View Full Version : عرض مغري لكل رافضي
ابو الفياصل
12-03-2003, 12:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اذا كنت رافضي..
فإليك هذا العرض المغري..!
بمناسبة .. قرب يوم عاشوراء نعلن ( لكل رافضي) عموما
أن محلات ( أبــــو صالح النائم في السرداب ) كــعــهــدكــم به
يـــــــــــــــقـــــــــــــــــــد م
:
:
أحـــــلــــــى الــســـواطــيــر .. والــسـكاكــيــن .. بأنواعها
سكاكين فاكهة , سكاكين تقطيع لحم , سكاكين مقص أظافر !! ا
سواطير ألمانية وأنجليزية .. حادة ..ومسنونة
نقدمها .. لأهل العقول المتخلفة .. من ا( الرافضه) .. لأجادة التقطيع
في جلودهم
كذلك ... لدينا جميع أنواع
الـــســيـوف
و
السلاسل
الـــــــحــــــــــــــــــــادة
وكذلك هناك دورات جديدة لأول مـــــــرة
لتعليم
اللـــــطــــم
وشــــق الرؤوس
والــــتـطـبير
وكل أنواع التخلف العقلي
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بسرداب سامراء حيث موقع غيبة الامام الحجة عجل فرجه هو هدفنا والكمية محدودة واذا كانت الخطوط مشغولة يرجى إعادة الاتصال
تـــــحـــــــيـــــــــــــــا تـــــــي
الحامد ربــــه على نعمة العقل
ابو الفياصل..
للتوا صل عبر الماسنجر لأفادتكم عن أخر الكميات
من الآلات الحادة.. وخلافه.:D
---------------------
منقوووول من قسم الطرائف للكاتب الهذال..
وما اقول.. إلا الحمد لله على نعمة العقل..:)
حمامه
12-03-2003, 02:16 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاي
هوهوهوهوهوهوهوهوهوهوهو
هي هي هي هي هي هي هي هي هي هي
داخلين سوق السلخاااااااانه
:laugh: :laugh: :laugh: :laugh: :laugh: :laugh: :laugh:
صح لسانك أخي الكريم أبو الفياصل ---------> الهذال
للأسف تجد الكثير منهم من وصل إلى أعلى درجات التعليم إلا إنهم الى الآن لم من هؤلاء مستمرين في عقيدتهم :headshak:
للأسف و نجد أنهم أقوى في التمسك بمعتقداتهم وطقوسهم أكثر منا نحن ، فنجد الشاب لو مهما وصل من درجة الإنحراف إلا أن الأمر هذا لا ينحرف عنه :mad:
بعكس من عندنا من الشباب :cry: :cry: :cry:
لا لا بس الدورات شي عجيييب الصراحه :damp:
علىالبال
12-03-2003, 05:59 PM
مقهورين ليه معاويه يقتل الحسين ,,,,,,,,,,,,,,
وهذا شي فعلا يثير الاستغرب ليه يقتل ثاني خليفه اسلامي في بداية قيام الخلافه الاسلاميه عام 40 هـ .
يقتل ابن علي ابن ابي طالب وامه بنت الرسول لكي يحصل على السلطه و يحصل على الحكم .
اعتقد من 40 هـ هي بداية سقوط للمسلمين , ف معاويه و اسلوبه في ترسيخ الدوله الامويه بغض النظر عما يفعل كانت مفترق طرق وانحراف عن منهج الرسول والخلافاء الراشدين .
يعتقد الشيعه انهم اخطاؤ في عدم حماية الحسين وما يقومون به هو تعذيب لنفسهم عسى الرب يغفر لهم هذه الغلطه - في اعتقادهم-
وهذا ضرب من ضروب الجهل والتخلف .
tawfeeq
12-03-2003, 06:37 PM
لو تحب ان تتشرف وتزور القطيف يا ابو الفياصل لترى أن هذا الذي تقوله ما هو إلأ دجل وكذب على خلق الله ..
نحن في القطيف لا يوجد عندنا ما تقوله وهو محرم شرعاً أن يقوم اي انسان كائن من كان اي يستخدم تلك الآدوات التي ذكرت .
تفضل واحكم بنفسك قبل أن تنقل أخبار هكذا .
الحل الصعب
12-03-2003, 07:12 PM
الحين تلقاهم يركضوا للمحل هذا
هذا يبيله هندي يفتح المحل هذا
يضحك عليهم وعلى تخلفهم وتفاهتهم
وياخذ اللي عندهم
اقول ابو الفياصل
روح من قدك عرض مغري
تزور القطيف علشان تشوف اخر صرعات التخلف والجهل
جمعوا لكم فيلم ومسرحيه بدائره وحده ولاتنسى اول كرسي
ومع الفشار تدري لزوم الوناسه والضحك
شكرا لك
:banana:
علىالبال
12-03-2003, 07:20 PM
ليس من الواجب الاستهزاء
فعلينا احترام المعتقدات والمذاهب ........
فلو سئلك احد عن معتقد انت تؤمن فيه واستهزاء به فما ردة فعلك ...
فيوجد في الاسلام اشياء ومعتقدات ليس لها تفسير ولكن يجب علينا احترامها .
البراء
12-03-2003, 10:47 PM
السلام على من اتبع الهدى ودين الحق
أقول لتوفيق انا بيني وبين القطيف كيلومترات معدودة وسيهات اقرب لي من القطيف وعشت في الاحساء وجاورت الرافضة وما ذكر عنكم صحيح بل لي زملاء عمل من الرافضة ويعترفون بكل ذلك فمادمت تتقرب الى الله حسب زعمكم لماذا تنكرونه بل ويبث في التلفاز من تلفزيون ايران والمنار وانت هنا تنكره :confused:
عجبي
:confused:
البراء
12-03-2003, 10:54 PM
السلام عليكم
تفول
فيوجد في الاسلام اشياء ومعتقدات ليس لها تفسير ولكن يجب علينا احترامها .
