View Full Version : كرايزلر 300 قادمه وبقوه ......
mill_955
10-05-2004, 09:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة انا يوم شفت مواصفات ومحركات السياره هذي انبهرت وحتى سعرها منافس جدا
http://www.chrysler.com/300/features/exterior_photos/img/photo_1.jpg
عندكم السياره هذي يجي منها اربع انواع
1 - كرايزلر 300
http://www.chrysler.com/300/features/models_options/img/base_on.jpg
2 - كرايزلر 300 Touring
http://www.chrysler.com/300/features/models_options/img/touring_on.jpg
3 - كرايزلر 300 Limited
http://www.chrysler.com/300/features/models_options/img/limited_on.jpg
4 - كريازلر 300 C
http://www.chrysler.com/300/features/models_options/img/c_on.jpg
و ينزل عليها 3 محركات
1 - محرك 2.7 ويعطي قوه قدرها 190 حصان وهو مخصص لاقل نوع
2 - محرك 3.5 ويعطي قوه قدرها 250 حصان وعزم وقدره 250 ft-lbs على 3800 دوره
3 - محرك الاعلى والمتوفر في الفئه الاعلى فقط وهي 300 C وهو محرك HEMI الجبار بسعة 5.7 ومزود بنظام MDS ويعطي قوه قدرها 340 حصان عل 5000 دوره وعزم اقصى قدره 390 lb.-ft على 4000 دوره
ناقل الحرك:
1 - جير اوتوماتيكي باربع سرعات
2 - جير اوتوماتيكي بخمس سرعات مع خاصية تبترونيك
والحين نبي نتكلم عن التكنولوجيا في هذي السياره
نظام MDS :
MDS هي اختصار لـ (Multi Displacement System) وهو نظام يقوم بالتقليل من استهلاك الوقود فطريقة عمل هذا النظام هي ببساطه ان يسمح للمحرك ان يعمل باربعة سلندرات بدلا من ثمانيه عند انعدام الحاجه لاستعمال طاقة المكينه كامله
و من حسنات هذا النظام انه جعل استهلاك محرك الـ HEMI والذي بسعة 5.7 مساوي لاستهلاك سيارة لكزس LS 430 ذات المحرك بسعة 4.3
انظمة الثبات :
طبعا السياره فيها نظام ABS ونظام ESP (مأخوذ من مرسيدس بنز) ونظام all-speed traction control
وسائل الراحه داخل السياره :
طبعا يتوفر للسائق والراكب المامي كرسي كهربائي يتحرك بـ 8 اتجاهات للسائق و 6 اتجاهات للراكب الامامي وهي معززه بخاصية التدفئه
والسياره مزوده بخاصية الذاكره للسائق وهي تخزن لكل شخص يقود السياره وضعية الكرسي والمقود وايضا وضعبة البدالات والمرايات الجانبيه وتخزن ايضا موجات الراديو المفضله واعدادات الستيريو الخاصه بكل سائقه حتى يمكن استاعدتها عند التلاعب فيها من قبل شخص اخر
والسياره مزوده ايضا بشاشة معلومات امام السائق فيها اكثر من 100 خاصيه
وبالنسبه للتلفون فالسياره موجود فيها خاصية البلوتوث
انظمة الصوت :
السياره موجود فيها نظام Boston Acoustics مكون 8 سماعات و 380 واط مع مبدل 6 اسطوانات ومشغل MP3
و يتوفر بالسياره نظام نافيجيشن DVD ( اتمنى ينزل عندنا)
انظمة السلامه :
طبعا السياره تتوفر بعدد من الوسائد الهوائيه (مدري كم عددها بالضبط)
وعليها نوع من الكفرات اسمه self-sealing tires وميزتها انها تقوم باغلاق الفجوات التي تحصل في الكفر من فعل المسامير
كما ان السياره مزوده باضواء زينون (HID) والمرايا الجانبيه والوسطى تقوم بامتصاص توهج الانوار المزعجه
ra3y_v8
10-05-2004, 09:32 AM
كل هذا في كرايسلر......بس ما يشبه الرولزرويس فنتوم من جدام..
