PDA

View Full Version : مناقشة : أيهما تفضل سيارات الدفع الخلفي أم السحب الأمامي ؟ و لماذا؟؟


SVT-COBRA
04-01-2003, 07:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أطرح عليكم سؤال و هو واضح من عنوان المشاركه .. أحب أشوف مشاركات ايجابيه


أيهم تفضل سيارات الدفع الخلفي ام السحب الأمامي ام الدفع الرباعي ؟؟ ولماذا ؟؟

Dreams_Maker
04-01-2003, 10:12 PM
معروفه الدفع الخلفي...

بعطيك سبب مقنع جدا


الشركات اللي لها سمعة قويه بكافة دول العالم...مثل البي ام والبنز
وشركات السيارات الرياضيه العريقه كـ فيراري ولمبورجيني وبورش..

كلها تتبع اسلوب الدفع الخلفي..مع وجود بعض السيارات ذات الدفع الرباعي..

وانا ماأحب سيارات السحب الأمامي بتاتا....مثل الماكس

:laugh:


تحياتي
أخوكم
thx

Faisal20o0
05-01-2003, 12:17 AM
الدفع الخلفي

طبعا لقلة مشاكله

Mr.Zr-1
05-01-2003, 12:53 AM
أكــــــــــــــــــــيد مايبي لها كلام الدفع الخلفي وبدون منازع

لقلة مشاكله وبصراحه انا اشوف الدفع الخلفي قوي جداً وخصوصاً في

القومات والتحمل وخصوصاً ايضاً في التفحــــــــــــــــــــــــــيط :D :D

أما الامامي فهو سيئ للغايه بسب خراب العكوس وعدم تحملها

وخصوصاً في الياباني :D :D هذا رأيي الشخصي طبعاً وانا اعتقد كل

واحد وله وجهته الخاصه طبعاً وفي النهايه تقبلوا تحياتي الخاصه لكم

اخوكم Mr.Zr-1 :)

S55AMG
05-01-2003, 02:04 AM
لانو الاخ King_SS و طبعا الاخ احمد غني عن التعريف

فاكر من كلامو انو الدفع الرباعي افضل في القومه

لكن في الخط الدفع الخلفي و الدفع الخلفي هو اللي راح يفوز بالسباق

اما الرباعي ثقيل في الخط

هذا و الله اعلم
ملاحظه الاخ احمد ما لو دعوا بالكلام اللي قلتو
انا قلت فاكر من كلامو:)

SKYLINE GTR
05-01-2003, 04:35 AM
طبعا الدفع الخلفي

لانه اقل خرابات ومشاكل واثبت في الخط واكثر امان من الدفع الامامي باذن الله

واكبر دليل على ان الخلفي افضل هو اعتماده كشي اساسي في السيارات الفخمة والسيارات الرياضية واغلب سبارات الدفع الرباعي

Lorinser
05-01-2003, 11:41 AM
الدفع الخلفي بدون منازع ....

لانه يتحمل اكثر عن الاكسل من ناحية التفحيط والويلات :D ويكد اكثر ومايهزه رييييح :D :D :D

922
05-01-2003, 11:44 AM
اتوقع ان الدفع الخلفي افضل بمراحل



ولكن الدفع الامامي له ميزات.....


قلة صرفية البنزين لان الكفرات قريبة من المكينة يعني ما يضيع شي

مثل مايضيع في عمود الكردان (الدفع الخلفي)


قومة قوية ولكن خط انس


والسلبيات تكلفة صيانتة


ولو صار عليك حادث بالوجة الله يرحم نصف الموتر (مكينة+قير+عكوس)





وسلامتكم



أخوكم الدائم:cool: :cool:

مجنون سيارات
05-01-2003, 01:28 PM
رد مقتبس من 902
اتوقع ان الدفع الخلفي افضل بمراحل



ولكن الدفع الامامي له ميزات.....


