grandv8
04-06-2004, 10:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحمل محرك "سوبارو إمبريزا"
"ساب 2X 9 ايرو" سيارة سويدية بمنكهات يابانية
“ساب X29 ايرو” هي أول سيارة “ساب” بنكهة يابانية. ذلك انها تحمل تحت غطاء مقدمتها محرك “سوبارو امبريزا” الرباعي الاسطوانات والبالغة سعته لترين.
كذلك ستكون هذه هي المرة الاولى التي تعرض سيارة إنتاج تجاري من “ساب” على نظام دفع رباعي. يشار الى ان شركة “جنرال موتورز” التي تملك “ساب”، لديها ايضاً حصة 20 في المائة في شركة “فوجي هيفي اندستريز” الشركة الأم ل “سوبارو”، وشركة “فوجي” هي التي ستبني سيارة “ساب” الجديدة في اليابان، الأمر الذي يمنح الشركة طاقة أكبر ومستوى اقتصادياً افضل، الى جانب ان من شأن ذلك ان يضيف طرازاً جديداً كلياً الى تشكيلة “ساب” هي بأمس الحاجة اليه.
المحرك الذي ستحمله السيارة يولد قوة قصوى عند سرعة 6 آلاف دورة/دقيقة وعزم 217 رطلاً. قدم بحد اقصى عند سرعة 4 آلاف دورة/دقيقة. وبما ان وزن السيارة يبلغ نحو 1،44 طن، فإن ذلك يعني بأن نسبة القوة الى الوزن ستكون بحدود 157 حصانا/طن.
وتتحرك السيارة بنظام الدفع الرباعي حيث يتم نقل طاقة الدفع من المحرك الى العجلات الاربع عن طريق علبة تروس يدوية خماسية السرعات. وبفضل تجهيزاتها الميكانيكية يمكن لهذه السيارة الانطلاق من وضع السكون وزيادة معدل تسارعها الى 60 ميلا/ساعة في ظرف 5،7 ثانية والاندفاع بسرعة 141 ميلاً في الساعة في اقصى معدلات تسارعها، فيما يبلغ معدل استهلاكها الوسطي للوقود نحو 32،4 ميل/جالون.
البنية التحتية للسيارة تضمنت نظام تعليق من دعامات “ماكفيرسون” وقضيب مقاوم للتمايل في المحور الأمامي، ومن أربطة متعددة ونوابض لولبية وعمود مقاوم للتمايل في المحور الخلفي.
الفرامل تحتوي على اقراص مهواة مقاس 290 ملليمتراً في العجلات الامامية، واقراص مقاس 262 ملليمترا في العجلات الخلفية، كذلك تتضمن التجهيزات التحتية نظام توجيه من جريدة مسننة وترس معزز “الكترو هيدروليكياً”.
ومن حيث الابعاد يبلغ طولها 4،46 متر وعرضها 1،7 متر وارتفاعها 1،47 متر، فيما يصل طول قاعدة عجلاتها لنحو 2،53 متر. وهي مزودة بعجلات من المعدن المسبوك مقاس 6،5 * 16 بوصة.
http://www.omniauto.it/files/03417C.jpg
http://www.omniauto.it/files/03425C.jpg
http://www.omniauto.it/files/03407C.jpg
http://www.omniauto.it/files/03430C.jpg
_________________________________________________
تتقدمها سيارة "V FR"
"هوندا" تطور عائلة حديثة من الطرز المتعددة الاستعمالات
تعمل “هوندا” في تطوير عائلة حديثة من السيارات المتعددة الاستعمالات، التي تكتسب شعبية متنامية في السوق. بل يبدو أنها تستعد لمفاجأة عشاقها بطراز حديث، تجري عليه حالياً اختبارات بالقرب من قاعدتها في “سويندون”.
ويقع هذا الطراز في مكان وسط بين سيارة “هوندا جاز” و”سيفيك”. وسيتم اطلاق هذه السيارة بعد وسمها بالعلامة “FR - V” في شهر يوليو/تموز المقبل، فيما ينتظر ان تبدأ مبيعاتها في نوفمبر/تشرين الثاني هذا العام.
وعلى غرار طراز “فيات ملتيبلا” ستعتمد هذه السيارة نسق المقاعد الستة، ثلاثة في الامام ومثلها في الخلف، على خلاف ما هو سائد في السوق حالياً، حيث تهيمن الطرز الخماسية والسباعية المقاعد. ولا جدال في ان من شأن النسق الذي اختارته “هوندا” ان يخلق توازناً افضل بين المساحة المخصصة للركاب وتلك المخصصة للأمتعة.
كذلك تعد “هوندا” بتوفير مرونة كبيرة في هذه السيارة مثلما هي الحال في طراز “جاز”. وينتظر في ذلك الاطار ان يتم تزويدها بثلاثة مقاعد خلفية قابلة للطي لزيادة فسحة الشحن، مع امكانية تحريك المقعد الوسطي الامامي والاستغناء عنه تماماً لزيادة الفسحة للركاب. من الناحية الميكانيكية سيتم تأسيس السيارة على منصة “سيفيك” الامامية الدفع بعد تعديلها. كما انها ستستخدم محركات “هوندا” البنزين المسماة “i-VTEC” ومن بينها المحرك سعة لترين وقوة 150 حصاناً، والمحرك سعة 1،7 لتر وقوة 120 حصاناً، بالاضافة الى محرك الديزل البالغة سعته 2،2 لتر وقوته 140 حصاناً.
اطلاق نسخة رباعية الدفع من هذه السيارة أمر في حكم المؤكد بالنسبة للسوق اليابانية، في حين لا يرجح ذلك بالنسبة لأوروبا.
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_29/car_portal_pic_14569.jpg?3653
________________________________________________
"فولكسفاجن" عازمة على إنتاج طراز مكشوف بسقف متحرك صلب
أكدت “فولكسفاجن” مؤخراً انها سوف تنتج السيارة التي سوف تؤسس “جولف” المكشوفة المزودة بسقف متحرك صلب، وهي السيارة التي عرضت كنموذج “كونسبت سي”، وان وصولها الى معارض السيارات سيكون في عام 2006.
وقد أفردت المجموعة مكاناً وسطاً لهذه السيارة، المزودة بأربعة مقاعد، بين طرازي “جولف” و”باسات”، فيما شددت “فولكسفاجن” على انها لن تكون خلفاً مباشراً للأجيال السابقة من طرز جولف المكشوفة السابقة في إشارة الى نيتها انتزاع الزعامة من الطرز المكشوفة التي تحتل القمة.
وقال متحدث باسم الشركة: ان السيارة النهائية لن تختلف كثيراً عن النموذج التجريبي، ولذلك سموه، أي النموذج، “النموذج شبه الناضج”، وأضاف المتحدث ان السيارة سوف تستخدم مكونات كثيرة من “جولف” لكنها ستكون أكبر من الأخيرة، وذات شخصية قائمة بذاتها.
ومن خلال زيادة حجم السيارة أصبح المجال أكثر اتساعاً أمام مصممي الشركة لتشكيل السقف والقوائم الأمامية بسهولة وراحة كبيرتين.
http://www.germancarfans.com/photos/3040301.001/1009.jpg
باقي الصور للسيارة على هذا الرابط
http://www.germancarfans.com/photos.cfm/photoid/3040301.001/volkswagen/1.html
_________________________________________________
"تويوتا" أول شركة يابانية يتخطى حاجز أرباحها التريليون ين
أضحت “تويوتا موتور” أول شركة يابانية تستطيع تحقيق أرباح تزيد على التريليون ين، بعد ان أعلنت أن أرباحها بلغت نحو 1،16 تريليون ين (5،7 مليار دولار) في عام 2003.
وتعزى القفزة الكبيرة في ارباح الشركة، والتي بلغت نسبتها 55 في المائة، بالأساس الى النجاح الذي حققه برنامج الكفاءة والى قوة مبيعاتها في أوروبا، والتي بلغت نحو 898 سيارة، بزيادة 122 ألف سيارة على العام الذي سبقه.
وقال فوجيو تشو رئيس الشركة: ان نمو المبيعات يعني ان مصانع “تويوتا” تعمل بكامل طاقتها أو بما يقرب من ذلك، ما يجعلها أكثر ربحية، وسجلت طرز “ياريس” و”كورولا” و”افينسيس” معدلات النمو الاقوى لمبيعات “تويوتا” في أوروبا”.