نزل في الخليج ولا.؟؟.
وكم سعره؟؟:think: :think:
comondor--GTSR
10-05-2004, 09:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله الصورة الاولى شيء جميل الصراحة وتطور كرايزلر اصبح ملموس جدا من خلال التصاميم الجذابة والعصرخيالية
RED Chevy
10-05-2004, 09:44 AM
خطوة قوية جداً من كرايزلر، بس أشوفه الموتر مافيه شي اللي كلش واو على موتر أمريكي:rolleyes: مواصفاته بالظبط نفس الكابرس ويمكن في أشياء الكابرس يتفوق بها اللهم فيه زينون وتسخين كراسي(ميزة متوفرة في كل سيارات الخليج حتى الإيكو:D )لكن بشكل عام خطوة حلوة ونتمنى المزيد من كرايسلر...
نسيت شي كأن سمعت إنها مخصصة للأسواق الأوروبية بس..
ومشكور إخوي على تقريرك المميز:
grandv8
10-05-2004, 10:20 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي mill_955
ماشاء الله كفيت ووفيت بهذا الموضوع من سيارة وبشكلها الجديد،وبصراحة سيارة كرايزلر تنتج سيارة فارهة وفي نفس الوقت سيارة رياضية وخاصة محركها هيمى من اقوى المحركات.
وانا جربت هي السيارة وتتعبر سيارة بمعنى السواقة وصدق احسست كأني راكب سيارة يابانية فارهة مع ان سيارة امريكية من حيث الهدوء والليونة وبرودة المكيف وحرارة السيارة تكون معدومة وقريبة من الربع.
شكرا اخوي على الموضوع الطيب وان شاء الله نتظر تجربته.
:)
محمد دريهم
10-05-2004, 10:27 AM
والله سياره قويه..
اتوقع لها نجاح ..
شكرا
loolicpolic
10-05-2004, 11:05 AM
رد مقتبس من grandv8
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي mill_955
ماشاء الله كفيت ووفيت بهذا الموضوع من سيارة وبشكلها الجديد،وبصراحة سيارة كرايزلر تنتج سيارة فارهة وفي نفس الوقت سيارة رياضية وخاصة محركها هيمى من اقوى المحركات.
وانا جربت هي السيارة وتتعبر سيارة بمعنى السواقة وصدق احسست كأني راكب سيارة يابانية فارهة مع ان سيارة امريكية من حيث الهدوء والليونة وبرودة المكيف وحرارة السيارة تكون معدومة وقريبة من الربع.
شكرا اخوي على الموضوع الطيب وان شاء الله نتظر تجربته.
:)
يعني وصلت الخليج؟
تحياتي mill_955 على الموضوع..
الأنصاري
10-05-2004, 11:06 AM
روعه الصراحه خاصة الطراز الكبير
E_TYPE
10-05-2004, 11:54 AM
مشكوووووووووور اخوي على الصور والمعلوماااات .
انا سمعت انه c300بتنزل بدال m300... لكن بتنزل الخليج او لا واذا نزلت كم سعرها بكون ؟؟؟:help:
الشبابي
10-05-2004, 06:57 PM
صراحة ابداع و تطور كبير لشركة كرايزلر ...
صراحة محرك الهيمي 5.7 تفوق على الال اس 1 حق الشفر ولاحظوا انه ينتج 340 حصان ( صافي ) على 5000 دورة ، بينما الال اس 1 يعطي 305 حصان صافي على 5200 دورة ...
يعني قوة اعلى وعلى دورات اقل ... هذا بحد ذاته انجاز ...
والشكل رووووووووعة وحق تضبيط ....
وشكلهم استفادوا من مرسيدس كثير ....
