PDA

View Full Version : نيسان ...وهواية تغيير السيارات


S8
15-09-2003, 03:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يلاحظ الكثييييير المنافسة الشديد بين اكبر 3 صانعين للسيارات في اليابان
تويوتا
هوندا
نيسان


فقد دخلت تويوتا الاسواق ((الخليجية)) بسيارتها الكرسيدا عام 79تقريبا ..ومازالت مستمرة وتحقق نجاحات عالية حتى تم ايقافها نهائياً عام 96 ميلادي ...
على مدى 18 عامـــــاً حققت مبيعات خيالية وكبيرة فقد اجبرت جميع المنافسين على التخوف من المجازفة والمنافسة دونما تفكير
تم تدشين الكامري عام 93 في اسواقنا كخليفة شرعية للكرسيدا ..ومع ذلك فقد استمرت الكرسيدا الى نهاية عام 96 وقد وصلت اخر مبيعاتها الى نهاية عام 97 اي عاما كاملا والناس لا تريد الى اسم كرسيدا ....
اذا هنا نستنتج ان الاسم هو الاهم في كل شي ....


هوندا
دخلت السوق بالمنافسة المعروفة والقوية ((اكورد)) وكان اول موديل لها والله اعلم هو 81 ميلادي ..استمرت في نجاحات متواصله وقوية ولم تتغير السيارة ولم يتغير الاسم فقد حققت اسما قويه وشهرة عالمية كبيرة اوصلتها الى الصفوف المتقدمة امام منافساتها ...
الجيل الاخير خير شاهد على تطورها وقوتها وجمالها ..اذا هذه السيارة قد تكون من التحف التي قلما تجدها عند من يقتنيها ....


نيسان
ايضاً دخلت السوق ولكن هذه الشركة عندهال سياسة غريبة ...فبعد ان تحقق مبيعات قوية باحدى سياراتها لا تستمر طويلا حتى نسمع بانها اوقفتها لصالح غيرها من اخواتها من نفس الشركة
كانت البدايات مع نيسان من السيارة C 180 ...حسب علمي طبعا ...لم تستمر طويلا هذه التحفة الفاخرة من نيسان فاوقفتها واتبعتها بالسيارة 200B وقد حققت هذه السيارة مبيعات كبيرة وانا الى الان اشاهد سيارات منها على الطرقات وتكون نظيفة وممتازة لاسيما وهي من الصناعات القديمة
ايضا لم تستمر طويلاً فوصل الينا بديلا عنها سيارة200L و 240L فقد كان لهذه السيارة صيت كبييييييييييييييير وخاصة عند الشباب لما احتوت عليه من تصميم شبابي وفاخر في نفس الوقت ..تميز ...قوة ...وسع ..الخ ,,,,,,,
للاسف لم تدم طويلا ً!!!
استبدلتها نيسان بسيارتها لوريل ...وايضا هذه السيارة كانت بحق ((اسطورة)) ,,,,
وفي النهاية نفس مصيير اخواتها ...الى الفناء ,,!!!
استقبلت الاسواق في تلك الايام سيارة تدعى التيما ....
اووووووووووووه على مبيعات قوية وشهرة وعشق ووووالخ ,,,,
ولكن للأسف الشديد قررت نيسان ايقافها عن اسواقنا لسبب غير معروف واستبدالها بشقيقتها مكسما ...
حققت الاخيرة مبيعات كبيرة لما لها من تصميم جميل واداء رياضي وسعر معقول واشياء اخرى تمتاز بها نيسان ....
هذه الاخيرة لاتزال الى الان موجودة في اسواقنا ورغم ان المنافسين قد تعدوها ان صح التعبير الا ان العشاق لايزالون يكنون لها كل الوفاء والتقدير ...
ولكن بكل اسف شديد فقد قررت شركة نيسان المتخبطة ايقافها واعادة تدشين الالتيما بمحركين من 4 و6 اسطوانات حتى تستطيع ان تنافس المنافسين بقوة .,,,,
فالان الله يستر ..بعد ارجاع الالتميا لن تستمر اكثر من 10 سنوات وتتغير الى اخرى
تخبطات طويله في شركة نيسان ...وان شاء الله انها تتعدل بعد المدير الجديد لها ..كارلوس غصن <---الاسم صحيح؟
ماادري انا احس ان تغيير السيارات والاسم قد يسبب لها خسارة كبيرة ..
فالكل قد راي بام عينه عند تغيير الكرسيدا بالكامري ..وقتها لم يتقبل الناس شي اسمه كامري الا بعد فترة طويله وهذا هو السبب الذي جعل مبيعات الكامري 93و94 متدنية ...ولكن الان هو العكس ..
لذلك مساله تأسيس اسم قوي ومشهور على الساحة قد يستغرق وقتاً طويلاً وجهودا مضنيه وخسارات فادحة ..فنيسان ليست ناقصة خساير وكلافة ...ومع ذلك هي لا تهتم بل وتغير سيارتها بين فترة واخرى ..
نتمنى جميعا زوال حمى التغيير لدى نيسان .
أمنوا معي !!!

