View Full Version : لتخفيض حرارة محرك الجمس : تركيب مروحة مرسيدس
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني
حبيت استفسر من اهل الخبرة ...
على حسب كلام احد عمال كهرباء السيارات ان توليف مروحة مرسيدس في الجمس 92-99م يفيد في امرين
تخفيظ حرارة المحرك
و
زيادة كفائة وتبريد المكيف بكثير
فاحببت ان استفسر هل هناك صعوبة ؟ او خطورة ؟ علما ان التوليف كاملا قد لا يكلف اكثر من 500 ريال فقط
يعني حركة حليوة مع نتائج مذهلة
العيب الوحيد على كلام الكهربائي هو الصوت المرتفع والمزعج لمروحة المرسيدس ...لم اقترف لها كثيرا بحكم ان الفائدة اكبر من السالبة
وطبعا الم روحة الجديدة تكون اضافية اي ان مجموع المراوح يكون 3
نبغى ارائكم وخبراتكم في هالحركة
تحياتي
اخوكم S8:)
VIP_GTS
13-08-2003, 04:38 AM
بدون تعليق
بس ابغى ارجك وابغى اكون اول واحد يرد على الموضوع
بس بصراحه مراوح المرسيدس مزعجه
تحياتي
King_SS
13-08-2003, 05:16 AM
لااااااااااااااا
انصحك ما تركب مراوح كهربا على جمس ... انا ركبتها على الونيت عندي والحرارة نااار يا حبيبي ناااااار ...
كرهت ام السيارة بسبب المراوح الكهربا ....
على الرغم اني مركب مراوح حقة الجمس نفسه ( اكسسوارات اضافية )) وتجي مروحتين مع بعض مش مروحة وحدة وال CFM حقها عالي جدا ..
لاكن للاسف من يومها ما عينت خير ..
وهذي هيا صورتها
http://static.summitracing.com/global/images/prod/large/prm-19514.jpg
وقيمتها $429.95
للاسف المراوح الكهربا اعتقد انها مخصصة للمناطق اللي جوها معتدل او حارة نسبيا مو ناااااااااااااااااااااااااااااار زي عندنا ..
والان شوفني رجعت اشتريت مروحة حديد اصلية وكلتش وراح ارجع الاصلية
:headshak:
VIP_GTS
الف الف الف شكر على نصيحتك وعلى رايك الشديد :rolleyes:
King_SS
هلا احمد بصراحة خوفتني:( وتقريباً اني شلت الفكرة من راسي ...
طيب مافي حل ثاني ممكن يفيدنا ؟
:confused:
King_SS
13-08-2003, 07:56 AM
الحل ....
رديتر كبير
تشيل البلف
مروحة عادية كلتش ( حقة بلده )
ونصيحتي تشتري كلتش جديد عشان تضمن مية في المية انو المروحة شغالة تماام
في شركة الان صيتها طالع ومررررة ممتازة وبتوفر رديترات كبيرة للاستخدام في السباقات وفي الاجواء الحارة في امريكا مثل اريزونا وامثالها
http://www.becool.com/images/home_car.jpg
بس يبغالك تتاكد هل هي توفر رديتر لسيارتك او لا
خش على الصفحة الرئيسية وحط نوع الماركة حقة سيارتك واضغط اوكي وشوف لستة السيارات اللي تطلع بالموديل ..
الموقع (http://www.becool.com/)
وهذا الرديتر حق موديلات من 92-99 جمس سوبر بان
وهذي صورة الرديتر ( انتبه ترا الصورة مررة كبيرة :D )
http://www.becool.com/images/module_small.jpg
Chevy Truck Suburban (Heavy Duty) w/o Engine Oil Cooler
Fits from 92-99
Engine Size: ALL
Fitment codes: "O,S,Z"
Core Size: XXL
Core Dimensions: 32 W x 18 H
Radiator Dimensions: 40 W x 19 H
طبعا زي منت شايف في نوعين للجيربكس العادي وللجيربكس الاوتوماتيك ..
الافضل انك تاخذ تبع الجير العادي وذلك بسبب عدم وجود مبرد زيت المكينة بداخله ( واللي يعتبر اكبر عائق لحركة الماء داخله )
او انك تسوي شغل مكاوي تشيل البلف وتشتري كلتش جديد وتشيك على الهوايات لا تكون مكسورة او تهرب هوا من الجوانب ..