اخوكم الشبابي
mill_955
10-05-2004, 07:53 PM
مشكورين يا شباب على ردودكم
اخوي RED CHEVY
وش جاب الرويال لهاذي
وين الـ ESP ووين الـجير الخماسي السرعات ووين الزينون ووين النافيجيشن والفرق كبير بالقوه بينهم والفرق كبير بينهم بصرفية البنزين
صور زياده للسياره
http://www.e55amg.homestead.com/chrysler300/50centmusicvideo1.jpg
http://www.e55amg.homestead.com/chrysler300/50centmusicvideo2.jpg
http://www.e55amg.homestead.com/chrysler300/50centmusicvideo3.jpg
http://www.e55amg.homestead.com/chrysler300/50centmusicvideo4.jpg
وبالنسبه لتسارع السياره ياشباب فهو مابين 5.5 و6 ثواني :banana:
mill_955
10-05-2004, 07:56 PM
فيديو Drifting للسياره
http://superdave3692.home.comcast.net/300cdrifting.wmv
E_TYPE
11-05-2004, 05:47 AM
مشكووووووور اخو مره ثانيه والصور تزحييييييييف :black: .
بس ماقلت لينه بتنزل الخليج او لا واذا نزلة كم سعرها بكون؟؟؟؟؟:cry:
الشبابي
11-05-2004, 06:36 AM
اخوي mill_955 ...
مشكور على الصور المضبطه اللي اعطتنا لمحة عن السيارة صح ...
والصورة هذي لاحظوا الخطوط الجانبيه روعه ...
http://www.e55amg.homestead.com/chrysler300/50centmusicvideo2.jpg
اخوكم الشبابي
king_prelude
11-05-2004, 06:44 AM
حلوة
http://images.cardomain.com/member_images/5/web/593000-593999/593617_5_full.jpg
بس من الداخل ..... نص ونص
http://images.cardomain.com/member_images/5/web/593000-593999/593617_9_full.jpg
mill_955
11-05-2004, 06:54 AM
مشكورين ياشباب على ردودكم
E_TYPE
السياره باذن الله راح تنزل عندنا وهذا الشي شبه مؤكد وعن السعر فالمتوقع بحدود 145 الف ريال لاعلى نوع
الشبابي
فعلا السياره هذي لها مستقبل كبيييييير في التعديل( ترا الجنوط مقاس 22)
king_prelude
مشكور على ردك لكن بالنسبه للشكل من الداخل جرب تشوف لون ثاني لان اللون الرمادي شكله غبي على جميع السيارات
هذا فيديو يشرح نظام الـ ESP بالسياره
http://superdave3692.home.comcast.net/ESP.wmv
:D
RED Chevy
11-05-2004, 07:33 AM
هلا إخوي mill_955 مانا قلت لكيتفوق ببعض النقاط بس الesp إخوه التراكشن:rolleyes: بس شوفه من داخل آنا طاح من عيني ال300m بعد ماشفته من داخل:headshak: الشكل الخارجي محد يقدر يقول عنه شي لكن شوفه من داخل كيف:headshak: بس التسارع هذي مو طبيعي خشن وايد:black: ومشكور على الموضوع مره ثانية:)
grandv8
11-05-2004, 07:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
mill_955
ماشاء الله تصوير فيديو يدل ان مكينة هيمى اسم على مسمى ،ومكينة ما عليها غبار ابدا.
ESP
نظام جديد لسيارات كرايزلر ودوج وجيب .
شكرا اخوي مرة ثانية.
بيوصل الخليج قبل نهاية السنة هذي
:)
E_TYPE
11-05-2004, 03:10 PM
هلا اخوي RED Chevy هادي مش 300mهادي C300للمعلوميه فقط ;) ..
وشكرآ
RED Chevy
11-05-2004, 03:31 PM
رد مقتبس من E_TYPE
هلا اخوي RED Chevy هادي مش 300mهادي C300للمعلوميه فقط ;) ..
