View Full Version : وش الفرق بين محرك على شكل V وعلى شكل inline ?
MitsMan
24-02-2004, 12:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وش الفرق بين محرك على شكل V وعلى شكل inline ?
يقول واحد ان V مايستحمل تزويد نفس inline :damp:
لحد الان لم نجد مايثبت نظرية ان المحرك المتتالي الاسطوانات انة اقوى من علي شكل
V
ولكن من المشهور بين الشباب ان محرك النيسان ومحرك بي ام دبليو 6 سلندر من اقوى المحركات والسبب تمسك الشركتان بهما مع عمل الاضافات عليهما
ولكن في وقتنا الحاضر تجد ان جميع الوكالات قد انحرفت من 6 سلندر الى 8 سلندر ويقولن ان 8 سلندر تعطي عزم ونعومة اكبر من ال6 سلندرمتتالي
التحول للشكل او التصميم الجديد
V
للتطور في صناعة المحركات والمهم في محركات
V
تعطي مساحة مما تصغر مقدمة السيارة وبها تنخفض وزن السيارة وانسيابية
:glasses:
MuGeN
24-02-2004, 06:24 AM
رد مقتبس من hait
لحد الان لم نجد مايثبت نظرية ان المحرك المتتالي الاسطوانات انة اقوى من علي شكل
V
ولكن من المشهور بين الشباب ان محرك النيسان ومحرك بي ام دبليو 6 سلندر من اقوى المحركات والسبب تمسك الشركتان بهما مع عمل الاضافات عليهما
ولكن في وقتنا الحاضر تجد ان جميع الوكالات قد انحرفت من 6 سلندر الى 8 سلندر ويقولن ان 8 سلندر تعطي عزم ونعومة اكبر من ال6 سلندرمتتالي
التحول للشكل او التصميم الجديد
V
للتطور في صناعة المحركات والمهم في محركات
V
تعطي مساحة مما تصغر مقدمة السيارة وبها تنخفض وزن السيارة وانسيابية
:glasses:
أعترض معاك في كلمتك الأخيرة ..
وزن و حجم المحرك ال V يكون أثقل و أكبر من ال I ..
مكينة السكايلان R34 حدود ال 2950 و هي I6 وش رايك :D ?
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شي لازم نعرف ايش انواع محركات الاحتراق الداخلي , عندنا اربع
انواع من المحركات :
1- محركات على شكل v : تتميز هذه المحركات بانها تجمع بين السرعه
والعزم , وبسبب زاوية ميلان البساتم فان مقاومتها للجاذبيه تقل نسبيا
بسبب تحرك البستم للاعلى ونزوله للاسفل ولكن يحصل ايضا احتكاك
على سطح الاسطوانه بسبب هذا الميلان ولهذا تكون معرضه للتوضيب
بنسبة اكثر من التي على شكل I .
2- محركات على شكل I : تتميز هذه المحركات باالعزم والسرعه لكنها
ليست كسرعه ال v , وبسبب عدم وجود زاوية ميل فان مقاومة الجاذبيه
لحركة البساتم تكون اعلى ولكن نلاحظ عدم وجود احتكاك على جدار
الاسطوانه وباالتالي يكون العمر الافتراضي لهذه المحركات اطول من
محركات الv .
3- محركات على شكل H : وتتميز هذه المحركات باالسرعه العاليه
والعزم المتوسط وتتوفر هذه المحركات حاليا على سيارات بورش وتكون
على شكل H افقيه وباالتالي لاتوجد مقاومة للجاذبيه على حركة
البساتم النها تتحرك بشكل افقي ولكن نسبة االاحتكاك على جدران
الاسطوانه تكون عاليه نسبيا وهذه المحركات قليلة الاستخدام بسبب
تعقيدها وصعوبة صيانتها.
4- المحركات الرحويه : تتوفر على الدراجات الناريه القديمه , شرحها
صعب بدون توضيح الصور لكن عند توفر الصور سوف اقوم بالشرح عنها.
الكلام اللي انا كتبته بشكل فيزيائي عام (لا يجيني احد يقول لي RB)
لان لكل قاعده شواذ وبا العلم والتطوير كل شي يصير.
ووووو ووووووووو ووووووووووو
وبس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اني اعلق على رد الأخ W351
هذه المحركات حاليا على سيارات بورش
اول شئ محركات الفلات موجده في السوبارو قبل البورش واحب اضيف هذي الصورة للتوضيح
http://static.howstuffworks.com/gif/engine-flat-4.gif
وبالنسبة للمحركات الرحوية هل هية نفسها المستخمة في المازدا RX8
او لا او اذا احد من الشباب عنده خبر عن المحركات هذي؟؟؟
MitsMan
25-02-2004, 02:46 PM
مشكــورين على مروركم ..
W351
وفيت وكفيت .. تسلم اخوي
:D
MitsMan
25-02-2004, 02:46 PM
مشكــورين على مروركم ..
W351
وفيت وكفيت .. تسلم اخوي
:D
MitsMan
25-02-2004, 02:46 PM
مشكــورين على مروركم ..
W351
وفيت وكفيت .. تسلم اخوي
:D
مشكور اخوي WRX على ذكر هذي النقطه واعذرني لقلة معلوماتي
في الياباني عموما والسوبارو خصوصا , لكن حبيت استفسر منك عن
الليجاسي الجديده متى بتنزل وهل توجد فئه منها بقوة 400 حصان
واذا عندك صور عنها.