اقول
ان كنت تحترم معتقدات الرافضة فهذا امر يخصك وحدك ولاتلزمنا به واما تلك المعتقدات فقد ردها من هو اشرف مني ومنك وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم حين ذكر عن افتراق امته الى ثلاث وسبعون فرقة كلها في النار الا واحدة فلما سئل عليه الصلاة والسلام من هي قال ما أنا عليه واصحابي والقوم الآن يكفرون صراحة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنت تقول الواجب ان نحترم معتقداتهم !!! عجباً لذلك !! اتق الله في نفسك .
اللهم اني أشهدك ببغض كل رافضي
اللهم اني اتقرب اليك ببغض الروافض
البراء
tawfeeq
13-03-2003, 07:47 AM
حياك الله البراء في القطيف ان كنت كما تدعي انك موجود هنا ولا تلف وتدور وتنقل الى الأعضاء اشياء غير موجودة على الإطلاق .. أنا لا يهمني ما تراه في المنار او غير ذلك .. يهمني ان تشرف القطيف وفي ضيافتي لكي ترى بأم عينيك ماذا هناك .. كما تدعون سواطير وسكاكين وغير ذلك .. استحلفك بالله ان تحضر وتنقل للإعضاء الذين لا يدرون ما هي الحقيقة سوى ما تملون عليهم من إفتراءات أبعد ما تكون الى الحقيقة ..
حياك الله في ضيافتي مرة أخرى وانقل لهم ولو جزء بسيط من محاضرات اي قارئ تختاره أنت ..
ونصيحة لكل عضو من اعضاء سوالف القدامى او الجدد ان لا ينطلي عيكم هكذا اشياء .. حيا الله اي شخص يريد ان يحضر سواء هذه السنة او في السنة القادمة ان احيانا الله واياكم .
ابو الفياصل ما هكذا الظن بك !!!
المجاهد عمر
13-03-2003, 07:57 AM
tawfeeq :D
الله يهديك ، انتوا خليتوا فيها عقل ، صرتوا مضحكة ، بس إذا تبي عندنا في البيت ساطور يعجبك ، يقطع من أول ضربة :D
البراء ...انتبه لا تروح...يمكن تطلع الليلة ((ليلة الطفية)) :D
ما نبغى السادة يكثرون عندهم :D
عمر
tawfeeq
13-03-2003, 08:02 AM
والله حرام عليك يا المجاهد عمر على ما تدعيه
انت انسان محاسب امام الله سبحانه وتعالى
اقسم لك ان هذا الذين تدعون هو محض افتراء
والله حسافة والف حسافة على هكذا عقول تنقل
ما يملى عليها من دون اي تريث ..
اقسم بالله انك تكتب شيئ أنت غير واثق منه
زبيني وبينك الله يوم القيامة يوم العدل يوم لاينفع مال ولا بنون إلأ من اتى الله بقلب سليم .
فنعم الحكم الله والزعيم محمد والموعد القيامة وعند الساعة يخسر المبطلون وما ينفعكم إذا تندمون .
ابو الفياصل
13-03-2003, 08:05 AM
حيا الله اختي حمامه في موضوعي.!:D
توصين على شي..:D
ابو الفياصل
13-03-2003, 08:12 AM
اخي على البال...
احمد ربك على نعمة العقل والدين التي حرم منها الكثير...
وانتبه لنفسك في قبولك بمعتقداتهم..
لك تحياتي..
ابو الفياصل
13-03-2003, 08:16 AM
توفيق..
ما نعلمه وما رأيناه في كل مكان...
يثبت لنا صحة ما نقوله...
اتمنى لكم لهدايه..
تحياتي لك.:)
ابو الفياصل
13-03-2003, 08:17 AM
الحل الصعب..:D:D
الله يرجك يا شيخ..
احمد ربك على نعمة العقل والدين..:D
ابو الفياصل
13-03-2003, 08:20 AM
اخي الحبيب المجاهد عمر..
ليش عدلت ردك... كان ممتاز:D:D
وفي الصميم:D:D
حياك الله في أي وقت..:)
snow913
13-03-2003, 08:57 AM
لعن الله ظالميك يا اباعبدالله
tawfeeq
13-03-2003, 09:23 AM
ابو الفياصل أنت تكذب وهذا حرام عليك
أنا في القطيف وليس عندنا ما تدعيه .
والله ثم والله ثم والله حرام عليك ما تدعيه .
ابو الفياصل
13-03-2003, 09:47 AM
يا توفيق.
لست انا من يقول..
بل انتم من تقولون.!
وتفرحون بصنيعكم الشنيع!!
الله يهدينا جميعاً...
tawfeeq
13-03-2003, 10:22 AM
يا أخي انت تقول ان عندنا سواطير وسكاكين نقوم بضرب انفسنا بها فهل هذا هو قصدك أم لآ ؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=12067
البراء
13-03-2003, 12:49 PM
المدعو snow913
ومن ظلم أبا عبدالله أكثر منكم ؟ ألا لعنة الله على من أشرك بالله .
أما أنت ياتوفيق
فلايشرفني والله أن أكون ضيفاً عندك أو عند غيرك من الرافضة أو يعقل أن أدخل في مكان تسب فيه أم المؤمنين وزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أو تريد مني أن أدخل إلى حسينياتكم النتنه وفيها رادود ينشد أبيات اما يغلوا فيها بعلي رضي الله عنه أو بالحسين رضي الله عنه أو يسب فيها صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ثم نحن نتكلم عن مذهبكم الباطل اليس من مذهبكم التطبير واللطم ام تنكر ما في هذه الصور
http://home.chello.no/~karbala/images/Sh7.jpg
انظر إلى نسائكم وقد ربطن انفسهن بالسلاسل
http://home.chello.no/~karbala/images/Sh8.jpg
ام تقول اننا نكذب بعد هذه الصور
http://home.chello.no/~karbala/images/Sh22.jpg
وإليك المزيد
http://home.chello.no/~karbala/images/Sh23.jpg
حتى اطفالكم لم يسلموا من جهلكم
http://home.chello.no/~karbala/images/Sh25.jpg
لماذا لاتدعون الله بدلاً من حيدر
http://home.chello.no/~karbala/images/Sh20.jpg
ان كنت جاهل بمذهبك فتلك مصيبة وان تعلم وتنكر تقيتاً فالمصيبة أعظم وإن أردت المزيد فما عليك إلا زيارة هذا الموقع
http://www.d-sunnah.net/forum/forumdisplay.php?s=&daysprune=&forumid=7&x=13&y=11
البراء
13-03-2003, 01:03 PM
http://http://www.home4arab.com/members//islam/screen4you/blo.jpg
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=161810
tawfeeq
13-03-2003, 05:30 PM
هذا يعني أنك مفلس با البراء ولا اريدك ان تدخل الحسينية فبإمكانك أن تنظر من الخارج لترى بأم عينيك وهذا ما اراه هنا من ضرب بالسكاكين اقسم لكم بالله العلي العظيم أنه غير موجود على الإطلاق في القطيف
للأهمية يا أعضاء سوالف هذه الصور غير موجودة على الإطلاق في القطيف ..