وشكرآ
هلا إخوي أعرف إنها c بس الm يوم شفته طاح من عيني كنت متوقعه أفخم من داخل وحتى الرام نفس الكلام، وأشوف شكله نفس المواد مافي فرق كبير حتى بالتصميم لكن تضل حلوة وتدري لو بدون ولا شي بس المكينة الجبارة اللي عليها بعد تكون حلوة وأحسن شي إنهم رجعوا للدفع الخلفي وعقبال الرباعي:banana:
TOP-SECRET
11-05-2004, 03:39 PM
:eek: :eek: ابدااااااااااااع ماتعرف كم اسعارهم عندنا اخوي ونزلو كل الانواع في الخليج ولا نوع معين؟:p
STS4ever
11-05-2004, 04:12 PM
:shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2:
شي رهييييييييييييييييييييييييييييب من جد توقعتها تطلع حلوه بس مو بالشكل هذا ؟؟!!!!!!!!!
الشبابي
11-05-2004, 06:23 PM
ريد شيفي .........
وين التراكشن وين الاي اس بي .......
ترى الفرق كبير جدا فالتراكشن هو عبارة عن فاصل للسرعة عند تحسس اي انزلاق للكفرات اما الاي اس بي فهو مجموعة من البرامج مرتبطه بكمبيوتر دقيق سريع الاستجابة لكل كفر تتحس الكفر الاكثر تماسكا بالارض وترسل اكبر كمية من العزم الى اليه كما انها تقوم بعملية التراكشن ايضا في حاله استحالة التماسك ... وهي تجعل لكل كفر سرعة معينة تختلف عن الاخر عند الانزلاق ... كما انه يظبط تموج السيارة ويجعل ارتفاعها وحركة مساعداتها غير قابله للإنقلاب وتوفر تماسك اعلى ...
وهو نظام معروف في جميع السيارات الالمانية والاوروبية عموما واي سيارة يابانية او امريكية تنزل في اوروبا ...
اخوكم الشبابي
RED Chevy
12-05-2004, 02:51 AM
رد مقتبس من الشبابي
ريد شيفي .........
وين التراكشن وين الاي اس بي .......
ترى الفرق كبير جدا فالتراكشن هو عبارة عن فاصل للسرعة عند تحسس اي انزلاق للكفرات اما الاي اس بي فهو مجموعة من البرامج مرتبطه بكمبيوتر دقيق سريع الاستجابة لكل كفر تتحس الكفر الاكثر تماسكا بالارض وترسل اكبر كمية من العزم الى اليه كما انها تقوم بعملية التراكشن ايضا في حاله استحالة التماسك ... وهي تجعل لكل كفر سرعة معينة تختلف عن الاخر عند الانزلاق ... كما انه يظبط تموج السيارة ويجعل ارتفاعها وحركة مساعداتها غير قابله للإنقلاب وتوفر تماسك اعلى ...
وهو نظام معروف في جميع السيارات الالمانية والاوروبية عموما واي سيارة يابانية او امريكية تنزل في اوروبا ...
اخوكم الشبابي
المهم في عامل مشترك بس تدري شنو الفرق قبل التراك وبعده:D بدون التراكشن الكابرس يقلب كمورو:D ومعاه موتر طبيعي:D إنت شوف واحد من خوياك وجرب سيارته بالتراكشن وبدونه:cool:
mill_955
12-05-2004, 06:21 PM
مشكورين ياشباب على ردودكم
TOYOTA - OBAS
والله مادري اذا كانت كل الانواع راح تنزل او لا لكن نتمنى انه ينزل محرك الهيمي
RED Chevy
بس ابي اذكرك ان الكرايزلر فيها ESP وتراكشن
:cool:
ACCORD-VETIC
13-05-2004, 05:03 AM
رد مقتبس من STS4ever
:shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2:
شي رهييييييييييييييييييييييييييييب من جد توقعتها تطلع حلوه بس مو بالشكل هذا ؟؟!!!!!!!!!
