View Full Version : كابريس V6: تتكيف مع طبيعة اعمالك... وطبيعتك.
اكتشف شفروليه كابريس V6الجديدة
الراحة والاعتمادية والمتانه والرحابه ...كل مزايا كابريس الاسطوريه تجدها اليوم في السيارة المثاليه لأسطولك كابريس V6الجديدة. اضف الى ذلك الاختيارات الرائعة التي تقدمها اليك الان شفروليه كابريس مثل الاستثمار الاولي المنخفض القيمة ومحرك V6اقتصادي والنتيجة طبعا هي اضافه قيمة الى اسطولك وراحة بال ماليه لك .اكتشف مزاياها اليوم ...تفضل بزيارة وكيلك المحلي .
الى متى وهؤلاء الملاعين يستهزؤون بنا وبعقولنا واموالنا؟
هل نحن اغبياء الى هذا الحد حتى نصدق هذا الكلام؟
اول مرة في حياتي اسمع واعلم ان جنرال موتورز اهتمت بعملائها وترفقت بهم ووفرت لهم كابريس V6ومخصص لاحبابها في الخليج
اذا جنرال موتورز الان ستنافس نفسها بنفسها لومينا V6وكابريس V6.
اختار واتنقى ...بس اهم شي انك تسلم اموالك الى شركة جنرال موتورز
عموما هي حركة استفزازية لابتزاز مال العامة باي طريقة ..
فالحذر الحذر من الوقوع في هذه الاعمال الشريرة التي لا تهتم الا بالمال ولا شي سواه :mad:
بالمناسبة
الزائر لمعرض الجميح في طريق المدينه
سيجد ان في المعرض تعرض سيارات موديلاتها 2000و2001 من طرازات لومينا وكابريس SS....
فمن ناحيتي الشخصية اعتقد ان هذا دليل واضح وضوح الشمس عن دنائة صانعها ومنتجها ((جنرال موتورز)):mad:
ودمتم في خير وعافية
:)
Speeeed
27-09-2002, 06:31 PM
بعد أن سجلت السيارة فشلا كبيرا في أسواق الكويت والإمارات، تحاول جنرال موتورز بكل قوة بيع السيارة في السعودية.. فباعت اللومينا على الشرطة السعودية بعد أن وعدت بتقديم 5 مليون دولار استثمار في نظام المرور. وكانت تتوقع بيع الكابريس بكميات ضخمة، لكنها فشلت.
وتقديم المحرك V6 في كابريس دليل فشل كبير، وقد نبهت العديد من المجلات العربية المحترمة أن الدفع الخلفي في لومينا لن يضمن لها مبيعات كبيرة إذا لم تكن السيارة مناسبة بالجودة والسعر. وأن كابريس الجديدة تفتقر إلى سطوة وقوة الشكل الأمريكي المعروف عنها.. لكن لا حياة لمن تنادي.
في التسويق أنت بحاجة لأبناء البلد، لكن أن تأتي بأمريكي لا يعرف عن أسواقنا شيئا ويقول هذه السيارة ستنجح بدون أن يعرف أذواقنا ورغباتنا، هذه هي المصيبة.
هل يختلف عقل الخليجي من سعودي الى اماراتي ؟او غيره
انا استغرب من اناس سعوديون عندما يقدمون على شراء مثل هذه السيارة بعدما سمعوا وشافوا باعينهم عن مشاكلها ودنائتها وتفاهتها
والشي الاخر وكان الشركة تعترف بالخسارة ..عندما دشنت كابريس بمحرك V6:mad:
كابريس 6 سلندر ..والله شي غريب ومضحك ومريب بنفس الوقت :rolleyes:
اعتقد الان ان الطريق قد تمهد تمااااااما لشركة فورد :o وهنيأ لها من شركة
مع انها امريكي لكن انا اشوف انها افضل شركة امريكية موجودة:)
كابريس
27-09-2002, 08:15 PM
لاتعليق
:D
DodgE
27-09-2002, 10:50 PM
فكرة توفر الكابريس بمحركين فكره أكثر من رائعه
بس الدنائه والأستخفاف بأنهم وفروها بمحرك اللومينا :mad: :mad: :mad:
ACCORD-V6
27-09-2002, 11:02 PM
السلام عليكم
ندخل في الموضوع
شكرا اخ S8على الموضوع
اللي شاف معرض العيسى اللي في الدائري الشمالي في الرياض عندهم كوابرس ولومينات من مليون سنه مانقص ولا سياره وهذا اكبر دليل على الفشل الذريع جدا ولكن مع احترامي الشديد لقو لهم بعض الاغبياء اللي شرو سياراتهم البايخه صراحه
وشكرا
lumina
27-09-2002, 11:57 PM
باحبايبي انا اشوفكم كلكم جالبين على الكابريس واللومينا وشركة جنرال موتر ... إنزين اخوي S8 الواحد يوم بيشتري السيارة مابيفكر في البترول اولا وثم الراحه والسلامه وهذي السوالف
هاتلي موتر ياباني حطوا في AIR BAG من متى؟؟؟؟ ووسائل السلامه حدث ذلك مؤخرا طبعا .
شوفو : المصمم الياباني يفكر في الإقتصاد في الوقود : اكثر السيارات 4سلندر .. والناس مايفكرون إلا في هذي الشغله يعني تقول كابريس كم عمر هذي السيارة العريقة بيحطون فيها محرك 4 سلندر :rolleyes: مو معقوله والحركات اللي يقولنها كلها كلام دعايات وانا حسب اللي اشوفه الناس اللي في الإمارات أكثريتهم عندهم كابريس من جميع الأنواع ..... ولذلك حبيب قلبي خلنا في الواقع وكل واحد يحب اللي يهواه الغالي .. يعني احب الأمريكي وناس الياباني وناس الألماني (ماعليه كلام ) طبعا ( الناس أذواق ):)
و إسمحول وهذا رأيي والإختلاف في الرأي لايخلف في الود قضية ....:)
مسيطر
28-09-2002, 01:09 AM
الكابريس الـv6 وصلت عندنا؟؟
وهل هي نفس ماكينة اللومينا؟؟
المميز
28-09-2002, 09:33 AM
شفتوا وش سوت اللومينا والكابريس والله قهر
السياره تحذف وينطلق الذراع صارت اكثر من مره مدري وش السبب
مكيده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!
DodgE
من قال لك ان المحرك هذا خاص باللومينا؟
انت عارف ان هذا المحرك كان يستخدم في امريكا من اواخر الثمانينيات على سيارات شفروليه بونتياك ؟
ACCORD-V6
بس الشرهه ماهي عليهم
الشرهه على المواصفات والمقاييس
الله يحرقهم ياشيخ:mad:
lumina
ممكن سؤال؟
هذا الوقت بالذات ..لماذا اصدرت الشركة كابريس V6?
لماذا لم تصدره من عام 2000؟:confused:
الفاضي
تقدر تشوفها في الجميح -جده
المميز
:confused:
lumina
28-09-2002, 02:56 PM
حبيبي
S8 كل شركة تصدر سياراتها حسب إسراتيجيات خاصه بها ...يعني ماتستطيع شركة إصدار السيارة إلا بعد معرفة الناس بها و الإقتناع بها مثلا الكامري 2003 ليش سوف تظهر بعد شهر سبتمبر وقد تم الإعلان عنها قبل 3 أشهر .؟؟؟ لأنه هناك دفعات لم تنتهي في داخل وكالات السيارات وهذا هو الأمر مع الكابريس أو شفروليه عامه ....:cool: مع تحياتي :cool:
بس كذا انت ماتتوقع انه راح تصير هناك انتقادات ومناقضات بين اللومينا V6والكابريس V6؟
وخاصة اذا كانت السياراتين نفس القاعدة ونفس الهيكل ونفس التجهيزات الداخليه ؟
اليس من الغباء والاستخفاف بمكان ان تجرؤ جنرال موتورز على هذا الاجراء التعيس؟
اذا الان قصد الشركة وامنيتها هو تصريف جميع المخزون اي كان وباي محرك كان V8 or V6
حتى لو اضطرت ان تبيع السيارة وتسوقها بدون محرك
لا تستبعد ذلك عندما يكون هذا القرار من شركة حقيره مثل جنرال موتورز:mad: :rolleyes:
في موضوع الاخ ZX280 لو لا ماحدث فيه من مشاحنات والفاظ بذيئة لا تليق ابدا بالمنتدى واعضائه مما كان له نتيجه اغلاقه من قبل الاخ سردال مشكورا
ولكن احببت بردى ان اربط بين هذا الموضوع الاتي
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?s=&threadid=148355
وموضوعي هذا
...............
قد يتعجب البعض ولكننننننننن
الحقيقه هي حتى ومع محرك متواضع للكابريس المكون من 6 اسطوانات فسنرى نفس عدد حوادث الانقلاب للكابرسات واللموينات
وفي التشاليح على قفا من يشيل
اخواني من احب التعليق
فليعلق بكل هدوء وموضوعيه ......والا فلا
ودمتم:)
moka_moka
29-09-2002, 09:36 PM
للجميع
وللاخ الفاضي خصوصا
الكابرس V6
موجوده بالاسواق السعوديه منذ اكثر من شهرين
وهي بنفس مكينه اللومينا ..
تو اير باق-- جنوط
72الف ريال (العيسى)
واكيد تلقها رخصت عن المبلغ اللي فوق لان الكلام هذا من شهرين
F-150
02-10-2002, 11:46 AM
صراحه أنا ماصدقت إلا يوم شفتها
الله يفشلهم
كابريس 6 سلندر
والله راحت هيبة الكابرس
Lamborghini
02-10-2002, 12:55 PM
والله الشركات الأمريكية مايهمهم لا المستهلك ولا بالبيئـة ولا السلامـة ولا شي ، وحتـى لو اطرو إنهم يحرقون الأرض ويدمرونها عسب بس يبعو سياراتهم صدقني لحرقوها .. :mad:
وأنا الصراحـة بطلت أفكر بالكابرس وقمت أحتقرها خاصـة من حادث الإنشطار الرهيب اللي سار للكابرس الجديدة أول مانزلت عام 2000 علـى خط أبوظبي - دبي .. :eek:
Oettinger
02-10-2002, 04:34 PM
ملاحظة حلوة
اليوم اتكلم معد مسؤول صيانة في ساماكو الشرقية واللي كان يشتغل في الجميح
وقالي بالحرف الواحد" لو الجميح جلس على الجموس يبيعهم اصرف له بدل اللومينات والكوابرس اللي طلعت عليهم بالرادي ووجعت راسهم ، صناعة استرالية معفنة"
"سقنا لومينا سكاناها يمين ، تحس روحك تسوق سيارة ثانية تماما!!"
"الدفرنش والقير مشاكله كثيرة بشكل حرافي في اللومينات وخاصة الاس اس"
" شركة جي ام وفرت على روحها ملايييييييييييين بانتاجها الكابرس واللومينا هذولا ، ومهم مستعدين يصرفوا مثلا مليار دولار على ديزاين جديد بالكمال مخصص للخليج"
هذا ملخص ماقالي والله على ما اقول شهيد!!
Speeeed
02-10-2002, 05:50 PM
يا أخوة توفير المحرك V6 هو بلا شك إفلاس من جنرال موتورز بالنسبة لكابريس.. بس المشكلة أكبر من ذلك بكثير، من جرب الكابريس على سرعات تزيد عن 160 كم/س بلاحظ أنها تذف يمين وشمال، ولو زادت السرعة عن 180 كم/س، يصير التحكم فيها صعب، وأعتقد أن توفير المحرك V6 الهدف منه خفض السرعة ما أمكن لإخفاء العيب الشرعي فيها. والمشكلة أنه في الخليج ما في جهة تراقب الحوادث، ولو كان أعتقد أن الكابريس راح تدخل دائرة التحقيق. ففي الخليج يتحدث الكثير من الشباب عن حوادث السيارة وانقلاباتها. ويا ريت تكون ردود الشباب حول هذه الملاحظات واضحة لكشف المستور عن هذه السيارة.
وجزاكم الله خيرا
Oettinger
03-10-2002, 03:29 AM
Speeeed
ذكرتني بنقطة تطرق لها مسؤول الصيانة السابق في الجميح
"الكابرس مهما سوينا لها وزن اذرعة ، غيرنا الكفرات ، غيرنا اذرعة سوينا كلشي ، فيها حذفة لليمين او اليسار مستحيل تروح!! لانو السيارة اصلا مصممة دركسيون يمين"
تحياتي
Speeeed
03-10-2002, 03:51 AM
رد مقتبس من Oettinger
Speeeed
ذكرتني بنقطة تطرق لها مسؤول الصيانة السابق في الجميح
"الكابرس مهما سوينا لها وزن اذرعة ، غيرنا الكفرات ، غيرنا اذرعة سوينا كلشي ، فيها حذفة لليمين او اليسار مستحيل تروح!! لانو السيارة اصلا مصممة دركسيون يمين"
تحياتي
أعتقد أن المشكلة لبست في أن السيارة مصنوعة بدركسيون على اليمين، ولا كان المشكلة ظهرت في كل السيارات اليابانية والانجليزية، أعتقد أن المشكلة في قياساتها، فهي جسمها طويل جدا وعرضها قليل، يعني السيارة تظهر (ممغوطة) إن صح التعبير، ومثل هذا الأمر يخليها تتعرض لتيارات جانبية كبيرة لا تتحملها محاور العجلات الصغيرة. وتلاحظ في معظم السيارات الجديدة أن الشركات تزيد في عرض المحور من جيل لآخر لأنه يضمن ثبات قوي على الخطوط المستقيمة وعلى السرعات العالية وأيضا على اللفات. وكابريس علشان يخلون كابينة الركاب فيها واسعة في الخلف وهذا مطلوب جدا في أستراليا، صارت طويلة.
والله يحمي الجميع من شر هذه السيارة
كابريس
03-10-2002, 11:55 AM
ماذا تتوقعون من سيارة سعرها في حدود 97.000
كابريس SS
أن تكون برساوة ال BMW ???
:(
لوكان سعرها في حدود ال 200
لازم تكون جودتها عالية ورساوتها ممتازة
لكن الكابريس سيارة فيها قوة فقط
وبسعر زهيد ورخيص وهذا مايبحث عنه الناس اليوم
وبالنسبة للإنقلابات
مو كل واحد ركب كابريس يعرف يسوقه
لأنه باختصار 90% من السائقين في السعودية ليسو بسائقين ولا يعرفو يسوقو تقول جالسين في ..... !!!
لفة السرعة القصوى فيها 60 !! يجيك واحد ياخدها 180 بكابريس وكمان مايبغى ينقلب !!
يعني مايعرفو يسوقو حمير حتى ... ( اكرمكم الله )
ياجماعة الكابريس كابريس ماهو BMW و لامرسيدس
تحياتي
Lamborghini
03-10-2002, 12:07 PM
أخوي (( كابرس )) ... ليكون إنت الوكيل وأنا ما أدري ؟؟؟ :confused:
ياخي لاتقارن الكابرس بـ bmw أو مرسيدس ، قارنها بفولكس واقن مثلا
قد مرة سقت الباسات مثلا ؟
أنا أخوي عنده وحدة أربع سلندر رقم 3 .. يوم نسير فيها علـى خط أبوظبي - دبي .. السيارة هاديـة وثابتـة حتـى علـى سرعـة 180 ( ملاحـظـة السيارة تحن بعد ال185 لأنها 4 سلندر ) .. طيب أخوي شراها بـ 65 ألف .. وعرضها أقل من الكابرس وتوايرها أصغر من الكابرس حتـى المكينـة أصغر .. تقدر تقولي ليش الباسات أثبت من الكابرس علـى الخط ؟؟؟؟؟؟؟ :confused:
هذا طبعا لو خذيتلك باسات 6 سلندر السيارة ثباتها مايوصف وسعرها بعاد أقل من الكابرس ..
كابريس
03-10-2002, 12:13 PM
رد مقتبس من Lamborghini
أخوي (( كابرس )) ... ليكون إنت الوكيل وأنا ما أدري ؟؟؟ :confused:
ياخي لاتقارن الكابرس بـ bmw أو مرسيدس ، قارنها بفولكس واقن مثلا
قد مرة سقت الباسات مثلا ؟
أنا أخوي عنده وحدة أربع سلندر رقم 3 .. يوم نسير فيها علـى خط أبوظبي - دبي .. السيارة هاديـة وثابتـة حتـى علـى سرعـة 180 ( ملاحـظـة السيارة تحن بعد ال185 لأنها 4 سلندر ) .. طيب أخوي شراها بـ 65 ألف .. وعرضها أقل من الكابرس وتوايرها أصغر من الكابرس حتـى المكينـة أصغر .. تقدر تقولي ليش الباسات أثبت من الكابرس علـى الخط ؟؟؟؟؟؟؟ :confused:
هذا طبعا لو خذيتلك باسات 6 سلندر السيارة ثباتها مايوصف وسعرها بعاد أقل من الكابرس ..
لاتقارن الباسات الألمانية واربع سليندر كمان بالكابريس الأسترالي ابو 8 سليندر
فرق في الوزن والحجم والشكل
بعدين أنا ماقارنت الكابريس بال BMW
انا قلت انو الناس في السعودية يبغو رساوة الكابريس زي ال BMW
وبنفس السعر الحالي !!
كيف تصير هاذي ؟؟
وبعدين اذا تبغى تقارن باسات 6 سليندر بكابريس 6 سليندر فالمقارنة مرفوضة
الكابريس 72.000 ريال !
الباسات 96.000 ريال !!!
فرق شاااااسع في السعر
يعني لو الكابريس 6 سليندر بقي زي ماهو وسعره بسعر الباسات معاك حق لكن شوف فرق السعر !!
ZX280
03-10-2002, 12:24 PM
اعتقد ان السبب في القلبات هوالقوه الحصانيه الزائده في عدد الحصانات مقارنة بالوزن
يعني جنرال موتورز يهمها القوه اكثر من الامان
ما شا اله شركهحلوه
سبب ثاني : انا سمعت ان الكابرس الفين وفوق ماينباع في امريكا
يعني امريكا حدها موديل 96
وصارت السياره ماتهمهم مايهمهم الا الماكينه واكثر الناس يقولون
ان الكابرس واللومينا فيها احسن نظام حمايه في العالم
واحد من اخوياي مات الله يرحمه في حادث لومينا SS والسبب ان الاير باق ماطلع والحادث كان بوجهية اللومينا
الصراحه انا مستغرب ليه الناس يشترون هالسيارات ذي بعد كل هالحوادث ؟؟؟
مع تحياتي ZX280
Lamborghini
03-10-2002, 01:56 PM
أخوي كابرس ...
أفهم من كلامك إنه كل ما كانت السيارة حجمها أصغر ومحركها أصغر كانت أثبت علـى الخط ؟؟؟ :confused:
أنا كنت أشوف الأمر من منظور مختلف تماما عن المنظور الذي أنت تنظر منه
أنا قلت لك لاتقارن الكابرس بال bmw والمرسيدس لأنهم شركات ذات تقنيات عاليـة جدا جدا .. وقارنها بالفولكس لأن تقنيات سيارات الفولكس بسيطـة نسبيا ( كسيارة ألمانيـة )، ولم أعر أهميـة للسعر .. :)
فكيف تفسر إن الباسات الخفيفـة ذات المحرك الضعيف والاطارات الصغيرة ذات ثبات أكبر من الكابرس الثقيلـة ذات المحرك الجبار والاطارات العريضة ( أتكلم عن فئـة SS ) ؟؟
أنا فهمت قصدك .. ومن الآن أقول إن جوابك سيقول: أن الباسات سعرها أكبر .. فيكف نقارن بين سيارة رخيصـة مثل الكابرس مع سيارة غاليـة نسبيا مثل الباسات .. كلامي صحيح ؟؟ علـى العموم أنا موافق علـى كلامك 100 %
لكن هذا الفرق الكبير في السعر جاء علـى حساب أشياء كثيرة جدا جدا .. و أهمها علـى الإطلاق الثبات والأمان .. فالمواد المستخدمـة في التصنيع رديئـة جدا و المواصفات نصفها غش بغش .. فإذا قارنت نظام الثبات الـ esp في الباسات والكابرس تجد الفرق شاسع بين الإثنين .. حتى إني أظن أن نظام الثبات في الكابرس ليس أكثر من ( حبر علـى ورق ) .. وأكبر دليل علـى ردائـة التصنيع حادثـة الإنشطار الذي ذكرتها و حادث عدم خروج الإيرباق مع صديق ZX280 ( الله يرحمـة ويغمد روحـة الجنـة ) .. وهذا يدل علـى ظاهرة خطيرة وهي عدم الإهتمام بسلامـة الركاب وخاصـة في الخليج لأنهم لا يرفعون قضيا علـى الشركات المصنعـة ، فكل ما يهمها هو الحصول علـى أكبر هامش من الربح وما عدا ذلك فل يذهب إلـى الجحيم !!
وفي النهاية أقول : ألا تعتقد أنه كان من الأجدر للشكرة أن ترفع من نوعيـة التصنيع والأداء والأنظمـة المستخدمـة ولو أرفق مع ذلك زيادة في السعر ؟ فعلـى الأقل كانت الكابرس الأن تحمل سمعـة طيبـة وكان الجميع سيضع في الإعتبار سيارة الكابرس كخيار في شرائه لسيارة جديدة ، وكانت من مصافي السيارات التي يمدحها الناس ويحلم بإقتنائها الكثير .. فنحن نعرف أن السعر ليست بعقبـة كبيرة أمام مستهلكي الخليج ، فلم يكن هناك حاجـة لتخفيض السعر وتدمير المقايس والمعاير .. :(
كابريس
03-10-2002, 07:38 PM
رد مقتبس من Lamborghini
أخوي كابرس ...
أفهم من كلامك إنه كل ما كانت السيارة حجمها أصغر ومحركها أصغر كانت أثبت علـى الخط ؟؟؟ :confused:
أنا كنت أشوف الأمر من منظور مختلف تماما عن المنظور الذي أنت تنظر منه
أنا قلت لك لاتقارن الكابرس بال bmw والمرسيدس لأنهم شركات ذات تقنيات عاليـة جدا جدا .. وقارنها بالفولكس لأن تقنيات سيارات الفولكس بسيطـة نسبيا ( كسيارة ألمانيـة )، ولم أعر أهميـة للسعر .. :)
فكيف تفسر إن الباسات الخفيفـة ذات المحرك الضعيف والاطارات الصغيرة ذات ثبات أكبر من الكابرس الثقيلـة ذات المحرك الجبار والاطارات العريضة ( أتكلم عن فئـة SS ) ؟؟
أنا فهمت قصدك .. ومن الآن أقول إن جوابك سيقول: أن الباسات سعرها أكبر .. فيكف نقارن بين سيارة رخيصـة مثل الكابرس مع سيارة غاليـة نسبيا مثل الباسات .. كلامي صحيح ؟؟ علـى العموم أنا موافق علـى كلامك 100 %
لكن هذا الفرق الكبير في السعر جاء علـى حساب أشياء كثيرة جدا جدا .. و أهمها علـى الإطلاق الثبات والأمان .. فالمواد المستخدمـة في التصنيع رديئـة جدا و المواصفات نصفها غش بغش .. فإذا قارنت نظام الثبات الـ esp في الباسات والكابرس تجد الفرق شاسع بين الإثنين .. حتى إني أظن أن نظام الثبات في الكابرس ليس أكثر من ( حبر علـى ورق ) .. وأكبر دليل علـى ردائـة التصنيع حادثـة الإنشطار الذي ذكرتها و حادث عدم خروج الإيرباق مع صديق ZX280 ( الله يرحمـة ويغمد روحـة الجنـة ) .. وهذا يدل علـى ظاهرة خطيرة وهي عدم الإهتمام بسلامـة الركاب وخاصـة في الخليج لأنهم لا يرفعون قضيا علـى الشركات المصنعـة ، فكل ما يهمها هو الحصول علـى أكبر هامش من الربح وما عدا ذلك فل يذهب إلـى الجحيم !!
وفي النهاية أقول : ألا تعتقد أنه كان من الأجدر للشكرة أن ترفع من نوعيـة التصنيع والأداء والأنظمـة المستخدمـة ولو أرفق مع ذلك زيادة في السعر ؟ فعلـى الأقل كانت الكابرس الأن تحمل سمعـة طيبـة وكان الجميع سيضع في الإعتبار سيارة الكابرس كخيار في شرائه لسيارة جديدة ، وكانت من مصافي السيارات التي يمدحها الناس ويحلم بإقتنائها الكثير .. فنحن نعرف أن السعر ليست بعقبـة كبيرة أمام مستهلكي الخليج ، فلم يكن هناك حاجـة لتخفيض السعر وتدمير المقايس والمعاير .. :(
الكابريس يسعرها الحالي تحقق مبيعات خيالية !
حتى موديل 2002
سبق وأن قلت ان الناس في السعودية بالذات يبحثون عن سيارة 8 سليندر وقوية ووسيعة وبسعر زهيد وهذه المواصفات كلها متوفرة في الكابريس
لو تخيلنا مثلا
الكابريس بأنظمة احترافية للسلامة وبتقنية عالية وجودة عالية كما في هوندا او تويوتا ستجد سعر الكابريس LS
بدلا من 70.000 حيوصل في حدود 100.000
وال SS يمكن يوصل 150.000 !! وقتها مين يفكر يشتريها ؟؟
حاليا الناس تشتري الكابريس لأنه السيارة الوحيدة في السوق
محركها 8 سليندر وقوتها رهيبة وانطلاقتها جنونية وكل هذا مقابل 70.000 ريال فقط !!!
لايوجد لدى تويوتا او هوندا سيارة سيدان ب 8 سليندر !!
مرسيدس وBMW لديهم سيارات بنفس القوة وبتقنية وجودة عالية وأنظمة سلامة متميزة !!
لكن !! شوف أسعارها !!
تصل إلى 180.000 !!!
وقتها مين يشتري ؟؟
على فكرة انا جربت كابريس SS موديل 2000
كان وقتها ماشي 45.000 كلم وماشاء الله تبارك الله تحس كإنه جديد !
وثبات السيارة يعتبر ممتاز جدا مقابل سعرها الزهيد جداً !
يعني عندي 70.000 ريال فقط
وابغى سيارة ثمانية سليندر وتكون قوية !!
لن أجد سيارة غير الكابريس LS !!
لو كنت أهتم بالسلامة فأقرب سيارة ألمانية ثمانية سليندر هي مرسيدس E500 وسعرها حوالي 180.000 !! أو BMW الفئة الخامسة !! او VW باسات ذات ال 8 سليندر !! وفوق هذا كله تجد أن الكابريس ربما يتفوق عليهم في القوة ( التسارع ) !!
واحد من زملائي صار له حادث بكابريس SS 2001
والسيارة لأحد أقربائه كان نازل من الطايف إلى مكة
طبعا ماتخلص من الجبل يجيك خط طويل ويغريك انك تسرع فيه
المهم اخونا كان ماشي على كلامه 220 ويقول حاس السيارة كإنها ماشية 80 !!
وفجأة يصدمه واحد ( اتضح لاحقاً انه سكران وكان ماشي ومطفي الأنوار ) من جهة الرفرف الأيمن وتحوص السيارة عليه اكثر من مرة وينقلب !!
وفي النهاية طلع سليم معافى ( ماشاء الله تبارك الله )
كيف تفسر هذه الحالة !!؟؟
Lamborghini
04-10-2002, 12:38 AM
السلام عليكم ..
أخي كابرس .. :)
========================
بالنسبـة للحادث .. في البدايـة أقول الحمد لله علـى السلامـة وإنشاء الله مايشوف شر .. :)
وسبحان الله الحوادث كلها قضاء و قدر .. والحمد لله ماكان مكتوب له يموت في ذاك اليوم .. :)
ولكن هذا لا يعني اغفال الحقيقـة فنعم كل شيء قضاء وقدر ولكن بالنظر للأسباب ..
فماتكلمت عنه يمكن أن يحصل لجميع الناس في جميع أنحاء البسيطـة، فكلنا سمعنا عن أناس تعرضوا لحوادث أصعب من هذه وأقوى ، وفي سيارات رديئـة للغايـة ورغم ذلك خرجوا ولم يصابوا بأذى يذكر . وكلنا سمعنا عن أناس تعرضوا لحوادث أهون وأتفه من هذه ، وفي سيارات آمن من هذه ورغم ذلك توفاهم الله .. فلا نستطيع مثلا أن نقول أنه نجى في الحادث لأنه كان يركب سيارة كابرس .. ولكن قضاء الله وقدره
أما ما تكلمت عنه ، فهذا أيضا يمكن أن يحصل لجميع الناس في جميع انحاء البسيطـة ، ولو كان بنسبـة قليلـة جدا ، فأن ينفصل نصف السيارة الخلفي عن نصفـه الأمامي ليلقى السائق حتفه بعد ثوان معدوده أمر وارد رغم أن نسبت حدوثـة 000001% .. ولكن أيضا لانستطيع القول أن الحادث حصل للرجل لأنه كان يركب سيارة كابرس .. ولكن قضاء الله وقدره
كأنني فسرت الماء بالماء بعد جهد وعناء طويلين صحيح ؟؟.. :confused:
لكن لننظر نحو الحادثين من جهة الأسباب
- لننظر لمثالك أولا، فرغم أن صاحبك سواقته محترمـة وجميلـة لكن السائق السكران صدم سيارة صاحبك .. فالخطأ أو المسبب هو السائق وليست السيارة فالقيادة والسكر لا يسفران إلا عن المصائب فلو لم يكن الرجل سكران لما حصل الحادث فالحادث من قضاء الله وقدره و نجاته من قضاء الله وقدره ..
- لننتقل الآن لمثالي ، فرغم أن صاحبي سائق محترم ولم يتجاوز الـ 140 ولكن المسكين فوجئ بأن السيارة قد انشطر نصفها الخلفي عن نصفها الأمامي .. فالخطأ و المسبب هو الشركـة المصنعـة وهو دليل علـى رداءة التصنيع فلو اعتمدت علـى مواصفات أعلـى وأجود أثناء مراحل التصنيع لما انشطرت السيارة ومع ذلك فالحادث من قضاء الله وقدره و وفات الرجل من قضاء الله وقدره
فأنا لا أتكلم عن النتائج إنما أتكلم عن المسببات فهي الأهم، فشتان بين شيء سببه سكران وشيء آخر سببه الشركـة مع سبق الإصرار والترصد ،فإذا تمكنا من منع المسببات منعنا النتائج الناجمة عنها إلا مادخل في مشيئـة الله وإرادته .. :)
==========================
وأخيرا أقول
وجهة نظرك جميلـة جدا جدا .. :)
فأنا لي وجهتي اللتي تقول ( السلامـة فوق كل إعتبار ) .. :)
وإنت لك وجهت نظر أقول فيها ( كابرس في اليد خير من بي إم في الوكالة ) .. :D
فكلى الرئين صحيح ، كل من منظوره ، فقد يطغـى منظور السلامـة عندي بينمى يطغـى منظور السعر عندك ، وهذا كل شيء .. :)
وعلـى العموم اختلاف وجهات النظر لايفسد من الود قضيـة .. :)
وددت لو أستطيع أن أقصر من ما أقول لكن قلم فهيم أفصح من قلم جحا .. :o
كابريس
04-10-2002, 01:58 AM
( كابرس في اليد خير من بي إم في الوكالة ) ..
كده تمام :)
على العموم احب اذكرك انو خط الكر عندنا الي هو بعد الإنتهاء من الخط الجبلي وانت نازل مكة يسمى طريق الموت :D
Speeeed
04-10-2002, 03:56 AM
الأخ العزيز كابريس
لا تقارن بBMW ولا مرسيدس.. قارنها بالكابريس الأمريكية التي توقف انتاجها في 1996، أو بالجيل الحالي من فورد كراون فكتوريا.. وستقول بنفسك أين الثرى من الثريا.. وقد تجادل أن قوة كابريس الحالية أكثر من السابقة وكراون فكتوريا.. في الولايات المتحدة قدمت ميركوري السيارة غراند ماركيز مارودر بمحرك 300 حصان وزوائد مثل SS القديمة، هذه السيارة أثبتت أنها الأكثر ثبات وأفضل من SS كابريس السابقة.
التعصب لا يعني شيء, وبعدين المسألة ما هي مسألة سويق ولا لا، لأن هذه المقارنة تقولها لما السيارة تدخل فيها اللفات، وهنا تقول هذا سويق ولا لا، مشكلة كابريس الجديدة إنك حطها على خط سريع مستقيم ةدوس أكثر من 180 وراح تعرف تماما ما أقصد، ودير بالك تقرب من شاحنة لأنك راح تحس إنها تمتصك صوبها بسبب خلخلة الهواء حواليها وهو أمر ما تتحملة كابريس.
صدقني لو أن هناك دراسات تراقب الحوادث كان السيارة سحبوها من الأسواق بسرعة.
لذلك أتمنى من كل سائق كابريس أن لا يجازف بحياته وحياة عائلته عند قيادتها بسرعات عالية جدا
Lamborghini
04-10-2002, 11:45 AM
كابرس .. :D :D
كابريس
04-10-2002, 12:17 PM
رد مقتبس من Speeeed
مشكلة كابريس الجديدة إنك حطها على خط سريع مستقيم ةدوس أكثر من 180 وراح تعرف تماما ما أقصد، ودير بالك تقرب من شاحنة لأنك راح تحس إنها تمتصك صوبها بسبب خلخلة الهواء حواليها وهو أمر ما تتحملة كابريس.
لذلك أتمنى من كل سائق كابريس أن لا يجازف بحياته وحياة عائلته عند قيادتها بسرعات عالية جدا
لو حطيتها جنب ماكسيما مثلا مع عدم وجود وجه للمقارنو سوى السعر ستجد ثباتها هو الأفضل مقارنة بالماكسيما مثلا !! ولا أقصد أن أقارنها بالماكسيما لأن كل سيارة من فئة مختلفة
أنا مجربها وسقتها ماحسيت بشيء من اللي تقوله :)
ولو وضعناها بجانب الكراون فيكتوريا ذات ال 300 حصان !
فكم سيكون سعرها ؟:D علما أن الشكل الحالي سعره في حدود 110.000 لأعلى نوع !! وسعر الكابريس SS فل ابشن 97.000 ريال !!
يعني لو جبنا الكابريس SS وطورناه زيادة وخليناه أرسى وأثبت وأفضل في الجودة وووو....الخ وجعلنا سعر ال SS حوالي 140.000 ! مين حيفكر يشتري السيارة وقتها ؟؟!؟!؟!؟
على العموم هي وجهة نظر ويمكن السيارة الي انت جربتها فيها عيب ما كل شيء وارد
أهم شيء مايكون بيننا زعل :)
تحياتي
دكتور / مجنون
05-10-2002, 06:04 AM
يا اخي ..
كابريس راحت ايامها و اللي يشترونها اكثرهم من اللي اشتروا كابريس القديم فيعتقدون ان الجديد مثل القديم
طيب سؤال: انت ما سمعت عن اشتعال تانكي الكابريس و اللومينا ؟؟ لأن تانكي البنزين قريب من الارض ؟؟
ما شفت احتراق الكابريس عند بوابه الجامعه اللي عند ارامكوا ؟
ما شفت احتراق الكابريس اللي كان بكورنيش الخبر .. و كلها عشان التانكي كان مليان حده .. و يسبب الاشتعال بشكل سريع
و يكفي ان مكيف الامريكي زي وجهه ..
و المستقبل للسيارات الالمانيه :cool:
Speeeed
05-10-2002, 08:59 AM
الأخ كابريس
لو حاولت تقارن معئم السيارات في العالم بقياس الطول مقابل العرض ستجد أن النسبة متقارية، يعني إمسك آلة حاسبة وخذ مجموعة واسعة من السيارات واقسم الطول على العرض، ثم احسب المتوسط العام، بعد ذلك اقسم طول وعرض كابريس على بعضهما ستلاحظ الشذوذ.. لا أعرف إن كنت تدري أو لا، لكن كابريس الجديدة هي لومينا لكنها مصنوعة على الهيكل المطول للومينا ستيشن واجن (بوكس)، يعني الجماعة ما بذلو مجهود تعديل عرض المحاور.. ولو زرت أسترالي ستعرف أن كابريس هي سيارة ليموزين للسائق أو التاكسي، وليست سيارة يقودها شخص عادي.
وانشاء الله ما في زعل.. بس أعتقد أنك بالغت كثيرا لما قارنتها بالماكسيما، ترى الماكسيما سيارة لها هيكل طورته نيسان ضمن خطة خاصة ليكون الأفضل، يعني لو قارنت ثبات ماكسيما بثبات أوبل أوميغا التي هي بالأصل القاعدة اللي تم صنع لومينا عليها، لوجدت ماكسيما أفضل.
والله يكفيك شر الكابريس.. وأنا متأكد أن هذه السيارة سيتم سحبها من أسواقنا مستقبلا.. وهناك بوادر تؤكد هذا الاتجاه.
وعلى فكرة الكراون فكتةريا رفعت سعرها فورد بعد أن تأكدت أن كابريس الجديدة فقدت موقعها ومكانتها، وكابريس نزلو سعرها لأن مبيعاتها بالأرض.. وعد إلى العام 2000 عندما قدمت كابريس الجديدة وشوف فرق السعر وكيف انعكس كليا الآن.
وبعدين من غير زعل، كابريس هي سيارة الكويت في الأصل وليست السعودية، ووكيل شفر في الكويت كان أكبر وكيل لجنرال موتورز خارج الولايات المتحدة لما كانت موجودة كابريس القديمة، لدرجة أن كابريس الجديدة لما تم تصميمها أحضروها الكويت وتم تغيير تصميم أشياء كثيرة بناء على طلب الوكيل، وهذا أكدته جنرال موتورز نفسها لما قدمت السيارة.. وأيضا أول ألف سيارة وصلت المنطقة كانت للكويت، والأسواق الثانية حصلتها بعد شهر.. لكن في الكويت لم يصدق أحد أن هذه كابريس وفضلوا شراء جراند ماركيز وكراون فكتوريا، فاتجهت جنرال موترز للسعودية وقدمت تخفضات كبيرة انقاذ نفسها من ورطة السيارة، ودفعت للشرطة 5 مليون دولار استثمارات في برامج السلامة مقابل شراء 2000 لومينا.. يعني السيارتين من أول بدايتهما تاربخهما سيء..حاى شركة جنرال موتورز في دبي صارلات أقل اهتمام بكل المنطقة بعد ما كانت الأكثر نشاطا.
وعلى فكرة بعد فشل السيارتين، طلب مدير مبيعات شفر في مكتب الشرق الأوسط نقله من عمله فورا، والحين هو مدير جنرال موتورز تعرف وين.. في إسرائيل، يعني الرجال قال العرب ما منهم فايدة خلنا نروح اسرائيل أحسن.
الاخوان
Speeeed
Lamborghini
انتوا عارفين ليه تركت الرد على الموضوع والمشاركة فيه ؟
مهما كتبتوا من كلام ومهمها احضرتم من ادله واثباتات ومهما ومهما ....
لن يغير ذلك في شي من كلام العضو كابريس ...لذلك اشوف لو توقفوا عن الردود يكون احسن
Lamborghini
05-10-2002, 12:14 PM
s8 .. أهااااااااااااااااااااااااااااا
أفهم من كلامكم حاجتن
أما إن كلامنا فاضي و خرطي .. :eek:
أو إنه كابرس عنيد وراسة يابس .. :eek:
:mad: :mad: :mad: :mad:
أمزح معك .. :p
أنا ماختلفت مع كابرس أبدا .. ونفس ماقلت من قبل أنا أشوف للسيارة من منظور السلامـة وهو يشوفها من منظور السعر وهذا كل شي .. :)
وعلـى هالأساس أنا وقفت الرد علـى الموضوع بعد ماحصل فيه اتفاق .. :)
كابريس
05-10-2002, 10:47 PM
رد مقتبس من S8
الاخوان
Speeeed
Lamborghini
انتوا عارفين ليه تركت الرد على الموضوع والمشاركة فيه ؟
مهما كتبتوا من كلام ومهمها احضرتم من ادله واثباتات ومهما ومهما ....
لن يغير ذلك في شي من كلام العضو كابريس ...لذلك اشوف لو توقفوا عن الردود يكون احسن
لأنكم بإختصار فشلتم في اقناعي !!
لأني جربت السيارة وسقتها وكانت ممتازة جداً وثباتها جيد مقابل سعرها !
وأنا أنظر للسيارة من ناحية قوتها ولاأهتم بالجودة أو بالسلامة أو غيرها !
فالمسألة مجرد اختلاف وجهات نظر فقط لاغير
ومافي بيننا زعل
لكن صدقني لو نجح احد في اقناعي بالموضوع ممكن اقتنع
لكن زي ماقلت وذكرت اني مقتنع بالسيارة بشكلها الحالي بعد ماجربتها
يعني جربتها بنفسي كيف اصدق كلام غيري :D كل واحد له وجهة نظر
يعني واحد ساقها بعد كامري غير واحد ساقها بعد لكزس مثلا
وأعيد وأكرر أني انظر للسيارة من ناحية القوة !!
القوة فقط !! :rolleyes:
ولم اعطي السلامة اي اهتمامات :rolleyes:
وأقول في الأخير أني إلى الآن غير مقتنع بالكلام
ولازت متمسك برأيي الشخصي :)
وربما أغير نظرتي للسيارة اذا نجح احد في اقناعي :D
تحياتي للجميع بلا استثناء
وشكرا خاص لكاتب الموضوع S8 :)
كابريس
05-10-2002, 10:53 PM
صحيح اني معجب بالكابريس وبقوته
لكن الباقي انسى :(
وسيارتي الحالية كامري ;)
وان شاء الله مستقبلا سيكون الإتجاه للألماني حتى لو كان أقل نوع مرسيدس C :p
أو AUDI ربما :rolleyes:
أو BMW
واذا لم تسمح الميزانية ;)
فالبركة في هوندا وتويوتا :D
يمكن افكر في الكابريس
لكن انسو اني في يوم من الأيام اشتري كابريس :D
صرنا عاقلين خلاص :D
الله يهنيك بقناعاتك
ترى كل انسان تحكمه قناعاته:rolleyes:
كابريس
06-10-2002, 12:16 AM
هي قناعة فقط
لكن ماراح تخليني افكر في شراء كابريس يوما من الأيام
لأني عارف نفسي لو اعطوني كابريس وتركوني لوحدي ماأرتاح إلى لمن اشوف العداد في آخر الطبلون
والبقاء للألماني :D
بس ان شاء الله بعد التخرج ;)
اما دحين قرنقش مافي:(
ZX280
06-10-2002, 03:19 PM
رد مقتبس من S8
الاخوان
Speeeed
Lamborghini
انتوا عارفين ليه تركت الرد على الموضوع والمشاركة فيه ؟
مهما كتبتوا من كلام ومهمها احضرتم من ادله واثباتات ومهما ومهما ....
لن يغير ذلك في شي من كلام العضو كابريس ...لذلك اشوف لو توقفوا عن الردود يكون احسن
هههههههههههههههههه حلوه منك
اي والله انك صادق
ZX280
06-10-2002, 03:21 PM
[QUOTE]رد مقتبس من كابريس
لأني عارف نفسي لو اعطوني كابريس وتركوني لوحدي ماأرتاح إلى لمن اشوف العداد في آخر الطبلون
ياخطير انت
كابريس
06-10-2002, 05:11 PM
كل واحد له وجهة نظر وهو حر فيها
انت لك وجهة نظر ووافقتك عليها وماحاولت اني اثنيك عنها
لكن الحظ من كلام البعض انه يحاول يغيير رأيي في السيارة وهذا مستحيل
على العموم
وجهة نظري لن أغيرها إلا بعد اقتناع تام ومارح أغيرها عشان كلام منتديات
وشكراً للجميع
هدييي حاله نفسية وعاطفيه مستعصيه جدا
ولابد لهامن مراجعة الطبيب المختص في ذلك
على سبيل المثال .....
لو كنت ممن عاش في عهد الفراعنه وكان ملككم فرعون عندما قال انا ربكم الاعلى واتاكم بالسحر والشعودذه ادله وبراهين ....فصدقتوه
ولكن بعد برهه بعث الله عليكم موسى عليه السلام واتاكم بالايات الصادقات والبراهين ادله واضحه وجاحضه على كذب فرعون
هنا نفترض امرين
1- ان امنت بموسى فانت ادمي يحكمك العقل والتفكير
2- اما اذا لم تؤمن به ومع كل الادله الواضحة والبراهين ومع تصديقك لموسى ولم تؤمن به كما ذكرت لك فانت هنا لا تحكم العقل ولا الضمير وانما تحكم اهوائك الشخصيه والعاطفيه وماتمليه عليك بجاحتك
عفوا على التشبيه لكن وش اسوي معاك؟:D :D :D
ACCORD-V6
06-10-2002, 10:51 PM
معليش اخ كابريس انت تقول لو حطو مواصفات سلامه والخ
كان صارت140.000يال
طيب هذا كله الكلام قاعدين من اول نقوله نقول انهم (شفروليه) همهم الفلووس بس وهذا اللي من اول والاخ S8 يقوله والباقين
بعدين الفخامه الداخليه الكابريس واللومينا مايدرون وين الفخامه معه
بعدين اكبر دعايه للومينا والكابريس المرور سيارات المرور فقط وشي من السمعه السابقه للكابريس عند الشياب
هذا اللي عندي وحبيت اعطيكم اياه
شكرا
Lamborghini
06-10-2002, 10:59 PM
كابرس .. :D :D
والله أنا الصراحـة نفسي بـ بولو أحمر فول أبشن .. :cool:
جلد وفتحـة وسي دي .. ونظام esp و abs .. :cool:
ومكينة 75 حصان .. أعبيها في السنـة حسنـة .. :D
بس تعال ادعس فيها .. إنت داعس علـى آخر شي تحصل داتسن يطوفك .. :o