وباالنسبه لل RX7 يجي بستمها مثلث الشكل وما ادري عن RX8 اما
المحرك الرحوي فلايوجد به سوى بستم واحد( اذا سميناه بستم) وهو
مختلف عن المحركات السابق ذكرها.
ووو ووووووووو وووووووو
وبس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على العموم ولا يهمك حبيبي وبرضوا السوبارو ماهي اول شركة نزلة المحرك المنبطح لاكنها كانت من الاوائل الشركات الي وضعتها في خط الأنتاج...وما اذكر بصراحة التاريخ بالضبط لاكن من زماااااااااااان
وبالنسبة لليجاسي الجديدة فهي تقريبا نزلة في جميع دول الخليح العربي ويمكن في كلها (طبعا ماعاد احنا في السعودية والسبب معروف الوكيل وتشرطة) وبالنسبة للمحرك فا لقى زيادة في كل سعاته تقريبا يعني 2.5 زاد 5 حصان تقريبا بينما 3.0 فزاد تقريبا 30حصان (واعتقد ان هذا الي تسأل عنه)فزادت من 212حصان الى 250حصان!!! هذا بالنسبة للنسخة الرياضية فهي توين تيربو بقوة تزيد عن 320 حصان!!!
اما عن 400حصان فا اتوقع انك تقصد الـSubaru B11S وهذي السياراه كونسبت اذا بغيت صور ومعلوت عنها تلقاها هنا
http://www.fast-autos.net/subaru/subarub11s.html
واي معلومات كمان انا موجد
اما بالنسبة للمحرك الرحوي هذا فا تراه مطلع عيوني :shock2: مهما اقرى عنه ما افهم منه شئ مدري ليش يعني انت تقصد ببستم واحد انها سلندر واحد سعته مثلا 1.5 لتر او ليش!!!:damp:
عموما انا ما ابغى اتعبك معي بس اذا عندك اي روابط ممكن تفيدني في موضوع الرحوي هذا ارجوك لاتبخل علي بها
ومشكور....
IMPALA SS '96
27-02-2004, 02:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد:
المحرك الطولي يعطي عزما أعلى من المحرك على شكل 7 وهذا معروف علن كل السيارات ذات المحرك الطولي مثل السكايلاين. وجيب نيسان باترول...
يميز المحركات من الشكل 7 أنها تأخذ طولا أقصر مما ينتج عنه مساحة إضافي في المقصورة.
و بالنسبة للمحرك الرحوي فهو موجود على سيارات مازدا من نوع RX6 ,RX7 أما RX8 فما عندي خلفية عنها.
يميز المحرك المنبطح مثل السوبارو إنخفاض مركز الثقل مما يعطي توازنا أكبر للسيارة.
هذا ما لدينا و الله أعلم.
IMPALA SS '96
27-02-2004, 02:30 AM
بالنسبة لسؤالك WRX أنا سألته قبل قرن من الزمان وكانت الردود ضعيفة إليك الرابط التالي...
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=170055
مشكورين اخواني على ردودكم وبصراحه استغربت لما عرفت ان المحرك
الرحوي المسمى بمحرك فالكين هو اللي يستخدم على المازداRX7
لان اذكر واحد من الشباب كانت عنده مازدا وكان يقول لي ان شكل
البستم مثلث لكن الحقيقه انها كانت تستخدم المحرك الرحوي
ووو ووووووو وووووووو
وبس
IMPALA SS '96
27-02-2004, 10:19 AM
أخي W351
المحرك الرحوي أو الروتاري فيه قطعة مثلثة الشكل لو راجعت الرابط في ردي السابق ستجد صورة للمحرك....
oil_HKS_lio
27-02-2004, 01:01 PM
رد مقتبس من W351
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
الكلام اللي انا كتبته بشكل فيزيائي عام (لا يجيني احد يقول لي RB)
ابغا اعرف شنو فيها الاربي؟؟؟؟؟؟ لهدرجه هاذي الماكينه معقده الناس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شئ الف الف شكر اخوي IMPALA SS '96 على المشاركة الحلوة منك وعلى الينك ...
اوخيرت فهمت الفكرة!!!
تصدقون شباب ان قريت عن هذا المحرك من يوم ماكنت في الأبتادي (في مكتبة المدرسة)!!! حتى اتذكر اسم الكتاب كان الموسوعة العلمية على ما عتقد ومن جد ومن وقتها وهذا المحرك منخشش في نفوووخي حتى اتذكر انهم قايلين ان اول واخر شركة استخدمته هي درايمر:( يوووووووه زماااااان والله
ومشكور مرة ثانية اخوي امبالا...
;)
IMPALA SS '96
27-02-2004, 10:29 PM
لا شكر على واجب
وبيني وبينك أنا أهتم بالمواضيع والأسئلة ذات المضمون العلمي و التعليمي أكثر من ....
شفت الصور الرررررررررررروووووعة
مطارحة بين وانيت ولمبورغيني لا تفوتكم
والله المستعان...
وجزاك الله خير على الإطراء و المجاملة..... :o :o
تحياتي لك وللجميع...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا هلا فيك اخوي امبالا
وتفضل هذي هدية لك مني (صورة لمحرك الأن لاين 4 سلندر) تشبة صورة محرك الفلات الي فوق...
http://static.howstuffworks.com/gif/engine-inline-4.gif
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهذي بعد للرحوي
http://static.howstuffworks.com/gif/rotary-engine-200.jpg