ME 2
:black:
RED Chevy
13-05-2004, 07:29 AM
رد مقتبس من mill_955
مشكورين ياشباب على ردودكم
TOYOTA - OBAS
والله مادري اذا كانت كل الانواع راح تنزل او لا لكن نتمنى انه ينزل محرك الهيمي
RED Chevy
بس ابي اذكرك ان الكرايزلر فيها ESP وتراكشن
:cool:
بخصوص الأنواع أتوقع ينزلون أقوى محركين:think:
ومشكور على تذكيرك:)
TOP-SECRET
13-05-2004, 06:04 PM
رد مقتبس من RED Chevy
بخصوص الأنواع أتوقع ينزلون أقوى محركين:think:
ومشكور على تذكيرك:)
ES 300
14-05-2004, 08:42 AM
8
8
8
8
8
روح الوكالة اسأل احسن لك ..
Faisal20o0
14-05-2004, 06:59 PM
ياشباب هل بتنزل بديله ل m300 ?
والا هذي فئه غيرها والا شلون ؟
mill_955
14-05-2004, 07:26 PM
على حسب كلام موقع الشركه ان الـ m300 راح تتوفر لفتره بعدين راح تنقطع
ياشباب ترا محرك الهيمي 5.7 يصنف ضمن قائمة افضل 10 محركات بالعالم :banana:
http://subscribers.wardsauto.com/microsites/images/editorial/10bestengines03.gif
الأخ الشبابي
نظام الـ ESP ليس له أي علاقة بالمحرك لا من قريب ولا من بعيد ..
وظيفته باختصار هو مساعدة نظام عمل نظام الفرامل المانعه للإنغلاق ABS .. فهو يقوم بتوزيع قوة الفرمله على كل عجل على حده حسب قوة انعطاف السيارة ومدى انزلاقها وخروجها عن الطريق
مثال بسيط ..
رياضة التزلج على الجليد .. كيف يقوم المتزلج بتوجيه نفسه في حالة اندفاعه من أعلى الجبل بسرعه عالية ؟؟
يقوم بذلك بواسطة الفرملة بعصا التزلج ،، فاذا أراد الانحراف لليسار فانه يضغط بقوة ( يفرمل ) بالعصا اليسرى .. ونفس الشيء اذا أراد الانعطاف يميناً
في السيارات يقوم مبدأ عمل نظام الـ ESP بهذي الطريقة تقريباً ولكن مع تدخل الالكترونيات للمزيد من الضبط
عند انزلاق المركبه ( في دوار مثلاً ) الى جهة اليمين يقوم بالنظام بتوجيه الفرمله الى العجلتين اليسرى بشكل زايد عن العجلتين اليمنى
وقد يتطلب أحياناً توجيه الفرمله بشكل زايد الى عجلة واحده فقط أو الجميع أو اثنان ... حسب حالة الطريق ووضع المركبه
أما بالنسبة لعمل نظام الـ TRACTION CONTROL فهو يقوم بمنع دوران الإطارات حول نفسها ( تفحيط ) في حالة الضغط بقوة على دواسة الوقود .. وذلك تفادياً لإنزلاق المركبه على طرق ثلجية أو ممطره
تحياتي للجميع ،،
وكل الشكر والتقدير لصاحب الموضوع
الشبابي
15-05-2004, 08:34 AM
اخوي ام 5 ...
مشكور على ردك واختلف معاك فاللي انت قلت عليه هو نظام EBD وروح موقع اي شركة واقرا عنه ....
ونظام اي بي دي هو اللي يوزع ضغط الفرامل على كل جهه حسب الحاجة ...