وسلامتك
corvette c4
13-08-2003, 07:58 AM
ركبها واتوكل على الله خذها من مجرب انا لو اني ماني مجربها ماكان رديت والله ماشفت الخير عندي بالكورفيت الا بعد ماركبتها الحراره نزلت على طول بس انا شابكها مع السلف يعني شغاله على طول بس ركبها وقلي وش بيصير معك اذا مادعيت لي بحق
اتوكل على الله ولاتنساني من الدعاء
corvette c4
13-08-2003, 08:04 AM
اهم شي تكون حقت مرسيدس 500 يعني الكبيره واخوي بيركبها على الكدلك sts حقته بعد ماشاف كيف الحراره مع المروحه
ويا كنج اس اس ترى اكتشفت انه بعد مراوح المرسيدس مافيه لاامريكي ولاياباني ولاغيره
والمراوح اللي انت مصورها ترى توزيعها للهوا سيء جدا وتقول فرامة لحم وقبل ماتشتري المروحه الحديد والكلتش حقها جرب حقت المرسيدس 500 وشوف الفرق مع انه بعد المراوح الحديد مافيه بس جرب ومانت خسران الا 280 سعر المروحه والتركيب بورشتكم واذا ماعجبتك انا اشتريها منك وبزياده 10 ريال وعلى مايشهد الرجال
وبعدين s8 صوتها صح عالي بس هذا بسبب توزيع الشرايح حقتها يعني لو تشغل المروحه بدون شرايح تلقى مالها صوت وهذا دليل على انه شرايحها توزيعها للهواءممتاز والصوت مع الوقت مو بتتعود عليه الا بتخرم عليه ركبها واتوكل على الله
ابغى اتكلم بالتفصيل بس الكمبيوتر مادري وش فيه كل ماكتب رد مايرسله يقول لايمكن عرض الصفحه الحين الرد هذا يمكن السادس اللي اكتبه بس قلت لازم ارسل لاني مجربها
corvette c4
13-08-2003, 08:18 AM
والله ياكنج اس اس ماشفت ردك هذا الا بعد مارسلت ردي
الصراحه الشركه شكلها ممتازه وبعدين الرديتر المنيوم وياعيني على الالمنيوم طبقه منه عن 4من النحاس وبعدين اطرافه قواعده معدن مو بلاستيك وهذا شي ممتاز يعني لك وللزمن بس ياترى كم سعره والله يزيدك من علمه ياكنج اس اس ياكذا الناس اللي بتشارك يابلاش والله يجزاك خير على ردك الحلو ويجزىs8 على موضوعه الحلو
بس عندي استفسار انا عندي الكورفيت مافيها بلف لحراره وراسها المنيوم هل هذا الشي يضرها ؟؟؟ واذا لازم بلف ايش انواع البلوف الممتازه وكيف اجيبها
King_SS
13-08-2003, 08:25 AM
صحيح يا عزيزي corvette c4
تفرق معاك في الكورفت لان مروحته اصلا كهربا وعادية هي نفسها حقة السليبريتي وحقة السيارات الستة سلندر
عشان كدة لما ركبت المروحة حقة المرسيدس راح تفرق معاك
وثاني شي الكورفت خفيفة ومكينتها ما عليها تحميل
لاكن الجمس مختلف مكينته عليها تحميل كثير وفي نفس الوقت عليه مروحة كلتش يعني لو حط مروحة كهربا عليه ما راح توفي بكمية الهوا المطلوبة
مهما كانت المروحة الكهربا ما حتكون بقوة تبريد المروحة الكلتش ..
ممكن هوا يجرب ويتاكد من الكلام دا
corvette c4
13-08-2003, 08:33 AM
ياكنج الموقع هذا غريب شوي لاني طلبت الاستفسار عن كورفيت والموديلات اللي جابها كلها قديمه وبعدين نوع المكينه في بعضها كاتب عليها ALL وبعضهعا كاتب S/B وش هي هذه S/B ويا ترى مافي شي عن الكورفيتات موديل 88 و 92
King_SS
13-08-2003, 08:44 AM
يا عمي تسلم على الكلام الحلو وربنا يزيدنا ويزيدكم من علمه ..
عموما الشركة هذي الان اصبحت رائدة في عالم الرديترات .. حتى تخش على الموقع تبعهم تلاقي عندهم اكسسوارات واشياء مررة حلوة
بالنسبة للكورفت عندك .. انا مدري هل اللي عندك مثل اللي عندي نفس الموديل او تختلف ..
