004, 11:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://www.ferraris-online.com/cars/BW-DA2-21296/images/dixirightfrontFade.jpg
الاحتفال بمرور 75 عاماً على طرح سيارات بي إم دبليو
تعتزم مجموعة بي إم دبليو المشاركة في مهرجان السرعة في جودوود في المملكة المتحدة هذا العام للاحتفال بمرور 75 عاما على طرح أولى سياراتها. وكما هي الحال عليه مع محركات الطائرات والدرجات النارية، فإن حلبة سباق السيارات.وهو الموقع الأول الذي احتضن سيارات بي إم دبليو ذات العجلات الأربع.
كان في الحقيقة مسرحا لتحقيق المجموعة أفضل أداء وانجاز على مر التاريخ، وقبل 75 عاما، أبصرت النور أولى سيارة بي ام دبليو، وهي BWM 3/15 PS، من مصنع المجموعة في برلين، وبعد خمسة أشهر، دخلت هذه السيارة أول سباق لها في أغسطس عام 1929.
وهو رالي Alpine الدولي، فحققت نجاحا مذهلا، وفي الحقيقة، فإن سيارات بي إم دبليو الثلاث التي شاركت في ذلك السباق كانت الوحيدة التي قد وصلت خط النهاية من دون ارتكاب أية أخطاء، فكان ذلك نصرا حاسما لهذه السيارات ساهم في تحقيق مبيعات ناجحة للموديل الجديد.
ويضم جناح BMW Group Mobile Tradition مجموعة مختارة من سيارات السباق التي تجسد تاريخ بي ام دبليو في سباق السيارات، والتي نجحت في استقطاب أكثر من 150 ألف زائر إلى جودوود. ومن بين أبرز السيارات المعروضة والتي يعود تاريخها إلى الثلاثينيات من القرن الماضي هي سيارة BMW 328 Mille Miglia Coupe، وهي السيارة التي فاز من خلالها السائقان هوشكة فون هانشتاين وزميله والتر بويمر بالنسخة الكلاسيكية من سباق ايطاليا عام 1940 والذي سميت السيارة باسمه، وسيتواجد هولجر لاب، مدير جناح BMW Group Mobile Tradition في جودوود هذا العام، خلف عجلات هذه السيارة.
وسيكون جناح BMW Group Mobile Tradition مركز استقطاب لعشاق سيارات السباق التي تحمل الشعار الأزرق والأبيض، وستظهر الدراجات النارية وسيارات السباق التي تجسد ثمانية عقود من عمر السباقات الكيفية التي تمكنت من خلالها سيارات السباق البافارية من صنع تاريخ سباق السيارات في العالم. وتعكس معظم السيارات التي يتم عرضها شعار الذكرى الخامسة والسبعين على انتاج هذه السيارات.
مثل «75 عاما على سيارات بي إم دبليو و«75 عاما على سيارات بي إم دبليو ذات الأربع عجلات والخاصة بالسباقات»، وفضلا عن ذلك، سيتواجد الكثير من عشاق الدراجات النارية، خاصة وأن هنالك خططا لتسليط الضوء على تاريخ أداء المجموعة المدهش في رالي باريس- دكار.
وسيتم تكريم أسطورة سباقات الدراجات النارية الراحل ايرنست جاكوب هين، والذي يصادف ذكراه المئوية في هذا العام. وسيتم عرض إحدى الدراجات النارية التي حقق هذا الرياضي الأسطورة من خلالها رقما عالميا قياسيا، وهي BMW 750 cc، في عام 1934-1935، حيث قطع رقم السرعة القياسي 256 كيلو مترا في الساعة عندما كان يقود هذه الدراجة عام 1935.
وفي الحقيقة، فإن سيارة BMW 3/15 PS لم تشكل بداية لقصة نجاح لمصنعة سيارات السباق حسب، بل إن النجاحات التي تم تحقيقها في السباقات قد وضعت الأساسات لفلسفة علامة المجموعة، وفي كل مرة تطرح فيها مجموعة BMW سيارة رياضية جديدة، تصبح هذه السيارة نجما في تاريخ السباقات: فالسيارات 328، 700، 1800، و2002 إلى جانب علامة BMW تشكل علامة مضيئة سحر عيون وعقول عشاق السيارات.
أما الحروف الأخرى، مثل CSI وM وZ فتعكس قيم علامة BMW التي كانت وراء نجاح المجموعة حتى في أسوأ الاوقات الاقتصادية، مما جعلها واحدة من أكثر مصنعات السيارات في العالم نجاحا وربحية في الوقت الحالي، وفي عام 2003، حققت المجموعة مبيعات بلغت 1.1 مليون سيارة عالميا»، وقبل 75 عاما، أي السنة التي شهدت «الجمعة السوداء» سيئة الطالع والتي أفضت إلى «الركود الكبير»، بلغت مبيعات سيارات BWM الإجمالية 5.368 وحدة.
وعمل رينر سايمونز وولتر زينشر، مؤرخا سباقات السيارات المعروفان ومؤلفا العديد من الكتب، على إجراء دراسة معمقة للسنوات الأولى من تاريخ سيارات BMW الخاصة بالسباقات وذات العجلات الأربع، وفي كتابهما، «تاريخ تطور سيارات BMW: 1918-1932» كرس المؤلفان ما يقرب 450 صفحة لتاريخ السيارات المثير في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي، وخلال بحثهما الخاص بهذا الكتاب، اكتشفا بأن سيارة BMW جاءت من مدينة برلين، وهي حقيقة كانت غائبة لفترة طويلة.