ارجوا ان ينال اعجابكم
منقول من جريدة الخليج الاقتصادية عدد9146 يوم الخميس 3 يونيو2004
:D :)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحمل محرك "سوبارو إمبريزا"
"ساب 2X 9 ايرو" سيارة سويدية بمنكهات يابانية
“ساب X29 ايرو” هي أول سيارة “ساب” بنكهة يابانية. ذلك انها تحمل تحت غطاء مقدمتها محرك “سوبارو امبريزا” الرباعي الاسطوانات والبالغة سعته لترين.
كذلك ستكون هذه هي المرة الاولى التي تعرض سيارة إنتاج تجاري من “ساب” على نظام دفع رباعي. يشار الى ان شركة “جنرال موتورز” التي تملك “ساب”، لديها ايضاً حصة 20 في المائة في شركة “فوجي هيفي اندستريز” الشركة الأم ل “سوبارو”، وشركة “فوجي” هي التي ستبني سيارة “ساب” الجديدة في اليابان، الأمر الذي يمنح الشركة طاقة أكبر ومستوى اقتصادياً افضل، الى جانب ان من شأن ذلك ان يضيف طرازاً جديداً كلياً الى تشكيلة “ساب” هي بأمس الحاجة اليه.
المحرك الذي ستحمله السيارة يولد قوة قصوى عند سرعة 6 آلاف دورة/دقيقة وعزم 217 رطلاً. قدم بحد اقصى عند سرعة 4 آلاف دورة/دقيقة. وبما ان وزن السيارة يبلغ نحو 1،44 طن، فإن ذلك يعني بأن نسبة القوة الى الوزن ستكون بحدود 157 حصانا/طن.
وتتحرك السيارة بنظام الدفع الرباعي حيث يتم نقل طاقة الدفع من المحرك الى العجلات الاربع عن طريق علبة تروس يدوية خماسية السرعات. وبفضل تجهيزاتها الميكانيكية يمكن لهذه السيارة الانطلاق من وضع السكون وزيادة معدل تسارعها الى 60 ميلا/ساعة في ظرف 5،7 ثانية والاندفاع بسرعة 141 ميلاً في الساعة في اقصى معدلات تسارعها، فيما يبلغ معدل استهلاكها الوسطي للوقود نحو 32،4 ميل/جالون.
البنية التحتية للسيارة تضمنت نظام تعليق من دعامات “ماكفيرسون” وقضيب مقاوم للتمايل في المحور الأمامي، ومن أربطة متعددة ونوابض لولبية وعمود مقاوم للتمايل في المحور الخلفي.
الفرامل تحتوي على اقراص مهواة مقاس 290 ملليمتراً في العجلات الامامية، واقراص مقاس 262 ملليمترا في العجلات الخلفية، كذلك تتضمن التجهيزات التحتية نظام توجيه من جريدة مسننة وترس معزز “الكترو هيدروليكياً”.
ومن حيث الابعاد يبلغ طولها 4،46 متر وعرضها 1،7 متر وارتفاعها 1،47 متر، فيما يصل طول قاعدة عجلاتها لنحو 2،53 متر. وهي مزودة بعجلات من المعدن المسبوك مقاس 6،5 * 16 بوصة.
http://www.omniauto.it/files/03417C.jpg
http://www.omniauto.it/files/03425C.jpg
http://www.omniauto.it/files/03407C.jpg
http://www.omniauto.it/files/03430C.jpg
_________________________________________________
تتقدمها سيارة "V FR"
"هوندا" تطور عائلة حديثة من الطرز المتعددة الاستعمالات
تعمل “هوندا” في تطوير عائلة حديثة من السيارات المتعددة الاستعمالات، التي تكتسب شعبية متنامية في السوق. بل يبدو أنها تستعد لمفاجأة عشاقها بطراز حديث، تجري عليه حالياً اختبارات بالقرب من قاعدتها في “سويندون”.
ويقع هذا الطراز في مكان وسط بين سيارة “هوندا جاز” و”سيفيك”. وسيتم اطلاق هذه السيارة بعد وسمها بالعلامة “FR - V” في شهر يوليو/تموز المقبل، فيما ينتظر ان تبدأ مبيعاتها في نوفمبر/تشرين الثاني هذا العام.