اذا كان الروس المنيوم انصحك انك ترجع البلف
بس لاحظ شي في الرديتر الاصلي حق الكورفت ... يجي نوعين
نوع للجير بكس العادي ونوع للجيربكس الاوتوماتيك ..
الاختلاف بينهم انو تبع الاوتوماتيك تلاقيه في وسط الرديتر لديتر ثاني صغير يمر فيه زيت الجيربكس ويتبرد بماء الرديتر الاصلي ..
ومبرد الزيت هذا بيعمل عائق كبير كبير كبير جدا فوق ما انت تتخيل عشان كدة حرارة الكورفت تلاقيها عالية
اما رديتر الكورفت الجيربكس العادي ما يجي فيه مبرد الزيت الجيربكس ..
فبالتالي تلاقيه افضل ويمرر كمية ماء اكبر وتبريد افضل ..
انت روح وشيك عليها افتح غطا الرديتر وطل داخله .. تلاقي شي مثل رديتر اخر بداخل الرديتر الاصلي ..
في الحالة دي عندك حل من الاثنين ...
يا اما تركب رديتر حق جيربكس عادي او انك تروح محل حق رديترات وتقلله يشيل لك المبرد من داخل الرديتر ( يلغيه )
وشوف بعد كدة الحرارة فين تروح صدقني ما تطلع عن الربع ..
وعشان تلاحظها اكثر تلاقي ليات حق زيت الجيربكس داخله في وسط الرديتر ... صح
طبعا انظر الصورة الموضحة ... (( طلعت عيوني عشان اتحصل على الصور :laugh: ))
http://www.fordmuscle.com/archives/2001/10/radiator/head.jpg
كما نلاحظ في الصورة الفتحتين المقفلة بالغطاء الاحمر وهي لدخول الزيت عبر الرديتر وخروجه من المنطقة الاخرى .. ( تبريد عن طريق الماء ))
وهذي صورة اخرى توضح الرديتر بشكل جيد
ومن الملاحظ عليها الاسهم والتوضيحات
http://cartalk.cars.com/About/Summer-Driving-Tips/radiator.gif
كما نرى مبرد الزيت ... بس عاد طبعا في الامريكي يجي كبير جدا
احنا اللي بنسويه هنا اننا بنطلع المبرد حق الزيت من الداخل ونجيب واحد خارجي نضعه في بداية السيارة ..
انشالله تكون وضحت الصورة
King_SS
13-08-2003, 08:48 AM
طيب انت ايش موديل سيارتك ....
S/B=SMALL BLOCK
B/B=BIG BLOCK
اعطيني موديل سيارتك وانا اجبلك قراره انشالله
===========
معظم السيارات الجديدة والملاحظ على الكوابر زي اللي عندي وانت طالع وبعض الجوس الجديدة ..
تلاقيهم لغو فكرة المبرد داخل الرديتر ووضعوه بالخارج
مثل الصورة التالية
http://www.sdsefi.com/bothcores.jpg
يا سلامم .. بالحركة دي انسى الحرارة يا باشا ..
corvette c4
13-08-2003, 09:04 AM
والله ماقدر اقول غير الله يوفقك ويزيدك من علمه صحيح انك الكنج
وسامحنا تعبناك على الصور بس اكسب مننا دعوه حلوه
والله كلامك صحيح بالنسبه للحراره في الكورفيت انا موديل سيارتي 88 وهي TBI وفي الثانيه موديل92 طبعا مو ZR1والصراحه كفيت ووفيت بالموضوع وانا عندي مبرد زيت الجربكس للاسف بس لو الغيه اضن زيت الجربكس يقب من الحراره بس الحركه اللي انتا حاط صورتها هذه كيف طريقتها وكيف اسويها لانها الصراحه ممتازه مره بس هل ياترى تجي في الحشكه اللي عندي ومين يقدر يسويها
بعدين في السيارات الجديده الرديتر الصغير اللي يجي قدام هذا مبرد لزيت الجربكس ولا لزيت المكينه طفشناك باسئلتنا بس وين نلقى مثلك قليل جدا
وبعدين ماقلتلي البلف من فين اجيبه من الشركه ولا من اي محل وبايش تنصحني و بس ماتلاحظ انه يرفع الحراره مره
الله يوفقك وتعبناك معانا
الارهابي
13-08-2003, 11:59 AM
اخوي corvette c4
مثل ما قال الكنج
ركب رديتر مال قير عادي
و ركب مبرد لزيت القير
اعتقد تحصل عند ترايستار مثل هالمبردات
الارهابي
13-08-2003, 12:05 PM
اخوي الكنج
اسعارهم رخيصه مره :D
الرديتر مع المروحه
ب 1000 دولار و شوي :D
حشا قيمه سياره :D
corvette c4
King_SS
ماشاء الله تبارك الله :) وش عاد خليتوا
بصراحة افدتوني كثير وبخصوص هالاشكال والرديترات انواع واشكال ..عارف ؟ انا كنت اقول وش هالفتحات اللي في رديتر الكابريس اس اس 96 ؟...طلعت للقير الاوتو؟نفس اللي في الصورة التالية ((الاغطية باللون الاحمر)).
http://www.fordmuscle.com/archives/2001/10/radiator/head.jpg
بخصوص فك بلف الحرارة انا عارف ان فايته كبيرة مرة ...لكن اتوقع ايضا ان له اضرار على المحرك:(
لذلك الى الان انا محتار في امرها
وللمعلومية انا مغير الراديتور الى واحد اكبر من حق الشركة واعتقد انه 4 طبقات ولله الحمد الحرارة على الربع ومع المكيف على النصف او تزيد قليلا ...مو مهم .....
ان شاء الله باشوف نصيحتك وافك البلف واغير كلتش المروحة
ونشوف النتايج ان شاء الله
الارهابي
شكرا على المشاركة
:)
الارهابي
13-08-2003, 01:18 PM
تأكد ان الرديتر اللي ركبته
اما المنيوم او نحاس
لان الحديد ما يسوى حتى لو كان مليون صفه :D
بالنسبه للمروحه
لو تشوف يوكن او سوبربان موديل 96 ( 350 فورتيك )
مروحتهم حلوه
11 شفره لكن بلاستك ( ما عليك قويه )
بس اعتقد ان الكلتش حقها يختلف عن الموديل القديم
يعني لازم تشتري كلتش و مروحه و تبريدها اكيد افضل
و انصحك لتحسين عمليه التبريد
ركب لحيه للسياره ( ليش مستغرب :D )
لان لما تركبها يا طويل العمر تسوي زي السد air dam
و يصير ما بعدها منطقه انخفاض في الضغط ( اخبار جويه :D )
كدا
المروحه تدور و اكيد الهوا البارد يخش من الشبك الامامي
فالهوا الحار حول المكينه يتجه لمنطقه الضغط المنخفض
و يطلع من تحت السياره ( بدل ما يظل حول المكينه و يساعد على زياده الحراره )
هدا الشي يفيد في التبريد خصوصا على سرعات عاليه و على الخطوط :D
و الله يوفقك :)
HaKeM
13-08-2003, 05:31 PM
أخوي King_SS ابغى منك طلب الله لايهينك تشفلي لديتر من الشركة الي ذكرتها لجمس سوبربان 95 (2500) وكم سعرها
تحياتي
King_SS
14-08-2003, 04:51 AM
رد مقتبس من corvette c4
والله ماقدر اقول غير الله يوفقك ويزيدك من علمه صحيح انك الكنج
وسامحنا تعبناك على الصور بس اكسب مننا دعوه حلوه
والله كلامك صحيح بالنسبه للحراره في الكورفيت انا موديل سيارتي 88 وهي TBI وفي الثانيه موديل92 طبعا مو ZR1والصراحه كفيت ووفيت بالموضوع وانا عندي مبرد زيت الجربكس للاسف بس لو الغيه اضن زيت الجربكس يقب من الحراره بس الحركه اللي انتا حاط صورتها هذه كيف طريقتها وكيف اسويها لانها الصراحه ممتازه مره بس هل ياترى تجي في الحشكه اللي عندي ومين يقدر يسويها
بعدين في السيارات الجديده الرديتر الصغير اللي يجي قدام هذا مبرد لزيت الجربكس ولا لزيت المكينه طفشناك باسئلتنا بس وين نلقى مثلك قليل جدا
وبعدين ماقلتلي البلف من فين اجيبه من الشركه ولا من اي محل وبايش تنصحني و بس ماتلاحظ انه يرفع الحراره مره
الله يوفقك وتعبناك معانا
===============
انا الكورفت حقتي نفس الموديل تقريبا 1989
انا مركب مبرد زيت خارجي وفي نفس الوقت طلبت من امريكا رديتر حق سيارة جيربكس عادي ما يجي مبرد زيت بداخله
والله الحرارة زي العسل
====
شوف يا طويل العمر ... انا عملت شوية ابحاث سريعة يمكن تفيدني وتفيدك ..