من جريدة البيان العد الصادر اليوم 7يوليو 2004
http://www.ferraris-online.com/cars/BW-DA2-21296/images/dixirightfrontFade.jpg
الاحتفال بمرور 75 عاماً على طرح سيارات بي إم دبليو
تعتزم مجموعة بي إم دبليو المشاركة في مهرجان السرعة في جودوود في المملكة المتحدة هذا العام للاحتفال بمرور 75 عاما على طرح أولى سياراتها. وكما هي الحال عليه مع محركات الطائرات والدرجات النارية، فإن حلبة سباق السيارات.وهو الموقع الأول الذي احتضن سيارات بي إم دبليو ذات العجلات الأربع.
كان في الحقيقة مسرحا لتحقيق المجموعة أفضل أداء وانجاز على مر التاريخ، وقبل 75 عاما، أبصرت النور أولى سيارة بي ام دبليو، وهي BWM 3/15 PS، من مصنع المجموعة في برلين، وبعد خمسة أشهر، دخلت هذه السيارة أول سباق لها في أغسطس عام 1929.
وهو رالي Alpine الدولي، فحققت نجاحا مذهلا، وفي الحقيقة، فإن سيارات بي إم دبليو الثلاث التي شاركت في ذلك السباق كانت الوحيدة التي قد وصلت خط النهاية من دون ارتكاب أية أخطاء، فكان ذلك نصرا حاسما لهذه السيارات ساهم في تحقيق مبيعات ناجحة للموديل الجديد.
ويضم جناح BMW Group Mobile Tradition مجموعة مختارة من سيارات السباق التي تجسد تاريخ بي ام دبليو في سباق السيارات، والتي نجحت في استقطاب أكثر من 150 ألف زائر إلى جودوود. ومن بين أبرز السيارات المعروضة والتي يعود تاريخها إلى الثلاثينيات من القرن الماضي هي سيارة BMW 328 Mille Miglia Coupe، وهي السيارة التي فاز من خلالها السائقان هوشكة فون هانشتاين وزميله والتر بويمر بالنسخة الكلاسيكية من سباق ايطاليا عام 1940 والذي سميت السيارة باسمه، وسيتواجد هولجر لاب، مدير جناح BMW Group Mobile Tradition في جودوود هذا العام، خلف عجلات هذه السيارة.
وسيكون جناح BMW Group Mobile Tradition مركز استقطاب لعشاق سيارات السباق التي تحمل الشعار الأزرق والأبيض، وستظهر الدراجات النارية وسيارات السباق التي تجسد ثمانية عقود من عمر السباقات الكيفية التي تمكنت من خلالها سيارات السباق البافارية من صنع تاريخ سباق السيارات في العالم. وتعكس معظم السيارات التي يتم عرضها شعار الذكرى الخامسة والسبعين على انتاج هذه السيارات.
مثل «75 عاما على سيارات بي إم دبليو و«75 عاما على سيارات بي إم دبليو ذات الأربع عجلات والخاصة بالسباقات»، وفضلا عن ذلك، سيتواجد الكثير من عشاق الدراجات النارية، خاصة وأن هنالك خططا لتسليط الضوء على تاريخ أداء المجموعة المدهش في رالي باريس- دكار.
وسيتم تكريم أسطورة سباقات الدراجات النارية الراحل ايرنست جاكوب هين، والذي يصادف ذكراه المئوية في هذا العام. وسيتم عرض إحدى الدراجات النارية التي حقق هذا الرياضي الأسطورة من خلالها رقما عالميا قياسيا، وهي BMW 750 cc، في عام 1934-1935، حيث قطع رقم السرعة القياسي 256 كيلو مترا في الساعة عندما كان يقود هذه الدراجة عام 1935.
وفي الحقيقة، فإن سيارة BMW 3/15 PS لم تشكل بداية لقصة نجاح لمصنعة سيارات السباق حسب، بل إن النجاحات التي تم تحقيقها في السباقات قد وضعت الأساسات لفلسفة علامة المجموعة، وفي كل مرة تطرح فيها مجموعة BMW سيارة رياضية جديدة، تصبح هذه السيارة نجما في تاريخ السباقات: فالسيارات 328، 700، 1800، و2002 إلى جانب علامة BMW تشكل علامة مضيئة سحر عيون وعقول عشاق السيارات.
أما الحروف الأخرى، مثل CSI وM وZ فتعكس قيم علامة BMW التي كانت وراء نجاح المجموعة حتى في أسوأ الاوقات الاقتصادية، مما جعلها واحدة من أكثر مصنعات السيارات في العالم نجاحا وربحية في الوقت الحالي، وفي عام 2003، حققت المجموعة مبيعات بلغت 1.1 مليون سيارة عالميا»، وقبل 75 عاما، أي السنة التي شهدت «الجمعة السوداء» سيئة الطالع والتي أفضت إلى «الركود الكبير»، بلغت مبيعات سيارات BWM الإجمالية 5.368 وحدة.
وعمل رينر سايمونز وولتر زينشر، مؤرخا سباقات السيارات المعروفان ومؤلفا العديد من الكتب، على إجراء دراسة معمقة للسنوات الأولى من تاريخ سيارات BMW الخاصة بالسباقات وذات العجلات الأربع، وفي كتابهما، «تاريخ تطور سيارات BMW: 1918-1932» كرس المؤلفان ما يقرب 450 صفحة لتاريخ السيارات المثير في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي، وخلال بحثهما الخاص بهذا الكتاب، اكتشفا بأن سيارة BMW جاءت من مدينة برلين، وهي حقيقة كانت غائبة لفترة طويلة.
من جريدة البيان العد الصادر اليوم 7يوليو 2004