اخوكم الشبابي
RED Chevy
15-05-2004, 02:16 PM
:D أحيم منو أصح:D آنا أشك إن كلام الشبابي صحيح:rolleyes: :think:
Faisal20o0
15-05-2004, 05:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...
بالنسبه للنقاش اللي دار بين الشباب حول الـ ESP و TSC أو TC
بحثت في عدة مواقع وحصلت الآتي
أولا:- EBD نظام توزيع قوة الفرملة
"Electronic Brake Distribution"
وهو يتدخّل بتحويل قسم من ضغط الكبح من العجلتين الأماميتين الى الخلفيتين (عندما تكون السيارة محمّلة مثلاً) أو في الإتجاه المعاكس (عند نزول منحدر).
ثانيا:- ESP
"Electronic Stability Program"
أى التحكم الذاتي للسيارة في فرملة العجل انفرادياً لمنع السيارة من الاستجابة لقوى الطرد في المنحنيات، فعلى سبيل المثال تتم فرملة العجلة الأمامية الخارجية للمساعدة في عدم خروج السيارة عن مسارها في المنحنيات حتى لو كانت مسرعة، و ببساطة فإن صناعة السيارات تريد أن تثبت بذلك أنه حتى الذين لا يعرفون من فنون القيادة شيئاً فإن بإمكانهم الاستمتاع بالأمان مع استعراض مهاراتهم في محاولة الإيقاع بالسيارة، لكن السيارة لن تستجيب لهم و ستظل ثابتة مهما أخطأوا، هذا بالطبع إن كان في مقدورهم دفع الثمن..
ثالثا:-TC أو TCS
"Traction Control"أو"Traction Control System"
نظام إلكتروني ضد دوران أحد الإطارات بسرعة دون الالتصاق التام بالأرض مما يقلل من ثبات السيارة، و يتكون هذا النظام بصفة أساسية من حساسات الدوران عند كل إطار (جزء من الـ ABS) و من جهاز الكتروني للتقييم و إصدار الأوامر سواء للفرامل عند الإطار المعني و هذا هو أحد النظامين المعتمدين، أو لتقليل دوران المحرك ذاته .. و هو مرادف لـ ASR لدى مرسيدس..
هذا اللي لقيته وعاد انتم تفاهموا مع بعض :D
RED Chevy
15-05-2004, 06:32 PM
رد مقتبس من Faisal20o0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...
بالنسبه للنقاش اللي دار بين الشباب حول الـ ESP و TSC أو TC
بحثت في عدة مواقع وحصلت الآتي
أولا:- EBD نظام توزيع قوة الفرملة
"Electronic Brake Distribution"
وهو يتدخّل بتحويل قسم من ضغط الكبح من العجلتين الأماميتين الى الخلفيتين (عندما تكون السيارة محمّلة مثلاً) أو في الإتجاه المعاكس (عند نزول منحدر).
ثانيا:- ESP
"Electronic Stability Program"
أى التحكم الذاتي للسيارة في فرملة العجل انفرادياً لمنع السيارة من الاستجابة لقوى الطرد في المنحنيات، فعلى سبيل المثال تتم فرملة العجلة الأمامية الخارجية للمساعدة في عدم خروج السيارة عن مسارها في المنحنيات حتى لو كانت مسرعة، و ببساطة فإن صناعة السيارات تريد أن تثبت بذلك أنه حتى الذين لا يعرفون من فنون القيادة شيئاً فإن بإمكانهم الاستمتاع بالأمان مع استعراض مهاراتهم في محاولة الإيقاع بالسيارة، لكن السيارة لن تستجيب لهم و ستظل ثابتة مهما أخطأوا، هذا بالطبع إن كان في مقدورهم دفع الثمن..