قال تعالى { وكل إنسان الزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاها منشورا }
بيني وبينك الله يوم القيامة يا البراء ..
حسبي الله ونعم الوكيل .
الحل الصعب
13-03-2003, 05:56 PM
رد مقتبس من البراء
السلام عليكم
تفول
فيوجد في الاسلام اشياء ومعتقدات ليس لها تفسير ولكن يجب علينا احترامها .
اقول
ان كنت تحترم معتقدات الرافضة فهذا امر يخصك وحدك ولاتلزمنا به واما تلك المعتقدات فقد ردها من هو اشرف مني ومنك وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم حين ذكر عن افتراق امته الى ثلاث وسبعون فرقة كلها في النار الا واحدة فلما سئل عليه الصلاة والسلام من هي قال ما أنا عليه واصحابي والقوم الآن يكفرون صراحة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنت تقول الواجب ان نحترم معتقداتهم !!! عجباً لذلك !! اتق الله في نفسك .
اللهم اني أشهدك ببغض كل رافضي
اللهم اني اتقرب اليك ببغض الروافض
البراء
البراء
13-03-2003, 06:17 PM
هذه الطقوس موجودة عندكم في القطيف والاحساء وصفوى والأوجام وسيهات .
أما الصور لم أق انها في القطيف انا اعلم انها جميعاً في لبنان وواحدة في الكويت حسب ظني ولكن اعود لأقول ان هذه الطقوس موجدة لديكم .
وأما قولك ان بيني وبينك الله فإني والله لخصمك أنت ومن على شاكلتكم يوم القيامة يامن تسبون الصحابة وتطعنون في عرض ام المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنها وأبيها رغم أنفك.
البراء
بوحمد
13-03-2003, 06:17 PM
لو يتبرعون بهذا الدم احسنلهم
tawfeeq
13-03-2003, 11:33 PM
الأخ بو حمد هناك حملة التبرع بالدم في القطيف من يوم سابع الى يوم عاشر ,, للمعلومية اخوي .
ابو الفياصل
14-03-2003, 08:20 AM
توفيق..
الظاهر وانتم متجمعين تطعنون جايبين فرقه من الهلال الأحمر يجمعون الدم:D:D
tawfeeq
14-03-2003, 10:12 AM
ابو الفياصل خلك عن الكلام والمهاترات الفاضية .. يجب أن تعلم أنت والبقية أن هناك حملات التبرع بالدم وهي ليست وليدة اليوم .. بل ممتدة منذ عدة سنوات ..
ولك أن تفهم كما تشاء إن كان عقلك يمليك عليك ذلك .. لأنك وللأسف الشديد تنقل ما تسمع لا كما ترى على ارض الواقع .
نصيحة لكل عضو من اعضاء سوالف أن لا يتعجل وينسب إلى الإمامية الشيعية أشياء غير موجودة على الإطلاق .
البراء
14-03-2003, 01:28 PM
هنا تنكر
رد مقتبس من tawfeeq
هذا يعني أنك مفلس با البراء ولا اريدك ان تدخل الحسينية فبإمكانك أن تنظر من الخارج لترى بأم عينيك وهذا ما اراه هنا من ضرب بالسكاكين اقسم لكم بالله العلي العظيم أنه غير موجود على الإطلاق في القطيف
للأهمية يا أعضاء سوالف هذه الصور غير موجودة على الإطلاق في القطيف ..
.
وهنا تثبت في ردك على الأخ بو حمد
tawfeeq الأخ بو حمد هناك حملة التبرع بالدم في القطيف من يوم سابع الى يوم عاشر ,, للمعلومية اخوي . :D :D :D
-----
بالله عليك اتمنى منك ياتوفيق تفصح عن رأيك بهؤلاء
أبو بكر الصديق
عمر بن الخطاب
عثمان بن عفان
أم المؤمنين عائشة بنت الصديق
أم المؤمنين حفصة بنت عمر
ثم أجب على هذا السؤال بدون تقية هل تعتقد بأن جميع الصحابة عدول أم لا ؟ فقط أريدك أن تجيب بينك وبين نفسك بالإجابة التب تدين الله بها وتحب أن تلقاه عليها يوم القيامة وهناك نحن خصومك.
عدو الرافضة البراء :mad:
snow913
14-03-2003, 01:49 PM
السلام عليكم
هذه قصة منقولة من احد المنتديات
دمعة واحد على الحسين عليه السلام تقيك نار جهنم ، كيف يكون ذلك؟
عليكم بقراءة هذه القصة وعليكم استنتاج ذلك منها:
مرة كان رجل إيراني شيعي موالي لأهل البيت يريد أن يزور العراق لزيارة أبي عبد الله الحسين عليه السلام ، وعندما وصل إلى العراق لقى مزارعاً في الطريق يعمل في بستانه..
