View Full Version : القير عادي او اوتوماتيك ..................؟
روح الامارات
01-02-2003, 03:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيالله الشباب شحالكم عساكم مرتاحين........؟ ,شباب بغيت اعرف من الاقوى قي الخط القير اوتوماتيك ولا القير عادي وليش ........؟ لان امس انا قاعد مع واحد من الشباب وقالي ان الاوتو يروح في الخط وانا مب مقتنع من كلامه فابي رايكم في هذا الموضوع .
ارجوا الاجابة باسرع وقت...
تحياتي للجميع
لايعلى على القير العادي
القير الاوتو ياخذ من عزم المحرك من 20 حصان الى 60 حصان
حسب نوع السيارة
والعادي لاياخذ شيء إلابسيط مثل حصان واحد او اقل
انظر الفرق
لاتصدق احد بتاتا في هذا الامر
:glasses2:
روح الامارات
01-02-2003, 04:43 PM
السلام عليكم
مشكور اخوي hait على الرد وفعلا كلامك مقنعني جدا جدا لكن هو الله يهداه مادري ليش فالي هذا الكلام:D :D :D
على العموم مشكور وماقصرت:) :)
تحياتي
gs300_2003
02-02-2003, 01:37 AM
المحركات 4 و 6 سليندر عادي و لا احسن بس 8 و فوق للسيارات الكبيرة (جيوب ) المحرك قوي علي القير اوتو احسن من وجهة نظري.
560SEL
02-02-2003, 02:10 AM
===================================
المحركات 4 و 6 سليندر عادي و لا احسن بس 8 و فوق للسيارات الكبيرة (جيوب ) المحرك قوي علي القير اوتو احسن من وجهة نظري.
==================================
و الله الVX-R القير العادي لا يعلا عليه و كذلك معظم السيارات الرياضيه الأمريكيه
روح الامارات
02-02-2003, 03:17 AM
ساااااااااااانكيو شباب على الردود
شكرا لك gs300_2003 وانت بعد 560sel وبالمناسبة انا معاك في ان الفي اكس ار قير عادي ماعليه كلام خصوصا لما جربته من فترة بس انا عندي في اكس ار موديل 1999 قير اوتوماتيك وماشاء الله عليه ماعليه كلام:) :)
تقبلوا تحياتي
روح الامارات:black: :black:
LAND CRUISER
02-02-2003, 03:44 AM
السلام عليكم
عموما بالنسبه للياباني القير العادي اقوى
لكن اذا كانت السياره قير عادي وقير اوتو نفس عدد الغيارت يعني خمسه غيار اوتو وخمسه غيار عادي
ما بتحصل فرق يذكر
يمكن القير الاوتو يكون اقوى لانه ما يباله دريول وخاصه في القومه
بالنسبه للخط اذا كان نفس عدد الغيارات بيكونون نفس الشي
مثال المكسيما
القير الاوتو
اربع غيار
السرعه القصوى 220
القير العادي
خمسه غيار
235
اما بالنسبه للاندكروزر
القديمه كان فيه فرق بين العادي ولاوتو
اما الحين كلهم خمسه غيار
يعني ما يفرق زكل شي هنا يعتمد على الدريول
بوجهه نظري القير العادي اقوى ... لكن زي ماقالو الشباب يبيله دريول
واحد يسوق صح ... لأن بالقومه من الصفر العادي بيحرق والتماتك على خفيف
وبالتعشيق لازم ايكون سريع ومايغلط لأن غلطه وحده قير مالكش ... الثاني قدم عليه !!
بس بالأول وبالأخير القير العادي
على فكره اسمع ان الكومارو القير الأوتوماتيك اقوى من العادي ......... مادري ليش صج ؟
MAXIMA 020
02-02-2003, 09:41 PM
في المواضيع الي مثل هذي لا تسأل الا MAXIMA 020
وانا اول واحد طاح في قهر القير الاوتو
ياخوي ما فيه ما كأن معي مكسيما يعني اذا جاني راعي مكسيما يبي يقاوم والله اني اخاف لانه يمكن يكون قير عادي
والله هزأوني الي معاهم القير العادي لا قومه ولا خط
وتوبه توبه اشتري قير اوتو
خلاص
انشالله انا بايع السياره خلال اليومين الجايين وراح استبدلها بمكسيما زيها ونفس المديل ونفس النظافه بس قير عايدي
وانشالله انا اول واحد اقول وش الفروزق الي لاحظتها
:cry: :cry:
زورو الامارات
02-02-2003, 10:00 PM
السلام عليكم
القير الاتو ماياكل من قوة السياره 60 حصان
او 40 حصان
شو بيبقى فيها اذا استهلك 60 من الكورولا او الكامري على سبيل المثال ؟
كلام فيه مغالطات غير صحيحة
الياباني الاتو نظامة يختلف عن الامريكي والالماني بشكل كبير
الاتو الياباني اول سنه ونص زين معاك وبعدين يثقل وتسمعه يحن شوي ويخفف من قوة السياره
لكن القير العادي احسن بكثير
- يستحمل اكثر
- مافيه تعقيدات الاتو خصوصا التيبترونيك
- وزنه اخف
- يعطيك القدرة الكاملة للتحكم بالسياره واستخراج احسن اداء منها
مميزات الاوتو
- يريحك من الكلتش خصوصا في المدن المزدحمه مثل دبي والشارقه
- فيه بعض الانظمه تساعد الذين لايعرفون الكثير عن الاداء فتوفر عليهم الجهد والتعلم بشكل غير محسوس
تحياتي
روح الامارات
03-02-2003, 02:02 AM
مشكوووووووووووورين ياشباب على ردودكم ,لكن لي تعليق على اخوي زورو الامارات في مسالة ان القير الاوتو الياباني بعد سنه ونص يحن ويضعف ,انا اختلف معاك في الراي لان القير يالياباني يعتمد على عدة اشياء تخليه يحافظ على قوته 1- الصيانه الدورية لزيت القير
2-اسلوب القيادة .