انا لقيت في الشركة دي نوعين رديترات تركب على الكورفت ال c4
الاول يركب على سيارات من موديل 86-96
وهذا شكله
Chevy Corvette (High Altitude No Filler Neck)
http://www.becool.com/prod/60046.jpg
طبعا كاتبين عليه مرتفع شوية ومافيه فتحة تعبئة من فوق والمشكلة انو حق اوتوماتيك
وهذا البارت نمبر حقه
BeCool Part Number :60046
والنوع الثاني
يركب على كورفت من موديل 84-89
Chevy Corvette (Low Altitude w/Filler Neck)
http://www.becool.com/prod/60031.jpg
طبعا يجي ارتفاعه اقل شوية وله فتحة تعبئة من فوق
وهذا البرت نمبر تبعه
BeCool Part Number :60031
والمشكلة ايضا انه حق جيربكس اوتوماتيك
طبعا ممكن تطلبها من الشركة نفسها
http://www.becool.com/images/home_car.jpg
=========
هذي وحدة من الشركات اللي انا اتعامل معاها واسمها
http://www.corvetteamerica.com/images/default/parts_head.gif
لو تشوف الرسم التفصيلي
http://www.corvetteamerica.com/images/partdiag/84-96Gifs/84_89Cooling.gif
حتلاقي الرديتر الاصلي حق السيارة بالرقم التسلسلي حقه
وقيمته $259.00
بس اذا حبيت تطلبه منهم قللهم حق جيربكس عادي
ثاني شي
شايف اللي اسمها upper support and lower support
هاذي خللي بالك منها اذا ماهي راكبة زي الناس او مكسورة راح تسببلك حرارة في السيارة مو طبيعية
=========
بالنسبة لسؤالك عن المبرد الخارجي اللي في السيارات الجديدة فهو مبرد زيت الجيربكس
=========
البلف شي اكيد لا تحط الاصلي لانه بيولع السيارة ..
انت ممكن تطلب بلف حرارة يفتح عند 160 فهرنهايت
وتلاقيه في الشركة هذي
http://www.hypertech-inc.com/jpegs/banner.jpg
وهذا شكله
http://www.hypertech-inc.com/jpegs/mini_powerstat.jpg
Low-Temp PowerStat
Part#1000
وشي ثاني ممكن تطلب chip تركبه يخلي المراوح تفتح بدري
وهوا من نفس الشركة
http://www.hypertech-inc.com/jpegs/powerchips.jpg
واسمه
ThermoMaster Power Chip
خللي بالك في نوع ثاني اسمه Street Runner PowerChip مال امه داعي
Part#158332
عنوان الموقع (http://www.hypertech-inc.com/index.html)
او عندي لك حل ابسط واسرع وارخص ...
مثل ما انا مسوي
ركب RELAY وخلي المروحة تشتغل مع السلف :D
===========
وايضا هذي الشركة ممكن توفرلك شي ثاني
وهوا حساس وسلك يخلي المروحة تشتغل بدري بدل ما تركب شيب وخرابيط وهوا يخللي المروحة تفتح عند 160 بدون كمبيوتر ولا شي ... مع البلف يسير تمام
http://www.corvetteamerica.com/images/parts_2of2/AA1820.jpg
وهذا رقم القطعة 40553
وقيمته $55.00
وهذا موقع الشركة
كورفت اميريكا (http://www.corvetteamerica.com/)
==========
انا عارف اني طولت عليك بس انا ايضا استفدت معاك ..
King_SS
14-08-2003, 05:09 AM
رد مقتبس من حاكم العدل
أخوي King_SS ابغى منك طلب الله لايهينك تشفلي لديتر من الشركة الي ذكرتها لجمس سوبربان 95 (2500) وكم سعرها
تحياتي
===========
شوف يا باشا .. Be Cool
بتوفر نوعين من الرديترات للجموس من موديل 92 الى 99
وطبعا كلها بدون مبرد زيت بداخلها يعني برودة ولا احلى من كدة
هذا الاول وهو Heavy Duty يعني تتحمل اقسى درجات الحرارة http://www.becool.com/prod/60069.jpg
وهذا رقم القطعة BeCool Part Number :60069
وهذا الثاني وهوا عادي يعني افضل من الستوك
http://www.becool.com/prod/60024.jpg
ورقمه BeCool Part Number :60024
وممكن تلاقيهم من شركة
http://store.summitracing.com/images/prtdtl_images/pd_logo.gif
وهذا شكل الاول
http://static.summitracing.com/global/images/prod/large/bci-65012.jpg
وقيمته $511.69
Chevrolet/GMC: 1988-98 full size pickup and SUV, manual transmission, satin finish, custom-fit aluminum radiator
======
وهذا الثاني ارخص بشوي
http://static.summitracing.com/global/images/prod/large/bci-65001.jpg
وقيمته
$499.69
ودمتم
HaKeM
14-08-2003, 08:34 AM
مشكور أخوي King_SS على مجهودك تعبتك معايا
الي قاهرني انه قال ايش مواصفات خليجية وبترتفع الحرارة يعني أخذ سيارة أمريكية من بلدها أفضل (سيم سيم) قلبت جاوا
تحياتي
King_SS
15-08-2003, 03:58 AM
يا عمي تعبك راحة .. ما سويت شي انا ..
حكاية المواصفات الخليجية هذي انا اول واحد رميتها في الزبالة ومو بس مع الامريكي وانما مع كل الموديلات ... والسبب انو الوكيل هنا في السعودية بيسعى الا تحقيق الربح اكثر مما يسعى في ارضائه ...
بس ما راح تنحل المشكلة الا اذا اشتغلت منظمة التجارة العالمية عندنا وابتدت تجي شركات من الخارج عشان تستثمر عندنا .. ساعتها تعال شوف النظرة كيف راح تختلف لكل السيارات والماركات عندنا
واي خدمة احنا تحت الامر
corvette c4
15-08-2003, 04:18 AM
[QUOTE]رد مقتبس من الارهابي
و انصحك لتحسين عمليه التبريد
ركب لحيه للسياره ( ليش مستغرب :D )
لان لما تركبها يا طويل العمر تسوي زي السد air dam
و يصير ما بعدها منطقه انخفاض في الضغط
والله كلامك صحيح 100ب100 لاني سويت نفس الشي ومثل ماقلت انت بالظبط ماشاءالله عليك
ومشكور على المشاركه والنصيحه والله لايحرمنا من دخلاتك الحلوه والمفيده لانك انت والكنج نجوم المنتدى بصراحه
corvette c4
15-08-2003, 04:48 AM
والله من قلبي اقول لك الف الف الف شكر لك وعسى الله يوفقك وييسر امورك وتعبناك معانا كثير كثير كثير
الصور افادتني كثير وهي نفس تصميم الراديتر اللي عندي بالظبط بس اللي عندي بفتحه بس المشكله لو انه مرتفع شوي بيسبب مشاكل يعني توليف ولكلكه ماني قدها
وبالنسبه للرسم التفصيلي الله يجزاك الف خير عليه لاني كنت فعلا بحاجته وبحاجة ارقام بعض القطع فيه لاني الصراحه اكلت مقلب مكلف من التوكيلات العالميه بجده لاني اشتريت القطع اللي ارقامها هذه 30283/30284/30276/30278 + الذقنين اللي بالاطراف حقت 96 لاني مركب واجهة 92 وفوق والله شاريها ب900 ريال طلبيه من امريكا وكنت ايامها مضطر لانه وانا جاي على جده بطريق السفروالنظر على قدي اكلتلي كفر مصلوخ حق جمس كسر لي ام الواجهه من تحت وصارت الحراره عندي فوق لانه الهواء صار مشعتر فالزبده انه ارقام القطع هذه تفيدني حتى لوصار شي لاسمح الله مااكل نفس المقلب بل اطلبها من نفس هذه الشركه ان كانت ارخص
وبالنسبه للقطعتين اللي اتكلمت عنها وقلت انها ممكن ترفع الحراره لو كانت مكسوره كلامك صحيح 100ب100 ماشاءالله عليك بس انا عندي سليمه وكمان سويت حركه خليت الهواء غصبن عن امه يدخل من الراديتر وهي اني حشيت الغطى البلاستيك اللي يغطي الراديتر من فوق ومن تحت حشيته سفنج مابينه وبين الراديتر لانه اول كان الهواء يفلت من بينهم بس الان مافي نسمه هواء تخرج من عنده
corvette c4
15-08-2003, 05:02 AM
وبالنسبه لاقتراحك تمام وهذا الشي اللي انا مسويه المروحهالرئيسيه عندي شغاله على طول بس ترى شد بلادها لاكن مروحة المرسيدس انا مخليها شغاله على طول يعني برضه مع السلف عشان كذا ابغى اسالك لو ركبت بلف لازم اخليها تفصل وتفتح بحساس ولا عادي
وبعدين احنا طولنا عليك وطفشناك انا عارف بس برضه اكسب مننا دعوه حلوه لانك والله بتسوي شغل موقليل صور وروابط وووو الله يوفقك ياشيخ
بس ابغى اسالك انت اكيد عندك اومبير الحراره اكتروني لانها موديل89 فكم توصل عندك درجة الحراره وماهي الدرجه اللي تكون وسط تقريبا هل هي 100 لانه انا لما تكون اشوف عندي بالسياره درجة الحراره الخارجيه 40 تصير حراره السياره بدون مكيف 95 ومع المكيف توصل 105 تقريبا بس بالخط الطويل تنزل وتصير بالتسعينات مع المكيف فهل هي طبيعيه ولا كثير
وبعدين هذا البلف يركب على الكدلك اس تي اس ولا لا
ومره ثانيه مشكور على الصوره التفصيليه الف شكر لاني بصراحه كاني اطالع بسيارتي ومشكور على المواقع الف شكر وعسى الله لايحرمنا من خبرتك ومن حظي انه معاك كورفيت بموديل حقتي حتى تفيدني وتستفيد
والله طلعت يا S8 منت هين:rolleyes:
King_SS
15-08-2003, 05:40 AM
طيب تمام عليك اذا المروحة شغالة مع السلف يعني الحرارة عندك تمام
انا برضو نفس الشي من اول كنت اشتكي من حرارة مو طبيعية بعدين قلت بلا كمبيوترات بلا خرابيط .. ورحت علقت ام المراوح مع السلف
واذا انت خليتها كدة ما يحتاج سنسور وما ادراك ما سنسور وايضا مافي داعي لكمبيوتر ... بس اذا كانت الروس عندك المنيوم لازم تخلي البلف اللي كلمتك عليه
وامبير الحرارة عندي ... يعني يوم امشي بالسيارة يوصل عندي في حدود ال 87c
بدون مكيف طبعا ..
مع المكيف توصل لل 90 و 95
وهادي طبيعية لا تخاف ...
شوف طالما الامبير ما تعدى ال 105 انت كدة تمام
وسامحني لاني مستعجل الان خارج (( طالعين البر :D ))
في اليل اصير نتكلم براحتنا.... وافيدك بقدر ما استطيع في خبرتي في الكورفت
واعطيك عنواين شركات وصور وارقام كل القطع والتوليفات اللي تحتاجها
سلام
corvette c4
15-08-2003, 08:35 AM
S8والله طلعت مانت هين بسبب موضوعك استفدت من الكنج باشياء كثير
كنج اس اس مشكور وماقصرت والله يريح خاطرك مثل ماريحت خاطري من طرف الحراره يعني دحين راح تبدا الدشره من جديد لانه اول كنت موقف السياره لاني خايف عليها من الحراره
:confused: انت من جدك طالع البر الجو فرن حرام عليك نفسك لها حق عليك عندنا بالمدينه مانخرج من الحر لو خرجنا من البيت نرجع تقول دجاج محمر ووجهك كانه بيتقطع من الحر :cry: :cry: :cry: وانت تقولي بر الا اذا كان عندكم الجو غيم بجده ولا انك خرمت على السوزوكي :D ونفسك تبهدله :D :D المهم موفق خير انشاءالله ولاتنسانا من المواقع بس تكون بنفس الموديل ولا عليك امر يالغالي
اعتبر انك بتطلعها عشان سيارتك :damp: >>>واحد نذل
corvette c4
اووووووووه ياحلاة البر لكن للاسف اليوم قدر الله ولا طلعت:(
corvette c4
17-08-2003, 12:59 AM
رد مقتبس من S8
corvette c4
اووووووووه ياحلاة البر لكن للاسف اليوم قدر الله ولا طلعت:(
:confused: بس بالجو هذا :confused:
وبعدين عسى المانع خير
لا والله كل خير
بس اخوك انشغل مع اهله وراحت عليه الطلعة:(