فسأله المزارع : إلى أين تقصد؟
أجابه الرجل : إلى زيارة الحسين عليه السلام
فضحك المزارع منه باستهزاء وقال له : ثلاثة عشر قرنا من الزمان ولا زلتم تندبون حسيناً يا للجنون
فاشتعلت حمية الإيراني وقال له : سأشكوك عند مولانا أمير المؤمنين الإمام عليه السلام
فقال له المزارع : اذهب واشكني وانظر بماذا يجيبك إمامك (مستهزءاً)
فذهب الرجل إلى قبر الإمام علي عليه السلام وتوجه شاكيا متضرعا إلى الله وداعيا لأمير المؤمنين بأن ينتقموا من هذا الرجل المستهزيء .. فهذا الإيراني كلما أتى لزيارة الإمام وطلب حاجة قضيت له
ولكن أتى له الإمام عليه السلام في المنام وقال له بما معناه : لا نستطيع تلبية هذا لأن هذا الرجل له حق علينا..
تعجب الإيراني من ذلك وقال : ولكنه ناصبي يا أمير المؤمنين ، وتقول له حق عليكم؟!!!!!
فأخبره أمير المؤمنين (ع) بأن هذا الرجل كان يزرع في بستانه على شط الفرات فلما وقعت عينه على الفرات قال في نفسه : عحبا والله !! يموت الحسين عطشاناً على شط الفرات وقد حال بنو أمية بينه وبين الماء؟ لله در بني أمية
وانسكبت دمعة على خده
ثم أمره الإمام (ع) بأن يتوجه إلى هذا المزارع الناصبي ويخبره بما قاله الإمام (ع)
وفي طريق عودته أتى الرجل للمزارع ، فأخذ المزارع يضحك مستهزئاً : هل شكيتني عند إمامك؟
قال له الرجل: نعم
رد عليه المزارع : وماذا قال لك؟
قال له الرجل : اصدقني القول ...ألم تكن تزرع في بستانك على شط الفرات فلما وقعت عينك على الفرات قلت في نفسك : عحبا والله !! يموت الحسين عطشاناً على شط الفرات وقد حال بنو أمية بينه وبين الماء؟ لله در بني أمية ؟؟!!!!!
فصعق المزارع وقال : لكنني كنت وحدي في البستان ، وما من أحد علم مقالتي هذه ولم أطلع عليها أحداً فكيف علم إمامك بها ، إذن إمامك أولى من أبي بكر وعمر وعثمان
فتشيع الرجل ببركات أهل البيت عليهم السلام ، وكل ذلك بسبب دمعة واحدة ذرفها من غير قصد تألما لحال الحسين (ع)
انظر إلى دمعة هذا الناصبي التي أنقذته من النار وسببت له الهداية الموجبة للخلد في جنان الرحمن بجوار محمد وأهل بيته عليهم السلام
فكيف بدمعة الشيعي الذي يعتصر قلبه الألم ويتفطر حرقة على أبي عبد الله الحسين ، أفلا توجب دموعه له الجنة؟
لعن الله ظالميك يا أباعبدالله
حمامه
14-03-2003, 05:04 PM
أخي الكريم ... أبو الفياصل
الله يحيك أكثر :)
لا لا يزاك الله خير
بس إذا شتغلت قصاب :black:
و الله رزقني و فتحت لي محل لبيع اللحوم :glasses2:
آخذ البظاعه كلها منك ، نكسب أجر :D
عاد تصدق أخوي ، كل ما دورت في موضوع معين في قوقل تطلع بويهي مواقع لهم :mad:
ومن المواقع اللي فتحتها و تحتوى على أكثر من موقع ( دليل )
http://www.aqaed.com/theshia/sites/sites7.html
http://www.topshia.com/index.php?from=40&cid=0
http://www.aljamri.org
هذه بعض المواقع اللتي إحتفظت بها فقط للأطلاع عليها فقط لا غير
وهذا الموقع الأخير يحتوى على قسم للبطاقات الخاصه بهم ، بس والله زين فيهم حيل بعد اللطم يتبادلون البطاقات في وقت المفروض يكونون فيه حزينين :(
إحنا عندنا بالكويت مناطق معينه تكثر فيها الشيعه ،و في الوقت هذا تكون هذه المناطق دائما مزدحمه حيث تكثر في المناطق ما يطلق عليه حسينيات في هذه الفتره ونتجنب الذهاب الي مثل هذه المناطق حيث تكون مزدحمه بهم وفي هذه الفتره يقومون بتوزيع نوع من العصير يسمى " الشربت " ، وفي العمل دائما نعرف من هي الشيعيه أو غير الشيعيه خاصة لغير الملتزمين من خلال ملابسهم فهم يحرصون في هذه الفتره على لبس ملابس السوداء( رجالا و نساءا و أطفالا ) فلذالك السنه يتجنبون لبس الأسود في هذه الفتره ...
وبالظروف التي تمر بها المنطقه من أحداث ، قد وصلتني مسج عن طريق هاتفي ...
ماهو الفرق بين فرنسا و الحسينيات ؟؟
فرنسا تستخدم الفيتوووووووووووو
الحسينيات تستخدم الفيمتووووووووووووووووووو
:laugh: :laugh: :laugh:
نصيحه مني لك لزيادة مبيعاتك قم بإضافة الفيمتو للمعروضات :D
الله يعيني :damp: :damp: :damp:
الله يحفظني إن شاء الله :Sad2:
:cry: :help: :cry: :help: :cry: :help: :cry:
tawfeeq
14-03-2003, 06:35 PM
ذكر الأستاذ الفذ عبد الفتاح عبد المقصود في كتابه (الإمام عليّ بن أبي طالب)
ص225:
واجتمعت جموعهم - آونة في الخفاء وآخرى على ملاء - يدعون إلى ابن أبي طالب
لأنهم رأوه أولى الناس بأن يلي أمور الناس، ثم تألبوا حول داره يهتفون باسمه
ويدعونه أن يخرج إليهم ليردوا عليه تراثه المسلوب.. فإذا المسلمون أمام هذا
الحدث محالف أو نصير، وإذا بالمدينة حزبان، وإذا بالوحدة المرجوَّة شقان
أوشكا على انفصال، ثم لا يعرف غير الله ما سوف تؤول إليه في نظر ابن الخطاب
بالقتل حتى لا تكون فتنة ولا يكون انقسام؟!
كان هذا أولى بعنف عمر إلى جانب غيرته على وحدة الإسلام، وبه تحدّث الناس
ولهجت الألسن كاشفة عن خلجات خواطر جرت فيها الظنون مجرى اليقين، فما كان
لرجل أن يحزم أو يعلم سريرة ابن الخطاب، ولكنهم جميعاً ساروا وراء الخيال،
ولهم سند مما عرف عن الرجل دائماً من عنف ومن دفعات ولعل فيهم مّن سبق بذهنه
الحوادث على متن الاستقراء فرأى بعين الخيال قبل رأي العيون، ثبات عليّ أمام
وعيد عمر لو تقدم هذا منه يطلب رضاءه وإقراره لأبي بكر بحقه في الخلافة،
ولعله تمادى قليلاً في تصور نتائج هذا الموقف وتخيّل عقباه فعاد بنتيجة لازمة
لا معدّى عنها، هي خروج عمر عن الجادة، وأخذ هذا المخالف العنيد بالعنف
والشدَّة!
وكذلك سبقت الشائعات خطوات ابن الخطاب ذلك النهار، وهو يسير في جمع من صحبه
ومعاونيه إلى دار فاطمة وفي باله أن يحمل ابن عمّ رسول الله - إن طوعاً وإن
كرهاً - على إقرار ما أباه حتى الآن، وتحدث أناس بأن السيف سيكون وحده متن
الطاعة!.. وتحدث آخرون بأن السيف سوف يلقى السيف!.. ثم تحدث غير هؤلاء وهؤلاء
بأن (النار) هي الوسيلة المثلى إلى حفظ الوحدة وإلى (الرضا) والإقرار!.. وهل
على ألسنة الناس عقال يمنعها أن تروي قصة حطب أمر به ابن الخطاب فأحاط بدار
فاطمة، وفيها عليّ وصحبه، ليكون عدة الإقناع أو عدة الإيقاع؟..
على أن مثل هذه الأحاديث جميعها ومعها الخطط المدبرة أو المرتجلة كانت كمثل
الزبد، أسرع إلى ذهاب ومعها دفعة ابن الخطاب!.. أقبل الرجل، محنقاً مندلع
الثورة على دار عليّ وقد ظاهر معاونوه ومن جاء بهم فاقتحموها أو أوشكوا على
اقتحامها فإذا وجه كوجه رسول الله يبدو بالباب حائلاً من حزن، على قسماته
خطوط آلام، وفي عينيه لمعات دمع، وفوق جبينه عبسة غضب فائر وحنق ثائر..
وتوقف عمر من خشية وراحت دفعته شعاعاً. وتوقف خلفه - أمام الباب - صحبه الذين
جاء بهم إذ رأوا حيالهم صورة الرسول تطالعهم من خلال وجه حبيبته الزهراء
وغضوا الأبصار من خزي أو من استحياء، ثم ولت عنهم عزمات القلوب، وهم يشهدون
فاطمة تتحرك كالخيال، وئيداً وئيداً بخطواتها المحزونة الثكلى، فتقترب من
ناحية قبر أبيها.. وشخصت منهم الأنظار وأرهفت الأسماع إليها، وهي ترفع صوتها
الرقيق الحزين النبرات، تهتف بمحمد الثاوي بقربها، تناديه باكية مريرة
البكاء:
يا أبت يا رسول الله!.. يا أبت يا رسول الله!..
فكأنما زلزلت الأرض تحت هذا الجمع الباغي، من رهبة النداء..
وراحت الزهراء وهي تستقبل المثوى الطاهر، تستنجد بهذا الغائب الحاضر: (يا أبت
يا رسول الله!.. ماذا لقينا بعدك من ابن الخطاب، وابن أبي قحافة!؟.).
فما تركت كلماتها إلاّ قلوباً صدعها الحزن، وعيوناً جرت دمعاً ورجالاً ودّوا
لو استطاعوا أن يشقوا مواطئ أقدامهم ليذهبوا في طوايا الثرى مغيّبين.. الخ).
اقتطفنا هذه الجملات من كتاب الأستاذ عبد الفتاح الكاتب المصري المعاصر، وأما
ما ذكره المؤرخون القدامى، والمحدّثون المتقدمون فهاك بعض أقوالهم حول
الموضوع:
في العقد الفريد ج2 ص250 وتاريخ أبي الفداء ج1 ص156 وأعلام النساء ج3 ص1207:
(وبعث إليهم أبو بكر عمر بن الخطاب وقال لهم: فإن أبوا فقاتلهم. وأقبل عمر
بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار فلقيته فاطمة فقالت: يا بن الخطاب أجئت
لتحرق دارنا؟ قال: نعم، أو تدخلوا فيما دخلت فيه الأمة.
وفي تاريخ الطبري ج3 ص198 والإمامة والسياسية ج1 ص13 وشرح ابن أبي الحديد ج1
ص134: دعا بالحطب وقال: والله لتحرقن عليكم أو لتخرجنّ إلى البيعة. أو
لتخرجنّ إلى البيعة أو لأحرقنها على من فيها. فيقال للرجل: إن فيها فاطمة
فيقول: وإن!!
ذكر ابن قتيبة في (الإمامة والسياسة) ص19:
كيف كانت بيعة عليّ بن أبي طالب (كرم الله وجه).
قال: وإن أبا بكر (رضي الله عنه) تفقد قوماً تخلفوا عن بيعته عند عليّ (كرم
الله وجهه) فبعث إليهم عمر، فجاء فناداهم وهم في دار عليّ، فأبوا أن يخرجوا،
فدعا بالحطب وقال: والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها: فقيل
له: يا أبا حفص إن فيها فاطمة! قال: وإن! فخرجوا فبايعوا إلاّ علياً فإنه زعم
أنه قال: حلفت أن لا أخرج ولا أضع ثوبي - ردائي - على عاتقي حتى أجمع القرآن.
فوقفت فاطمة (رضي الله عنها) على بابها وقالت: لا عهد لي بقوم حضروا أسوأ
محضر منكم، تركتم رسول الله (صلى الله عليه وآله) جنازة بين أيدينا وقطعتم
أمركم بينكم، لم تستأمرونا ولم تردوا - تروا - لنا حقاً؟!