قلة صرفية البنزين لان الكفرات قريبة من المكينة يعني ما يضيع شي

مثل مايضيع في عمود الكردان (الدفع الخلفي)


قومة قوية ولكن خط انس


والسلبيات تكلفة صيانتة


ولو صار عليك حادث بالوجة الله يرحم نصف الموتر (مكينة+قير+عكوس)





وسلامتكم



أخوكم الدائم:cool: :cool:

:) :)

vette4ever
05-01-2003, 01:59 PM
رد مقتبس من Faisal20o0
الدفع الخلفي

طبعا لقلة مشاكله

ولانه يفححححط افضل :D :D :laugh: :cool:

-X-
05-01-2003, 02:03 PM
السلام عليكم

طيب ياشباب انا ملاحظ ان اغلب السيارات تحولت الى الدفع الامامي؟؟
يعني قليل تحصل سيارة دفع خلفي موديل جديد لية ؟؟ اغلبها تكون قديمة والا على ماقلتوا السيارات الفخمة


ومع السلامة

560SEL
05-01-2003, 03:58 PM
ما في واحد احسن من الثاني بين الخلفي والامامي ليه؟
الامامي اسرع بمرااحل مع الفرق الكبير في عدد الاحصنة
فيه مثال القليل يعرفونه شفتوا الساب 5-9 ايرو 250 حصان ومع ذلك
تطرح لكزس ls430 قومة وخط
تطرح لومينا SS خط
(حسب كلام واحد موثوق معه ساب)
مع الفرق الكبير فعدد الاحصنة
وصرفيته للبنزين قليلة جدا
اما بالنسبة للفخامة عندكم الكدلك كله امامي
بتقولولي اعطال .. شوفوا سيارات السحب الامامي اليابنية والالمانية
وشوفوها (مع سيارة الدفع الخلفي الامريكية) اللومينا
واللي بيقوللي توازن وما توازن ..الكلام ذا تقريبا ينطبق على فئة من سيارات السحب الامامي التجارية مثل الكامري والمكسيما الخ..
طيب شوفوا الفولفوا والساب والاودي اكثر سياراتها سحب امامي
واقوى انظمة توازن وامان فالعالم فيها

المسألة فيها توازن نوعا ما
بالنسبة لي انا افضل السحب



الخلاصة:ااذا خيرت بين السيارتين من حيث السحب الامامي او الخلفي
اختر على حسب استخدامك

هذ والله اعلم

ACCORD-V6
05-01-2003, 04:44 PM
طيب ياشباب سؤال: الدفع الامامي مب احسن في الامطار من ناحية الانزلاق في المنعطفات خصوصا

وشكرا...

Net Master
05-01-2003, 05:50 PM
لا تنسو ان الدفع الامامي ارسي بكثير يعني مو في اي لفة تلاقي السيارة حاصت زي الدفع الخلفي

SVT-COBRA
05-01-2003, 06:44 PM
بسم الله

أنا بالنسبه لي أفضل السحب الأمامي على الدفع الخلفي .. لأني من هواة السرعة

و للمعلوميه : اذا ارنت سيارتين دفع خلفي و سحب أمامي بتلقى السحب أقوى في القومه و الخط

و حسب دراسه بسيطه سويتها لقيت ان سيارة الدفع الخلفي اذا كانت قوتها 200 حصان تكون معادله لسيارة السحب الأمامي اللي قوتها 150حصان .. بشرط تكون السيارتين من نفس الفئه يعني مو تجيب لي سياره دفع خلفي ب 200 ألف و تقارنها بسياره سحب أمامي ب50 ألف

و المثال اللي قاله 560SEL مضبوط 100% لأن المقارنه اللي سويتها كانت بين ساب 5-9 Aero و BMW 745LI مع العلم ان ال Aero قوتها ما تزيد عن ال 245 حصان تقريبا و ال BMW 745LI قوتها تفوق ال 335 حصان و النتيجه كانت لصالح الساب قومه و خط الى سرعة 190كلم تقريبا .. هذا بالنسبه للسرعه

الشئ الثاني : أن السحب الأمامي اقتصادي عموما ما عدا في مسألة العكوس و الحوادث لأن أي صدمه قويه زي ما قال أحد الأخوان تروح المكينه و القير و العكوس يعني بالعربي لازم تغير السياره كلها

بالنسبه للسيارات الرياضيه مثل البورش و الفيراري لاحظوا انهم يحطون المكينه في الخلف يعني مباشرة تفهم انهم مستخدمين نفس مبدأ السحب الأمامي و أنا في اعتقادي انه هذا اللي مخليها أقوى السيارات الرياضيه



هذا و الله أعلم

CAMARO4EVER
05-01-2003, 11:48 PM
الدفع الخلفي ...

لأنه قليل المشاكل على ماسمعت ...

شرخشين2000
06-01-2003, 05:17 PM
560SEL
=====================================
فيه مثال القليل يعرفونه شفتوا الساب 5-9 ايرو 250 حصان ومع ذلك
تطرح لكزس ls430 قومة وخط
تطرح لومينا SS خط
=====================================

الكلام هذا ماله أي علاقة بالدفع الامامي...
شوف كم التورك ( العزم ) للساب الأيرو...
وشوف كم التورك للومنا SS ...

ولأي استفسار ،، أنا مستعد أعيد شرح Physics 102 هنا بالمنتدى...

لك خالص تحياتــــــ شرخشووووو ـــــــي

GS300 '98
06-01-2003, 07:07 PM
ولأي استفسار ،، أنا مستعد أعيد شرح Physics 102 هنا بالمنتدى...

:D :D :D رجاءً لا تذكرني بالذي مضى :D :D :D



بالنسبة لي أشوف الدفع الخلفي أفضل وأثبت من الدفع الأمامي ..
وماعندي كلام أزيده على الشباب :)

عمرTarga
07-01-2003, 12:54 PM
افضل الدفع الخلفي

لان امان اكثر باختصار

M5
07-01-2003, 06:45 PM
الدفع الخلفي يتميز عن السحب الأمامي بميزة واحده فقط ..

وهي أن ربلات العكوس ( المحاور ) الخلفية لاتحتاج الى تغيير ..
بعكس المحاور (العكوس) الأماميه تحتاج انك تغير لها ربلات ( جلد ) بمعدل سنه ونصف السنه ..

أما جميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع المزايا الأخرى تجدها في السحب الأمامي

ان قلت ثبات - تسارع - صرفية وقود - طول عمر المحرك (بشكل نسبي) - الاتساع الداخلي للمقصورة - امكانية تقليل الحجم الخارجي للسيارة دون التأثير على سعة المقصورة وصندوق الأمتعه ..

في ميزة حلوة كمان للسحب الأمامي كونه بدون عمود دوران ( كردان )
للركاب اللي يجلسوا في الخلف في الوسط .. الجزء البارز عند الأقدام والذي كان مخصص لعمود الكردان ..
تلاشى في بعض الموديلات وبعضها أصبح حجمه صغيـــــــر جداً




أنا أفضل السحب على الدفع الخلفي :)
أو بمعنى أصحّ .. السحب أفضل من الدفع في كل شيء :)

DodgE
07-01-2003, 07:24 PM
الخلفي قليل المشاكل



بس الدفع الأمامي بالقومه بنضري أقوى بس مايتحمل عدد أحصنه كبير




















لو تبي تعرف الأحسن


أدخل منعطف قوي
على سرعة 80 كم
ولاتنزل رجلك عن دعسة البنزين
بالدفع الخلفي راح تاكل هوا
بس الأمامي أثبت شوي

وسلامتكم

MAD MAX
07-01-2003, 07:32 PM
رد مقتبس من M5



أو بمعنى أصحّ .. السحب أفضل من الدفع في كل شيء :)


انا اتفق معاك في هاذى النقطه وبشده :D


بس لو نرجع الى الموضوع راح تلاحظ تقريبا ان اغلب السيارت الدفع الخلفي تتلاشئ او تنقرض(حلوه تنقرض:D )
بس اغلب صانعي السيارات اصبحوا يعتمدون على الدفع الامامي ليش؟؟
طبعا الاخ M5 وضح النقاط الى تهم المصنع والمستهلك
اتوقع انو لو ماكان احسن كان مافكر اغلب الصانعين به والا ايبش رائيكم؟

شرخشين2000
07-01-2003, 07:42 PM
DodgE
العكس صحيح تمااااااماً...

M5
07-01-2003, 08:02 PM
شرخشين2000

انت قصدك ان الدفع الخلفي أقوى من الأمامي في القومه !!!! :confused: :confused:

شرخشين2000
08-01-2003, 03:51 AM
M5
تعليقي كان على هالكلمتين :
================================
أدخل منعطف قوي
على سرعة 80 كم
ولاتنزل رجلك عن دعسة البنزين
بالدفع الخلفي راح تاكل هوا
بس الأمامي أثبت شوي
================================

معروف ان الدفع الخلفي أرسى من الدفع الامامي ،، وخاصة في المنعطفات !!!

NFS
08-01-2003, 08:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أنا أختلف مع الرأي الذي يقول أن سيارات الدفع الأمامي (أقصد السحب الأمامي) بشكل عام أفضل من السيارات ذات الدفع الخلفي لعدة أسباب ، أذكر منها:

(في التسارع )

من المعروف في التسارع عند بدأ الإنطلاق أغلب وزن السيارة يذهب إلى الخلف ، ففي حالة السيارات بالدفع الخلفي هذا يعطي العجلات الدافعة قوة إلى الأسفل مما يعطيها تماسك أفضل ، لكن مع منظومة السحب الأمامي فالقوة الدافعة للأسفل تكون في أقل حالاتها مما يزيد من فرصة دوران الإطارات حول نفسها والنتيجة ضياع وقت ثمين بسبب التفحيط........

(التماسك والثبات ف المنعطفات)
نعم الدفع الخلفي نظام خطير في المنعطفات وخصوصاً لما تضغط بشدة على دواسة البنزين ، فمؤخرة السيارة ستنحرف.

لكن كيف سيكون الوضع مع سيارات السحب الأمامي ؟
أنت في منعطف ولحظات ثم تدوس على دواسة البنزين بقوة ، ماذا يحدث؟

السيارة ستتجه مباشرة إلى الأمام!!!
لا إنزلاق لمؤخرة السيارة ولا لمقدمتها :help: :help:

نعم ، سيارات الدفع الخلفي تحتاج إلى تركيز أكبر عند مقارنتها مع سيارات السحب الأمامي عند التسارع في منعطف ، لكن الذي يميز نظام الدفع الخلفي ويجعله متفوقاً في المنعطفات هو المثال التالي:

سائقي السيارات المحترفين وأبطال سباقات السيارات دائماً يدفعون بسياراتهم إلى أقصى الحدود (طبعاً هذا الكلام داخل حلبات السباق) لكي يتفوقوا على الأخرين ولو بأجزاء من الثانية ، فلو دخل السائق إلى منعطف قوي فأنه يأخذ المنعطف بأقصى سرعة يمكن للسيارة بلوغها في هذا المنعطف ، فلو أختل توازن السيارة بأمكانه يعمل Drifting في حالة كون السيارة تندفع بالعجلات الخلفية ، بعبارة أخرى يستغل أنزلاق مؤخرة السيارة في عبور المنعطف بسرعة.......

مع نظام السحب الأمامي ، إما تقلل من السرعة أو تستقبل الحاجز بأبتسامة عريضة :D :D

إذا كان هذا الكلام ليس مقنعاً ، فأليكم هذا السؤال:

لماذا أغلب سيارة سباق (وليس سيارة رياضية) واحدة بسحب أمامي إذا كان أفضل من نظام الدفع الخلفي ؟؟؟

سيارات الفورمولا واحد ، الكارت ، الكارتينغ و الناسكار كلها ذات دفع خلفي.

سؤال أخر : لمن يتابع المجلات ما هي السيارة التي حققت أفضل رقم في الـSlalom و الـSkidpad ؟

الجواب : سيارة ليست بسحب أمامي;) :) :D

That is my 0.02$

SnoopY
09-01-2003, 02:04 AM
NFS
في التسارع:
السحب الامامي يستفيد من وزن الماكينه و القير اللي يكون على الكفرات الاماميه ( الساحبه) ------>
وزن اكثر على الكفرات = احتكاك اكبر مع الارض= تقليل تفحيط السياره = تسارع افضل!

على عكس الدفع الخلفي اللي ما يكون فيه وزن على الكفرات إلا الشنطه!

في الثبات :

بالنسبه لسيارات السباق فهي ليست مقياس بالنسبه للسيارات العاديه و لا تنسى ان اغلب السواقيين مو حق سباقات و بعدين ترى السالفه فيها شويه استعراض بعد ...... يعني بالانجلش showbiz!


وسلامتك!

شرخشين2000
09-01-2003, 04:36 AM
جاسم
=========================
مع نظام السحب الأمامي ، إما تقلل من السرعة أو تستقبل الحاجز بأبتسامة عريضة
=========================
حلو هالمقطع :D


بعدين وشهي ذي ؟؟
=========================
That is my 0.02$
=========================
بقشيش على غفلة :D

لك خالص تحياتــــــ شرخشوووو ـــــــي

NFS
10-01-2003, 12:41 AM
Snoopy

سيارات الدفع الخلفي هي السيارات الأقرب إلى التوزيع المثالي للوزن (وهو 50% للأمام و50% للخلف) فعند الأنطلاق سيتغير توزيع بأن يذهب إلى الخلف (وليس للأمام) ، هنا ستستفيد السيارات ذات الدفع الخلف من هذا التغير في توزيع الوزن .

ألا تلاحظ سيارات الدراق القوية كيف ترتفع مقدمتها عند بدأ الأنطلاق؟؟


على العموم أنت عطتني سبب أخر يجعل سيارات الدفع الخلفي أفضل من الأمام من ناحية توزيع الوزن حيث أن أغلب ثقل سيارات السحب الأمامي موجود في الأمام وهذا شيء غير مرغوب.

عبدالله

---------------------------------------------
جاسم
=========================
مع نظام السحب الأمامي ، إما تقلل من السرعة أو تستقبل الحاجز بأبتسامة عريضة
=========================
حلو هالمقطع
------------------------------------------------


طبعاً حلو هذا المقطع ويبغالي أجربها بالأكورد :glasses:

أما سالفة my 2 cent فلها قصة بس إني نسيتها لكن المقصود فيها "هذا هو رأيي الشخصي" ، بس المفروض أني أغيرها وأخليها :

That is my 2 Hlala:D

شرخشين2000
10-01-2003, 06:10 AM
NFS
;)

S70
10-01-2003, 08:25 PM
بالنسبه لى افضل السحب الامامي الاوروبي


لاني مجربه وكانت سيارتي فولفو S60 T5


وشكرا







S70

ابو محمود
11-01-2003, 06:37 AM
على حد علمي فيه نوعين من الدفع الخلفي!
فريويل و دفرنس!
وإذا بتخيرني بين الدفع الامامي والخلفي (فريويل)
فانا افضل الامامي
واذا بتخيرني بين امامي وخلفي (دفرنس)!
فاكيد راح اختار خلفي دفرنس!

PRINCEMQ
11-01-2003, 07:45 AM
الدفع الخلفي أقوى وأقل خراب ولكن ما يمشي في الثلج.
تحياتي

SVT-COBRA
11-01-2003, 05:22 PM
NFS

يبدو لي انك نسيت حاجه مهمه جدا

بالنسبه للتسارع أو السرعة عموما .. لو رجعت للقوانين الفيزيائيه
بتلقى ان دائما قوة السحب أقوى من قوة الدفع و هذي مي نظريه انما هي حقيقه علميه مثبته ببراهين رياضيه و تجريبيه و أنا سألت عدد من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود بهذا الخصوص

أما بالنسبه للنظريه اللي تقول ان الدفع الخلفي أقوى عموما على الخط فهذي نظريه خاطئه جدا

الجميع يلاحظ أنا الدفع الخلفي أقوى على الخط لأن القوه المحركه ما تظهر الا بعد فتره من الزمن

و مثل ما قلت ان السحب الأمامي أقوى قومه و خط

بالنسبه للدفع الرباعي ألاحظ انه ما أحد تكلم عنه و ش السبب :confused:

NFS
11-01-2003, 06:40 PM
عزيزي كوبرا SVT

كلامي عن التسارع أنا كنت أقصد فيه الفزه (أو النقزه كما نسميها بالعامية) يعني من الوقت الذي تبدأ فيه السيارة بالتحرك (وتكسر فيه حاجز السكون) لغاية نهاية الغيار الأول.


فلو أفترضنا أن الدفع الأمامي أفضل (بناءً على ردك الأخير) ، فصناع السيارات (وخصوصاً الرياضية) جهال في قوانين الفيزياء!

فلم تبقى أي طريقة وأي فكرة وإلا طبقوها في سياراتهم الرياضية من تقليل الوزن وتحسين الأنسابية وتقليل مركز الثقل وتوزيع الوزن بأسلوب متوازن على المحورين الخلفي والأمامي ، ثم تفوتهم مسئلة طريقة الأندفاع؟؟

مهندسي بورشه لما أرادوا أنتاج الـGT2 ، كان لديهم مشكلة وهو وجود الـ911 TURBO ، أي يجب أن تتفوق الـGT2 في جميع نواحي الأداء من تسارع وسرعة قصوى وثبات وتماسك .............

لذلك هم عملوا الأتي:
(1)- زودوا من قوة المحرك من 415 حصان إلى 462 حصان (Supercars.net (http://www.supercars.net) (الكل يتفق على أن الأداء سيصبح أفضل).
(2)- تم تزويد السيارة بمكابح من السيراميك لفعالية أكبر في الفرملة (نقطة إضافية لمهندسي بورشه).
(3)- تم تقليل الوزن من 1579 كلغ إلى 1440 كلغ (http://www.swalif.net/sforum1/images/icons/icon14.gif)
(4)- تم أستخدام نظام الأندفاع الخلفي عوضاً عن الأندفاع الخلفي...... :confused:

عجيب! هل الدفع الخلفي أفضل من الدفع الرباعي؟ على الأقل أختاروا نظام السحب الأمامي إللي هو أفضل وأسرع وأثبت ؟؟

مع هذا الخطأ الفادح من مهندسي بورشه الـGT2 حققت 1.02 G في الـLateral Acceleration مقابل 0.96 للـ911TT

و 68.7 ميل في الـSlalom مقابل 67.8 ميل للـ911TT.

يكفي أن أسرع سيارة على حلبة Nurburgring هي الـGT2 مع الدفع الخلفي!

لماذا أنا أخترت سيارة رياضية لكي أثبت نظرتي؟
شركات السيارات تضع كل خبرتها في سياراتها الرياضية فتجد فيها كل تقنيات هذه الشركة موجودة في سياراتها الرياضية.

فتجد أن أفضل مهندسي الشركة هم من يصمموا هذه السيارة ويضعون كل خبراتهم فيها .....

والأن أخوي كوبرا SVT أنا أنتظر البراهين الفيزيائية التي تثبت بأن (قوة السحب أقوى من قوة الدفع)

الأمر ليس تحدي وأستعراض عضلات وأنما من باب المعرفة لأني أحب أن أتعلم أي شيء جديد.

SVT-COBRA
15-01-2003, 05:22 PM
لكن ما زلت واثق من كلامي ان السحب أقوى

بس لاحظ انه مهما كانت قوة العكوس ما راح تتحل العزم الهائل في السيارات الرياضيه و هذا السبب اللي مخلى كل صانعي السيارات الرياضيه يستغنون عن فكرة السحب الأمامي

جرب القومه هذي

STS Vs S600 وقتها بتقتنع بكلامي مع العلم ان ال STS ما تتعدى ال300 حصان و ال 600 ........ حصان

560SEL
20-01-2003, 07:48 PM
كيف الحال أخوي

أنا مقتنع تماما بكلام الأخ SVT-COBRA .. الرجال تقابلت معه ووضح لي وجهة نظره و سوينا تجارب و النتيجه كانت أن السحب في التسارغ أقوى من الدفع

و هذي التجربه :
جربنا في القومه كامري GLi موديل 99 مع BMW 3.18i و النتيجه ان القومه و الخط كان لصالح الكامري مع العلم أن الكامري 140 حصان و ال BMW قوتها 143 حصان

المثير للأهتمام في الموضوع اننا جربنا نفس السيارتين في قومه بالريوس و النتيجه كانت لصالح الBMW بفارق واضح ... تفسيرنا للموضوع كان ان القومه بالريوس قلبت نظام السيارتين وهذا اللي خلا الBMW أسرع

أنتظر ردك ووجهات نظرك في هذا الموضوع لأنها تهمني جدا












تحياتي

ferrari-F 50
20-01-2003, 07:56 PM
السلام عليكم
انه اشوف انه السيارات الدفع الخلفي
احسن من سيارات الدفع الامامي
الشي الوحيد الي يوقف عائق في طريق سيارات
الدفع الخلفي اهو الثلج بس احنه
اهني في الخليج ماعندنا ثلج

:banana: :glasses2: :banana:

NFS
21-01-2003, 12:21 AM
أختلاف الأراء لا يفسد للود قضية.

وأنا أحب أن يكون هنالك أختلاف للأراء لكي يسخن الموضوع (طبعاً في حدود المنطق والحمد لله كلنا ملتزمين بهذا الشيء).

لكي تصبح نتيجة التجربة التي تمت بين الكامري والبي أم دقيقة بنسبة كبيرة يجب أنت تكون كلا السيارتين لهم نفس الوزن ونفس نسب القير ونفس المحرك ( لا يكفي أن يكون المحرك الأول يولد 140 حصان عند 5000 دورة والأخر عن 6300 دورة مثلاً).

بمعنى أخر يجب أن تكون السيارة من نفس الصانع ونفس الموديل لكن الفرق الأول بدفع خلفي والثانية بسحب أمامي .....

الأنصاري
21-01-2003, 12:49 AM
انا اقول السحب الخلفي افضل وهو اكثر من الأمامي
كل الأمريكي دفع خلفي
80% من الألماني
السيارات اليابانية الكبيرة دفع خلفي

سيارة الدفع الخلفي ادثبت وامنة ومافيها مشاكل
سيارة الدفع الأمامي تسارعها احسن ماقلنا شئ وصحيح اغلب السيارات الماشية مثل المكسيما والكامري دفع امامي

بس الأفضل يبقى الخلفي في جميع الظروف لأن يصلح للثقيل والخفيف
كما ان الفورويل دايما خلفي او رباعي

560SEL
22-01-2003, 02:46 PM
كيف الحال NFS

أنا متفق معلك انه لازم يكون فيه اختلاف في وجهات النظر

لكن ما عطيتني رأيك :confused:

في القومه اللي بالريوس ،، ضروري تعطيني وجهة نظرك

لأن الحركه اللي سويناها غريبه و نتايجها أغرب

لاحظ القومه اللي بالريوس خلت الBMW تتفوق على الكامري






تحياتي