وعلى غرار طراز “فيات ملتيبلا” ستعتمد هذه السيارة نسق المقاعد الستة، ثلاثة في الامام ومثلها في الخلف، على خلاف ما هو سائد في السوق حالياً، حيث تهيمن الطرز الخماسية والسباعية المقاعد. ولا جدال في ان من شأن النسق الذي اختارته “هوندا” ان يخلق توازناً افضل بين المساحة المخصصة للركاب وتلك المخصصة للأمتعة.
كذلك تعد “هوندا” بتوفير مرونة كبيرة في هذه السيارة مثلما هي الحال في طراز “جاز”. وينتظر في ذلك الاطار ان يتم تزويدها بثلاثة مقاعد خلفية قابلة للطي لزيادة فسحة الشحن، مع امكانية تحريك المقعد الوسطي الامامي والاستغناء عنه تماماً لزيادة الفسحة للركاب. من الناحية الميكانيكية سيتم تأسيس السيارة على منصة “سيفيك” الامامية الدفع بعد تعديلها. كما انها ستستخدم محركات “هوندا” البنزين المسماة “i-VTEC” ومن بينها المحرك سعة لترين وقوة 150 حصاناً، والمحرك سعة 1،7 لتر وقوة 120 حصاناً، بالاضافة الى محرك الديزل البالغة سعته 2،2 لتر وقوته 140 حصاناً.
اطلاق نسخة رباعية الدفع من هذه السيارة أمر في حكم المؤكد بالنسبة للسوق اليابانية، في حين لا يرجح ذلك بالنسبة لأوروبا.
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_29/car_portal_pic_14569.jpg?3653
________________________________________________
"فولكسفاجن" عازمة على إنتاج طراز مكشوف بسقف متحرك صلب
أكدت “فولكسفاجن” مؤخراً انها سوف تنتج السيارة التي سوف تؤسس “جولف” المكشوفة المزودة بسقف متحرك صلب، وهي السيارة التي عرضت كنموذج “كونسبت سي”، وان وصولها الى معارض السيارات سيكون في عام 2006.
وقد أفردت المجموعة مكاناً وسطاً لهذه السيارة، المزودة بأربعة مقاعد، بين طرازي “جولف” و”باسات”، فيما شددت “فولكسفاجن” على انها لن تكون خلفاً مباشراً للأجيال السابقة من طرز جولف المكشوفة السابقة في إشارة الى نيتها انتزاع الزعامة من الطرز المكشوفة التي تحتل القمة.
وقال متحدث باسم الشركة: ان السيارة النهائية لن تختلف كثيراً عن النموذج التجريبي، ولذلك سموه، أي النموذج، “النموذج شبه الناضج”، وأضاف المتحدث ان السيارة سوف تستخدم مكونات كثيرة من “جولف” لكنها ستكون أكبر من الأخيرة، وذات شخصية قائمة بذاتها.
ومن خلال زيادة حجم السيارة أصبح المجال أكثر اتساعاً أمام مصممي الشركة لتشكيل السقف والقوائم الأمامية بسهولة وراحة كبيرتين.
http://www.germancarfans.com/photos/3040301.001/1009.jpg
باقي الصور للسيارة على هذا الرابط
http://www.germancarfans.com/photos.cfm/photoid/3040301.001/volkswagen/1.html
_________________________________________________
"تويوتا" أول شركة يابانية يتخطى حاجز أرباحها التريليون ين
أضحت “تويوتا موتور” أول شركة يابانية تستطيع تحقيق أرباح تزيد على التريليون ين، بعد ان أعلنت أن أرباحها بلغت نحو 1،16 تريليون ين (5،7 مليار دولار) في عام 2003.
وتعزى القفزة الكبيرة في ارباح الشركة، والتي بلغت نسبتها 55 في المائة، بالأساس الى النجاح الذي حققه برنامج الكفاءة والى قوة مبيعاتها في أوروبا، والتي بلغت نحو 898 سيارة، بزيادة 122 ألف سيارة على العام الذي سبقه.
وقال فوجيو تشو رئيس الشركة: ان نمو المبيعات يعني ان مصانع “تويوتا” تعمل بكامل طاقتها أو بما يقرب من ذلك، ما يجعلها أكثر ربحية، وسجلت طرز “ياريس” و”كورولا” و”افينسيس” معدلات النمو الاقوى لمبيعات “تويوتا” في أوروبا”.
ارجوا ان ينال اعجابكم
منقول من جريدة الخليج الاقتصادية عدد9146 يوم الخميس 3 يونيو2004
:D :)