ويقول محمد حافظ إبراهيم (شاعر النيل) في قصيدته العمرية:
وقولـــــة لعلــــــيّ قالــــــــها عمر # أكـــــرم بســــــامعها أعظم بملقيها
حرّقت دارك لا بقــــــي علـــيك بها # إن لم تبايع وبنــت المصطفى فيها
ما كان غير أبي حفصٍ يفــــوه بها # أمام فارس عـــــدنان وحــــــاميها
ذكر مصطفى بك الدمياطي في شرحه على هذه القصيدة ص38: وفي رواية لابن جرير
الطبري قال: حدثنا جرير عن مغيرة عن زياد بن كليب قال: أتى عمر بن الخطاب
منزل عليَّ وبه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال: والله لأحرقن عليكم أو
لتخرجن إلى بيعة فخرج عليه الزبير معلناً بالسيف فسقط السيف من يده، فوثبوا
عليه فأخذوه.. الخ.
وقد روى الشهرستاني في (الملل والنحل ص83) عن النّظام قال: إن عمر ضرب بطن
فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين (المحسن) من بطنها، وكان يصيح: أحرقوا
دارها بمن فيها. و كان في الدار غير عليّ وفاطمة والحسن والحسين.
وروى مثل ذلك البلاذري في (أنساب الأشراف ج1 ص404).
وذكر ابن خذابة أو خرذابة في غدره: قال زيد بن أسلم: كنت ممن حمل الحطب مع
عمر إلى باب فاطمة حين امتنع عليّ وأصحابه عن البيعة، فقال عمر لفاطمة: أخرجي
من البيت أو لأحرقنه ومَن فيه!!!
قال: في البيت عليّ وفاطمة والحسن والحسين وجماعة من أصحاب النبي، فقالت
فاطمة: أفتحرق عليَّ وُلدي؟ فقال: أي والله أو ليخرجنَّ وليبايعنَّ!!
هذا ما ظفرت به من المصادر المذكورة في كتب أهل السنة والجماعة. ولعل غيري
يجد أكثر من هذه المصادر في كتب التواريخ.
بعد استعراض هذه النصوص التاريخية انكشف لنا موقف بعض (المسلمين) تجاه أهل
بيت رسول الله (صلى الله عليه وآله) واتضح لنا أن بعض الأفراد لم يراعوا حرمة
السيدة فاطمة الزهراء ولا حرمة بيتها، ولا راقبوا كرامة زوجها أمير المؤمنين
عليّ، ولا كرامة ولديها، الحسن والحسين، ولم يحفظوا فيهم حرمة الرسول الأعظم.
فقد عرفنا من هذه النصوص أن العصابة جاءت لإخراج الإمام عليّ من بيته ليبايع
أبا بكر، وقد سمعنا منهم التهديد بإحراق البيت وكل من فيه من آل رسول الله
(صلى الله عليه وآله).
ما كانت السيدة فاطمة الزهراء تنتظر أن ترى في حياتها يوماً كذلك اليوم،
ومأساة كتلك المأساة، وإن كان أبوها الرسول قد أخبرها بذلك إجمالاً أو
تفصيلاً، ولكن السماع شيء والرؤية شيء آخر، وتأثير المصيبة يختلف سماعاً
ورؤية.
إن كانت السيدة فاطمة قد سمعت من أبيها الرسول أن الأمور سوف تنقلب عليها،
وأن الأحقاد سوف تظهر بعد وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله) فإنها قد شاهدت
بعينها تلك الأحداث فقد هجم القوم على عرينها ليخرجوا زوجها من ذلك البيت
الذي ما كان الرسول يدخله إلا بعد الاستئذان من فاطمة.
لا تستطيع الزهراء أن تسكت وتقف موقف المتفرجة، وأية عائلة تسكت أو تهدأ إذا
رأت عصابة تريد الهجوم على بيتها لإخراج رئيس العائلة؟
فالخوف والذعر الاضطراب يبلغ أشدّه، ويسلب من العائلة كلّ استقرار وهدوء،
فالأطفال يصرخون باكين من هول الموقف، والأصوات ترتفع في تلك اللحظات
الرهيبة.
كانت السيدة فاطمة (قبل هجوم القوم) خلف الباب وقد عصّبت رأسها بعصابة، ولم
يكن عليها خمار، فلما هجم القوم لاذت السيدة فاطمة خلف الباب لتستر نفسها عن
أولئك الرجال، فعصروها عصرة شديدة، وكانت هي حاملاً في الشهر السادس من
حملها.
tawfeeq
14-03-2003, 06:37 PM
صرخت السيدة صرخة من شدة الألم، لأن جنينها قُتل من صدمة الباب، ولا تسأل عن
مسمار الباب الذي نبت في صدرها بسبب عصرة الباب.
وفي تلك اللحظات كان القوم قد ألقوا القبض على الإمام علي وهم يريدون إخراجه
من البيت، وهنا حالت السيدة فاطمة بين القوم وبين أن يُخرجوا زوجها بالرغم من
الألم الشديد واضطراب الجنين في أحشائها.
وهنا صدر الأمر بضرب فاطمة حبيبة رسول الله وعزيزته.
إن أولاد فاطمة الزهراء الذين شاهدوا المعركة هكذا يقولون:
لقد قد خاطب الإمام الحسن (عليه السلام) المغيرة بن شعبة في مجلس معاوية
بقوله: (وأنت ضربت فاطمة بنت رسول الله حتى أدميتها، وألقت ما في بطنها،
استذلالاً منك لرسول الله، ومخالفة منك لأمره، وانتهاكاً لحرمته، وقد قال لها
رسول الله: (أنت سيدة نساء أهل الجنة) والله مصيّرك إلى النار.. الخ(1).
وفي كتاب سليم بن قيس عن ابن عباس... فضربها قنفذ بالسوط فماتت حين ماتت وإن
في عضدها كمثل الدملج من ضربته، فألجأها إلى عضادة بيتها ودفعها، فكسر ضلعاً
من جنبها، فألقت جنيناً من بطنها.. الخ.
وقال الإمام الصادق (عليه السلام)... وكان سبب وفاتها أن قنفذاً مولى...
لكزها بنعل السيف بأمره، فأسقطت محسناً، ومرضت من ذلك مرضاً شديداً... الخ.
هكذا يستفاد أن أكثر من واحد ضرب بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) مما
سبّب إجهاض الجنين.
وترى الشعراء يتألّمون من هذه المأساة المروّعة ويتحدثون عنها، قال أحدهم:
فأسقطت بنت الهدى واحَزَنا # جنينها ذاك المسمّى محسنا
وقال الآخر:
والداخلين على البتولة بيتها # والمســقطين لها أعزَّ جنين
والآخر:
أو تــدري ما صدر فاطم ما المسما # ر مــــا حــــــــال ضلعها المكسور
ما سقـــــوط الجــــــنين؟ ما حمرة # العين وما بــــــال قــــرطها المنثور
وللآخر:
ولست أدري خبر المســمار سل صدرها خزانة الأسرار
استنجدت السيدة فاطمة بخادمتها فضة وصاحت يا فضة! إليك فخذيني وإلى صدرك
فاسنديني، والله لقد قتلوا ما في أحشائي!!
أسرعت فضة واحتضنت السيدة فاطمة لتحملها إلى الحجرة، ولكن الجنين سقط قبل
وصول الزهراء إلى الحجرة.
والمعروف أن آلام الإجهاض أشد من آلام الولادة، فكانت حبيبة رسول الله فاطمة
تئن أنيناً يوجع كل قلب، ويُبكي كل عين، فالطفل فارق الحياة وأمه تنظر إليه.
ولكن القوم لم يعيروا اهتماماً بما جرى على سيدة النساء وابنة سيد الأنبياء،
بل أخذوا زوجها العظيم، بعد أن نزعوا عنه السلاح، وتركوه أعزلاً وألقوا حبل
سيفه في رقبته يقودونه من بيته إلى المسجد بكل عنف وقسوة ليبايع(2).
هنا يقف القلم عن الجري، ويخرس اللسان عن بيان وشرح تلك اللحظات التي مرّت
بذلك الرجل الغيور، صاحب الحمية والإباء، ذلك البطل الإسلامي المجاهد العظيم،
ذلك الإمام الذي كانت الزهراء أغلى عنده من كل غال ونفيس وأعز من كل موجود،
وأشرف من كل إنسان بعد الرسول.
وينظر سلمان إلى ذلك المنظر المذهل ويقول: أيُصنع ذا بهذا؟ والله لو أقسم على
الله لانطبقت ذه على ذه(3).
قف بنا لنبكي على علي، وهو يسمع صرخات زوجته فاطمة! ويسمع أصوات ولديه وبنتيه
الصغار وهو يولولون، ينظرون إلى أمهم تارة وإلى أبيهم أخرى، لا يدرون ما
يصنعون؟ هل يلتفون حول أمهم ويسمعون أنينها من صدمة الباب وسقط الجنين؟ أو
يرافقون أباهم وقد ازدحم حوله الرجال يدفعونه في ظهره ويقاومون امتناعه.
حيرة وأية حيرة، يريد عليّ أن يسعف زوجته لينظر إليها وهي في تلك الحالة،
ولكن حبل السيف في رقبته، ولكن الرجال يدافعونه، وصرخات الأطفال قد سلبته كل
قرار.
ينظر يميناً وشمالاً، ينادي: واحمزتاه، ولا حمزة لي اليوم، واجعفراه ولا جعفر
لي اليوم!!
ارتفعت أصوات النساء (الواقفات في الطريق) بالبكاء والعويل، وما الفائدة من
صياح النساء أمام القوة؟ وهل تلين تلك القلوب من صرخات النساء وصياحهن.
فتحت السيدة فاطمة عينها حينذاك، ولعلها أفاقت على صراخ أطفالها المذعورين!
وقالت: يا فضة! أين عليّ!!
قالت - وهي باكية -: أخذوه للمسجد!!
نسيت فاطمة آلامها، وقامت وكلها آلام وأوجاع، ولكنها استعادت شجاعتها لهول
الموقف ولذلك الظرف العصيب.
فلنترك السيدة فاطمة تستعد للخروج لإنقاذ زوجها من تلك الورطة ولتدارك ذلك
الموقف، ولنذهب إلى المسجد النبوي لنرى. ما جرى على الإمام عليّ؟؟
نعود إلى ما ذكره ابن قتيبة في (الإمامة والسياسة ص11):
وذكروا أن علياً أتى أبو بكر وهو يقول: أنا عبد الله وأخو رسوله. فقيل له:
بايع أبو بكر. فقال: أنا أحق بهذا الأمر منكم.
لا أبايعكم، وأنتم أولى بالبيعة لي.
أخذتم هذا الأمر من الأنصار واحتججتم عليهم بالقرابة من النبي (صلى الله عليه
وآله) وتأخذونه من أهل البيت غصباً؟؟
ألستم زعمتم للأنصار أنكم أولى بهذا الأمر لمكان محمد (صلى الله عليه وآله)
منكم؟؟ فأعطوكم المقادة، وسلَّموا إليكم الإمارة؟
وأنا أحتجُّ عليكم بمثل ما احتججتم به على الأنصار:
نحن أولى برسول الله (صلى الله عليه وآله) حياً وميتاً.
فأنصفونا (إن كنتم تخافون) من أنفسكم.
فقال له عمر: أنت لست متروكاً حتى تبايع.
فقال له عليّ: احلب حلباً لك شطره!!
اشدد له اليوم ليرده عليك غداً.
والله يا عمر لا أقبل قولك ولا أبايعه.
فقال له أبو بكر: فإن لم تبايعني فلا أُكرهك.
فقال عليّ: يا معشر المهاجرين الله! الله! لا تُخرجوا سلطان محمد في العرب من
داره وقعر بيته إلى دوركم وقعور بيوتكم، وتدفعوا أهله عن مقامه في الناس
وحقه.
فوالله يا معشر المهاجرين! لنحن أهل البيت أحقّ بهذا الأمر منكم ما كان فيه
القارئ لكتاب الله، الفقيه في دين الله، العالم بسنن رسول الله.
هذا ما يرويه ابن قتيبة في كتابه (الإمامة والسياسة).
وأما ما يرويه العياشي في تفسيره 2/67:
أخرجوه من منزله ملبّباً، ومرّوا به على قبر النبي (صلى الله عليه وآله)
فقال: (يا بن أم أن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني) فقال له...: بايع. قال
عليّ: فإن أنا لم أفعل فَمَه؟ قال له...: إذن والله أضرب عنقك! قال عليّ: إذن
- والله - أكون عبد الله المقتول وأخا رسول الله.
وفي رواية: إذن والله تقتلون عبد الله وأخا رسول الله. فقال..: أما عبد الله
فنعم، وأما أخو رسول الله فلا. وفي رواية: (وأما أخو رسول الله فما نقر لك
بهذا قال: أتجحدون أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) آخى بيني وبينه؟ قال:
نعم. وجرى - هناك - حوار شديد وكلام طويل بين عليّ وبين تلك الزمرة.
وعند ذلك وصلت فاطمة إلى المسجد، وقد أخذت بيد ولديها: الحسن والحسين، وما
بقيت هاشمية إلاَّ وخرجت معها، ونظرت السيدة فاطمة إلى زوجها أبي الحسن وهو
تحت التهديد بالقتل، فأقبلت تعدو وتصيح: خلّوا عن ابن عمّي!! خلّوا عن بعلي!!
والله لأكشفن عن رأسي ولأضعنَّ قميص أبي على رأسي ولأدعونَّ الله عليكم.
وفي رواية: فوالذي بعث محمداً بالحق لئن لم تخلوا عنه لأنشرن شعري ولأضعنَّ
قميص رسول الله (صلى الله عليه وآله) على رأسي، ولأصرخن إلى الله تبارك
وتعالى، فما ناقة صالح بأكرم على الله مني، ولا الفصيل بأكرم على الله من
ولدي(4).
وفي رواية العياشي: قالت: يا أبا بكر أتريد أن ترملني من زوجي؟ والله لئن لم
تكفّ عنه لأنشرنَّ شعري، ولأشقنَّ جيبي، ولآتين قبر أبي، ولأصيحنَّ إلى ربي!!
فأخذت بيد الحسن والحسين وخرجت تريد قبر النبي (صلى الله عليه وآله).
وفي رواية أخرى: قالت: ما لي ولك يا أبا بكر؟ تريد أن تُيتم ابنيّ، وترملني
من زوجي؟ والله لولا أن تكون سيئة لنشرت شعري ولصرخت بهذا الفعل؟ أتريد أن
تنزّل العذاب على هذه الأمة؟
فقال عليّ لسلمان: أدرك ابنة محمد.. أقبل سلمان وقال: يا بنت محمد إن الله
بعث أباك رحمة فارجعي! فقالت: يا سلمان يريدون قتل عليّ! ما عليَّ صبر، فدعني
حتى آتي قبر أبي.. الخ.
ما رجعت السيدة فاطمة إلى البيت إلاَّ وأخذت زوجها معها وأنقذته من تلك
الزمرة، وخلّصته من أخذ البيعة منه، ولم يستطع القوم أن يأخذوا البيعة من
عليّ ما دامت الزهراء في قيد الحياة، ولما توفيت السيدة فاطمة استضعفوا علياً
وعلموا أن تلك البطلة المقدامة قد ماتت.
الهوامش /
1 - الاحتجاج 137 وبحار الأنوار ج10.
2 - والعجب: أن معاوية يشمت بالإمام عليّ (عليه السلام) بهذه المأساة ويكتب
إليه.. وتقاد إلى كل منهم كما يقاد الجمل المخشوش حتى تبايع كارهاً.. الخ.
شرح ابن أبي الحديد ج4. فأجابه الإمام (عليه السلام).. وقلتَ: إني كنت أقاد
كما يقاد الجمل المخشوش حتى أبايع، ولعمرو الله لقد أردت أن تذمّ فمدحت، وأن
تفضح فافتضحت وما على المسلم من غضاضة في أن يكون مظلوماً ما لم يكن شاكاً في
دينه، ولا مرتاباً بيقينه، وهذه حجتي إلى غيرك قصدها، ولكني أطلقت لك بقدر ما
سنح من ذكرها.. الخ. نهج البلاغة باب كتبه (عليه السلام).
3 - أي انطبقت السماء على الأرض. تجد الحديث في بحار الأنوار عن الاختصاص.
4 - الاحتجاج وتاريخ اليعقوبي.[/ALIGN]
المجاهد عمر
14-03-2003, 07:51 PM
أهكذا تتكلم عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ممن نصروا دين الله...أما والله إنك لمجوسيٌ نجس ، ورافضيٌ خبيث ، ودليلٌ على حقدكم أيها الكلاب أنكم تنكرون وجود أبناء الإمام علي رضي الله عنه
( ابي بكر وعمر) وما ذلك والله إلا لأنها تفضحكم وتبين نواياكم !
وكذلك تنكرون زواج عمر بن الخطاب رضي الله عنه من أم كلثوم ابنة علي كرم الله وجهه وذلك لأنها شوكةً في حلوقكم...لعنكم الله يا أحفاد القردة والخنازير ، والله إنكم تتخبطون يميناً وشمالاً ، فعقيدتكم هي خليط ما بين النصرانية واليهودية والمجوسية .
اللهم احشرنا مع صحابة رسولك الكريم...اللهم احشرنا مع نبيك وصاحبيه في القبر أبي بكر وعمر ، اللهم واجمعنا بهم مع الإمام علي رضي الله عنه في الجنة جميعاً .
وأتمنى من المشرفين وقف هذا الرافضي الكلب المدعو توفيق لا وفقه الله بسبب تطاوله على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وأهديك أيها النجس هذه الآية لتظل شوكة في حلقك المنتن كلما فتحت القرآن ....
قال تعالى (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْأِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح:29)
مبغض الرافضة مجوس العصر
المجاهد عمر