S8:cool:

علي عبدالله
15-09-2003, 04:30 PM
مشكور اخي على الموضوع التاريخي الجميل
(ولو اني اختلف معك في بعض النقاط):cool:

boss17z
15-09-2003, 08:27 PM
السلام عليكم

اشوفك اخوي تناقض نفسك تقول ان نيسان متخبطة وتقول ان سياراتها ناجحة :confused:

بالنسبة لسياراتها انا اقول لك:
1- نيسان لوريل كانت موجودة للعام الماضي وانا شايفها في موقع www.nissan.co.jp بس الحين ما اشوفها وكانت بدفع رباعي وتوين توربو
2- الالتيما موجودة في امريكا على ما اظن او في اليابان مش متأكد
3-نيسان B غيروا اسمها وسموها نيسان بلوبيرد والحين اتوقع وقفوها
4-200L و 240L هو نفسه نيسان لوريل بس تغير اسمها بعد ما تحول اسم الشركة من داتسون الى نيسان

نجي للكلام اللي يجمد على الشارب :cool:
1- نيسان زد واللي ما اتوقع في اي سيارة يابانية وصلت لشهرتها ونجاحها وطبعا زي نعرف ان الزد بدا انتاجه من سنة 70 واستمر الى 2003 ولو تلاحظ ان للحين الناس تعشق الزد حتى موديلاته القديمة موديلات السبعينات وانا واحد منهم :cool:
2-نيسان سكايلان على ما اعتقد من الستينات وهو موجود وللحين موجود وناجح
3-نيسان باترول والله مادري من متى بدى انتاجه وللحين موجود والناس تحبه وتحب قديمه وجديده

وغيرها بعد من سيارات نيسان
واللي اشوفه ان اي واحد يحب النيسان يحب جميع موديلاته قديمها وجديدها مو زي تويوتا هع :p اتحدى احد يقول ابغى سوبرا موديل 70 هذا اذا كانت موجودة القصد يعني ماحد يبغى سيارات تويوتا القديمة ولا الهوندا بعد

نجي للزبدة: الزبدة ان الوكلاء عندنا هم اللي مسوين العفسة دي وهم اللي ما يجيبوا الموديلات هذي محرومين منها :o

سلام :)

boss17z
15-09-2003, 08:29 PM
نسيت حاجة نيسان C هي نفسها نيسان سيدرك :cool: وللحين موجودة وتنصنع

comondor--GTSR
15-09-2003, 09:16 PM
على الموضوع الياباني الرائع










:glasses:

S8
16-09-2003, 06:21 AM
راعي البيج
لا شكر على واجب ...وياليت لو تحدد لي النقاط حتى نستفيد:)

boss17z
مشكور على المعلومات التفصيلية ....
اممم وانا ماقهرني الا انها سيارات تحقق نجاحاً باهراً وفي النهاية تتوقف عن الوصول الينا بدون سبب مقنع الا انها لم تدخل المنافسة من جميع الجهات بجميع الموديلات .

وانا من بداية موضوعي ذكرت ان موضوعي يخص السوق الخليجي فقط;)

comondor--GTSR
تسلم لي :cool:

تحياتي

King 4x4
16-09-2003, 06:52 AM
نيسان معروفه

تنافس في شيئين

الأول تنافس ميكانيكيا

حيث ان سياراتها من أحسن مكائن العالم

ثانيا تنافس من ناحيه السعر

فتلاحظ ان سعرها حلو بس بشرط واحد

انك تطالع اتجاه التصميم الميكانيكي

بمعنى لا يجيني واحد يقول نيسان غاليه و ما فيها فخامه

اللي يبغى الفخامه يروح لBMW

و لا يجيني واحد يقول لي نيسان ما فيها قوه

خذها و جربها و اقرفها لين ترتاح و يبرد قلبك

وروح غير الزيت

و ارجع و اقرفها :laugh:

S8
16-09-2003, 04:04 PM
اي نعم اسعارها طيبة لكن !!!
تعوضها في اسعار قطع الغيار المرتفعة بلا اي سبب وجيه:shock2:

King 4x4
16-09-2003, 10:01 PM
قيمه قطع الغيار المرتفعه

ذي مب من الشركه الأم

ذي من الوكيل الفاااااااااااااااااااااااااااااااااااشل

بعدين يا أخي قطها يابانيه الصنع 100%

لا تروح تقارنها مع قطع الكامري الاستراليه أو الميلازيه

DodgE
16-09-2003, 10:36 PM
لا أعتبره تخبط

بل تجديد أجل شكل يستمر أكثر من 10سنين ليش

oil_HKS_lio
17-09-2003, 12:48 AM
والله موضوع حلو وجميل والصراحه احسن سيارت يبانيه النيسان شهرتها واسعه والموديلات القديمه الى الجديده الشخص يكون مرغوب فيهم

boss17z
17-09-2003, 05:45 AM
انا اقول لك ليش قطع غيار النيسان غالية مقارنة مع تويوتا

بعطيك مثال: سيارتي مكسيما 2002 ماشية للحين 47000 ولسه على بريكات شد بلد يعني ما غيرتها والبواجي بعد لسه على حق شد بلد ورحت شيكت عليهم قالي لساتهم جدد واستعمالي للسيارة استعمال يومي كل يوم رايح جاي على خط الظهران

واعرف واحد عنده كامري 99 يقول كل 15000 يغير بريكات :eek: حتى لو قلنا استعماله خشن بس 15000 قليلة مرة مقارنة مع 47000 في سيارتي

الزبدة : قطع غيار نيسان غالية بس تدوم معاك وقطع غيار تويوتا رخيصة وما تدوم حلو؟ ;)

سلام :)
;)

black scorpion
17-09-2003, 06:00 AM
فعلاً قطع النيسان غالية بس تجلس وقت اطول بكثيير من التويوتا(دايماً تتقارن التويوتا مع النيسان ليش ما ادري؟؟؟)
تخيلوا المساعد الامامي حق الباثفايندر واحد مو طقم ب 949 ريال في الشركة :headshak:

S8
17-09-2003, 07:20 AM
King 4x4
انا اقدر اأكد لن ان غلاء اسعار قطع الغيار من الشركة الام في اليابان:)

DodgE
انا اقصد نفس الاسم يكون موجود ولكن مع تغيير شامل كل خمس سنوات

oil_HKS_lio
اكيد عندك وحده منهم;)

boss17z
ماشاء الله عليك خططت :) وقررت :) لا عزيزي انا اسف ....قد تكون بريكات التويوتا سيئة لكن لا نحكم على باقي القطع بذلك ....خير دليل .. جودة محركات تويوتا عليها غبار؟
اذاً اعطيني اسعار موثقة عن اسعار بعض قطع المحرك للمكسيما والكامري V6 وصدقني ستلاحظ الفرق ;)

black scorpion
ها شفت ؟.....مدري وش في المساعد من اختراع :damp:

شكرا شباب على المشاركة :glasses:

oil_HKS_lio
17-09-2003, 08:00 AM
اي والله عندي نفس هاذا الي في الصورة


http://www.datsunplanet.de/Laurel_Taxi_01.jpg


تشوفني مطلع ايدي بره ومشغل كسرات وادور عند المدارس ادور الحلوين ههههههههه امزح

SVT-COBRA
17-09-2003, 09:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا موضوع شيق جدا و هذا اللي تعودناه منك يا S8

و فعلا شركة نيسان تعاني من مرض التغيير و هذي حاجه ايجابيه و في نفس الوقت سلبيه بالذات في اسواقنا لأن الناس هنا اذا تعودوا على سياره من شركه معينه يكون صعب عليهم جدا تقبل سياره بديله لها و على سبيل المثال الكرسيدا و الكامري بعكس الاسواق الاخرى مثل الاوروبيه و الامريكيه اللي عندهم استعداد لتقبل اي شئ :D

بالنسبه لقطع الغيار اللي اشوف انها صارت موضع خلاف في هذا الموضوع

صحيح قطع النيسان اسعارها عاليه (((مقارنة بالتويوتا))) لكن لا تنسى الشركات الاخرى مثل هوندا و مازدا و سوبارو و غيرها أسعار قطع النسيان لا تقارن ابدا بأسعار قطع هذه الشركات

مع انه فيه بعض التناقضات في الاسعار يعني في احيان كثيره تلقا قطع النسيان ارخص من التويوتا و في أحيان أخرى تلقا ان التويوتا أرخص من النيسان و على سبيل المثال

المكسيما : بواجي + فلتر بنزين ب 65 ريال فقط
الكامري : بواجي ب 40 ريال و الفلتر لحاله ب 123 ريال

فيه شئ آخر

دائما و ابدا تلقا ان قطع التويوتا ما تعيش و جودتها تكاد نكون معدومه
بينما في الشركات الاخرى تلقا القطع تعيش فتره طويله و هنا انا اتكلم عن القطع الاستهلاكيه . لكن قطع التويوتا غير الاستهلاكيه غاليه نااااااااااااااااااااااااااار


و سلامتكم

SKYLINE GTR
23-09-2003, 05:19 PM
من قال ان نيسان ناقصة خساير ؟؟

نيسان تخلصت من الديون نهائيا وبدأت تحقق الارباح

هامش الارباح الحين وصل الى 10% وهو اعلى هامش ربح في صناعة السيارات وهذا دليل على ان نيسان راجعة بكل قوتها

وبعدين رئيس الشركة قال ان نيسان راح تطرح تشكيلة متكاملة ف عام 2005 في الشرق الاوسط

Patriot
23-09-2003, 11:17 PM
رد مقتبس من boss17z

نجي للزبدة: الزبدة ان الوكلاء عندنا هم اللي مسوين العفسة دي وهم اللي ما يجيبوا الموديلات هذي محرومين منها :o

سلام :)


الوكلاء لا يقررون تغيير الأسماء.. هم يمكن أن يقترحوا لكن المصنع هو يقرر في النهاية. ومشكلة نيسان أنها شركة لم تكن مستقرة، ولهذا السبب، دائما تغير الأسماء، وهي لم كن عندها سياسة خارجية صحيحة، وغصن الآن بدأ يعدل الصورة.

بالنسبة لكريسيدا، هذا الإسم تجاري لخارج اليابان، والسيارة طول عمرها إسمها مارك-2 في اليابان ومازالت موجودة، لكن المشكلة أن السيارة صارت بمستوى عالي من التجهيز وغالية ولا يمكنها أن تنافس في نفس مستوى كريسيدا السابقة التي عرفها الناس رخيصة وعملية وسهلة التصليح، يعني لو حصلت على مارك-2 الجديدة سيكون من الصعب تصليحها عند الكراج بينما كانت السابقة تقدر تصلحها عند البقالة أو الكواي من سهولة تقنيتها.

دعوني أضيف هذا الخبر:

أسماء جديدة لـ مينيفان جنرال موتورز

مرة أخرى، ستغير جنرال موتورز أسماء سياراتها المينيفان عندما تطلق الجيل الجديد منها خلال العام القادم للسنة الطرازية 2005. وهدفها من ذلك هو محو الصورة السلبية التي ارتسمت لسياراتها وهي أنها سيارة أمومية فقط. وبدلا من «فنتشر» سيتم اعتماد الإسم «أبلاندر» لشيفروليه، و«مونتانا SV6» لبونتياك بدلا من «مونتانا». كما تحصل كل من بيويك وساترن على سيارات مينيفان من نفس الأرضية الجديدة بإسم «بيويك تيرازا» و«ساترن ريليه». وقالت جنرال موتورز أن الجيل القادم من سياراتها المينيفان سيشابه المركبات النفعية الرياضية SUV ولذلك ترفض تسميتها بـ سيارات مينيفان وتفضل «كروس أوفر سبورت فان». وستتمتع السيارات الجديدة بأسقف مرتفعة على نحو استثنائي مع محافظتها على السمة الرئيسية لسيارات المينيفان وهي الأبواب الجانبية الإنزلاقية. وسيتم صنع السيارات الأربعة في مجمع الإنتاج «دورافيل» في إحدى ضواحي أطلنطا، وهو نفس المكان الذي تصنع فيه فنتشر ومونتانا حاليا.

boss17z
25-09-2003, 04:14 AM
هههههههههههههههههه تسألني جودة محركات تويوتا عليها غبار؟؟؟

عليها طين بعد مو غبار هع

اعرف واحد اخذ كامري 2003 4 سلندر قبل 3 شهور

بعد ما شراها بشهرين صرنا نشوفه دايما بسيارة ابوه سألناه وين سيارتك؟؟؟؟

قال رجعتها للوكالة خبطت مكينتها هع واكثر من كامري 2003 خبطت واعرف اصحابهم حلو؟

وبعدين التويوتا معروف عن مكائنهم كل تسبك ههههه ولهذا يسموهم سبايك

ولا تقول لي جودة وما جودة....عندنا نيسان لوريل موديل 85 مطلعينه وكالة وطبعا مكروف كرف عداده اخذ له فرة والحين ماشي 500000 حلو؟؟؟؟ ابشرك جيره ولا مرة انفك ومكينته ما انفكت حلو؟؟؟

والله الناس ماخذة مقلب في التويوتا :o

مكيكان
25-09-2003, 04:26 AM
اعتقد ان التغيير ما يجي من فراغ او بدون سبب

اداره نيسان اكيد بتقطع اي سياره لما يقل الطلب عليها
يعني مو معقول تظل تصنع و تبيع بخساره بس عشان ان فئه من الناس تعجبها هالسياره

بالعكس هذا شي اعتبره من صالح نيسان مو عيب ينحسب عليها

كل مره تجي بتشكيله جديده و مختلفه


عموما

معظم السيارات اللي ذكرتها في موضوعك
ما توقفت
اغلبها ما زالت تصنع و تباع في اليابان
السالفه انها توقفت هنا بس
و لو كان سوقنا هنا فاهم و واعي ما صار اللي صار
سيارات ممتازه تقل مبيعاتها و سيارات بدون مواصفات تباع بالهبل

العيب من المشتري و وزاره التجاره اللي ما تدري عن الدنيا
و الا كامري عاااادي كل شي عادي ب 60 الف وين قاعدين :laugh:

oil_HKS_lio
25-09-2003, 05:43 AM
رد مقتبس من boss17z




وبعدين التويوتا معروف عن مكائنهم كل تسبك ههههه ولهذا يسموهم سبايك :o


هههههههههههههههه اي والله عدل كلامك سبيكه ابو سبااااااااااك ههههههههههه التيوتا سياييرها ومكاينها مثل وجيهم