ثالثا:-TC أو TCS
"Traction Control"أو"Traction Control System"
نظام إلكتروني ضد دوران أحد الإطارات بسرعة دون الالتصاق التام بالأرض مما يقلل من ثبات السيارة، و يتكون هذا النظام بصفة أساسية من حساسات الدوران عند كل إطار (جزء من الـ ABS) و من جهاز الكتروني للتقييم و إصدار الأوامر سواء للفرامل عند الإطار المعني و هذا هو أحد النظامين المعتمدين، أو لتقليل دوران المحرك ذاته .. و هو مرادف لـ ASR لدى مرسيدس..
هذا اللي لقيته وعاد انتم تفاهموا مع بعض :D
اللي لقيته صح، ونتفاهم إن شاء الله:D بس ESP موجود في البي إم صح؟
جدامي على الساعة 8 في المسيرة 740 داس عند الدوار شوي لو ماشال ريله جان فوق الرصيف هالحركة ممكن تصير بموستنج لكن ماشفت النظام وقف البي إم وخلاه يمشي سيده صحيح جاته قوة لكن إنحنى بشكل موطبيعي ومو معتعمد فقد السيطرة عليه:headshak:
تم حذف الرد من قبل M5 في 15-05-2004 03:10 AM
أخي الكريم الشبابي
أحيي فيك روح النقاش الفعّال :)
كلامك صحيح بخصوص نظام الـ EBD وهذا النظام أصبح متوفر في جميع الموديلات الحديثه المزوده بنظام ABS
وظيفته هي تنظيم عمل الـ ABS .....
كــيــف ؟
في السيارات التي لايوجد فيها نظام الـ EBD لما تكون الجهة اليمنى للعجلات على طريق اسفلتي جاف والجهة اليسرى للعجلات على طريق زلق أو ترابي ... فعند الضغط بقوة على المكابح يكون التصاق العجلات اليمنى أقوى وأكثر تماسكاً من العجلات اليسرى .. فيحدث انحراف للمركبه !
والسبب أن قوة الفرمله متساوية على العجلات الأربع بينما العجلات الأربع نفسها غير متساوية في الإلتصاق
فأصبحت معظم الشركات مؤخراً تزود مركباتها بنظام الـ EBD لجعل قوة الفرامل تكون أقل على العجلة الأكثر تعرضاً للإنزلاق على الطريق .. بينما تكون قوة الفرملة على العجله التي على طريق جاف وغير زلق أكثر قوة
أما نظام الـ ESP فهو نظام محترم جداً وفعّال جداً :) ويساعد المركبه على تماسكها في المنعطفات بشكل رائع
لو اسطعت تجرب فياغرا .. تعال مسرع في لفة أو دوار ولف بقوة واضغط فرامل ... ستتعجب !!
تحياتي للجميع ،،
RED Chevy
15-05-2004, 06:44 PM
إنزين شرايكم نفتح موضوع جديد ونحط فيه الأنظمة وكل واحد ودوره وفايدته بدال مانبدل المحور الأساسي للموضوع ها نفتح موضوع؟
ونحط فيه كل الأنظمة من asr/abs/ebd/amg:D
StiNGraY_Bhr
17-05-2004, 07:18 AM
رد مقتبس من RED Chevy
خطوة قوية جداً من كرايزلر، بس أشوفه الموتر مافيه شي اللي كلش واو على موتر أمريكي:rolleyes: مواصفاته بالظبط نفس الكابرس ويمكن في أشياء الكابرس يتفوق بها اللهم فيه زينون وتسخين كراسي(ميزة متوفرة في كل سيارات الخليج حتى الإيكو:D )لكن بشكل عام خطوة حلوة ونتمنى المزيد من كرايسلر...
نسيت شي كأن سمعت إنها مخصصة للأسواق الأوروبية بس..
ومشكور إخوي على تقريرك المميز:
:think: :think:
1- 340 حصان عل 5000 دوره وعزم اقصى قدره 390 lb.-ft على 4000 دوره..
2- جير اوتوماتيكي بخمس سرعات مع خاصية تبترونيك..
3- MDS هي اختصار لـ (Multi Displacement System) وهو نظام يقوم بالتقليل من استهلاك الوقود فطريقة عمل هذا النظام هي ببساطه ان يسمح للمحرك ان يعمل باربعة سلندرات بدلا من ثمانيه عند انعدام الحاجه لاستعمال طاقة المكينه كامله..
4- تلفون مع خاصية بلوتوث.
5- Driver profiles including seats,steering wheel and radio..
6- السياره موجود فيها نظام Boston Acoustics مكون 8 سماعات و 380 واط مع مبدل 6 اسطوانات ومشغل MP3
و يتوفر بالسياره نظام نافيجيشن ..
ما ادري اخوي RED Chevy بس اشوفها بعيدة كل البعد عن الكابريس و تلعب في ملعب السيارات الاوروبية من ناحية المواصفات ... اذا كل هالمواصفات في سيارة امريكية مو واو على قولتك ما ادري شنو اكثر متوقع على سيارة في فئتها ..
صراحة مواصفات اكثر من المتوقع ..
رد مقتبس من RED Chevy
اللهم فيه زينون وتسخين كراسي(ميزة متوفرة في كل سيارات الخليج حتى الإيكو:D )لكن بشكل عام خطوة حلوة ونتمنى المزيد من كرايسلر...
:
زينون و تسخين الكراسي في كل سيارات الخليج ؟؟ :OO: :OO:
ما تشوف انه بالعكس ؟؟
و كثير من السيارات اللي تنزل زينون و دفايات بره تنزل عندنا بدون هالمواصفات..
RED Chevy
17-05-2004, 07:38 AM
زينون و تسخين الكراسي في كل سيارات الخليج ؟؟ :OO: :OO:
ما تشوف انه بالعكس ؟؟
و كثير من السيارات اللي تنزل زينون و دفايات بره تنزل عندنا بدون هالمواصفات.. [/B][/QUOTE]
كلامك أوكي بس مافهمت آخر نقطة:D قصدي تسخين الكراسي موجود في كل سيارات الخليج:D بالله عليك نحتاج هالميزة إحنا تبريد إي تسخين خله على الشمس:D
Super SS
17-05-2004, 03:28 PM
الصراحة السيارة حلووووووووووووة
بس بيشيلون نص المواصفات عشان ينزلونها الخليج
او بيكون سعرها فوووووووووووووووووووووووق:anger:
sayedco
17-05-2004, 06:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا عندي الموديل الأقدم منها و أغلب المميزات متوفرة بالقديمة
حتى التصميم الداخلي قريب من القديمة (مو قديمة بس هذي أجدد)
لكن الجير مو تيبترونيك (أظن) و التصميم الخارجي رياضي و ليس مثل الرويس رايس فانتوم بل كما ترون في الصورة المرفقة و المميزات الناقصة هي
- محرك 2.7 أو 3.5 فقط و لا يوجد 5.5
-لا يشغل ملفات ام بي ثري
-الليتات (الاضاءة) ليست زينون
و أنا مرتاح مع هذه السيارة (مع غض النظر عن أقساطها اللي ما تخلص و تكسر الظهر) و لكنها سيارة فخمة و عملية و قوية و حتى الآن تعمل كما كانت جديدة مع التنوية بأن الاطارات (tubeless) قصدي تحكر الهواء داخل التاير اذا تبنشر (انثقب) و يبقى كده لين ما توقف السيارة .
و الشكر للجميع و أقول يا ليتني محصل الديزاين الجديد لأنه أفخم كثير من القديم الذي كثيرين يقولون إنه نفس الكونكورد
http://img.periskop.cz/media/img/chrysler_300m.jpg
E_TYPE
18-05-2004, 05:52 AM
هلا اخوي sayedco مشكور على المعلومات ..
السياره تجي زينون والسياره عميله احين صار ليه عدنه ثلاث سنوات ومشيه حلو على الخط .