كابريس
13-12-2002, 03:34 PM
http://www.ampa-mena.com/images/pontiac_gto.jpg
أصبح الجيل القادم من السيارة الأسطورية العائدة «بونتياك GTO» مصدرا رئيسيا لاهتمام الصحافة والإعلام في كل من الولايات المتحدة وأستراليا، وراحت كل مجلة سيارات متخصصة ترسم صورا للشكل المتوقع لتلك السيارة التي سيتم صنعها على أساس كوبيه الدفع الخلفي الأسترالية «هولدن مونارو».. ولوضع حد لتلك التكهنات، أطلقت جنرال موتورز أول رسم توضيحي للسيارة التي تدخل الأسواق نهاية العام القادم 2003 كطراز للعام 2004.
مونارو الأسترالية
جدير بالذكر أن هولدن مونارو سيجري تقديمها لأسواق الخليج قريبا تحت إسم «شفروليه لومينا كوبيه». ومن المتوقع أن يتم بيع 75 سيارة في الخليج خلال العام الأول.
ومقارنة بـ مونارو، ستحمل بونتياك GTO تغييرا شاملا على تصميم الواجهة ليتناسب مع هوية بونتياك، وسيتم تغيير بعض المواد المستخدمة في صنع القطع الخارجية بأخرى جديدة أكثر قدرة على مقاومة الأجواء المناخية الصعبة للسوق الأمريكية الكبيرة. وقد كشفت جنرال موتورز عن الرسم التوضيحي المرفق لتأكيد تغيير التصميم الأمامي.
وتقديم GTO ضمن علامة بونتياك هو أمر في بالغ الأهمية، فشعار «نحن صناع الإثارة» لن يكون مؤثرا بعدم وجود سيارة رياضية تحمل إسم بونتياك خاصة وأن نهاية هذا العام ستشهد توقف إنتاج السيارة الأسطورية «فايربيرد» التي تراجعت مبيعاتها بشكل كبير هي وشفروليه كامارو.
وستتقاسم GTO المحرك LS1 مع طراز القمة الرياضي شفروليه كورفيت، وهو بتركيبة V8 سعته 5.7 لتر ويتوقع أن يوفر عند التقديم قوة تصل إلى 350 حصان. كما يتوقع أن يصل السعر إلى 30 ألف دولار.
وقد لعب بوب لتز نائب الرئيس والمسؤول الأول عن جنرال موتورز في أسواق أمريكا الشمالية دورا رئيسيا في جلب هذه السيارة ومنحها الإسم الأسطوري GTO. فبعد قيادته لطراز مونارو خلال رحلة له إلى أستراليا، قرر على الفور أنها الامتداد الأفضل لعلامة GTO التي توقفت جنرال موتورز عن تقديمها في عام 1974.
وقال لتز «أحب قيادة هذه السيارة» بعد قيادته لهولدن مونارو SS المجهزة بمحرك V8 وناقل حركة يدوي بـ6 نسب، وأضاف «إنها تقاسم الكلاسيكية GTO تراث المحرك V8 وجسم مفتول العضلات، وستكون طراز قمة رائع لبونتياك».
وإضافة GTO إلى مجموعة سيارات بونتياك هي خطوة عملاقة ضمن مهمة بونتياك لتحديث الطريقة التي تعبر فيها سياراتها عن مفهوم «الإثارة» خلال القرن الجديد. فشعار «نحن صناع الإثارة» الذي تحمله بونتياك منذ سنوات بحاجة إلى شحنة كبيرة من الطاقة ليحافظ على قوته، وليس هناك أفضل من GTO لتقوم بتلك المهمة الصعبة.
وقالت لين مايرز المديرة العامة لقسم بونتياك-GMC «نريد التركيز على صنع سيارات تحمل تعبيرات جديدة ونضرة لهوية بونتياك وملامحها، ونريد منح عملاءنا مجموعة أداء كاملة تتسم بالقوة المثيرة والتحكم الفائق».
وأضافت مايرز «في السنة الطرازية 2003 لدينا السيارة الجديدة كليا فايب، والنظرة الجديدة لـ صنفاير وغران أم SE، وسنتبع ذلك بتقديم غران بري جديدة في مطلع 2003 كطراز لـ2004، وستكون GTO الجديدة في نهاية 2003 علامة التعجب لسلسلة تطوير مثيرة للقسم ورفع بونتياك إلى مستويات أعلى من الأداء».
واختيار مونارو سيساعد بونتياك على منافسة موستانغ بالأداء والأسعار. ولا نستبعد تقديم خيار المحرك V6 مستقبلا لطراز ربما يحمل الإسم غران بري GT.
وستتميز GTO عند تقديمها بعجلات رياضية قطرها 17 بوصة، ومقاعد وعائية بترتيب 2+2، ونظام صوتي عالي الأداء بمبدل لـ6 أقراص مدمجة، وناقل حركة يدوي بـ6 سرعات أو أتوماتيكي بـ4 سرعات حسب رغبات العملاء.
وسيتم إطلاق المزيد من التفاصيل عن السيارة عندما يتم الكشف عنها رسميا مطلع العام الجديد في معرضي لوس أنجلوس وديترويت في نفس الوقت. وتعتزم بونتياك بيع 18 ألف GTO في سنتها الطرازية الأولى، وهو رقم يتوقع أن يزداد بشكل سريع.
المصدر
http://www.ampa-mena.com/news_1008.htm
أصبح الجيل القادم من السيارة الأسطورية العائدة «بونتياك GTO» مصدرا رئيسيا لاهتمام الصحافة والإعلام في كل من الولايات المتحدة وأستراليا، وراحت كل مجلة سيارات متخصصة ترسم صورا للشكل المتوقع لتلك السيارة التي سيتم صنعها على أساس كوبيه الدفع الخلفي الأسترالية «هولدن مونارو».. ولوضع حد لتلك التكهنات، أطلقت جنرال موتورز أول رسم توضيحي للسيارة التي تدخل الأسواق نهاية العام القادم 2003 كطراز للعام 2004.
مونارو الأسترالية
جدير بالذكر أن هولدن مونارو سيجري تقديمها لأسواق الخليج قريبا تحت إسم «شفروليه لومينا كوبيه». ومن المتوقع أن يتم بيع 75 سيارة في الخليج خلال العام الأول.
ومقارنة بـ مونارو، ستحمل بونتياك GTO تغييرا شاملا على تصميم الواجهة ليتناسب مع هوية بونتياك، وسيتم تغيير بعض المواد المستخدمة في صنع القطع الخارجية بأخرى جديدة أكثر قدرة على مقاومة الأجواء المناخية الصعبة للسوق الأمريكية الكبيرة. وقد كشفت جنرال موتورز عن الرسم التوضيحي المرفق لتأكيد تغيير التصميم الأمامي.
وتقديم GTO ضمن علامة بونتياك هو أمر في بالغ الأهمية، فشعار «نحن صناع الإثارة» لن يكون مؤثرا بعدم وجود سيارة رياضية تحمل إسم بونتياك خاصة وأن نهاية هذا العام ستشهد توقف إنتاج السيارة الأسطورية «فايربيرد» التي تراجعت مبيعاتها بشكل كبير هي وشفروليه كامارو.
وستتقاسم GTO المحرك LS1 مع طراز القمة الرياضي شفروليه كورفيت، وهو بتركيبة V8 سعته 5.7 لتر ويتوقع أن يوفر عند التقديم قوة تصل إلى 350 حصان. كما يتوقع أن يصل السعر إلى 30 ألف دولار.
وقد لعب بوب لتز نائب الرئيس والمسؤول الأول عن جنرال موتورز في أسواق أمريكا الشمالية دورا رئيسيا في جلب هذه السيارة ومنحها الإسم الأسطوري GTO. فبعد قيادته لطراز مونارو خلال رحلة له إلى أستراليا، قرر على الفور أنها الامتداد الأفضل لعلامة GTO التي توقفت جنرال موتورز عن تقديمها في عام 1974.
وقال لتز «أحب قيادة هذه السيارة» بعد قيادته لهولدن مونارو SS المجهزة بمحرك V8 وناقل حركة يدوي بـ6 نسب، وأضاف «إنها تقاسم الكلاسيكية GTO تراث المحرك V8 وجسم مفتول العضلات، وستكون طراز قمة رائع لبونتياك».
وإضافة GTO إلى مجموعة سيارات بونتياك هي خطوة عملاقة ضمن مهمة بونتياك لتحديث الطريقة التي تعبر فيها سياراتها عن مفهوم «الإثارة» خلال القرن الجديد. فشعار «نحن صناع الإثارة» الذي تحمله بونتياك منذ سنوات بحاجة إلى شحنة كبيرة من الطاقة ليحافظ على قوته، وليس هناك أفضل من GTO لتقوم بتلك المهمة الصعبة.
وقالت لين مايرز المديرة العامة لقسم بونتياك-GMC «نريد التركيز على صنع سيارات تحمل تعبيرات جديدة ونضرة لهوية بونتياك وملامحها، ونريد منح عملاءنا مجموعة أداء كاملة تتسم بالقوة المثيرة والتحكم الفائق».
وأضافت مايرز «في السنة الطرازية 2003 لدينا السيارة الجديدة كليا فايب، والنظرة الجديدة لـ صنفاير وغران أم SE، وسنتبع ذلك بتقديم غران بري جديدة في مطلع 2003 كطراز لـ2004، وستكون GTO الجديدة في نهاية 2003 علامة التعجب لسلسلة تطوير مثيرة للقسم ورفع بونتياك إلى مستويات أعلى من الأداء».
واختيار مونارو سيساعد بونتياك على منافسة موستانغ بالأداء والأسعار. ولا نستبعد تقديم خيار المحرك V6 مستقبلا لطراز ربما يحمل الإسم غران بري GT.
وستتميز GTO عند تقديمها بعجلات رياضية قطرها 17 بوصة، ومقاعد وعائية بترتيب 2+2، ونظام صوتي عالي الأداء بمبدل لـ6 أقراص مدمجة، وناقل حركة يدوي بـ6 سرعات أو أتوماتيكي بـ4 سرعات حسب رغبات العملاء.
وسيتم إطلاق المزيد من التفاصيل عن السيارة عندما يتم الكشف عنها رسميا مطلع العام الجديد في معرضي لوس أنجلوس وديترويت في نفس الوقت. وتعتزم بونتياك بيع 18 ألف GTO في سنتها الطرازية الأولى، وهو رقم يتوقع أن يزداد بشكل سريع.
المصدر
http://www.ampa-mena.com/news_1008.htm