3- قوة محرك السيارة.
وسلامتكم:) :)
تحياتي للجميع
uae speed
03-02-2003, 02:09 AM
مرحبا ::
انا معاك اخوي روح الامارات ..
القير الاوتو في الياباني ما يتأثر بمرور الزمن .. بالعكس انا فموتري اشوفه صار اقوى عن قبل :D يمكن من كثر الدعاس ويا هالخلق :D
الغامدي عبدالله
06-02-2003, 12:19 AM
السلام عليكم
الفرق بين القير العادي والاوتو
مش في قوة المكينه
ان العادي تقدر تتحكم في تغيير النمره غير عن الاوتو الي محدد على ضغط معين
وهذا هو السبب الرئيس في اعتقادي
والي يحكم عليه ان العادي يقدر يطلع قوه المكينه بالكامل عكس الاوتو الي يعتمد على اراحه المكينه
والسلام:black:
روح الامارات
06-02-2003, 05:11 AM
uae speed والغامدي عبدالله يعطيكم العافية على المشاركة وتسلمون ماقصرتوا على مشاركاتكم:) :)
تحياتي
روح الامارات;) ;) :glasses:
Dreams_Maker
07-02-2003, 10:33 PM
سلام...
أنا عندي بس نقطتين بوضحهم..
النقطه الأولى:
انه لو صارت قومه بين سيارتين نفس الموديل...وحده عادي والثاني اوتو....الأوتو بيروح...ليه؟؟..لانه العادي بيحرق أكثر من الأوتو فـ راح يتأخر بالطلعه...ويمكن يجيبه بالثاني ويروح عنه بالثالث...ليه؟؟...تبديل النمر يالعادي راح يكون أسرع..فـ ماراح يخسر وقت كثير مثل الجير الأوتو.
النقطه الثانيه:
هي تعقيبا على الأخ/الغامدي عبدالله..
الجير العادي صحيح تقدر توصله الى نمره معينه على كيفك...بس أيضا الجير الأوتو يتفاعل مع دعستك...هذا يعتمد على مقدار الدعسه...ربع نص, كامل الدعسه راح يوصلك للخط الأحمر...(كما هو معروف)
برأيي أشوف انه مافيه فرق بين العادي والأتو الا في شيئين..
1-سرعة تبديل النمره.
2-أعطال الأوتو أكثر من العادي.
هذا..وتقبلوا ردي..
أخوكم الدائم
Dreams_Maker
==SS==
:)
روح الامارات
08-02-2003, 05:18 AM
مشكور اخوي Dream maker على ردك وصح لسانك ماقصرت :) :)
شكرا لك وللجميع من شارك;) ;) ;) :) :glasses: :glasses:
PRINCEMQ
08-02-2003, 05:46 AM
العادي أقوى بس الاتوماتك أريح ;)
تحياتي
560SEL
08-02-2003, 10:16 PM
طيب الباثفيندر الأوتو 250 حصان بينما الباثفيندر العادي 240
روح الامارات
09-02-2003, 08:19 AM
princemq مشكور اخوي على المشاركة ماقصرت وهذا الكلام اللى انا اقوله لكن الظاهر رفيجي كان مشوط ذاك اليوم وقالي الاوتو اقوى من العادي:D :D :D .
560 sel ملاحظة دقيقة فعلا لكن تتوقع الباثفندر الاوتو بتكون اقوى لانها 250 حصان انا شخصيا ماتوقع لان من كلام الشباب اقتنعت ان العادي اقوى :rolleyes: :rolleyes: ومشكور وما قصرت على المشاركة:glasses: :glasses: