S8
15-09-2003, 03:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يلاحظ الكثييييير المنافسة الشديد بين اكبر 3 صانعين للسيارات في اليابان
تويوتا
هوندا
نيسان
فقد دخلت تويوتا الاسواق ((الخليجية)) بسيارتها الكرسيدا عام 79تقريبا ..ومازالت مستمرة وتحقق نجاحات عالية حتى تم ايقافها نهائياً عام 96 ميلادي ...
على مدى 18 عامـــــاً حققت مبيعات خيالية وكبيرة فقد اجبرت جميع المنافسين على التخوف من المجازفة والمنافسة دونما تفكير
تم تدشين الكامري عام 93 في اسواقنا كخليفة شرعية للكرسيدا ..ومع ذلك فقد استمرت الكرسيدا الى نهاية عام 96 وقد وصلت اخر مبيعاتها الى نهاية عام 97 اي عاما كاملا والناس لا تريد الى اسم كرسيدا ....
اذا هنا نستنتج ان الاسم هو الاهم في كل شي ....
هوندا
دخلت السوق بالمنافسة المعروفة والقوية ((اكورد)) وكان اول موديل لها والله اعلم هو 81 ميلادي ..استمرت في نجاحات متواصله وقوية ولم تتغير السيارة ولم يتغير الاسم فقد حققت اسما قويه وشهرة عالمية كبيرة اوصلتها الى الصفوف المتقدمة امام منافساتها ...
الجيل الاخير خير شاهد على تطورها وقوتها وجمالها ..اذا هذه السيارة قد تكون من التحف التي قلما تجدها عند من يقتنيها ....
نيسان
ايضاً دخلت السوق ولكن هذه الشركة عندهال سياسة غريبة ...فبعد ان تحقق مبيعات قوية باحدى سياراتها لا تستمر طويلا حتى نسمع بانها اوقفتها لصالح غيرها من اخواتها من نفس الشركة
كانت البدايات مع نيسان من السيارة C 180 ...حسب علمي طبعا ...لم تستمر طويلا هذه التحفة الفاخرة من نيسان فاوقفتها واتبعتها بالسيارة 200B وقد حققت هذه السيارة مبيعات كبيرة وانا الى الان اشاهد سيارات منها على الطرقات وتكون نظيفة وممتازة لاسيما وهي من الصناعات القديمة
ايضا لم تستمر طويلاً فوصل الينا بديلا عنها سيارة200L و 240L فقد كان لهذه السيارة صيت كبييييييييييييييير وخاصة عند الشباب لما احتوت عليه من تصميم شبابي وفاخر في نفس الوقت ..تميز ...قوة ...وسع ..الخ ,,,,,,,
للاسف لم تدم طويلا ً!!!
استبدلتها نيسان بسيارتها لوريل ...وايضا هذه السيارة كانت بحق ((اسطورة)) ,,,,
وفي النهاية نفس مصيير اخواتها ...الى الفناء ,,!!!
استقبلت الاسواق في تلك الايام سيارة تدعى التيما ....
اووووووووووووه على مبيعات قوية وشهرة وعشق ووووالخ ,,,,
ولكن للأسف الشديد قررت نيسان ايقافها عن اسواقنا لسبب غير معروف واستبدالها بشقيقتها مكسما ...
حققت الاخيرة مبيعات كبيرة لما لها من تصميم جميل واداء رياضي وسعر معقول واشياء اخرى تمتاز بها نيسان ....
هذه الاخيرة لاتزال الى الان موجودة في اسواقنا ورغم ان المنافسين قد تعدوها ان صح التعبير الا ان العشاق لايزالون يكنون لها كل الوفاء والتقدير ...
ولكن بكل اسف شديد فقد قررت شركة نيسان المتخبطة ايقافها واعادة تدشين الالتيما بمحركين من 4 و6 اسطوانات حتى تستطيع ان تنافس المنافسين بقوة .,,,,
فالان الله يستر ..بعد ارجاع الالتميا لن تستمر اكثر من 10 سنوات وتتغير الى اخرى
تخبطات طويله في شركة نيسان ...وان شاء الله انها تتعدل بعد المدير الجديد لها ..كارلوس غصن <---الاسم صحيح؟
ماادري انا احس ان تغيير السيارات والاسم قد يسبب لها خسارة كبيرة ..
فالكل قد راي بام عينه عند تغيير الكرسيدا بالكامري ..وقتها لم يتقبل الناس شي اسمه كامري الا بعد فترة طويله وهذا هو السبب الذي جعل مبيعات الكامري 93و94 متدنية ...ولكن الان هو العكس ..
لذلك مساله تأسيس اسم قوي ومشهور على الساحة قد يستغرق وقتاً طويلاً وجهودا مضنيه وخسارات فادحة ..فنيسان ليست ناقصة خساير وكلافة ...ومع ذلك هي لا تهتم بل وتغير سيارتها بين فترة واخرى ..
نتمنى جميعا زوال حمى التغيير لدى نيسان .
أمنوا معي !!!
S8:cool:
يلاحظ الكثييييير المنافسة الشديد بين اكبر 3 صانعين للسيارات في اليابان
تويوتا
هوندا
نيسان
فقد دخلت تويوتا الاسواق ((الخليجية)) بسيارتها الكرسيدا عام 79تقريبا ..ومازالت مستمرة وتحقق نجاحات عالية حتى تم ايقافها نهائياً عام 96 ميلادي ...
على مدى 18 عامـــــاً حققت مبيعات خيالية وكبيرة فقد اجبرت جميع المنافسين على التخوف من المجازفة والمنافسة دونما تفكير
تم تدشين الكامري عام 93 في اسواقنا كخليفة شرعية للكرسيدا ..ومع ذلك فقد استمرت الكرسيدا الى نهاية عام 96 وقد وصلت اخر مبيعاتها الى نهاية عام 97 اي عاما كاملا والناس لا تريد الى اسم كرسيدا ....
اذا هنا نستنتج ان الاسم هو الاهم في كل شي ....
هوندا
دخلت السوق بالمنافسة المعروفة والقوية ((اكورد)) وكان اول موديل لها والله اعلم هو 81 ميلادي ..استمرت في نجاحات متواصله وقوية ولم تتغير السيارة ولم يتغير الاسم فقد حققت اسما قويه وشهرة عالمية كبيرة اوصلتها الى الصفوف المتقدمة امام منافساتها ...
الجيل الاخير خير شاهد على تطورها وقوتها وجمالها ..اذا هذه السيارة قد تكون من التحف التي قلما تجدها عند من يقتنيها ....
نيسان
ايضاً دخلت السوق ولكن هذه الشركة عندهال سياسة غريبة ...فبعد ان تحقق مبيعات قوية باحدى سياراتها لا تستمر طويلا حتى نسمع بانها اوقفتها لصالح غيرها من اخواتها من نفس الشركة
كانت البدايات مع نيسان من السيارة C 180 ...حسب علمي طبعا ...لم تستمر طويلا هذه التحفة الفاخرة من نيسان فاوقفتها واتبعتها بالسيارة 200B وقد حققت هذه السيارة مبيعات كبيرة وانا الى الان اشاهد سيارات منها على الطرقات وتكون نظيفة وممتازة لاسيما وهي من الصناعات القديمة
ايضا لم تستمر طويلاً فوصل الينا بديلا عنها سيارة200L و 240L فقد كان لهذه السيارة صيت كبييييييييييييييير وخاصة عند الشباب لما احتوت عليه من تصميم شبابي وفاخر في نفس الوقت ..تميز ...قوة ...وسع ..الخ ,,,,,,,
للاسف لم تدم طويلا ً!!!
استبدلتها نيسان بسيارتها لوريل ...وايضا هذه السيارة كانت بحق ((اسطورة)) ,,,,
وفي النهاية نفس مصيير اخواتها ...الى الفناء ,,!!!
استقبلت الاسواق في تلك الايام سيارة تدعى التيما ....
اووووووووووووه على مبيعات قوية وشهرة وعشق ووووالخ ,,,,
ولكن للأسف الشديد قررت نيسان ايقافها عن اسواقنا لسبب غير معروف واستبدالها بشقيقتها مكسما ...
حققت الاخيرة مبيعات كبيرة لما لها من تصميم جميل واداء رياضي وسعر معقول واشياء اخرى تمتاز بها نيسان ....
هذه الاخيرة لاتزال الى الان موجودة في اسواقنا ورغم ان المنافسين قد تعدوها ان صح التعبير الا ان العشاق لايزالون يكنون لها كل الوفاء والتقدير ...
ولكن بكل اسف شديد فقد قررت شركة نيسان المتخبطة ايقافها واعادة تدشين الالتيما بمحركين من 4 و6 اسطوانات حتى تستطيع ان تنافس المنافسين بقوة .,,,,
فالان الله يستر ..بعد ارجاع الالتميا لن تستمر اكثر من 10 سنوات وتتغير الى اخرى
تخبطات طويله في شركة نيسان ...وان شاء الله انها تتعدل بعد المدير الجديد لها ..كارلوس غصن <---الاسم صحيح؟
ماادري انا احس ان تغيير السيارات والاسم قد يسبب لها خسارة كبيرة ..
فالكل قد راي بام عينه عند تغيير الكرسيدا بالكامري ..وقتها لم يتقبل الناس شي اسمه كامري الا بعد فترة طويله وهذا هو السبب الذي جعل مبيعات الكامري 93و94 متدنية ...ولكن الان هو العكس ..
لذلك مساله تأسيس اسم قوي ومشهور على الساحة قد يستغرق وقتاً طويلاً وجهودا مضنيه وخسارات فادحة ..فنيسان ليست ناقصة خساير وكلافة ...ومع ذلك هي لا تهتم بل وتغير سيارتها بين فترة واخرى ..
نتمنى جميعا زوال حمى التغيير لدى نيسان .
أمنوا معي !!!
S8:cool: